منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دليل على كذب خطاب السنة( هل كان عمر محبا لبني هاشم؟) من كتب السنة (هل تضحك على نفسك وكتبك هي تفضحك)كف عن الكذب

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

دليل على كذب خطاب السنة( هل كان عمر محبا لبني هاشم؟)   من كتب السنة (هل تضحك على نفسك وكتبك هي تفضحك)كف عن الكذب Empty دليل على كذب خطاب السنة( هل كان عمر محبا لبني هاشم؟) من كتب السنة (هل تضحك على نفسك وكتبك هي تفضحك)كف عن الكذب

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الجمعة أغسطس 26, 2011 10:04 pm

إقرأ معي في البخاري:1/32: (باب الغضب في الموعظة والتعليم):
(عن أبي بردة عن أبي موسى قال: سئل النبي (ص) عن أشياء كرهها فلما أكثر عليه غضب، ثم قال للناس سلوني عما شئتم! قال رجل: مَنْ أبي؟ قال أبوك حذافة! فقام آخر فقال: مَن أبي يا رسول الله؟ فقال أبوك سالم مولى شيبة! فلما رأى عمر ما في وجهه قال: يا رسول الله إنا نتوب إلى الله عز وجل!
باب: من برك على ركبتيه عند الإمام أو المحدث: عن الزهري قال أخبرني أنس بن مالك أن رسول الله (ص) خرج فقام عبد الله بن حذافة فقال من أبي؟ فقال أبوك حذافة، ثم أكثر أن يقول سلوني! فبرك عمر على ركبتيه فقال: رضينا بالله رباً وبالاسلام ديناً وبمحمد (ص) نبياً، فسكت!).انتهى.
هل رأيت الأمور الغريبة في النص؟!
يقول البخاري: أكثروا السؤال على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فغضب! وجعل البخاري عنوان الباب الغضب في التربية والتعليم، يعني غضب النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)!
ثم قال البخاري: قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): سلوني عما شئتم!
فكيف غضب من أسئلتهم، ثم قال لهم سلوني ما شئتم؟!
فسألوه هل هم أولاد شرعيون، أو أولاد زنا؟!!
فما هذا السؤال العجيب، وما المناسبة؟!
وما هذا الجواب من النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) حيث بلغ غضبه أوجه، وجبرئيل إلى جنبه! فبرَّأ صحابياً، وفضح آخر على رؤوس الأشهاد، وأعلن أنه ابن زنا!
ثم أصرَّ النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) على المسلمين: سلوني سلوني سلوني!
فقام عمر وأعلن التوبة؟! فهدَّأ الموقف وسكت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)!
فما هي القصة، وما سبب هذا الغضب والتحدي والفضح النبوي!
وما سبب هذه التوبة العمرية، التي اختصرها البخاري وفصلها غيره، حتى رووا أنه قبَّل رجل النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو يسترضيه!
لكي تحصل على أجوبة لهذه الأسئلة عليك أن تجمع أشلاء هذه القصة في الصحاح، ولاتغترَّ إذا وجدتها قطعاً مجزأة، ووجدت فوق القطعة منها عنواناً مضللاً لتغطيتها!
وستجد أن بعض قطعها مفيدة جداً كالتي رواها مسلم وبيَّن فيها أن غضب النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لم يكن من أسئلة المسلمين كما زعم البخاري! بل كان لشئ كريه بلغه عن أصحابه! فصعد المنبر وخطب وطلب منهم أن يسألوه (عن أنسابهم) وتحداهم فخافوا وبكوا، فقام عمر وتاب!!
قال مسلم في صحيحه:7/92: (عن أنس بن مالك قال: بلغ رسول الله (ص) عن أصحابه شئ فخطب! فقال: عرضت عليَّ الجنة والنار فلم أر كاليوم في الخير والشر، ولو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلاً ولبكيتم
كثيراً. قال فما أتى على أصحاب رسول الله (ص) يوم أشد منه!! قال غطَّوْا رؤسهم ولهم خنين! قال فقام عمر فقال: رضينا بالله رباً وبالاسلام ديناً وبمحمد نبياً! قال فقام ذاك الرجل فقال: من أبي؟ قال أبوك فلان، فنزلت: يا أيها الذين آمنوا لاتسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم! انتهى. وروى جزء منها في: 3/167
فالمسألة إذن غضبٌ نبوىٌّ لما بلغه عن (أصحابه) وخطبةٌ نبوية نارية بحضور جبرئيل.. وتحدٍّ نبوي لهم في أنسابهم.. وبكاء أصحاب الفرية من الخوف.. وأن ذلك اليوم كان أشد يوم مر عليهم مع نبيهم.. وأن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أجابهم وطعن في نسبهم وتحداهم أن يسألوه عن نسبهم.. فسأله بعضهم عن نسبه ففضحه النبي (صلى الله عليه وآله وسلم).. فقام عمر إلى النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وبرك عند رجليه وقبل قدمه! وأعلن توبته وتوبتهم!!
فأين هذا مما فعله البخاري فنسب الذنب إلى النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وأنه غضب في تعليمه للمسلمين من سؤال سألوه؟!
وأين بروك التلميذ بين يدي أستاذه من بروك عمر على أقدام النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)؟!
لاحول ولا قوة إلا بالله، فقد بلغ من براعة البخاري أنه قطع قصة الحديث وجعله ستة أشلاء، واخترع لكل قطعة منه عنواناً، أو عقد باباً (مناسباً)، واتهم النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بسوء الخلق!! كل ذلك للتغطية على عمر!
ففي:1/31: (عقد له باباً باسم: باب الغضب في الموعظة والتعليم إذا رأى ما يكره.
فجعله من نوع غضب المدرس والواعظ!
وفي ص32: (جعله من نوع تأدب التلميذ بين يدي معلمه فسمى الباب: باب من برك على ركبتيه عند الإمام أو المحدث!
وفي ص136: (وضع جزءً منه تحت عنوان: باب وقت الظهر عند الزوال! بحجة أن خطبة النبي (ص) النارية القاصعة كانت عند الزوال!
وفي:4/73: (جعل جزءً منه تحت عنوان: ما جاء في قول الله تعالى وهو الذي يبدأ الخلق ثم يعيده وهو أهون عليه.. بحجة أن الراوي قال: قام فينا النبي (ص) مقاماً فأخبرنا عن بدء الخلق حتى دخل أهل الجنة منازلهم وأهل النار منازلهم!
وفي: 7/157: (عقد له باباً باسم باب التعوذ من الفتن! وكأن الموضوع كان حديثاً هادئاً عاماً لكل الأمة عن الفتن الآتية، وأن عمر قال: رضينا بالله رباً وبمحمد رسولاً... نعوذ بالله من الفتن!
وفي:8/142: (عقد له باباً باسم: باب ما يكره من كثرة السؤال وتكلف ما لا يعنيه وحشر فيها آية: لاتسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم! مع أنه كان ينبغي أن يسمي الباب: باب وجوب امتثال أمر النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) إذا أمر بالسؤال، لأن موضوع الآية التي حشرها كراهة السؤال، وموضوع الحديث أمر النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) المكرر المشدد لقريش أن يسألوه!
لكن البخاري يقصد بكراهة السؤال كراهة إلحاح المعلم على تلاميذه بقوله سلوني! وأن الخطأ كان من النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لإلحاحه عليهم أن يسألوه عن آبائهم! وأن موقف عمر هو تصحيح خطأ النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) كما هي عادته!!
ماذا قال شراح البخاري؟
لاخبر عند شراح الصحاح عن القضية! فلا رأوا ولا سمعوا ولا قرؤوا، ولا شموا رائحة شئ يستوجب التساؤل والبحث!!
قال شيخ الشراح ابن حجر في فتح الباري: (قوله قال رجل: هو عبد الله بن حذافة بضم أوله وبالذال المعجمة والفاء، القرشي السهمي، كما سماه في حديث أنس الآتي.
قوله فقام آخر: هو سعد بن سالم مولى شيبة بن ربيعة، سماه ابن عبدالبر في التمهيد في ترجمة سهيل بن أبي صالح، وأغفله في الإستيعاب ولم يظفر به أحد من الشارحين، ولا من صنف في المبهمات ولا في أسماء الصحابة، وهو صحابي بلا مرية، لقوله فقال من أبي يا رسول الله؟ ووقع في تفسير مقاتل في نحو هذه القصة أن رجلاً من بني عبد الدار قال من أبي؟ قال سعد: نسبه إلى غير أبيه، بخلاف ابن حذافة! وسيأتي مزيد لهذا في تفسير سورة المائدة.
قوله فلما رأى عمر.. هو بن الخطاب.. ما في وجهه، أي من الغضب، قال: يا رسول الله إنا نتوب إلى الله، أي مما يوجب غضبك، وفي حديث أنس الآتي بعد أن برك عمر على ركبتيه، فقال: رضينا بالله رباً وبالاسلام ديناً وبمحمد نبياً، والجمع بينهما ظاهر، بأنه قال جميع ذلك فنقل كل من الصحابيين ما حفظ، ودل على اتحاد المجلس اشتراكهما في نقل قصة عبد الله بن حذافة.....
قوله: باب من برك: هو بفتح الموحدة والراء المخففة يقال: برك البعير إذا
استناخ، واستعمل في الآدمي مجازاً.
قوله: خرج، فقام عبد الله بن حذافة: فيه حذف يظهر من الرواية الأخرى والتقدير: خرج فسئل فأكثروا عليه، فغضب! فقال سلوني فقام عبد الله.
قوله: فقال رضينا بالله رباً.. قال ابن بطال: فهم عمر منه أن تلك الأسئلة قد تكون على سبيل التعنت أو الشك، فخشي أن تنزل العقوبة بسبب ذلك! فقال رضينا بالله رباً الخ. فرضي النبي (ص) بذلك، فسكت!
قوله وقال سلوني: في حديث أنس المذكور فصعد المنبر فقال: لاتسألوني عن شئ إلا بينته لكم. وفي رواية سعيد بن بشير عند قتادة عن أبي حاتم: فخرج ذات يوم حتى صعد المنبر، وبيَّن في رواية الزهري المذكورة في هذا الباب وقت وقوع ذلك وأنه بعد أن صلى الظهر، ولفظه: خرج حين زاغت الشمس فصلى الظهر فلما سلم قام على المنبر فذكر الساعة ثم قال: من أحب (!) أن يسأل عن شي فليسأل عنه فذكر نحوه.
قوله: فقام رجل فقال يا رسول الله من أبي... بيَّن في حديث أنس من رواية الزهري اسمه، وفي رواية قتادة سبب سؤاله، قال فقام رجل كان إذا لاحى أي خاصم دعي إلى غير أبيه، وذكرت اسم السائل الثاني، وأنه سعد، وأني نقلته من ترجمة سهيل بن أبي صالح من تمهيد بن عبد البر.
وزاد في رواية الزهري الآتية بعد حديثين فقام إليه رجل فقال: أين مدخلي يا رسول الله؟ قال: النار! ولم أقف على اسم هذا الرجل في شئ من الطرق كأنهم أبهموه عمداً للستر عليه!
وللطبراني من حديث أبي فراس الأسلمي نحوه، وزاد: وسأله رجل في الجنة أنا؟ قال: في الجنة، ولم أقف على اسم هذا الآخر.
ونقل ابن عبد البر عن رواية مسلم أن النبي (ص) قال في خطبته: لايسألني أحد عن شئ إلا أخبرته، ولو سألني عن أبيه، فقام عبد الله بن حذافة، وذكر فيه عتاب أمه له وجوابه، وذكر فيه فقام رجل فسأل عن الحج فذكره، وفيه: فقام سعد مولى شيبة فقال مَن أنا يا رسول الله؟ قال أنت سعد بن سالم مولى شيبة. وفيه فقام رجل من بني أسد فقال: أين أنا؟ قال: في النار! فذكر قصة عمر...
قوله: فلما رأى عمر ما بوجه رسول الله (ص) من الغضب.. بين في حديث أنس أن الصحابة كلهم فهموا ذلك، ففي رواية هشام فإذا كل رجل لافاً رأسه في ثوبه يبكي، وزاد في رواية سعيد بن بشير: وظنوا أن ذلك بين يدي أمر قد حضر! وفي رواية موسى بن أنس عن أنس الماضية في تفسير المائدة: فغطوا رؤوسهم ولهم خنين.. زاد مسلم من هذا الوجه: فما أتى على أصحاب رسول الله (ص) يوم كان أشد منه!
قوله: فقال إنا نتوب إلى الله عز وجل.. زاد في رواية الزهري: فبرك عمر على ركبته فقال رضينا بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد رسولاً. وفي رواية قتادة من الزيادة نعوذ بالله من شر الفتن. وفي مرسل السدي عند
الطبري في نحو هذه القصة: فقام إليه عمر فقبل رجله وقال رضينا بالله رباً فذكر مثله، وزاد: وبالقرآن إماماً فاعف عفى الله عنك فلم يزل به حتى رضي)!
الحادثة في بعض روايات أهل البيت (عليهم السلام) :
قال النيشابوري في الفضائل ص134: (عن سليم بن قيس يرفعه إلى أبي ذر والمقداد وسلمان قالوا: قال لنا أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب: إني مررت بفلان يوماً فقال لي: ما مثل محمد في أهل بيته إلا كمثل نخلة نبتت في كناسة! قال: فأتيت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فذكرت ذلك له، فغضب غضباً شديداً، فقام فخرج مغضباً وصعد المنبر ففزعت الأنصار ولبسوا السلاح لما رأوا من غضبه، ثم قال: ما بال أقوام يعيرون أهل بيتي؟! وقد سمعوني أقول في فضلهم ما أقول، وخصصتهم بما خصهم الله تعالى به، وفضل علياً عليهم بالكرامة وسبقه إلى الاسلام وبلائه، وأنه مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي! ثم إنهم يزعمون أن مثلي في أهل بيتي كمثل نخلة نبتت في كناسة! ألا إن الله سبحانه وتعالى خلق خلقه وفرقهم فرقتين، وجعلني في خيرها شعباً وخيرها قبيلة، ثم جعلهم بيوتاً فجعلني في خيرها بيتاً، حتى حصلت في أهل بيتي وعشيرتي وبني أبي، أنا وأخي علي بن أبي طالب....أنا خير النبيين والمرسلين، وعلي خير الوصيين، وأهل بيتي خير بيوت أهل النبيين، وفاطمة ابنتي سيدة نساء أهل الجنة أجمعين.
أيها الناس: أترجون شفاعتي لكم وأعجز
عن أهل بيتي...
أيها الناس: لو أخذت بحلقة باب الجنة ثم تجلى لي الله عز وجل، فسجدت بين يديه ثم أذن لي في الشفاعة، لم أوثر على أهل بيتي أحداً.
أيها الناس: عظموا أهل بيتي في حياتي وبعد مماتي، وأكرموهم وفضلوهم لا يحل لأحد أن يقوم لأحد غير أهل بيتي، فانسبوني من أنا؟!
قال فقام الأنصار وقد أخذوا بأيديهم السلاح، وقالوا: نعوذ بالله من غضب الله وغضب رسوله، أخبرنا يا رسول الله من آذاك في أهل بيتك حتى نضرب عنقه؟!!
قال: أنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، ثم انتهى بالنسب إلى نزار، ثم مضى إلى إسماعيل بن إبراهيم خليل الله، ثم مضى منه إلى نوح، ثم قال: أنا وأهل بيتي كطينة آدم (عليه السلام) نكاح غير سفاح!
سلوني، والله لا يسألني رجل إلا أخبرته عن نسبه وعن أبيه!
فقام إليه رجل فقال: من أنا يا رسول الله؟ فقال: أبوك فلان الذي تدعى إليه! قال فارتد الرجل عن الاسلام.
ثم قال (صلى الله عليه وآله وسلم) والغضب ظاهر في وجهه: ما يمنع هذا الرجل الذي يعيب على أهل بيتي وأهلي وأخي ووزيري وخليفتي من بعدي وولي كل مؤمن ومؤمنة بعدي، أن يقوم ويسألني عن أبيه، وأين هو في جنة أم في نار؟!
قال فعند ذلك خشي فلان على نفسه أن يذكره رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ويفضحه بين الناس فقام وقال: نعوذ بالله من سخط الله وسخط رسوله،
ونعوذ بالله من غضب الله وغضب رسوله، أعف عنا عفى الله عنك، أقلنا أقالك الله، أسترنا سترك الله، إصفح عنا جعلنا الله فداك.
فاستحيا النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وسكت، فإنه كان من أهل الحلم وأهل الكرم وأهل العفو ثم نزل (صلى الله عليه وآله وسلم))!!
الأسئلة
1 ـ ما رأيكم فيما فعله البخاري في هذا الحديث، الذي هو حديث حادثة واحدة كما هو واضح، وكما ذكر شارحه؟
2 ـ ما هو الشئ الذي بلغه عن أصحابه فأوجب استنفاره وغضبه واستنفار المسلمين، ونزول جبرئيل لتوجيهه في خطبته؟!
3 ـ هل تقولون إن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) غضب بغير حق كما أشار البخاري؟
4 ـ هل تعرفون حادثة أخرى تحدى فيها النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بعض أصحابه واتهمهم في أنسابهم؟!
5- هل يدل طلب النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من الذي آذاه بالكلام على بني هاشم أن يسأله عن نسبه، أن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) كان سيفضحه لو سأله؟!
6 ـ هل تدل هذه الحادثة على أن نسب بني هاشم إلى إسماعيل وإبراهيم هو القدر المتيقن من النسب الصحيح، وأن صحة أنساب الآخرين محل توقف؟
2009-12-13 15:56:11
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

دليل على كذب خطاب السنة( هل كان عمر محبا لبني هاشم؟)   من كتب السنة (هل تضحك على نفسك وكتبك هي تفضحك)كف عن الكذب Empty رد: دليل على كذب خطاب السنة( هل كان عمر محبا لبني هاشم؟) من كتب السنة (هل تضحك على نفسك وكتبك هي تفضحك)كف عن الكذب

مُساهمة من طرف خطاب السنه الجمعة أغسطس 26, 2011 10:26 pm

مهدي

ماعلاقه عمر وانه كان محبا لبني هاشم ..؟

فوالله اني بحثت في موضوعك فلم اجد الا الاحاديث التي اوردت ولا شئ فيها يشير الى كره عمر لبني هاشم

خذ من كتبك مايشفي غليلك فوالله ما اراك الا كارها لعمر وحاقدا عليه

هذا وكان يقول في عامه بني هاشم مارواه علي بن الحسين عن ابيه حسين بن علي أنه قال (( قال عمر بن الخطاب عياده بني هاشم سنه وزيارتها نافله))

الآمالي للطوسي ج 2 ص345 ط نجف

ونقل الطوسي هذا والصدوق ايضا ان عمر لم يكن يستمع الى احد بالطعن في علي بن ابي طالب ولم يكن يتحمله , ومره وقع رجل في علي عليه السلام في محضر من عمر فقال تعرف صاحب هذا القبر لا تذكر عليا الا بخير فانك اذا اذيته اذيت هذا في القبر

الآمالي للطوسي ج 2 ص46 , الامالي للصدوق ص 324 ومثله ورد في مناقب ابن شهر آشوب ج2 ص154 ط الهند

فهذا ردي فقط عليك

احترقت شبهتك وذهبت ادراج الرياح

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

دليل على كذب خطاب السنة( هل كان عمر محبا لبني هاشم؟)   من كتب السنة (هل تضحك على نفسك وكتبك هي تفضحك)كف عن الكذب Empty رد: دليل على كذب خطاب السنة( هل كان عمر محبا لبني هاشم؟) من كتب السنة (هل تضحك على نفسك وكتبك هي تفضحك)كف عن الكذب

مُساهمة من طرف دكتور مهدي السبت أغسطس 27, 2011 1:42 pm

اللة اكبر على كذبكم
كيف تدعي انك لم تجد في رواياتكم وهية ماخوذة من اصح كتاب عندكم وهوة البخاري
اذا السؤال يطرح نفسة
اما انك كذاب
او البخاري كذاب
وكيف تقول ما علاقة عمر بموضوعي
اليس عمر من الخلافا؟ وانت تشرح علاقة الخلفاء بال البيت عليهم السلام
اريد جواب حالا
هل انت كذاب او البخاري كذاب

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



دليل على كذب خطاب السنة( هل كان عمر محبا لبني هاشم؟)   من كتب السنة (هل تضحك على نفسك وكتبك هي تفضحك)كف عن الكذب 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
دليل على كذب خطاب السنة( هل كان عمر محبا لبني هاشم؟)   من كتب السنة (هل تضحك على نفسك وكتبك هي تفضحك)كف عن الكذب 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

دليل على كذب خطاب السنة( هل كان عمر محبا لبني هاشم؟)   من كتب السنة (هل تضحك على نفسك وكتبك هي تفضحك)كف عن الكذب Empty رد: دليل على كذب خطاب السنة( هل كان عمر محبا لبني هاشم؟) من كتب السنة (هل تضحك على نفسك وكتبك هي تفضحك)كف عن الكذب

مُساهمة من طرف خطاب السنه السبت أغسطس 27, 2011 4:35 pm

أرد عليك واقول

ونقل الطوسي هذا والصدوق ايضا ان عمر لم يكن يستمع الى احد بالطعن في علي بن ابي طالب ولم يكن يتحمله , ومره وقع رجل في علي عليه السلام في محضر من عمر فقال تعرف صاحب هذا القبر لا تذكر عليا الا بخير فانك اذا اذيته اذيت هذا في القبر

الآمالي للطوسي ج 2 ص46 , الامالي للصدوق ص 324 ومثله ورد في مناقب ابن شهر آشوب ج2 ص154 ط الهند


خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى