منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حقيقة كسر ضلع الزهراء.من كتب السنة

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

حقيقة كسر ضلع الزهراء.من كتب السنة Empty حقيقة كسر ضلع الزهراء.من كتب السنة

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الجمعة يوليو 29, 2011 10:30 am


اللهم صل على محمد وآل محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

{ فاجعة سقط الجنين من مصادر أهل السنة والجماعة !! }

أول مصدر : - ذكر المسعودي صاحب تاريخ (( مروج الذهب )) المتوفى سنة 346 هجرية ، وهو مؤرخ مشهور ينقل عنه كل مؤرخ جاء بعده ،
قال في كتابه (( إثبات الوصية )) عند شرحه قضايا السقيفة والخلافة : { فهجموا عليه [ علي عليه السلام ] وأحرقوا بابه ، واستخرجوه كرهاً وضغطوا سيدة النساء بالباب حتى أسقطت محسناً !! }.

ثاني مصدر : - قال الصفدي في كتاب (( الوافي بالوفيات )) الجزء 6 في صفحة 76 في حرف الالف ، عند ذكر إبراهيم بن سيار ، المعروف بالنظام ، ونقل كلماته وعقائده ،
يقول : { إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها !! }.

ثالث مصدر : - نقل أبو الفتح الشهرستاني في كتابه (( الملل والنحل )) الجزء 1 في الصفحة 57 وقال النظام : { إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح [ عمر ] أحرقوا دارها بمن فيها !! وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين } .

رابع مصدر : - ابن الحديد في(( شرح نهج البلاغة )) في الجزء 14 في الصفحة 193 دار أحياء الكتب العربية ، بعدما ينقل خبر هبار بن الأسود وترويعه زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى أسقطت جنينها ، فأباح النبي صلى الله عليه وآله وسلم دم هبار لذلك وهذا الخبر أيضاً قرأته على النقيب أبي جعفر رحمه الله ، فقال : { إذا كان رسول الله [ صلى الله عليه وآله وسلم ] أباح دم هبار بن الأسود لأنه روع زينب فألقت ذا بطنها ، فظهر الحال أنه لو كان حياً لأباح دم من روع فاطمة حتى ألقت ذا بطنها ... ألخ } .

خامس مصدر : - محمد بن جرير الطبري في (( تاريخ الطبري )) في الجزء 3 في صفحة 203 وما بعدها ، قال : { دعا عمر بالحطب والنار وقال : لتخرجن إلى البيعة أو لأحرقنها على من فيها .
فقالوا له : إن فيها فاطمة !!
قال : وإن !! } .

سادس مصدر : - محمد بن جرير الطبري في (( تاريخ الطبري )) في الجزء 2 في الصفحة 233 دار الكتب العلمية : - حدثنا ابن حميد ، قال : حدثنا جرير ، عن مغيرة ، عن زياد بن كليب قال : { أتى عمر بن الخطاب منزل علي وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين ، فقال : والله لأحرقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة فخرج عليه الزبير .....}.
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حقيقة كسر ضلع الزهراء.من كتب السنة Empty رد: حقيقة كسر ضلع الزهراء.من كتب السنة

مُساهمة من طرف ابوعمر الجمعة يوليو 29, 2011 11:14 am

رااح اثثبت لك

أبو الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي الذي ينحدر أصله من عبد الله بن مسعود الصحابي المشهور هو صاحب مروج الذهب وهو شيعي .فقد ترجمه النجاشي في كتابه المعروف ( فهرست أسماء مصنفي الشيعة ) المشتهر بـ( رجال النجاشي ) ج 2 ص 76 رقم 663 بتحقيق النائيني وذكر جملة من كتبه ومنها كتاب الصفوة في الإمامة وكتاب الهداية إلى تحقيق الولاية ومروج الذهب وإثبات الوصية .
الشهرستاني..

لعل بعض طلبة العلم قد قرأ قول شيخ الإسلام عن الشهرستاني صاحب كتاب " الملل والنِحل " في رده على الرافضي ، قال :
"أما قوله إن الشهرستاني من أشد المتعصبين على الإمامية. فليس كذلك، بل يميل كثيراً إلى أشياء من أمورهم، بل يذكر أحياناً أشياء من كلام الإسماعيلية الباطنية منهم ويوجهه ولذا اتهمه الناس بأنه من الإسماعيلية، وإن لم يكن الأمر كذلك، وقد ذكر من التهمه شواهد من كلامه وسيرته، وقد يقال: هو مع الشيعة بوجه، ومع أصحاب الأشعري بوجه... وبالجملة فالشهرستاني يظهر الميل إلى الشيعة إما بباطنه وإما مداهنة لهم...". ( منهاج السنة 6/306) . اتهمه اهل السنة بتشيعه او ميله للتشيعفهم يرفضوه




ابن الحديد في شرح نهج البلاغة 2/56 روى عن أبي بكرالجوهري ، فقال : قال أبو بكر : وقد روي في رواية أخرى أن سعد بن أبي وقاص كان معهمفي بيت فاطمة عليها السلام ، والمقداد بن الأسود أيضا ، وأنهم اجتمعوا على أنيبايعوا عليا عليه السلام ، فأتاهم عمر ليحرق عليهم البيت ، وخرجت فاطمة تبكي وتصيح .. إلى آخره .




وفي صفحة 57 : قال أبو بكر : وحدثنا عمر بن شبة بسنده عنالشعبي ، قال : سأل أبو بكر فقال : أين الزبير ؟! فقيل عند علي وقد تقلد سيفه .




فقال : قم يا عمر ! قم يا خالد بن الوليد ! انطلقا حتى تأتياني بهما .




فانطلقا ، فدخل عمر ، وقام خالد على باب البيت من خارج ، فقال عمر للزبير : ما هذا السيف؟ فقال : نبايع عليا . فاخترطه عمر فضرب به حجرا فكسره ، ثم أخذ بيدالزبير فأقامه ثم دفعه وقال : يا خالد ! دونكه فأمسكه ثم قال لعلي : قم فبايع لأبيبكر! فأبى أن يقوم ، فحمله ودفعه كما دفع الزبير فأخرجه ، ورأت فاطمة ما صنع بهما ،فقامت على باب الحجرة وقالت : يا أبا بكر ما أسرع ما أغرتم على أهل بيت رسول الله !......إلى آخره.




وقال ابن الحديد في صفحة 59 و60 : فأما امتناع علي عليهالسلام من البيعة حتى أخرج على الوجه الذي أخرج عليه . فقد ذكره المحدثون ورواه أهلالسير ، وقد ذكرنا ما قاله الجوهري في هذا الباب ، وهو من رجال الحديث ومن الثقاتالمأمونين ، وقد ذكر غيره من هذا النحو ما لا يحصى كثرة .





الجواب:




إبن أبي الحديد رافضي حجة علىرافضي مثله لا علينا. قال الخونساري « هو عز الدين عبد الحميد بن أبي الحسن بن أبيالحديد المدائني "صاحب شرح نهج البلاغة، المشهور "هو من أكابر الفضلاء المتتبعين،وأعاظم النبلاء المتبحرين موالياً لأهل بيت العصمة والطهارة.. وحسب الدلالة على علو منزلته في الدين وغلوه في ولاية أمير المؤمنين عليه السلام، شرحه الشريف الجامع لكلنفيسة وغريب، والحاوي لكل نافحة ذات طيب.. كان مولده في غرة ذي الحجة 586، فمنتصانيفه "شرح نهج البلاغة" عشرين مجلداً، صنفه لخزانة كتب الوزير مؤيد الدين محمدبن العلقمي، ولما فرغ من تصنيف أنفذه على يد أخيه موفق الدين أبي المعالي، فبعث لهمائة ألف دينار، وخلعة سنية، وفرساً» (روضات الجنات5/20-21 وانظر الكنى والألقاب للقمي1/185 الذريعة- آغا بزرك الطهراني41/158).

ايضا


محمد بن جرير الطبري في تاريخه 3/203 وما بعدها ، قال : دعا عمر بالحطب والنار وقال : لتخرجن إلى البيعة أو لأحرقنها على من فيها. فقالواله : إن فيها فاطمة! قال: وإن!!





ان هذا النقلخاطيء . فإن هذه الرواية لا وجود لها في تاريخ الطبري بهذااللفظ.




وإنما هو في كتاب الإمامة والسياسة منسوب ومنحول على ابن قتيبة. وهذا الكتاب لم يثبت له لأسباب منها.




· أن الذين ترجموا لابن قتيبة لم يذكرواحد منهم أنه ألّف كتاباً يُدعى الإمامة والسياسة.




· أن مؤلف الكتاب يروي عن ابن أبي ليلى بشكل يشعر بالتلقي عنه، وابن أبي ليلى هذا هو محمد بن عبد الرحمن بن أبي ليلى الفقيه قاضي الكوفة توفى سنة 148، والمعروف أن ابن قتيبة لم يولد إلاسنة 213 أي بعد وفاة ابن أبي ليلى بخمسة وستين عاماً




· أن الكتاب يشعر أنابن قتيبة أقام في دمشق والمغرب في حين أنه لم يخرج من بغداد إلا إلى دينور.




ايضا

حدثنا ابن حميد قال حدثنا جرير عن مغيرة عن زياد بن كليب قال أتى عمر بن عليوفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين فقال والله لأحرقن عليكم أو لتخرجن إلىالبيعة فخرج عليه الزبير مصلتا السيف فعثر فسقط السيف من يده فوثبوا عليه فأخذوه« (تاريخ الطبري2/233).






في الرواية آفات وعلل منها:




جرير بن حازم وهو صدوق يهم وقد اختلط كما صرح به أبو داود والبخاري فيالتاريخ الكبير (2/2234).




المغيرة وهو ابن المقسم. ثقة إلا أنه كان يرسل في أحاديثه لا سيما عن إبراهيم. ذكره الحافظ ابن حجر في المرتبة الثالثة من المدلسين وهي المرتبة التي لا يقبل فيها حديث الراوي إلا إذا صرح بالسماع

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حقيقة كسر ضلع الزهراء.من كتب السنة Empty رد: حقيقة كسر ضلع الزهراء.من كتب السنة

مُساهمة من طرف ابوعمر الجمعة يوليو 29, 2011 11:24 am

ايضا

أين هو السند المسعودي و الصفدي و الشهرستاني و بن أبي الحديد إلى الواقعة ؟
- المسعودي صاحب مروج الذهب كان اثنى عشري وليس حجة علينا.
- أقرء الموضوع
http://www.d-alsonah.com/vb/showthread.php?t=5176
- بن أبي الحديد كان معتزلي ثم إثنى عشري أو العكس، في كل الأحوال لا هو حجة علينا ولا كتابه شرح نهج البلاغة حجة علينا، ولا نهج البلاغة للشريف الرضي حجة علينا.
- للاستزادة طالع الموضوع

http://www.d-alsonah.com/vb/showthread.php?t=2570







النقل عن (صلاح الدين الصفدي – صاحب كتاب الوافي بالوفيات) إنما نُقِل عنه ترجمة الـنّظام المعتزلي ، وسبق بيان حاله وبيان الرواية . وأن الشهرستاني اعتبرها فِريـة !
بل إن الصفدي نَقَل ما ذَكَره الشهرستاني عن الـنّظام ، وفي " الوافي بالوفيات " في ذِكر النظّام : ومنها ميله إلى الرفض ووقوعه في أكابر الصحابة رضي الله عنهم ، وقال: نص النبي صلى الله عليه وسلم على أن الإمام علي وعينه وعرفت الصحابة ذلك ولكن كتمه عمر لأجل أبي بكر رضي الله عنهما، وقال: إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم لبيعة حتى ألقت المحسن من بطنها، ووقع في جميع الصحابة فيما حكموا فيه بالاجتهاد، فقال: لا يخلو إما إن جهلوا فلا يحل لهم أو أنهم أرادوا أن يكونوا أرباب مذاهب فهو نفاق، وعنده الجاهل بأحكام الدين كافر والمنافق فاسق أو كافر وكلاهما يوجب الخلود في النار. اهـ .
فهذا نَقْل على سبيل الذمّ ، وليس على سبيل المدح ، فضلا عن أن يكون على سبيل الإثبات ، بل لِبيان عوار النَّظَّام ، وخُطورة أقواله ومعتقداته .


يااامهدي هدااك الله

الى متى وانت تقذفنا بشبهاتك كعادتك

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حقيقة كسر ضلع الزهراء.من كتب السنة Empty رد: حقيقة كسر ضلع الزهراء.من كتب السنة

مُساهمة من طرف خطاب السنه الجمعة يوليو 29, 2011 8:43 pm

والله وتالله وبالله أنك افحمته وقصرت عليه الطرق أخي الغالي أبا عمر

دكتور مهدي لم يرد في طتبنا روايه الكسر لفاطمه

بل حتى في كتبكم ابان العشي ضعيف في الروايات ومنكم انتم تضعفونه ..؟

فهل لك ان تاتي لي بروايه من كتبكم ابن ابان العشي ليس موجودا فيها


أنتظرك


آخيرا

سؤالي لك هو

هل المحسن من الي البيت ام لا ...؟؟

وارجو ان تجااوب يادكتور حيث اني سبق وطرحت عليك السؤال نفسه ولم تجاوب



اخي الغالي ابا عمر بورك فيك ونفع بك وبعلمك

وفقك الله ورعاك

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حقيقة كسر ضلع الزهراء.من كتب السنة Empty رد: حقيقة كسر ضلع الزهراء.من كتب السنة

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الجمعة يوليو 29, 2011 11:09 pm

سبق ان جاوبت على سؤالك عن المحسن
وانت يا ابا عمر لاتستحي من اللة ثم من مذهبك
كيف تقول عن علمائكم انهم من الشيعة بسبب انهم ذكرو حقائق صحيحة تنسبوهم الينا
(لما تتهربون من سوالي لحديث الولاية هل انتم خائفون الى هذا الحد

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



حقيقة كسر ضلع الزهراء.من كتب السنة 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
حقيقة كسر ضلع الزهراء.من كتب السنة 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حقيقة كسر ضلع الزهراء.من كتب السنة Empty رد: حقيقة كسر ضلع الزهراء.من كتب السنة

مُساهمة من طرف ابوعمر السبت يوليو 30, 2011 12:51 am

اقوول انت انحشررت ماعندك كلام

ولله الحمد مذهبنا افضل مذهب

ويااكثر اشيوخ الشيعه غيرو مذهبهم الى السنه

تعتقد لماذا؟

انت تحتج بكتبكم علينا داامك تقولي انهم علمائنا اثبت لي

وقل لي من من اهل السنه تبع كلامهم

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حقيقة كسر ضلع الزهراء.من كتب السنة Empty رد: حقيقة كسر ضلع الزهراء.من كتب السنة

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه السبت يوليو 30, 2011 4:13 am

أصلاً السنه ما يغترفون بكسر الضلع عشان يحطوها في كتبنا

فاكرنا زيكم ندور أي شي يحزن عشان نبكي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى