منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الدليل القاطع لخطاب السنة.ونكارة للغزالي .ادخلو وحكمو ولحضو المماطلة من قبلهم

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

الدليل القاطع لخطاب السنة.ونكارة للغزالي .ادخلو وحكمو ولحضو المماطلة من قبلهم Empty الدليل القاطع لخطاب السنة.ونكارة للغزالي .ادخلو وحكمو ولحضو المماطلة من قبلهم

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الجمعة يوليو 22, 2011 10:44 pm

خطاب السنة انت انكرة قول الغزالي وقلت ان الكلام ليس منسوب لة وبعدها تقول ان الغزالي (شيعي) وسوف اعطيك الدليل على كلامك ان كنت انت لاتقراء كتبك السنية اليك الدليل
لقد ايد علامائكم ان كتاب (سر العالمين) من مصنفات الامام (محمد بن محمد الغزالي) ومنهم
(سبط ابن الجوزي) وهوة من اعلامكم ولا يشك احد في التزامة بمذهب السنة والجماعة بل تعصبة في ذلك وقد اشتهر يا خطاب السنة بدقة النظر والاحتياط في صدور الحكم في مثل مانحن فية
قد ذكر في كتابة (تذكرة خواص الامة) في صفحة36 في قول الغزالي في الموضوع من كتاب سر العالمين ونسبة الية من غير تعليق اوتشكيك ونقل عنة العبارات التي نقلتها لك حول خلاف الصحابة
حيث ان سبط ابن الجوزي لم يعلق على عبارات الغزالي بل استشاهد بها فيعلم انة ايضا موافلك الكلام ومؤيد لة
ولكن خطاب السنة والباقين حينما يواجهون بالحقائق الناصعة والبراهين الساطعة لايجدون مفرا الا الانكار فاما ينفي الخبر وهوة يعلم انة صحيح او يقول انة شيعي او ان الكتاب طبع في ايران
(محمد ص قدوتي ونصرتة واجبة علي لاني انتسب لة وليس لمعاوية الزنديق)
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الدليل القاطع لخطاب السنة.ونكارة للغزالي .ادخلو وحكمو ولحضو المماطلة من قبلهم Empty رد: الدليل القاطع لخطاب السنة.ونكارة للغزالي .ادخلو وحكمو ولحضو المماطلة من قبلهم

مُساهمة من طرف خطاب السنه الجمعة يوليو 22, 2011 11:03 pm

أضحك الله سنك

فوالله ثم والله اني ضحكت كثير وحزنت كثيرا

ضحكت لواقع تعيشه انت يادكتور مهدي.. فمازلت مصرا ومصرا ومصرا على التدليس

ومصرا على القراءه فقط بدون أن تكون واعيا لما تكتب فربما اعمتك بصيرتك واعمي قلبك عن الترفقه بين الشيعي والسني ..؟


أما من ناحيه الحزن فحزنت والله على انك تقول انني انكر الحقائق التي تاتي بها انت وتفسرها كيف ماشئت ثم تقول اني انكر ..

قد لا تكون متعودا دكتور على موضوع النقاش والاخذ والعطا مع اي عضو بغض النظر عن مذهبه .. ولكن خذ من الطرف الاخر مايريد ورد عليه كيفما تشاء ولكن بالادله والبراهين

وانا هنا في هذا المنتدى اقسم بالله اني مارديت الا لاكشف الحقائق ولو كان عندي شك ولو واحد في المائه باني سوف احرم من خلفي وينهجون نهجي في المذهب السني من رؤيه الحق على يديك انت يادكتور مااتاخرت ولا حجبت عنهم نور الحقيقه ..

ولكني اناقش وابين لاني واثق ولله الحمد من عقيدتي وواثق من خطواتي واني ان شاء الله اسير بالطريق الضحيح وقدوتي نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه الكرام ..

فإن اخطات في شئ اقوله فمن نفسي والشيطان وان اصبت فمن الله وحده لا شريك له


أعود معك لموضوعك وموضوعي حول الامام الغزالي وانك تقول ان اتيت بدليل ومن كتبنا السنيه على نقض كلامي

قبل أنا استرسل في الموضوع
هل تعرف سبط ابن الجوزي ... وهل تعرف مؤلفاته . حياته . مذهبه ...؟

وكتابه "مرآة الزمان" هل سمعت به ..؟ أو مر عليك يوما من الايام ..؟

ادخل واكتب في عريضه صفحه قوقل كتاب مرآه الزمان ..؟ وانظر للكتاب هل التوجه الذي فيه سني ام شيعي

فوالله ثم والله ثم والله أن التوجه الذي فيه يخص الشيعه بمعنى
انا ابن سبط الجوزي شيعي ؟؟

افهمت
شيعي

فلماذا تقول لي كتب من علمائكم السنه ..؟


أنظر لترجمته واذهب وابحث عنها في اي مكان لترى ويرى الاعضاء من على حق انا ام انت يادكتور إن كنت فعلا باحثا عن الحقيقه وتريد الحقيقه


هو سبط ابو الفرج بن الجوزي كان حنفى ثم ترفض، خصص سبط بن الجوزي الباب الثاني عشر من كتابه تذكرة الخواص للأئمة الإثنى عشر التى يعتقد بها الرافضة الإثنى عشرية، و خصص فصل لذكر مهدي الشيعة الإمامية (فصل في ذكر الحجة المهدي عليه السلام). و هذا ما يخالف اجماع المسلمين حتى الشيعة منهم و لا يوجد فرقة واحدة تقول بولد للحسن العسكري ما عدى الإمامية الإثنى عشرية، من الأدلة على رفضه قال : "محمد بن الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب وكنيته أبو عبد الله وأبو القاسم وهو الخلف الحجة صاحب الزمان القائم والمنتظر والتالي وهو آخر الأئمة وقال : ويقال له ذو الإسمين محمد وأبو القاسم قالوا : أمه أم ولد يقال لها صقيل". (تذكرة الخواص صفحة204 ط.طهران)

افهمت يادكتور ................؟


ولكي تعم الحقيقه ونرى من اعلن انتصاره يادكتور على شبهاتك التي تاتي بها

ادخل هذا الرابط وانظر


http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D8%A8%D8%B7_%D8%A8%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D8%B2%D9%8A


فياخي الغالي دكتور

لا تتعب نفسك في سرد الشبهات فشبهاتك واهيه ووالله ثم والله ثم والله انك تقحم نفسك في مأزق ولا تستطيع الخروج منه بهذه الشبهات...

أهداك الله دكتور مهدي . وارشدك الى جاده الصواب


خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الدليل القاطع لخطاب السنة.ونكارة للغزالي .ادخلو وحكمو ولحضو المماطلة من قبلهم Empty رد: الدليل القاطع لخطاب السنة.ونكارة للغزالي .ادخلو وحكمو ولحضو المماطلة من قبلهم

مُساهمة من طرف ابوعمر الجمعة يوليو 22, 2011 11:47 pm

والله انك مسكين ايها الدكتور
مالقيت تسدل غير ب سبط ابن الجوزي الشيعي
الذي يدعي انه سني وكتبه تشهد على انه شيعي إمامي اثنى عشر
وكتابه "مرآة الزمان

وعلى فكره ايها الدكتور كلامك وجدته في احد منتديات الشيعه الذي اسمه ليالي بيشاور لمحمد الشيزاري مكتبه الابحاث العقائديه
يااشيخ ذبحك النسخ واللصق
المشكله نااقله حرفيا


وهذا رد كامل على موضوعك
نسبه الكتاب الذي ادعيتموه على الغزالي
طبع هذا الكتاب في إيران ، وفي الهند وفي مصر ، ثم في النجف في العراق ...
ونسب إلى أبي حامد ، محمد بن محمد بن محمد الغزالي ، المولود سنة 450 هـ ، والمتوفي سنة 505 هـ .
وقد نسبه إليه « في تذكرة خواص الامة ، وتاج العروس ، والاتحاف في شرح الاحياء ، فراجعه» (1) .
وإن كانت عبارة « تذكرة الخواص» التي ذكرها كاتب مقدمة كتاب « سر العالمين » ليس فيها دلالة على ذلك ... (2)
ونسبه إلى الغزالي أيضا : القاضي نورالله التستري في « مجالس المؤمنين » ، والشيخ علي بن عبدالعالي الكركي - فيما نقل عنه - ، والمولى محسن الفيض الكاشي صاحب « الوافي » والطريحي في « مجمع البحرين » ، زاعمين أنه تشيع في آخر عمره (3) .
ولكننا بدورنا نشك في صحة نسبة هذا الكتاب إلى الغزالي ، إذ :
1 - قد قال في نفس هذا الكتاب ، في ص 142 :
« أنشد المعري لنفسه ، وأنا شاب في صحبة يوسف بن علي شيخ الاسلام .
أنا صائم طول الحياة وإنما * فطري الحمام ويوم ذاك أعيد
لو فزت ... إلى آخره
ومن المعلوم : أن المعري قد توفي سنة 449 هـ ، والغزالي إنما ولد في سنة 450 هـ ، فلم يكن شابا في حياة المعري ليسمعه ، وهو ينشد لنفسه ذلك ...

2 - أضف إلى ذلك : أنه يقول وهو يعد علماء الاخرة « والقفال ، وأبو الطيب ، وأبو حامد ، واستاذنا إمام الحرمين أبو المعالي الجويني » (4) .
فان المقصود بابي حامد هو الغزالي نفسه ، وليس من المالوف أن يذكر مؤلف الكتاب نفسه في موارد كهذه ، وباسلوب كهذا « وأبو حامد ، واستاذنا ... إلى آخره » فهذا قرينة على أن مؤلف الكتاب رجل آخر ...
إلا أن يقال : إن ثمة خطأ من النساخ ، وأن الصحيح هو : ابن حامد ويكون المقصود : الحسن بن حامد ، إمام الحنابلة في زمانه .. وما أكثر ما يتفق للنساخ تصحيفات من هذا القبيل ..
3 - وبعد ... فاننا نلاحظ : أن مولف هذا الكتاب ينسب لنفسه كتبا كثيرة لم نجدها في قائمة كتب الغزالي ، وذلك مثل :
1 - السلسبيل لابناء السبيل ، ذكره في ص 34|35 و 38 و 58 و 68 .
2 - قواصم الباطنية ، ص 58 .
3 - الاشراف في مسائل الخلاف ، ص 87 .
4 - المنتخل في علم الجدل ، ص 87 .
5 - نهاية الغور في مسائل الدور ، ص 89 .
6 - عين الحياة ، ص 102 و 104 في موضعين ، و 106 و 110 .
7 - معايب المذاهب ، ص 181 .
8 - نسيم التسنيم ، ص 183 .
9 - خزانة سرالهدى ، والامد الاقصى إلى سدرة المنتهى ، ص 189 و 188 .
10 - نجاة الابرار ، ص 188 .
ولعل المتتبع في الكتاب يعثر على أسماء مولفات اخرى لايجدها في قائمة مولفات الغزالي ..
هذا كله ... عدا عما يظهر في الكتاب من هنات ، ولا سيما ما فيه من الخلط وعدم الانسجام ، فليلاحظ ذلك ...

-------------------------------------
(1) الذريعة ج 12 ص 168 .
(2) سر العالمين ، ط النجف الاشرف ، المقدمة ص 6 .
(3) المصدر السابق .
(4) سرّ العالمين ص 176 .

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الدليل القاطع لخطاب السنة.ونكارة للغزالي .ادخلو وحكمو ولحضو المماطلة من قبلهم Empty رد: الدليل القاطع لخطاب السنة.ونكارة للغزالي .ادخلو وحكمو ولحضو المماطلة من قبلهم

مُساهمة من طرف ابوعمر الجمعة يوليو 22, 2011 11:48 pm

وأريد ان اضيف هنا ان محتويات الكتاب فيها ما يخالف العقيدة مثل الدعاء للكواكب و تحضير الجن

وفيها ما يخالف ما عرف به الغزالي من تصوف وزهد ..

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الدليل القاطع لخطاب السنة.ونكارة للغزالي .ادخلو وحكمو ولحضو المماطلة من قبلهم Empty رد: الدليل القاطع لخطاب السنة.ونكارة للغزالي .ادخلو وحكمو ولحضو المماطلة من قبلهم

مُساهمة من طرف دكتور مهدي السبت يوليو 23, 2011 10:26 am

fالحمد اللة الذي هداني الى مذهب هوة اصح المذاهب وجعل مذهبي مصحح للمذهب . باللة عليك كلامك هذا لايعقلة الطفل هل الغزالي شيعي وابن الجوزي كل علماء اهل السنة تعترف انة سني فلماذا تلفون وتدورون اعترفو انكم في مذهبكم مخطئون الحمد اللة الذي نصر شيعة علي على من ادعى الكذب والبهتان

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



الدليل القاطع لخطاب السنة.ونكارة للغزالي .ادخلو وحكمو ولحضو المماطلة من قبلهم 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
الدليل القاطع لخطاب السنة.ونكارة للغزالي .ادخلو وحكمو ولحضو المماطلة من قبلهم 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الدليل القاطع لخطاب السنة.ونكارة للغزالي .ادخلو وحكمو ولحضو المماطلة من قبلهم Empty رد: الدليل القاطع لخطاب السنة.ونكارة للغزالي .ادخلو وحكمو ولحضو المماطلة من قبلهم

مُساهمة من طرف خطاب السنه السبت يوليو 23, 2011 10:47 am

سبط ابن الجوزي كان حنفيا واتجه للتشيع

ادخل هذا الرابط وانظر


http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D8%A8%D8%B7_%D8%A8%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D8%B2%D9%8A

وإن كنت اهلا للنقاش فرد علي مثل مارد عليك هات ادله من علماء لي تقول بالذي انت قلته..

لكن تستشهد بكتب وتنسبها الى علماء السنه فهذا هو الاجحاف بعينه

هداك الله إلى طريق الحق يادكتور

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الدليل القاطع لخطاب السنة.ونكارة للغزالي .ادخلو وحكمو ولحضو المماطلة من قبلهم Empty رد: الدليل القاطع لخطاب السنة.ونكارة للغزالي .ادخلو وحكمو ولحضو المماطلة من قبلهم

مُساهمة من طرف ابوعمر السبت يوليو 23, 2011 1:54 pm

يالله انت معك نقص في خلايا عقلك
انت بلاه عليك كيف اصبحت دكتور وانت صعب ان تفهم
لم نقل ان الغزالي شيعي
شيخكم سبط ابن الجوزي شيعي وشيعي عندك قوقل ابحث ستجد انه شيعي
وانتم تنسبون انه سني

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى