منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اعوذ باللة(انظرو ماذا تقول علماء السنة عن الوهابية) ياااااالطيف

اذهب الى الأسفل

اعوذ باللة(انظرو ماذا تقول علماء السنة عن الوهابية) ياااااالطيف Empty اعوذ باللة(انظرو ماذا تقول علماء السنة عن الوهابية) ياااااالطيف

مُساهمة من طرف دكتور مهدي السبت أغسطس 27, 2011 12:33 am

أين الهمج الرعاع، لم لا يتحققون من أصل عقيدة الوهابية الفاسده؟

هذا ما يقوله الصنعاني الوهابي "فكرا" في محمد بن عبدالوهاب!!
الشيخ محمد بن إسماعيل بن صلاح الأمير الكحلاني ثم الصنعاني، وهو الذي سبق محمد بن عبدالوهاب في تفكيره وقد قال فيه عندما سمع عنه:
لقد سرني ما جاءني من طريقه
وكنت أظن هذه الطريقة لي وحدي

كما أنه كان شديد الاحترام لعلماء وأئمة أهل السنة، لا يقع فيهم ولا يذم أيًا منهم

ولكنه بعد أن اكتشف الدعوه الوهابية على حقيقتها وتبين له خطرها كتب يهجو محمد بن عبدالوهاب قائلا:

رجعت عن القول الذي قلت في النجدي ::::: فقد صح لي فيه خلاف الذي عندي
ظننت به خيرا وقلت عسى عسى ::::::::: نجد ناصحا يهدي الأنام ويستهدي
فقد خاب فيه الظن لا خاب نصحنا ::::::::: وما كل ظن للحقائق لي مهدي
وقد جاءنا من أرضه الشيخ مربد :::::::::: فحقق من أحواله كل ما يبدي
وقد جاء من تأليفه برسائل :::::::::::: :: يكفر أهل الأرض فيها على عمد

وهي قصيدة تربو على المئة بيت كشف فيها حقيقة هذه الدعوة وخطرها وأنها قائمة على مبدأ تكفير المخالف ، ويقول في احدى رسائله :

( ووُصف لنا من حال محمد بن عبد الوهاب أشياء أنكرناها من سفكه للدماء ، ونهبه للأموال ، وتجاريه على قتل النفوس ولو بالاغتيال ، وتكفيره الأمة المحمدية في جميع الأقطار ، فبقينا نتردد في ما نقله الشيخ عبد الرحمن حتى وصل الشيخ مربد ، وله نباهة ، وأوصل بعض رسائل ابن عبد الوهاب التي جمعها في وجه تكفيره أهل الإيمان وقتلهم ونهبهم ، وحقق لنا من أحواله وأقواله وأفعاله ، فرأينا أحواله أحوال رجل عرف من الشريعة شطرا ، ولم يمعن النظر ، ولا قرأ على من يهديه نهج الهداية ، ويدله على العلوم النافعة ، ويفقهه فيها ، بل طالع بعضا من مؤلفات أبي العباس بن تيمية ، ومؤلفات تلميذه ابن قيم الجوزية ، وقلدهما من غير إتقان ، مع أنهما يحرمان التقليد )

ولقد قال له أخوه سليمان يوماً : كم أركان الإسلام يا محمد ؟ فقال خمسة ، فقال أنت جعلتها ستة ، السادس : من لم يتبعك فليس بمسلم

وقال الشيخ أحمد الصاوي المالكي في تعليقه على الجلالين ما نصهمرءاة النجدية (ص/ ٨٦): "وقيل هذه الآية نزلت في الخوارج الذين يحرفون تأويل الكتاب والسنة ويستحلون بذلك دماء المسلمين وأموالهم كما هو مشاهد الآن في نظائرهم، وهم فرقة بأرض الحجاز يقال لهم الوهابية يحسبون أنهم على شىء ألا انهم هم الكاذبون، استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون، نسأل الله الكريم أن يقطع دابرهم "

كما رد عليه شيخه عبد الله بن عبد اللطيف الشافعي بكتاب سماه "تجريد سيف الجهاد لمدعي الاجتهاد"؛ و رد عليه العلامة محمد بن عفالق الحنبلي في كتابه "تهكم المقلدين بمن ادعى تجديد الدين" و اورد فيه تفنيدا لكل ما قاله ابن عبد الوهاب في كتابه المسمى بالتوحيد، و أرسل له أسئلة لغوية و في علم البلاغة و البيان فلم يسطع محمد أن يجيب على أقلها بل أجلها"


و لقد نظم فيه السيد عبد الرحمن من علماء الأحساء بقصيدة مطلعها:
بدت فتنة كاليل قد غطت الأفقا * و شاعت فكادت تبلغ الغرب و الشرقا


و لقد قال الشيخ جميل صدقي الزهاوي في كتابه "الفجر الصادق" ما نصه :
"قاتل الله الوهابيَّة، إنّها تتحرّى في كلِّ أمرٍ تكفير المسلمين ممّا يثبت أن همَّها الأكبر هو تكفيرهم لا غير، فتراها تكفِّر من يتوسَّل إلى الله تعالى بنبيّه صلّى الله عليه وسلّم، ويستعين باستشفاعه إلى الله تعالى على قضاء حوائجه، وهي لا تخجل إذ تستعين بدولة الكفر على قضاء حاجتها التي هي قهر المسلمين وحربهم وشق عصاهم ..."

وقد ورد في خلاصة الكلام في أمراء البلد الحرامإن محمد بن عبد الوهاب قتل رجلاً أعمى كان مؤذناً صالحاً ذا صوت حسن نهاه عن الصلاة على النبي(ص) في المنارة بعد الآذان فلم ينته فأمر بقتله فقتل ثم قال إن الربابة في بيت الخاطئة أقل إثما من ألصلاة على ألنبي (ص) في ألمنائر لأن ألربابه لا يتجاوز أثمها إثم صاحبها أما الصلاة على النبي فهي بدعة يتعدى إثمها كل من يقتدي بفاعلها


ومن مخازيهم تكفيرهم لأهل السنة والجماعة في دبي وأبوظبي ونعتهم لهم بالجهمية وأنهم معطلة لأنهم لا يقولون مقالة الوهابية بل ينزهون الله عن المكان والجهات وعن النزول بالذات ويزورون القبور للاتعاظ وقراءة القرءان لينتفعوا وينفعوا أمواتهم المسلمين بإذن الله، ويتبركون بزيارة الصالحين.
حيث طبعوا كتابًا حشوه افتراءً على أهل السنة وضمنوه تكفير أهل أبوظبي ودبي وقالوا عنهم بأنهم ظلمة فسقة وأنهم كلاب جهنم. راجع كتابهم المسمى "إجماع أهل السنة النبوية على تكفير المعطلة الجهمية" ـ جمع وتخريج عبد العزيز بن عبد الله الزير ءال حمد طبع دار العاصمة ـ الرياض 1415 هجرية ـ الطبعة الأولى ص 51ـ 101ـ 102ـ 124ـ 125


دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى