منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

الغرابيب السود

اذهب الى الأسفل

الغرابيب السود

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الإثنين يوليو 03, 2017 10:26 am

الغرابيب السود



الغربان السود

تنظيم  دموي  كافر


قصص وأحداث واقعية تفتح أبواباً أوصدها التطرف وأقفلها الجهل حول الممارسات النفسية والفكرية التي ينتهجها تنظيم داعش الإرهابي

في إغواء المنتسبين إليه تحت ذرائع الدين والغرائز والأحقاد والعصبيات وسواها. نساء يلتحقن بالتنظيم أو يُجبرن على الالتحاق تحت وطأة ظروف مختلفة،

وأطفال يتم عزلهم عن أمهاتم لغسل أدمغتهم وتجريدهم من إنسانيتهم ليصبحوا عبيداً للظلام والإرهاب تحت مظلة فتاوى يتم تفصيلها على قياس قادة

التنظيم وخدمةً لأهدافهم
.


خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الغرابيب السود

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الإثنين يوليو 03, 2017 10:32 am

"جهاد النكاح" عنوان الحرب على داعش.. لماذا يثير مسلسل "غرابيب سود" غضب علماء الأزهر؟



http://www.huffpostarabi.com/2017/06/07/story_n_16987860.html




====================================




"من ترغب في الانضمام إلى جهاد النكاح لإحصان الجنود من المنكر، فلتتفضل على الطاولة التي على اليسار؟". هذا ما تقوله منتقبة -تضع على رأسها شارة التنظيم- لمجموعة من النساء، في مسلسل "غرابيب سود" الذي أنتجته قناة MBC السعودية، والذي يزعم أنه يعرض العالم السري لداعش.

وفور سماعهن دورهن في النكاح، تتهلل السيدات الواقفات، وتقول واحدة منهن لزميلتها وهي تدفعها للانضمام إلى صف من يرغبن في النكاح: "هذا هو.. هيا امشي"، وحين تسألها زميلتها: "النكاح شنو؟ من دون زواج"، فترد عليها مؤكدة: "نعم هذا هو"!

وفي مشهد ثانٍ، تقول أحد قيادات داعش النسائية للمجاهدات المفترَضات: "ما نريده هو أن تعرض كل واحدة منكن نفسها علي أحد المجاهدين"، أي إرضاء لرغبات "المجاهدين".

المسلسل الذي لقي انتقادات على المستويات كافة؛ الفنية والدينية والشبكات الاجتماعية، اتفق منتقدوه على أنه لا يحارب الإرهاب ولكنه يقدّم خدمة مجانية لأعداء الإسلام بتشويهه، وخدمة أخرى للتنظيمات المتطرّفة بتصويره المسلمات بمظهر اللاهثات وراء الجنس، وخدمة ثالثة بوصم حفظة القرآن الكريم بأنهم إرهابيون.



Follow
قناة الجزيرة ✔ @AJArabic
"#غرابيب_سود".. مسلسل يحارب الإرهاب أم يقدم خدمة مجانية للتنظيمات المتطرفة ويصور المسلمات السنِّيات بمظهر اللاهثات وراء الجنس؟
1:29 AM - 2 Jun 2017
21,694 21,694 Retweets 11,998 11,998 likes
Twitter Ads info and privacy

كما صنفه موقع السينما.كوم، المتخصص في تقييم الأفلام العربية والأجنبية، بأنه "محاولة لتشويه الإسلام والمتدينين باسم التصدي لداعش"، وأعطاه تقييم 5.9 فقط من 10 درجات.


لماذا اعترض البعض على عنوان المسلسل؟

وركزت الانتقادات التي تتهم المسلسل بتشويه الإسلام على أن اسمه مقتبس من إحدى آيات سورة فاطر، ويشوه القرآن؛ لأن المقصود بلفظة غرابيب سود في الآية ألوان الصخور والتراكيب الجيولوجية البازلتية السوداء أو شجة الزيتون في تفسير أخر، بينما المسلسل يسقط المعنى على المنتقبات المنضمات إلى داعش ويصفهن بأنهن كالغرابيب السود.

عبد الله بن بجاد العتيبي، المشرف على المضمون في مسلسل غرابيب سود ينفي أن يكون النص الدرامي للمسلسل يحوي أي اتهام لنساء السنّة بالبحث عن الجنس.

Follow
د. كساب العتيبي ✔ @Dr_Kassab
بعد مسح سريع لمسلسل "غرابيب سود" رأيتُ صُنعته الفنيّة هزيلة جداً وفكرته ساذجة وحبكته الدرامية فاشلة. المسلسل أقرب لبيت دعارة منه إلى عمل فني
11:46 PM - 2 Jun 2017
1,248 1,248 Retweets 662 662 likes
Twitter Ads info and privacy

ما هو رأي علماء الأزهر؟

يشكك الدكتور سالم عبد الجليل، الأستاذ بكلية الدعوة الإسلامية ووكيل وزارة الأوقاف السابق، في وجود ما يسمي جهاد النكاح الذي روج له مسلسل غرابيب سود وأفلام أخرى، منها "المشخصاتي 2".

وقال لـ"هاف بوست عربي" إن "الإنسان الذي يحمل السلاح للجهاد ضد عدو لا أعتقد أن هذا الشخص يهمه مسألة الجنس أو الحياة ككل، أو تشغله مسألة الجنس أصلاً؛ لأنه ينتظر الموت في أي لحظة، ولا أعتقد أن ذلك الشخص يجلس وينتظر دوره في لقاء حميمي يسمى جهاد النكاح"، والمسلسل قائم على زعم وجود جهاد نكاح. "المسلسل يعالج ظواهر ليست موجودة في الفقه أصلاً"، بحسب قوله.

د. عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين، يرى أن "هذه المعالجة الدرامية تعود لنوايا من قاموا بها، بمعنى: هل هدفهم تعليم شبابنا وبناتنا حتى لا يقعوا في براثن هذه الجماعات الإجرامية؟ أم أن نيتهم هي لصق هذا بالإسلام وتشويه صورته الناصعة؟".

ويشدد الدكتور العواري على أنه "لا يوجد شيء يسمى جهاد نكاح وليس له أي تأصيل علمي وشرعي في فقه أئمة الإسلام".







لماذا يستند المسلسل إلى جهاد النكاح في "حربه" على داعش؟

تؤكد الكاتبة سونيا زكري- من القاهرة- أن خلطة "الجنس والإسلام والحرب" التي تروجها وسائل إعلام عربية وتدور حول جهاد النكاح "طُعم مؤكد لوسائل الإعلام الغربية، التي تقع كثيراً ضحية للبروباغاندا الآتية من الشرق الأوسط".

وقالت إنه لا توجد أيضاً إلا أدلة قليلة للغاية على وجود "جهاد النكاح"، والقصة التي ذكرها الوزير التونسي لطفي بن جدو عن سفر فتيات تونسيات لجهاد النكاح في سوريا، لم يجد صحفيو تونس دليلاً عليها أو يلتقوا واحدة منهن.


قصة المسلسل

تدور أحداث المسلسل حول حكايات نساء انتسبن إلى تنظيم داعش تحت دوافع نفسية مختلفة، ثم يرصد رحلة أولئك النسوة إلى عالم بعيد عن الإنسانية وتعاليم الإسلام، ويتتبع بطريقة تصاعدية ما يحدث للمنتسبين والمنتسبات في التنظيم؛ إذ تفتر حماستهم ما إن يعرفوا حقيقة التنظيم المرّة ليجدوا أنفسهم في مأزق استحالة الهروب من المقر، الذي أصبح مع مرور الوقت معتقلاً فكرياً ونفسياً ويمس إنسانيتهم ويُشعرهم بمدى الخطأ الذي ارتكبوه.

ومع أن المسلسل يوضح أن تقسيم النساء في التنظيم موزع على 3 أقسام هي: جهاد النكاح، والجهاد الإلكتروني، وجهاد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فإن أكثر ما يسلط عليه الضوء بشكل مكثف هو النساء الملتحقات بالتنظيم والعاملات في مجال جهاد النكاح.

وشارك في انتقاد المسلسل الكثيرين منهم الفنانة مايا دياب، التي علقت على حسابها الشخصي بموقع تويتر، قائلةً: "كفى جهلاً وزرع التطرف في عقولنا".


Follow
Maya Diab ✔ @mayadiab
شو رأيكن بالمسلسلات اللي فتقدت كل المواضيع وراحت تضوي على التطرف وعلى الجبهات التي تقتل بإسم الدين الاسلامي..كفى جهل وزرع هالصورة بعقولنا..
1:33 AM - 1 Jun 2017
246 246 Retweets 756 756 likes
Twitter Ads info and privacy



View image on Twitter
View image on Twitter
Follow
عامر @MorEqz
ترا حتى مايا دياب ماعجبتها فكرة مسلسل #غرابيب_سود وحتى طرحه ، بس حبيت انبه اخوانا المثقفين اللي اذا ماعجبك المسلسل قالو عنك داعشي وش هالعقل!
11:00 PM - 4 Jun 2017
Retweets likes
Twitter Ads info and privacy


من هم منتجو المسلسل وأبطاله؟

ميزانية المسلسل الضخمة (10 ملايين دولار) حُشد لها 6 مخرجين واثنان من المؤلفين بخلاف 49 ممثلاً وممثلة من 7 دول عربية مختلفة.

حيث أخرجه حسام قاسم الرنتيسي، وعادل أديب، وحسين شوكت (مخرجون رئيسون)، وكنان إسكندراني وسعاد الهجان (مخرجان منفذان)، وسعيد رياض (مخرج مساعد)، وألَّفه لين فارس، وأشرف على المضمون عبد الله بن بجاد العتيبي.

وشاركت في تجسيد الأدوار النسائية المصريتان دينا وسمر علام، والتونسية فاطمة ناصر، والسعودية مروة محمد، ومنى شداد من الكويت.

صنّاع المسلسل المثير للجدل صرحوا قبل بدء العرض، بأنهم يسعون لفضح طرق التنظيم الإرهابي، والوسائل التي يستخدمها للتواصل مع الشباب في المجتمعات العربية والغربية، واستقطابهم مستغلين نقاط ضعفهم النفسية والاجتماعية.

وأكدت قناة "MBC مصر"، في بيان صحفي لها قبل عرض العمل، أن غرابيب سود يفضح جرائم التنظيم المنحرفة والدموية وطرقه الوحشية في القمع والإجرام والتعامل مع أفراد التنظيم أنفسهم من جهة، والمنتسبين الجدد، وخصوصاً الأطفال والنساء من جهة أخرى، مسلطاً الضوء على بِنْيته التنظيمية، وتسلسل الهرم القيادي.

Follow
مسلم الزامل @M_Zml
ينتج الأتراك فيلم " قيامة أرطغرل"
و" السلطان عبدالحميد "
لتوثيق تاريخهم وتمجيد ماضيهم
وينتج العرب" غرابيب سود"
لهدم تاريخهم ونقض ثوابتهم !
4:41 PM - 5 Jun 2017 · Airport Area, Kuwait
105 105 Retweets 40 40 likes
Twitter Ads info and privacy
جهاد النكاح كذبه روج لها إعلام بشار الاسد ضد الثوار في البداية ثم حصروها على داعش وهي لا أصل لها، المذب لن ينصركم!
— Sama (@ReplySama2) June 4, 2017
وقال آخرون إن إنتاج المسلسل وتسويقه من جانب قناة سعودية لا إيرانية، ومن دون عرضه على علماء دين لمراجعة ما به من أخطاء- قد يكون له آثار عكسية ويشوه الإسلام ذاته في أعين العالم وضعيفي الثقافة الدينية الذين قد يتصورون خطأ أن هذا أمر حقيقي موجود في الإسلام.


كيف تعامل المغردون والنشطاء مع "غرابيب سود"؟

عاب مغردون على المسلسل الخلط ورداءة السيناريو وعدم الاستناد إلى وثائق وأحاديث دينية قوية، فأصبح في النهاية عملاً ضد الإسلام وأهل السنة، وأظهر الدين الإسلامي على أنه يشجع على الإرهاب ويهين المرأة بأقبح طريقة، بحسب قولهم.

Follow
dr-hind @HAALBINALI
#غرابيب_سود
احدهم يسأل:انت زعلان ليه ماتبينا نشوه داعش
لايااستاذ انت لاتشوه داعش انت تشوه سمعة اختك وامك لايوجد عندالسنة مايسمى جهادالنكاح


خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الغرابيب السود

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الإثنين يوليو 03, 2017 1:42 pm



فتوحات اسلامية ام جرائم في حق الانسانية


======================

فتوحات الإسلامية إرهابية إجرامية دمرت حضارات العالم قتلت الرجال وسبيت النساء واخصت الغلمان وجعلهم عبيد وخدم
هذه هی #الفتوحات التی یجعلها الکثیرون فضیلة لمن یحبون فتوحات اسلامية ام ...


جَزَاءُ الذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ ... لقد بدأ الإسلام دعوته

سلمياً، ولم يكن سلاماً نابعاً من قوة، بل كان سلاماً ظاهرياً تمليه عليه ...

الفتوحات الاسلاميه هي مجموعة حروب عسكريه شنها المسلمين على الفرس ... وبعد ما خلص فتح الحيرة بعت للمثنى بن حارثة انه ينضمله عشان الجيش يبقى متجمع

الفرس كانوا مسيطرين على منطقة بتبدأ من بادية الشام فى الغرب لغاية شمال الجزيرة العربية فى الجنوب وكانت مناطقهم بتتوسع فى الغرب حسب انتصاراتهم على الروم فشوية يوصلوا لغاية مضيق البوسفور وشوية يرتدوا لورا نهر الفرات ،

وكان فى قبائل عربية كتيرة كانت بتقيم فى المناطق اللى بيسيطر عليها الفرس زى تغلب اللى كانت مسيحية وشيبان وطئ اللى كان الفرس مخلينها رئيسة القبائل عشان كده كانت بتقيم فى الحيرة عاصمة العراق فى الوقت ده .وربيعة وبكر .

وكان فى فارس شجاع من قبيلة شيبان اسمه المثنى بن حارثة الشيبانى بيغير على الفرس هو وناس من قبيلته فراح للخليفة ابو بكر بعد ما خلص حروب الردة وطلب منه انه يديله مدد فاداله الخليفة مدد وراح يحارب الفرس وينتصر عليهم معركة بعد معركة بس كان عنده مشكلة انه جيشه بيقل من كتر المعارك والفرس مابيخلصوش خصوصا ان هم كل اما بيغلبوا فى معركة يبعتوا جيش أكبر من الجيش اللى قبله ومعاهم كمان العرب المسيحيينااغغغللااتتنههههه فكان محتاج لمدد من الخليفة ابو بكر وفعلا راح للخليفة وطلب منه مدد وفى الوقت ده خلص خالد ابن الوليد معركة اليمامة وقضى على مسيلمة الكذاب اللى ادعى النبوة فبعتله الخليفة ابو بكر يطلب منه انه يروح العراق عشان يدعم المثنى بن حارثة . خالد بن الوليد راح على طول على الحيرة وعرض على حاكمها هانئ بن قبيصة الطائي الاسلام او الجزية او الحرب فهو قبل الجزية وعمل صلح مع خالد بن الوليد انه يدفع 190 الف درهم . وبعد ما خلص فتح الحيرة بعت للمثنى بن حارثة انه ينضمله عشان الجيش يبقى متجمع وفعلا اتجمع الجيش وبقى تعداده 18000 واحد بس المثنى مشى قبل خالد بيومين والتقوا بقائد الفرس هرمز فى ارض الأبلة وهرمز كان عايز يقتل خالد وهو بيبارزه بس القعقاع بن عمرو قتله ولما اتقتل اتشتت الجيش الفارسى والمعركة دى اتسمت بذات السلاسل لأن الفرس ربطوا نفسهم بالسلاسل وبعد المعركة بعت خالد المثنى بن حارثة عشان يتبع اللى بقيوا من الجيش الفارسى المهزوم وبعد ما قسم خالد الغنايم ، بس الفرس بقيادة ملكهم أدشير ما سكتوش وبعتوا جيش كبير بقيادة القائد الفارسى قارن بن قريانس فلما وصل لقرية المذار وصله خبر هزيمة جيش هرمز وموته فتجمع هناك وراحله خالد وحصلت بينهم معركة اتقتل فيها القائد الفارسى قارن وكل قواد جيشه وتجمع الفرس مرة تانية فى الولجة بس برده اتغلبوا من المسلمين بس العرب المسيحيين اتجمعوا فى قرية أليس فراحلهم خالد وانتصر عليهم انتصار كبير وقتل منهم حوالى سبعين الف واحد ؛ وبعد ما انتصر فى الحيرة الحيرة راح الأنبار وفتحها وبعد كده راح عين التمر وغلب الفرس اللى كانوا متجمعين فيها وبعد ما خلص من المعركة دى راح على دومة الجندل اللى كان اهلها متجمعن فيها ولما عرفوا ان خالد رايح لهم استنجدوا بالقبائل زى كلب وغسان وراحوا أمدوهم ولما قرب خالد منها اختلف اتنين من رؤسائها أكيدر بن عبد الملك، والجودي بن ربيعة فانسحب أكيدر باللى معاه وساب الجودى ينهزم هو اللى معاه . قعد خالد فى دومة الجندل شويه وبعد كده رجع الحيرة ؛ووهو قاعد فيها جالو امر من الخليفة ابو بكر الصديق انه يسيب العراق ويروح الشام عشان يساعد المسلمين لأن الروم كانوا متجمعين فى اليرموك ، وبكده انتهت الفتوحات على الجبهة الفارسية فى عهد ابو بكر واتفتح معظم العراق وبقى تحت السيطرة الاسلامية .
. الخليفة ابو بكر اتوفى يوم 22 جمادى الاخر سنة 13 هجرية بعد ما قضى على المرتدين وفتح معظم العراق ولما كان بيموت كانت موقعة اليرموك اللى خلصت بانتصار المسلمين على الروم لسه شغالة .
الفتوحات فى ايام عمر بن الخطاب[تعديل]
معركة اليرموك[تعديل]
عمر بن الخطاب لما مسك الخلافة كان القتال شغال فى اليرموك ، والمسلمين اتجمعوا قدام حشود الروم الكبيرة وكان عدد المسلمين 36 الف واحد بس وعدد الروم كان أكتر من 250 الف وفضل القتال شغال خمسة ايام الروم يهجموا على المسلمين اللى كانوا بقيادة خالد بن الوليد و المسلمين يصدوا الهجوم وفى اليوم السادس استخدم المسلمين اسلوب الكماشة فانتصروا على الروم و مات من الروم حوالى 50 الف واحد بس مات من المسلمين صحابة كتير زى : عكرمة بن أبى جهل وفقد فيها كتير من المسلمين عيونهم زى: ابو سفيان فقد عينه التانية بعد ما كان فقد الأولانية فى غزوة حنين .
كان واضح ان المسلمين بعد ما خلصوا حروب الردة كانت خطتهم أن هم يهاجموا فى جبهة الروم شوية ويهاجموا فى جبهة الفرس شوية والجبهة التانية كانوا بيدافعوا فيها لغاية ما يصدر لهم امر ان هما يهاجموا على الجبهة دى عشان يحافظوا على فتوحاتهم وعشان كده بعد ما خلص المسلمين فتح العراق فضلوا يدافعوا على جبهة الفرس ويهاجموا الروم لغاية ما فتحوا الشام وبعد كده جالهم الامر انهم يروحوا على جبهة الفرس ويفتحوا امبراطورية الفرس كلها و بالخطة دى قدر عمر بن الخطاب انه يفتح كل امبراطورية الفرس وتلتين أراضى الروم .

و من البلاد اللى اتفتحت فى عهد عمر :


مصر والشام وبرقه وفارس وخراسان وسنجستان .
فتوحات الشام فى خلافة عمر[تعديل]


سوريا قبل ما المسلمين يفتحوها كانت من أهم مناطق الدولة البيزنطية وكانت مركز الامبراطورية البيزنطية ولما ابو بكر مسك الخلافة بعت جيش اسامة بن زيد اللى كان مجهزه الرسول محمد قبل ما يموت وقالهم وصايا هى :"لا تخونوا ولا تغدروا ولا تغلوا ولا تمثلوا ولا تقتلوا طفلا ولا شيخا ولا امرأة ولا تقعروا نخلا ولا تحرقوه ,ولا تقطعوا شجرة مثمرة، ولا تذبحوا شاة ولا بعيرا..." . وفعلا نجح جيش اسامة فى مهمته ورجع للمدينة وبعد كده طلب ابو بكر من خالد انه يروح عشان يساعد المسلمين ويقود الجيوش الاربعة اللى كان باعتهم ابو بكر عشان يحاربوا الروم ؛ والمسلمين انسحبوا من كل المناطق اللى فتحوها عشان يتجمعوا وانتصروا على الروم فى اليرموك وبعد ما انتصروا اتفرقوا تانى وراح جيش ابو عبيدة بن الجراح لحمص وراح عمرو بن العاص لفلسطين وراح شرحبيل بن حسنة يفتح دمشق وساعده ابو عبيدة.


فتح دمشق[تعديل]


ابو عبيدة بن الجراح بعت ابو الأعور السلمى عشان يفتح طبرية عشان ميوصلش للروم امدادات وهما متحاصرين والروم جهزوا قوة كبيرة لحماية المدينة لأنها مركز الشام وان المسلمين احتلوها فهيحتلوا الشام كله . راح ابو عبيدة بن الجراح عشان يفتح دمشق وخلى خالد بن الوليد فى قلب الجيش وخلى نفسه فى الشمال وعمرو بن العاص فى اليمين وبعت فرقة موجودة بين دمشق وحمص علشان ميوصلش الروم الامدادات .ووقف كل قائد من قواد المسلمين على باب من أبواب دمشق وحاصروا المدينة كذا شهر وكان فتحها صعب على المسلمين عشان أسوارها كانت قوية جدا وأهل دمشق عرفوا ان الامدادات مش ممكن توصل لهم فالقتال بقى صعب وفى يوم البطريرك اتولدله مولود فدعا كل اهل المدينة والجنود بتوعها وكانوا سكرانين وخالد بن الوليد شعر بكده وحس ان اللى بيقاتلوا سكرانين وكمان من المعلومات اللى وصلتله من الجواسيس فجاب الجنود وقالهم أنا اذا كبرت اقتحموا الأسوار وفعلا خالد كبر والمسلمين وجنود خالد بن الوليد اقتحموا السور فكل جنود المسلمين اقتحموا الأسوار وفتحوا دمشق وعملوا صلح مع اهل المدينة . وبكده اتفتحت المدينة وبقت عاصمة الشام .

فى البقاع :

بعد ما ابو عبيدة خلص فتح دمشق بعت خالد ابن الوليد عشان يفتح البقاع ولما خالد وصل جات حملة من الروم وقتلت

شوية مسلمين وبعد الحادثة دى راح خالد عشان يفتح بعلبك فأهلها ما حاربوهوش وعملوا صلح معاه ،وبكده اتفتحت مدينة بعلبك من غير حرب .


معركة مرج الروم وفتح حمص الأولانى:


وأبو عبيدة راح لشمال دمشق برده فوصله ان هرقل بعت جيش عشان يستعيد دمشق وهيمشى الجيش ده من حمص فراح ابو عبيدة لمرج الروم عشان يحارب الجيش اللى بعته هرقل وجه خالد بن الوليد من ورا جيش الروم فالروم اتحاصروا وماتوا كلهم ومانجاش منهم غير اللى استسلم واتأسر وبعد كده راح ابو عبيدة ناحية حمص وحاصرها وجه فصل الشتا وكان صعب جدا على المسلمين ولما عدا فصل الشتا فاشتد الحصار على الروم والأهالى استسلموا واتصالحوا مع المسلمين فأبو عبيدة بعت عبد الله بن مسعود للخليفة عمر بن الخطاب . عشان يبشره بان حمص اتفتحت وبعت معاه خمس الغنايم . وبكده اتفتحت حمص .
فتح قنسرين :


ابو عبيدة بعت خالد بن الوليد لمدينة قنسرين اللى كانت موجودة فى شمال سوريا وحاصر المدينة شوية لغاية ما فتحها.
فتح بيت المقدس[تعديل]


بعد ما الروم فتحوا أجنادين لقوا ان الروم كانوا معاندين جدا فقرروا انهم يجتمعوا تانى وقرروا انهم يفتحوا بيت المقدس وفعلا اتجمعت الجيوش ؛ وساب ابو عبيدة سعيد ابن زيد على دمشق والجيوش بتاعة المسلمين اتحركت وراحت حاصرت بيت المقدس شويه كتير لغاية ما زهقوا وطلبوا الصلح لكن اشترطوا ان الخليفة نفسه هو اللى يستلم المفاتيح بتاعة المدينة راح ابو عبيدة بعت لعمر بن الخطاب عشان يقوله على الشرط اللى حطه اهل بيت المقدس راح عمر بن الخطاب استشار الصحابة واتقسموا لفريقين الأولانى كان قائده عثمان بن عفان وكان شايف انهم مايقبلوش الشرط ده ويحاصروا المدينة لغاية ما تستسلم والفريق التانى كان بقيادة على بن أبى طالب وقال لعمر ان ما مقدس فيش مشكلة انه يروح فعمر ابن الخطاب خد برأى على ابن أبى طالب وسابه على المدينة وراح عمر بن الخطاب لدمشق واستقبله ابو عبيدة وخالد بن الوليد وبعدين دخل بيت المقدس وقعد يدور على الصخرة اللى النبى حكاله عنها لحد ما وصل لها وبعد كده استقبله بابا الكنيسة بتاعة القدس وكان وقت صلاة الضهر فالبطريرك دعاه ان هو يصلى فى كنيسة القيامة فمرضيش لأن المسلمين هيعتبروها مسجد وهيتخانقوا مع المسيحيين عليها وكمان هيعتبروا ان الصلاة فى الكنيسة حلال عشان كده صلى قدام الكنيسة والمسلمين بنوا فى المكان اللى صلى فيه عمر بن الخطاب مسجد وبكده اتفتحت القدس وبقى اول القبلتين وتالت الحرمين تحت سيطرة المسلمين لأول مرة فى التاريخ واتفرقت جيوش المسلمين تانى .


فتح حمص للمرة التانية[تعديل]


اول ما وصل ابو عبيدة لمركزه فى حمص بعد ما اتفرقت جيوش المسلمين تانى حاصروه الروم وأهل منطقة شرق الجزيرة وكان ابو عبيدة خد رأى المسلمين فى انهم يفضلوا جوا المدينة ويستخبوا ورا سور المدينة او ان هم يطلعوا برا سور المدينة يحاربوا الروم فكلهم شاروا عليه ان هم يفضلو مستخبيين ورا سور المدينة إلا خالد بن الوليد اللى جاله بمدد من قنسرين اللى قاله يطلع يحارب الروم من ورا السور ، بس ابو عبيدة خد برأى الأغلبية ،وبعت ابو عبيدة لخليفة المسلمين عمر بن الخطاب يقوله على الحصار ،فالخليفة امر سعد بن أبى وقاس فى العراق انه يبعت القعقاع بن عمرو بمدد لأبو عبيدة اللى متحاصر فى حمص وانه يبعت عياض بن غنم بجيش عشان يفتح بلاد الجزيرة اللى بيسيطر عليها الروم (بلاد الجزيرة دى منطقة فى شرق سوريا)؛ وفى الوقت نفسه خرج عمر بن الخطاب بنفسه من المدينة عشان يساعد ابو عبيدة ، وأول ما اهل الجزيرة سمعوا بهجوم المسلمين رجعوا بسرعة على بلادهم وكمان الروم اول ما عرفو إن الخليفة بنفسه جاى على حمص عشان يفك الحصار اللى عليها خافوا وفى الوقت ده خالد بن الوليد نصح ابو عبيدة إنه يطلع يحارب الروم وفعلاً فك الروم حصارهم للمدينة وهربوا من قدام سور حمص بعد قتال جامد مع المسلمين انتهى بإنتصارالمسلمين وبعدها بتلات ايام وصل عمر بن الخطاب لدمشق ووصله الخبر فوزع الغنايم وخد نصيبه ورجع للمدينة .
تصانيف: تاريخ اسلامى



خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الغرابيب السود

مُساهمة من طرف sun في الثلاثاء يوليو 04, 2017 6:26 pm

دين  محمد  صل الله عليه واله وسلم   يختلف تماما  عن دين اصحاب السقيفة ومن والاهم  من الامويين  





دين محمد  صل الله عليه واله وسلم دين  رحمة  



اما الدين البكري والعمري  وعثمان الاموي دين قتل  وسفك الدماء  واسر النساء  واستعباد الاطفال

لم تكن غزوة بدر هي أولى غزوات محمد { ص } بل كانت الغزوة الخامسة من حيث تسلسل غزواته التي بلغ عددها سبعة وعشرين غزوة، قاتل بنفسه في تسع منها وقال البعض إنه قاتل في أحدى عشرة غزوة، هذا بالإضافة الى الكثير من الغزوات التي قامت بها بعوثه وسراياه التي بلغ عددها خمسة وثلاثين بعثا وسرية منذ دخوله الى المدينة والى أن توفاه الله.
ولأن الأسلام كان في بداية إنتشاره فقد إنحصرت الغزوات كلها في منطقة الجزيرة العربية، وبسبب البعد الجغرافي لم تتمكن تلك السرايا من الوصول الى المناطق التي كان يسكنها الأكراد آنذاك من أجل غزوها وأنفلتها، لذلك لم يتعرض الأكراد الى أية عمليات أنفال من قبل محمد { ص } لكن الأنفال الأولى حدثت في عهد ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب { رض } عندما أرسل جيشا من المؤمنين على رأسهم سلمة بن قيس الأشجعي وقال له سر بسم الله، قاتل في سبيل الله من كفر بالله، فإذا لقيتم عدوكم من المشركين فادعوهم الى الإسلام فإن أبوا فادعوهم إلى الخراج أي الجزية فإن أبوا فقاتلوهم فإن الله ناصركم عليهم.
قال سلمة فسرنا حتى لقينا عدونا من المشركين فدعوناهم الى ما أمرنا به أمير المؤمنين فأبوا الإسلام وأبوا الخراج فقاتلناهم فنصرنا الله عليهم، فقتلنا مقاتلتهم أي رجالهم القادرين على القتال وسبينا ذراريهم أي نسائهم وأطفالهم وجمعنا الرثة أي أموالهم.

هنا سأتوقف عن الكتابة لبضعة دقائق وألوذ بالصمت، وأتمنى أن يشاركني القارئ الكريم بأن نغمض أعيننا قليلا ونعود بخيالنا الى زمن الأشجعي وهجومه على الكرد، ونحاول أن نرى بعيون العقل ومن خلال نظرة إنسانية ما كان يجري هناك، وأن نرسم صورة للواقع الأليم الذي كان يعيشه الكرد المؤنفلون في ذلك اليوم الرهيب. بالتأكيد سنرى صورة مأساوية وعملية قتل وإبادة جماعية لاتقل في وحشيتها وبشاعتها ودمويتها عما حدث في مدينة حلبجة في زمننا المعاصر. صراخ وعويل وأنين، جثث القتلى متناثرة في كل مكان، جرحى مخضبون بدمائهم يئنون من الألم يبكون كنمور جريحة حزنا على النساء والصبايا والفتيان الذين يجرجرهم مؤمنوا الأشجعي ويسوقوهم كسبايا ليباعوا في أسواق النخاسة والعبيد. الفرق بين العمليتين هو إن الأولى وأستطيع أن أسميها غزوة الأشجعي كانت باسم الله ومن أجل نشر الدين الإسلامي أو فرض الجزية الخراج الذي كان يملأ بيت مال المسلمين والذي كان يشكل العامل الأقتصادي الرئيسي لحياة وديمومة الدولة الإسلامية الناشئة. هنا أتسائل هل كانت هذه هي الطريقة الوحيدة أو المثلى لنشر الدين الإسلامي في ذلك الزمان؟ ألم يكن من الأفضل إعطاءهم فرصة لفهم وإستيعاب الدين الجديد خاصة وهم لم يكونوا عربا وبالتأكيد لم يكونوا يعرفوا اللغة العربية، فلربما كانوا سيقبلون الدين الإسلامي كما حدث لاحقا حيث آمن به الكثير من الكرد بإقتناع وبدون قتال
،





http://elaph.com/Web/opinion/2015/1/978552.html

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الغرابيب السود

مُساهمة من طرف sun في الثلاثاء يوليو 04, 2017 6:38 pm

وهناك حتى الان من الكتّاب ورجال الدين بما في ذلك المعتدلين منهم من يعتبر الفتوحات مشروعة باعتبار ان عددا من صحابة الرسول قد شاركوا فيها ، ومنهم من يبرّر الخطأ في الحاكم وفي الوالي وحاشيتهما من الذين انحرفوا عن النهج الاسلامي المتمثل في نشر الدعوة الاسلامية بالإقناع والحجة والرضا ، فما جرى من اعداد جيوش كبيرة للإنفلات خارج الجزيرة العربية في حقبة الخلفاء الراشدين ليس وفقا للضوابط الاسلامية والتي اساسها نشر التوحيد بالدعوة الحسنة من خلال اقامة الحجة انما لتمزيق شباك البداوة والخروج من حالة التصحّر في النفس العربية لإشباع الحاجة العربية القاحلة المجدبة من الرقيّ والتحضر على العكس من فارس والروم التي كانت في اوج ازدهارها الامبراطوري ومن ازهى حواضر العالم القديم بدليل ان الفتوحات تلك بدأت تتطلع الى الشمال الحلُم في مرابع ساسان وفي ارض السواد وبلاد الشام اليانعة حاضرة بني الاصفر كما يسمي العربُ اهل الروم بجزيل خيراتها واخضرار ارضها وحلاوة نسائها ولم تتجه ولم تبدأ في الجنوب حيث الفقر والفاقة والظلام الحضاري والنسوة السود التي لايطيب لها العربي ولاتشبع مناه بقدر ماكان لنساء فارس والروم من جمال ودلال كان يفتقر اليها الفرد العربي لايخفى ان اكثر سهام النقد ايلاما واشدّ الالسن وخزا وشتيمة للإسلام هي ظاهرة الفتوحات المشينة بمسالكها الوعرة وتوجهاتها الخرقاء لكل ماهو انساني بحق الشعوب الاخرى خاصة تلك التي لم تتعرض للإسلام بأيّ اذى ماحق ، قرأنا عن سبيٍّ بالجملة وقتل عام حصد الصغار قبل الكبار واستعباد للفتية والشباب واستحواذ على اراضي الغير بالقوة واستيطان اجباري واستعمار مدنٍ بكاملها وضياع خصبة وبساتين مثمرة استحوذ عليها القادة الغازون مع اتباعهم وحاشيتهم ونهبوا ممتلكات حتى من أسلم وكبّر لله ، وجنّدوهم ضمن جيوشهم ليكونوا حطبا وضحايا ، اما من بقي على دينه وهم القلة القليلة فقد استنزفوا ثرواتهم المتبقية التي لم تنهب لاجل دفع الجزية طوال حياته ففي قصص التاريخ ان احد المتنفذين في رأس السلطة كان مر على احد الاسواق فرأى ذميّا هرما لايكاد يقف وقد انهكه الكبر يعيش متسوّلا هذا العابر وذاك القاصد لأجل سدّ رمقه فتأثّر لحال الشيخ فصاح بهم قائلا وكأن نبرة من تأنيب الضمير قد صرخت في حنجرته وهو يشير الى بقايا هيكل الذميّ السائل : " أكلتموه في شبيبته وتركتموه في شيبته ! " ولأن التاريخ عبر ودروس للحاضر والمقبل الذي سيأتي حتما ، ها هو يعيد نفسه مرة اخرى متمثلا بما يسمى الان دولة الخلافة الاسلامية التي تحتل بقاعا واسعة من بلاد الشام والعراق ؛ نراها نسخة كاربونية مما كانت عليه الفتوحات الاسلامية قبلا وكأني بها امتداد لما سبق من احداث مريرة وصفحات سود من التنكيل والتهجير والنزوح والبشاعة وكل هذا يجري الان في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات الاسلامية المتمثلة في داعش وطرائق تهجير مسيحيي الموصل وحادثة راهبات معلولا في سوريا وما حيق بالطائفة الايزيدية في سهل نينوى من ويلات وكوارث في منطقة سنجار فمازال الطوفان في اوّله وسيبقى الحبل طويلا ولم نصل الى بدايته . فما عدا مما بدا !! ، هي نفس المشاهد المرعبة والسيناريو القديم ، الصورة ذات الصورة ، فتوحات قديمة تناظر الجديدة شكلا ومضمونا في الفعل والسلوك والعنجهية والوحشية ، ألِفَ اجدادنا القادسية الاولى وألفْنا نحن القادسية الثانية كما أسماها الدكتاتور المرعب في ثمانينات القرن الماضي وستأتينا قادسية ثالثة وربما يرموك اخرى وذات صواري وبلاوي حمراء وشوهاء فيما ينام السلام كسيرا مخدّرا ولا من باعث يوقظه فكلهم امراء حروب ومقاتلون ومجرمون وجزّارون ودعاة حروب وتجار سلاح ونهّابو أموال الزكاة والخمس والجزية وما يقدمه الفقراء السذّج من نذور وأضاحي وأموال ترمى في الاضرحة ومغرمو فراش وجنس مما ملكت أيمانهم من سبايا وجوارٍ ومن حليلات المتعة والمسيار وتعدد الزوجات على طريقة المثنى والثلاث والرباع ولا يعنيهم نشر الاسلام وتوسيع رقعته بقدر ما تعنيهم اشباع نزواتهم وهلعهم للمال والجنس والحظوة والقيادة

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الغرابيب السود

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الأربعاء يوليو 05, 2017 10:52 am

القرآن لا يحث أبدا على القتل،اللهم إلا إذا وقفنا عند ويل للمصلين.

كل آيات القتال وردت في سياق الرد،لا ينكر ذلك إلا متحامل، وما يعرف بآيات السيف تؤكد ذلك عندما تبين هذا

السياق"أَلَا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانهمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُول وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّل مَرَّة؟"


أما الآخرين فما ينطبق عليهم هو:"فَإِنِ اعْتَزَلُوكُمْ فَلَمْ يُقَاتِلُوكُمْ وَأَلْقَوْا إِلَيْكُمُ السَّلَمَ فَمَا جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ عَلَيْهِمْ سَبِيلًا"


وقوله:"لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ"


=====


هل العنف في الارض وسفك الدماء بسبب الدين والرسل او هي طبيعة بشرية وجائت الاديان السماوية لتهذيب النفس البشرية  وتحدد مساراتها في الحياة  ؟؟؟


الم  ترد الملائكة  على الفكرة الالهية لخلقة ادم   وقالت تريد من يسفك الدماء


وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً ، قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ، قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ ) البقرة/30


وحين كبر اولاد النبي ادم قابيل وهابيل  تقاتلا وقتل احدهم الاخر لسبب تافه  

وفي الزمن  الحديث

وفي كمبوديا قتل عصابات الثوار الحمر الماويين الشيوعيين 3 ملايين من أصل 9 ملايين،وإلى يومنا هذا تعرض في متحف العاصمة جماجم كثير من الضحايا


وقد تم هدم مساجد المسلمين بها وأحرقت جميع المصاحف،وحوربت الأسرة كنظام إسلامي،وتم تلقين الشعب محبة الحزب الشيوعي

وقتل ماو أكثر من مليون إنسان خالفوا حزبه الشيوعي،وكانوا يمتحنون الناس في الموقف من ماو ومن الشيوعية،وكانوا يعتبرونه مخلص البشرية وأنه يتمتع بصفات فوق بشرية

وهذه الولايات المتحدة الأمريكية كم أخذت من عبيد إفريقيا وساقتهم ليعملوا عبيدا في مزارعها.وأبادت سكان أمريكا الأصليين الهنود الحمر،وألقت القنابل الذرية على هيروشيما ونكازاكي،ودعمت اليهود في اغتصاب
فلسطين.وكم قتلت في العراق وأفغانستان

وانظر ماذا فعلت انجلترا بالهند وفلسطين وباقي مستعمراتها؟
وماذا فعلت فرنسا بالجزائر والمغرب وسوريا؟ وإيطاليا في ليبيا؟،والقائمة طويلة

وكلها أنظمة علمانية

وفي القرن 20 وحده عرف العالم أكثر من (132) حربا بين أنظمة علمانية أو تقف خلفها أنظمة علمانية عدد ضحاياها أكثر من (120) مليونا من القتلى، عدا المشوهين والمرضى والأيتام والثكالى

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الغرابيب السود

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الأربعاء يوليو 05, 2017 11:00 am




ظاهرة الخطاب الديني العنيف والمتشدد أصبحت أمرا معلوما، وحالة مرضية تحتاج بطبيعة الحال إلى المعالجة والإصلاح؛ لكن السؤال من أين تبدأ هذه المعالجة؛ هل بتصحيح مسار هذا الخطاب وترشيده ليساهم بدوره في بناء المجتمع؛ أو برفض الأصل الذي يصدر عنه، وهو الدين نفسه؟


هناك توجهات دينية عنيفة ومنغلقة؛ تكمن مشكلتها في أنها أوهمت نفسها، أو خُيّل لها أنها صاحبت الفهم الصحيح والوحيد للدين، بل لا ترى خطابها مجرد فهمٍ للدين، وإنما هو الدين نفسه؛ فليس لديها فاصل بين نصوص الوحي وبين ما تنتجه من رؤى وأفكار حول الدين؛ لذا فهي موغلة في الشعور بالأنا، ورفْض الآخر، واستعمال مختلف أساليب العنف اللفظي ضده، ما يجعل المرء يعتقد وبكل جزم أنه لو يصبح لهؤلاء قوة تنفيذية لما ترددوا في استعمال العنف المادي أيضا، لإزالة هذا الآخر وسحقه ومحوه من الوجود؛ والآخر هنا، هو كل مخالف للتصور الديني الذي تعبر عنه هذه التوجهات، فيشمل المسلم، والمواطن، والإنسان بصفة عامة..إلخ
.


والبديل المطلوب، الذي يجب أن تتظافر من أجله الجهود، هو العمل على التأسيس لخطاب ديني رزين، يساهم بدوره في بناء مجتمع مدني يتساكن فيه الناس على أساس المواطنة والعيش المشترك، بغض النظر عن توجهاتهم، وقناعاتهم الفكرية وانتماءاتهم الدينية والمذهبية؛ الخطاب الذي يبُثّ في القلوب معانيَ الإيمان والإحسان ونَفْعِ عباد الله تعالى، عوض الخطاب الذي يربي الناس على الحقد والكراهية وبغض الآخرين؛ الخطاب الذي يدعو إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة، ويبين جمالية الإيمان، ويقِيمُ للعلاقات الإنسانية وزنها ..إلخ؛ عوض الخطاب الطائفي الذي يشتت المجتمع إلى فِرَق وشِيع متناحرة؛ ويُنصّب نفسه حاكما على الناس، يتلذّذ بإطلاق ألفاظ التّضليل والتّبْديع والتّفْسيق والتكفير عليهم ..إلخ.

إصلاح خطابنا الديني وترشيده ليكون واحدا من دعامات المجتمع المدني، يتوقف طبعا على مجموعة من العوامل، من أهمها بيان تهافت بعض الصيحات التي تؤسس لنشر الكراهية بين أفراد المجتمع باسم الدين، وتوهِمُ الناس أن ذلك من المسلّمات التي يجب القبول بها، ولا يجوز رفضها.

ولنقف مع بعض النماذج من هؤلاء، لندرك أن ما يحتجون به من نصوص دينية لنَفْثِ سمومهم في المجتمع؛ لا يمكن التسليم به إطلاقا؛ وهو مجرد خطاب وعظي يدغدغ العواطف ويشوش الذهن، غير أنه في الوقت نفسه لا يخدم الدين ولا يبني المجتمع.


بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى