من يصف عائشة بالسيدة يصوّب خنجراً إلى النبي
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
رد: من يصف عائشة بالسيدة يصوّب خنجراً إلى النبي
اللهم صل على محمد وال محمد
sun- تاريخ التسجيل : 09/10/2010
رد: من يصف عائشة بالسيدة يصوّب خنجراً إلى النبي
ياسر الحبيب
باسمه تعالى شأنه. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
نحن نرفض دعوى المخالفين بأن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) تزوج بعائشة (عليها اللعنة) وهي بنت ست وبنى عليها وهي بنت تسع، ونرى أن ذلك مما اختلقته عائشة وحزبها لإيهام الناس بأنها كانت محظية عند النبي لصغر سنها وطفولتها! ومما يدحض ذلك أن ابن قتيبة نصّ على أنها توفيت سنة ثمان وخمسين وقد قاربت السبعين، وهذا يعني أنها كانت حين زواجها برسول الله (صلى الله عليه وآله) في عمر الثلاثة عشر تقريبا، لأن الزواج تم قبيل الهجرة النبوية الشريفة. (راجع المعارف لابن قتيبة ص59).
كما أن ابن حجر روى عن أبي نعيم أن أسماء بنت أبي بكر – أخت عائشة الكبرى – وُلدت قبل الهجرة بسبع وعشرين سنة، ومعنى ذلك أن عائشة كانت تبلغ سبعة عشر عاما تقريبا حين الهجرة أي حين تزوجها النبي صلى الله عليه وآله، لأن أسماء تكبر عائشة بعشر سنوات. (راجع الإصابة لابن حجر ج8 ص14).
وعلى هذا يتأكد أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) إنما تزوج عائشة وقد كانت قد بلغت مبلغ النساء، وكان عمرها يتراوح ما بين الثلاثة عشر إلى السبعة عشر، لا أنها كانت حينذاك طفلة بنت ست أو تسع تلعب بالمراجيح كما كانت تزعم في أحاديثها التي رُويت عنها!
وأما أن عائشة لم يسبق لها الزواج فهذا أيضا من جملة الأكاذيب المشهورة، فإنها قد سبق لها الزواج من جُبير بن مطعم ثم طلقت فتزوجها رسول الله صلى الله عليه وآله، وهذا عين ما رواه ابن سعد عن عبد الله بن أبي مليكة: ”أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما خطب عائشة قال أبو بكر: إني كنت أعطيتها مطعما لابنه جبير، فدعني حتى أسلّها منهم، فاستسلّها منهم فطلقها، فتزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم“. (الطبقات الكبرى لابن سعد ج7 ص59).
فالمتيقن إذن أن عائشة كانت قد زُوِّجت وأُعطيت لزوجها ثم استُسلت وطُلِّقت منه، وهذا يؤكد أيضا أنها كانت قد بلغت مبلغ النساء حينذاك لا أنها كانت طفلة، وأما أنها هل افتُضَّت بكارتها في هذا الزواج؟ فالرواية ساكتة عن بيان ذلك كما أنها ساكتة عن نفيه أيضا، والمظنون القوي عندنا أنها قد نُكحت بالفعل وفقدت عذريتها لما يُستشعر من الرواية، إذ هي تؤكد أن أبا بكر قد ”أعطاها“ زوجها، والمعلوم من أهل الجاهلية أنهم ما كانوا يصبرون على الدخول بنسائهم، كما أن من تأمل في سيرة عائشة وغلمتها التي أبدتها في أفعالها وأقوالها لا يتوقع منها الصبر أيضا، فلهذا نحن نقوي أنها لم تكن بكرا.
هذا ولا نتذكر أننا قد أوردنا في محاضراتنا استدلالا بالآية المذكورة على نفي بكارتها.
وفقكم الله لجوامع الخير في الدارين. والسلام.
http://www.alqatrah.co.uk/answer_text.php?id=214
باسمه تعالى شأنه. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
نحن نرفض دعوى المخالفين بأن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) تزوج بعائشة (عليها اللعنة) وهي بنت ست وبنى عليها وهي بنت تسع، ونرى أن ذلك مما اختلقته عائشة وحزبها لإيهام الناس بأنها كانت محظية عند النبي لصغر سنها وطفولتها! ومما يدحض ذلك أن ابن قتيبة نصّ على أنها توفيت سنة ثمان وخمسين وقد قاربت السبعين، وهذا يعني أنها كانت حين زواجها برسول الله (صلى الله عليه وآله) في عمر الثلاثة عشر تقريبا، لأن الزواج تم قبيل الهجرة النبوية الشريفة. (راجع المعارف لابن قتيبة ص59).
كما أن ابن حجر روى عن أبي نعيم أن أسماء بنت أبي بكر – أخت عائشة الكبرى – وُلدت قبل الهجرة بسبع وعشرين سنة، ومعنى ذلك أن عائشة كانت تبلغ سبعة عشر عاما تقريبا حين الهجرة أي حين تزوجها النبي صلى الله عليه وآله، لأن أسماء تكبر عائشة بعشر سنوات. (راجع الإصابة لابن حجر ج8 ص14).
وعلى هذا يتأكد أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) إنما تزوج عائشة وقد كانت قد بلغت مبلغ النساء، وكان عمرها يتراوح ما بين الثلاثة عشر إلى السبعة عشر، لا أنها كانت حينذاك طفلة بنت ست أو تسع تلعب بالمراجيح كما كانت تزعم في أحاديثها التي رُويت عنها!
وأما أن عائشة لم يسبق لها الزواج فهذا أيضا من جملة الأكاذيب المشهورة، فإنها قد سبق لها الزواج من جُبير بن مطعم ثم طلقت فتزوجها رسول الله صلى الله عليه وآله، وهذا عين ما رواه ابن سعد عن عبد الله بن أبي مليكة: ”أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما خطب عائشة قال أبو بكر: إني كنت أعطيتها مطعما لابنه جبير، فدعني حتى أسلّها منهم، فاستسلّها منهم فطلقها، فتزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم“. (الطبقات الكبرى لابن سعد ج7 ص59).
فالمتيقن إذن أن عائشة كانت قد زُوِّجت وأُعطيت لزوجها ثم استُسلت وطُلِّقت منه، وهذا يؤكد أيضا أنها كانت قد بلغت مبلغ النساء حينذاك لا أنها كانت طفلة، وأما أنها هل افتُضَّت بكارتها في هذا الزواج؟ فالرواية ساكتة عن بيان ذلك كما أنها ساكتة عن نفيه أيضا، والمظنون القوي عندنا أنها قد نُكحت بالفعل وفقدت عذريتها لما يُستشعر من الرواية، إذ هي تؤكد أن أبا بكر قد ”أعطاها“ زوجها، والمعلوم من أهل الجاهلية أنهم ما كانوا يصبرون على الدخول بنسائهم، كما أن من تأمل في سيرة عائشة وغلمتها التي أبدتها في أفعالها وأقوالها لا يتوقع منها الصبر أيضا، فلهذا نحن نقوي أنها لم تكن بكرا.
هذا ولا نتذكر أننا قد أوردنا في محاضراتنا استدلالا بالآية المذكورة على نفي بكارتها.
وفقكم الله لجوامع الخير في الدارين. والسلام.
http://www.alqatrah.co.uk/answer_text.php?id=214
عدل سابقا من قبل بنت الرافدين في الأربعاء أغسطس 02, 2017 7:05 am عدل 1 مرات
بنت الرافدين- تاريخ التسجيل : 14/11/2010
رد: من يصف عائشة بالسيدة يصوّب خنجراً إلى النبي
كيف قتلت السيدة عائشة
بنت الرافدين- تاريخ التسجيل : 14/11/2010
رد: من يصف عائشة بالسيدة يصوّب خنجراً إلى النبي
حسن شحاتة يثبت ان عائشة قتلت رسول الله بالسم في طعامه وكذبت بشان الاحاديث الرضاع والمص
بنت الرافدين- تاريخ التسجيل : 14/11/2010
رد: من يصف عائشة بالسيدة يصوّب خنجراً إلى النبي
لماذا تزوّج رسولُ الله عائشة و هو يعلم أنها سَتقاتلُ أمير المؤمنين عليّاً بعدَه؟
بنت الرافدين- تاريخ التسجيل : 14/11/2010
رد: من يصف عائشة بالسيدة يصوّب خنجراً إلى النبي
لماذا تزوج النبي محمد عائشة وهى طفلة؟ | حامد عبد الصمد Box Of Islam
بنت الرافدين- تاريخ التسجيل : 14/11/2010
رد: من يصف عائشة بالسيدة يصوّب خنجراً إلى النبي
صدمة دكتور كردي عمري من اربيل اذهلته ممارسة عائشة لرضاع الكبير
https://youtu.be/sMX8glQwcbE
https://t.me/abtv2/10861
https://www.facebook.com/Ali.Our.Imam
https://youtu.be/sMX8glQwcbE
https://t.me/abtv2/10861
https://www.facebook.com/Ali.Our.Imam
خادم الحسين- تاريخ التسجيل : 03/12/2010
مواضيع مماثلة
» لكل من يطعن بالسيدة الطاهرة أم المؤمنين عائشة
» سلوك عائشة مع النبي(ص)
» هل كان النبي يحب عائشة(من كتب السنة)فضيحة
» زعمت عائشة أن النبي(ص) كان عنده مغنيتان !
» طريقة تعامل عائشة مع نساء النبي(ص)
» سلوك عائشة مع النبي(ص)
» هل كان النبي يحب عائشة(من كتب السنة)فضيحة
» زعمت عائشة أن النبي(ص) كان عنده مغنيتان !
» طريقة تعامل عائشة مع نساء النبي(ص)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى