منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

4 مشروبات طبيعية لعلاج «الحموضة» و«حرقة المعدة»

اذهب الى الأسفل

4 مشروبات طبيعية لعلاج «الحموضة» و«حرقة المعدة»

مُساهمة من طرف sun في الأحد يناير 01, 2017 1:14 pm

4 مشروبات طبيعية لعلاج «الحموضة» و«حرقة المعدة»




تسبب حموضة المعدة حرقة تمتد إلى الحلق والصدر، وينتج عنها إزعاج يؤثر على الاستمتاع بالطعام والمناسبات الاجتماعية، وتحدث الحموضة عندما تضعف العضلات العاصرة التي تضبط المنطقة الواصلة بين المعدة والمريء، فينتقل حمض المعدة لأعلى مسبباً الحرقة والحموضة.

يمكن تخفيف الحموضة وعلاجها بتناول المشروبات المناسبة، لكن قبل ذلك عليك الامتناع عن شرب المشروبات الغازية، والكحول، والحد أو الامتناع تماماً عن تناول مشروبات الكافيين مثل القهوة والشاي والكاكاو، وكذلك العصائر الحمضية.

وتناول هذه المشروبات لعلاج الحموضة وحرقة المعدة:

1-الزنجبيل:

يقلل الزنجبيل إنتاج المعدة للحمض، ويمكنك إضافة العسل الطبيعي ليساعد على توازن مستوى حموضة المعدة.

2-اللبن الرايب:

تناول اللبن (الزبادي) مع العسل لتخفيف الشعور بالحموضة والحرقة.

3-الحليب:

يساعد الحليب على توازن المعدة، ويمكنك شرب حليب اللوز وغير ذلك من أنواع الحليب النباتية للهدف نفسه.

4-احرص على شرب جرعات قليلة ومتوسطة من الماء طوال النهار، وقلل من تناول المشروبات في المساء، ولا تتناول وجبات خفيفة قبل النوم.






sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 4 مشروبات طبيعية لعلاج «الحموضة» و«حرقة المعدة»

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الأربعاء يناير 09, 2019 5:17 pm



فلسفة مؤرخ
ساعة واحدة ·

فوائد خلط الماء مع الليمون

-تحسين الهضم :

يمتلك عصير الليمون بنية مماثلة لعصائر المعدة و تساعد علي تخفيف و طرد السموم في الجهاز الهضمي . يساعد عصير الليمون في تخفيف عسر الهضم و حرقة المعدة و الإنتفاخات . كما أنه يساعد علي تحريك الأمعاء و تحفيز إنتاج
الصفراء.

-تحسين صحة الجهاز المناعي :

عصير الليمون غني بفيتامين ج الذي يساعد علي تقوية الجهاز المناعي و محاربة البرد و الإنفلونزا. و يعد الحديد من المغذيات الأخري و يحسن الليمون من القدرة علي إمتصاص المزيد من الحديد في الطعام الذي تتناوله .

-ترطيب الجسم :

من المهم جداً أن تحافظ علي ترطيب جسمك ، و خصوصاً خلال أشهر الصيف . الماء هو أفضل مرطب و لكن الكثير
من الناس لا يتناولوا كميات كافية من الماء قد يكون الماء بالليمون خيار جيد أيضاً لترطيب الجسم . لذلك لا تترد في تناول ماء الليمون .


-زيادة الطاقة :

يزودك ماء الليمون بالطاقة و تحسين المزاج في بداية اليوم .
تعزيز صحة البشرة و تجديد شبابها :

الليمون مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرة . و الجذور الحرة هي المسئولة عن أعراض الشيخوخة . و يساعد فيتامين ج علي مرونة الجلد لمنع تكوين التجاعيد و عيوب البشرة .

-تقليل الإلتهابات :
حيث يمتلك الليمون قدرة علي إزالة حمض اليوريك من المفاصل . يعمل حمض اليوريك من الأسباب الأساسية لإلتهاب المفاصل .
-المساعدة في فقدان الوزن :

يمكن أن تساعد ماء الليمون في فقدان الوزن بسهولة ، فهي تساعد علي تحقيق نتائج سريعة . يساعد الليمون في مقاومة الرغبة في الجوع ، و تعزيز عملية التمثيل الغذائي و يعطي شعور بالشبع مما يجعلك أقل عرضة لتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات .

-منظف للجسم :

يساعد الليمون علي طرد السموم من الجسم و تنظيف الخلايا و الأنسجة .و يحفز الكبد علي إنتاج المزيد من الإنزيمات و العمل بشكل أكثر كفاءة . يعمل عصير الليمون كمدر للبول و الحفاظ علي المسالك البولية خالية من السموم . و يمكن ايضاً تغير مستويات الحموضة التي تثبط البكتريا و هذا مفيد جداً للأشخاص الذين يعانوا من إلتهاب المسالك البولية و بذلك يساعد علي تنظيف القولون .


-تنشيط الجسم :

يساعد الليمون في إنتعاش النفس و التخلص من بكتريا الفم و تحسين صحة الفم عموماً . وتجنب تناولة يمكن أن يؤدي إلي تأكل الطبقة الخارجية علي الأسنان .
-تحسين من وظائف الدماغ :


يحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم و المغنسيوم و التي لها أثار مفيدة علي المخ و الأعصاب .يمكن أن يعطي ماء الليمون للجسم دفعة لمحاربة الإكتئاب و التوتر. و المساعدة علي زيادة التركيز. مما يجعله مشروب مفيد للطلاب و الموظفين .

-يحارب السرطان :


المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الليمون لا تعمل فقط علي حماية البشرة من الشيخوخة ، و لكن أيضاً تقلل من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان . فهي تعمل علي محايدة الأحماض . و السرطان ينمو في البيئة الحمضية. لذلك فهو يقلل من خطر الإصابة بالسرطان .


-كيفية عمل خليط الماء مع الليمون :


ماء الليمون لا تأخذ منك أكثر من 5 دقائق . فقط قم بعصر نصف ليمونة في كوب متوسط الحجم به ماء فاتر. و السؤال هنا لماذا قمنا بإستخدام ماء فاتر ( في درجة حرارة الغرفة ) لأن الماء البارد أو الماء الساخن في الصباح يأخذ المزيد من الطاقة عند المعالجة في حين يعمل الماء الفاتر علي تسهيل عملية الهضم .



خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى