منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ابو بكر وعمر ليس بمسلمين بل كان اسلامهم ظاهري.هدية الى الى خطاب السنة المماطل

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

ابو بكر وعمر ليس بمسلمين بل كان اسلامهم ظاهري.هدية الى الى خطاب السنة المماطل Empty ابو بكر وعمر ليس بمسلمين بل كان اسلامهم ظاهري.هدية الى الى خطاب السنة المماطل

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الأحد أغسطس 07, 2011 1:37 pm

ماذا كانت عقيدة أبو بكر وعمر في حياة الرسول هل كانا مؤمنين أم كافرين أم منافقين?
هذه التشقيقات ليست جامعة، بل هناك عنوان رابع مكمل لها، وهو أنهما مسلمان بالإسلام الظاهر وقد يجتمع هذا العنوان مع النفاق، ولكن قد يكون النفاق ظاهراً كنفاق عبد الله بن أبي بن أبي سلول رأس النفاق والمنافقين، وقد يكون خفياً كما في الاثني عشر منافقاً الذين يعلمهم حذيفة الذي يسمى حافظ سرّ رسول الله (صلى الله عله وآله وسلم) في المنافقين، بل من المنافقين من حجب الله تعالى عن رسوله (صلى الله عله وآله وسلم) العلم بهم لمصلحة وحكمة ولكي يتعامل معهم كمسلمين ظاهراً فقال عزَّ وجلَّ: (( وَممَّن حَولَكم مّنَ الأَعرَاب منَاقفونَ وَمن أَهل المَدينَة مَرَدوا عَلَى النَّفاق لاَ تَعلَمهم نَحن نَعلَمهم سَنعَذّبهم مَّرَّتَين ثمَّ يرَدّونَ إلَى عَذَاب عَظيم )) (التوبة : 1 1) فهناك تكشف وتبلى السرائر!
وقد كان عمر بن الخطاب كان يسأل حذيفة عن هؤلاء الاثني عشر منافقاً وهل هومنهم!! فلو كان مؤمناً حقاً ومبشراً بالجنة وبالشهادة كيف له أن يسأل حذيفة هل أنا منهم؟!
أما حديث الردّة الذي يرويه السنة والشيعة، فإنه لا يخرج هؤلاء المرتدّين عن ولاية أمير المؤمنين(ع) عن الإسلام، فتكون بمعنى الردّة دون الردّة، كما تحمل أحاديث الكفر على مرتكب بعض الكبائر فيحمل على الكفر دون الكفر.
فالكفر المخرج من الملة ننفيه عن أكثر الصحابة وكذا عن أبي بكر وعمر، والإيمان لا نثبته لجميع الصحابة ولا لأحد منهم ولا من غيرهم إلا بدليل صحيح صريح ثابت لا يدخله شك، كإيمان علي وفاطمة والحسنين(عليهم السلام) وعمار وأبويه وأبي ذر والمقداد وسلمان وزيد بن حارثة، وغيرهم ممن استشهد في زمن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وبين يديه دفاعاً عن الدين وعن النبي (صلى الله عله وآله وسلم) وفي سبيل الله تعالى، وكذلك حمزة وجعفر وعبد الله بن عباس وأبيه العباس وخديجة وأم سلمة وسائر المؤمنين والمؤمنات الذين يعلمهم الله تعالى ورسوله، ولا نستطيع معرفته أو التعرف عليه إلا باخبار عالم الغيب لأنّه من الغيب فقد قال تعالى: (( وقالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم وإن تطيعوا الله ورسوله لا يلتكم من أعمالكم شيئاً إن الله غفور رحيم * إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله أولئك هم الصادقون ))الحجرات:15،14. فقوله تعالى: (لم يرتابوا) فانا نعتقد بأن عمر قد ارتاب في صلح الحديبية كما هو ثابت وبقي محاججاً لرسول الله (صلى الله عله وآله وسلم) وبعدها لم يقتنع وذهب إلى أبي بكر حتى أنه قال: ((فعملت لذلك أعمالاً)) وبعد ذلك اعتزل القوم والجيش ورسول الله (صلى الله عله وآله وسلم) في تلك المحنة ثم أرسل ابنه عبد الله ليأتيه بفرس كان قد آجرها إلى أحد المسلمين المقاتلين ولكن ابن عمر رأى الصحابة يبايعون رسول الله (صلى الله عله وآله وسلم) تحت الشجرة حين أتاهم فبايع وذهب إلى أبيه يناديه أن نزلت آية البيعة هلم فأتى عمر فبايع، ولذلك كانوا يقولون أن ابن عمر أسلم قبل عمر لأجل هذه المبايعة. (البخاري 5 / 69) فتأمل!!
وكذلك ارتيابه في سؤاله لحذيفة هل إنه من المنافقين!!
وكذلك عند موته انه كان يقول : وددت أني نجوت منها كفافاً لا لي ولا عليَّ !!(رواه البخاري 8 / 126).
وكذلك حين أراد النبي (صلى الله عله وآله وسلم) كتابة وصيته رماه بالهجر.
وما إلى ذلك من عقد الخلافة لأبي بكر والنبي (صلى الله عله وآله وسلم) لم يدفن بعد وفاته ودون حضور أهل بيت النبي والإمام علي وبني هاشم وما تبع ذلك.
أما أبو بكر فقد آجر الناقة للنبي (صلى الله عله وآله وسلم) عند الهجرة وكان يمن على رسول الله (صلى الله عله وآله وسلم) بإسلامه وأمواله فيقول النبي (صلى الله عله وآله وسلم) : (إن أمنَّ الناس علي أبو بكر) والمن مذموم لا ممدوح خصوصاً مع وجود الآية الكريمة: (( يَمنّونَ عَلَيكَ أَن أَسلَموا قل لَّا تَمنّوا عَلَيَّ إسلَامَكم بَل اللَّه يَمنّ عَلَيكم أَن هَدَاكم للإيمَان إن كنتم صَادقينَ )) (الحجرات:17).
وقد اتهمهما أمير المؤمنين(ع) كما في البخاري ــ مع تحريفه ومسلم للرواية واخفائه لقول علي(ع) بأنهما (كاذبان آثمان غادران خائنان)ــ (البخاري بتصرف 6 / 191 وغيره ومسلم 5 / 152).
وكذا فرارهما من الزحف في أكثر المعارك كبدر والخندق وخيبر وحنين! وما إلى ذلك.
فلم يثبت لنا صدقه ولا إيمانه.
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابو بكر وعمر ليس بمسلمين بل كان اسلامهم ظاهري.هدية الى الى خطاب السنة المماطل Empty رد: ابو بكر وعمر ليس بمسلمين بل كان اسلامهم ظاهري.هدية الى الى خطاب السنة المماطل

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الأحد أغسطس 07, 2011 5:28 pm

أول الخلفاء الراشدين ويكنى بأبي بكر الصديق وهو أحد أوائل الصحابة الذين أسلموا من أهل قريش ورافقوا النبي محمد بن عبد الله منذ بدء الإسلام ومن أقربهم له وهو صديقه ورفيقه في الهجرة إلى المدينة المنورة التي كانت تسمى يثرب، وأحد العشرة المبشرين بالجنة عند أهل السنة والجماعة. أمه سلمى بنت صخر بن عامر التيمي. ولد سنة 51 ق.هـ (573 م) بعد عام الفيل بحوالي ثلاث سنوات [2]. كان سيداً من سادة قريش وغنياً من كبار أغنيائهم, وكان ممن رفضوا عبادة الأصنام في الجاهلية، بل كان حنيفاً على ملّة النبي إبراهيم.[3] وهو والد عائشة زوجة الرسول وسانده بكل ما يملك في دعوته، وأسلم على يده الكثير من الصحابة.[2]
يعرف في التراث السني بأبي بكر الصّدّيق لأنه صدّق محمداً في قصّة الإسراء والمعراج، وقيل لأنه كان يصدّق النبي في كل خبر يأتيه [4]؛ وقد وردت التسمية في آيات قرآنية وأحاديث نبوية عند أهل السنة والجماعة. وكان يدعى بـ "العتيق" و"الأوّاه".[5]. وعن تسميته بأبي بكر قيل لحبه للجمال، وقيل لتبكيره في كل شيء.


هذا هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه

و هاهو عمر بن الخطاب الفاروق رضي الله عنه

عمر ابن الخطاب هذا الصحابى الذى قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم لوكان من بعدى نبى لكان عمر الا انه لا نبوه بعدىوهذا الفاروق الذى كان يخاف من الله فاخاف الله منه كل شئ فقد كان يسمع القران فيغشى عليه فيحمل صريعا الى منزله فيعاد اياما ليس به مرض الا الخوف عمر الذى قد بلغ خوفه ان حفرت الدموع خطين اسودين فى وجهه من كثره بكائه انه من اظهر اسلامه يوم كانوا يخفونه انه مرقع القميص وبين يديه الغالى والنفيس انه من يسلك الشيطان طريق غير طريقه انه الوقاف عند كتاب الله والمجاهد فى سبيل الله انه العادل ان ذكر العادلون هو من سهر لينام الناس وجاع ليشبع الناس هو من جعل كبير المسلمين ابا واوسطهم اخا واصغرهم ولدا فوقر اباه واحب اخاه ورحم ولده هو من لا تاخذه فى الله لومه لائم هو قائل الحق ولو كان مرا انه الزاهد العالم العابد الغيور الخائف من الله انه الرجل الكبير فى بساطه البسيط فى قوه القوى فى عدل ورحمه كان الرسول صلى الله عليه وسلم اللهم اعز الاسلام باحب هذين الرجلين اليك ابى جهل ابن هشام او عمر ابن الخطاب وكان احبهما اليه عمر اللهم ارزقنا بحاكم مثل عمر يتقى الله فينا حاكم اذا احبنا اكرمنا واذا كرهنا لن يظلمنا وشكر وتقديرى لشيخى الجليل محمود المصرى صاحب كتاب اصحاب الرسول الذى سهل على هذه المعلومات
نبرات
0

هؤلاء هم اصحاب رسول الله تعلمو علي يده الشريفة واستحقو صحبته واستحقو جنة عرضها السماوات والارض

فأين نحن من هؤلاء

.
.
.

خرافاتك هذي ما تمشي علينا ألعب على غيرنا

" مع نفسك "


ابو بكر وعمر ليس بمسلمين بل كان اسلامهم ظاهري.هدية الى الى خطاب السنة المماطل 92161ابو بكر وعمر ليس بمسلمين بل كان اسلامهم ظاهري.هدية الى الى خطاب السنة المماطل E7e2f7fa57ff482bb1d4f0c7743e27df
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابو بكر وعمر ليس بمسلمين بل كان اسلامهم ظاهري.هدية الى الى خطاب السنة المماطل Empty رد: ابو بكر وعمر ليس بمسلمين بل كان اسلامهم ظاهري.هدية الى الى خطاب السنة المماطل

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الأحد أغسطس 07, 2011 9:08 pm

هههههههههههههه
اللة يلعن عقولكم الساذجة التي لاتمتلك نفعا لكم بسبب ما وجدت من قلة معرفة
اتعلمين ان ابا بكر يسمى ابو بكر الزنديق
اما عمر اةةةةةةةةةةةةةة وما ادراك ما عمر ونسبة الشنيع وقد نشرتة

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



ابو بكر وعمر ليس بمسلمين بل كان اسلامهم ظاهري.هدية الى الى خطاب السنة المماطل 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
ابو بكر وعمر ليس بمسلمين بل كان اسلامهم ظاهري.هدية الى الى خطاب السنة المماطل 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابو بكر وعمر ليس بمسلمين بل كان اسلامهم ظاهري.هدية الى الى خطاب السنة المماطل Empty رد: ابو بكر وعمر ليس بمسلمين بل كان اسلامهم ظاهري.هدية الى الى خطاب السنة المماطل

مُساهمة من طرف ابوعمر الأحد أغسطس 07, 2011 9:26 pm

روى مسلم في صحيحه، في كتاب صفات المنافقين وأحكامهم .

7212 -
حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ حَدَّثَنَا أَسْوَدُ بْنُ عَامِرٍ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ بْنُ الْحَجَّاجِ عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَبِى نَضْرَةَ عَنْ قَيْسٍ قَالَ قُلْتُ لِعَمَّارٍ أَرَأَيْتُمْ صَنِيعَكُمْ هَذَا الَّذِى صَنَعْتُمْ فِى أَمْرِ عَلِىٍّ أَرَأْيًا رَأَيْتُمُوهُ أَوْ شَيْئًا عَهِدَهُ إِلَيْكُمْ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ مَا عَهِدَ إِلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- شَيْئًا لَمْ يَعْهَدْهُ إِلَى النَّاسِ كَافَّةً وَلَكِنْ حُذَيْفَةُ أَخْبَرَنِى عَنِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ قَالَ النَّبِىُّ -صلى الله عليه وسلم- « فِى أَصْحَابِى اثْنَا عَشَرَ مُنَافِقًا فِيهِمْ ثَمَانِيَةٌ لاَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِى سَمِّ الْخِيَاطِ ثَمَانِيَةٌ مِنْهُمْ تَكْفِيكَهُمُ الدُّبَيْلَةُ وَأَرْبَعَةٌ ». لَمْ أَحْفَظْ مَا قَالَ شُعْبَةُ فِيهِمْ.

يتلخص مما سبق عدة وجوه للرد على دلالة الرافضة لهذا الحديث :

الوجه الاول : الاصحاب : تحتمل معان عدة منها يراد بهم الاصحاب فى الرفقة ، وقد يراد بهم الاصحاب فى اتباع منهج واحد وغير ذلك

اما الاول فهو الاصل ، واما الثانى فالدليل قوله تعالى {فَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوباً مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِ }الذاريات59

قال فى (المعجم الوسيط/1/507) " ويطلق على من اعتنق مذهبا أو رأيا فيقال أصحاب أبي حنيفة وأصحاب الشافعي "

وقد يطلق لفظ الصحبة على الكفار والمنافقين لغة

لقوله تعالى {أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُواْ مَا بِصَاحِبِهِم مِّن جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلاَّ نَذِيرٌ مُّبِينٌ }الأعراف184

وقوله تعالى {أَلَمْ يَأْتِهِمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَقَوْمِ إِبْرَاهِيمَ وِأَصْحَابِ مَدْيَنَ وَالْمُؤْتَفِكَاتِ أَتَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَـكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ }التوبة70

الوجه الثانى : أن المراد بهؤلاء اثنى عشر معرفون بعينهم : قال أهل التفسير: إن بني عمرو بن عوف اتخذوا مسجد قباء وبعثوا للنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن يأتيهم فأتاهم فصلى فيه، فحسدهم إخوانهم بنو غنم بن عوف وقالوا: نبني مسجدا ونبعث إلى النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يأتينا فيصلي لنا كما صلى في مسجد إخواننا، ويصلي فيه أبو عامر إذا قدم من الشام، فأتوا النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وهو يتجهز إلى تبوك .

فقالوا: يا رسول الله، قد بنينا مسجدا لذي الحاجة، والعلة والليلة المطيرة، ونحب أن تصلي لنا فيه وتدعو بالبر كه، فقال النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (إني على سفر وحال شغل فلو قدمنا لأتينا كم وصلينا لكم فيه) فلما أنصرف النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من تبوك أتوه وقد فرغوا منه وصلوا فيه الجمعة والسبت والأحد، فدعا بقميصه ليلبسه ويأتيهم فنزل عليه القرآن بخبر مسجد الضرار، فدعا النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مالك بن الدخشم ومعن بن عدي وعامر بن السكن ووحشيا قاتل حمزة، فقال: (انطلقوا إلى هذا المسجد الظالم أهله فاهدموه وأحرقوه) فخرجوا مسرعين، وأخرج مالك بن الدخشم من منزله شعلة نار، ونهضوا فأحرقوا المسجد وهدموه .

وكان الذين بنوه أثني عشر رجلا: حذام بن خالد من بني عبيد بن زيد أحد بني عمرو بن عوف ومن داره أخرج مسجد الضرار، ومعتب بن قشير، وأبو حبيبة بن الأزعر، وعباد ابن حنيف أخو سهل بن حنيف من بني عمرو بن عوف. وجارية بن عامر، وابناه مجمع وزيد ابنا جارية، ونبتل بن الحارث، وبحزج، وبجاد بن عثمان، ووديعة بن ثابت، وثعلبة ابن حاطب مذكور فيهم. قال أبو عمر بن عبد البر: وفية نظر، لأنه شهد بدرا .
(
البداية والنهاية/5/27)

الوجه الثالث :الدبيلة هي خراج ودمل كبير تظهر في الجوف فتقتل صاحبها وعرفها النبى صلى الله عليه وسلم فقال شهاب من نار يقع على نياط قلب أحدهم فيهلك) ، وابو بكر وعمر وعثمان ومعاوية رضى الله عنهم لم يمت أحد منهم بمرض الدبيلة ، فإن كانوا هؤلاء اكبر روؤس النفاق عند الشيعة فكيف بمن دونهم .

الوجه الرابع : هل بقي أحد منهم بعد موت النبي - صلى الله عليه وسلم -؟ إن بقي أحد فلا يتجاوز عدد أصابع اليد وذلك لعدة أدلة :

أ ) ما تقدم من الحديث ، انهم يموتون بمرض الدبيلة الا اربعة .

ب) لم يذكر أحد من الصحابة بعد موت النبي - صلى الله عليه وسلم - عنهم شيئًا.

ج) عندما حدثت الردَّة من كثير من الناس لم يسمع لهم خبر ولم يحدث في داخل المدينة أي حادث يدل على وجود أحد منهم، ولو كانوا موجودين لاستغلوا حادثة الردَّة وآذوا المسلمين كعادتهم.

د) إنَّ الله - عز وجل - لم يهلكهم في حياة النبي - صلى الله عليه وسلم - لأنَّه سيتولى فضح مخططاتهم بنفسه - عز وجل - ولبيان أحكام من سيأتي في المستقبل ممن هو على شاكلتهم في المجتمع المسلم .

هـ) وأخيرًا ما ثبت في صحيح البخاري ح/4658 عن حذيفة - رضي الله عنه - والذي هو الخبير بالمنافقين أنَّه لم يبقَ من المنافقين إلاَّ أربعة أشخاص.فقد أورد البخاري بسنده عند هذه الآية: "فقاتلوا أئمة الكفر إنَّهم لا أيمان لهم" عن زيد بن وهب قال: (كنَّا عند حذيفة فقال: ما بقي من أصحاب هذه الآية إلاَّ ثلاثة ولا من المنافقين إلاَّ أربعة ـ فقال أعرابي: إنَّكم يا أصحاب محمد تخبروننا فلا ندري، فما بال هؤلاء الذين يبقرون بيوتنا ويسرقون؟ ـ قال: أولئك الفساق. أجل لم يبقَ منهم إلاَّ أربعة: أحدهم شيخ كبير لو شرب الماء البارد لما وجد برده) .

الوجه الخامس :مسالة النفاق فيمن كان مع النبى صلى الله عليه وسلم ، فإن الله عزوجل اطلع نبيه صلى الله عليه وسلم على هؤلاء واعلمه امرهم ، وكشف خططهم وكيدهم ، وكانت صفتهم بينة عندالنبى صلى الله عليه وسلم.

قال تعالى {فَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَلاَ أَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ }التوبة55

وقال تعالى {وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ }المنافقون4

وقال تعالى {وَلَوْ نَشَاء لَأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَاهُمْ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ }محمد30

وقال تعالى {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُوداً }النساء61

ولا شك ان النبى صلى الله عليه وسلم كان مأمور بان يغلظ عليهم ولا يتبعهم فى شىء .

قال تعالى {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ }التوبة73

وقال تعالى {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ }التحريم9

وقال تعالى {وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ وَدَعْ أَذَاهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلاً }الأحزاب48

والسؤال هنا واضح : هل خالف النبى صلى الله عليه وسلم امر الله عزوجل فى مخالفة وجهاد المنافقين ؟؟

وبما أن الشيعة يجعلون معظم من كان بصحبة النبى صلى الله عليه وسلم من المنافقين ، اذاً الاجابة نعم خالف امر الله عزوجل فى مخالفة المنافقين والتغليظ معهم وهذا ما لا نقول به .

الوجه السادس : قوله « فِيهِمْ ثَمَانِيَةٌ لاَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ » : مفهوم المخالفة يدل أن اربعة منهم يدخلون الجنة وهذا دليل التوبة ، فحتى وإن كان فيهم بدريا فلا إشكال فى ذلك .

وكتبه/ ابو يحيى محمد بن حجاج (المحب للتوحيد) .
أ.هـ فى 30رجب 1431 هـ .
إذا كان ابوبكر
ارتد - وحاشاه - فكيف يقوم بالخلافة خير قيام


كيف يزهد في الدنيا ويعمل ليله ونهاره على مصالح المسلمين ويكتفي بالنزر اليسير
من بيت مال المسلمين جراء تركه عمله الذي يترزّق منه ،،،، وايضا إن الذي
يغتصب الخلافة قادر على التمتّع بملذاتها وشهواتها فلِم لم يفعل ذلك ابو بكر
الصدّيق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما

طيب تسليمآ نسأل الرافضة اذا الصحابة منافقين مرتدين كما تقولون لماذا يتعبون أنفسهم و يقوموا
بفتوحات اسلامية وصلت لغاية الأندلس و يبحروا في البحار و يقطعوا الصحارى للوصول الى فارس و يشتهدوا و يجرحوا في سبيل ماذا

فتسليمآ نسلم للرافضة الشيعة طيب هم منافقين مرتدين جدلآ
السؤال لماذا يقوموا و يغامروا بحياتهم و يتركوا أهاليهم لنشر هذا الدين


ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابو بكر وعمر ليس بمسلمين بل كان اسلامهم ظاهري.هدية الى الى خطاب السنة المماطل Empty رد: ابو بكر وعمر ليس بمسلمين بل كان اسلامهم ظاهري.هدية الى الى خطاب السنة المماطل

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الأحد أغسطس 07, 2011 9:37 pm

دكتور مهدي كتب:هههههههههههههه
اللة يلعن عقولكم الساذجة التي لاتمتلك نفعا لكم بسبب ما وجدت من قلة معرفة
اتعلمين ان ابا بكر يسمى ابو بكر الزنديق
اما عمر اةةةةةةةةةةةةةة وما ادراك ما عمر ونسبة الشنيع وقد نشرتة

ههههههههههههههههههه

الله ياخذ عقلك المعتر الي ما بفهم شي

أتعلم أن أبوبكر صديق و أن من سب الصحابه هو الزنديق خخخخخخخخ

دكتور الغفله و ما ادراك ما دكتور الغفله فقد رآه الجميع و هو يهذي بما لا يعلم هههه

كفى كفى .........

لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابو بكر وعمر ليس بمسلمين بل كان اسلامهم ظاهري.هدية الى الى خطاب السنة المماطل Empty رد: ابو بكر وعمر ليس بمسلمين بل كان اسلامهم ظاهري.هدية الى الى خطاب السنة المماطل

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأحد أغسطس 07, 2011 11:30 pm

دكتور مهدي يوجه الكلام لي

ولكن لؤلؤ مكه وابا عمر جاوبا واشفيا غليلك يادكتور مهدي

لله دركما اختي الفاضله لؤلؤ مكه واخي الغالي ابا عمر

الجمتماه فصار يتخبط في اقواله واعماله كالعاده

دكتور مهدي اسال الله لك الهدايه مع هذا الشهر الكريم انت وعوام الشيعه


ازيد على ماذكر اخواني مايلي

لابين للشيعه اولا ولاهل السنه والجماعه بانك لا تفقه في كتبكم شئيا البته فكيف تحاور وتناقش وانت في دينك جاهلا ..؟

بينت في موضوع سابق لك صاحب الغار

والان تقول ان ابا بكر وعمر رضي الله عنهما اسلامها ظاهري فهل انت اعلم من رسول الله صلى الله عليه وسلم

وهل رسول الله صلي الله عليه وسلم في مرضه الذي مات منه وخلف ابا بكر ليصلي بالناس وهو لا يعلم انه مسلم ولكن ظاهريا فقط ؟؟؟؟

انظر ياهداك الله واصلح بالك ماذا تقول كتبك وعلمائك يامهدي


التبيان للطوسي (460 هـ) الجزء 5 صفحة 221

قرأ يعقوب وحده { وكلمة الله هي العليا } بالنصب على تقدير وجعل كلمة الله هي العليا ومن رفع استأنف، وهو أبلغ لأنه يفيد أن كلمة الله العليا على كل حال. وهذا أيضا زجر آخر وتهديد لمن خاطبه في الآية الأولى بأنهم إن لم ينصروا النبي صلى الله عليه وآله ولم يقاتلوا معه ولم يجاهدوا عدوه { فقد نصره الله } أي قد فعل الله به النصر حين أخرجه الكفار من مكة { ثاني اثنين }. وهو نصب على الحال أي هو ومعه آخر، وهو أبو بكر في وقت كونهما في الغار من حيث { قال لصاحبه } يعني أبا بكر { لا تحزن } أي لا تخف. ولا تجزع { إن الله معنا } أي ينصرنا. والنصرة على ضربين: احدهما - يكون نعمة على من ينصره. و الآخر - لا يكون كذلك، فنصرة المؤمنين تكون إحساناً من الناصر إلى نفسه لأن ذلك طاعة لله ولم تكن نعمة على النبي صلى الله عليه وآله. والثاني - من ينصر غيره لينفعه بما تدعوا إليه الحكمة كان ذلك نعمة عليه مثل نصرة الله لنبيه صلى الله عليه وآله.


فهذا يقر بان ابا بكر كان مع الرسول في الغار الم يعرف الرسول انه مؤمن ظاهريا ويخفي كفرا في باطنه ؟


الإفصاح للمفيد (413 هـ) صفحة185


قيل لهم : أما خروج أبي بكر مع النبي صلى الله عليه وآله فغير مدفوع وكونه في الغار معه غير مجحود واستحقاق اسم الصحبة معروف


مختصر بصائر الدرجات لحسن بن سليمان الحلي (ق 9) صفحة29

موسى بن عمر بن يزيد الصيقل عن عثمان بن عيسى عن خالد بن يحيي قال قلت لأبي عبد الله ع سمى رسول الله صلى الله عليه وآله أبا بكر صديقا فقال نعم انه حيث كان معه أبو بكر في الغار



الأن سؤالي للدكتور مهدي الإجابة عن السؤال وهو : متى - في نظرهم - كفر ابو بكر الصدّيق رضي الله عنه مع ذكر الدليل او الادلة ؟


ونود يكون بالعقل والمنطق والادلة ،،، دعونا نستفيد ولو مرة واحدة معكم

انتظر




خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة
» (هدية الى خطاب المماطل)نظرية ابو هريرة الكذاب في خلق السموات ولارض من كتب السنة (انظرو زيف وكذب مذهبهم)
» (هدية الى خطاب المماطل)عائشة كنت تعشق ابن عشيرته طلحة وابنة موسى(ام المومنين مالتكم عاشقة هههههههه)اللة يلعن الغباء المركب الي عدكم(واللة اني فاضح لكم
» دليل على كذب خطاب السنة( هل كان عمر محبا لبني هاشم؟) من كتب السنة (هل تضحك على نفسك وكتبك هي تفضحك)كف عن الكذب
» انواع الزواج عند الوهابية
» نسب عمر ابن الخطاب.من كتب السنة(هدية الى ابو عمر لانة مسمي ابنة عمر)

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى