منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

فزت ورب الكعبة

اذهب الى الأسفل

فزت ورب الكعبة

مُساهمة من طرف sun في السبت يوليو 19, 2014 10:38 am




بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وانصرنا بقائمهم وثبتنا على ولائهم وارزقنا شفاعتهم

ليلة غاب فيها القمر .. وتوارت النجوم نحو أفق مهيب ..


عمت الكون الظلمات .. وكيف لا تعم الظلمة وقد أُغمد سيف الغدر والخيانة

في جبين ولي الله ..أبن عم الرسول.. وزوج البتول..

لتضج السماء بهتافات الملائكة ..

لكن هيهات أن ينتصر الغدر.. لقد علت الأصوات لتعلن فوز الإمام..

أي والله ( فزت ورب الكعبة )

نعزي انفسنا واياكم والامه الاسلاميه والمراجع العظام بذكرى استشهاد سيف الله الغالب امير المؤمنين عليا عليه افضل الصلاه والسلام

عظم الله لكم الأجر في وفاته .. وأحسن لكم العزاء ..


تهدمت والله أركان الهدى

















sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فزت ورب الكعبة

مُساهمة من طرف sun في السبت يوليو 19, 2014 10:43 am





sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فزت ورب الكعبة

مُساهمة من طرف خادم الحسين في السبت يوليو 11, 2015 6:26 am



ما قاله الرسولٍ صلوات الله عليه وعلى آله في حق الإمام عليٍ (ع) منهـٍـٍـــٍــٍـٍــٍـٍــٍـٍـٍـٍـا:



1- (عنوان صحيفة المؤمن حب علي)

2- (لا سيف إلا ذو الفقار و لا فتى إلا علي)

3- (حامل لوائي في الدنيا و الآخرة علي)

4- (أمرني ربي بسد الأبواب إلا باب علي)

5- (الصدّيقون ثلاثة مؤمن آل ياسين و مؤمن آل فرعون و أفضلهم علي)

6- (من سره أن يحيا حياتي و يموت مماتي فليتول من بعدي علي)

7- (نادى المنادي يوم القيام يا محمد نعم الأب أبوك ابراهيم و نعم الأخ علي)
8- (لكل نبي وصي و وارث و وصيي و وارثي علي)
9- (اللهم لا تمتني حتى تريني وجه علي)
10- (خلقت من شجرة واحدة أنا و علي)
11- (أعلم أمتي من بعدي علي)

12-(زينوا مجالسكم بذكر علي)

13- (أقضى أمتي علي)

14- (براءة من النار حب علي)
15- (من كنت مولاه فمولاه علي)
16- (لم يكن لفاطمة كفؤ لو لم يخلق الله علي)
17- (أوصي من آمن بي و صدقني بولاية علي)
18- (أولكم ورودا علي الحوض أولكم إسلاما و هو علي)

19-(لا يجوز على الصراط أحد إلا مؤمن بولاية علي)

20- (أشقى الأولين و الآخرين قاتل علي)

21- (أنا المنذر و الهادي من بعدي علي)

22- (علي الصديق الأكبر)
23- (علي الفاروق بين الحق و الباطل)
24- (علي كفه و كفي في العدل سواء)
25- (علي أخي في الدنيا و الآخرة)
26- (علي خير البشر فمن أبى فقد كفر)
27- (علي باب حطّة من دخله كان مؤمنا)
28- (علي إمام البررة و قاتل الفجرة منصور من نصره و مخذول من خذله )
29- (علي إمام المتقين و أمير المؤمنين و قائد الغر المحجلين)

30- (علي منزلتة مني كمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبي بعدي )

31- (علي حقه على الأمة كحق الوالد على ولده)

32- (علي مع القرآن و القرآن مع علي)

33- (علي و شيعته هم الفائزون)
34- (علي باب علمي و مبين لأمتي ما أرسلت له)
35- (علي حبه إيمان و بغضه كفر)
36- (علي قسيم الجنة والنار)
37- (علي مثله في الناس كمثل قل هو الله أحد في القرآن)
38- (علي حبيب بين خليلين بيني و بين ابراهيم)
39- (علي من فارقه فقد فارقني و من فارقني فارق الله)
40- (علي مني و أنا منه و هو ولي كل مؤمن من بعدي)
41- (علي أحب خلق الله إلى الله و رسوله)
42- (علي حبه حسنة و لا تضر معها سيئة)

43- (علي ذكره عبادة و النظر في وجهه عبادة)

44- (علي بمنزلة الكعبة)

45- (علي مني مثل رأسي من بدني)


سلام الله عليك يا امير المؤمنين يا علي يا وصي الهادي (ع)
علي الدُرُّ والذهب المصفى

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فزت ورب الكعبة

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الجمعة يونيو 16, 2017 6:27 am

كتب احمد عبد السادة

احمد عبد السادة

علي وحكاية التشيع في العراق وإيران.


(عن الإمام العادل الذي أسس دين التعايش الاجتماعي).

تراودني منذ مدة فكرة الكتابة عن جذور نشوء التشيع في العراق وإيران لأنني أزعم بأنني امتلك قراءة خاصة لهذا النشوء الذي أرى أنه يستند إلى جذور اجتماعية وسياسية واقتصادية وليست فقهية!. وبما ان هناك جدلا اشتعل مؤخرا في الفيس بوك بشأن شخصية مؤسس التشيع وإمام الشيعة الأول علي بن ابي طالب، فإنني رأيت أن الوقت الان اصبح مناسبا لطرح هذه القراءة والرؤية.


لم يكن هناك شيء اسمه التشيع قبل أن يقرر علي نقل مركز الخلافة إلى الكوفة، ذلك القرار الجريء الذي كان أساس نشوء التشيع.


قبل هذا القرار كان ينظر لعلي سابقا في العراق وبلاد فارس بأنه فرد من الاسرة القرشية الارستقراطية السلطوية التي ترى في العراق (بستان قريش) وتتعامل مع العراقيين (الموالي) والعجم كمواطنين من الدرجة الثالثة. ولم تتغير هذه النظرة إلا عندما قرر علي أن ينقل مركز الخلافة من المدينة الى الكوفة ليكسر بذلك رمزيتين صلدتين، الأولى رمزية المكان، والثانية رمزية التقاليد والسياقات السلطوية القرشية الفوقية. استلم العراقيون رسالة علي بسرعة فالتفوا حوله بسرعة أيضا لأنه - بخطوته تلك - أشعرهم بأنه واحد منهم وبأنه دخل من أجلهم في معركة ضد المؤسسة السياسية القرشية ليؤسس لهم جمهورية الفقراء، وليضعهم في مرتبة واحدة مع من كانوا يظنون أنفسهم بأنهم سادة العرب والعجم ولهذا لم تسامحه أبدا تلك المؤسسة وستبقى تنظر له بأنه الشخص الذي أهدر سلطتها وسطوتها لصالح فقراء العراق وإيران، ولهذا ستخوض تلك المؤسسة ضد علي مستقبلا معارك عديدة لاسترداد السلطة بوجهها الفوقي القديم، كمعركتي (الجمل) و(صفين)، وهي معارك تشبه في توجهها المعارك التي خاضها ولا يزال يخوضها ضدنا (البعثيون/ العروبيون/ التكفيريون) من أجل استرداد السلطة الاستبدادية القديمة بأي ثمن، رغم اختلاف المعطيات بين المرحلتين.
لقد سحر علي العراقيين وخطف قلوبهم ليس لأنه اختار الكوفة العراقية عاصمة لخلافته فقط، بل لأنه جاء إليهم وهو يحمل في جيبه شريعة اخلاقية وإنسانية مرنة وليست شريعة فقهية متصلبة. لقد جاء إلى العراق وهو يسحب خلفه قافلة من الحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية لفقراء العراق العطاشى لفكرة (العدالة الاجتماعية)، وبالتالي فهو جاء من أجل أن يحمي العراقيين وغيرهم من التمييز الاجتماعي والإقصاء السياسي والاستلاب الاقتصادي.



إن فكرة (العدالة الاجتماعية) هي الفكرة التي أسست التشيع، وطبعته لاحقا بطابع الثورة على الظلم والتمييز، وهي البوصلة التي حددت المسار الشيعي في المستقبل، الأمر الذي يفسر التفاف فقراء العراق الشيعة لاحقا حول عبد الكريم قاسم رغم أنه كان (سنيا) حسب التوصيف المذهبي الحالي، وذلك لأنهم وجدوا فيه لمحة من ظلال علي، فهو ايضا متواضع وواضح وصريح ونزيه ومتسامح ورحوم وأخلاقي. لا يجيد حيل السياسة، ولا يغدر في معركة، ولا يعلي القانون فوق الرحمة، وفوق كل هذا هو جاءهم بنفس النبتة التي سحرهم بها علي: العدالة الاجتماعية. وهو أمر يؤكد بأن شيعة العراق كانوا يبحثون دائماً عن (عدالة) الحاكم لا عن (هويته)، كما يؤكد أن فكرة (العدالة الاجتماعية) هي الهاجس التاريخي للشيعة عموما ولشيعة العراق تحديدا.


ان الجذر الاجتماعي - الثوري للتشيع هو الذي منح التشيع ميزة التعايش السلمي مع المكونات الأخرى، وهو الذي حماه من الوقوع في فخ (العنف الفقهي) الذي وقعت فيه المذاهب الأخرى، وذلك لأن التشيع بالنهاية هو (دين اجتماعي وثوري) وليس (دينا فقهيا متصلبا) كالدين السني!..


يقول غيث التميمي بأن عليا لم يمنح الشيعة ما يميزهم ثقافيا وحضاريا وأخلاقيا!.


وردا على هذا الكلام أقول:

يكفي ان عليا ترك لشيعته إرث التسامح والسلام والتعايش، وهو إرث يعد برأيي الكنز الحضاري والثقافي والأخلاقي والإنساني الأعظم في ظل موجة التوحش التكفيرية التسونامية التي تضرب البشرية والتي يتبناها الكثيرون بوصفها واحدة من المسلمات (الفقهية)!!.

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فزت ورب الكعبة

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الجمعة يونيو 01, 2018 5:25 am




إلا أهل العراق كل الأمم تكره الحروب المتتاليه إلا أهل العراق وأن أرادوا الحرب لنصرة نهج الحسين فنحن لها ...خاطبهم

معاويه لأهل العراق قال لما يا أهل العراق لم تطأطئوا لي ماذا فعل لكم علي ابن ابي طالب لتبايعوه هذه المبايعه ...

اما صلح الإمام الحسن جعل من أهل الشام الذين كانوا يقولون علي لايصلي .

. يعلمون من هو الإمام علي ابن ابي طالب



خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى