منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ابن تيمية المقبور وذنب نبي اللة داود

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

ابن تيمية المقبور وذنب نبي اللة داود Empty ابن تيمية المقبور وذنب نبي اللة داود

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الإثنين أغسطس 08, 2011 8:02 pm

قال ابن تيمية في كتاب مجموع الفتوى ج 32 ص 247 و248( وقد روى الشعبي عن النبي أن وفد عبد القيس لما قدموا على النبي وكان فيهم غلام ظاهر الوضاءة أجلسه خلف ظهره وقال إنما كانت خطيئة داود عليه السلام النظر هذا وهو رسول الله وهو مزوج بتسع نسوة والوفد قوم صالحون ولم تكن الفاحشة معروفة في العرب وقد روى عن المشائخ من التحذير عن صحبة الأحداث ما يطول وصفه وليس لأحد من الناس أن يفعل ما يفضي إلى هذه المفاسد المحرمة ).

سؤالي لكم : ما هي خطيئة داود عليه السلام هنا يا ابن تيمية ؟ هل هي نظر داود عليه السلام إلى الأمرد بشهوة ؟! الله المستجار هذا وهو رسول الله وهو مزوج بتسع نسوة والوفد قوم صالحون ولم تكن الفاحشة معروفة في العرب
مسكين يا رسول الله هذا حالك وأنت متزوج بتسع والقوم صالحون ولم تكن الفاحشة معروفة في العرب !!!!!! كم ظلموك يا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجهلوا قدرك ! كم ظلموك يا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجهلوا قدرك ! كم ظلموك يا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجهلوا قدرك ! كم ظلموك يا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجهلوا قدرك ! كم ظلموك يا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجهلوا قدرك !

هنا تجد كلام ابن تيمية من موقع سلفي معتمد :
http://www.islamww.com/booksww/book_...=3501&id=15848

ما شاء الله على الورع !
وفي مجموع الفتاوى ج 15 ص 375 ط مكتبة شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم (( وكان مالك بن أنس يمنع دخول المرد مجلسه للسماع فاختال هشام فدخل فى غمار الناس مستترا بهم وهو أمرد فسمع منه ستة عشر حدثنا فأخبر بذلك مالك فضربه ستة عشر سوطا فقال هشام ليتنى سمعت مائة حديث وضربنى مائة سوط )).

أ لهذا الدرجة الشباب ملفقين أو ملاهيف ؟! يا دفع البلاء! بأي مبرر شرعي ضرب مالك ابن أنس الفتى وهو يريد حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟! أم أن الجميل يذنب إذا طلب العلم وأراد أن يكون فقيها علما. ...؟‍‍

هنا تجد كلام ابن تيمية من موقع سلفي معتمد :
http://www.islamww.com/booksww/book_...d=3501&id=7931
ذنب نبي داود هو النظر المحرم وأنه طلب من أوريا أن يتنزل له عن زوجته وفي بعضها أنه قدمه في الجيش ليقتل فيتزوج بها. ..

الفتاوى الكبرى المؤلف : تقي الدين أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني (المتوفى : 728هـ)المحقق : محمد عبدالقادر عطا - مصطفى عبدالقادر عطا الناشر : دار الكتب العلمية الطبعة : الطبعة الأولى 1408هـ - 1987م عدد الأجزاء : 6 مصدر الكتاب : موقع الإسلام http://www.al-islam.com - (ج 3 / ص 203) ( وَقَدْ رَوَى الشَّعْبِيُّ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَنَّ وَفْدَ عَبْدِ الْقَيْسِ لَمَّا قَدِمُوا عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَكَانَ فِيهِمْ غُلَامٌ ظَاهِرُ الْوَضَاءَةِ أَجْلَسَهُ خَلْفَ ظَهْرِهِ ؛ وَقَالَ: إنَّمَا كَانَتْ خَطِيئَةُ دَاوُد عَلَيْهِ السَّلَامُ النَّظَرَ ".
هَذَا وَهُوَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ مُزَوَّجٌ بِتِسْعِ نِسْوَةٍ ؛ وَالْوَفْدُ قَوْمٌ صَالِحُونَ، وَلَمْ تَكُنْ الْفَاحِشَةُ مَعْرُوفَةً فِي الْعَرَبِ؟، وَقَدْ رُوِيَ عَنْ الْمَشَايِخِ مِنْ التَّحْذِيرِ عَنْ صُحْبَةِ " الْأَحْدَاثِ " مَا يَطُولُ وَصْفُهُ ).

فتح القدير الجامع بين فني الرواية والدراية من علم التفسير - (ج 4 / ص 606) ( وقد اختلف المفسرون في ذنب داود الذي استغفر له وتاب عنه على أقوال : الأول أنه نظر إلى امرأة الرجل التي أراد أن تكون زوجة له كذا قال سعيد بن جبير وغيره قال الزجاج : ولم يتعمد داود النظر إلى المرأة لكنه عاود النظر إليها وصارت الأولى له والثانية عليه القول الثاني أنه أرسل زوجها في جملة الغزاة الثالث أنه نوى إن مات زوجها أن يتزوجها الرابع أن أوريا كان خطب تلك المرأة فلما غاب خطبها داود فزوجت منه لجلالته فاغتم لذلك أوريا فعتب الله عليه حيث لم يتركها لخاطبها الخامس أنه لم يجزع على قتل أوريا كما كان يجزع على من هلك من الجند ثم تزوج امرأته فعاتبه الله على ذلك لأن ذنوب الأنبياء وإن صغرت فهي عظيمة السادس أنه حكم لأحد الخصمين قبل أن يسمع من الآخر كما قدمنا
وأقول الظاهر من الخصومة التي وقعت بين الملكين تعريضا لداود عليه السلام أنه طلب من زوج المرأة الواحدة أن ينزل له عنها ويضمها إلى نسائه ولا ينافي هذا العصمة الكائنة للأنبياء فقد نبه الله على ذلك وعرض له بإرسال ملائكته إليه ليتخاصموا في مثل قصته حتى يستغفر لذنبه ويتوب منه فاستغفر وتاب وقد قال سبحانه : وعصى آدم ربه فغوى وهو أبو البشر وأول الأنبياء ووقع لغيره من الأنبياء ما قصه الله علينا في كتابه ثم أخبر سبحانه أنه قبل استغفاره وتوبته قال : 25 - فغفرنا له ذلك أي ذلك الذنب الذي استغفر منه قال عطاء الخراساني وغيره : إن داود بقي ساجدا أربعين يوما حتى نبت الرعي حول وجهه وغمر رأسه )

تفسير القرطبي - (ج 15 / ص 175) ( الحادية عشرة - قوله تعالى: " قال لقد ظلمك بسؤال نعجنك إلى نعاجه " قال النحاس: فيقال إن هذه كانت خطيئة داود عليه السلام، لأنه قال: لقد ظلمك من غير تثبت ببينة، ولا إقرار من الخصم، هل كان هذا كذا أولم يكن.فهذا قول. وسيأتي بيانه في المسألة بعد هذا، وهو حسن إن شاء الله تعالى. وقال أبو جعفر النحاس: فأما قول العلماء الذين لا يدفع قولهم، منهم عبد الله بن مسعود وابن عباس، فإنهم قالوا: ما زاد داود صلى الله على نبينا وعليه على أن قال للرجل انزل لي عن امرأتك.قال أبو جعفر: فعاتبه الله عز وجل على ذلك ونبهه عليه، وليس هذا بكبير من المعاصي، ومن تخطى إلى غير هذا فإنما يأتي بما لا يصح عن عالم، ويلحقه فيه إثم عظيم.كذا قال: في كتاب " إعراب القرآن." وقال: في كتاب معاني القرآن له بمثله.قال رضي الله عنه: قد جاءت أخبار وقصص في أمر داود عليه السلام وأوريا، وأكثرها لا يصح ولا يتصل إسناده، ولا ينبغي أن يجترأ على مثلها إلا بعد المعرفة بصحتها.وأصح ما روي في ذلك ما رواه مسروق عن عبد الله بن مسعود قال: ما زاد داود عليه السلام على أن قال " أكفلنيها " أي انزل لي عنها.وروى المنهال عن سعيد بن جبير قال: ما زاد داود صلى الله عليه وسلم على أن قال: " أكفلنيها " أي تحول لي عنها وضمها إلي، قال أبو جعفر: فهذا أجل ما روي في هذا، والمعنى عليه أن داود عليه السلام سأل أوريا أن يطلق امرأته، كما يسأل الرجل الرجل أن يبيعه جاريته، فنبهه الله عز وجل على ذلك، وعاتبه لما كان نبيا وكان له تسع وتسعون أنكر عليه أن يتشاغل بالدنيا بالتزيد منها، فأما غير هذا فلا ينبغي الاجتراء عليه ).

تلبيس إبليس المؤلف : عبد الرحمن بن علي بن محمد أبو الفرج الناشر : دار الكتاب العربي – بيروت الطبعة الأولى، 1405 – 1985 تحقيق : د. السيد الجميلي عدد الأجزاء : 1 - (ج 1 / ص 336) ( ومن استعمل أدب الشرع في قوله عز و جل قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم سلم في البداية بما صعب أمره في النهاية وقد ورد الشرع بالنهي عن مجالسة المردان وأوصى العلماء بذلك
والحديث بإسناده عن أنس رضي الله عنه قال قال رسول الله لا تجالسوا أبناء الملوك فإن النفوس تشتاق إليهم ما لا تشتاق إلى الجواري العواتق والحديث بإسناده عن الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله قال لا تملأوا أعينكم من أولاد الملوك فإن لهم فتنة أشد من فتنة العذارى والحديث بإسناد عن الشعبي قال قدم وفد عبد القيس على رسول الله وفيهم غلام أمرد ظاهر الوضأة فأجلسه النبي وراء ظهره وقال كانت خطيئة داود عليه السلام النطر وعن أبي هرير قال نهي رسول الله أن يحد الرجل النظر إلى الغلام الأمرد وقال عمر بن الخطاب ما أتى على عالم من سبع ضار أخوف عليه من غلام أمرد وبإسناد عن الحسن بن ذكوان أنه قال لا تجالسوا أولاد الأغنياء فإن لهم صورا كصور النساء وهم أشد فتنة من العذارى
وبإسناد عن محمد بن حمير عن النجيب السري قال كان يقال لا يبيت الرجل في بيت مع المرد. ..).

السياسة الشرعية في اصلاح الراعي والرعية المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني الناشر : دار المعرفة عدد الأجزاء : 1- (ج 1 / ص 159) وجامع الأحاديث – للسيوطي (ج 15 / ص 248) ح15434- كان خطيئة داود النظر (الديلمى عن سمرة) وكنز العمال في سنن الأقوال والأفعال المؤلف : علاء الدين علي بن حسام الدين المتقي الهندي البرهان فوري (المتوفى : 975هـ) المحقق : بكري حياني - صفوة السقا الناشر : مؤسسة الرسالة الطبعة : الطبعة الخامسة، 1401هـ/1981م - (ج 5 / ص 330) ح 13081
2010-06-12 18:17:25
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابن تيمية المقبور وذنب نبي اللة داود Empty رد: ابن تيمية المقبور وذنب نبي اللة داود

مُساهمة من طرف خطاب السنه الإثنين أغسطس 08, 2011 10:54 pm

شبهه مالك بن انس
وكان مالك بن أنس: يمنع دخول المرد مجلسه للسماع فاحتال هشام ـ يعني ابن عمار ـ فدخل في غمار الناس مستترا بهم وهو أمرد ، فسمع منه ستة عشر حديثا ، فأخبر بذلك مالك فضربه ستة عشر سوطا فقال هشام ليتني سمعت مائة حديث وضربني مائة سوط .
وكان يقول: هذا علم إنما أخذناه عن ذوي اللحى ، والشيوخ فلا يحمله عنا إلا أمثالهم .


طيب مالمشكله هنا ؟

هل ترى يادكتور مشكله ,,.؟ قبح الله الجهل والضلاله

انظر لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ماذا يقول
فإن النبي  قال:" مروهم بالصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشر وفرقوا بينهم في المضاجع ".

لماذا يفرق بينهم بالمضاجع ياغبي ..؟ اتعترض على حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ ماهذا التخلف والغباء الذي تتحفنا به


الامرد وردع شبهتك

أحمد بن حماد المصيصي ثنا عباس بن مجوز ثنا أبو أسامة عن مجالد عن سعيد عن الشعبي قال:" قدم وفد عبد القيس على رسول الله  ، وفيهم غلام أمرد ظاهر الوضاءة فأجلسه النبي  ورواء ظهره ، وقال: كانت خطيئة داود في النظر".
هذا حديث منكر
منكر
منكر
منكر يادكتور القبح والجهل هل تعرف ماذا يعني منكر



وهذا رد ايضا على شبهت اوردتها يادكتور الجهاله

وقال ابن أبي الدنيا :حدثني أبي وسويد قالا حدثنا إبراهيم بن هراسة عن عثمان بن صالح عن الحسن بن ذكوان قال: (لا تجالسوا أولاد الأغنياء فإن لهم صورا كصور النساء ، وهم أشد فتنة من العذارى).
وهذا الاستدلال والقياس والتنبيه بالأدنى على الأعلى وكان يقال : لا يبيت الرجل في بيت مع الغلام الأمرد.
وقال إبراهيم النخعي: كانوا يكرهون مجالسة الأغنياء وأبناء الملوك، وقال: مجالستهم فتنة إنما هم بمنزلة النساء


احترقت شبهتك وذهبت ادراج الرياح

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابن تيمية المقبور وذنب نبي اللة داود Empty رد: ابن تيمية المقبور وذنب نبي اللة داود

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الإثنين أغسطس 08, 2011 11:02 pm

نظر لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ماذا يقول
فإن النبي  قال:" مروهم بالصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشر وفرقوا بينهم في المضاجع ".


الان انت فضحت نفسك
اذا كيف لا تطبق هذا الحديث على عائشة عندما تعلم غسل الجنابة للرجال
يا غبي
يا غبي الا تفهم الكلام انتم تفترون على نبي
اي سذاجة عندكم الى هذا الحد انتم لاتفهمون
كيف تتكلم معي وانت اصلا تفكيرك محدود

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



ابن تيمية المقبور وذنب نبي اللة داود 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
ابن تيمية المقبور وذنب نبي اللة داود 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابن تيمية المقبور وذنب نبي اللة داود Empty رد: ابن تيمية المقبور وذنب نبي اللة داود

مُساهمة من طرف خطاب السنه الإثنين أغسطس 08, 2011 11:10 pm

هههههههههه
والله انك لبغي
وجاهل
ومتشبع بالغباء المركب

انا قلت لك في شبهتك التي اوردتها وشبعت من الرد عليك فيها

عائشه الاول اخوها من الرضاع

الثاني خالها من الرضاع

الشئ الثالث كانت تغلمهم من ورا حجاب
الا تفهم ؟ الا يتسع عقلك الباطن لهذا الكلام ؟؟

واذا تفيكري محدود
لماذا الجمك دائما

لماذا اكتب لك مواضيع ولا تتجرا في الرد عليها
التي بخصوص الامامه

وبخصوص اكثر من موضوع

ان كنت شجاعا ولا تخجل فادخل وجاوب واترك عنك الحركات الصبينانيه

فانا مستعد للمناشقه معك وكشف عورت مذهبك

<-- لازلت انتظر

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابن تيمية المقبور وذنب نبي اللة داود Empty رد: ابن تيمية المقبور وذنب نبي اللة داود

مُساهمة من طرف خطاب السنه الإثنين أغسطس 08, 2011 11:12 pm

وعلى فكره

الله اكبر الله اكبر

احرقنا شبهتك وقمت تتخبط وترجع للوراء

انتهى
خطاب السنه

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى