منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ابن تيمية القذر يتهم نبي اللة شعيب بانة كان كافر. اللة يخزيكم

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

ابن تيمية القذر يتهم نبي اللة شعيب بانة كان كافر.   اللة يخزيكم  Empty ابن تيمية القذر يتهم نبي اللة شعيب بانة كان كافر. اللة يخزيكم

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الأربعاء أغسطس 03, 2011 9:36 pm

ابن تيمية يتهم نبي الله شعيب (ع) بانه كان كافرا على ملة قومه قبل النبوة !!!ابن تيمية يتهم نبي الله شعيب (ع) بانه كان كافرا على ملة قومه قبل النبوة !!!



قال في مجموع الفتاوى ج15 ص29

((وقال شيخ الإسلام رحمه الله

قوله سبحانه قال الملأ الذين استكبروا من قومه لنخرجنك يا شعيب والذين آمنوا معك من قريتنا أو لتعودن فى ملتنا قال أو لو كنا كارهين قد افترينا على الله كذبا إن عدنا فى ملتكم بعد إذ نجانا الله منها وما يكون لنا أن نعود فيها إلا أن يشاء الله ربنا ظاهره دليل على أن شعيبا والذين آمنوا معه كانوا على ملة قومهم ( !!!!! ) لقولهم أو لتعودن في ملتنا ولقول شعيب أ نعود فيها ولو كنا كارهين ولقوله قد افترينا على الله كذبا ان عدنا في ملتكم فدل على أنهم كانوا فيها (!!!!)ولقوله بعد إذ نجانا الله منها فدل على أن الله أنجاهم منها بعد التلوث بها (!!!!)

ولقوله وما يكون لنا أن نعود فيها إلا أن يشاء الله ربنا ولا يجوز أن يكون الضمير عائدا على قومه لأنه صرح فيه بقوله لنخرجنك يا شعيب ولأنه هو المحاور له بقوله أو لو كنا إلى آخرها وهذا يحب أن يدخل فيه المتكلم ومثل هذا فى سورة إبراهيم وقال الذين كفروا لرسلهم لنخرجنكم من أرضنا أو لتعودن فى ملتنا فأوحى إليهم ربهم لنهلكن الظالمين الآية .))

lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol!

دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابن تيمية القذر يتهم نبي اللة شعيب بانة كان كافر.   اللة يخزيكم  Empty رد: ابن تيمية القذر يتهم نبي اللة شعيب بانة كان كافر. اللة يخزيكم

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأربعاء أغسطس 03, 2011 10:04 pm

الحمد لله وبعد

لماذا لم تكمل كلام شيخ الإسلام يادكتور؟

هل التدليس طبع يغلب على تتطبعك ؟

أنت لم تفرق بين البعثة للأنبياء وما قبلها !!!

فمتى أوحي الى نبي الله شعيب عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام ؟

فإن قلت : من مولده فقد كفرت !!!

فقد كذبت بقوله تعالى مخبراً على لسان شعيب عليه السلام ( قد افترينا على الله كذبا إن عدنا في ملتكم بعد إذ نجانا الله منها وما يكون لنا أن نعود فيها إلا أن يشاء الله ربنا )

والله قد خاطب أفضل خلقه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بقوله ( الم يجدك يتيماً فأوى ووجدك ضالاً فهدى ووجدك عائلاً فأغنى ) الأية

ومن المعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يبعث ويوحى اليه إلا بعد بلوغه اربعين عام !!!

قاعدة أولية :-
أن أصل العلم الإلهي ومبدأه ودليله الأول عند الذين آمنوا هو الإيمان بالله ورسوله وعند الرسول هو وحى الله اليه كما قال خاتم الأنبياء أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله إلا الله وان محمدا رسول الله فاذا فعلوا ذلك عصموا منى دماءهم واموالهم الا بحقها .

وقال الله تعالى له : قل إن ضللت فانما أضل على نفسى وان اهتديت فبما يوحى الى ربى .

وقال تعالى : ووجدك ضالا فهدى .

وقال عز وجل :

نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا اليك هذا القرآن وان كنت من قبله لمن الغافلين فأخبر انه كان قبله من الغافلين.

وقال سبحانه وتعالى :
وكذلك أوحينا اليك روحا من أمرنا ما كنت تدرى ما الكتاب ولا الإيمان ولكن جعلناه نورا نهدى به من نشاء من عبادنا .


فأنظر يا دكتور تتمة ما قاله شيخ الإسلام يرحمه الله الذي لم تنقله قبل أن ترميه بتكفير نبي الله شعيب عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام !!!!
وتتدبر قبل أن تنقل الشبهات في أعراض العلماء فإن لحومهم مسمومة !!!!

قد أهلك الله بسببهاا ناس كثير قبلك

يقول في مجموع الفتاوى ج 15ص 29ما نصه :-

وقال شيخ الإسلام :-
هذا تفسير آيات أشكلت حتى لا يوجد فى طائفة من كتب التفسير إلا ما هو خطأ فيها ومنها قوله لنخرجنك يا شعيب والذين آمنوا معك من قريتنا الآية وما في معناها .

التحقيق أن الله سبحانه إنما يصطفى لرسالته من كان خيار قومه حتى فى النسب كما في حديث هرقل ومن نشأ بين قوم مشركين جهال لم يكن عليه نقص إذا كان على مثل دينهم إذا كان معروفا بالصدق والأمانة وفعل ما يعرفون وجوبه وترك ما يعرفون قبحه قال تعالى وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا فلم يكن هؤلاء مستوجبين العذاب وليس في هذا ما ينفر عن القبول منهم ولهذا لم يذكره أحد من المشركين قادحا .

وقد إتفقوا على جواز بعثة رسول لا يعرف ما جاءت به الرسل قبله من النبوة والشرائع وإن من لم يقر بذلك بعد الرسالة فهو كافر والرسل قبل الوحي لا تعلمه فضلا عن أن تقرّ به قال تعالى ينزل الملائكة بالروح من أمره الآية.
وقال يلقى الروح من أمره على من يشاء من عباده لينذر يوم التلاق فجعل إنذارهم بالتوحيد كالإنذار بيوم التلاق وكلاهما عرفوه بالوحي وما ذكر أنه بغضت إليه الأوثان لا يحب أن يكون لكل نبى فإنه سيد ولد آدم والرسول الذى ينشأ بين أهل الكفر الذين لا نبوة لهم يكون أكمل من غيره من جهة تأيد الله له بالعلم والهدى وبالنصر والقهر كما كان نوح وإبراهيم .

ولهذا يضيف الله الأمر إليها في مثل قوله ولقد أرسلنا نوحا وإبراهيم الأية إن الله اصطفى آدم ونوحا وآل إبراهيم الآية وذلك ان نوحا أول رسول بعث إلى المشركين وكان مبدأ شركهم من تعظيم الموتى الصالحين وقوم إبراهيم مبدأه من عبادة الكواكب ذاك الشرك الأرضي وهذا السماوي ولهذا سد ذريعة هذا وهذا.

احرقت شبهتك وذهبت الي الجحيم وانصحك ان تكمل كلام ابن تيمه كاملا قبل ان تبتر منه ماشئت

وقبل ان تقوم بانزال مواضيع وشبهات جاوب على اسئلتي التي ذكرتها لك في اكثر من موضوع وقسم وبعدها تعال في اي شبهه تريد وسوف الجمك واحرق ماييسره الله لي من شبهاتك التي لا تغني ولا تسمن من جوع

انتهى
خطاب السنه

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابن تيمية القذر يتهم نبي اللة شعيب بانة كان كافر.   اللة يخزيكم  Empty رد: ابن تيمية القذر يتهم نبي اللة شعيب بانة كان كافر. اللة يخزيكم

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأربعاء أغسطس 03, 2011 10:57 pm

وهنا رد على الشبهة بطريقة اخرى.....

فقول ابن تيمية ان شعيب كان على ملة قومه, وملة القوم اي على شريعتهم, ولا يستبعد ان تكون شرائعهم نسخت بعد نبوة شعيب.
ولايلزم ان يكون شعيب متعبد بكل ماكان في عندهم من حق وباطل.
فالشرائع السابقة ليست كلها باطلة, فقد يوجد فيها الصحيح والباطل.
وبعد ارسال الرسل قد تنسخ الشرائع القديمة.

حتى قال فخر الرازي في احد وجوه الاجوبه : لا يبعد أن يقال: إن شعيباً كان على شريعتهم، ثم إنه تعالى نسخ تلك الشريعة بالوحي الذي أوحاه إليه

فيكون المعنى ان شعيب كان على شريعتهم , ولايلزم منه انه كان على كل المعتقدات السابقة من شركيات وغيرها, وبعد النبوة نسخت الشريعة القديمة فطالبوه بالعوده الى الشريعة القديمة وترك الدين الجديد

واما مسألة التولث, فلم يقل ان النبي تلوث بالشركيات خاصة, بل قال
ابن تيمية : فدل على أن الله أنجاهم منها بعد التلوث بها.
فيكون التلوث قد حصل من عامتهم, كما هو في سياق الاية والعموم يقصد به اكثرهم. ولايلزم ان يكون كل شخص فيهم متلوث بالشرك


ومادامك قلت ان اهل السنه والجماعه يطعنون بالانبياء

فلاخذك بجوله في كتبك وامهات كتبك لنرى من الصادق


ابن تيمية القذر يتهم نبي اللة شعيب بانة كان كافر.   اللة يخزيكم  Khomainy%20100

ابن تيمية القذر يتهم نبي اللة شعيب بانة كان كافر.   اللة يخزيكم  Khomainy%20101


وهذه الروايات:

1-"فنظر-آدم عليه السلام- إليهم بعين الحسد وتمني منزلتهم، فتسلط الشيطان عليه حتى أكل من الشجرة التي نهي عنها، وتسلط على حواء لنظرها إلى فاطمة بعين الحسد حتى أكلت من الشجرة كما أكل آدم؛ فأخرجهما الله عز وجل عن جنته وأهبطهما إلى جوار الأرض". أنوار الولايةص 153 و( عيون الأخبار: (170)، البحار: (26/273))

2-ابن معروف ، عن سعدان ، عن صباح المزني ، عن الحارث بن حصيرة ، عن حبة العرني قال : قال أمير المؤمنين عليه السلام : إن الله عرض ولايتي على أهل السماوات وعلى أهل الارض أقر بها من أقر ، وأنكرها من أنكر ، أنكرها يونس فحبسه الله في بطن الحوت حتى أقر بها ). بحار الانوار (14/391 ر 10 ب 26)

3-عن الثمالي قال : دخل عبدالله بن عمر على زين العابدين عليه السلام وقال : ياابن الحسين أنت الذي تقول : إن يونس بن متى إنما لقي من الحوت مالقي لانه عرضت عليه ولاية جدي فتوقف عندها ؟ قال : بلى ثكلتك أمك ، قال : فأرني آية ذلك إن كنت من الصادقين ، فأمر بشد عينيه بعصابة وعيني بعصابة ، ثم أمر بعد ساعة بفتح أعيننا ، فإذا نحن على شاطئ البحر تضرب أمواجه ، فقال ابن عمر : ياسيدي دمي في رقبتك ، الله الله في نفسي ، فقال : هيه وأريه ان كنت من الصادقين . ثم قال : يا أيها الحوت ، قال : فأطلع الحوت رأسه من البحر مثل الجبل العظيم وهو يقول : لبيك لبيك ياولي الله ، فقال : من أنت ؟ قال : أنا حوت يونس ياسيدي ، قال : أنبئنا بالخبر ، قال : ياسيدي إن الله تعالى لم يبعث نبيا من آدم إلى أن صار جدك محمد إلا وقد عرض عليه ولايتكم أهل البيت ، فمن قبلها من الانبياء سلم وتخلص ، ومن توقف عنها وتمنع من حملها لقي ما لقي آدم عليه السلام من المعصية ، وما لقي نوح عليه السلام من الغرق ، وما لقي إبراهيم عليه السلام من النار ، وما لقي يوسف عليه السلام من الجب ، وما لقي أيوب عليه السلام من البلاء ، وما لقي داود عليه السلام من الخطيئة إلى أن بعث الله يونس عليه السلام ، فأوحى الله إليه : أن يا يونس تول أمير المؤمنين عليا والائمة الراشدين من صلبه في كلام له ، قال : فكيف أتولى من لم أره ولم أعرفه ، وذهب مغتاظا ، فأوحى الله تعالى إلي أن التقمي يونس ولا توهني له عظما ، فمكث في بطني أربعين صباحا يطوف معي البحار في ظلمات ثلاث ، ينادي : إنه لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، قد قبلت ولاية علي ابن أبي طالب والائمة الراشدين من ولده ، فلما أن آمن بولايتكم أمرني ربي فقذفته على ساحل البحر ، فقال زين العابدين عليه السلام : ارجع أيها الحوت إلى وكرك ، واستوى الماء )-بحار الانوار (14/401 ر 15 ب 26)،(المناقب: (4/138)، البرهان: (4/37)، دلائل الإمامة: (92).

4-عن حمران عن أبي جعفر عليه السلام في حديث قال فيه: (ثم أخذ الميثاق على النبيين فقال: أَلَسْتُ بِربِّكم ؟ ثم قال: وإن هذا محمد رسول الله ، وإن هذا علي أمير المؤمنين؟ قَالُوا بَلَى، فثبتت بهم النبوة . وأخذ الميثاق على أولي العزم: ألا إني ربكم ومحمد رسولي وعلي أمير المؤمنين وأوصياؤه من بعده ولاة أمري وخزان علمي ، وإن المهدي أنتصر به لديني وأظهر به دولتي وأنتقم به من أعدائي وأعبد به طوعاً وكرهاً . قَالُوا أَقْرَرْنَا ، وشهدنا يا رب ولم يجحد آدم ولم يقر ، فثبتت العزيمة لهؤلاء الخمسة في المهدي ، ولم يكن لآدم عزم على الإقرار به وهو قوله عز وجل: وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِنْ قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْماً ، قال: إنما يعني فترك) . البصائر/70 ، ومثله في/71 والكافي:2/8 ، وتأويل الآيات:1/ 319 ، وقال: ويؤيده ما رواه الشيخ المفيد رحمه الله …عن أبي جعفر عليه السلام ، والمحجة/136، والبحار:26/279 ، و:67/113 .

5-عن أبي جعفر عليه السلام في قول الله عز وجل: وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِنْ قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْماً ، قال: عهد إليه في محمد والأئمة من بعده فترك ولم يكن له عزم فيهم أنهم هكذا . وإنما سمي أولو العزم أولي العزم لأنه عهد إليهم في محمد والأوصياء من بعده، والمهدي وسيرته، فأجمع عزمهم أن ذلك كذلك، والاقرار به).البصائر/70 ومثله تفسير القمي:2/65 ، والكافي:1/416 ، وعلل الشرائع/122، والبحار:11/35 ، و:26/278 .


فانظر من يطعن ياهذا

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى