منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

عائشة بنت ابي بكر تحب التمر

اذهب الى الأسفل

عائشة بنت ابي بكر تحب التمر

مُساهمة من طرف خادم الحسين في السبت يوليو 11, 2015 10:29 am





السلام عليكم
اللهم صل وسلم على محمد وال محمد

أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام
يفتح خيبراً وغيره يشبع تمراً

جاء في البخاري /كتاب المغازي/باب غزوة خيبر/ح3999
حدثني محمد بن بشار حدثنا حرمي حدثنا شعبة قال أخبرني عمارة عن عكرمة عن عائشة رضي الله عنها قالت:

لما فتحت خيبر قلنا الآن نشبع من التمر

وايضا في نفس الباب ح4000

حدثنا الحسن حدثنا قرة بن حبيب حدثنا عبد الرحمن بن عبد الله بن دينار عن أبيه عن ابن عمر رضي الله عنهما قال:

ما شبعنا حتى فتحنا خيبر

أقول :
الامام علي عليه السلام يضحي بنفسه من اجل ان تشبع عائشة ويشبع ابن عمر

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عائشة بنت ابي بكر تحب التمر

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الخميس يوليو 30, 2015 6:45 pm

أمنا عائشة وطلحة والزبير في يوم الجمل




صالح الطائي

في كتب السنة النبوية المطهرة (على صاحبها وعلى آله أفضل الصلاة والسلام)، حديث مهم فيه إشارة مستقبلية، أن رسول الله، قال مخاطبا نساءه: "أيتكن تنبحها كلاب الحوأب". هذا الحديث أخرجه الإمام أحمد في المسند والحاكم في المستدرك وابن حبان في صحيحه، ولم يضعفوه سندا؛ بل نص على صحته الحاكم وابن حبان، كما صححه الذهبي وابن كثير وابن حجر العسقلاني، وغيرهم، ومن المتأخرين البرزنجي، ومن المعاصرين الألباني في كتابه الأحاديث الصحيحة.
فقط ابن العربي في كتابه (العواصم من القواصم) ومحب الدين الخطيب في تعليقاته على الكتاب، انفردوا بالقول بعدم صحة هذا الحديث، وقد عورض كلامهما بكلام من هو أعلم منهما بالحديث؛ كابن حبان والحاكم والذهبي وابن كثير والعسقلاني والبرزنجي والألباني، ولاسيما الألباني الذي برهن على صحة دعواه بأدلة صحيحة لا تقبل الشك. كما أن تحقق واقعة النباح على أرض الواقع؛ في المنطقة المشار إليها، منح الحديث درجة ثقة لا يعلى عليها.


تقول الروايات:

“لما كانوا بالحوأب، نبح كلابه، فقالوا:

أي ماء هذا؟ فقال دليلهم:

هذا ماء حوأب، فصرخت عائشة بأعلى صوتها:

إنا لله وان إليه راجعون، إني سمعت رسول الله (ص)، يقول وعند نساؤه: “ليت شعري، أيتكّن تنبحها كلاب الحوأب”، ثم ضربت عضد بعيرها فأناخته، وقالت: ردوني، والله أنا صاحبة ماء الحوأب، فأناخوا حولها يوماً وليلة، فقال لها عبدالله بن الزبير: إنه كذب، ولم يزل بها وهي تمتنع. فقال لها: النجاء، النجاء ! فقد أدرككم على بن أبي طالب”. وقد أخرج هذا الحديث الإمام أحمد، وابن حبان، وابن عدي، والحاكم.
وفي رواية أخرى عن قيس بن أبي حازم، قال: لما أقبلت عائشة مياه بني عامر ليلاً، نبحت الكلاب. قالت: أي ماء هذا؟ قالوا: ماء الحوأب، قالت: ما أظنني إلا راجعه، فقال بعض من كان معها: بل تقدمين فيراك المسلمون، فيصلح الله عز وجل ذات بينهم، قالت: إن رسول الله (ص)، قال لها ذات يوم:


“كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب”. وقد صحح الحديث: ابن حبان، والحاكم، والحافظ ابن كثير، وغيرهم.
وبعد هذا التاريخ بسنين كانت أمنا عائشة، تقول:

“لأن أكون قعدت عن مسيري إلى البصرة، أحب إلي من أن يكون لي عشرة أولاد من رسول الله (ص) مثل عبد الرحمن بن الحارث”. كما في سير أعلام النبلاء للذهبي ترجمة ابن الحارث. وكأنها كانت مدفوعة دفعا إلى السير في هذا الطريق الوعر، أورثها ندما، فأي قوة خفية وسرِّية تلك التي دفعت أمنا إلى هذا العمل يا ترى؟
ألا يعني هذا أن هناك قوى أخرى شرسة، كانت تتحكم بالأحداث ومجرياتها؛ هي التي دفعت أمنا عائشة والصحابيين طلحة والزبير (رضي الله عنهم) ليخرجوا على إمام زمانهم المنتخب، مفروض الطاعة؛ وهم جميعا بايعوه؟ هذا عن أمنا السيدة عائشة، فما ثبت عن القادة الآخرين، وهل يعقل أنهما هما اللذان أجبراها على المسير، أم أنهم هم أيضا كانوا مجبرين؟

إن من يتابع مجريات حرب الجمل يدرك أن هناك أقوال صدرت عن القائدين الآخرين تثبت أنهما لم يكونا أقل حيرة وندما منها، وأنهما أجبرا مثلها على المسير، جاء في فتح الباري أن الزبير بن العوام قال بعد المجزرة التي حدثت والخطر الذي تهدد باقي الجيش: “إن هذه لهي الفتنة التي كنا نُحَدَّثُ عنها. فقال مولاه: أتسميها فتنة وتقاتل فيها؟. قال: ويحك، إنَّا نبصر ولا نبصر. ما كان أمر قط إلا علمت موضع قدمي فيه، غير هذا الأمر؛ فإني لا أدري أمقبلٌ أنا فيه أم مدبر”.

أما بالنسبة لطلحة، فإنه هو الآخر، وقف منعزلا في آخر الجيش، يبكي على ما أصاب المسلمين، فرماه مروان بن الحكم بسهم، فأصابه، فنزف حتى مات. جاء في مستدرك الحاكم: “لما كان يوم الجمل … رمى مروان بن الحكم طلحة بن عبيد الله بسهم فشك ساقه بجنب فرسه، فقبض به الفرس حتى لحقه، فذبحه، فالتفت مروان إلى أبان بن عثمان وهو معه، فقال: لقد كفيتك أحد قتلة أبيك”.
وجاء في كتاب السنة، ذكر الفتن من بني أمية وغيرهم لأبي بكر الخلال: “نظر مروان إلى طلحة بن عبيد الله يوم الجمل، فقال: لا أطلب بثأري بعد اليوم، فرماه بسهم فقتله”.
وجاء في مصنف ابن أبي شيبة: “رمى مروان بن الحكم يوم الجمل طلحة بسهم في ركبته، قال: فجعل الدم يغد ويسيل، قال: فإذا أمسكوه استمسك، وإذا تركوه سال، قال: فقال:

دعوه، قال:

وجعلوا إذا أمسكوا فم الجرح انتفخت ركبته، فقال: دعوه فإنما هو سهم أرسله الله، قال:

فمات”. فهل كان مروان أحد قياديي تلك القوة، أم كان أحد المجندين لديها، أم كان هو الآخر مدفوعا؟

إن موقف قادة الجمل الدال على أنهم لم يكونوا مقتنعين بهذه الحرب؛ وأن هناك من دفعهم إليها دفعا؛ أحد أهم أسرار حياتنا، ولا زالت تداعياته تؤثر على علاقتنا فيما بيننا، ويحتاج إلى من يسبر غوره ويكشف ستره عسى أن تتفتح العيون وتصفو القلوب وتهدأ الأنفس، لأن أمنا عائشة والصحابيان طلحة والزبير (رضي الله عنهم) من كبار الصحابة، وإذا ثبت أنهم دُفِعوا إلى (الجمل) دفعا، فلابد وأن تكون هناك في المجتمع الإسلامي قوة مقتدرة فاعلة هي التي دفعتهم، وهي التي أحدثت كل تلك المشاكل التي نعاني من تبعاتها اليوم، حيث تنزف دماء الأبرياء، وتنتشر الكراهية والمقت بين فرق المسلمين.






بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عائشة بنت ابي بكر تحب التمر

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الأربعاء يوليو 13, 2016 8:48 am

في مسند أحمد:


"كانت عائشة تأمر أخواتها وبنات أخواتها أن يرضعن من أحبت عائشة : أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيراً خمس رضعات ثم يدخل عليها"



______________



فتاوى عائشة في أرضاع الكبير من كتب البكرية (مايسمى باهل السنة) وإختلاقها الأحاديث المكذوبة على رسول الله لتحليل الفجور المسمى بإرضاع الكبير:
1) مسند أحمد - باقي مسند الأنصار - حديث السيدة عائشة
2) موطأ مالك - كتاب الرضاع - باب رضاعة الصغير
3) سنن النسائي - كتاب النكاح - باب رضاع الكبير
4) صحيح مسلم - كتاب الرضاع - باب رضاعة الكبير
5) سنن إبن ماجه - كتاب النكاح - باب رضاع الكبير
6) سنن الدار قطني - كتاب الرضاع
7) الألباني - المرجع : صحيح إبن ماجة - رقم الحديث : ( 1580 )
Cool البيهقي - معرفة السنن والآثار - كتاب الرضاع - باب ما يحرم من الرضاع
9) مسند الحميدي - أحاديث عائشة
10) الطبراني - المعجم الكبير - من إسمه سالم - من أخبار سالم ووفاته
11) مسند أبي يعلى الموصلي - مسند عائشة
12) أبي نعيم الإصبهاني - معرفة الصحابة - باب السين

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عائشة بنت ابي بكر تحب التمر

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الجمعة يوليو 15, 2016 12:06 pm


ص حديث لا تلدوني :


4189 حدثنا علي حدثنا يحيى وزاد قالت عائشة لددناه في مرضه فجعل يشير إلينا أن لا تلدوني فقلنا كراهية المريض للدواء فلما أفاق قال ألم أنهكم أن تلدوني قلنا كراهية المريض للدواء فقال لا يبقى أحد في البيت إلا لد وأنا أنظر إلا العباس فإنه لم يشهدكم رواه ابن أبي الزناد عن هشام عن أبيه عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم
صحيح البخاري » كتاب المغازي » باب مرض النبي صلى الله عليه وسلم ووفاته
حديث باسم : لا تلدوني.
ومختصر الحادثه ان النبي مرض مرضا شديدا وقال لمن حوله (عائشه وحفصه) لا تلدوني (اي لا تعطوني هذا الدواء) لسببين :
1) اما انه كان يعرف ان هذا الدواء مضر له ويقتله وهو لا ينطق عن الهوى فكلامه امر .
2) او انه يعرف ان هذا ليس دواء بل سم وهذا ما نعتقد نحن به .
على العموم بكلتا الحالتين كان من النبي نهي والنهي من النبي امر يجب اطاعته.
تكملة الحادثة:
وكان يغمى عليه بين الحين والاخر من شده المرض فقالت عائشه وهذا في صحيح البخاري اصح كتب مايسمى باهل السنة والجماعة انه عندما اغمي عليه اعطيناه الدواء وهو نائم غصبنا عنه.
فبعد مده استيقظ النبي فراى انهم قد اعطوه من هذا الدواء ( وهو بالاصل سم) فغصب النبي وطردهم من بيته وامرهم ان يشربوا كلهم منه وان عائشه قالت لست انا من اعطاك الدواء بل عمك العباس فاجاب النبي الاعظم : لا العباس لم يكن معكم بل انتي وحفصه .
الان قد يطرح سؤال اخر:
1) عندما استيقظ النبي امرهم بالشرب من هذا الدواء لكن لم يموتوا كما مات هو !
الجواب/ لو تتبعت الاخبار ستعرف انهم لم يشربوا منه فكانوا لا يطيعون كلام النبي كما قال عمر بن الخطاب عن النبي عندما امرهم بكتاب يكتبه لهم قال : ان الرجل ليهجر (يهذي) فهذه الزمرة الخبيثه لم تكن تسمع وتطيع كلام النبي الاكرم روحي فداه.
2) حديث عائشه وهي من روت هذا الحديث بالاصل تقول قلنا لرسول الله اننا اعتقدنا كراهة المريض للدواء ! اي انها لا تعتقد اصلا بان كلام النبي امر من الله وهو وحي يوحي لا ينطق عن الهوى ! بل تعتقد ان النبي شخص عادي يتكلم من رايه !!!
على العموم بكل الاحوال فالحديث يوضح ان عائشه قتلت رسول الله بالدواء (السم) الذي اعطته اياه غصبا عنه وهي تعرف انه امرها ان لا تعطيه منه وبعد ساعات قليله استشهد رسول الله من اثر هذا السم.



ولو تتبعتم كتبنا الشيعيه وكلام اهل البيت لعرفتم تفاصيل اكثر عن هذه الحادثه الفظيعه والمصيبه العظيمة ويمكن الرجوع لمحاضرات الشيخ ياسر الحبيب بعنوان "الليالي المحمدية سنة 1432" وتجدوها في اليوتوب حيث شرح الشيخ الحادثه بالتفصيل.


فعظم الله لكم الاجر برسول الله الشهيد



خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عائشة بنت ابي بكر تحب التمر

مُساهمة من طرف sun في الجمعة يوليو 22, 2016 5:41 pm






ترى بأُمّ الجمل بلوة ابتلينا - باسم الكربلائي


sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عائشة بنت ابي بكر تحب التمر

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الإثنين أكتوبر 03, 2016 7:47 am

شبهة ان الشيعة يسيئون لعرض النبي ص


++++++++++++++++++++++++++



ولقد أجمع علماء مذهب شيعة أهل البيت عليهم السلام على قداسة وطهارة عرض الأنبياء قاطبة ، وعلى رأسها عرض النبي الأكرم صلى الله عليه واله ، وعلى أنه ما زنت إمرأة نبيّ قط.
لكن المتاجرون بالدين لم يجدوا وسيلة فعالة لأغواء السذج من الناس سوى إتهام الآخرين بتهم مالها في العلم من واقع.
ملخص قول شيعة أهل البيت عليهم السلام هو ماذكرته المصادر من الفريقين من أن زوج النبي أم المؤمنين عائشة خرجت على إمام زمانها وهو أبن عم النبي الأعظم وصهره علي بن أبي طالب عليهما السلام .

وأما المتطرفون من أتباع ابن تيمية فهم يكيلون بمكيالين تبعا لموقع وسمو المصلحة المادية البحتة ، فهم من جهة يعلنون مدى بغضهم وعدائهم لأهل البيت عليهم السلام من خلال قولهم : ( أن سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين عليه السلام الذي لولا دمه الطاهر لضاع الأسلام وانطفأت السنن قد خرج على إمام زمانه_ اللعين يزيد بن معاوية_!!! وقد قتل بسيف جده!!! والعياذ بالله) ويعطون هذه الصفة للخارج على إمام زمانه ! ، لكن عندما يصلون إلى مسألة خروج أم المؤمنين عائشة على أمير المؤمنين عليه السلام لايعطوها تلك الصفة !!! بل يزعمون أن الحق معها!!! (أدام الله سخافتهم).


ولأجل الوصول إلى نتيجة علمية نكشف فيها من هو المسيء الحقيقي لعرض النبي صلى الله عليه وآله نأخذ ماورد في أحد المصادر المعتبرة عندهم وهو (كتاب صحيح مسلم) ، فقد قام مصنف هذا الكتاب بفرز بابا كاملة بعنوان " باب رضاعة الكبير" وأخذ بالسرد في ذكر أحاديث في هذا الباب تقشعر منها الأنفس ، ومن هذه الأحاديث :

1454 ((حدثني عبد الملك بن شعيب بن الليث حدثني أبي عن جدي حدثني عقيل بن خالد عن ابن شهاب أنه قال أخبرني أبو عبيدة بن عبد الله بن زمعة أن أمه زينب بنت أبي سلمة أخبرته أن أمها أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم كانت تقول أبى سائر أزواج النبي صلى الله عليه وسلم أن يدخلن عليهن أحدا بتلك الرضاعة وقلن لعائشة والله ما نرى هذا إلا رخصة أرخصها رسول الله صلى الله عليه وسلم لسالم خاصة فما هو بداخل علينا أحد بهذه الرضاعة ولا رائينا ))

المصدر : (صحيح مسلم ، كتاب الرضاع ، باب رضاعة الكبير).

و الآن وبعد التأمل في هذا الحديث نجد أن متن الحديث يتحدث عن أمرين :
1. أن زوج النبي أم سلمة رضوان الله تعالى عليها كانت تقول أن كل أزواج رسول الله صلى الله عليه وآله أبين ورفضن أن يدخل عليهن أي شخص بهذا النوع من الرضاعة!!
وهنا يطرح السؤال نفسه : إذا كان هذا النوع من الرضاعة شرعه النبي صلى الله عليه وآله
فلم كل أزواج النبي صلى الله عليه وآله ينكرنه ويستغربن منه؟!
لم الحديث خص أم المؤمنين عائشة بهذا النوع من الرضاع ( رضاعة البالغين) دون سائر أزواج النبي صلى الله عليه وآله؟

بأي دليل فقهي شرع القوم رضاعة الكبار؟! وهل القائل بهذا النوع من الرضاعة يقبل أن تقوم أمه أو أخته برضاعة الرجال ؟!

كيف يصفون عائشة أم المؤمنين بانها كشفت عن ثدييها وأرضعت المسمى بـ(سالم)؟!
أليس هذا هو السوء عينه ؟!
أليس هذا طعنا في عرض النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم؟!

2. الحديث يذكر العبارة (وقلن لعائشة والله ما نرى هذا إلا رخصة أرخصها رسول الله صلى الله عليه وسلم لسالم خاصة)!

فهنا يطرح السؤال نفسه لم هذه الرخصة لسالم فقط دون غيره؟!

وإذا كانت له دون غيره من الرجال فكيف أفتى البعض بجواز رضاعة الكبار مع العلم أن الحديث يذكر أنها رخصة خاصة مختصة بسالم؟!


ويكفي أن يفسر الحديث نفسه بعبارة : ( فما هو بداخل علينا أحد بهذه الرضاعة ولا رائينا )!

فلم لم تر زوجات النبي صلى الله عليه وآله هذا النوع من الرضاع؟!

هذه مجموعة بسيطة سطحية من التحليلات والأسئلة التي ستبقى تفسيراتها وأجوبتها عند أؤلي الألباب ليعلموا من هو المسيء الفعلي الواقعي الحقيقي لعرض النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى