منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

عائشة امة من الاماء وليست زوجة لرسول الله (ص )

اذهب الى الأسفل

عائشة امة من الاماء وليست زوجة لرسول الله (ص )

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الإثنين مارس 16, 2015 11:36 am

السلام  عليكم



صل على محمد وآل محمد

قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا


عائشة وابوها سبب ضلال الامة ومفتاح الشر لأبواب الفتن عليها


فأبوها احدث انقلابا على سلطة النبي ورد الامة على اعقابها مرتدة حيث اطاعت مولا غير مولاها الذي امرت الامة بطاعته وهو علي ابن ابي طالب حين نصب النبي عليا مولا للمسلمين واقامه فيهم مقام النبي في انفسهم


وهو السبب في ان يترأس الامة منافقيها ويكون قادتها طلقاءها واعداء النبي واهل بيته


وأما ابنته عائشة فأن حديثها مصدر للإساءة من النبي واهل بيته والسخرية بالاسلام والمسلمين ومصدر لتشريع الضلال . في امة الاسلام .


كان ابوي عائشة يجتهدان بكل وسيلة ان يهدون عائشة الى النبي كما هي عادة الناس في الجاهلية يهدون الى عظماء القوم النساء كهدية وهذا لعله من انكحة الجاهلية في ذلك الزمان فقد حشروا انفسهم في خطبة النبي حين اراد الزواج بسودة بنت زمعة وعرضت عائشة عليه فرفضها وتزوج بسودة ورغم انها متزوجة من جبير بن مطعم اصر ابوبكر على ان يستلها من زوجها طمعا بالنبي وبما سيناله كما يظن من مال وجاه وسلطة وسطوة كان ينتقص به فيها


فكان ابوبكر يريد بذلك الزواج ان يرفع خسيسته في قريش فقد كان محتقرا و من رعائهم ومن رفقاء القوافل وحلابي الماعز والجمال في مكة وايضا كان ذلك عمله في المدينة وكانوا ينعتونه بالاحمق واحيمق تيم فأراد بزاوج بنته عائشة من النبي ان يرفع خسيسته في الناس وان يرفع من قدره وهذا ايضا من عادات ذلك الزمان ان يسعى الوضيع للأنتساب من الرفيع الشأن
ولما رفض النبي عائشة وتزوج من سودة بنت زمعة لم ييأس ابوي عائشة وخاصة ابوبكر ضلا يسعيان جهدهما لذلك الزواج وهاجر النبي وظل ابوبكر يترقب ان يأتي للبناء بعائشة
وكانا يريان ان ضعف عائشة هو الذي يجعل النبي معرض عنها ولا يريدها . ولذلك كانا يبذلان الجهد في تسمينها كي يقبل النبي بها وهم يرون اعراضه عنها بعد ان سلها ابوها بمكره من زوجها جبير ابن مطعم ورغم كل مافعله ابوبكر فقد رفضها النبي وتزوج من سودة بنت زمعة ورغم ذلك فلم ينفك ابوبكر من متابعة النبي في تزوجها حتى انه جاء اليه مرة وهو يبني لأحد ازواجه بيتا فقال له كالايس ( الا تبني بعائشة ) قال له النبي ورده انه لايريد ان يعطيها صداقا فحينها سد ابوبكر هذا الباب بالتهرب ايضا بأن صداقها منه وانه سيعطي للنبي صداق عائشة . وبهذا صار النبي مجبورا على الزواج فالرجل ابو بكر لايريد الانفاض عن النبي وقد حانت لهما الفرصة حين اجتمع النبي والانصار في خوخة ابوبكر في بيتهم فقد اسرعت ام عائشة وجلبت ابنتها بسرعة ثم رمتها في حجر النبي فدفعها النبي وقام فقام المسلمون الرجال والنساء لقيام النبي وخرجوا فقد مس جسد ه جسدا حراما وبتلك الحادثة اظطرا النبي للقبول بعائشة وفرضها عليه فرضا لقاء تحليله من ذلك المس الحرام .

ثم جاء النبي نهارا ضحا ليتمم الزواج المفروض فرضا على النبي .وبحضور نساء الانصار الجائعات وامهمن حتى لايدعي ابو بكر ان النبي قد دخل بعائشة فيما لو سأله الناس عن دخول النبي بعائشة .


المهم نترك الكلام والمقدمة والاسترسال فيها فنحن في عجالة من امرنا .

نقدم البراهين على ان عائشة ليست زوجة حلالا على النبي بل هي محرمة بن القران كما سيتوضح ولهذا الدليل ادلة ثانوية تدعمه عرضتها بعد الدليل الاساسي وهو القران .
الدليل القراني
1- قوله تعالى (يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (50){تُرْجِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إِلَيْكَ مَنْ تَشَاءُ وَمَنِ ابْتَغَيْتَ مِمَّنْ عَزَلْتَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكَ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ تَقَرَّ أَعْيُنُهُنَّ وَلَا يَحْزَنَّ وَيَرْضَيْنَ بِمَا آتَيْتَهُنَّ كُلُّهُنَّ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَلِيمًا (51) لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِنْ بَعْدُ وَلَا أَنْ تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَقِيبًا } [الأحزاب: 49 ، - 52]


فالاية تذكر ان الله قد احل للنبي ازواجه اللاتي اتى النبي اجورهن اذا فبالمقابل الزوجة التي لم يأت النبي اجرها فهي محرمة عليه بمعنى اوضح اي زوجة لم يأت النبي اجرها فهي غير محللة له بنص القران كما جائت به الاية الكريمة (يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ) اذا بهذا التخصيص لأزواج النبي لابد من وجود نساء بين نساء النبي لم يأتهن النبي اجورهن بصورة او اخرى هؤلاء الزوجات او الزوجة غير محللة له هي تعد زوجة كما عدهن القران (احللنا لك ازواجك ) لكنها محرمة وغير محللة

ومن المعلوم ان النبي لم يقدم لعائشة مهرا بل ابوها من دفع للنبي مهرا لقاء تزوجها وقد عقد عليها في بيت ابوها لأنها القيت في حجره ومس جسده جسدها من غير عقد سابق وقد حرمت عليه منذ تلك اللحظة .

الروض الأنف (2/ 311)



فَقَدِمْنَا عَلَى رَسُولِ اللّهِ - صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ - وَهُوَ يَبْنِي الْمَسْجِدَ وَأَبْيَاتًا لَهُ فَنَزَلْت مَعَ أَبِي بَكْرٍ وَنَزَلَتْ سَوْدَةُ بِنْتُ زَمْعَةَ فِي بَيْتِهَا ، فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ أَلَا تَبْنِي بِأَهْلِك يَا رَسُولَ اللّهِ فَقَالَ " لَوْلَا الصّدَاقُ " ، قَالَتْ فَدَفَعَ إلَيْهِ ثِنْتَيْ عَشْرَةَ أُوقِيّةً وَنَشّا ، وَالنّشّ : عُشْرُونَ دِرْهَمًا وَذَكَرْت الْحَدِيثَ . وَرَوَاهُ ابْنُ أَبِي الزّنَادِ عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ .
لِمَ اشْتَرَيْت الرّاحِلَةَ ؟
وَفِي حَدِيثِ ابْنِ إسْحَاقَ أَنّ أَبَا بَكْرٍ قَدْ أَعَدّ رَاحِلَتَيْنِ فَقَدّمَ لِرَسُولِ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ وَاحِدَةً وَهِيَ أَفَضْلُهُمَا ، فَقَالَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ إنّي لَا أَرْكَبُ بَعِيرًا لَيْسَ لِي ، فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ هُوَ لَك يَا رَسُولَ اللّهِ فَقَالَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ " بِالثّمَنِ " ، فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ بِالثّمَنِ يَا رَسُولَ اللّهِ فَرَكِبَهَا فَسُئِلَ بَعْضُ أَهْلِ الْعِلْمِ لِمَ لَمْ يَقْبَلْهَا إلّا بِالثّمَنِ وَقَدْ أَنْفَقَ أَبُو بَكْرٍ عَلَيْهِ مِنْ مَالِهِ مَا هُوَ أَكْثَرُ مِنْ هَذَا فَقَبِلَ ؟ وَقَدْ قَالَ عَلَيْهِ السّلَامُ " لَيْسَ مِنْ أَحَدٍ أَمَنّ عَلَيّ فِي أَهْلٍ وَمَالٍ مِنْ أَبِي بَكْرٍ " ، وَقَدْ دَفَعَ إلَيْهِ حِينَ بَنَى بِعَائِشَةَ ثِنْتَيْ عَشْرَةَ أُوقِيّةً وَنَشّا ، فَلَمْ يَأْبَ مِنْ ذَلِكَ ؟ فَقَالَ الْمَسْئُولُ إنّمَا ذَلِكَ لِتَكُونَ هِجْرَتُهُ إلَى اللّهِ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ رَغْبَةً مِنْهُ عَلَيْهِ السّلَامُ فِي اسْتِكْمَالِ فَضْلِ الْهِجْرَةِ وَالْجِهَادِ عَلَى أَتَمّ أَحْوَالِهِمَا ، وَهُوَ قَوْلٌ حَسَنٌ حَدّثَنِي بِهَذَا بَعْضُ أَصْحَابِنَا عَنْ الْفَقِيهِ الزّاهِدِ أَبِي الْحَسَنِ بْنِ اللّوّانِ رَحِمَهُ اللّهُ . ذَكَرَ ابْنُ إسْحَاقَ فِي غَيْرِ رِوَايَةِ ابْنِ هِشَامٍ :




الادلة الثانوية هذه الادلة يعرفها المطلعين على السيرة فأني لا اعرض الاحاديث لأثباتها فهي كثيرة ومعروفة واكثرها في الصحاح . ولكي لايطول الموضوع .
2- ام عائشة أتت بها الى النبي (ص) فأجلستها في حجره قبل الزواج بها وهنا فقد مس جسدها جسد النبي (ص) بالحرام وحمل النبي (ص) حراما رغما عنه فما هو المسوغ الشرعي لكي لاينال النبي (ص) ذلك الحرام المسوغ ان يهبها أبوها للنبي وهذا الهبة خاصة بالنبي وحده يجوز لولي المراءة غير الراشدة والمرأءة الراشدة ان يهب او تهب نفسها للنبي (ص) تصريحا لقوله تعالى {وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ} [الأحزاب: 50]


وبما ان عائشة كانت غير راشدة ولا مالكة لأمرها لأن ولي امرها أبوها ابي بكر وقد عقدت عائشة في بيته دونما عرس اذا فقد تحقق انه لابد ان أباها قد وهبها للنبي حتى يتحلل النبي (ص) من اثم ملامسة جسدها لجسده عندما القوها في حجر النبي (ص) .وكذلك كانت عائشة تقول ان ابويها كانا يجتهدان ليدوها الى النبي .


( أقبلت علي أمي بكل ما تقبل به النساء فلم أجب على ذلك فأطعموني القثاء والتمر حين أرادوا أن يهدوني إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأقبلت عليه أحسن إقبال)



3- النبي (ص) لم يبني لها بيتا فقد كانت تسكن بيت الضيافة وهي الدار التي لها بابان واحد يطل يؤدي الى بيوت ازواجه وهو الذي له باب من خشب يسد ويفتح والاخر الذي يطل على المسجد كان عبارة عن ستر وهذا خلافا لبقية نساء النبي (ص) حيث ان كل واحدة منهن لهن بيت مستقل وحجرة مستقلة اذا فهي زوجة محرمة وغير محللة مثل بقية ازواجه ولها حكمها الخاص .وفي هكذا مكان يصلح للجواري والخادمات ان تنام فيه وليس للأزواج ولأن النبي لايدخل بها بمعنى لاينكحها فهو مأمون من هذا الجانب ان يدخل عليه احد في ذلك المكان او يسمع احد صوتهم لأنه لاينكحها فهي محرم عليه نكاحها . اذا قد صح انها محرمة عليه وغير محللة وان كانت في مقام الزوجية . له منها غير النكاح ولهذا كانت مع النبي في بيته .

4- النبي ( ص ) لم يحجب عائشة مثل باقي نسائه فقد كانت ترى الرجال ويروها ويدخلهم النبي الى تلك الحجرة وكان ستر حجرتها يطل على المسجد فلم يكن هناك من باب يمنع وهذا يعني بكل تأكيد عدم مبالات في حجابها اذا فهي ليست من حريمه المسؤول عنها ولها حكمها الخاص ولهذا كان عمر يطلب من النبي ان يحجب عائشة هذا وان قالت هي انه كان يقول احجب نسائك فنساء النبي كن محجوبات كلن في حجرتها لاترى الرجال ولا الرجال يروها بأستثناء عائشة فلم يكن من من حجرة خاصة بها ولم يكن هناك من حجاب يحجبها عن الرجال في المسجد سوى ستر لا يسمن ولايغني من جوع . وهذا يدل على ان عائشة ليست من حريمه المسؤول عنها


5- في زواجه منها لم يقم النبي بأحتفال الزواج كما فعل مع بقية ازواجه لم يولم لها بشيء ولم يقم بأحتفال الزوجية في بيته كما فعل مع بقية ازواجه فأنه حتى مع صفية بنت حيي اولم لها وليمة والمسلمون يظنون انها ستكون سرية او ام ولد وهذا يدل على انها ليست مثل ازواجه المحللات له . او انها ليست زوجة على الواقع والحقيقة فأنه ليس لها اي من امور الزواج المعلومة ومنها اشهار الزواج والقيام بوليمة واطعام .


6- في وقت زواجها في بيت ابويها كانت هناك بعض نساء الانصار في الدار الذي يجلس فيها النبي وبقربه عائشة وهذا يعني انه لم يخلوا بها ولعله كان قصد النبي من وجود النسوة في الدار وفي نفس البيت مع عائشة ان لايخلوا بها وان لا يدعي ابوها ان النببي قد دخل بها لما يسأله الناس عن ذلك . وحتى الطعام لم يكن هناك من طعام حتى لنساء الانصار تلك فقد امرهن النبي ان يشربن اللبن فرفضن فقال النبي لهن (لاتجمعن جوعا وكذبا ) وقد كان الوقت ضحا نهارا .

7- عائشة ورد عنها انها تعمل اعمال الجواري خلافا لبقية نساء النبي (ص) تعجن وتمشط العروس وتخيط وتغسل الملابس خلافا لبيقة نساء النبي ويمكن ان يكون ذلك قي اصل عقدها ان تقضي شؤن النبي وتعد اغراضه وما يخصه خاصة اذا فهي اقرب الى الجارية منها الى الزوجة الحقيقية واذا فهي زوجة محرمة ولها حكمها الخاص
8- النبي نكح ماريا القبطية وامر حفصة ان لاتخبر عائشة لماذا لأنه لاينكح عائشة وهي بأعتبارها زوجة ومع ذلك نكح جاريته ماريا لذلك فأن غيرتها ستثور حتما ولذلك طلب النبي ان لاتخبرها . وهذا يدل ايضا على ان النبي لم يكن ينكح عائشة لأنها غير محللة له كما قدمنا .
9- عائشة كانت غيارة بشكل غير طبيعي وغير معهود من بقية نساء النبي (ص) وهذه الغيرة لابد لها من سبب معقول فالنبي عادل وهذا امر مفروغ منه اذا ما سبب غيرتها تلك سببه ان تكون زوجة من زوجات النبي (ص) على الظاهر لكن ليس لها مثل الذي لهن فهذا دافع كبير لتغطي به ذلك النقص في مكانها وتساويها مع بقية نساء النبي (ص)
10- النبي (ص) لم يحج معها ولم تحج معه بل ارسلها مع خوها لتحج من مكان لم يحج هو منه أي ان النبي (ص) لم يكن ذا محرم لها فلو كانت زوجته لحجت معه كباقي نساءه ( ص ) واهدى لها كما اهدى ابقارا نحرعم هديا لأزواجه حيث ان اخوها أولى بها منه فرسول الله سيدها وذالك اخوها فهو الأولى بها .

11- ورد عن عائشة انها لم تر عورة النبي قط فلو كانت زوجة محللة لزوجها ينكحها فأنها لابد ان ترى عورة النبي .


12- لم ترو عائشة انها قد نكحت يوما ما او دخل بها (نكاحا )


13- روت ان النبي كان يملك اربه هذا يعني ان النبي كان يحفظ اربه منها وانها لم تر عورة النبي قط وهذا يعني ان النبي لم يكن يدخل بها اصلا ولا ينكحها ابدا .رغم تحرشها به . اذا فهي زوجة لكنها غير محللة النكاح لزوجها

14- غيرتها الشديدة غير الطبيعية خلافا لبقية نساء النبي فهي ترى نفسها اقل من زوجاته في اهم شيء وهو النكاح .

15- هستيريا الجنس التي تتملكها في احاديثها وفي افعالها يدل على الحرمان الجنسي الذي وقعت فيه اضافة للشعور بالدونية وانها اقل من بقية زوجات النبي (ص)
16- في الشهر الذي اعتزل النبي زوجاته طلب من عائشة ان تستأمر ابويها في البقاء مع النبي او الانفصال عنه وهذا يعني ان ابويها لهما شأن وقضية في عقدها وهو ان تكون من ازواجه على الظاهر وليس في الواقع اي ليس لها ماللأزواج من النكاح .
17- ان امر تحريم الحلال خاصة بالنسبة للنساء الحلال ليس بالامر المنكور فقد حرم النبي على نفسه ماريا وهي له حلال فالامر ليس بدعا ان يحرم الله عليه بعض ازواجه كعائشة .


النبي حين دخل الحرم المكي الإلهي في حجة الوداع لم يدخلها معه كبقية ازواجه فقد بقيت منتظرة مدعية الحيض حتى حضر اخوها فأمره النبي ان يدخلها في غير مدخله الذي دخل منه النبي مع ازواجه ادخلها مع اخوها من التنعيم فقد كانت تنتظر احد ذويها ليدخلها وان ادعت الحيض لتغطي الفضيحه انها ليست من حريم النبي وحليلاته هذا يعني انها ليست من حريمه ولكي يقول النبي ويثبت انها ليست من حريمه وانها من المحرمات عليه فهو ليس لها محرم بل اخوها احق بها واظنها على بذلك فهي ادعت انها حائض رغم ان الحيض لايحبس المرأة من الدخول الى مكة وقد حاضت صفية فضنت صفية انها حابستهم عن الدخول لكن النبي قال لها (آحابستنا هي وقال لها انفري )

- عائشة لم يكن لها من اصول الزواج شيء مع قدرة النبي على ذلك ولكن لأنها ليست زوجة حقيقة بل زوجة مفرضة على زوجها فالصداق دفعه ابوها لزوجها وليس العكس

- لم يكن لها بيت وحجرة مغلقة للخلوة الزوجية .

- لم يدخل بها ولم يولم لها ولم يشهر زواجها .

-لم يتكفل النبي حجها ولم تحج معه ولم تعتمر ولا نحر الهدي عنها كما فعل لبقية ازواجه

- لم يحجبها كباقي ازواجه حتى ان عمر كان يأكل مع عائشة ويمس اصبعه اصبعها
.


نكتفي بهذه الادلة
والحمد لله رب العالمين
كل ما يكتبه علي ذو الشوكة هو من افكاره حصرا
-



التوقيع :

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عائشة امة من الاماء وليست زوجة لرسول الله (ص )

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الثلاثاء مارس 24, 2015 7:19 am















بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عائشة امة من الاماء وليست زوجة لرسول الله (ص )

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الجمعة مايو 22, 2015 5:14 am

تفسير زواج الرسول من السيدة عائشة في سن التاسعة




كتب هذا المقال : أحمد حسن كاسب على صفحته الشخصية و هو مسئول عن كل ما ورد به من معلومات و هو اجتهاد شخصي له .

عن شبهة سن السيدة عائشة عند زواج الرسول صلي الله عليه وسلم منها

اولا دعنا نستعرض امثلة لسن الزواج علي مر التاريخ وفي مختلف دول العالم لنري هل سن الزواج في الخمسين او المئة سنة الاخيرة هو نفس السن فيما مضي ام لا :

– كانت الملكة ايزابيلا زوجة الملك فيليب اغسطس ( فليب الثاني ) ملك فرنسا عند زواجهما في سن العاشرة !! ( ولدت في ابريل 1170 وتزوجت في ابريل 1180 ) http://en.wikipedia.org/wiki/Isabella_of_Hainault



وكان هو في الخامسة عشر من عمره ( 14 عاما و8 اشهر ) ( ولد في اغسطس 1165 وتزوج في أبريل 1180 )http://en.wikipedia.org/wiki/Philip_II_of_France

– ريتشارد الثاني ملك انجلترا تزوج وعمره 15 عاما وبضعة ايام … ( ولد في 1367 وتزوج في 1382) http://en.wikipedia.org/wiki/Richard_II_of_England

وكانت زوجته الثانية ايزابيلا Isabella of Valois في سن السابعة عندما تزوجها !! ( 6 سنوات و11 شهرا ) ( ولدت في نوفمبر 1389 وتزوجت في اكتوبر 1396 )
On 31 October 1396, at the age of six, Isabella married the widower King Richard II of England in a move for peace with France.

http://en.wikipedia.org/wiki/Isabella_of_Valois

وكان عمر زوجته الاولي 15 عاما و7 اشهرhttp://en.wikipedia.org/wiki/Anne_of_Bohemia

– تزوجت دوقة يورك ونورفولك ان دو موبراي Anne de Mowbray وعمرها 5 سنوات وشهر واحد و5 ايام من ريتشارد شروسبيري Richard of Shrewsbury دوق يورك وابن الملك ادوارد الرابع ملك انجلترا وكان عمره 4 سنوات ونصف فقط
http://en.wikipedia.org/…/Anne_de_Mowbray,_8th_Countess_of_…

http://en.wikipedia.org/…/Richard_of_Shrewsbury,_Duke_of_Yo…

– تزوجت الملكة جوان من الملك فيليب الرابع ملك فرنسا وهي في سن الحادية عشرة وكان هو في السادسة عشرة من عمره
http://en.wikipedia.org/wiki/Joan_I_of_Navarre

– تزوجت الملكة اييزابيلا من الملك ادوارد الثاني ملك انجلترا وهي في الثانية عشرة من عمرها
http://en.wikipedia.org/wiki/Isabella_of_France

– تزوج الملك ادوارد الثالث ملك انجلترا من الملكة فيليبا Philippa of Hainault وعمرها 13 عاما وخطبت له في سن الثانية عشرة
http://en.wikipedia.org/wiki/Philippa_of_Hainault

– تزوج الملك تشارلي الرابع ملك فرنسا من الملكة بلانشي وهو في الثالثة عشر من عمره
http://en.wikipedia.org/wiki/Charles_IV_of_France
وكانت هي في الثانية عشرة من عمرها
http://en.wikipedia.org/wiki/Blanche_of_Burgundy
وكانت زيجته الثانية من الملكة ماري وعمرها 22 عاما وكانت قد خطبت قبله وهي في الرابعة من عمرها قبل ان يموت خطيبها امير بافاريا وهي في السابعة
http://en.wikipedia.org/…/Marie_of_Luxembourg,_Queen_of_Fra…
وكانت زيجته الثالثه من الملكة جين و كان عمرها وقتها 15 عاما
http://en.wikipedia.org/wiki/Jeanne_d%27%C3%89vreux

– تزوج الملك فيليب الخامس ملك فرنسا من الملكة جوان هو في الرابعة عشرة من عمره وكانت هي في الخامسة عشر
http://en.wikipedia.org/wiki/Philip_V_of_France

– تزوجت الملكة مارجريت من الملك لويس العاشر ملك فرنسا وهي في الرابعة عشرة من عمرها ولم يكن هو قد اكمل السادسة عشرة بعد
http://en.wikipedia.org/…/Margaret_of_Burgundy,_Queen_of_Fr…

– تزوجت الملكة ايزابيلا من الملك فيليب الثالث ملك فرنسا في سن الرابعة عشرة وكان هو في السادسة عشرة من عمره

http://en.wikipedia.org/…/Isabella_of_Aragon,_Queen_of_Fran…

– تزوج الملك هنري السادس ملك انجلترا وفرنسا الملكة مارجريت وعمرها 15 عاما
http://en.wikipedia.org/wiki/Margaret_of_Anjou

– تزوجت الملكة ماري أنطوانيت من الملك لويس السادس عشر ملك فرنسا وهي في الرابعة عشر من عمرها ( 14 عاما و5 اشهر ) وكان هو في الخامسة عشرة من عمره.
http://en.wikipedia.org/wiki/Marie_Antoinette

– جوزفين Joséphine de Beauharnais زوجة نابليون الاولي كانت متزوجة من قبله وكان زواجها الاول في سن السادسة عشرة ( ولدت عام 1763 وتزوجت عام 1779 )
http://en.wikipedia.org/wiki/Jos%C3%A9phine_de_Beauharnais

– تزوج يوليوس قيصر وعمره 15 عاما ( ولد 100 ق.م وتزوج 84 ق.م )http://en.wikipedia.org/wiki/Julius_Caesar
وكانت زوجته كورنيليا في الثالثة عشرة ! ( ولدت 97 ق.م وتزوجت 84 ق.م )
http://en.wikipedia.org/wiki/Cornelia_Cinna_minor

– تزوج المهاتما غاندي وعمره 13 عاما وكان عمر زوجته 14 عاما !
In May 1883, the 13-year-old Mohandas was married to 14-year-old Kasturbai Makhanji Kapadia
http://en.wikipedia.org/wiki/Mahatma_Gandhi

– – تزوجت السيدة جيهان السادت من الرئيس المصري انور السادت و عمرها 15 عاما و9 اشهر
http://www.aljazeera.net/…/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D…

– تزوجت كاميليا ابنة الرئيس انور السادات وعمرها 12 عاما وشهد علي الزواج الرئيس جمال عبد الناصر و المشير عبد الحكيم عامر ( في حوار لها مع جريدة الوم السابع بتاريخ الأحد، 11 يناير 2015 )

http://www.youm7.com/…/%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9…/2023050…

– تزوجت الناشطة المصرية الشهيرة هدى شعراوي في سن الثالثة عشرة من ابن عمتها “علي الشعراوي
http://ar.wikipedia.org/…/%D9%87%D8%AF%D9%89_%D8%B4%D8%B9%D…

– مازال القانون في ولاية نيوهامبشاير الامريكية يسمح بزواج الفتيات ابتداءا من سن الثالثة عشرة
New Hampshire: 18, 14 for males and 13 for females
http://en.wikipedia.org/…/Age_of_marriage_in_the_United_Sta…

في رواية روميو وجولييت الشهيرة كتب شكسبير يقول ( اذاً فكري الان في الزواج فقد رأيت بنات اصغر منك سنا قد اصبحن امهات ) وبطلة القصة في ذلك الوقت لم يكمل عمرها الاربعة عشرة عاما وهو يقول ان اقرانها قد تزوجن وانجبن !!

ولكي نتتبع سن الزواج في بلاد العالم في العصور السابقة دعنا نري ما يقوله المؤرخ ويل ديورانت في كتابه الشهير قصة الحضارة :

فيقول عن سن الزواج في عصر الايمان في اوربا ( كان الشاب في عصر الإيمان قصير الأجل، وكان الزواج يحدث فيه مبكراً، وكان في وسع الطفل وهو في السابعة من عمره أن يوافق على خطبته، وكان هذا التعاقد يتم في بعض الأحيان ليسهل به انتقال الملكية أو حمايتها. ولقد تزوجت جراس صليبي Grace de Saleby في الرابعة من عمرها بشريف عظيم يستطيع حماية ضيعتها الغنية، ثم مات هذا الشريف ميتة سريعة فتزوجت وهي في السادسة من عمرها بشريف آخر، وزوجت وهي في الثالثة عشرة بشريف ثالث . ) قصة الحضارة 5772

وفي حديثه عن تاريخ جزيرة العرب يقول ( وكانت حياة المرأة العربية قبل أيام النبي تنتقل من حب الرجل لها حباً يقترب من العبادة إلى الكدح طوال ما بقي من حياتها، ولم تتغير هذه الحياة فيما بعد إلا قليلاً . وكان في وسع أبيها أن يئدها حين مولدها إذا رغب في هذا، فإن لم يفعل فلا أقل من أن يحزن لمولدها، ويواري وجهه خجلاً من الناس، لأنه يحس لسبب ما أن جهوده قد ذهبت أدراج الرياح، وكانت طفولتها الجذابة تستحوذ على قلبه بضع سنين، ولكنها حين تبلغ السنة السابعة أو الثامنة من عمرها كانت تُزوج لأي شاب من شبان القبيلة يرضى والده أن يؤدي للعروس ثمنها . وكان حبيبها وزوجها يحارب العالم كله إذا لزم الأمر ليحميها، أو يدافع عن شرفها.) قصة الحضارة 4443 . . ( الجزء 13– ص 13) …وهذا اقرار واضح جدا ان الزواج عندالعرب كان يتم بشكل معهود في سن السابعة والثامنة !!

ثم وهو يتحدث عن احوال بلاد المسلمين منذ بداية الاسلام و حتي سقوط الخلافة العباسية يقول :

( وكانت البنات يزوجن في العادة قبيل سن الثانية عشرة، ويصبحن أمهات في الثالثة عشرة أو الرابعة عشرة، ومنهن من كن يتزوجن في سن التاسعة أو العاشرة، كذلك كان الشبان يتزوجون عادة في سن مبكرة قد لا تزيد على الخامسة عشرة. ) قصة الحضارة 4569 (جزء 13 ص 138 )

وعن الزواج في الهند قديما يقول ( ( ولم يكد الطفل عندهم يشهد النور حتى كان يأخذ أبواه في التفكير في زواجه، لأن الزواج- في النظام الهندي- إجباري للجميع، والرجل الأعزب طريد الطبقات، ليس له في المجتمع مكانه ولا اعتبار، وكذلك بالنسبة للفتاة إن طال بها الأمد عذراء بغير زواج، فذلك عار أي عار ) قصة الحضارة 825

( ولقد أدى النضوج المبكر بين الهنود، الذي يجعل البنت في سن الثانية عشرة مساوية لزميلتها في أمريكا في سن الرابعة عشرة أو الخامسة عشرة، إلى خلق مشكلة عويصة في النظام الاجتماعي والخلقي فهل الأفضل أن يدبر الزواج بحيث يطابق سن النضوج الجنسي، أم الأفضل أن يرجأ- كما في أمريكا- حتى يبلغ الرجل نضوجه الاقتصادي؟ والظاهر أن الحل الأول للمشكلة يؤدي إلى ضعف البنية في أبناء الأمة(110) ويزيد من عدد السكان زيادة سريعة لا تتمشى مع مقتضيات الظروف، ويضحي بالمرأة تضحية تكاد تكون تامة في سبيل النسل؛ وأما الحل الثاني فيؤدي إلى مشكلة أخرى وهي التأخير الذي تأباه الطبيعة، وإلى كبح الرغبة الجنسية كبحاً يؤدي إلى حبوطها، كما يؤدي إلى الدعارة والأمراض السرية؛ ولقد آثر الهنود لأنفسهم زواج الأطفال على اعتبار أنه أهون الشرين ) قصة الحضارة 826

وعن سن الزواج عند اهل الصين يقول ( وكان الآباء ينظمون خطبة أبنائهم وبناتهم بمعونة وسطاء محترفين ، وكانوا يفعلون هذا عقب بلوغهم الحُلُم وقبله أحيانا وقبل أن يولدوا في بعض الأحيان) قصة الحضارة 1362

يقول الإمام الشافعي رحمه الله :” رأيت باليمن بنات تسع يحضن كثيرا ” .. سير أعلام النبلاء 10/91 … وقال أيضا ً :” رأيت بصنعاء جدة : ابنة إحدى وعشرين سنة !!
حاضت (أي تلك الجدة وهي ) : بنت تسع !! وولدت : ابنت عشر !!
وحاضت البنت : ابنة تسع !! وولدت : ابنة عشر ” !!! سنن البيهقي الكبرى 1/139

وبناءا علي كل ما سبق فإن سن الزواج في العصور السابقة كان يختلف تماما عنه في عصرنا لاسباب كثيرة منها نظام التعليم في وقتنا وطول مدته وبالتالي تأخر سن العمل والاستقلال المادي ومن ثم تأخر سن الزواج بالتبعية . . اضف الي ذلك كثرة الحروب والصراعات وبالتالي كان الكثير من الشباب معرض للموت في سن صغيرة فكانوا يميلون الي الزواج المبكر

أما عن زواج الرسول من السيدة عائشة في سن التاسعة فيحتاج اولا لتوضيح بعض النقاط :

اولا : إنّ زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها كان أصلاً باقتراح من خولة بنت حكيم على الرسول صلى الله عليه وسلم . .ولو لم يكن هذا الزواج عاديا لما اقترحته من الاساس

ثانيا : أنّ السيدة عائشة رضي الله عنها كانت قبل ذلك مخطوبة لجبير بن المطعم بن عدي، فهي ناضجة من حيث الأنوثة مكتملة بدليل خطبتها قبل حديث خولة

ثالثا : أنّ قريش التي كانت تتربّص بالرسول صلى الله عليه وسلم الدوائر لتأليب الناس عليه من فجوة أو هفوة أو زلّة، لم تُدهش حين أُعلن نبأ المصاهرة بل استقبلته كما تستقبل أيّ أمر طبيعي

رابعا : من المعروف طبيا ان البلوغ يختلف من فتاة لاخري ويختلف كذلك في المناطق الحارة عن المناطق الباردة ومعروف ان العرب كانوا يعيشون في جو صحراوي شديد الحرارة صيفا بحيث تتعدي الاربعين درجة مئوية في الكثير من الاحيان في فصل الصيف

وبناءا علي كل ما سبق فإن هذا الزواج كان زواجا طبيعيا في عصره معتادا في زمانه ليس أكثر ولا اقل





http://24saa.com/opinions/1676

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عائشة امة من الاماء وليست زوجة لرسول الله (ص )

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الإثنين أكتوبر 17, 2016 6:45 am





بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عائشة امة من الاماء وليست زوجة لرسول الله (ص )

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الأحد يناير 15, 2017 6:46 am

جهاد النكاح (الاصل والفكرة)
يطغى على الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي ظاهرة الكلام عن الزيجات وانواعها عند السنة والشيعة.
اما الشيعة وهم اتباع النبي واهل بيته فلدينا نوعان الدائم اي الزواج العادي ولدينا الزواج المؤقت وهو نفس العقد شرعي لا اشكال فيه لكن لمده معينه ولا يجوز للبكر ان تتزوج به والدليل قال تعالى : فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة . صدق الله العلي العظيم



اما ما يسمى بالسنة وهم اتباع سنة ابي بكر وعمر فلهم انواع كثيره منها المسيار والعرفي والنكاح بنيه الطلاق ونكاح المحارم والطوابع ونكاح الدم ونكاح العمل ونكاح السائق وارضاع الكبير وووو كثير جدا !



لكن اليوم موضوعنا هو نكاح الجهاد ما اصله ؟



الجواب/

ان اصل نكاح الجهاد هو عائشه حيث ربما يعتبر كل هذه الانواع الباطله من الزيجات عند اتباع السنة هي اصلها عائشه فهي من افتت لهم برضاع الكبير ومن خلال ذلك اجتهدوا احفاد الشيطانه عائشه وتفرعوا واخترعوا هذه الزيجات مع العلم ان كل ما هو مخترع بدعه وكل بدعه في النار.
اما الادلة على تحليل عائشه ارضاع الكبير من كتب اهل السنة :
"كانت عائشة تأمر أخواتها وبنات أخواتها أن يرضعن من أحبت عائشة : أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيراً خمس رضعات ثم يدخل عليها"
المصادر : مسند أحمد - باقي مسند الأنصار - حديث السيدة عائشة (ر)
صحيح مسلم - كتاب الرضاع - باب رضاعة الكبير
سنن إبن ماجه - كتاب النكاح - باب رضاع الكبير
موطأ مالك - كتاب الرضاع - باب رضاعة الصغير
سنن النسائي - كتاب النكاح - باب رضاع الكبير
والان اشكال : سيقول البعض ان ارضاع الكبير لا يعني (ملامسة) مص الحليب من الثدي بل ربما شربه بكاس ونجيب على هذا الكلام الباطل :
1)
نرجع للقواميس ونرى معنى كلمة رضاع :
يقول ابن فارس في كتاب مقاييس اللغه : يقول الراء والضاد والعين اصل واحد وهو شرب اللبن من الضرع او الثدي.
2)
ابن حزم وهو من كبار علماء ما يسمى باهل السنة قال :
في كتابه المحلى في المجلد العاشر الصفحه 9 , "لا يسمى ارضاعا الا ما وضعته المراه المرضعه من ثديها في فم الرضيع يقال ارضعته ترضعه ارضاعا ولا يسمى رضاعة ولا رضاعا الا اخذ المرضع بفيه الثدي وامتصاصه اياه وكل ماعدا ذلك مما ذكر لا يسمى ارضاع ولا رضاعه انما هو حلب وسقاة وحقنه وتقطير ولم يحرم الله بهذا شيئا" .
3)
مارواه الترمذي في جامعه عن ام سلمة قالت قال رسول الله لا يحرم من الرضاعه الا ما فتق الامعاء في الثدي .
وهو يعلق عليه : هذا حديث حسن صحيح والعمل به عند اكثر اهل العلم.
4)
كتاب المعجم الصغير ليفضح عائشه وهو من اصح اصح اصح كتبهم لعلامتهم الطبراني :
أنَّ سالِمًا مولى أبي حُذَيفةَ كان يدخُلُ عليها وقد وضَعَتْ ثيابَها فذكَرَتْ ذلكَ لرسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال أمِصِّيه تحرُمي عليه
نكرر العبارة : امصية اي الفم على الثدي لا الشرب
الراوي: سهلة بنت سهيل المحدث: الطبراني
- المصدر: المعجم الأوسط - الصفحة أو الرقم: 7/168
والان نقول ان عائشه بالادلة سبب او اصل زنى هذا العصر المسمى بجهاد النكاح

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى