منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

الحسين بن علي - - قتيل شاطيء الفرات

اذهب الى الأسفل

الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات Empty الحسين بن علي - - قتيل شاطيء الفرات

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 6:43 am





من هو قتيل شاطئ الفرات في الكتاب المقدس باحثة مسيحية تصدمك ببحثها !! لا يفووووووووووووووتكم !!


من هو قتيل شاطئ الفرات في الكتاب المقدس !!

موضوع يستحق القراءة !

باحثة نصرانية تكتشف وتنشر الحقيقة
نبوءة كتاب الرب المقدس

من هو قتيل شاطئ الفرات ؟


ضمن دراستي الكهنوتية للكتاب المقدس والتي استمرت سنوات وانا اتفكر في نص غريب موجود في الكتاب ...

المقدس لكوني عراقية ونهر الفرات يمر في البلد الذي اسكنه. سألت عن هذا النص الكثير من قساوستنا وعلمائنا واساتذتنا وراجعت التفاسير والمراجع

الخاصة بتفسير الكتاب المقدس ولكن يبدو أن الجميع تواطأ على السكوت. حتى ألتقيت بقداسة الانبا المقدس البطريارك الماروني :

صبيح بولس بيروتي. وسألته عن النص الذي يذكر بأن هناك ذبيح على شاطئ الفرات، فمن يكون . فنظر لي مليا ثم قال .


لولا انك مسيحية وباحثة في علم اللاهوت وان هذا ضمن دراساتك ما اجبتك على سؤالك ولكني سأجيب. قال :

أولا أن شاطئ النبوءة يمتد طولا على امتداد نهر الفرات من منابعة وحتى مصبه في البصرة. ولكنني استطعت أن احصر منقطة الحدث في صحراء تقع في

العراق بالقرب من بابل. الثاني : بحثت ايضا عن تفسير هذه النبوءة فوجدت أنه من تاريخ نزول هذه النبوءة وحتى يومنا هذا لم تتحقق هذه النبوءة إلا مرة

واحدة. قلت له : واين المكان ومن هو الذبيح؟ قال : أن النبوءة تتحدث عن شخص مقدس (ابن نبي) وهو سيّد عظيم مقدس اسمه ((اله سين )). ولما

سألت قداسة الاب بطرس دنخا كبير الاساقفة عن معنى كلمة ((إله سين )) قال : أن العرب في جنوب العراق يقلبون الهاء حاء . فتصبح (الحسين) . هذا

هو المذبوح بشاطئ الفرات وهي نبوءة تتعلق بابن نبي مقدس جدا وهو سيكون سيّدا في السماء. من هذه النقطة بحثت وتعمقت والآن أضع هذا النص

بين يدي الاخوان لعلي احظى بإطلالة شافية كافية وافية مع أن النص واضح لأنه يُشير إلى معركة مصيرية كبيرة بجانب شط الفرات في ارض يُقال لها

((كركميش)) من أجل ارجاع خلافة مغتصبة لأن النص يقول بأنه هذا السيّد ذهب ليرد سلطته .وعندما بحثت في معجم الكتاب المقدس وجدت أن

((كركميش)) تعني كربلاء فمن هذا السيد الذي ذُبح بجانب شط الفرات ولماذا يصف الكتاب المقدس هذه الواقعة بهذا الوصف المخيف وكأن مصير البشرية

يتوقف عليها . صحيح اني وضعت احاديث واشياء تدل على هذه الواقعة لكن كلها افتراضات لأني لست من داخل الحدث الإسلامي ولكن هذا الشيء

موجود على شكل نبوءة لم يستطع احد ان يغيرها او يتلاعب بها ، ومنذ كتابتها منذ لآلاف السنين لم تتحقق هذه النبوءة إلا في الاسلام من حيث المكان

والشخص المقتول كما يقول كبير علماء اهل الكتاب والمتضلع بالكتب السماوية ((كعب الاحبار بن ماتح )) اتمنى القراءة بتدبر وتروي وعدم الانسياق وراء العاطفة وإنما يتم تحكيم العقل . جاء في سفر إرمياء الاصحاح 46 :

فما 6 ـ 10 النبوءة التالية وهي تحكي عن المستقبل البعيد حيث كان وصف إرمياء النبي صحيح مائة بالمائة فقد كان الوصف مهيبا رهيبا كأنك ترى ذلك المصروع والجيوش التي التفت حوله :

(( أسرجوا الخيل ، واصعدوا أيها الفرسان وانتصبوا بالخوذ اصقلوا الرماح البسوا الدروع . لماذا أراهم مرتعبين ومدبرين إلى الوراء ، وقد تحطمت أبطالهم وفروا هاربين ، في الشمال بجانب نهر الفرات حيث عثروا وسقطوا لأن للسيد رب الجنود ذبيحة عند شط الفرات )) .

ثم ماذا تقول النبوءة عن اسباب ذهاب هذا السيد إلى ذلك المكان ؟ تقول : ((ذهب ليرُد سلطته إلى كركميش ليُحارب عند الفرات في الصحراء العظيمة التي يُقال لها رعاوي عند الفرات )).

وكلمة كركميش تعني كربلاء ، وكلمة رعاوي هي الصحراء الواسعة التي تمتد من حدود بابل إلى عرعر والتي يسميها الكتاب المقدس (رعاوي) وهي
بالقرب من مدفن مقدس لأهل الكتاب اسمه النواويس ولا يُعرف بالضبط السر في وجود دور عبادة لأهل الكتاب في هذا المكان تحيط به المقابر، ولكن الأب أنطوان يوسف فرغاني يقول : بأن اكثر اهل الكتاب دفنوا في هذا المكان لأنهم كانوا ينتظرون ذلك السيد المذبوح لينصروه لأنه مقدس جدا ، ولكن قدومه تأخر وماتوا وهم ينتظروه ، ولذلك لم يُقتل مع هذا المقدس عند نهر الفرات سوى نصارى اثنين يُقال انهم اعتنقوا دين هذا المقدس. لم يصف احد من

شخصيات الاديان نفسه بأنه هو المذبوح هناك على ساحل كركميش حيث رعاوي الصحراء القاحلة .

فقط الحسين عليه مراحم الرب وبركاته يصف نفسه بأنه المذبوح بجانب الفرات وانه ابن الذبيحين وهذا ما قاله كعب الأحبار المتضلع بالتوراة ، عندما مرّ بجانب الفرات في كربلاء حيث قال :

((ما مررت في هذا المكان إلا وتصورت نفسي أنا المذبوح حتى ذبح الحسين فقلنا هذا هو لأننا نروي ان ابن نبي يُذبح في هذا المكان)) . ملاحظة أن كعب الاحبار قال ذلك امام حشد من الصحابة وغيرهم كما في الرواية التالية ((ولمّا أسلم كعب الأحبار وقدم جعل أهل المدينة يسألونه عن الملاحم الّتي تكون في آخر الزمان وكعب يخبرهم بأنواع الملاحم والفتن ثمّ قال كعب: نعم ، وأعظمها فتنة وملحمة هي الملحمة الّتي لا تنسى أبداً ، وهو الفساد الّذي ذكره الله في الكتب ، وقد

ذكره في كتابكم بقوله : ( ظَهَرَ الفَسَادُ فِي البَرِّ وَالبَحرِ وإنّما فتح بقتل هابيل ، ويختم بقتل الحسين )) المصدر انظر مقتل الخوارزمي الجزء الأول ص 162

هذا اذا اخذنا بنظر الاعتبار رواية امام أهل السنة احمد التي تؤكد بأن ابن النبي يقتل بشاطئ الفرات وإليك الرواية :

((روى الامام أحمد بن حنبل من حديث علي بن أبي طالب ـ في ص85 من الجزء الاول ـ من مسنده، بالإسناد إلى عبد الله بن نجا عن أبيه: قال:

«دخلت على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ذات يوم وعيناه تفيضان، قلت: يا نبي الله، ما شأن عينيك تفيضان؟ قال:

قام من عندي جبرئيل قبل، فحدثني أن ولدي الحسين يقتل بشط الفرات)) أو في الرواية التالية :

((روى الشافعي ـ في باب إنذار النبي (صلى الله عليه وآله) بما سيحدث بعده ، من كتابه أعلام النبوة ـ عن عروة، عن أم المؤمنين عائشة، قالت:

دخل الحسين بن علي على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو يوحى إليه، فقال جبرائيل: إن أُمّتك ستفتتن بعدك وتقتل ابنك هذا من بعدك،

ومدّ يده فأتاه بتربة بيضاء، وقال: في هذه يقتل ابنك، اسمها الطف، قال: فلما ذهب جبرائيل،

خرج رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)إلى أصحابه والتربة بيده ـ وفيهم: أبو بكر، وعمر، وعلي، وحذيفة، وعثمان، وأبو ذر ـ وهو يبكي، فقالوا:

ما يبكيك يا رسول الله؟ فقال: «أخبرني جبرائيل: أن ابني الحسين يقتل بعدي ))

بحثت فلم اجد غير ذلك تفسيرا فهل هناك اضافة لا أعرفها


الصديقة المسيحية : ايزابيل بنيامين ماما آشوري العراق



الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات AyA0qq




الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات Image

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات Empty رد: الحسين بن علي - - قتيل شاطيء الفرات

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الخميس يناير 22, 2015 4:23 pm




الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات 1261769203

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات Empty رد: الحسين بن علي - - قتيل شاطيء الفرات

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الإثنين أكتوبر 26, 2015 1:14 pm



الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات 251015090309_140_1



الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات 241015102134_140_1



جمعة 23 تشرين الأول 2015 - 09:59
الوهابية لايحق لها ان تنتقد الشعائر الحسينية
بقلم:سامي جواد كاظم



امران لابد منهما، الامر الاول


: لا احد ينكر او يتجاهل النقاشات البناءة فقط التي تخص الشعائر الحسينية والتي تهدف الى تطويرها او احتواء ما يعتقدونه انه ليس من الشعائر، وليس تلك النقاشات التي تكون غايتها التنكيل بالمذهب.


والامر الاخر يجب ان ينتبه اليه المسلمون الا وهو الفرق الشاسع والواسع بين الوهابية واهل السنة والجماعة، فالحديث عن الوهابية لايمس اطلاقا اهل السنة والجماعة، وان كانت سابقا مدرسة الازهر كانت الصفحة النقية لتمثيل المسلمين السنة الا انها اليوم ملوثة ببعض العقول المدفوعة الثمن من قبل الوهابية بفضل اخر ثلاث رؤوساء حكموا مصر، ولكن التاكيد على الفرق بينهما.
كل الاطراف مهما كانت اسلامية وغير اسلامية او علمانية يحق لها مناقشة الشعائر الحسينية مع صدق النية، الا الوهابية لايحق لها ذلك اطلاقا، لانها تجهل اصلا ان للنبي (ص) بنت اسمها فاطمة ولها ولد اسمه الحسين عليه السلام، بل انهم يعملون بكل ما اوتوا من قوة مسح أي شيء له علاقة بالحسين عليه السلام وتعتبر الهجمة الوهابية سنة 1216 للهجرة ثاني اقسى مجزرة حصلت بعد واقعة الطف، فقد ارتكبوا جرائم تدل على انهم جاءوا خصيصا للقضاء على الفكر الحسيني الاصيل لان هذا الفكر هو من ابقى الدين الاسلامي ولهذا اذا قضي على تراث الحسين عليه السلام يعني القضاء على الاسلام، الوهابية التي تترضى على يزيد وتصفه بالامير هل يحق لها ان تنتقد الشعائر الحسينية ؟ فهي اصلا تنتقد الحسين عليه السلام لخروجه على الفاسق الذي تعتبره الوهابية الحاكم الشرعي، فهل ستتعامل مع الشعائر الحسينية بانصاف؟
ان الانتقام الحسيني من اعدائه على مر التاريخ يخص الوهابية فقط وليس غيرهم، ولهذا يحاول مشايخ الوهابية خلط الاوراق بوصف فكرهم بانه السنة، حتى تنطلي على السذج ان الشيعة تتهم السنة بقتل الحسين، وهذا بعيد كل البعد عن ما يذهب اليه الشيعة، وقد قرات مقالا لاحدهم يدافع عن السنة بانهم ليسوا من قتل الحسين عليه السلام، ويريد بمقاله هذا ان يجعل الشيعة هي من تدعي ذلك، فجاء مقاله فاسد فاسق غير صادق، فكيف به لو نظر الى اهل السنة في مصر وحتى في العراق وهم يحيون الشعائر الحسينية المقدسة فماذا سيقول؟ سيقول هؤلاء سحروهم اتباع بني هاشم.
لولم تعلم الوهابية برمزية الشعائر الحسينية ومالها من دلالة على عمق تجذر الفكر الحسيني عبر الاجيال وان لهذه الشعائر الدور المؤثر والرئيسي في ديمومة الفكر الحسيني، لما سخرت كل طاقاتها المادية والفكرية والتفخيخية من اجل منع اقامة هذه الشعائر، فتارة تتهجم بغباء وتارة تمنع من يصل جلاوزتهم اليهم او حتى ارهابييهم وتارة تسخر اعلامها من اجل التقاط بعض المظاهر السلبية لغرض التسقيط والعقلاء لا يلتفتون اليها بقدر التفاتهم الى صاحب الشعائر او الذي من اجله تقام الشعائر ويكفي اسمها الحسينية , وعندها سيتبين لهم الفرق بين الحق والوهابية
.



بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات Empty رد: الحسين بن علي - - قتيل شاطيء الفرات

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الإثنين أكتوبر 26, 2015 1:23 pm

الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات 241015104153_140_1




الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات 241015023910_140_1





الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات 231015103901_140_1




الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات 221015105653_140_1




الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات 221015093853_140_1





الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات 221015084234_140_1




الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات 221015123052_140_1




الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات 211015022548_140_1






الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات 201015112051_140_1





الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات 201015101226_140_1




الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات 201015092918_140_1





الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات 201015023050_140_1

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحسين بن  علي   - -  قتيل  شاطيء الفرات Empty رد: الحسين بن علي - - قتيل شاطيء الفرات

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الجمعة نوفمبر 30, 2018 5:49 am



لماذا نبكي على الحسين (ع)؟؟


سؤال طالما طُرح علي وعلى اتباع مذهب ال البيت ع
ونقول



في شهر محرم الحرام نرى مجالس العزاء تُنصب لإستذكار فاجعة استشهاد الإمام الحسين (ع) ويكثر فيها البكاء عليه,

وقد يتبادر الى الاذهان سؤال لماذا نبكي عليه واذا كان الامام قد ضحى بنفسه من اجل الحق وانه شهيد خالد والشهداء

احياء عند ربهم يرزقون أليس من الأفضل ان اشعر بالسعادة عند ذكره فهو امام عظيم وانا من شيعته , إختار العزة لا

العبودية حيث قال" الموت اولى من ركوب العار" فلماذا أبكيه؟


هل نبكي لانه تُرك وحيداً غريباً تُحيط به الاعداء من كل جانب؟


هل نبكي لانه حُرِمَ من الماء؟


هل نبكي لعدم وجود من ينصره عندما قال "ألا من ناصرٍ ينصُرني"؟


كلا نحن نبكي على حال امةٍ جهلت قدر امامها


نحن نبكي على حال امةٍ قتلت منقذها

نحن نبكي على مُصاب سيدة النساء

نحن نبكي على فقدِ خامس اصحاب الكساء

ولكن يجب ألا يكون هذا البكاء خالياً من المعنى, بل يجب ان نعرف قدر هذه التضحية ونتعلم منها:


فخروجه (عليه السلام) من المدينة الى العراق لم يكن لاجل منصب او سلطة بل كان تحت شعار { هيهات منا الذلة }

فنتعلم منه عدم السكوت على الظلم مهما كان حجمه وقوته.


ونتعلم الصبر على المحن فسيدتي زينب الحوراء عندما وقفت على جسد اخيها الحسين (ع) مقطوع الرأس مهشم الاضلاع قالت "ربنا تقبل منا هذا القربان".
ونتعلم ايضاً التسليم والخضوع لامر الله جل وعلا والرضا بقضائه من جواب عزيزة آل محمد(ص) عندما سألها ابن زياد اللعين "كيف رأيتِ صُنع الله بكم؟" فقالت ما رأيتُ إلا جميلا".
واخيراً نتعلم الحرية من الحُر عندما خَيَرَ نفسه بين الحق والباطل فاختار الموت مع الحسين بدل الحياة تحت الظلم.
وكانت كل هذه الافعال تنفيذاً لإمر الله سبحانه وتعالى وطلباً للدرجة العالية المتمثلة في قوله عز وجل
"يا أيتها النفس المطمئنة () إرجعي الى ربكِ راضيةً مرضية () فادخلي في عبادي () وادخلي جنتي "


صدق الله العلي العظيم

وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين


خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى