منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين

+2
لؤلؤة مكه
دكتور مهدي
6 مشترك

اذهب الى الأسفل

ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين Empty ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الأربعاء أغسطس 10, 2011 10:04 pm

بعض ما ورد في مصادر العامة في مسألة مظلومية الزهراء (عليها السلام) من قبل عمر بن الخطاب فحسب، ليكون بيانا واضحاً لطالبي الحق :
1 ـ التهديد باحراق بيت الزهراء (سلام الله عليها) :
بعض الأخبار والروايات تقول بأن عمر بن الخطاب قد هدّد بالاحراق، منها ما يرويه ابن أبي شيبة ـ من مشايخ البخاري المتوفى سنه 235 هـ ـ في كتاب (المصنّف) بسنده عن زيد بن اسلم، وزيد عن أبيه اسلم وهو مولى عمر، يقول : حين بويع لابي بكر بعد رسول الله، كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله، فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم، فلمّا بلغ ذلك عمر بن الخطّاب، خرج حتى دخل على فاطمة فقال يا بنت رسول الله، والله ما أحد أحبّ الينا من أبيك، وما من أحد أحبّ إلينا بعد أبيك منك، وأيم الله ما ذاك بمانعي ان اجتمع هؤلاء النفر عندك ان أمرتهم ان يحرّق عليهم البيت. (المصنف لابن أبي شيبة 7 / 432).
وفي تاريخ الطبري بسند آخر : أتى عمر بن الخطّاب منزل علي، وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين فقال : والله لأحرقنّ عليكم أو لتخرجنّ الى البيعة، فخرج عليه الزبير مصلتا سيفه، فعثر فسقط السيف من يده، فوثبوا عليه فأخذوه. (تاريخ الطبري 3 / 2 2).
2 ـ مجيء عمر بقبس أو بفتيلة من النار :
روى البلاذري المتوفى سنة 224 في (أنساب الأشراف 1 / 586) بسنده : إنّ أبا بكر أرسل إلى علي يريد البيعة، فلم يبايع، فجاء عمر ومعه فتيلة، فتلقّته فاطمة على الباب، فقالت فاطمة : يا بن الخطّاب، أتراك محرّقاً عَلَيّ بابي ؟! قال : نعم، وذلك أقوى فيما جاء به أبوك.
وفي (العقد الفريد/ لابن عبد ربّه 5 / 13) المتوفى سنة 328 : وأمّا علي والعباس والزبير، فقعدوا في بيت فاطمة حتّى بعث إليهم أبو بكر (ولم يكن عمر هو الذي بادر، بَعَثَ أبو بكر عمر بن الخطّاب) ليخرجوا من بيت فاطمة وقال له : إن أبوا فقاتلهم، فأقبل بقبس من نار على أن يضرم عليهم الدار، فلقيته فاطمة فقالت : يا بن الخطّاب، أجئت لتحرق دارنا ؟ قال : نعم، أو تدخلوا ما دخلت فيه الأمّة.
وروى أبو الفداء المؤرخ المتوفى سنة 732 هـ في (المختصر في أخبار البشر الخبر) إلى: وإن أبوا فقاتلهم، ثمّ قال : فأقبل عمر بشيء من نار على أن يضرم الدار. (المختصر في أخبار البشر 1 / 156 ).
3 ـ اسقاط جنينها :
نقل الشهرستاني في (الملل والنحل 1 / 59)، والصفدي في (الوافي بالوفيات 6 / 17). عن ابراهيم بن سيّار النظّام المعتزلي المتوفى سنة 231 هـ أنه قال : إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتّى ألقت الجنين من بطنها، وكان يصيح عمر : أحرقوا دارها بمن فيها، وما كان بالدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين.
4 ـ مصادرة ملك الزهراء (عليها السلام) وتكذيبها :
أخرج البزّار وأبو يعلى وابن أبي حاتم وابن مردويه عن أبي سعيد الخدري قال : لما نزلت الآية ((وآت ذا القربى حقّه)) دعا رسول الله فاطمة فأعطاها فدكاً. (الدر المنثور في التفسير بالمأثور 4 / 177).
فكانت فدكا ملكا للزهراء في حياة رسول الله (ص) وغصبها أبو بكر، وعمر أيّده ومنعه من ارجاعها بعد مطالبة الزهراء (عليها السلام) لها.
وهذا المقدار يكفي لأن تموت الزهراء (عليها السلام) وهي واجدة على أبي بكر وعمر. ودليل
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين Empty رد: ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه السبت أغسطس 13, 2011 12:31 am

رد شبهة الروايات التي جاءت بكتب التاريخ
حول حرق بيت فاطمة
يقول لنا الرافضة: هل تنكرون التاريخ الذي ذكر:
· أن عائشة خرجت على إمام زمانها؟
· وأن عمر أحرق دار فاطمة؟
· وأن معاوية هو الذي دس السم للحسن بن علي؟
فنقول للرافضة وهل تنكرون كتب التاريخ التي شهدت بوجود عبد الله بن سبأ اليهودي الذي رضي لكم الرفض دينا.
لو قلنا لهم ذلك لغضبوا وقالوا: لم تثبت شخصية ابن سبأ، وكتب التاريخ تروي الغث والثمين، ولا يجوز أن تعتمدوا على كتب التاريخ من دون التثبت.
فانظر كيف يتناقض القوم. يجوز عندهم أن يحتجوا علينا حتى بقول الشاعر وقول المؤرخ ولو كان رافضيا. لكن لا يجوز لنا أن نحتج عليهم بمثل ذلك.
1 - وددت أني لم أحرق بيت فاطمة.. (قول أبي بكر)
فيه علوان بن داود البجلي (لسان الميزان 4/218 ترجمة رقم 1357 – 5708 وميزان الاعتدال 3/108ترجمة 5763). قال البخاري وأبو سعيد بن يونس وابن حجر والذهبي »منكر الحديث«. وقال العقيلي (الضعفاء للعقيلي3/420).
على أن ابن أبي شيبة قد أورد رواية أخرى من طريق محمد بن بشر نا عبيد الله بن عمر حدثنا زيد بن أسلم عن أبيه أسلم أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله e كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله e فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة فقال يا بنت رسول الله e والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك وأيم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك إن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت قال فلما خرج عمر جاؤوها فقالت تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وأيم الله ليمضين لما حلف عليه فانصرفوا راشدين فروا رأيكم ولا ترجعوا إلي فانصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر» (المصنف 7/432 ترجمة37045 ).
قلت: وهذه رواية منقطعة لأن زيد بن أسلم كان يرسل وأحاديثه عن عمر منقطعة كما صرح به الحافظ ابن حجر (تقريب التهذيب رقم2117) كذلك الشيخ الألباني (إزالة الدهش37 ومعجم أسامي الرواة الذين ترجم لهم الألباني2/73).
ولئن احتججتم بهذه الرواية أبطلتم اعتقادكم بحصول التحريق إلى التهديد بالتحريق. وأبطلتم اعتقادكم بأن عليا لم يبايع لأن هذه الرواية تقول: فلم يرجعوا إلى فاطمة حتى بايعوا أبا بكر.
2 - » حدثنا ابن حميد قال حدثنا جرير عن مغيرة عن زياد بن كليب قال أتى عمر بن علي وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين فقال والله لأحرقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة فخرج عليه الزبير مصلتا السيف فعثر فسقط السيف من يده فوثبوا عليه فأخذوه« (تاريخ الطبري2/233).
في الرواية آفات وعلل منها:
جرير بن حازم وهو صدوق يهم وقد اختلط كما صرح به أبو داود والبخاري في التاريخ الكبير (2/2234).
المغيرة وهو ابن المقسم. ثقة إلا أنه كان يرسل في أحاديثه لا سيما عن إبراهيم. ذكره الحافظ ابن حجر في المرتبة الثالثة من المدلسين وهي المرتبة التي لا يقبل فيها حديث الراوي إلا إذا صرح بالسماع.
3 ـ أحمد بن يحيى البغدادي ، المعروف بالبلاذري ، وهو من كبار محدثيكم ، المتوفي سنة 279 ، روى في كتابه أنساب الأشراف 1/586 ، عن سليمان التيمي ، وعن ابن عون : أن أبا بكر أرسل إلى علي عليه السلام ، يريد البيعة ، فلم يبايع .
فجاء عمر ومعه فتيلة ـ أي شعلة نار ـ فتلقته فاطمة على الباب ،
فقالت فاطمة: يا بن الخطاب ! أتراك محرقا علي بابي؟
قال:نعم، وذلك أقوى فيما جاء به أبوك!
هذا إسناد منقطع من طرفه الأول ومن طرفه الآخر. فإن سلميانا التيمي تابعي والبلاذري متأخر عنه فكيف يروي عنه مباشرة بدون راو وسيط؟ وأما ابن عون فهو تابعي متأخر وبينه وبين أبي بكر انقطاع.
فيه علتان:
أولا: جهالة مسلمة بن محارب. ذكره ابن ابي حاتم في (الجرح والتعديل8/266) ولم يذكر فيه جرحا ولا تعديلا ولم أجد من وثقه أو ذمه.
ثانيا: الانقطاع الكبير من بن عون وهو عبد الله بن عون توفي سنة 152 هجرية . ولم يسمع حتى من أنس والصديق من باب اولى الحادثة مع التذكير بأن الحادثة وقعت في السنة الحادية عشر من الهجرة.
وكذلك سليمان التيمي لم يدرك الصديق توفي سنة 143 هجرية .
4 ـ روى ابن خذابه في كتابه " الغدر" عن زيد بن أسلم قال : كنت من حمل الحطب مع عمر إلى باب فاطمة حين امتنع علي واصحابه من البيعة ، فقال عمر لفاطمة : اخرجي كل من في البيت أو لأحرقنه ومن فيه !
قال : وكان في البيت علي وفاطمة والحسن والحسين وجماعة من أصحاب النبي صلي الله عليه وسلم .
فقالت فاطمة : أفتحرق علي ولدي !!
فقال عمر : إي والله ، أو ليخرجنّ وليبايعنّ !!
لم يتمكن طارح هذه الشبهات من ضبط اسم المنقول عنه ولا ضبط اسم كتابه.
فهذا المؤلف مختلف في ضبط اسمه فمنهم من ضبطه باسم (ابن خنزابة) ومنهم باسم (ابن خذابة) ومنهم (خرداذبة) ومنهم (ابن جيرانه) ومنهم (ابن خيرانة) ورجح محقق البحار أنه ابن (خنزابة).
ولكن ضبطه الزركلي في (الأعلام2/126) باسم (ابن حنزابة جعفر بن الفضل بن جعفر) توفي 391 هـ.
أما كتابه فهو كتاب الغرر وليس كتاب الغدر. (28/339). ومنهم من ضبطه باسم (العذر).
وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن الدليل عند الرافضة يقوم بوجود ذكر للرواية في أي كتاب كان ولو أن يكون هذا الكتاب مثلا كتاب ألف باء الطبخ.
5 ـ ابن عبد ربه في العقد الفريد 2/ 205 ط المطبعة الأزهرية ، سنة 1321هجرية ، قال : الذين تخلفوا عن بيعة أبي بكر ، علي ، والعباس ، والزبير ، وسعد بن عبادة .
فأما علي والعباس والزبير فقعدوا في بيت فاطمة حتى بعث إليهم أبو بكر ، عمر بن الخطاب ليخرجهم من بيت فاطمة ، وقال له : إن أبوا فقاتلهم !
فأقبل بقبس من نار على أن يضرم عليهم الدار ، فلقيته فاطمة ، فقال : يا بن الخطاب : أجئت لتحرق دارنا؟!
قال : نعم ، أو تدخلوا في ما دخلت فيه الأمة !!
أولا: ابن عبد ربه عند الرافضة من أعيان المعتزلة. (الطرائف لابن طاووس الحسني ص239).
والرافضة من أضل هذه الأمة. وبهم ضل الرافضة.
ثانيا: أنه كان مشهورا بالنصب أيضا.
فإنه كان يعتقد أن الخلفاء أربعة آخرهم معاوية. ولم يدرج علي بن أبي طالب من جملة الخلفاء (الأعلام للزركلي1/207) ومثل هذا نصب عند أهل السنة.
ثالثا: كتابه كتاب في الأدب يا من عجزتم عن أن تجدوا شيئا من كتب السنة.
لقد عجز الرافضة أن يجدوا رواية في كتب السنن والحديث ولو وجدوا لما اضطروا إلى الاحتجاج علينا بالمعتزلة. وعلى كل حال فقد حدث اندماج بين الشركتين: شركة الرفض وشركة الاعتزال واندمجوا في شركة واحدة.
6 ـ محمد بن جرير الطبري في تاريخه 3/203 وما بعدها ، قال : دعا عمر بالحطب والنار وقال : لتخرجن إلى البيعة أو لأحرقنها على من فيها.
فقالوا له : إن فيها فاطمة! قال: وإن!!
مسكين هذا الناقل ذو الجهل المركب حاطب الليل. فإن هذه الرواية لا وجود لها في تاريخ الطبري بهذا اللفظ.
وإنما هو في كتاب الإمامة والسياسة منسوب ومنحول على ابن قتيبة.
وهذا الكتاب لم يثبت له لأسباب منها.
· أن الذين ترجموا لابن قتيبة لم يذكر واحد منهم أنه ألّف كتاباً يُدعى الإمامة والسياسة.
· أن مؤلف الكتاب يروي عن ابن أبي ليلى بشكل يشعر بالتلقي عنه، وابن أبي ليلى هذا هو محمد بن عبد الرحمن بن أبي ليلى الفقيه قاضي الكوفة توفى سنة 148، والمعروف أن ابن قتيبة لم يولد إلا سنة 213 أي بعد وفاة ابن أبي ليلى بخمسة وستين عاماً
· أن الكتاب يشعر أن ابن قتيبة أقام في دمشق والمغرب في حين أنه لم يخرج من بغداد إلا إلى دينور.
7 ـ ابن الحديد في شرح نهج البلاغة 2/56 روى عن أبي بكر الجوهري ، فقال : قال أبو بكر : وقد روي في رواية أخرى أن سعد بن أبي وقاص كان معهم في بيت فاطمة عليها السلام ، والمقداد بن الأسود أيضا ، وأنهم اجتمعوا على أن يبايعوا عليا عليه السلام ، فأتاهم عمر ليحرق عليهم البيت ، وخرجت فاطمة تبكي وتصيح .. إلى آخره .
وفي صفحة 57 : قال أبو بكر : وحدثنا عمر بن شبة بسنده عن الشعبي ، قال : سأل أبو بكر فقال : أين الزبير ؟! فقيل عند علي وقد تقلد سيفه .
فقال : قم يا عمر ! قم يا خالد بن الوليد ! انطلقا حتى تأتياني بهما .
فانطلقا ، فدخل عمر ، وقام خالد على باب البيت من خارج ، فقال عمر للزبير : ما هذا السيف؟ فقال : نبايع عليا . فاخترطه عمر فضرب به حجرا فكسره ، ثم أخذ بيد الزبير فأقامه ثم دفعه وقال : يا خالد ! دونكه فأمسكه ثم قال لعلي : قم فبايع لأبي بكر! فأبى أن يقوم ، فحمله ودفعه كما دفع الزبير فأخرجه ، ورأت فاطمة ما صنع بهما ، فقامت على باب الحجرة وقالت : يا أبا بكر ما أسرع ما أغرتم على أهل بيت رسول الله !......إلى آخره.
وقال ابن الحديد في صفحة 59 و60 : فأما امتناع علي عليه السلام من البيعة حتى أخرج على الوجه الذي أخرج عليه . فقد ذكره المحدثون ورواه أهل السير ، وقد ذكرنا ما قاله الجوهري في هذا الباب ، وهو من رجال الحديث ومن الثقات المأمونين ، وقد ذكر غيره من هذا النحو ما لا يحصى كثرة .
الجواب:
إبن أبي الحديد رافضي حجة على رافضي مثله لا علينا.
قال الخونساري « هو عز الدين عبد الحميد بن أبي الحسن بن أبي الحديد المدائني "صاحب شرح نهج البلاغة، المشهور "هو من أكابر الفضلاء المتتبعين، وأعاظم النبلاء المتبحرين موالياً لأهل بيت العصمة والطهارة..
وحسب الدلالة على علو منزلته في الدين وغلوه في ولاية أمير المؤمنين عليه السلام، شرحه الشريف الجامع لكل نفيسة وغريب، والحاوي لكل نافحة ذات طيب.. كان مولده في غرة ذي الحجة 586، فمن تصانيفه "شرح نهج البلاغة" عشرين مجلداً، صنفه لخزانة كتب الوزير مؤيد الدين محمد بن العلقمي، ولما فرغ من تصنيف أنفذه على يد أخيه موفق الدين أبي المعالي، فبعث له مائة ألف دينار، وخلعة سنية، وفرساً» (روضات الجنات5/20-21 وانظر الكنى والألقاب للقمي1/185 الذريعة- آغا بزرك الطهراني41/158).
8 ـ مسلم بن قتيبة بن عمرو الباهلي ، المتوفى سنة 276 هجرية ، وهو من كبار علمائكم له كتب قيمة منها كتاب " الإمامة والسياسة" يروي في أوله قضية السقيفة بالتفصيل ، ذكر في صفحة 13 قال : إن أبا بكر تفقد قوما تخلفوا عن بيعته عند علي كرم الله وجهه فبعث إليهم عمر ، فجاء فناداهم وهم في دار علي ، فأبوا أن يخرجوا ، فدعا بالحطب وقال : والذي نفس عمر بيده لتخرجن أو لأحرقنها على من فيها .
فقيل له : يا أبا حفص ! إن فيها فاطمة ! فقال : وإن ! .... إلى آخره .
تقدم أن كتاب الإمامة والسياسة منسوب ومنحول على ابن قتيبة. وهذا الكتاب لم يثبت له لأسباب منها.
· أن الذين ترجموا لابن قتيبة لم يذكر واحد منهم أنه ألّف كتاباً يُدعى الإمامة والسياسة.
· أن مؤلف الكتاب يروي عن ابن أبي ليلى بشكل يشعر بالتلقي عنه، وابن أبي ليلى هذا هو محمد بن عبد الرحمن بن أبي ليلى الفقيه قاضي الكوفة توفى سنة 148، والمعروف أن ابن قتيبة لم يولد إلا سنة 213 أي بعد وفاة ابن أبي ليلى بخمسة وستين عاماً
أن الكتاب يشعر أن ابن قتيبة أقام في دمشق والمغرب في حين أنه لم يخرج من بغداد إلا إلى دينور.
9 ـ أبو الوليد محب الدين بن شحنة الحنفي، المتوفي سنة815 هجرية، وهو من كبار علمائكم، وكان قاضي حلب، له تاريخ" روضة المناظر في أخبار الأوائل والأواخر" ذكر فيه موضوع السقيفة، فقال: جاء عمر إلى بيت علي بن أبي طالب ليحرقه على من فيه. فلقيته فاطمة، فقال عمر: أدخلوا في ما دخلت الأمة ... إلى آخره.
10 - ذكر بعض شعرائهم المعاصرين قصيدة يمدح فيها عمر بن الخطاب، وهو حافظ إبراهيم المصري المعروف بشاعر النيل، قال في قصيدته العمرية :
وقـــــولـــة لعـلــي قالها عــمـر * أكـرم بـسامعـهـا أعـظم بـمـلـقيها
حرقت دارك لا أبقي عليك بهــا * إن لم تبايع وبنت المصطفى فيها
ما كان غير أبي حفص يفوه بها * أمـــام فــارس عــدنان وحـاميها
وهكذا يحتج الرافضة بحافظ إبراهيم وهو ملحد يكذب القرآن وينكر أن يحلى فيه أهل الجنة بأساور من ذهب.
ما قاله هذا الشاعر أو غيره فهو ناجم عن انتشار الروايات الضعيفة والمكذوبة التي يتصفحها ويمحصها أهل الخبرة بعلم الرواية والحديث الذين هم الحجة لا الشعراء الذين قال الله عنهم:
(والشعراء يتبعهم الغاوون ألم تر أنهم في كل واد يهيمون وأنهم يقولون ما لا يفعلون).
لو قلت لنا قال الترمذي قال أبو داود قال أحمد في المسند لما قبلنا منك إلا بعد تمحيص السند. أفتحتج علينا بما قاله حافظ ابراهيم. أيها المفلس؟

فاجعة سقط الجنين:
الفاجعة الحقيقية فاجعة الكذب وارتضاء ما هب ودب صيانة للمذهب.
1ـ ذكر المسعودي صاحب تاريخ " مروج الذهب " المتوفي سنة 346هجرية ، وهو مؤرخ مشهور ينقل عنه كل مؤرخ جاء بعده ، قال في كتابه " إثبات الوصية " عند شرحه قضايا السقيفة والخلافة : فهجموا عليه [ علي عليه السلام ] وأحرقوا بابه ، واستخرجوه كرها وضغطوا سيدة النساء بالباب حتى أسقطت محسنا !!
نعم المسعودي مؤرخ مشهور، ولكنه رافضي. فارافضي لا حجة به عندنا وإن كان مشهورا. فهنيئا لكم برافضي مثلكم تكحلوا به. وما يرويه بمنزلة ما يرويه الخميني عندنا. فلا اعتبار بما يرويه.
3 ـ ونقل أبو الفتح الشهرستاني في كتابه الملل والنحل 1/57 :
وقال النظّام: إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها. وكان يصيح [عمر] احرقوا دارها بمن فيها، وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين. انتهى كلام الشهرستاني.
4ـ قال الصفدي في كتاب " الوافي بالوفيات 6/76 " في حرف الألف ، عند ذكر إبراهيم بن سيار ، المعروف بالنظّام، ونقل كلماته وعقائده ، يقول : إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها !
يا لك من مفلس: فإن الشهرستاني يعدد هنا مخازي وضلالات النظام المعتزلي وذكر من بلاياه أنه زعم أن عمر ضرب فاطمة حتى ألقت جنينها. قال الشهرستاني « ثم زاد على خزيه بأن عاب عليا وابن مسعودي وقال: أقول فيهما برأيي». أرأيتم معشر المسلمين منهج الرافضة في النقل.
كذلك فعل الصفدي في تعداد مخازي عقائد المعتزلة باعترافك.
الله أكبر.
صدق من وصف الرافضة بأنهم نجوا من العقل ومن النقل بأعجوبة.
فكانوا بهذه النجاة سالمين.
وخاضوا سباق الكذب فكانوا فيه أول الفائزين.

.
.
.


الرد على شبهة :: كسر ضلع الزهراء :: المكذوبة


كثيرا ما يردد الشيعة

قصة كسر الضلع

ومفادها لمن لا يعرفها

ان سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه ذهب الى بيت السيدة فاطمة وسيدنا على رضى الله عنهم اجمعين

مطالبا سيدنا على بمبايعة سيدنا ابو بكر

فهجم سيدنا عمر على البيت وقام بكسر الباب

فارتطم الباب بالسيدة فاطمة بكسر ضلعها واسقط جنينا لها يسمى محسن

والبعض الاخر يقول ان سيدنا عمر لطم وجهه الزهراء حتى طار القرط (الحلق ) من اذنها

وانه اراد احراق الدار

وقصص كثيرة من هذا القبيل تقال

والعاقل دائما يسأل عن الدليل

ولا يقبل القصة هكذا

فأى شخص بإستطاعته سرد القصص

ولكن ليس كل من يسرد قصة يكون صادق

لذلك فهيا بنا نبحث سويا عن الدليل الذى يثبت قصة كسر الضلع

وان سيدنا عمر رضى الله عنه هو من قام بذلك




فى البداية يجب معرفة رأى اهل السنة فى هذا القصة

وكذلك معرفة رأى الشيعة فى هذه القصة



رأى أهل السنة والجماعة



ان هذه القصة غير صحيحة ولم تحدث قط

فالصحابة الكرام كان بينهم جو من الالفة والود والمحبة
وهذا نتيجة انهم اصحاب خير الخلق صلى الله عليه وسلم
وقد احسن تربيتهم

كما انه لا توجد ادلة تثبت صحة القصة


رأى الشيعة

ان القصة حدثت
وهم بذلك يقولون بمظلومية الزهراء
ويستحلون لعن سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه



وبما ان البينة على من ادعى

فدعونا نرى سويا
ادلة الشيعة على حدوث القصة

أدلة وقوع القصة


مع مناقشتها



يستدل الشيعة على حدوث القصة
بقولهم المعتاد

الادلة كثيرة ومتواترة

والادهى من ذلك انه توجد ادلة فى كتب اهل السنة

تتحدث عن القصة

ومنها


1- قال الصفدي في كتاب (الوافي بالوفيات) ج6 ص76 في حرف الألف , عند ذكر ابراهيم بن سيار المعروف بالنظام ونقل كلماته وعقائده قال :

" إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها"


2- نقل ابو الفتح الشهرستاني في كتابه (الملل والنحل) ج1 ص57 وقال النظام : "ان عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح عمر , أحرقوا الدار بمن فيها ...... ومن كان ف الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين!!!!!"



رد أهل السنة والجماعة







اولا المصدر لرجلان من اهل السنة صدقت


ولكن مهلا.........

هى نلقى نظرة على الكلام مرة اخرى


الصافدى فى كتاب الوافى بالوفيات


و الشهرستانى فى كتاب الملل والنحل


قاما بذكر ترجمة ابراهيم بن سيار


( المعروف بالنظام )




وقد قاما بنقل كلمات ومعتقدات ابراهيم بن سيار

( المعروف بالنظام )


فمن هو ابراهيم بن سيار؟؟؟


انه من المعتزلة


اى انه ليس من اهل السنة والجماعة


وما قام به الصفدى والشهرستانى ليس الا نقل كلامه ومعتقداته الضالة لانها يترجمان له


وليس معناه بالطبع تصديقه

وهذا هو نص كلام الشهرستانى


فقد قال محمد بن عبد الكريم الشهرستاني – رحمه الله – في تعداد أوابد النظَّام - :

الحادية عشرة : ميله إلى الرفض ، ووقيعته في كبار الصحابة ، قال : " .. وزاد في الفرية فقال : " إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة ، حتى ألقت الجنين من بطنها ، وكان يصيح : " احرقوا دارها بمن فيها " ، وما كان في الدار غير علي ، وفاطمة ، والحسن ، والحسين .

" الملل والنحل " (1 / 52) .


الخلاصة

ان المصدرين من مصادر اهل السنة والجماعة

الا انهم يقومون بنقل ترجمة احد المعتزلة

ويبينون ضلال معتقداته

ولا يعنى ان اروى معتقداته وآراءه ان اكون مصدقا بها




فهنا يبدأ الشيعى بالقول

مهلا ما زالت كتب اهل السنة تذكر القصة

ومن ذلك

3- رواية الجويني

فقد ذكرها بعض علماء أهل السنة كالجويني المتوفى (730) وهو أستاذ الذهبي، .

متن الرواية

يقول الجويني في كتابه عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أنه لما رأى فاطمة دخلت على بيته قال: لما رأيتها ذكرتُ أو ذُكرتُ ما يصنع بها بعدي، كأني بها يعني كأني بفاطمة قد دخل الذل بيتها وانتهكت حرمتها وغصب حقها ومنعت إرثها وكسر جنبها وأُسقط جنينها
هذه العبارة من الجويني أستاذ الذهبي. (وكسر جنبها وأُسقط جنينها) وهي تنادي يامحمداه فلا تجاب وتستغيث فلا تغاث فتكون أول من يلحقني من أهل بيتي، فتقدم علي محزونة متعوبة مهمومة مغصوبة مقتولة

هذه العبارة من الجويني أستاذ الذهبي في كتاب فرائد السمطين المجلد الثاني ص34





رد أهل السنة والجماعة

اولا

وملحوظة للجميع

الجوينى هذا غير امام الحرمين الجوينى

فصاحب هذا الكتاب اسمه

إبراهيم بن محمد الحمويني (( الشافعي))
المتوفى سنة 722 هـ . ويسمية الرافضة بشيخ الإسلام
يركز الروافض على كلمة الشافعي فيما ينقلونه عنه كذبا وزورا ليوهموا الأخرين أنه من أهل السنة وأنه من أتباع الإمام الشافعي رحمه الله أو على مذهبه . لكن الروافض نسوا أن الامام الشافعي على عقيدة أهل السنة والجماعه ولايعتقد بدين الوصية السبئية ولايعتقد بالعقيدة الإمامية الإثناعشرية كما يعتقدها الحمويني كما سنرى .

ثانيا

الجوينى هذا ليس من اهل السنة بل شيعى وكتاباته تدل على ذلك

مثال ذلك

ما هو موجود فى مقدمة كتابه فرائد السمطين فقد قال ما نصه


والحمد لله الذي ختم النبوة والرسالة بمحمد المصطفى . . . وبدأ الولاية من أخيه وفرع صنو أبيه المنزل من موسى فضيلته النبوية منزلة هارون ، وصيه الرضى المرتضى علي ( عليه السلام ) باب مدينة العلم المخزون . . . وآزره بالأئمة المعصومين من ذريته أهل الهداية والتقوى . . . ثم ختم الولاية بنجله الصالح المهتدي الحجة القائم بالحق . . . "

وذكره في ختامها اسمه

: " إبراهيم بن محمد بن المؤيد الحموي ((الحمويني))عفا الله تعالى عنه لمحبته الأئمة الأطهار وأحياه على متابعتهم وولائهم وأماته عليها وحشره معهم وجعله تحت لوائهم فهم سادة الأولين والآخرين).


وهذا القول لا يقول به اهل السنة والجماعة

وايضا مما يدل على انه شيعى وليس من اهل السنة والجماعة

ما قاله آغا بزرك طهراني في كتابه ذيل كشف الظنون ص70

(فرائد السمطين في فضائل المرتضى والبتول والحسنين مرتب على سمطين أولهما في فضائل الامير عليه السلام في سبعين باباً وخاتمة ، وثانيهما في فضائل البتول والحسنين في اثنين وسبعين باباً لصدر الدين ابراهيم بن سعد الدين محمد بن المؤيد بن أبى الحسين بن محمد بن حمويه الحمويني الذي أسلم على يده السلطان محمود غازان في سنة 694 وتشيع أخيراً لكن أظهر التشيع أخوه الشاه خدا بندة نسخة منه عند السيد احمد آل حيدر).


.
.
.
.

اتحداك ترد ............. ورينا يالله عندك رد على كل هذا الكلام


و كلمة أخيره : كتابة ( ص ) لا يجوز أكتب صلى الله عليه و سلم كي لا تكسب الإثم
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين Empty رد: ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين

مُساهمة من طرف sun السبت أغسطس 13, 2011 6:32 am

لعن الله من قتل بنت رسول الله الى يوم القيامة

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين Empty رد: ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين

مُساهمة من طرف خطاب السنه السبت أغسطس 13, 2011 7:19 pm

بورك فيك اختي لؤلؤه الجمتي المعمم الضال دكتور الغباء والجمتيه

بورك فيك ونفع بك

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين Empty رد: ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه السبت أغسطس 13, 2011 7:42 pm

خطاب السنه كتب:بورك فيك اختي لؤلؤه الجمتي المعمم الضال دكتور الغباء والجمتيه

بورك فيك ونفع بك


هذا واجبي و ربي يبارك في جميع السنه و يهديهم لما يحبه و يرضاه

و الشيعه مع نفوسهم
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين Empty رد: ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الإثنين أغسطس 15, 2011 6:47 am

هؤلاء الوهابية كلهم قتله

من ابو سفيان الى ابو بكر الى ابو متعب

وكل جماعتهم على نفس الشاكله

يتلذذون بقتل الابرياء واليوم وما يجري على الساحة العربية من فوضى كلها سببها حكام الخليج الملاعين وعلى راسهم خائن الحرمين

هم يضخون مليارات الدولارات ويستعينون بحلف الناتو الصليبي لقتل المسلمين

لعنكم الله ولا غفر لكم

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين Empty رد: ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الإثنين أغسطس 15, 2011 12:02 pm

هههههههههههههههه
انظرو لاغبياء الثلاثة(ملحد السنة و ابو غجر والراقصة الوطية)
واد يشجع الثاني هههههههههههههههه
لكن كلامي الراقصة الوطية هل تئكدتي من ابوك لان كل من يبغض ال البيت هوة ابن زنى
وكذالك الكلام على لاثنين لاخرين
يعني انتم مذهبكم الي علمكم علية عمر وابابكر الزنديق وعائشة
هوة مذهب مبني على الرقص والواطة والزنى
وانا اعتقد ان مذهبكم يبنا على من يريد ان يدخل فية ان يكون لاب او لام زانية
والدليل خرجكم الى المجتمع انتم
وقدوتكم معاوية ويزيد شاربين الخمور اللة يلعنكم ويلعن مذهبكم على ما انتم علية الى يوم الدين

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين Empty رد: ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الإثنين أغسطس 15, 2011 12:10 pm

يارقصة يا لوطية الم تسمعي الحديث الرسول اللة ص (انما لاعمال في النيات)
لكن هنا سوال يطرح نفسة(انتي يالوطية يارقصة تعترضين على حرف(ص) ولاتعترضين على الاحادك )
واللة واللة واللة(ان الغباء فيكم قد استفحل وان يوم نهايتكم لقريب)
للهم احفظ كل شيوخ وعلماء الشيعة خصوصا البطل المجاهد في سبيل اللة ورفع كلمة الحق (ياسر الحبيب)بحق كلماتك التامات التي وسعت كل شي وبحق شهر لاسلام رمضان انك سميع الدعاء وواسع العطاء من علية بالصحة والعافية
ياللة ياللة ياللة

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين Empty رد: ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الإثنين أغسطس 15, 2011 2:43 pm

يا دكتور الغفله يا دكتور الغباء

أنت أقرأ الكلام اللي كتبته أنا ........... و بعدين شوف اعتراضي على حرف ( ص )


لم تستطيع الرد أليس كذلك ...... ثم قذفت هههههههههههههههههههههههههه


عدل سابقا من قبل لؤلؤة مكه في الإثنين أغسطس 15, 2011 11:20 pm عدل 1 مرات
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين Empty رد: ودليل اخر لحرق كذبكم(من كتبكم) اللة يلعن كل من ظلم بنت رسول اللة من الاولين والاخرين

مُساهمة من طرف ابوعمر الإثنين أغسطس 15, 2011 8:20 pm

اووو اشوف صوتك يامهدي ماطلع غير هنا وينك من امس ماتعلق
ولا يوم شفت مره تشجعت
يعني ماقلتو شي جديد انت وياها الجمتكم بردها لم تستطيعو ان تنكرو ...




ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى