منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب بعد موت النبي محمد مباشرة - - - اقرا وشوف افعالهم

اذهب الى الأسفل

ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب بعد موت النبي محمد مباشرة - - - اقرا وشوف افعالهم

مُساهمة من طرف sun في الثلاثاء أكتوبر 25, 2016 4:06 am




بعد أنّ هجم القوم على الدار ، وتكاثروا على الإمام علي ( عليه السلام ) ، وضغطوا الزهراء ( عليها السلام ) بين الباب والجدار ، فكسروا ضلعاً من جنبها ، وأسقطوا جَنيناً من بطنها ، انطلقوا بالإمام علي ( عليه السلام ) .


قال سلمان ( رضوان الله عليه ) ـ صاحب رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ـ :


وأدخل علي ( عليه السلام ) ملبباً [ مسكوه من ردائه مما أحاط بالعنق ] يعتلّوه عتلاً إلى أبي بكر ، وهو ( عليه السلام ) يقول : ( أمَا والله لو وَقَع سيفي بِيَدي لعلمتُم أنَّكم لن تصلوا إلى هذا مني ، وبالله لا ألوم نفسي في جهد ولو كنت في أربعين رجلاً لفرَّقت جماعتكم ، فلعن الله قوماً بايعوني ثم خذلوني ) .


فانتهره عمر بن الخطاب وقال له : بايع ، فقال ( عليه السلام ) : ( وإنْ لمْ أفعَل ) ؟


قال : إذاً نقتلك ذُلاً وصِغاراً ، فقال ( عليه السلام ) : ( إذن تقتلون عبد الله ، وأخا رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ) .

فقال أبو بكر : أما عبد الله فنعم ، وأما أخو رسوله فلا نقرُّ لك به ، فقال ( عليه السلام ) : ( أتجحدون أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) آخَى بين نفسه وبيني ) ؟ فأعادوا عليه ذلك ثلاث مرات .


ثم أقبل علي ( عليه السلام ) عليهم وقال : ( يا مَعاشر المُهاجرين والأنصار :


أُنشِدُكم بالله ، أسمعتم رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يقولُ يوم غدير خُمّ : مَنْ كنتُ مولاه فعليٌّ مَولاه ، اللَّهُمَّ والِ مَنْ والاه ، وعادِ من عاداه ، وفي غزوة تبوك :


علي ، أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا النبوَّة ) ؟
ولم يدع شيئاً قاله فيه ( عليه السلام ) علانية للعامة إلا ذكره ، فقالوا : اللَّهُمَّ نعم .



فعندئذٍ خاف أبو بكر أن ينصروه ويمنعوه ، فبادرهم ، فقال :

كل ما قلته قد سمعناه بآذاننا ، ووعته قلوبنا ، ولكن سمعت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يقول بعد هذا : إنَّا أهل بيتٍ اصطفانا الله وأكرمنا واختار لنا الآخرة على الدنيا ، وإن الله لم يكن ليجمع لنا أهل البيت النبوَّة والخلافة .


فقال علي ( عليه السلام ) : ( أمَا أحدٌ من أصحابِ رَسول الله ( صلى الله عليه وآله ) شَهد هذا معك ؟ ) .
فقال عمر : صَدَق خليفة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، قد سمعنا هذا منه كما قال .
وقال أبو عبيدة وسالم مولى أبي حذيفة ومعاذ بن جبل : صدق ، قد سمعنا ذلك من رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) .
فقال علي ( عليه السلام ) : ( لقَدْ وفيتُم بصحيفَتِكُم الملعونة ، التي قد تعاقدتُم عليها في الكعبة : إن قتل الله محمداً أو أماته أن تزووا - تنحّوا - هذا الأمر عنا أهل البيت ) .
فقال أبو بكر : وما علمك بذلك ؟ أطلعناك عليها ؟



فقال علي ( عليه السلام ) :


( يا زُبَير ، ويا سَلْمان ، وأنت يا مقداد ، أذكِّركم بالله وبالإسلام ، أسمعتم رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يقول ذلك لي : إنَّ فلاناً وفلاناً - حتى عدَّ هؤلاء الخمسة - قد كتبوا بينهم كتاباً ، وتعاهدوا وتعاقدوا على ما صنعوا ؟ ) .


قالوا : اللَّهُمَّ نعم ، قد سمعنا يقول ذلك لك ، فقلتَ لَه : ( بأبي أنت وأمي يا نبي الله ، فَمَا تأمرني أن أفعل إذا كان ذلك ؟ ) .


فقال ( صلى الله عليه وآله ) لك : ( إن وجدتَ عليهم أعواناً فجاهِدْهم ونابذهم ، وإن لم تجد أعواناً فبايعهم واصبر ، واحقن دمك ) .


فقال علي ( عليه السلام ) : ( أمَا والله لو أن أولئك الأربعين رجلاً الذين بايعوني ، وفوا لي ، لجاهدتُكم في الله والله حق جهاده ، أما والله لا ينالها أحد من عقبكم إلى يوم القيامة ) .


ثم أشار إلى قبر رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وقال :

( يا بْن أمِّ ، إن القوم استضْعفوني ، وكَادُوا يقتلونَني ، فلا تُشمِت بي الأعداء ) .
ث

م مدُّوا يده وهو يقبضها ، حتى وضعوها فوق يد أبي بكر ، وقالوا :

بايِعْ ، بايِعْ ، وصِيحَ في المسجد : بَايَعَ بَايَعَ أبو الحسن .

فهل هذه بَيْعة ؟!! ، وعلى ماذا بَايَع ( عليه السلام ) ؟!! ، وماذا قال ( عليه السلام ) في بيعته ؟!! ، ثم قيل للزبير :

بايِع الآن ، فأبى .

فوثب عليه عُمَر ، وخالد بن الوليد ، والمغيرة بن شعبة ، في أناس ، فانتزعوا سيفه من يَدِه ، فضربوا به الأرض حتى كسر .


فقال الزبير - وعُمَر على صدره - :

يا ابن صَهَّاك - صهَّاك : أَمَة حَبشيَّة - ، أمَا والله لو أن سيفي في يَدي لَحِدْت - أي : لَعدلْتَ - عني ، ثم بَايَع .

قال سلمان ( رضوان الله عليه ) : ثم أخذوني ، فوجؤوا عنقي - أي : داسوا عنقي بأرجلهم ، وفتلوا - أي :

لووا - يدي ، فبايعتُ مُكرهاً .
ثم بايع أبو ذر والمقداد ( رضوان الله عليهما ) مُكرَهَين ، وما مِنَ الأمَّة أحَدٌ بايع مُكرهاً غير عليٍّ ( عليه السلام ) وهؤلاء الأربعة .

__________________

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب بعد موت النبي محمد مباشرة - - - اقرا وشوف افعالهم

مُساهمة من طرف sun في الثلاثاء أكتوبر 25, 2016 4:42 pm

( سر العالمين وكشف مافي الدارين )


احتجاج امام المتكلمين في شتى العلوم حجة الاسلام الامام محمد بن محمد ابي حامد الغزالي رحمه الله لاحقاق الحق وتجلي البرهان


قال في المقالة الرابعة ( ترتيب الخلافة والمملكة )


اختلف العلماء في ترتيب الخلافة وتحصيلها لمن امرها اليه
فمنهم من زعم انها بالنص ودليلهم قوله تعالى ( قل للمخلفين من الاعراب ستدعون الى قوم اولي باس شديد ) الى قوله ( اليما ) وقد دعاهم ابوبكر الى الطاعة بعد رسول الله ص فاجابوه
وقال بعض المفسرين في قوله تعالى ( واذ اسر النبي الى بعض ازواجه حديثا )
قال في الحديث : ان اباك هو الخليفة بعدي
وقالت امراءة : اذا فقدناك فالى من نرجع ؟
فاشار ص الى ابي بكر ولانه ام بالمسلمين على بقاء رسول الله ص والامامة عماد الدين
هذا جملة مايتعلق به القائلون بالنصوص
ثم تاولوا لو كان علي ع اول الخلفاء لانسحب عليه ذيل الفتى ولم ياتوا بفتوح ولامناقب ولايقدح في كونه رابعا كما لايقدح في نبوة رسول الله ص اذ كان اخرا
والذين عدلوا عن هذه الطريق زعموا ان هذا تعلق فاسد جاء على زعمكم واهويتكم
فقد وقع الميزان في الخلافة والاحكام مثل داود وسليمان وزكريا ويحيى عليهم السلام
قالوا لازواجه : لمن الخلافة ؟
فبهذا تعلقوا وهذا باطل
ولو كان ميراثا لكان العباس بن عبدالمطلب
لكن اسفرت الحجة وجهها واجمع الجماهير على متن الحديث من خطبته في يوم غدير خم باتفاق الجميع وهو يقول ( من كنت مولاه فعلي مولاه )
فقال عمر : بخ بخ ياابا الحسن لقد اصبحت مولاي ومولى كل مولى
فهذا تسليم ورضى وتحكيم
ثم بعد هذا غلب الهوى لحب الرياسة وحمل عمود الخلافة وعقود النبوة وخفقان الهوى في قعقعة الرايات واشتباك ازدحام الخيول وفتح الامصار وسقاهم كاس الهوى فعادوا الى الخلاف الاول
فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا
ولما مات رسول الله ص قال قبل وفاته ( ائتوني بدواة وبيضاء لازيل لكم اشكال الامر واذكر لكم من المستحق لها بعدي )
قال عمر بن الخطاب : دعوا الرجل فانه ليهجر وقيل يهدر
فاذا بطل تعلقكم بتاويل النصوص فعدتم الى الاجماع وهذا منصوص ايضا
فان العباس واولاده وعليا وزوجته واولاده لم يحضروا حلقة البيعة وخالفكم اصحاب السقيفة في متابعة الخزرجي
ودخل محمد بن ابي بكر على ابيه في مرض موته فقال :
يابني ائت بعمك لاوصي له بالخلافة
فقال محمد : ياابت اكتب على حق او باطل ؟
فقال : على حق
فقال محمد : وص بها لاولادك ان كان حقا
او لا فقد مكنتها بك لسواك ثم خرج منه الى علي عليه السلام
فجرى قوله على منبر رسول الله ص ( قوموني لست خيركم )
افقال هزلا او جدا او امتحانا ؟
فان كان هزلا فالخلفاء منزهون عن الهزل
وان قاله جدا فهذا انقض للخلافة
وان قاله امتحانا فهو خلاف قوله تعالى ( ونزعنا مافي صدورهم من غل )
فاذا ثبت هذا فقد صارت اجماعا منهم وشورى بينهم هذا الكلام في الصدر الاول
اما في زمن علي بن ابي طالب عليه السلام ومن نازعه فقد قطع المشرع ص طول كم الخلافة بقوله ص ( اذا بويع للخليفتين فاقتلوا الاخر منهما )
والعجب كل العجب من حق واحد كيف ينقسم ضربين ؟
والخلافة ليست بجسم ينقسم ولابعرض يتفرق ولابجوهر يحد فكيف يوهب ويباع
وفي حديث ابي حازم :
اول حكومة تجري في المعاد بين علي ومعاوية
فيحكم الله لعلي عليه السلام بالحق والباقون تحت المشيئة
وقول المشرع ص : لعمار بن ياسر ( تقتلك الفئة الباغية )
فلاينبغي للامام ان يكون باغيا
والامامة لاتليق لشخصين كما لاتليق الربوبية لاثنين
انما الذين بعدهم طائفة تزعم ان يزيد لم يكن راضيا بقتل الحسين بن فاطمة الزهراء سلام الله عليهما
فساضرب لكم مثلا في ملكين اقتتلا
فملك احدهما افتراه يقتله العسكر على غير اختيار صاحبها الا غلطا
ومثل الحسين بن علي عليهما السلام لايحتمل حاله الغليظة لما جزي من القتال والعطش وحمل الراس اجماعا من جماهير المشيرين
وقتلت الامة المغنية حيث مدحت عليا في غنائها
افتراه قتلها بغضا لعلي ام لها ؟
وقول يزيد بن معاوية لعنه الله لعلي بن الحسين زين العابدين ( انت ابن الذي قتله الله )
قال زين العابدين : انا ابن الذي قتله الناس ثم تلا قوله تعالى ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا )
افتراك يايزيد تجعل لربك جزاء جهنم وتخلد فيها وتغضبه عليه وتلعنه وتعد له عذابا اليما
فان قلت : ان هذه البراهين معطلة لايحكم بصحتها حاكم الشرع فنقول في حججكم مثل ماتقولون
ثم اجماع الجماهير بشتم علي الف شهر على المنابر
اامركم الكتاب ام السنة ام الرسول ص بشم علي واهل بيته ؟؟؟
ثم الذين من بعدهم ممن غيرهم اخذوها نصا ام سنة ام اجماعا ؟؟؟
لكن قد اخذوها بسيف ابي مسلم الخراساني فانظروا الى قطع اعمالكم بسيف المشرع حيث فال لكم


( الخلافة بعدي ثلاثون ثم يتولى ملكا جبروت ) بقوله للعباس :

يابا الاربعين ملكا ولم يقل خليفة
وقد قال ص في حق علي عليه السلام : انه اخي ووصيي ووارثي وحامل لوائي وباب علمي ومن صلبه ذريتي
وقال ص في حق علي انه قسيم الجنة والنار وجعله ميزان الايمان فلايحبه الا مؤمن من اهل الجنة ولايبغضه الا منافق من اهل النار



فانظروا الى انفسكم كيف تحكمون والى اين منه تفرون ......
والحمد لله رب العالمين

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب بعد موت النبي محمد مباشرة - - - اقرا وشوف افعالهم

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الثلاثاء نوفمبر 29, 2016 4:58 am
















أعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط عن وضعها خطة أمنية لتوفير حماية الزائرين المشاركين في إحياء ذكرى وفاة النبي محمد (ص) في النجف بمشاركة ثلاثة وعشرين الف عنصر من جميع الأجهزة الامنية.



واشارت " ان حشود الزائرين في هذه الزيارة المليونية بدأت تتوافد على المحافظة من مختلف المحافظات الى مرقد الامام علي (ع) لأحياء ذكرى وفاة الرسول (ص)،وتم توفير الدعم والحماية لمئات مواكب العزاء في المحافظة التي تقدم خدماتها الى الزائرين الوافدين من العراقيين والعرب والاجانب
".




http://www.non14.net/78427/%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AC%D9%8123000-%D8%B9%D9%86%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%85%D9%86%D9%8A-%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%B0%D9%83%D8%B1%D9%89-%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%88%D9%84-%D8%B5




الثلاثاء 29 \ 11 \ 2016

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب بعد موت النبي محمد مباشرة - - - اقرا وشوف افعالهم

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الثلاثاء نوفمبر 29, 2016 5:08 am




ماذا على من شم تربة احمد الا يشم مدى الزمان غواليا

بفقدك يا رسول الله ..فقدت البشرية انسانها العظيم الذي انار




=========



بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب بعد موت النبي محمد مباشرة - - - اقرا وشوف افعالهم

مُساهمة من طرف sun في الجمعة ديسمبر 02, 2016 1:11 pm






#رواية_الهجوم_على_الدار_باعتراف_صاحب_الجريمة. :


تمعنوا جيدا في ما يقوله الجاني بدون خجل ولا وجل من عزيز مقتدر

روى عن محمّد بن هارون بن موسى التعلكبري بسنده عن سعيد بن المسيّب ـ ضمن كتاب طويل جدّاً لعمر بن الخطّاب إلى معاوية بن أبي سفيان ـ يقول فيه عمر:


ولقد وثبت وثبة على شهاب بني هاشم، وقرنها الزاهر، وعلمها الناصر، وعدّتها وعددها المسمّى بـ: حيدرة، المصاهر لمحمّد، على المرأة التي جعلوها سيّدة نساء العالمين، يسمّونها: فاطمة
حتى أتيت دار عليّ وفاطمة وابنيهما الحسن والحسين وابنيتهما زينب وأُمّ كلثوم والأمة المدعوّة بفضّة ومعي خالد بن وليد وقنفذ مولى أبي بكر ومن صحب من خواصّنا.. فقرعت الباب عليهم قرعاً شديداً. فأجابتني الأمة، فقلت لها: قولي لعليّ : دع عنك الأباطيل! ولا تلج نفسك إلى طمع الخلافة، فليس الأمر لك، الأمر لمن اختاره المسلمون واجتمعوا له
فقالت الأمة فضّة :


.. إنّ أمير المؤمنين (عليه السلام) مشغول، فقلت: خلّي عنك هذا وقولي له يخرج وإلاّ دخلنا عليه وأخرجناه كرهاً
فخرجت فاطمة فوقفت من وراء الباب، فقالت:

" أيّها الضالّون المكذّبون! ماذا تقولون..؟ وأي شيء تريدون..؟ " فقلت: يا فاطمة ! فقالت فاطمه :"ما تشاء يا عمر؟! " فقلت: ما بال ابن عمّك قد أوردك للجواب وجلس من وراءالحجاب؟


فقالت لي: " طغيانك ـ يا شقيّ ـ أخرَجَني وألزمك الحجّة، وكلّ ضالّ غويّ. "
فقلت: دعى عنك الأباطيل وأساطير النساء، وقولي لعليّ يخرج.


فقالت:

" لا حبّ ولا كرامة.. أبحزب الشيطان تخوّفني يا عمر؟! وكان حزب الشيطان ضعيفاً

فقلت:

إن لم يخرج جئت بالحطب الجزل وأضرمتها ناراً على أهل هذا البيت وأُحرق من فيه، أو يقاد عليّ إلى البيعة، وأخذت سوط قنفذ فضربت وقلت لخالد بن الوليد: أنت ورجالنا هلمّوا في جمع الحطب،

فقلت:


إنّي مضرمها

فقالت: " يا عدوّ الله وعدوّ رسوله وعدوّأمير المؤمنين..!

" فضربت فاطمة يديها من الباب تمنعني من فتحه، فرمته فتصعّب عليّ فضربت كفّيها بالسوط فألّمها، فسمعت لها زفيراً وبكاءً، فكدت أن ألين وأنقلب عن الباب فذكرت أحقاد عليّ وولوعه في دماء صناديد العرب، وكيد محمّد وسحره، فركلت الباب وقد ألصقت أحشاءها بالباب تترسه، وسمعتها وقد صرخت صرخةً حسبتها قد جعلت أعلى المدينة أسفلها، وقالت:
" يا أبتاه! يا رسول الله ! هكذا كان يفعل بحبيبتك وابنتك.. آه يا فضّة ! إليك فخذيني فقد والله قُتل ما في أحشائي من حمل

وسمعتها تُمَخّض وهي مستندة إلى الجدار، فدفعت الباب ودخلت فأقبلت إليّ بوجه أغشى بصري، فصفقت صفقةً على خدّيها من ظاهر الخمار فانقطع قرطها وتناثرت إلى الأرض، وخرج عليّ، فلمّا أحسست به أسرعت إلى خارج الدار وقلت لخالد وقنفذ ومن معهما:

نجوت من أمر عظيم



وفي رواية أُخرى: قد جنيت جناية عظيمة لا آمن على نفسي. وهذا عليّ قد برز من البيت وما لي ولكم جميعاً به طاقة..


sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب بعد موت النبي محمد مباشرة - - - اقرا وشوف افعالهم

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في السبت أبريل 01, 2017 7:21 am

بعد سقيفة بني ساعده ارتد اغلب الصحابه وبدأوا لتاسيس اسلاما مشوها تفوح منه رائحة بغض النبي

ونصب العداء لعترته الطاهره فقلبوا الاسلام راسا على عقب وخاصه في عهد بني اميه وبني العباس فنسبوا فضائل عترة

النبي لمن ابغض الرسول الكريم ووضعوا احاديث مكذوبه الهدف منها النيل من النبي وتشويه سيرته وتشكيك به طبعا

ليس صراحتا ولكن باساليب عده منها سب علي (ع) على المنابر لانهم لايستطيعون سب النبي مباشرتا لكي لايفضح
امرهم

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب بعد موت النبي محمد مباشرة - - - اقرا وشوف افعالهم

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الأحد أبريل 02, 2017 4:13 am

هذا هو الاسلام الظلامي الذي اسس بعد سقيفة بني ساعده اسلام غزو ونهب وسلب لا يمت الى الاسلام المحمدي بصله لا من بعيد ولا من قريب اسلام سياسي اريد منه زج المسلمين في حروب للنهب والسلب والهاء المسلمين واشغالهم لكي لا يعترضوا او يتساءلوا عما حدث في السقيفه ولكي يثبتوا حكام ذلك الوقت عروشهم وفرض سيطرتهم فصور شيوخ ووعاض السلاطين لنا ان هذا الاسلام هو اسلام القرأن الذي امر به الله نبيه وهو اسلام مشوه مقلوب راسا على عقب تماما بما في هذه الكلمه من معنى حيث ان الاسلام المحمدي القراني كان اسلام سلم وسلام اسلام محبه ووئام لم يغزوا نبي الرحمة احدا قط وقد تستعجبون من ذلك لكثرة ما كذب عليكم لم يكن غازيا ابدا كان فقط مدافعا اذا احد غزاه او تامر عليه فهو اسلام وجادلهم بالتي احسن ولست لك عليهم سلطان ولكم دينكم ولي دين وووو الخ

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب بعد موت النبي محمد مباشرة - - - اقرا وشوف افعالهم

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الأحد أبريل 30, 2017 6:42 am

فعلا حبل الكذب قصير يناقض نفسه بنفسه !


اغرب ماسمعت !


احمد بن حنبل الاحمق ينقل روايه يقول ان ابا بكر وعمر سيدا كهول (عجائز) اهل الجنة !
والغريب انه يناقض نفسه في رواية اخرى ينقلها هو ايضا يقول ان الله يبعث الناس شبابا واهل الجنة كلهم شباب ! فكيف ابو بكر وعمر كهول !!!

وهذا يدل على ان الرواية موضوعه وكذب لا صحه لها !
______________

ونحن نعرف انهم وضعوها للرد على الحديث الصحيح المعتبر المتواتر حين قال رسول الله صل الله عليه واله: الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة.

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى