منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فرحة عائشة لشهادة لامام علي. من مصادر اهل السنة

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

فرحة عائشة لشهادة لامام علي. من مصادر اهل السنة Empty فرحة عائشة لشهادة لامام علي. من مصادر اهل السنة

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الإثنين يوليو 18, 2011 11:28 am

لو ان عائشة كانت نادمة على خروجها وتابت من قتالها وحربها للامام علي (ع) فلماذا اظهرت الفرح حين وصلها خبر شهادة امير المومنين (ع) وسجدت شكرا للة تعالى كما ان ابا الفرج لاصبهاني صاحب كتاب (لاغاني) روى في كتابة (مقاتل الطالبيين)/54_55 بسنادة الى اسماعيل بن راشد وهوة روى بالاسناد ايضا فقال (لما اتى عائشة نعي علي امير المومنين (ع) تمثلت فالقت عصاها واستقرت بها النوى كما قر عينا بالاياب المسافر ثم قالت :من قتلة ؟فقيل :رجل من مراد.فقالت :فان ياك نائيا فلقد بغاة غلام ليس فية التراب فقالت لها زينب بنت ام سلمة:لعلي تقولين فقالت:اذا نسيت فذكروني!!!!! ثم روى ابو الفرج باسنادة عن ابي البختري قال (لما ان جاء عائشة قتل علي (ع) سجدت) هل بعد هذا الخبر تصدقون توبتها ام تقبلون انها كانت خفيفة العقل. وغير رزينة ولا متوازنة في سلوكها ومعاشرتها مع ال الرسول اللة ص
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فرحة عائشة لشهادة لامام علي. من مصادر اهل السنة Empty رد: فرحة عائشة لشهادة لامام علي. من مصادر اهل السنة

مُساهمة من طرف خطاب السنه الإثنين يوليو 18, 2011 12:35 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

وكالعاده يحاول الدكتور مهدي الخوض في الشبهات والإتيان بدليل وروايات غير متصله السند

الرواية أساسا ليس لها سند ورويت مرسلة . لكن هذا الرد على فرض صحتها . فهي لا تعني ما ذهبت أنت إليه



اين فرح عائشة رضي الله عنها ؟؟؟؟



الرد على زعم الرافضة أن عائشة أظهرت الشماتة بموت علي [



لا يترك الرافضة مجالا لسوء الظن والطعن في عائشة إلا ارتكبوه. وها هو موقف من مواقفهم. لقد اعترضوا على قول منسوب إلى عائشة رضي الله عنها مع أنه لا مطعن فيه ولا يعتبر طعنا في علي كما زعموا لو أنه ثبت سندا.

هذا الشعر هو:



فألقت عصاها واستقرت بها النوى كما قر عينا بالاياب المسافر



قال الحافظ ابن عبد البر " وروي أن عائشة تمثلت بهذا البيت حين اجتمع الأمر لمعاوية" (التمهيد لابن عبد البر19/162).



تأمل أولا كيف رواه الحافظ بصيغة التمريض مما يشعر بضعف الرواية.

ثم إن هذا الشعر قديم يتمثل به العرب عند استقرار الأمر على رجل بعد النزاع أو نحو ذلك. وليس كما زعموا في أنه يعتبر نوعا من إظهار الشماتة بموت علي رضي الله عنه.



والعرب أيضا تسمي قرار الظاعن عصا وقرار الأمر واستواءه عصا فإذا استغنى المسافر عن الظعن قالوا قد ألقى عصاه وقال الشاعر

فألقت عصاها واستقرت بها النوى كما قر عينا بالاياب المسافر



وقال الحافظ ابن عساكر (تاريخ دمشق40/313) " يقال للإنسان إذا اطمأن بالمكان واجتمع له أمره قد ألقى بوانيه وكذلك يقال ألقى أرواقه وألقى عصاه قال الشاعر:

فألقت عصاها واستقرت بها النوى



ثم إن هذا يروى من غير سند عن عائشة كما ورد في الطبقات الكبرى هكذا:

" قالوا وذهب بقتل علي عليه السلام إلى الحجاز سفيان بن أمية بن أبي سفيان بن أمية بن عبد شمس فبلغ ذلك عائشة فقالت: (فألقت عصاها واستقرت بها النوى...)

الطبقات الكبرى(3/40)



فإذا اجتمع الناس بعد فرقة وهدأت الأمور بعد فتنة كني عن ذلك باستقرار العصا.



وقال يزيد بن عبد الملك ما تقر عيني بما أوتيت من الخلافة حتى أشتري سلامة جارية

مصعب بن سهيل الزهري وحبابة جارية اللاحقي المكية فلما اشتراهما واجتمعتا عنده قال أنا الآن كما قال القائل من الطويل فألقت عصاها واستقرت بها النوى (الوافي بالوفيات 11/216).



قال الذهبي " وصل خلق من المنهزمين إلى الكوفة وتهيأ المنصور وأعد السبق للهرب إلى الري فقال له نوبخت المنجم الظفر لك فما قبل منه فلما كان الفجر أتاه الرأس فتمثل بقول معقر الباقري " فألقت عصاها واستقرت بها النوى" (سير اعلام النبلاء6/223)



وجاء في مجمع الأمثال تحت مادة (شق فلان عصا المسلمين)

إذا فرق جمعهم قال أبو عبيد معناه فرق جماعتهم قال والأصل في العصا الاجتماع والائتلاف وذلك أنها لا تدعى عصا حتى تكون جميعا فإن انشقت لم تدع عصا ومن ذلك قولهم للرجل إذا أقام بالمكان واطمأن به واجتمع له فيه أمره قد ألقى عصاه قال معقر البارقي فألقت عصاها واستقرت بها النوى كما قر عينا بالإياب المسافر قالوا وأصل هذا أن الحاديين يكونان في رفقة فإذا فرقهم الطريق شقت العصا التي معهما فأخذ هذا نصفها وهذا نصفها يضرب مثلا لك فرقة قال صلة بن أشيم لأبي السليل إياك أن تكون قاتلا أو مقتولا في شق عصا المسلمين (مجمع الأمثال1/364)



قال أيضا:

إذا استقر من سفر أو غيره قال جرير فلما التقى الحيان ألقيت العصا ومات الهوى لما أصيبت مقاتله وحكى أنه لما بويع لأبي العباس السفاح قام خطيبا فسقط القضيب من يده فتطير من ذلك فقام رجل فأخذ القضيب ومسحه ودفعه غله وأنشد فألقت عصاها واستقرت بها النوى كما قر عينا بالإياب المسافر

(مجمع الامثال2/101).



ومنه قيل للرجل إذا أقام بالمكان واطمأن به واجتمع إليه أمره قد ألقى عصاه وقال الشاعر الطويل

فألقت عصاها واستقرت بها النوى

كما قر عينا بالإياب المسافر

غريب الحديث لابن سلام1/344



فهذا البيت صار من جملة الأمثال التي تضرب ويقصد استقرار الأمر بعد تنازع. والمقصود اجتماع الناس على رجل بعد نزاع بينهم حول ذلك. وليس فيه شماتة بعلي رضي الله عنه بل هو لم يثبت سندا أصلا وإنما يحكى ويروى بصيغة التمريض كما فعل الحافظ بن عبد البر في التمهيد.








تفسير مجمع البيان (الشيعي) :
[ " ولا تمسكوا بعصم الكوافر " أي لا تمسكوا بنكاح الكافرات ] .

تفسير القمي (الشيعي) :
[ في رواية أبي الجارود عن أبي جعفر عليه السلام في قوله { ولا تمسكوا بعصم الكوافر } يقول : " من كانت عنده امرأة كافرة يعني على غير ملة الإسلام وهو على ملة الإسلام فليعرض عليها الإسلام ؛ فإن قبلت فهي امرأته ، وإلا فهي بريئة منه فنهى الله أن يمسك بعصمتها ] .

حسب معتقد الشيعة بتكفير أم المؤمنين عائشة فإنهم لم ينالوا من عائشة فقط بل نالوا من الرسول صلى الله عليه وسلم أيضا ، وإلا فلماذا يأتون باستشهادات ويوضحون للناس أن هذه تدل على كفر زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم .


أرايت يامن تسمي نفسك دكتورا ؟؟؟؟؟ من كتبكم لا يمسك بعصمه كافره ؟؟؟

أليست عائشه رضي الله عنها في معتقدكم كاذبه ( حاشاها فهي امنا وام المسلمين )

إذا لمذا يمسك الرسول صلى الله عليه وسلم بها ..؟ ومن كتبكم أدله تدل على عدم الجواز بمسك عصمه كافره ؟؟؟

إما أن تكون كتبكم كاذبه وعلمائكم كاذبين وإما ان تكون أنت كاذبا وهو الأرجح وتطعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم بقولك هذا ... فأتق الله في نفسك وراجع نفسك ولا تعتمد على تاويل الروايات حسب رايك وراي علمائك ماهذا التناقض الغريب ..؟



ولأنك تبتر الروايات التي أتيت بها وتدعي انها من عند اهل السنه فإليك الروايه

كتب إلى علي بن أحمد بن الحسن العجلي ان الحسين بن نصر العطار قال حدثنا أبي نصر بن مزاجم العطار قال حدثنا سيف بن عمر عن محمد بن نويره وطلحه بن الاعلم الحنفي وقال حدثنا عمر بن سعد عن اسد بن عبدالله عمن ادرك من اهل العلم ان عائشه رضي الله عنها لم انتهت الى سرف راجعه في طريقها الى مكه لقيها عب بن أم كلاب وهو عبد بي ابي سلمه ينسب الى امه فقالت له مهيم قالو قتلو عثمان رضي الله عنه فمكثوا ثمانيا قالت ثم صنعوا ماذا قال اخذها اهل المدينه بالاجتماع فجازت بهم الامور الي خير مجاز اجتمعوا على علي بن ابي طالب فقالت والله ليت ان هذه انطبقت على هذه ان تم الامر لصحابك ردوني ردوني فانصرفت الى مكه وهي تقول قتل والله عثمان مظلوما والله لاطلبن بدمه تاريخ الطبري ج4 ص 115

ولما انتهى الى عائشه قتل علي رضي الله عنه قالت:

فالقت عصاها واستقرت بها النوى * كما قر عينا بالاياب مسافر

فمن قتله فقيل رجل من مراد فقالت:
فإن يك نائيا فلقد نعاه * غلام ليس في فيه التراب

فقالت زينب بنت ابي سلمه العلي تقولين هذا ؟ فقالت أني انسى فإذا نسيت فذكروني وكان الذي ذهب بنعيه سفيان بن عبد شمس بي ابي وقاص الزهري

أنتهى

تعال يادكتور مهدي لنمحص لك روايتك التي افتريت علينا بها ومن كتبنا تقول ؟؟

نصر بن مزاحم الكوفي رافضي جلد تركوه قال عنه العقيلي : شيعي في حديثه اضطراب وخطا كثير ( الضعفاء للعقيلي 4/300)
وقال ابو خيثمه كان كذابا ( ميزان الاعتدال للذهبي 4 / 235)
وقال عنه ابن حجر قال العجلي كان رافضيا غاليا ليس بثقه ولا مأمون ( لسان الميزان ) 6/157
واما اليعقوبي فهو مؤرخ شيعي معروف لا يحتج به

واما أن كنت تقصد مااورد في البخاري فانصحك بمراجعه كتاب فتح الباري وشراح البخاري لتعرف مغزى الحديث ..؟؟


فأنتبه لنفسك قبل الخوض في شبهات تعرف حتما أناا لها بالمرصاد

فنحن قوم اعزنا الله بالاسلام فإذا ابتغينا العزه بغيره اذلنا الله

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فرحة عائشة لشهادة لامام علي. من مصادر اهل السنة Empty رد: فرحة عائشة لشهادة لامام علي. من مصادر اهل السنة

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الإثنين يوليو 18, 2011 12:59 pm

اتنكرون اعلام رواتكم ولكن سوف اتي بدليل ابر من هذا انتظر نحنو لانزعم عليكم ولكن ان اردتو ان تفسقون كباركم انتم حرون او نستند الى العقل

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



فرحة عائشة لشهادة لامام علي. من مصادر اهل السنة 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
فرحة عائشة لشهادة لامام علي. من مصادر اهل السنة 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فرحة عائشة لشهادة لامام علي. من مصادر اهل السنة Empty رد: فرحة عائشة لشهادة لامام علي. من مصادر اهل السنة

مُساهمة من طرف ابوعمر الإثنين يوليو 18, 2011 1:04 pm

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم

سؤالي لكل شيعي

بما انكم تطعنون بزوجات الرسول عليه السلام وبالذات حقدكم على ام المؤمنيين عائشه بدوون دليل بس تخاريف من عقوولكم المتحجره

هل الله عز وجل امركم بكذا؟؟

هل فيه دليل من القران يثبت كلامكم والا تفسرون على كيفكم

هل الله عز وجل يرضى لنبيه وخيره رسله وسيد الاولين والاخرين ان تكون لديه زوجه فيها نقص اوعيب ؟؟

عندنا ادله كثيره من القران تثني على السيده عائشه وتبرؤها من فووق سبع سموات

وكمان عندنا الادله الواضحه من القران تذم زوجات بعض الانبياء كزوجه لوط عليه السلام وكإبن نوح يعني لو ان الله عز وجل ما ارتضى عائشه ام للمؤمنين كان اخبرنا الرسول ونزل القران بذلك كما ذم الله المتخلفين وغيرهم من القصص الكثير والكثير

يعني مقصدي من هالكلام ان نصوص القران والاحاديث واضحه وصريحه بمدح ام المؤمنين عائشه و ابيها رضي الله عنه

وكذلك عمر نزلت ايات كثيره مصدقه لكلامه

وانتوا عارفين هذا الشيء

وماينكره الا حااقد على الاسلام

فـ توبوا لله واتقوه

ولاتسبوا صحابه الرسول

وتأكدو ان مذهب اهل السنه والجماعه هو المذهب الوحيد الذين يوقر صحابه الرسول وزوجاته رضي الله عنهم وجميع الانبياء عليهم السلام

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فرحة عائشة لشهادة لامام علي. من مصادر اهل السنة Empty رد: فرحة عائشة لشهادة لامام علي. من مصادر اهل السنة

مُساهمة من طرف خطاب السنه الإثنين يوليو 18, 2011 1:07 pm

بورك فيك أخي الغالي

ونفع الله بك وبعلمك

تحياتي لك

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فرحة عائشة لشهادة لامام علي. من مصادر اهل السنة Empty رد: فرحة عائشة لشهادة لامام علي. من مصادر اهل السنة

مُساهمة من طرف خطاب السنه الإثنين يوليو 18, 2011 1:14 pm

دكتور مهدي

إئت بما شئت فنحن هنا ولك بالمرصاد

نحن لا نفسق علمائنا ولكن نبحث عن حقيقه السند

فاتني بسند متصل لارد عليك وفيه رواه ثقات وليسو شيعه يرون في كتب السنه

بارك الله فيك وهداك الى طريق الجق

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فرحة عائشة لشهادة لامام علي. من مصادر اهل السنة Empty رد: فرحة عائشة لشهادة لامام علي. من مصادر اهل السنة

مُساهمة من طرف قويه الإثنين يوليو 18, 2011 2:39 pm

والله لو أنا كنت كافره واستغفر الله على مثل هذا القول ورأيت


ردود السنه بكل هذا الأدب لدخلت في الأسلام



الله يجزاكم الخير


وترى دكتور مهـ .... دائما لمن ينحشك يكتب سوف أتي لكم بدليل هع



سرت حافظه ردوده من كثر ما أصحح له هع


والله عمره ما جاب شي لأنه ما في شي هع


يااااااااااارب وفقنا لما فيه الخير.

قويه

انثى تاريخ التسجيل : 12/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى