منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

رحلتي مع الشيعة والتشيع - احمد راسم النفيس

اذهب الى الأسفل

رحلتي مع الشيعة والتشيع - احمد راسم النفيس

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في السبت فبراير 21, 2015 6:17 am



السلام عليكم


الدكتور  احمد راسم النفيس  

ترك  مذهب اهل السنة

ترك  البخاري    وخرافة  تقديس الصحابة  

وجاء  الى  جنات  ال بيت  رسول الله  صل الله عليه واله وسلم

مرحبا  به  و بكل المستبصرين  

الذين هداهم الله الى الصراط المستقيم

صراط الذين انعم الله  عليهم  غير المغضوب  عليهم ولا الضالين

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي مع الشيعة والتشيع - احمد راسم النفيس

مُساهمة من طرف sun في الجمعة يوليو 22, 2016 6:24 am


الحكم على غير الشيعة طبقا لفقههم وليس طبق فقهنا


عن ابو الحسن الحذّاء قال:

كنت عند أبي عبد الله(عليه السلام) فسألني رجل مافعل غريمك؟ قلت: ذاك ابن الفاعلة، فنظر إلي ابو عبد الله نظراً شديداً، فقلت: جُعلت فداك انه مجوسي امه اخته، فقال: او ليس ذلك في دينهم نكاحاً( ).
الكافي 7: 240.


عن عمر بن عجلان قال: كان لابي عبد الله(عليه السلام) صديق لايكاد يفارقه، فقال يوما لغلامه: يا ابن الفاعلة اين كنت؟ فرفع ابو عبد الله(عليه السلام) يده فصك بها جبهة نفسه ثم قال: «سبحان الله تقذف امّه، قد كنت ارى ان لك ورعاً، فإذ ليس لك ورع»، قال: (جعلت فداك ان امه سندية مشركة، فقال: «اما علمت ان لكل امة نكاحاً، تنحّ عني...».
وسائل الشيعة 16: 37.
اما داخل مجتمع المسلمين فنتعامل مع ابناء المذاهب حسب مذهبهم

مثلا عند الشيعة لايصح الطلاق الا بشاهدين عدول

وعند السنة لايشترط وجود شاهدين عدلين


فلو طلق السني زوجته بلا شهود فيكون طلاقه صحيحا طبق مذهبه .... فيجوز للشيعي الزواج من زوجته بعد العدة
ولايجوز للشيعي او السني الزواج من شيعية مطلقة بلا شهود
والطلاق بالثلاث بلفظ واحد انت طالق طالق طالق غير معتبر عند الشيعة ولكنه معتبر عند السنة بمعنى تحرم عليه زوجته الا ان تتزوج من اخر فيطلقها فيجوز لزوجها الاول الزواج منها


ولو ان الشيعي طلق زوجته بطريقة السنة فتعتبر طلاقا واحدا فيجوز له ارجاعها مباشرة

وكذلك طواف النساء فعند الشيعة ان لم يطوف الشيعي طواف النساء يحرم عليه التقرب لزوجته
بينما عند السنة لايوجد طواف النساء بل طواف الوداع فان لم يطوف طواف النساء فلا يترتب عليه اثر الحرمة
ولذا لايجوز لنا ان نقول ان نساء السنة تحرم عليهم لانهم لم يطوفوا طواف النساء
فنتعامل مع غيرنا طبقا لاحكامهم وليس احكامنا




sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي مع الشيعة والتشيع - احمد راسم النفيس

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الإثنين أكتوبر 17, 2016 6:28 am








حديث الدكتور احمد راسم النفيس

, في مواجهة النائب والقيادي بالجبهة السلفية د. خالد سعيد


بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي مع الشيعة والتشيع - احمد راسم النفيس

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الإثنين أكتوبر 17, 2016 6:31 am


مناظرة بين الشيخ محمد المسير والشيعي راسم النفيس




بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي مع الشيعة والتشيع - احمد راسم النفيس

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الأحد أبريل 30, 2017 6:29 am

من الصديق ومن الفاروق ؟؟؟


الاجابة نجدها عند الذهبي كبير علماء مايسمى باهل السنة !!!


الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 2 ، 3 ) - رقم الصفحة : ( 3 ، 101 )
2587 - عن إبن عباس ، عن النبي (ص) : إنه قال :

يا أم سلمة ، إن علياًً لحمه من لحمى ، وهو بمنزلة هارون من موسى منى ، غير أنه لا نبى بعدى


قال إبن عباس :

ستكون فتنة ، فمن أدركها فعليه بخصلتين : كتاب الله ، وعلي بن أبي طالب ، فإني سمعت رسول الله (ص) وهو آخذ بيد علي :


هذا أول من آمن بى ، وأول من يصافحني يوم القيامة ، وهو فاروق هذه الأمة ، يفرق بين الحق والباطل ، وهو يعسوب المؤمنين ، والمال يعسوب الظلمة ، وهو الصديق الأكبر ، وهو خليفتي من بعدى.

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي مع الشيعة والتشيع - احمد راسم النفيس

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الجمعة يونيو 16, 2017 6:58 am

سئل بكري (مايسمى سني) : من الذي يهب الأولاد؟؟؟ قال: الله


قيل : فماذا تقول في قوله تعالى: قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا؟؟؟ قال: سبب
.
ثم سئل: من يهدي إلى حق؟؟؟ قال: الله


قيل : فماذا تقول في قوله تعالى عن سيدنا محمد رسول الله صلى الله تعالى عليه واله وسلم : وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ؟؟؟ قال: سبب
.
ثم سئل: من يرزق الناس؟؟؟ قال: الله


فقيل له : فماذا تقول في قوله تعالى: وَإِذَا حَضَرَ الْقِسْمَةَ أُولُو الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينُ فَارْزُقُوهُمْ مِنْهُ؟؟؟ قال: سبب
.
ثم سئل: من الذي يخلق؟؟؟ قال: الله .


قيل : فماذا تقول في قوله تعالى عن سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام : أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ؟؟؟ قال: تصوير بمعنى السبب


.
ثم سئل: من الذي يتوفى الأنفس؟؟؟ قال: الله .


قيل : فماذا تقول في قوله تعالى:قُلْ يَتَوَفَّاكُمْ مَلَكُ الْمَوْتِ؟؟؟ قال: سبب
.
ثم سئل: من الذي يعين الخلق؟؟؟ قال: الله.


قيل فماذا تقول في قوله تعالى: وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ؟؟؟ قال: سبب
.
ثم سئل: من الذي يغيث الخلق؟؟؟ قال الله


قيل فماذا تقول في حديث رسول الله الذي صححه البخاري: تدنو الشمس من رؤوس الناس يوم القيامة فبينما هم كذلك استغاثوا بآدم ثم بموسى ثم بمحمد صلى الله عليه واله وسلم؟؟؟

قال: سبب
.
قلت: يا جاهل ، طالما تعرف أن تلك المعاني تأتي بمعنى السبب ، فلماذا تكفر المسلمين ليلا ونهارا وترميهم بالشرك بسبب التوسل والتبرك بالأنبياء والصالحين وزيارتهم ، وأنت تعلم أنهم أسباب للقبول وأبواب للخير والأدلة في ذلك ظاهرة ومتضافرة في أي كتاب يعالج هذه المسائل والقضايا ... وعلى القول بجوازها ومندوبيتها جماهييييييررر الأمة الإسلامية في المذاهب الأربعة ، فانظر لحالك وأشفق على نفسك واتق الله ربك في عباده المؤمنين
!!!!

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي مع الشيعة والتشيع - احمد راسم النفيس

مُساهمة من طرف خادم الحسين في السبت يونيو 17, 2017 5:46 am

ذا سألوك ما معنی "أشهد أن علیا ولي الله" فی اﻷذان ؟
فقل لهم :



أشهد أنّ عليّاً ولي الله" تعني ذلك الشخص الذي قال الله تعالى فيه إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ
أشهد أنّ عليّاً ولي الله" تعني الشجاعة التي تمثلت يوم بدر و أحد والخندق وخيبر والأحزاب
أشهد أنّ عليّاً ولي الله"تعني الثبات في المواقف الثبات, في الميدان حين يفر محبو الحياة والجبناء
أشهد أنّ عليّاً ولي الله" تعني قول الله سبحانه* وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ
أشهد أنّ عليّاً ولي الله" تعني تلك النفس التي هي نفس النبي فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ
أشهد أنّ عليّاً ولي الله" تعني أنت منِّي بمنزلة هارون من موسى
أشهد أنّ عليّاً ولي الله" تعني الميزان الذي وضعه الله لمعرفة الصادق من الكاذب والمؤمن من المنافق لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق.
سَأَلوني مَنْ هو إمامُك ؟
قلتُ فخراً اسمعوني:
هو ذا هو امامي..
● وليد الكعبة ..
● أمير البلاغة والفصاحة ..
● أمير النحل ..
● النائم في فراش النبي.. الفاديه (بنفسه)
● من حَمَلهُ النبي على كتفيه ..
● كاسر الاصنام ..
● أسد الله الغالب ..
● قتّال العرب..(المشركين)
● ومن وتر فيه صناديدهم ..
● شاطر مرحب ..
● قاتل عمر بن ود ..
● مفني الاحزاب ..
● قالع باب خيبر ..
● من تهاب الجن من بطشه ..
● الدر والذهب المصفى ..
● المتصدق بالخاتم ..
● من أثر بالقرص ..
● القران الناطق ..
● الذي خطب بلا همزة ..
● الذي خطب بلا نقطة ..
● سيد الاوصياء ..
● زوج سيدة النساء ..
● أبو السبطين الشهداء ..
● حامي الرسول ..
● زوج البتول ..
● سيف الله المسلول ..
● في الوغا حيدرة ..
● قاتل الكفرة ..
● قاصم الجبابرة ..
● أبو الساده الخيرة ..
● الضارب بالسيفين ..
● الطاعن بالرمحين ..
● مدمي حنين ..
● أسد صفين ..
● أبو الحسنين ..
● أمير المؤمنين
●إمام المتقين
(علي ابن ابي طالب) عليه السلام.
اللهم ثبّتنا على محبته وولايته.
أنشر في كل العالم وافتخر أن مولانا

{{{{

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي مع الشيعة والتشيع - احمد راسم النفيس

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الأربعاء أبريل 04, 2018 5:23 pm



تنمية في السلوك↪️

✍️

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي مع الشيعة والتشيع - احمد راسم النفيس

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الخميس يوليو 05, 2018 2:33 am


قبل سنوات كتب الروائي والسيناريست الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة مقالا أثار ضجة كبيرة وقتها، بعنوان:-
"أبناء الزنى كيف صاروا أمراء المسلمين"، ووصل الأمر إلى أن أصدر الأزهر بيانًا، يرفض فيه ما جاء فى مقال عكاشة، إلا أنه رفض التراجع عما كتبه، مؤكدًا أن رأيه لا يعنى كفره بما هو معلوم فى الدين.
*إليكم نص المقال :::*
_*أبناء الزنى كيف صاروا أمراء المسلمين*_
-
أنه ليس من الصدفة أن يبدأ الصراع فى الجاهلية بين أولي الشرف من العرب كبنى هاشم ومخزوم وزهره وغيرهم، وبين من اشتهر بالعهر والزنا مثل بنى عبد شمس وسلول وهذيل، والذى امتد هذا الصراع إلى مابعد دخول كل العرب فى الإسلام.

ولم تكن من قبيل الصدفة أن أغلب من التحق بالركب الأموى كانوا ممن لهم سوابق بالزنا والبغاء، فهذه المهن تورث الكراهية والحقد لكل من يتحلى بالعفة والطهارة، إضافة إلى أنها لاتبقى للحياء سبيل وهى تذهب العفة وتفتح طريق الغدر والإثم والعهر.. لنرى بعض ما أنجب البغاء:

*1- حمامة أم أبى سفيان وهى زوجة حرب ابن امية بن عبد شمس، وهى جدة معاوية، كانت بغيا صاحبة راية فى الجاهلية.(الرايه)علم تضعه العاهره على دارها دلاله على البغاء، يعني مثل الملهى بتسمية وقتنا الحالي*

*2- الزرقاء بنت وهب، وهى من البغايا وذوات الأعلام أيام الجاهلية، وتلقب بالزرقاء، لشدة سوادها المائل للزرقة وكانت أقل البغايا أجرة، ويعرف بنوها بنو الزرقاء وهى زوجة أبى العاص بن أمية، أم الحكم بن أبى العاص (طرده الرسول من المدينة)، جدة مروان بن الحكم، يقال إن الحسين بن علي رد على رسول مروان بن الحكم قائلا، ” يابن الزرقاء الداعية إلى نفسها بسوق عكاظ“*.

*3- آمنة بنت علقمة بن صفوان أم مروان بن الحكم جدة عبد الملك بن مروان، وكانت تمارس البغاء سرًا مع أبى سفيان بن الحارث بن كلدة… وهذا مروان هو الذى أتوا به بعد ولادته الى رسول الله (ص) فقال الرسول ”ابعدوه عنى هذا الوزغ ابن الوزغ الملعون ابن الملعون ”وهذا الذ ى يلعنه الرسول يصبح أميرًا للمؤمنين..!!!!!*

*4- النابغة سلمى بنت حرملة، وقد اشتهرت بالبغاء العلني ومن ذوات الأعلام وهى أم عمرو بن العاص بن وائل، كانت أمَةً لعبد الله بن جدعان، فاعتقها فوقع عليها فى يوم واحد أبو لهب بن عبد المطلب وأمية بن خلف، وهشام بن المغيرة المخزومى وأبو سفيان بن حرب، والعاص بن وائل السهمى، فولدت عمرو، فادعاه كلهم لكنها ألحقته بالعاص بن وائل، لأنه كان ينفق عليها كثيرا…*

*5- سمية بنت المعطل النوبية، وهى من البغايا ذوات الأعلام، وكانت أمة للحارث بن كلدة، وتنسب أولادها ومنهم زياد مرة لزوجها عبيد بن أبى سرح الثقفى فيقال زياد بن عبيد ومرة يقال زياد ابن سمية ومرة زياد ابن أبيه، حتى استلحقه معاوية بأن أحضر شهودا على أن أبا سفيان قد واقع سمية وهى تحت عبيد بن أبى سرح، وبعد تسعة أشهر ولدت صبيا أسموه زياد. ولم يستلحقه معاوية حبا وكرامة ولكن لأن زياد بن أبيه كان عامل سيدنا على على فارس والاهواز فأراد استمالته.*

*ويستمر البغاء فى إنتاج رجال الرذيلة ليكونوا سادة العرب.*

*6- مرجانة بنت نوف وهى أمة لعبد الرحمن بن حسان بن ثابت، كان يصلها سفاحا العديد من الرجال، من بينهم زياد ابن أبيه فباعها عبد الرحمن وهى حامل من الزنا، فولدت عبدين هما عباد وعبيد الله ابنا مرجانة لا يعرف لهما أب، فاستدعاهما زياد واستلحقهما به… فكان عباد والى سجستان زمن معاوية، وعبيد الله بن زياد واليا على البصرة، حيث يبدو أن أمة العرب قد خلت من الأشراف لتنصيبهم فى هكذا مناصب، فلم يبق إلا أولاد الزنا، ولكن الطيور على أشكالها تقع؛ فرجل كمعاوية لا يمكنه استعمال رجل ذو فضيلة. وبعد أن كان عبيد الله ابن زياد واليا على البصرة زمن معاوية ولاه يزيد الكوفة، حيث قاتل الإمام الحسين حفيد نبى الأمة، حيث خاطبه الإمام بالدعى ابن الدعى.*

*وقيل للحسن البصرى: يا أبا سعيد قتل الحسين بن على، فبكى حتى اختلج جنباه ثم قال (واذلاه لأمّة قتل ابن دعيها ابن بنت نبيها)…*

*7- قطام بنت شحنة التيمية، وقد اشتهرت بالبغاء العلنى فى الكوفة وكانت لها قوادة عجوز اسمها لبابة، هى الواسطة بينها وبين الزبائن، كان أباها شحنة بن عدى وأخاها حنظلة بن شحنة من الخوارج، وقد قتلا معا فى معركة النهروان، فأصبحت والغل يأكل قلبها لهذا طلبت من عبد الرحمن ابن ملجم عندما جاء لخطبتها أن يضمن لها قتل سيدنا على (ع) ويصدقها بثلاثة آلاف درهم وغلام وجارية، فلم يشف غليل هذه الزانية مقتل الإمام بعدما سمعت بمقتل ابن ملجم أيضا، لهذا بعثت إلى مصر من وشى على جماعة من العلويين هناك عند الوالى عمرو ابن العاص، ابن البغى سلمى بنت حرملة، ومن هؤلاء الجماعة خولة بنت عبد الله وعبد الله وسعيد أبناء عمرو بن أبى رحاب.*

*8- نضلة بنت أسماء الكلبية وهى زوجة ربيعة بن عبد شمس وهى أم عتبة وشيبة الذين قتلا يوم بدر. يذكر الاصفهانى فى كتابه الأغانى أن أمية بن عبد شمس جاء ذات ليلة إلى دار أخيه ربيعة، فلم يجده فاختلى بزوجة أخيه وواقعها. فحبلت منه بعتبة.*

*ويروى أن أمية هذا ذهب الى الشام وزنى هناك بأمة يهودية فولدت له ولدا اسماه ذكوان، ولقبه أبو عمرو وجاء به إلى مكة داعيا أنه مولى له، حتى إذا كبر اعتقه واستلحقه، ثم زوجه امرأته الصهباء، قال ابن أبى الحديد إن أمية فعل فى حياته ما لم يفعله أحد من العرب، زوج ابنه ابو عمرو من امرأته فى حياته فولدت له أبا معيط ظدد جد الوليد بن عقبة بن أبى معيط، الذى ولاه عثمان الكوفة؛ حيث كان يأخذه النوم بعد أن يقضى ليلته فى شرب الخمر ولا يصحو على صلاة الفجر… هكذا كانوا ولاة أمور المسلمين!!!!*

*يروى أن عقبة بن أبى معيط لما أسره المسلمون يوم بدر أمر الرسول (ص) بقتله فقال يا محمد ناشدتك الله والرحم فقال الرسول ما انت وذاك انما انت ابن يهودى من أهل صفوريه.*

*9- هند بنت عتبة، وقد اشتهرت بالبغاء السرى فى الجاهلية هى زوجة أبى سفيان، وابنها معاوية يعزى الى اربعة نفر غير أبى سفيان، مسافر بن ابى عمرو بن امية، عمارة بن الوليد بن المغيرة، العباس بن عبد المطلب، والصباح مولى مغن لعمارة بن الوليد…*

*يروى أن، أمير المؤمنين علي، على (ع) قال فى كتابه إلى معاوية (… وأما قولك نحن بنى عبد مناف ليس لبعضنا فضل على بعض… فكذلك نحن… لكن ليس المهاجر كالطليق ولا الصريح كاللصيق…). وهى إشارة واضحة بإلصاق أصول معاوية بعبد مناف.*

*10- ميسون بنت بجدل الكلبية، هى ام يزيد بن معاوية، كانت تأتى الفاحشة سرا مع عبد لأبيها ومنه حملت بيزيد، ويروى أن معاوية خاصم ميسون، فأرسلها إلى اهلها بمكة وبعد فترة أرجعها إلى الشام وإذا هى حامل……!!!! قال يزيد للإمام الحسن ( يا حسن إنى أبغضك) فقال الإمام (ذلك لأن الشيطان شارك أباك حينما ساور أمك فاختلط المائان).*

*قال الامام محمد الباقر، (قاتل يحيى بن زكريا ولد زنا وقاتل الحسين ابن على ولد زنا ولا يقتل الأنبياء والأوصاء إلا أبناء البغايا).*

*11- آمنة بنت علقمة بن صفوان هى أم مروان بن الحكم كانت تمارس الزنا مع أبى سفيان فولدت مروان. اخرج ابن عساكر من طريق محمد القرظى قال (لعن رسول الله الحكم وما ولد الا الصالحين وهم قليل) وقالت السيدة عائشة (رض) لمروان (لعن الله اباك وانت فى صلبه، فانت بعض من لعنة الله ثم قالت والشجرة الملعونة فى القرآن).*

*هؤلاء هم الرجال الذين أسسوا الدولة الإسلامية، فلا غرابة أن نرى الدماء تلون كل أوراق تاريخنا!!!.*

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى