منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

انواع الزواج عند الوهابية

+9
المدريدي
ابوعمر
سنية وافتخر
خطاب السنه
خادم الحسين
دكتور مهدي
قويه
محب الهدايه
بنت الرافدين
13 مشترك

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الأحد يوليو 10, 2011 12:52 pm



السلام عليكم



الى كل من يعير الشيعة بزواج المتعة وهو زواج شرعي منصوص عليه في القران الكريم



هذه انواع الزيجات الغير شرعية لدى الوهابية لعنهم الله


انواع الزواج في مذهب ال سلول الوهابية انظر الى
انواع الزواج عندهم فهي كالاتي
...
المصواب
نكاح عادي مع عقد ونفقة وشهود عيان ،، ويصلح لمن وصل سن البلوغ وصار يتلفت يمنه ويسره.

المسيار
نكاح تتنازل فيه الزوجة عن كل شي حتى النفقة ولا يلزم الزوج أداءها إن طلبت الزوجة ذلك
(هذا الزواج يساعد من لم تتزوج مبكرا للحصول على زوج) .

المصياف
نكاح يعقد في بداية اجازة الصيف دون تحديد وقت للطلاق طبعا وينتهي هذا الزواج بالطلاق
عند انتهاء الاجازة تقريبا . ويصلح هذا النوع لمن هو ميسور الحال اومن
يسافر كثيرا للعمل التجاري.


المسفار:
نكاح تم اقتراحه مؤخرا لتتمكن المبتعثات من الحصول على محرم خلال فترة
الدراسة في الخارج.
يستفيد من هذا الزواج المبتعثات وطالبوا الزواج والتمتع بالسفر بالخارج .


المطيار:
نكاح للطيارين والمضيفين من المضيفات خلال تكرر الرحلات الطويلة ،،
ويستفيد من هذا النكاح المشتغلون بالطيران ممن تمنعهم ظروفهم من نكاح المصواب .


المصياع:
نكاح يتم بين اهل السياحة المتكررة والوناسة ومحترفات الزواج في بعض
الدول لتلافي الوقوع بالحرام بالزواج الصوري ،، المستفيد اهل السفر والوناسة .


المحجاج:
زواج بين طالبة لأداء فريضة الحج ورجل يرغب في قضاء الحج فتدفع الزوجة
تكاليف الحج ليكون لها محرما، وهو زواج مع وقف التنفيذ لكون الزواج وقت الحج ،،
(يستفيد من هذا الزواج من لم يقض حجة الفرض من نساء ورجال).


المسياق:
نكاح يصلح للمعلمات اللاتي يدرسن في مناطق بعيدة ويحتجن محرما لركوب الأتوبيس
فيتم الزواج بالسائق ،، او بين المدرسات وسائقو أتوبيسات النقل ،،الى حد
أربعة زوجات لكل سائق .


المهراب :
زواج يتم بالخطيفة ،، ويكثر بين اهل الشام وعند من لا يشترط الولي في عقد الزواج ،،
وهذا النوع من النكاح يصلح لمن هو طايح حظه ولم يجد زوجة ...
وكذلك من لم يقبل به كزوج في بلده .



المقراض:
هو الزواج من بنات لديهم PDO للاستفادة من قرض البنك العقاري .؟

هذه انواع الزواج عندهم الا المتعة الشرعية التي حرمها الخلفية الاول
فهم يحرمون اسمها ((المتعة) فقط ويفعلون كل هذه البدع التي لن يذكرها الاسلام ولن يفعلها المسلمون في صدر الاسلام ولا في زمان الخلفاء هذه سنة الوهابية


اعتقد انك لن تطلع على انواع الزاوج المبتدعة في مذهب الوهابية
اليك بعض الادلة ........
الكلباني مجدداً: زواج المسفار مباح وحديث القينة والرصاص كاذب
الكلباني مجدداً: زواج المسفار مباح وحديث القينة والرصاص كاذب

انتشار زواج المصياف في السعودية بين سيدات ورجال الأعمال
انتشار زواج المصياف في السعودية بين سيدات ورجال الأعمال

«زواج النهار»... ينضم لقائمة الزيجات في السعودية
جريدة الراي - الأخيرة - «زواج النهار»... ينضم لقائمة الزيجات في السعودية - - 10/07/2011


اما عن المتعة الشرعية التي فعلها المسلمون وهي ثابتة بالكتاب والسنة وقد نهى عنها عمر فقط
اليك شروطها
شروط المعتبرة في زواج المتعة وأنها كالدائم

قبل أن نشير إلى مشروعية الزواج المؤقت الثابت بنص القرآن الكريم والسّنة النبوية المتفق عليها ، نذكر بعض الشروط المعتبرة في زواج المتعة وأنها كالدائم باختصار :
(1) الإيجاب والقبول باللفظ الدال على إنشاء المعنى المقصود والرضا به .
(2) القصد لمضمون المعنى وهو : متعت أو أنكحت أو زوجت .
(3) أن يكون الإيجاب والقبول باللغة العربية مع الإمكان .
(4) أن يكون الإيجاب من طرف الزوجة والقبول من طرف الزوج مع تقدم الإيجاب على القبول .
(5) ذكر المهر في العقد المتفق عليه بين الطرفين .

(6) ذكر الأجل المتفق عليه بين الطرفين في العقد طال أو قصر .

(7) ألا تكون المرأة مما يحرم نكاحها سواء الدائم أو المنقطع .

(Cool تجب العدة فيها بعد انقضاء المدة (1) وعدتها حيضتان إن كانت تحيض وإن كانت في سن من تحيض ولا تحيض فعدتها خمسة وأربعون يوماً وإن كانت حاملاً فعدتها أبعد الأجلين وأما عدتها من وفاة الزوج فأربعة أشهر وعشرة أيام إن لم تكن حاملاً وإلاّ فبأبعد الأجلين كالزواج الدائم .

(9) لا يجوز الجمع بين الأختين في نكاح المتعة كالدائم بلا فرق (2) .

(10) الأطفال الذين يولدون من الزواج المؤقت لا يختلفون في شيء من الحقوق عن الأطفال المتولدين من الزواج الدائم ، إلى غير ذلك من الشروط التي تشترط في الزواج الدائم فهي معتبرة في الزواج المؤقت
ولايوجد فتوى تبيح زواج الرضيعية كما ادعيت لكن شيوخ الوهابية امثال العرور المليوط به (وعندي الدليل) وابو منتصر البلوشي وغيرة من خدام الصهيونية العالمية هم من يكذب على علماء الشعية
ولي عودة اخرى لأكمل لك وأناقش معك بعد ان تجيب




بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف محب الهدايه الأحد يوليو 10, 2011 7:43 pm

اسمعي ياشيعيه ...اسمعي وخليك عاقله انه العرض اعز ماتملك المرأه يستباح بااسم المتعه:
اسمعي ال شيعيه منكم وفيكم (وشهد شاهد من اهلها ) وانضري الى المعمم الكذاب كيف تلعثم وانحرج ... انها الخسه والدناءة... اترضين بهذا؟؟؟!!!
https://www.youtube.com/watch?v=4UtTdc3pbrs&feature=related

واسمعي ايضا: p://www.isyoutube.com/musicvideo.php?vid=52cd4d1e3

يارب احفظ اعراض نساء المسلمين

محب الهدايه

ذكر تاريخ التسجيل : 19/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف محب الهدايه الإثنين يوليو 11, 2011 8:27 am

الرابط الصحيح هو : http://www.isyoutube.com/musicvideo.php?vid=52cd4d1e3

محب الهدايه

ذكر تاريخ التسجيل : 19/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف قويه الثلاثاء يوليو 12, 2011 1:30 pm

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


اجل المتعه حلال الله يخسك هع

قويه

انثى تاريخ التسجيل : 12/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الثلاثاء يوليو 12, 2011 11:39 pm

اقسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسم باللة العلي العظيم انكم اغبييييييييييييييا يا اهل السنة ياحمير من مصادركم ولو انتم مابتفهمو شي يعني من كتبككككككككككككككككككككككم ايش هذا الغباء المستفحل عندكم

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



انواع  الزواج  عند الوهابية  7hlr5v73v7un
[/size][/size]
انواع  الزواج  عند الوهابية  18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف قويه الأربعاء يوليو 13, 2011 6:09 am

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


يارب اذا كذا الغباء ياااارب ما ابغى اسير ذكيه هع


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه





الله يأخذك ضحكتني ع الصبح

قويه

انثى تاريخ التسجيل : 12/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الجمعة يوليو 15, 2011 11:53 am

اغبياء انتم ولخلفوكم

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



انواع  الزواج  عند الوهابية  7hlr5v73v7un
[/size][/size]
انواع  الزواج  عند الوهابية  18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف قويه الجمعة يوليو 15, 2011 11:54 am

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

قويه

انثى تاريخ التسجيل : 12/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف خادم الحسين الجمعة يوليو 15, 2011 4:34 pm

زواج المتعة مذكور بالقران


وكل المسلمين وصحابة الرسول الكريم تزوجوا زواج متعة ماعدى

اشباه الرجال اللذين لاينطبق عليهم صفة الصحابة ولا صفة الرجال

وهو


عمر بن الخطاب هذا الخرف الذي


امر بالغاء صلاة الليل وجعل بدلا عنها صلاة التراويح وقال نعم البدعة

والغى زواج المتعة وحج النساء
Evil or Very Mad


خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف قويه الجمعة يوليو 15, 2011 5:33 pm

ياخادم الشرك انتم تتمتعوا حسبي الله عليكم اما تتهم الرسول واله وصحابته فخسئ


عدو الله حاشاهم ان يزنوا ايها المشرك وتكذب على الله حسبنا الله ونعم الوكيل


الله لا ترفع لهم رايه




وبعدين اقولك من يهن الله فماله من مكرم انت تكذب على الله فلن يكرمك الله




وهذا اول دليل على ذلك واهانتك لأن اي شيعي يقدر يرفس بابكم ويأخذ اختك او امك




او اي وحده كانت تنتظر منك حماية عرضه لكن للأسف بعته بأسم المتعه




ولا حول ولا قوة الا بالله



تدري اخواني على ايش يغاروا والله يغاروا حتى على رجلي من الغير محارم




والله ما اقدر اخرج السوق بدون حجابي الكامل والجونتيات والشراب



ما اقول الا خسارة الشوارب اللي على وجيهكم

قويه

انثى تاريخ التسجيل : 12/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الجمعة يوليو 15, 2011 6:37 pm

انكتمي ولاتتكلمين مع اسيادك اخرسي

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



انواع  الزواج  عند الوهابية  7hlr5v73v7un
[/size][/size]
انواع  الزواج  عند الوهابية  18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف قويه الجمعة يوليو 15, 2011 8:09 pm

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


والله ما يعرف ايش يرد من القهر مو مصدق يقول في نفسه معقوله كل السنه



اذكياء لدرجة العبقريه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه



فديييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييتنا منكسين الروس هع

قويه

انثى تاريخ التسجيل : 12/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف دكتور مهدي السبت يوليو 16, 2011 9:32 pm

اللة يصلح امرك

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



انواع  الزواج  عند الوهابية  7hlr5v73v7un
[/size][/size]
انواع  الزواج  عند الوهابية  18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف قويه السبت يوليو 16, 2011 11:17 pm

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


^_^

قويه

انثى تاريخ التسجيل : 12/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأحد يوليو 17, 2011 12:23 am

الاخت ذكرت أنواع من الزواج عند الوهابيه لم استطع حصرها واسماء غريبه جدا لذلك اقول

زواج المتعه حلال عندكم ؟؟؟

إما أنكم تكذبون أو ان اائمتك يكذبون ؟؟؟؟؟؟؟


من كتبكم ايضا آتيكم بالدليل

قال أمير المؤمنين رضي الله عنه:
(حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة) انظر (التهذيب 2/186)، (الاستبصار 2/142)، (وسائل الشيعة 14/441).
وسئل أبو عبد الله عليه السلام:
(هل كان المسلمون على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله يتزوجون بغير بينة؟ قال: لا) (انظر التهذيب 2/189).
وعلق الطوسي على ذلك بقوله: إنه لم يرد من ذلك النكاح الدائم بل أراد منه المتعة ولهذا أورد هذا النص من باب المتعة.
لا شك أن هذين النصين حجة قاطعة في نسخ حكم المتعة وإبطاله

ذكرَ المجلسي ، بالسند ، عن هشام بن الحكم ، عن أبي عبدالله (ع) ، أنّه قال مُتكلّماً عن المُتعَة : ((مَا تَفعَلُهَا عِندَنَا إلاّ الفَواجِر)) [بحار الأنوار:100/318]. و ( والفَواجِر فهي جَمع فَاجِرَة ، والفاجِرَة فهي المائلة عن سواء السّبيل ، وكذلك يُقال عن الفّاجر ، والمعلوم أنّ مَن مالَ عن سواء السّبيل فيما يخصّ الإسلام فقد خالفَ السنّة ، ومَن خالفَ السنّة خالفَ الكتاب ، ومَن خالفَ الكتاب خالفَ منهج الرّب تبارك وتعالى ، فكيفَ لو عَلِمنا أنّ وصف النّساء بالفجور يعني الزّنا في الغالب ، ففي هذا دليلٌ كبير على تحريم المُتعة

روى العياشي ، بالسند ، ((عَن أبى عبد الله عليه السلام قَال: لا يَحِلّ لِمَاء الرّجل أن يَجرِيَ فِي أكثَرِ مِن أربَعَةِ أرحَامٍ مِنَ الحَرائر)) [تفسير العياشي:1/218]. و هذا يُصادِم زواج المُتعَة ، لأنّ المعلوم أنّ زواج المُتعَة لا يكون من الأربع النّسوة ، ولا من السّبعين ، فضلاً عن الزوجات الدّائمات ، وهذا فلا يحلّ بنص أبي عبدالله الصادق صلوات الله عليه . فإن قيلَ : هذا لا ينطبقُ إلاّ على الزواج الدائم ، وهُوَ وجه قول الإمام دون المُتعَة . قُلنا : قد يكونُ لكم في هذا عُذر ، لو لم يُورد الإمام لفظة الحرائر من النّساء ، وإيرادهُ لها هُنا فيجعلُ سياقَ النّص شاملاً ، لا خاصّاً.



علي بن يقطين قال: سألت أبا الحسن(ع) (موسى الكاظم) عن المتعة فقال : وما أنت وذاك فقد أغناك الله عنها.[ خلاصة الإيجاز في المتعة للمفيد ص 57 والوسائل 14/449 ونوادر أحمد ص 87 ح 199 الكافي ج5 ص 452.]



وعن المفضل قال: سمعت أبا عبد الله يقول (ع) يقول في المتعة: ( دعوها ، أما يستحي أحدكم أن يرى في موضع العورة فيحمل ذلك على صالحي إخوانه وأصحابه؟!) [الكافي 5/453 ، البحار 100وكذلك 103/311 والعاملي في وسائله 14/450 ، والنوري في المستدرك 14/455].



وعن عبد الله بن سنان قال: (سألت أبا عبد الله (ع) عن المتعة فقال: لا تدنس بها نفسك !) [ مستدرك الوسائل ج 14 ص 455 ].



عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : (حرم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة). وهذا قد رواه الطوسي في [الاستبصار الجزء 3 ص 142 ] كما رواه صاحب [ وسائل الشيعة ، الحر العاملي ج21



لاتعليق من كتبكم تثبت تحريم المتعه وانتم تحلونها ..؟ إذن خالفتم الإمام وعقيدتكم باطله

لا تقحمو انفسكم في مأزق انتم في غنى عنه

هدى الله عوام الشيعه

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأحد يوليو 17, 2011 12:06 pm

لا زلت بانتظار أرائهم .

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف سنية وافتخر الأحد يوليو 17, 2011 4:14 pm

أولا:: ان هذه اسماء اول مررة اسمع فيها
ثانيا:: اعطينا دليل على هذه الزيجات اللي احنا نعملها يا كاذبة
ثالثا:: انا ما الومكم ولا الوم اللي في نفسكم لان أءمتكم جعلوكم كالحمير تسيرون وراءهم بدون عقل ولا تفكير وللا زواج المتعة هذا من فين جبتوه ولا بعد جالسة عندنا وتفنكين علينا وتقولين مذكور بالقرآن >>كذب * كذب وللا هذا هو طبعك وطبع اللي مثلك مو غريبة عليكم
رابعا:: انتوا معروف عنكم بالكذب ولا بعد تصدقون الكذبة اللي تكذبونها <شي غريب سبحان الله فكيف نصدق هذي الخرافة اللي كاتبتها وانتي اصلك واصل اصلك مشهور بالكذب والتدليس والخرافة
خامسا:: اريد منك الان تأتين بدليل من القران نصاً يحث على زواج المسيار ورجاءاً لا تتهربين اعطيني الدليل الان اذا كنتي صادقة ياحفيدة ابن سبأ Evil or Very Mad

سنية وافتخر

انثى تاريخ التسجيل : 31/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف سنية وافتخر الأحد يوليو 17, 2011 4:22 pm

وكذلك اريد منك الان تذكري لي دليل يحث على زواج المتعة فما هذه الا خرافات منكم

سنية وافتخر

انثى تاريخ التسجيل : 31/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف ابوعمر الأحد يوليو 17, 2011 5:19 pm

يؤيؤيؤيؤيؤيؤيؤيؤ عباالك شطحتي ههههههههههههههههههه
عباالك ودي اقوول صدقتي
لا لا انتم من جد اتخبلتوو

ماشاءالله مخترعه لي زيجات بلاه عليك منين جايبتهن انا اول مره اسمع ان فيه زيجات كذا
وتعاالي الرسول عليه الصلاه والسلام متى حلل زوااج المتعه دللي على ذاالك
وكمان عطيني دليل من القرآن
لا تكذبين على رسوول الله
والرسول عليه السلام قال من كذب علي متعمدا فليتبواء مقعده من النار


وطبعا اخوي خطااب السنه جااب لكم ادله على ان زواج المتعه حراام
ومايحتاج ازيد على ذاالك الامر وااضح

من كذبكم اشك انكم من نسل مسيلمه الكذااب ههههههههههههه
المره الجايه جيبو شي وااقعي حنا مسوينه مهو من اختراعكم

قوويه اهنيكي اختي على رفعك لضغطهم هههههههههههههههههه
قسم بالله جبتي حااله نفسيه لدكتور ههههههههههههه
اممممممممم اقوول الله يصلحني بس

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف سنية وافتخر الإثنين يوليو 18, 2011 1:29 pm

وينك يا بنت الرافدين ما اشوفك
وين رحتي وين خبيتي وجهك
وينك ما جاوبتي على طلبي اذا تبيني اعيدهـ راح اعيدهـ
اعطيني دليل من القران يوجب زواج المتعة ويحث عليه ؟؟
ترى انا في الانتظار على ردك

سنية وافتخر

انثى تاريخ التسجيل : 31/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف قويه الإثنين يوليو 18, 2011 2:21 pm

مشكور ابو عمر وترى مو بس انا رافعه ضغطهم كل السنه رافعينه لهم هع

وذا الدكتور عرفته حجمه وسار مايرد يعني انه سار مؤدب هع

الله يحمينا ويحفظناويخلي لنا علماءنا اللي يرشدونا للحق

قويه

انثى تاريخ التسجيل : 12/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف سنية وافتخر الثلاثاء يوليو 19, 2011 11:17 pm

يابنت الرافدين
يابنت الرافدين
يابنت الرافدين
وين ما اشوفك الى الان ما تردين على طلبي لك
اعيييييييييييييييد الطلب لك ولا يهمك ولو كم بنت رافدين عندي
اقولك
اعطيني دليل من القرآن يوجب زواج المتعة ويحث عليه؟؟؟؟
اتمنى اتمنى اتمنى اتمنى
تردين ولا تتهربين

مع اجمل التحيات لك

سنية وافتخر

انثى تاريخ التسجيل : 31/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف خادم الحسين الأربعاء يوليو 20, 2011 6:25 am

السلام عليكم

هــــــــــذي الحقيـــــــــــقة ياللي تدور رضا الله جل و علاالآية على شرعية زواج المتعة هي (( والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم كتاب الله عليكم وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة إن الله كان عليما حكيما )) و والشاهد هو ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة )
و ياليت تدققون على كلمة (( فريضة )) يعني أجر واجب على المتعة و الله محلله من وراء ذلكم يقصد من وراء الزواج سبحانه و تعالى
و يقول بأموالكم يعني بفلوس و بأجرة و الله تعالى سماه المتعة
أم لو نجي للزواج الدائم فنلقى الآيات تتكلم عنه بقولها ( و ءاتوا النساء صدقاتهن نحلة ) و الكل يعلم أن معنى ( نحلة ) هو الهدية أو الهبة
فدققوا في الآيتين و راح تلقون إنه زواج حقيقي و مشروع
أما عن إنه كان مشروع و نسخ فمالكم كيف تحكمون ؟؟؟؟؟؟؟
هل يعقل بأن الله العليم العظيم سبحانه يتردد في أحكامه و تشريعاته ؟؟
فيحلل و يحم و يحلل و يحرم كما تقول كتبكم بأن نكاح المتعة كان مباحاً فحرم ثم أبيح ثم حرم مرة آخرى !!!!!!
حتى الأهبل ما يصدق هالكلام و هالكلام و مثيله هو اللي خلى المسيح و اليهود يتمسخرون على الإسلام العظيم
أما روايات تحليله في زمن الرسول الأعظم (ص)
فتفضلوها من صحيحكم ( صحيح مسلم ) :

/النكاح /نكاح المتعة وبيان أنه أبيح ثم نسخ ثم أبيح ثم نسخ /صحيح مسلم

((حدثنا ‏ ‏حامد بن عمر البكراوي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الواحد يعني ابن زياد ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي نضرة ‏ ‏قال ‏
‏كنت عند ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏فأتاه آت فقال ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏وابن الزبير ‏ ‏اختلفا في ‏ ‏المتعتين ‏ ‏فقال ‏ ‏جابر ‏ ‏فعلناهما مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ثم نهانا عنهما ‏ ‏عمر ‏ ‏فلم نعد لهما ))

الرواية الصحيحة اللي فوق هذي تقول إن الصحابي الجليل جابر الأنصاري يقول إن الصحابة تمتعوا بالمتعتين و هما
متعة الحج و متعة النساء و عمر هو اللي نهى عنهما !!!!
طبعا و يتضح للناس من الكلام إن عمر كان يعاقب فاعلهم لذلك الناس خافوا و تركوها نستشف هالشي من جملة ( فلم نعد لهما )
هااا شنو رأيكم الرسول (ص) يحلل و عمر يحرم بكيفه و المضحك في الموضوع عنوان الباب و تناقض الروايات في نفس الباب من نفس الصحيح و يا قلب لا تحزن على تهريج صحاحكم !!!!!!!!!!

و هذا الرابط http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=3210

و هذي بعد


‏ ‏(و حدثنا ‏ ‏الحسن الحلواني ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏قال قال ‏ ‏عطاء ‏
‏قدم ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏معتمرا فجئناه في منزله فسأله القوم عن أشياء ثم ذكروا ‏ ‏المتعة ‏ ‏فقال ‏ ‏نعم ‏ ‏استمتعنا ‏ ‏على عهد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأبي بكر ‏ ‏وعمر ‏)

انسخوه و حطوه بالمتصفح ‏و الل يما يثق في الانترنت يروح يفتح صحيح مسلم و يقرأ بعيونه كافيكم جهل يا إخوانا السنة
كافي ترددون كلام شيوخكم بلا علم و الله إنكم صرتوا مسخرة لهم كل يوم مطلعين لكم فتوى و انتوا ضعتوا معهم

و بعد هالروايتين أمامكم خيارين :

1_ أما تقرون بحلية هذا الزواج

2_ تكذبون الرواية و هي من صحيحة 100% في مذهبكم لأنها من صحيح مسلم

و عطونا رأيكم بس Smile

.....................................................

أما بخصوص العدة
فزواج المتعة تعتد فيه المرأة بعد وقوع الدخول ..

أما الفرق بينه و بين الزواج الدائم اليوم لكل من يقول بأن فيه إضاعة لحقوق المرأة
فالعتب مو على الإسلام العتب على عقولكم مو انتوا مو مشرعينه و لا مخلينه موثق في المحاكم بعقود لضمان حقوق الناس
حاله حال الزواج الدائم و إلا لو ترجعون لعقولكم شوي بتلقون الزواج الدائم مو مشروط فيه توثيق العقد خطياً في الشرط لتمامه بل إنه
هالحاجات تنكتب من باب حفظ الحقوق فقط لا غيرررررررر
و بعد أحب أقول للي يقولون لصاحب الموضوع جيب أختك و ما ادري شنو من هالكلام الجاهل
حطوا في روسكم إنه زواج المتعة مباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااح و ليس وااجب
و في فرق بين الإباحة و بين الوجوب
و مو شرط كل شي ما يدخل عقولكم النتنة او ما تتقبله معناها حرام لأن الواجب انه اهوائكم تسير وفق الشرع مو العكس فاهمين يا شطار ؟؟
و كلنا نعرف انه التعدد و الطلاق مباااحين
لكن أي واحد فيكم يتمنى إنه أخته او بنته تتطلق ؟؟؟؟؟؟ مع انه مباح و مو حرام
فنفس الشي المتعة البعض يفعلها و البعض لا لأنها مو واجبه زي ما بعض الاغبياء فاهمين ان الابكار من الشيعة يتمتعون
لأن المتعة ما تصح إلا للثيب اما البكر يشترط للدخول اذن الاب و طبعا احسبوها بالعقل مين الاب اللي راح يسمح لبنته تتزوج بعقد مؤقت و هي بكر ؟؟؟؟؟؟
فهمتوا و الا باقي ؟؟
اللي فهم جيد
و اللي ما فهم يقرأ الكلام مرات و راح يفهم
اما اللي فهم لكنه معاند و يفكر الدين و التدين هو مخالفة الشيعة زي ما شيوخكم مفهمينكم بأنكم تفعلون عكس ما يفعل الشيعة
فهذا يدو اقرب جدار و ينطح راسه فيه ^_____^

و سلامة كل عقل وااعي و يا رب لك الحمد انك خلقتني من شيعة أهل البيت عليهم السلام

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف خادم الحسين الأربعاء يوليو 20, 2011 6:29 am

ما هو زواج المسيار وهل هو زواج شرعى وكذالك الزواج العرفى وزواج المتعة الرجاء اجابة مطولة

زواج المسيار هو زواج ومصطلح اجتماعي نشأ في العقود الأخيرة وانطلق من منطقة نجد بالجزيرة العربية كما يبدو. ومنتشر حاليا في سائر الدول الإسلامية.[بحاجة لمصدر] ويعني أن رجلا مسلما متزوج زواجا شرعيا مكتمل الأركان من امرأة مسلمة أو كتابية، موافقة على التنازل عن بعض حقوقها الشرعية في الزواج "كالعدل في المبيت" و"النفقة" و"حفل الزفاف"، مع الزوجة الأخرى. ويلجأ إليه غالبا الأزواج الراغبين في زوجة ثانية دون إعلام الأولى (خوفا من هدم عش الزوجية الأول وتشتيت أفراد الأسرة).

وزواج المسيار محلل عند بعض المسلمين من طائفة أهل السنة والجماعة.

وقد تداولته وسائل الإعلام وأوساط المجتمع إما بالنقاش أوالانتقاد أوالدفاع أوالتشكيك في كونه مباحا، حتى أصدر بعض الجهات المختصة فتواها بمشروعية زواج المسيار مثل مجمع البحوث الإسلامية[1] ومن الذين قالوا بإباحته مع الكراهة الشيخ القرضاوي وفي ذلك يقول: "أنا لست من دعاة زواج المسيار ولا من المرغبين فيه، فلم أكتب مقالة في تحبيذه أو دفاعاً عنه، ولم أخطب خطبة تدعوا إليه. كل ما في الأمر أني سئلت سؤالاً عنه فلم يسعني أن أخالف ضميري، أو أتاجر بديني، أو أشتري رضا الناس بسخط ربي فأحرم ما أعتقد أنه حلال".[2]

زواج المسيار أو الزواج الميسر كما يسميه البعض تتنازل فيه الزوجه عن بعض حقوقها برضى منها كالمبيت أو النفقة أو ما إلى ذلك من الأمور ولكنه زواج شرعي مكتمل الشروط والأركان .

[عدل] انتقادات
الشيخ محمد ناصر الدين الألباني قال: "إن فيه مضارا كثيرة على رأسها تأثيره السلبي على تربية الأولاد وأخلاقهم".
الشيخ عبد العزيز المسند، المستشار بوزارة التعليم العالي بالسعودية والداعية المعروف بالمملكة قال: "زواج المسيار ضحكة ولعبة.. فزواج المسيار لا حقيقة له، وزواج المسيار هو إهانة للمرأة، ولعب بها..، فلو أبيح أو وجد زواج المسيار لكان للفاسق أن يلعب على اثنتين وثلات وأربع وخمس.. وهو وسيلة من وسائل الفساد للفساق.. وأستطيع أن أقول: "إن الرجال الجبناء هم الذين يتنطعون الآن بزواج المسيار.)
الدكتور عجيل جاسم النشمي، عميد كلية الشريعة بالكويت سابقاً فهو يرى "أن زواج المسيار عقد باطل وان لم يكن باطلاً فهو عقد فاسد".
الدكتور محمد عبد الغفار الشريف، عميد كلية الشريعة الإسلامية والدراسات الإسلامية بالكويت، وفي ذلك يقول: "زواج المسيار بدعة جديدة، ابتدعها بعض ضعاف النفوس، الذين يريدون أن يتحللوا من كل مسئوليات الأسرة، ومقتضيات الحياة الزوجية، فالزواج عندهم ليس إلا قضاء الحاجة الجنسية، ولكن تحت مظلة شرعية ظاهريا، فهذا لا يجوز عندي- والله أعلم- وإن عقد على صورة مشروعة" حسب قوله.
إبراهيم فاضل الدبو: الأستاذ بكلية الشريعة والقانون بسلطنة عمان، وساق أدلته على عدم الإباحة وفي ذلك يقول: "أميل إلى القول بحرمة زواج المسيار لأنه لا يحقق الغرض الذي يقصده الشارع من تشريع الزواج، كما أنه ينطوي على الكثير من المحاذير إذ قد تتخذه بعض النسوة وسيلة لارتكاب الفاحشة بدعوى أنها متزوجة مسيار، وإذا قيل بأن زواج المسيار عقد استكمل أركانه وشروطه فلماذا يحرم؟ فإنه يجاب على ذلك بأن نكاح المحلل والمحلل له قد استكمل العقد فيه أركانه وشروطه أيضاً، إلا أن الفقهاء أفتوا بحرمته سدا للذرائع، وسد الذريعة أصل من أصول الشريعة قال به كثير من الفقهاء"
ومن الذين قالوا بعدم إباحته أيضاً الدكتور محمد الراوي عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف. وفي ذلك يقول: "المسيار هذا.. ليس من الزواج في شيء!!! لأن الزواج: السكن، والمودة، والرحمة، تقوم به الأسرة، ويحفظ به العرض، وتصان به الحقوق والواجبات".
___________________________________________________________________________

الزواج العرفي هو زواج يشهده الشهود والولى ولكنه لا يكتب في الوثيقة الرسمية التي يقوم بها المأذون أو نحوه.
وهو اتفاق مكتوب بين طرفين (رجل وإمرأة) على الزواج دون عقد شرعى، مسجل بشهود أو بدون شهود، لا يترتب عليه نفقة شرعية أو متعة وليس للزوجة أى حقوق شرعية لدى الزوج، لذلك يكون زواج باطل لأن الإشهار ركن من إركان الزواج الشرعى في الإسلام، فما بنى على باطل فهو باطل.
وهو مصطلح يطلق على علاقة باطلة بين رجل وامرأة، تقوم فيه المرأة بتزويج نفسها بدون موافقة (أو علم) وليها وأهلها، ويتسم عادة بالسرية التامة، ويكون بإحضار أي شخصين (كشاهدين) وثالث يكتب العقد.

ويوجد اختلاف في مدى صحة الزواج العرفي، ولكن الذي يحرمونه يستدلون بقول النبي : " أيما امرأة نكحت بغير إذن وليها فنكاحها باطل فنكاحها باطل، فنكاحها باطل، فإن دخل بها فلها المهر بما استحل من فرجها، فإن اشتجروا فالسلطان ولي من لا ولي له."

اشتجروا : أي تنازعوا.

رواه الترمذي (1102) وأبو داود (2083) وابن ماجه (1879).

وصححه الألباني في إرواء الغليل (1840).

إضافة : الزواج العرفي نوعان : النوع الأول : زواج عرفي صحيح وهو ما كان يتم في السابق من زيجات أو عقود انكحة على ورق عرفي أو عادي وهذا يتم برضا الزوج والزوجة ووليها وبحضرة شهود إضافة إلى اعلانه بين الناس وكان هذا الزواج يتم منذ بدء الإسلام ولا زال سائدا في الكثير من القثرى في أنحاء بلاد السودان المختلفة وفي العقود التي تتم في المساجد وهذا الزواج صحيح لتوافر جميع اركانه.، اما ان تم الازواج على عقد نكاح رسمي بتوافر اركانه فيعد زواجيا رسميا وليس عرفيا اما اذا عقد مأذون الانكحة على زوجين بحضرة شهود دون حضور الولي فيعتبر هذا الزواج وان دون على مستند رسمس زواجا باطلا لعدم الحصول على اذن الولي.

النوع الثاني : زواج عرفي باطل وهذا يتم على ورق عادي أبيض أو ربما يكون بدون ورق وهذا يتم بين رجل وامراة بحضرة شهود ولكن ينقصه شرط الولي والاعلان لكتمانه عن الناس وهذا اجمع العلماء على بطلانه لسببين : الأول : قول القرآن في الاية 25 من سورة النساء (فانكحوهن بإذن أهلهن... الخ) الثاني : حديث السيدة عائشة رضى الله عنها (ايما امرأة نكحت بغير إذن وليها فنكاحها باطل نكاحها باطل.. الخ) وقيل ان التي تزوج نفسها هي الفاجرة. واختلف العلماء في العقاب فمنهم من قال الحد ومنهم من قال التعزير لأن الحد يدرء بالشبهة وهو شبهة الملك بهذا الزواج

[عدل] أسباب الزواج العرفى
- أشتعال الغريزة الجنسية لدى الشباب والمراهقين نتيجةً للكبت الجنسي
- غياب التوجيه الأسرى بسبب سفر الوالدين في الخارج
-غياب الرقابة الأسرية على سلوكيات الأبناء
-إثارة وسائل الإعلام الغريزة الجنسية لدى الشباب، فيلجأون للزواج العرفى لإشباعها لا بهدف تكوين الأسرة
-ارتفاع نسبة العنوسة بسبب زيادة عدد النساء
-رغبة الزوجة في عدم انقطاع معاش ززوجها المتوفى لرغبتها في الزواج مرة أخرى
- البطالة وما تسببه من تأخر سن زواج الشباب
-ضعف الوازع الدينى والجهل بالأحكام الشرعية للإسلام تجاه الزواج العرفى
_________________________________________________

زواج المتعة أو الزواج المؤقت هو إلى أجل لا ميراث فيه للزوجة، والفرقة تقع عند انقضاء الأجل. وقد اختلفت الطوائف الإسلامية في شرعية زواج المتعة، فيرى أهل السنة والجماعة والإباضية والزيدية أن زواج المتعة هو حرام حرمه الرسول، بينما قالت الشيعة الإمامية أنه حلال وأن الذي نهي عنه هو عمر ابن الخطاب وليس الرسول. ويرى الشيعه بأن زواج المتعه هو قربه يتقرب بها الشخص إلى الله عز وجل بتحصين نفسه وحفظ دينه.
المتعة لغويا
أصل الاستمتاع في اللغة التلذذ والانتفاع، وهذا قد يكون بالطعام كما في قول القرآن: (أحل لكم صيد البحر وطعامه متاعاً لكم [1])، ومرة يكون باللباس كما في قول القرآن (ومن أصوافها وأوبارها وأشعارها أثاثاً ومتاعاً لكم [2])، ومرة يكون بالمال المدفوع إلى المطلقات كما في قول القرآن : (ومتعوهن على الموسع قدره وعلى المقتر قدره متاعاً بالمعروف [3])، ومرة يكون بالجماع كما في قول القرآن: (فما استمتعتم به منهن) أي جامعتم لأن الجماع أخص ما يتلذذ ويستمتع به.

ولقد جاء لفظ الاستمتاع مشتقاته في القرآن الكريم ستين مرة، كما في قول القرآن (وقال أولياؤهم من الإنس ربنا استمتع بعضنا ببعض وبلغنا أجلنا الذي أَجَّلت لنا قال النار مثواكم خالدين فِيها إِلا ما شاء اللّه إِن ربك حكيم عليم [4])، وقوله (قل تمتعوا فإن مصيركم إلى النار [5]) لأن السياق يأبى ذلك وكذلك سياق آية النساء.

[عدل] رؤية الجعفرية
ترى الشيعة الإمامية أن هذا الزواج لا زال جائزاوذلك استصحابا لما أجمع عليه الشيعة من إباحتها في زمن الرسول ولما يقم دليل قطعي أو مجمع عليه على تحريمها فيكفي ذلك عند الشك ببقاء حليتها لاستصحاب الحلية.

وتستند الطائفة الإثناعشرية إلى جواز زواج المتعة من خلال الآية الكريمة : "وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فاتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة إن الله كان عليما حكيما ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات [6]".

كالمتعتين اللتين ورد بهما القرآن، فقال في متعة الحج: "فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدى" وتأسف النبي صلى الله عليه وسلم على فواتها لما حج قارنا وقال لو استقبلت من أمري ما استدبرت لما سقت الهدى، وقال في متعة النساء: "فما استمعتم به منهن فاتوهن أجورهن فريضة". " ،واستمرت فعلهما مدة زمان النبي صلى الله عليه وسلم ومدة خلافة أبي بكر وبعض خلافة عمر إلى أن صعد عمر المنبر وقال "متعتان كانتا محللتين على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا أنهى عنهما وأعاقب عليها". [بحاجة لمصدر]راجع سنن البيهقي/ 7 ص206 ومسند أحمد ج3/ص 356- أحكام القرآن للجصاص ج1/ 352 وج2 ص191, تفسير القرطبي 2 ص3923

[عدل] شروط وضوابط زواج المتعة
هذا المقال أو المقطع ينقصه الاستشهاد بمصادر. الرجاء تحسين المقال بوضع مصادر مناسبة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
وسم هذا القالب منذ: ديسمبر_2009

شروط عقد زواج المتعة:
اذن ولي الأمر للبكر والقاصر أما الثيب والأرملة فلا يجب اذن ولي الأمر لهما.
تعيين الزوجة.
المهر ويشترط ان يكون مالا أو ذا قيمة مالية، لكن البعض يرى أنه ممكن أن يكون شيء معنوي كصلاة ركعتين لله تعالى.
ضوابط زواج المتعة:
لا يوجد طلاق في هذا الزواج لكن للزوج أن يهب الزوجة بقية المدة.
ليس للزوجة حق في الميراث لكن لأبنائها من زواج المتعه جميع حقوق أبناء الزوج من الزواج الدائم وينسبون له.
يجب على المرأه العدة الشرعية بعد انقضاء مدة الزواج
بعض كتب علماء الأمامية تقول بأن المرأة في زواج المتعة كالمستأجرة 1- عن عبيد بن زرارة عن أبي عبد الله عليه السلام أي جعفر الصادق أنه قال: تزوّج منهن ألفاً فإنهنّ " مستأجرات "

2- عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر أي محمد الباقر عليه السلام قال: إنما هي " مستأجرة " !!!

3- عن عبد السلام عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ليست من الأربع إنما هي " إجارة " !!!

4- عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام قال: فقلت له: الرجل يتزوج المتعة وينقضي شرطها ثم يتزوجها رجل آخر!! حتى بانت منه ثم يتزوجها الأول !! حتى بانت منه ثلاثا وتزوج ثلاثاً !! يحل للأول أن يتزوجها ؟ قال: نعم كم شاء ليس هذه مثل " الحرة " !! هذه " مستأجرة " !!! وهي بمنزلة الإماء !! راجع كتاب " تحريم المتعة في الكتاب والسنة " تأليف / يوسف جابر المحمدي



خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأربعاء يوليو 20, 2011 8:25 pm

خادم الحسين

من كتابك الكافي اتيت لك بهذا

عن عمار قال : قال أبو عبد الله عليه السلام لي ولسليمان بن خالد:"قد حُرِّمَتْ عليكما المتعة".
(فروع الكافي 2/48، وسائل الشيعة 14/455).



اتوقع انك فهمت المغزى من قول كتابكم الكافي

طيب سؤالي هو واتمنى ان تجاوب ياخادم الحسين

هل اعاد علي رضي الله عنه وارضاه
تحليل المتعه عندما اصبح خليفه وسمح بها

؟؟

نعم أو لا

إذا كانت نعم ائتني بدليل ..؟


خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى