منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر)

+2
ابوعمر
دكتور مهدي
6 مشترك

اذهب الى الأسفل

نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) Empty نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر)

مُساهمة من طرف دكتور مهدي السبت أغسطس 06, 2011 11:26 am


نسب عمر بن الخطاب

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نظريات الخليفتين - الشيخ نجاح الطائي - ج 1 - ص 41 - 43
_____________________________________________
نظرية عمر في الأنساب: ومن نظريات عمر بن الخطاب منعه الناس من الحديث عن الأنساب ( 4 ) . وهذا يعود لنسبه إذا كان الخطاب جد عمر ووالده وخاله : ‹ صفحة 42 › أما كون الخطاب جد عمر فلأن حنتمة أم عمر كما أثبت ابن قتيبة في المعارف وهي بنت الخطاب فصار جده ، وأما كونه والده فلأنه أولد حنتمة إياه حينما تزوجها وحده لأنه سافح صهاك فأولدها حنتمة ، وأما كونه خاله فلأن حنتمة والخطاب من أم واحدة وهي صهاك وحنتمة أم عمر فيكون الخطاب خال عمر . فيكون نفيل وابنه الخطاب قد ارتكبا المنكر مع صهاك ، وصهاك أم الخطاب ! وتزوج الخطاب مع حنتمة وهي ابنته ! ( 1 ) وقال ابن كثير الدمشقي : وكان الخطاب والد عمر بن الخطاب عمه وأخاه لأمه ، وذلك لأن عمرو بن نفيل كان قد خلف على امرأة أبيه بعد أبيه ، وكان لها من نفيل أخوه الخطاب قاله الزبير بن بكار ومحمد بن إسحاق ( 2 ) . ولخطورة الأمر والخوف على سمعته من أن يذكره الذاكرون في عداد أولاد الزنا فقد محا الناشرون ذلك من كتاب الموفقيات ومن سيرة ابن إسحاق - التي تلاعب بها ابن بكاء وابن هشام فطبعوها على ما يوافق هواهم ( 3 ) . وذكر الأستاذ عباس محمود العقاد رأي المستشرقين في الخليفة عمر بن الخطاب : أنه محدود التفكير وأنه يأخذ الأمور بقياس واحد ( 4 ) . ‹ صفحة 43 › وكان عمر طوالا أصلع ، أقبل ، شديد الأدمة أعسر يسرا ( 1 ) ، أحول العينين ( 2 ) ، أشيب ، وكان قليل الضحك لا يمازح أحدا ، مقبلا على شأنه . وقد جعله ابن كثير ، أبيض أحمر أحور العينين ! ( 3 )
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
‹ هامش ص 41 › ( 1 ) طبقات ابن سعد 3 / 982 . ( 2 ) صحيح البخاري 1 / 37 . ( 3 ) السيرة الحلبية 3 ، 121 ، 122 . ( 4 ) شرح نهج البلاغة ، ابن أبي الحديد 11 / 68 - 69 . ‹ هامش ص 42 › ( 1 ) كلام أبي محنف في نسب عمر ، والمثالب ، محمد بن شهرآشوب ( وهو غير مطبوع وموجود بعضه في البحار 31 / 99 ، ومثاب العرب ، الكلبي . ( 2 ) السيرة النبوية ، ابن كثير 1 / 153 طبع مطبعة عيسى البابي الحلبي وشركاؤه ، القاهرة 1384 ه‍ - 1964 م ، ومطبعة دار الفكر بيروت 1 / 153 سنة 1398 ه‍ - 1978 م فتكون كتب مثالب العرب لابن الكلبي والموفقيات للزبير بن بكار وسيرة ابن إسحاق والسيرة النبوية لابن كثير قد ذكرت نسب عمر ابن الخطاب ) . ( 3 ) وراجع مثالب العرب ، الكلبي . ( 4 ) عبقرية عمر للعقاد ، 40 . ‹ هامش ص 43 › ( 1 ) تاريخ اليعقوبي . ( 2 ) المنمق 405 والمحبر 202 . ( 3 ) البداية والنهاية 7 / 156 . ( 4 ) الفتوحات الإسلامية 2 / 422 .

دمتم

lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol!
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) Empty رد: نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر)

مُساهمة من طرف دكتور مهدي السبت أغسطس 06, 2011 11:28 am

يا حرام
شوف النسب الشنيع
وتلوموني من اقول عليهم (اولاد الزنى)

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) Empty رد: نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر)

مُساهمة من طرف ابوعمر السبت أغسطس 06, 2011 7:29 pm

ههههههههههههههههههههههههههه

شف شرف ان يكون اسم ولدي عمر وعلي والحسين وابوبكر

ولاكني لم اتزوج بعد وهذا لقب بس

انت للحين تقذف حتى في رمضان والعياذ بالله

أما صهاك فهي: شخصية كارتونية خيالية حالها كحال المهدي الطحلبي وهي امه على الارجح



- من هي صهاك ؟


هي أسطورة لم نجد لها اصل في كتب المسلمين ولكن يوجد لها ذكر في كتب الرافضة المعروفين في الكذب أمثال المجلسي وغيره من الذين يحقدون على أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه .


2-
من هي حنتمه هل هي أخت أبي جهل أم بنت عمه ؟


هي بنت عمه لان اسم حنتمه هو حنتمه بنت هاشم بن المغيره أما اسم أبو جهل هو عمرو بن هشام بن المغيره . وهشام وهاشم ابني المغيره .


3-
ما هو اسم أم الخطاب ؟


هي حيه بنت جابر بن أبي حبيب , من فهم . وليست كما يدعون الزنادقة .
4-
هل المعادلة المزعومة تنطبق على نسب أميرالمؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه . وهي الأب = الجد = الخال . و الأم = الأخت =العمة ؟

اصل هذه المعادلة من روايات الرافضة المكذوبة والتي بينا ضعفها من قبل والتي تفرد بذكرها الرافضة الكذابين أمثال المجلسي وغيره وسوف أبين كذب هؤلاء الرافضة في هذه المعادلة أيضا :

1-
يقصد بالأب الخطاب : وهذا صحيح , لان أبو عمر هو الخطاب
2-
ويقصد بالجد إن الخطاب هو أبو حنتمه : وهذا كذب لان أبو حنتمه هو هاشم بن المغيره وليس الخطاب .
3-
ويقصد بالخال إن الخطاب أخو حنتمه من صهاك : وهذا كذب أيضا لان أم الخطاب اسمها ( حيه ) أما أم حنتمه فهي ( الشفاء ) فيتبين انهم ليسوا من أم واحده وهي صهاك .
4-
ويقصد بالأم حنتمه : وهذا صحيح , لان أم عمر حنتمه .
5-
ويقصد بالأخت إن حنتمه ابنة الخطاب من صهاك : وهذا كذب لان أبو حنتمه هو هشام بن المغيره وليس الخطاب .
6-
ويقصد بالعمة إن حنتمه أخت الخطاب من صهاك : وهذا كذب لان أم الخطاب اسمها ( حيه ) أما أم حنتمه فهي ( الشفاء ) فيتبين انهم ليسوا من أم واحده وهي صهاك .

فبعد ما بينا إنّ هذه المعادلة من افتراء الرافضة على أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله وهذا يأكده قول شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله: إنّ الرافضة هم اكذب الطوائف على الإطلاق .


5-
كيف يكون الخطاب عم و أخو زيد بن عمرو بن نفيل ؟



لان نفيل عنده اكثر من زوجه فالخطاب أمه ( حيه ) وعمرو أمه ( قلابة ) فعندما توفا نفيل ورث عمرو زوجة أبيه ( حيه ) فولدت له زيد فعلى هذا يكون الخطاب عم و أخو زيد من أمه وهذا عرف سائد في الجاهلية أن يرث الرجل زوجة أبيه لانهم كانوا يرون إن زوجة الأب تورث .

6-
ما هو سبب نزول آية ( يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤ كم ) المائدة 101 ؟

هناك اكثر من سبب لنزول هذه الايه :
1-
حديث البخاري , عن انس رضي الله تعالى عنه قال : خطب النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم خطبه ما سمعت مثلها قط وقال : لو تعلمون ما اعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا , قال : فغطى أصحاب رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وجوههم , لهم خنين فقال رجل من أبي قال : فلان فنزلت هذه الايه ( لا تسألوا عن أشياء إن تبدلكم تسؤ كم ) .
2-
حديث البخاري أيضا عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : كان قوم يسألون رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم استهزاء فيقول الرجل من أبي ؟ ويقول الرجل : تضل ناقته : أين ناقتي ؟ فانزل الله فيهم هذه الايه ( يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبدلكم تسؤكم ) حتى فرغ من الايه .
3-
حديث الطبري عن محمد بن زياد قال : سمعت أبا هريرة يقول : خطبنا رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم فقال : " يا أيها الناس كتب الله عليكم الحج " فقام محصن الاسدي فقال : أفي كل عام يا رسول الله ؟ فقال " أما أني لو قلت نعم لوجبت ولو وجبت ثم تركتم لضللتم اسكتوا عني ما سكت عنكم فإنما هلك من كان قبلكم بسؤالهم واختلافهم على أنبيائهم "فانزل الله تعالى: ( يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبدلكم تسؤكم )
إلى آخر الايه .

فهذه ثلاث أسباب لان الأول وهو عبدالله بن حذافه لم يسال استهزاء لكن قال الحافظ في الفتح ج 9 ص 351 : لا مانع أن يكون الجميع سبب نزولها والله اعلم . وقال ص 352 : والحاصل انهما نزلت بسبب كثرة المسائل , أما على سبيل الاستهزاء والامتحان , و أما على سبيل التعنت عن الشيء الذي لو لم يسال عنه لكان على الاباحه .

أما الزيادة التي فيها إن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه قام فقال : رضينا بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبيا وبالقران إماما , فهي صحيحه ولكن تفسير الرافضة لها غير صحيح لانهم يقولون إن عمر رضي الله عنه قام يطلب العفو لكي لا يفضح نسبه , و كما بينا من قبل إن نسب أمير الؤمنين اطهر واشرف من انساب الرافضة أولاد المتعة واحفاذ المجوس , و لكنه قام لأنه فهم إن تلك الاسئله قد تكون على سبيل التعنت أو الاستهزاء أو الشك فخشى أن تتنزل العقوبة بسبب ذلك فقال رضينا بالله ربا ...الخ , وهذا من حرصه رضي الله عنه على رضى الرسول صلى الله عليه وسلم فرضى الرسول صلى الله عليه وسلم بذلك , وكان من الممكن لو لم يقم أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه لنزلت العقوبة على المسلمين .




والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين


الهوامش
-------------------

1-
انظر خيال الرافضة العجيب
2-
وهذا جهل مركب لان الذي يقطع الحطب يسمى حطاب وليس خطاب
3-
حنتمه لم تنسب إلي هشام ولكن نسبت إلي أبيها هاشم
4-
إن الكلبي وأبو مخنف من الشيعة الكذابين كما سوف نبين بعد قليل
5-
تهذيب الكمال ج 25 ص 246 - 253 رقم 5234
6-
سير أعلام النبلاء ج 7 ص 301
7-
الكنى والألقاب ج 1 ص 148 - 149

وهذا نسب عمر بن الخطاب رضي الله عنه

والكذب خيبه
نسبه رضي الله عنه:

هو: عمر بن الخطاب ابن نفيل بن عبد العزى بن رياح بن عبد الله بن قرط بن رزاح بن عدي بن كعب بن لؤي...... بن نزار بن معد بن عدنان(1)

أمه: حنتمة بنت هاشم بن المغيرة بن عبد الله بن عمر بن مخزوم بن يقظة بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب...... بن معد بن عدنان(2)

جدة عمر من ابيه(أم الخطاب): حية بنت جابر بن أبي حبيب بن مالك بن نصر بن حرام بن نصر بن عامر بن سليم بن سعد بن قيس بن فهم............ بن عمرو بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان(3)

أم جده(أم نفيل): أميمة بنت ود بن عدي بن ذبيان بن مالك بن سلامان بن سعد بن زيد، من قضاعة(4)

جدته من أمه(أم حنتمة):الشفاء بنت عبد قيس بن عدي بن سعد بن سهم بن عمرو بن هصيص بن كعب بن لؤي.......بن معد بن عدنان(5)




هذا هو نسب عمر بن الخطاب العدوي القرشي العدناني العربي الصريح جدا رضي الله عنه

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) Empty رد: نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر)

مُساهمة من طرف خطاب السنه السبت أغسطس 06, 2011 7:34 pm

بورك فيك ابا عمر

وهذا ايضا نسبه وفي تحقيق من كتب الشيعه المدلسين والروافض الرافضين لدين الله وللعقول

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا هو نسب امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه الحقيقي وليس الذي يفتريه الرافضه فهم معروفين بالكذب والحقد على امير المؤمني عمر رضي الله عنه
أولا : اسمه ونسبه : هو عمر بن الخطاب بن نفيل بن عبدالعزى بن رياح بن عبدالله بن قرط بن رزاح بن عدي بن كعب بن لؤي القرشي العدوي . أبو حفص ( 1 )

ثانيا : اسم أمه ونسبها : هي حنتمه بنت هاشم بن المغيره بن عبدالله بن عمر بن مخزوم . وقيل حنتمه بنت هشام بن المغيره فعلى هذا تكون أخت أبي جهل وعلى الأول تكون أبنت عمه. قال أبو عمر ومن قال ذالك يعني بنت هشام فقد اخطأ ولو كانت كذلك لكانت أخت أبي جهل والحارث ابني هشام وليسا كذلك إنما هي أبنت عمهما لأنه هاشماَ وهشاما ابني المغيره أخوان . فهاشم والد حنتمه وهشام والد الحارث وأبي جهل وكان يقال لهاشم جد عمر( ذو الرمحين ) .
وقال أبن منده : أم عمر أخت أبي جهل قال أبو نعيم : هي بنت هشام أخت أبي جهل وأبو جهل خاله . ورواه عن ابن إسحاق .
وقال الزبير : حنتما بنت هاشم فهي أبنت عم أبي جهل كما قال أبو عمر وكان لهاشم أولاد فلم يعقبوا . ( 2)
أما أم حنتمه : فهي الشفاء بنت عبد قيس بن عدي بن سعد بن سهم بن عمرو بن هصيص وقد كان لهاشم بن المغيره ولد فلم يعقبوا . ( 3 )
ثالثاَ : اسم الخطاب ونسبه : هو الخطاب بن نفيل بن عبدا لعزى بن رياح بن عبدالله بن قرط بن رزاح بن عدي بن كعب بن لؤي القرشي العدوي . أمه حيه بنت جابر بن أبي حبيب الفهميه . وولد نفيل بن عبدالعزى : الخطاب بن نفيل, وعبد نهم ( 4) لا بقيه له قتل في الفجار , وأمهما : حيه بنت جابر بن أبي حبيب , بن فهم و أخوهما لأمهما : زيد بن عمر بن نفيل . ( 5 )
قلت : هذا هو نسب أميرالمؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه الصحيح و ليس الذي يرويه الرافضة في كتبهم لان الرافضة معروفين بالكذب و الزندقة وحقدهم على أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه .

أما الأحاديث التي رواها المجلسي في بحار الأنوار في الجزء ( 31 ) صفحه ( 203 ) باب نسب عمر وولادته ووفاته وبعض نوادر أحواله وما جرى بينه وبين أمير المؤمنين صلوات الله عليه رقم ( 26 ) :
الحديث الأول الذي رواه قال :
1- تفسير القمي : قال علي بن إبراهيم : ثم حرم الله عز وجل نكاح الزواني فقال : ( الزاني لا ينكح إلا زانيه أو مشركه والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك حرم ذلك على المؤمنين ) ( 6 ) وهو رد على من يستحل التمتع بالزواني والتزويج بهن وهن المشهورات المعروفات بذلك في الدنيا لا يقدر الرجل على تحصينهن .
و نزلت هذه الآية في نساء مكة كن مستعلنات بالزنا : ساره و حنتمه ( 7 ) و الرباب كن يغنين بهجاء رسول الله فحرم الله نكاحهن وجرت بعدهن في النساء من أمثالهن . ( 8 )
أقول عندما رجعت إلى المصدر الذي أشار إليه ( تفسير القمي ) وجدت هذا السند هكذا ( وفي رواية أبي الجار ود عن أبي جعفر ع ) ( 9 ) ثم ذكر نفس الحديث السابق وانظر ماذا قال علماء الرافضة عن أبي الجار ود :
أ- قال الكشي في رجاله :
حكي أن أبا الجار ود سمي سرحوب ونسبت إليه السرحوبيه من الزيديه وسماه بذلك أبو جعفر ع وذكر إن سرحوبا اسم شيطان أعمى يسكن البحر وكان أبو الجار ود مكفوفا أعمى , أعمى القلب .
وذكر بعض الأحاديث التي تدل على أن أبي الجار ود فاسق أعمى البصر والقلب ( 10 )
ب- وقال العلامة الحلي :
زياد بن المنذرأبو الجارود الهمداني بالدال المهملة الخارقي بالخاء المعجمه بعدها ألف وراء مهملة و قاف و قيل الحرقي بالحاء المضمومة المهملة والراء والقاف الكوفي الأعمى التابعي زيدي المذهب واليه تنسب الجاروديه من الزيديه كان من أصحاب أبي جعفر عليه السلام روي عن الصادق عليه السلام وتغير لما خرج زيد ( رض ) وروي عن زيد وقال ابن الغضائري حديثه في حديث أصحابنا اكثر منه في الزيديه و أصحابنا يكرهون ما رواه محمد بن سنان عنه ويعتمدون ما رواه محمد بن بكر الارجني وقال الكشي زياد بن المنذر أبو الجار ود الأعمى السرحوب بالسين المهملة المضمومة والراء والحاء المهملة والباء المنقطع تحتها نقطه واحده بعد الواو مذموم ولا سبه في ذمه ويسمى سرحوبا باسم شيطان أعمى يسكن البحر . ( 11)
قلت : فيتبين لكل قارئ منصف إن هذا الحديث ضعيف لا يحتج به لان الأمام المعصوم عند الرافضة وهو أبي جعفر قد طعن في راوي الحديث وهو أبو الجارود السرحوب .
2- الحديث الثاني وقال المجلسي :
وقال العلامة نور الله ضريحه في كتاب كشف الحق وصاحب كتاب إلزام النواصب : روى الكلبي وهو من رجال أهل السنه ( 12 ) في كتاب المثالب قال : كانت صهاك أمه حبشيه لهاشم بن عبد مناف فوقع عليها نفيل بن هاشم ثم وقع عليها عبد العزى بن رياح فجاءت بنفيل جد عمر بن الخطاب.
وقال الفضل بن روزبهان الشهرستاني في شرح بعد القدح في صحة النقل : إن أنكحت الجاهلية على ما ذكره أرباب التواريخ على أربعة اوجه : منها : أن يقع جماعه على أمراه ثم إن ولد منها ولد يحكم فيه القائف أو تصدق المرأة وربما كان هذه من أنكحت الجاهلية .
و أورد عليه شارح الشرح : بأنه لو صح ما تحقق زنا في الجاهلية . لماعد مثل ذلك في المثالب وكان كل من وقع على أمراه كان ذلك نكاحا منه عليها ولم يسمع من أحد إن من انكحة الجاهلية كون أمراه واحده في يوم واحد أو شهر واحد في نكاح جماعه من الناس . ( 13 )
قلت : أما كلام الفضل بن روزبهان الشهرستاني , فهو صحيح ولكن ليس موضوعنا انكحة الجاهلية بل نسب عمر بن الخطاب رضي الله عنه
والرواية التي أوردها صاحب كتاب كشف الحق الذي لا يعرف الحق مردودة عليه لأنه كذب وقال إن الكلبي من رجال أهل ألسنه وهذا كذب كما سوف نبين فيما بعد . ( 14 )
ثم عاد المجلسي للكذب من جديد ويحاول أن يوهم القراء بكذبه وقال : ثم إن الخطاب على ما ذكره ابن عبد البر في الاستيعاب : ابن نفيل بن عبدالعزى بن رياح بن عبد الله بن قرط بن رزاح بن عدي بن كعب القرشي وأمه حنتمه بنت هاشم بن المغيره بن عبد الله بن عمر بن مخزوم قال وقالت طائفة في أم عمر : حنتمه بنت هشام بن المغيره ومن قال ذلك فقد اخطأ ولو كانت كذلك لكانت أخت أبي جهل بن هشام والحارث بن هشام بن المغيره وليس كذلك وإنما هي بنت عمه لان هشام بن المغيره والحارث بن هشام بن المغيره إخوان لهاشم والد حنتمه أم عمر وهشام والد الحارث وأبي جهل . ( 15 )
قلت : هذا كذب لان المجلسي ذكر إن ابن عبدالبر ذكر في الاستيعاب قال : ( ثم إن الخطاب على ما ذكره ابن عبدالبر في الاستيعاب ابن نفيل ....الخ ) هذا الكذب يتضح لكل قارئ عندما يرجع إلى كتاب الاستيعاب وقال الآتي : عمر بن الخطاب بن نفيل ...الخ . ثم ذكر نفس الكلام السابق . وهو حاول أن يبين إن اسم أم الخطاب مثل اسم أم عمر وهذا كذب لان المجلسي اسقط اسم عمر من ترجمة ابن عبد البر في الاستيعاب . ( 16 )
أما الذي أورده المجلسي عن محمد بن شهراشوب وقال : وحكى بعض لصحابنا عن محمد بن شهراشوب وغيره : إن صهاك كانت أمه حبشيه لعبد المطلب و كانت ترعى له الإبل فوقع عليها نفيل فجاءت بالخطاب .
ثم إن الخطاب لما بلغ الحلم رغب في صهاك فوقع عليها فجاءت بابنه فلفتها في خرقه من صوف ورمتها خوفا من مولاها في الطريق . فرآها هاشم بن المغيره مرمية فأخذها ورباها وسماها حنتمه فلما بلغت رآها الخطاب يوما فرغب فيها وخطبها من هاشم فانكحها إياه فجاءت بعمر بن الخطاب فكان أبا وجدا و خالا لعمر وكانت حنتمه أما وأختا وعمه له فتدبر . ( 17 )
أقول : إن محمد بن شهراشوب من علماء الرافضة ولم يحدد المجلسي من أين نقل عن ابن شهراشوب هذا الكلام ولا نعلم هل هذا الخبر من كذب المجلسي أو من الأخبار الضعيفة كالعادة .
وقال صاحب كتاب الكنى والألقاب عباس القمي : ابن شهراشوب : رشيد الدين ابوجعفر محمد بن علي بن شهراشوب السروري المازندراني فخر الشيعة ومروج الشريعة محيي آثار المناقب والفضائل والبحر المتلاطم الزخار ... الخ . ( 18 )
3- الحديث الثالث :
قال : وجدت في كتاب عقد الدرر لبعض الأصحاب بإسناده عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن الحسن بن محبوب عن ابن الزيات عن الصادق ع
انه قال : كانت صهاك جاريه لعبد المطلب وكانت ذات عجز وكانت ترعى الإبل وكانت حبشيه وكانت تميل إلى النكاح فنظر إليها نفيل جد عمر فهواها وعشقها في مرعى الإبل فوقع عليها فحملت منه بالخطاب فلما أدرك البلوغ نظر إلى أمه صهاك فأعجبه عجزها فوثب عليها فحملت منه بحنتمه فلما ولدتها خافت من أهلها فجعلتها في صوف وألقتها بين اشحام مكة فوجدها هشام بن المغيره بن الوليد فحملها إلى منزله ورباها وسماها بالحنتمه و كانت شيمة العرب انه من ربى يتيما يتخذه ولدا فلما بلغت حنتمه نظر إليها الخطاب فمال إليها وخطبها من هشام فتزوجها فأولد منها عمر فكان الخطاب أباه وجده وخاله وكانت حنتمه أمه وأخته وعمته , وينسب إلى الصادق ( ع ) في هذا المعنى :
من جده خاله ووالده وأمه أخته وعمته اجدر أن يبغض الولي وان ينكر يوم الغدير بيعته. ( 19 )
قلت : وهذا الحديث ضعيف لا يحتج فيه لان فيه علتين :
الأولى : إن أبا حنتمه ليس هشام ولكنه هاشم .
الثانية : ورجعت إلى المصدرالذي أشار إليه المجلسي الكذاب (عقد الدرر ) ووجدت إن المجلسي حرف يحيى بن محبوب ووضع الحسن بن محبوب بدلا عنه لان الحسن بن محبوب ثقة و أما يحيى بن محبوب فهو مجهول .


خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) Empty رد: نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر)

مُساهمة من طرف دكتور مهدي السبت أغسطس 06, 2011 8:22 pm

ههههههههههههههههههههه
احنا نمشي على كتبكم المعتبرة وهي تقول انة ابن زنى
ههههههههههههههه
ليش متعصبين اخاف عليكم تنصابون بمرض السكري
الحقيقة مرة مو

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) Empty رد: نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر)

مُساهمة من طرف دكتور مهدي السبت أغسطس 06, 2011 8:23 pm

انتم اللة ماتعرفونة انوب تعرفون رمضان هههههههههههههههه

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) Empty رد: نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر)

مُساهمة من طرف خطاب السنه السبت أغسطس 06, 2011 8:24 pm

والله اني اشفق عليك

هل الصدمه اثرت عليك لهذه الدرجه

اعترف وقل بانك حاقد على عمر لانه مرغ انوف جبابره كسى بالتراب رحمه الله تعالى

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) Empty رد: نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر)

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الأحد أغسطس 07, 2011 5:22 pm

الله يكفينا الحقد

شوف نسبك أول و بعدين تكلم على نسب عمر رضي الله عنه

هو عمر بن الخطاب بن نفيل بن عبدالعزى بن رياح بن عبدالله بن قرط بن رزاح بن عدي بن كعب بن لؤي القرشي العدوي . أبو حفص


هذا هو نسب عمر بن الخطاب كما قال الأخ خطاب السنه
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) Empty رد: نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر)

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الأحد أغسطس 07, 2011 9:25 pm

اهههههههههههههههههههها
الوطية تتكلم
انجبي لووطية
عمر ابن زنى والكل يعرف
انجبي لوطيييييييييييييييية
نجاسة

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) Empty رد: نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر)

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الأحد أغسطس 07, 2011 9:30 pm

دكتور مهدي كتب:اهههههههههههههههههههها
الوطية تتكلم
انجبي لووطية
عمر ابن زنى والكل يعرف
انجبي لوطيييييييييييييييية
نجاسة

الحمدالله أقذفني كما تشااء لقد تخلصت من سيئاتي

و نحن الآن في رمضان شهر الرحمه و المغفره و العتق من النار

فكيف تريد أن يرحمك الله و أن يغفر لك و ان يعتققك من النار و أنت تقذفني

أضحححك و يوم القيامه سنرى من الذي سيضحك
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) Empty رد: نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر)

مُساهمة من طرف ابوعائشه الإثنين أغسطس 08, 2011 4:36 am

اولا
عمرها ماكانت البنت لوطيه لا وتنجب لوطيه على مااظن ان عقلك برجلك
ابوعائشه
ابوعائشه

ذكر تاريخ التسجيل : 08/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) Empty رد: نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر)

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الإثنين أغسطس 08, 2011 5:44 am

الى جميع الوهابية المساكين


عمر بن الخطاب لا نسب له لانه لقيط

وكان في صغره يمتهن شغلة يهش الكلاب عن الغنم بعصا في يديه

ولا زمته هذه العادة السيئة عند اغتصابه للخلافة وحمل الدرة بيدة الكريهة

وكان اي شخص يساله سؤال عن الدين الاسلام كان يرفع درته ويضربه على راسه

لان ه جاهل ومتخلف ولان يشعر بعقدة نفسية في داخله

لان كل الرجال لهم عائله ونسب بينما هو لا اهل له ولا نسب

وجده مرمي عند رجل كلبه في الصحراء ولدته امه سفاحا وتخلصت من عاره

لتستر الفضيحة

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر) Empty رد: نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر)

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الإثنين أغسطس 08, 2011 3:44 pm

ابوعاشه كتب:اولا
عمرها ماكانت البنت لوطيه لا وتنجب لوطيه على مااظن ان عقلك برجلك

أنا قلت له قبل كذا البنت مهي لوطيه ........... لكن إيش نقول " الغباء داء ماله دواء "
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى