منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

احوال المسلم في القران الكريم

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

احوال المسلم في القران الكريم Empty احوال المسلم في القران الكريم

مُساهمة من طرف خادم الحسين الأحد يناير 27, 2019 4:03 am




أنا شيعي i'm shia
٣ دقائق ·
قوله تعالى:

{أَفَمَنْ كَانَ مُؤْمِنًا كَمَنْ كَانَ فَاسِقًا لَا يَسْتَوُونَ} ( السجدة:18)


وقوله تعالى:

{إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ} (الحجرات:6).

☘️ قال الإمام الحسين عليه السلام :"وأما أنت يا وليد بن عقبة فوالله ما ألومك أن تبغض عليا وقد جلدك في الخمر ثمانين جلدة ،


وقتل أباك صبرا بيده يوم بدر ، أم كيف تسبه وقد سماه الله مؤمنا في عشرة آيات من القرآن ، وسماك فاسقا ، وهو قول الله عز وجل :



{أَفَمَنْ كَانَ مُؤْمِنًا


كَمَنْ كَانَ فَاسِقًا لَا يَسْتَوُونَ} وقوله : {إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}
.

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

احوال المسلم في القران الكريم Empty رد: احوال المسلم في القران الكريم

مُساهمة من طرف sun الثلاثاء أبريل 30, 2019 3:51 am



الدكتور إياد قنيبى ا

لا تقولوا الإسلام دين السلام!

السلام عليكم

كثيرا ما نسمع المسلمين يقولون: الإسلام دين السلام...خاصة في الغرب عندما يحاول المسلمون الدفاع عن دينهم أمام أصحاب الأديان الأخرى...يقولون: (Islam is a religion of peace)..دين سلام.

يرد عليهم غير المسلمين: كيف تقولون أن الإسلام دين السلام وعندكم هذه الآية وتلك الآية في القرآن تقول: (وقاتلوهم)؟

هنا يظهر المسلمون وكأنهم يخادعون الآخرين ويحاولون أن يخبئوا شيئا من دينهم..وقد تراهم يدخلون مع الآخرين في نقاشات أنه وأنتم أيضا عندكم في كتبكم قتل وقتال.

إخواني ليس هناك شيء نستحي منه في ديننا..بل علينا أن نكون واضحين، فاهمين لحقيقة ديننا أولاً، معتزين به، ثم سنكون قادرين على مفاخرة العالم كله به دون خجل ولا مواربة.


عندما تريد أن تقول: (الإسلام دين القيمة الفلانية)...فيجب أن تكون هذه القيمة حاضرة في كل تعاليم الإسلام لا تخالفها آية واحدة ولا حديث واحد.
لذلك إذا أردنا أن نلخص الإسلام في عبارة، فليس من الصحيح أن نقول أنه دين السلام..لأن الإسلام يأمر بالحرب بالفعل في بعض المواطن.

لكن الصحيح أن نقول ونعلن للناس أن الإسلام دين الحق والعدل...الحق والعدل.

هتان القيمتان تسريان في كل تعاليم الإسلام، في كل آياته وكل أحاديثه وتشريعاته...لا يمكن أبداً أن ترى آية واحدة تأمر بالباطل، الذي هو ضد الحق...أو آية واحدة تأمر بالظلم، الذي هو ضد العدل...لا يمكن.


الحق والعدل هما القيمتان اللتان يلتزم بهما الإسلام في جميع شرائعه بلا استثناء.

قال الله تعالى:

(اللَّهُ الَّذِي أَنزَلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ وَالْمِيزَانَ)..وقال تعالى:


(وَبِالْحَقِّ أَنزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ)..وقال تعالى:

(لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ)

فالإسلام دين الحق والعدل..هتان هما القيمتان المنطبقتان في كل تعاليمه..أما السلام، فقد تكون مسالمة الكفار في بعض المواطن باطلا وظلما ويكون من الحق والعدل مجاهدتهم.

كذلك أيضاً الحرية...لا يصح أن يقال أن الإسلام دين الحرية..سيقال إن كان دين الحرية فلماذا لا تقبلون بحرية الشذوذ مثلا؟

بل نقول: هناك حريات هي باطل وظلم لا يقر بها الإسلام.

ولا يقال الإسلام دين المساواة هكذا بإطلاق..سيقال إن كان دين المساواة فلماذا لا تساوون بين المرأة والرجل في كل شيء من الأدوار الاجتماعية والحقوق والواجبات؟ بل نقول: من المساواة ما هو باطل وظلم.

طيب كيف نعرف الحق والعدل في الأمور كلها؟ بالطاعة المطلقة والعبودية لله تعالى، فالإسلام دين العبودية لله، لا دين العبودية للأهواء ولا لسلطان المتنفذين وأصحاب الأموال والإعلام المتسترين بالديمقراطية ورأي الأغلبية..

عندما نفهم إسلامنا كما هو بهذا الشكل، ونعرضه على الناس على حقيقته، فإنا لن نرتبك عندما يواجهنا أي أحد بأية آية من آياته أو تشريع من تشريعاته. وهذه نصيحة مهمة جدا لإخواننا في الغرب الذين يختلطون بغير المسلمين، أن يكونوا واضحين في هذه المسألة، ويكون شعارهم في خطابهم لغير المسلمين هو هذا: الإسلام دين الحق والعدل.


الله تعالى جعل للحق والعدل جاذبية في نفوس الناس..في فطرهم...فمن قبل به كما هو فأهلا وسهلا، ومن رفضه فإنما يرفضه لانتكاس في فطرته..(إنك لا تهدي من أحببت)، ولا يليق بإسلامنا أن نطوعه للشعارات المرفوعة في زمن من الأزمة، والتي يخالفها رافعوها أشد المخالفة، كالسلام والحرية والمساواة، التي ترفع شعاراتها الهيئات الدولية وتخونها في سياساتها العالمية.
وفي النهاية، لن ترى غير الإسلام بوحيه المحفوظ يحقق السلام الحق العادل ولا الحرية ولا المساواة العادلتين..وقد أحسن شوقي إذ قال:




كم من غزاة للرسول كريمة فيها رضا للحق أو إعلاء


كانت لجند الله فيها شدة في إثرها للعالمين رخاء

ضربوا الجهالة ضربة ذهبت بها فعلى الجهالة والضلال عفاء

دعموا على الحرب السلام وطالما حقنت دماء في الزمان دماء


والله تعالى أعلم. والسلام عليكم.

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

احوال المسلم في القران الكريم Empty رد: احوال المسلم في القران الكريم

مُساهمة من طرف sun الثلاثاء أبريل 30, 2019 4:02 am




لماذا سمي #أبولهب بهذا الاسم في القرآن ولم يسمى باسمه؟

عكس ما كانت تظهره لنا الأفلام أن #أبو_لهب كان قبيحا أسودا بل كان أبو لهب شديد البياض ووجهه كان شديد البريق والوسامة حتى أطلقوا عليه فى الجاهلية هذا الأسم وكان به بعض الحول بالعين، وكانت كنيته أبو لهب مع إن أسمه كان عبد العزى، وكان إذا غضب صار وجهه من شدة أحمراره مثل اللهب، إذن فلما ذكره القرآن بكنيته، أبي لهب ولم يذكره باسمه؟؟

أولاً: لأن القرآن الكريم ما كان ليذكر أسم عبد لغير الله وكان اسمه عبد العزى.

ثانياً: لإنه اشتهر بكنيته بين الناس أكثر مما اشتهر باسمه.

ثالثاً: وهو أكثر ما أعجبني من تفسير الإمام القرطبي: أن الكنية أقل شرفاً من الاسم، لذلك خاطب الله الأنبياء بأسمائهم مجردة إمعاناً فى تشريفهم وذكر أبا لهب بكنيته لأنها أقل شرفاً.

وأبو لهب كان اسمه بين الناس، أبو عتبه وكان ذو رجاحه فى العقل فلما كفر سمي بأبي لهب ولم يغن عنه عقله وحكمته من الله شيئاً، فهل يحمل لنا هذا أى معنى؟؟

كان لأبي لهب ثلاثة أبناء(عُتبه .. متعب .. عُتـيبه).


أسلم الأولان يوم فتح مكه، وأما (عُــتيبه) فلم يُسلم، وكانت (أم كلثوم) بنت الرسول صلى الله عليه وسلم عنده، وأختها (رقيه) عند

أخية (عُـتبه) فلما نزلت سورة (المسد) في حق (أبى لهب) قال أبوهما: رأسي من رأسكما حرام -أي لا أراكما ولا أكلمكما- إن لم

تطلقا أبنتى محمد، فطلقاهما، ولما اراد الشقي (عُـتيبة) الخروج إلى الشام مع أبيه قال: لأتين محمد فلأوذينه في نفسه ودينه، فأتاه فقال: يا محمد إني كافر بالنجم إذا هوى وبالذي دنا فتدلى ثم بصق أمامه وطلق ابنته (أم كلثوم)..

فدعا عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (اللهم سلط عليه كلباً من كلابك) فافترسه الأسد، وهلك أبو لهب بعد وقعة بدر بسبع

ليالي بمرض معد يسمى (العدسة) وبقي ثلاثة أيام لا يقربه أحد حتى أنتن، فلما خاف قومه العار حفروا له حفرة ودفعوه إليها بأخشاب

طويله غليظة حتى وقع فيها ثم قذفوا عليه الحجاره حتى واروه فيها ولم يحمله أحد خشية العدوى فهلك كما أخبر عنه القرآن الكريم ومات شر ميتة.

- أما زوجته فهي( أم جميل ) وهى عوراء والأولى أن تسمى ( أم قبيح ) فهى ذكرت في سورة المسد بـ ( حمالة الحطب ) فقد كانت تحمل حزمة من الشوك والحسك فتنثرها بالليل فى طريق النبي صلى الله عليه وسلم لإيذائه فقد كانت خبيثة مثل زوجها

- وكانت تمشي بالنميمة بين الناس وتوقد نار البغضاء بينهم والعداوه ويحكى أن كان لها قلادة فاخرة من جوهر، فقالت: واللات والعزى لأنفقها فى عداوة محمد، فأعقبها الله حبلاً فى عنقها من مسد جهنم.

- ومن عجائب القصص أن امرأة (أبي لهب) لما سمعت ما أنزل الله فى حق زوجها وفيها أتت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في المسجد الحرام ومعه أبوبكر الصديق، وفي يدها فهر - أى قطعة حادة من الحجر تشبه السكين- فلما دنت من الرسول أعمى الله بصرها عنه فلم ترى إلا أبا بكر فقالت: يا أبا بكر بلغنى أن صاحبك يهجوني أنا وزوجي، فوالله لئن وجدته لأضربن بهذا الحجر وجهه، ثم أنشدت (مُذمماً عصينا ، وأمره أبينا ، ودينه قلينا) أي أبغضنا، ثم أنصرفت
فقال أبوبكر : يا رسول الله أما تراها رأتك؟

قال: ما رأتني، لقد أعمى الله بصرها عني.

مصادر: تاريخ الطبري.. تفسير القرطبي.. سير أعلام النبلاء ،، الذهبي

السيرة النبوية ،، ابن هشام .. معجم البلدان ،، ياقوت الحموي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏لحية‏‏ و‏قب
عة‏‏‏

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

احوال المسلم في القران الكريم Empty رد: احوال المسلم في القران الكريم

مُساهمة من طرف sun الجمعة مايو 24, 2019 3:22 am




انا مدينة العلم وعلي بابها
‏٦‏ ساعات ·
هل تعلم ؟؟


أنــه لما ضرب الله مثلا في البعوضة تعجب الكافرون وقالوا كيف يليق بخالق الكون أن يضرب مثلاً بحشرة صغيرة قال تعالى
" وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا "

وبعد مرور 1400 سنة تظهر المفاجئة الكبرى والآية العظيمة.. البعوضة أنثى لها مائة عين في رأسها ...

لها 48 سن في فمها ...

لها ثلاثة قلوب كاملة في جوفها ...

لها ستــة سكاكين في خرطومها ولكل واحدة منها وظيفتها... لها ثلاثة أجنحة في كل طرف من أطرافها ... مزودة بجهاز حرارة يعمل مثل نظام الأشعة تحت الحمراء ويعكس لها لون الجلد البشري في الظلمة الى لون بنفسجي مثل أنظمة الرؤيا الليلية التي يستعملها الجنود ... مزودة بجهاز تخدير موضعي يساعدها علـــى غرز إبرها في جسم الإنسان دون أن يشعر أو يحس بقرصة حتى تمص الدم ...


مزودة بجهاز تحليل للدم فهي لا تستسيغ أية دماء ... مزودة بجهاز لتمييع الدم حتى يسري في خرطومها الدقيق جداً أثناء عملية المص ...

مزودة بجهاز للشم تستطيع من خلاله شم رائحة عرق الإنسان من مسافة (60)م ... وأغرب من كل هذا فإن العلم الحديث اكتشف أن هناك حشرة
صغيرة جداً تعيش فوق ظهر البعوضة لا تُرى إلا بالمجهر .. قال الله تعالى : (( إن الله لا يستحيِّ أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها )) "
سبحــــان ذى الملكوت والجبروت والكبرياء والعظمة "


سبحان الله الخالق المصور.

علق بذكر الله


sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

احوال المسلم في القران الكريم Empty رد: احوال المسلم في القران الكريم

مُساهمة من طرف sun الجمعة مايو 24, 2019 3:30 am



خمسة وثلاثون أدباً في التعامل مع الوالدين:




١) إغلاق الجوال في حضرتهم.
٢) الإنصات لحديثهم.
٣) تقبل رأيهم .
٤) التفاعل مع حديثهم .
٥) النظر إليهم مباشرة بتذلل.
٦) المدح والإشادة الدائمة لهم.
٧) مشاركتهم الأخبار المفرحة.
٨) عدم نقل الأخبار السلبية لهم.


٩) الثناء على أصدقائهم ومن يحبون.
١٠) التذكير الدائم بإنجازاتهم .
١١)الإيحاء بالتفاعل مع الحديث حتى لو تكرر منهم.
١٢) عدم ذكر المواقف المؤلمة من الماضي .


١٣)تجنب الأحاديث الجانبية.
١٤) الجلوس باحترام معهم.
١٥) عدم التقليل والانتقاص من أفكارهم.
١٦) عدم مقاطعتهم وتركهم يسترسلون في حديثهم ..


١٧) إحترام سنهم وعدم إزعاجهم بالأحفاد.
١٨) عدم معاقبة الأحفاد أمامهم .
١٩) تقبل كافة النصائح والتوجيهات منهم.


٢٠) السيادة لهم في حضورهم .
٢١) عدم رفع الصوت عليهم .
٢٢) عدم المشي قبلهم أو أمامهم .


٢٣) عدم الأكل قبلهم .
٢٤) عدم تحديق البصر بهم .
٢٥) الافتخار بهم وإن لم يكونوا أهلًا لذلك .
٢٦) عدم مد الرجل أمامهم أو إعطاءهم الظهر .


٢٧) عدم التسبب بشتمهم .
٢٨) الدعاء لهم في كل حين .
٢٩) عدم إظهار التعب والتضجر أمامهم .
٣٠) عدم الضحك على صدور خطأ منهم .


٣١) خدمتهم قبل أن يطلبوا ذلك .
٣٢) الدوام على زيارتهم وعدم الغضب منهم .


٣٣) انتقاء الألفاظ الحسنة في الحوار معهم .
٣٤) منادتهم بأحب الأسماء إليهم .


٣٥) تقديمهم على كل شيء وعلى كل الناس .
هما كنز فوق الأرض يُوشك أن يدفن تحت الأرض.







أنصح قراءتها بتمعن .. ومحاسبة النفس تجاه التعامل مع الوالدين ...



sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

احوال المسلم في القران الكريم Empty رد: احوال المسلم في القران الكريم

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الأحد مايو 26, 2019 12:09 pm



فرصــــــة ثمينـــــــة ينبغي اغتنامهــــــــــا

الدعاء عند قراءة القرآن فرصة ثمينة ينبغي اغتنامها، ولكن كيف يتسنَّى لنا ذلك ونحن مشغولون بالتلاوة؟

والجواب: هو أننا إذا مررنا بآية فيها وَعْدٌ، طلبنا ذلك لنا وللمؤمنين، وإذا مررنا بآية فيها وعيد، استعذنا بالله تعالى لنا ولإخواننا المؤمنين من ذلك، وإذا مررنا بآية فها ذكر المُذنبين المُقصّرين اتّهمْنا أنفسنا وطلبنا منه تعالى العفو والمغفرة، وإذا مررنا بآية فيها ذكر التائبين الصالحين رجوناه‏
أن نكون كذلك، وهكذا. وإنّ الطلب والاستعاذة والرجاء لا يُشترط فيها أن تكون لفظيةً، حيث يكفي استحضار معانيها، وإن كان استحضارها بمعيّة اللفظ أفضل وأنفع.



جدير بالذكر أنَّ هذا السمت من القراءة يُعتبر نوعاً جليلًا من التدبّر في القرآن الكريم، حيث تعكس مضامين القرآن عليك، فتقرأه وكأنَّه نزل عليك.

الدعاء، إشراقاته و معطياته ؛ ص42



بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

احوال المسلم في القران الكريم Empty رد: احوال المسلم في القران الكريم

مُساهمة من طرف خادم الحسين الإثنين يونيو 17, 2019 1:17 pm



انا مدينة العلم وعلي بابها



كنت اقرأ سورة الرحمن يوما ما، فسمعني رجل كبير .

فقال لى معلومة جعلتنى أشعر إني أقرأ سورة الرحمن لأول مرة وكأني لم أقرأها من قبل .

هذا الرجل الكبير سألني سؤالا فقال :

الله عزوجل يقول في الآية ٤٦ ( ولمن خاف مقام ربه جنتان ) ويقول في الاية رقم٦٢(ومن دونهما

جنتان ) فهذا يعني ان هناك اربع جنان ينقسمان

اثنين اثنين. فما الفرق بينهما ؟

فقلت : لا أعرف.

قال : سوف أوضح لك.

وهنا كانت الصدمة أن هناك فرقا شاسعا بينهما.

حتى يميز " الذى يخاف مقام ربه "

فأعيروني قلوبكم وأسماعكم يرحمكم الله .

هيا بنا نبدأ :

١- إن الجنتين الأفضل هما للمُتقي الذى يخاف ربه.

وهما ( ذواتا أفنان ) اى تحتوي على شجر كثيف يتخلله الضوء، وهذا منظر بديع جميل يسر النفس والقلب.

٢--الجنتان الأقل منهما ( مدهامتان ) أي تحتويان على شجر كثيف جدا ولكن لا يتخلله ضوء ،أي أن هناك ظل كامل، فالمنظر أقل جمالا.

٣- الجنتان للمُتقي ( فيهما عينان تجريان ) وماء العيون الجارية هو أنقى ماء ولا يتعكر لأنه يجري.

والجنتان الأقل منهما ( فيهما عينان نضاختان ) أي فوارتان، يعني ماء يفور ويخرج من العين

لكنه لا يجري. وطبعا قد تتصف العينان اللتان تجريان أنها أيضا نضاختان وفوارتان، لكن لا يجوز العكس،

اي أن النضاختين لا تجريان.

٤- الجنتان للمُتقي ( فيهما من كل فاكهة زوجان )، أي نوعان: رطب ويابس، لا ينقص هذا عن ذلك فى الطيب والحسن،

والجنتان الأقل منهما ( فيهما فاكهة ونخل ورمان ) يعنى نوعاواحدا ، وهو فى المتعة أقل .

٥- الجنتان للمُتقي ( متكئين على فُرش بطائنها من أستبرق وجنى الجنتين دان )

تخيل أن هذا وصف البطائن فما بالك بالظواهر ، وقد جاء عن النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم أنه قال : ظواهرها نور يتلألأ.

٦ -الشجر يدنو من ولي الله فيها وهو مضطجع يقطف منها جناها . تخيل العظمة أن الشجر يأتى لمكانك وأنت مضطجع تختار وتقطف من ثماره.

أما الجنتان الأقل منهما ( متكئين على رفرف خضر وعبقرى حسان ) وصف الظاهر فلا تعرف عن الباطن شيئا ، وهو أقل من وصف الباطن وترك الظاهر مبهما.
لكن ماذا عسى أن يكون الظاهر والباطنُ من استبرق ؟

٧- الجنتان للمُتقي ( فيهن قاصرات الطرف لم يطمثهن إنسٌ قبلهم ولا جان ) نساء قاصرات الطرف ( على وزن فاعلات )

بإرادتهن أي لم ينظرن إلى رجل من قبل وهو غاية العفة .

- والجنتان الأقل منهما ( حورٌ مقصورات فى الخيام )

ركز معي هن مقصورات وليس قاصرات ( كفرق بين فاعل بإرادته ومفعول به رغما عنه ) . تخيل الفرق .

٧- والأبدع من هذا كله والشئ الذي سوف يجعلك تقشعر عندما تسمعه:

إن الله سبحانه وتعالى رتب هذا بشكل عجيب حيث جعل الترتيب لما تشتهيه النفس ( هذا كله للمتقي ) فى وصفه فى الآيات . فاسمع واستشعر معي .


عندما تدخل الحديقة التى يتخلل أغصانها الضوء ( ذواتا أفنان ) وترى بعينك العينين اللتين تجريان ( فيهما عينان تجريان ) ثم ترى الفاكهة التى من أثر العينين اللتين تجريان

( فيهما من كل فاكهة زوجان ) وتقطف منها ما تشاء وتأكل ، سوف تحتاج للراحة فكان الفراش حتى تستريح بعد الطعام ( متكئين على فُرش بطائنها
من استبرق وجنى الجنتين دان ) وقد أعطى لك الحرية فى الاختيار أن الطعام من الممكن أن يأتيك إلى فراشك لو اشتهيت أي شيء

وأنت مضطجع في فراشك وهذا تمام الراحة ،

٨- وعندما تحدث عن الفراش ، وصف بعده شريك الفراش الذي تميل إليه النفس وتشتهيه وهما: ( قاصرات الطرف ) .

ولو راجعت الجنتين الأقل سوف تجد ترتيبا أيضا ولكنه ترتيب أقل، وليس بنفس الروعة.

تخيل كل هذا من اجل المُتقي فقط.

إن صاحب الجنتين الأقل قد عمل أعمالا صالحة ، لكنه في الخلوات أحيانا قد يعص الله جل وعلا ظنا منه أن لا أحد من الناس يراه.

فلك أن تتخيل أن ذنوب الخلوات جعلت الفرق الشاسع بينهما فى الجنة.

انتبه لخلواتك.

فسيئاتك في الخلا تنسف حسناتك في الملأ.

" فإذا اسْتَوَتْ سريرة العبد وعلانيته ؛ قال الله عزَّ وجلَّ : هذا عبدي حقًّا "

فمن ساءت سريرته كان بمثابة نصف عبد.

أجمع العارفون بالله أن ذنوب الخلوات هي أصل الانتكاسات ، وأن عبادات الخفاء هي أصل الثبات "

فكن من المتقين وحافظ على خلواتك

🌸 .صباح يكتب الله لكم ولنا فيه الجنتان ذواتا الافنان بحق من حبهم جنة وعتق من النا
ر

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى