منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر)

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر) Empty فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر)

مُساهمة من طرف دكتور مهدي السبت أغسطس 27, 2011 9:38 pm

عمر والاماء من النساء واباحة حرمتهن
ستر الإماء حرام ... والنظر إليهن حلال !
» كنز العمال / ج: 15 ص : 486 :
41923 ـ عن أبي قلابة قال : كان عمر بن الخطاب لا يدع في خلافته أمة تقنع ، ويقول : إنما القناع للحرائر لكي لا يؤذين ( ش ) .
41924 ـ عن عمر قال : إنما الجلباب على الحرائر من نساء المؤمنين ( ش ) .
41925 ـ عن أنس قال : رأى عمر أمة لنا متقنعة فضربها وقال : لا تشبهي بالحرائر ، ألقي القناع ( ش وعبد بن حميد ) .
41926 ـ عن صفية بنت أبي عبيد قالت : خرجت امرأة متخمرة متجلببة فقال عمر : من هذه المرأة ؟ فقيل له : هذه جارية لفلان ـ رجل من بيته ، فأرسل إلى حفصة : ما حملك على أن تخمري هذه الأمة وتجلببيها بالمحصنات حتى هممت أن أقع بها .
41928 ـ عن المسيب بن دارم قال : رأيت عمر وفي يده درة فضرب رأس أمة حتى سقط القناع عن رأسها ، قال : فيم الأمة تشبه بالحرة ( ابن سعد ) .
41929 ـ مالك أن بلغه أن أمة كانت لعبد الله بن عمر رآها عمر بن الخطاب وقد تهيأت بهيئة الحرائر فدخل على ابنته فقال : لم أرى جارية أخيك وقد تهيأت بهيئة الحرائر ؟ وأنكر ذلك عمر بن الخطاب ( مالك ) .
• السفور واجب عند عمر .. والحجاب حرام وعليه العقوبة !!
» المبسوط / ج: 1 ص : 212 :
قال ( وللأمة أن تصلي بغير قناع ) لحديث عمر أنه كان إذا رأى جارية متقنعة علاها بالدرة وقال ألقي عنك الخمار يادفار أتتشبهين بالحرائر .
» كنز العمال / ج: 9 ص : 199 :
25656 ـ ( مسند عمر ) عن أنس قال : دخلت على عمر بن الخطاب أمة قد كان يعرفها لبعض المهاجرين وعليها جلبات مقنعة به فسألها عتقت ؟ قالت : لا ، قال : فما بال الجلباب ضعيه عن رأسك إنما الجلبات على الحرائر من نساء المؤمنين فتكأت فقام إليها بالدرة فضرب بها رأسها حتى ألقته عن رأسها .
والجواهر الحسان / ج: 2 ص : 583
• جواري عمر أمام الضيوف على آخر موديل !
» كنز العمال / ج: 15 ص : 486 :
41927 ـ عن أنس بن مالك قال : كن إماء عمر يخدمننا كاشفات عن شعورهن يضرب ثديهن ( ق ) .
» المبسوط / ج: 9 ص : 12 :
بدليل حديث أنس كن جواري عمر يخدمن الضيفان كاشفات الرؤس مضطربات الثدي ...!
» المبسوط / ج: 10 ص : 151 :
وأما النظر إلى إماء الغير والمدبرات وأمهات الأولاد والمكاتبات فهو كنظر الرجل إلى ذوات محارمه لقوله تعالي يدنين عليهن من جلابيبهن الآية وقد كانت الممازحة مع إماء الغير عادة في العرب فأمر الله تعالى الحرائر باتخاذ الجلباب ليعرفن به من الإماء فدل أن الإماء لا تتخذ الجلباب وكان عمر إذا رأي أمة متقنعة علاها بالدرة وقال القي عنك الخمار يا دفار وقال عمر إن الأمة ألقت قرونها من وراء الجدار أي لا تتقنع . قال أنس كن جواري عمر يخدمن الضيفان كاشفات الرؤس مضطربات البدن ...!
• ابن قدامة يخفف المسألة ... لأنه استحى بالنيابة عن عمر !
» المغني / ج: 7 ص : 461 :
( فصل ) والأمة يباح النظر منها إلى ما يظهر غالباً كالوجه والرأس واليدين والساقين لأن عمر رأى امرأة متلثمة فضربها بالدرة وقال يالكاع تشتبهين بالحرائر وروى أبوحفص بإسناده أن عمر كان لا يدع أمة تقنع في خلافته وقال إنما القناع للحرائر ولو كان نظر ذلك منها محرماً لم يمنع من ستره بل أمر به !!
» المبسوط / ج: 10 ص : 151 :
وأما النظر إلى إماء الغير والمدبرات وأمهات الأولاد والمكاتبات فهو كنظر الرجل إلى ذوات محارمه لقوله تعالى يدنين عليهن من جلابيبهن الآية وقد كانت الممازحة مع إماء الغير عادة في العرب فأمر الله تعالى الحرائر باتخاذ الجلباب ليعرفن به من الإماء فدل أن الإماء لا تتخذ الجلباب وكان عمر إذا رأي أمة متقنعة علاها بالدرة وقال ألقى عنك الخمار يا دفار وقال عمر أن الأمة ألقت قرونها من وراء الجدار أي لا تتقنع قال أنس كن جواري عمر يخد من الضيفان كاشفات الرؤس مضطربات البدن ...
• الحجاب عند عمر واجب عند الخوف من الإيذاء فقط !
» الدر المنثور / ج: 5 ص : 221 :
وأخرج ابن أبي شيبة عن أبي قلابة قال كان عمر بن الخطاب لايدع في خلافته أمة تقنع ويقول إنما القناع للحرائر لكيلا يؤذين .
وأخرج ابن أبي شيبة وعبد بن حميد عن أنس قال رأى عمر جارية مقنعة فضربها بدرته وقال ألقي القناع لا تشبهين بالحرائر .
• كان عمر يعذب جاريته لإسلامها
» الدر المنثور / ج: 6 ص : 40 :
وأخرج ابن المنذر عن عون بن أبي شداد قال كانت لعمر بن الخطاب أمة أسلمت قبله يقال لها زنيرة فكان عمر يضربها على إسلامها وكان كفار قريش يقولون لو كان خيراً ما سبقتنا إليه زنيرة فأنزل الله في شأنها وقال الذين كفروا للذين آمنوا لو كان خيراً .. الآية
• كان عمر يعذب جارية لأحد أقاربه لإسلامها !
» سيرة ابن هشام / ج: 1 ص : 211 :
مر بجارية بني مؤمل حي من بني عدي بن كعب وكانت مسلمة وعمر بن الخطاب يعذبها لتترك الإسلام ، وهو يومئذ مشرك وهو يضربها ، حتى إذا مل قال : إنى أعتذر إليك ، إني لم أتركك إلا ملالة فتقول : كذلك فعل الله بك ، فابتاعها أبوبكر ، فأعتقها .
» سيرة ابن كثير / ج: 1 ص : 354 :
... جارية بني مؤمل وكانت مسلمة لتترك الإسلام وهو ( عمر ) يومئذ مشرك وهو يضربها حتى إذا مل قال إني أعتذر إليك ، إني لم أتركك إلا ملالة ، فتقول : كذلك فعل الله بك .
• وكان يؤذي ليلى بنت أبي حثمة لاسلامها !
» أسد الغابة / ج: 7 ص : 256 :
ليلى بنت أبي حثمة ... قالت كان عمر أشد الناس علينا في إسلامنا !
• أوصى لجواريه أمهات أولاده بمال
» سنن الدارمي / ج: 2 ص : 423 :
( باب من أوصى لأمهات أولاده ) ( أخبرنا ) سليمان بن حرب ثنا حماد بن سلمة عن حميد عن الحسن أن عمر بن الخطاب أوصى لأمهات أولاده بأربعة آلاف أربعة آلاف لكل امرأة منهن .
• عبده مجمر حامل المجمر !
» الأنساب / ج: 5 ص : 203 :
المجمر : بضم الميم وسكون الجيم ، وكسر الميم الأخرى ، وفي آخرها راء ، واشتهر به : أبوعبدالله بن نعيم بن عبدالله المجمر ، مولى عمر بن الخطاب وقد قيل اسم أبيه محمد ، قال أبوحاتم بن حبان : إنما قيل له المجمر لأنه كان يأخذ المجمر قدام عمر بن الخطاب إذا خرج إلى الصلاة في شهر رمضان .
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر) Empty رد: فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر)

مُساهمة من طرف خطاب السنه السبت أغسطس 27, 2011 10:00 pm

هههههه

خذ اقوالك التي استشهدت بها

- وكان عمر إذا رأى جارية متنقبة علاها بالدرة وقال ألقي عنك الخمار يا دفار تتشبهين بالحرائر
الراوي: - المحدث: الزيلعي - المصدر: نصب الراية - الصفحة أو الرقم: 4/250
خلاصة الدرجة: غريب

2 - عن عمر رضي الله عنه أنه قال ألقي عنك الخمار يا دفار أتشبهين بالحرائر
الراوي: - المحدث: الزيلعي - المصدر: نصب الراية - الصفحة أو الرقم: 1/300
خلاصة الدرجة: غريب

3 - ألقي عنك الخمار يا دفار أتتشبهين بالحرائر ؟
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الدراية - الصفحة أو الرقم: 1/124
خلاصة الدرجة: لم أره بهذا اللفظ

4 - كان عمر إذا رأى جارية متقنعة علاها بالدرة ، وقال : ألق عنك الخمار ، يا دفار ، أتتشبهين بالحرائر
الراوي: - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الدراية - الصفحة أو الرقم: 2/230
خلاصة الدرجة: لم أجده

استشهادك باطل لعدم صحه الاسانيد يامهدي هذا اولا

ثانيا قلتها بلسانك عمر عذب جاريته يوم اسلمت وكان هو قبل ان يسلم ..؟

مالمشكله في هذه ..؟

خيرها في غيرها يامهدي

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر) Empty رد: فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر)

مُساهمة من طرف دكتور مهدي السبت أغسطس 27, 2011 10:26 pm

ههههههههههههههههههه
واللة انك تضحكني كثيرا وانا مستمتع معك لان صراحة انت اصبحت مظحك والكل يضحك عليك
السند صحيح وراجع المصدر
وانت قلت ان عمر كان كافر ؟ هل من المعقول ان نظع كافر يتحكم في امور المسلمين؟
وانظر ان علي علية السلام لم يسجد لصنم واحد وكلامي موجود عندكم وانتم تقولون (كرم اللة وجهة)لانة لم يسجد لصنم
اذا علي كان اولى ان يتقلد الخلافة وليس الكافرين
اوقعت نفسك بنفسك هههههههههه

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر) 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر) 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر) Empty رد: فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر)

مُساهمة من طرف خطاب السنه السبت أغسطس 27, 2011 11:07 pm

الظاهر ان فهمك قليل

عمر رضي الله عنه وارضاه كان كافرا واسلم أتنكر ذلك ,,.؟

أعز الله به الاسلام أتنكر ذلك .؟؟

سماه رسول الله الفاروق اتنكر ذلك ..؟

زوجه علي بن ابي طالب ابنته ..؟ اتنكر ذلك

اذا انكرت انه زوجه اثبتنا لك وان لم تنكره فكيف يزوج علي ابنته لكافر فهذا يسقط الامامه

أما علي رضي الله عنه فنحن نحبه ونقدره

وابو بكر رضي الله عنه لم يسجد لصنم ولم يشرب مسكر

والرسول صلى الله عليه وسلم كذلك ؟.؟

فالخلافه لابي بكر بعد رسول الله ثم عمر ثم عثمان ثم علي رضي الله عنهم وارضاهم كما هو مدون في كتبكم اذهب وراجع مواضيعي السابقه لكي تقتنع


خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر) Empty رد: فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر)

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الأحد أغسطس 28, 2011 1:03 pm

لو كتلك ان فهمك قليل لكذبت على نفسي بس الواضح انك ليس لديك ذرة من الفهم
اليس اللة اعدل العادلين
اليس رسول اللة صلى اللة علية والة يسير على خط اللة عز وجل
اليس مبدا التفظيل موجود عند اللة حتى على مستوى الانبياء عليهم السلام
اذا كيف يرضا اللة ان يحكم المسلمين شخص (كان كافر) و(شارب للخمر) و(يزني بالنساء) و(ظالم لعباد اللة) و( غير عادل)و(غير مقتنع برسالة محمد)
ويترك علي الذي(لم يسجد لصنم)و(ولدتة امة في اطهر مكان)و(ابن عم الرسول)و(زوج بنت الرسول)و(لم يشك بنبوة محمد ص) و(ولد سيدي شباب اهل الجنة)و(ذكرة اللة في القران باية التطهير) وغيرها
الم اقل لك اني قاصم ظهرك كما قصم علي ظهر اليهود والنواصب
حباب انتم احترك مذهبكم

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر) 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر) 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر) Empty رد: فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر)

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأحد أغسطس 28, 2011 4:36 pm

ههههههههههههههههههه

طيب علي رضي الله عنه لم يسجد لصنم واول من آمن من الصبيان

وابو بكر لم يسجد لصنم واول من امن من الرجال واول من صدق الرسول صلى الله عليه وسلم في حادثه المعراج
وهو أفضل الأمة بعد النبي عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، وهو أول من يدخل الجنة، كما روى أبوداود في سننه أن النبي قال لأبي بكر: { أما إنك يا أبا بكر أول من يدخل الجنة من أمتي } [رواه الحاكم]. وهو أحق الناس بالخلافة بعد رسول الله .. وتأمل في خصال اجتمعت فيه في يوم واحد: قال رسول الله لأصحابه: { من أصبح منكم اليوم صائماً؟ فقال: أبوبكر: أنا، قال: فمن تبع منكم اليوم جنازة؟ فقال أبوبكر: أنا، قال: هل فيكم من عاد مريضاً؟ قال أبوبكر: أنا، قال: هل فيكم من تصدق بصدقة؟ فقال أبوبكر: أنا، قال: ما اجتمعن في امرىءٍ إلا دخل الجنة } [رواه مسلم].

ومن تفاسيركم يامهدي اتيت بالتالي

أما عند المتشيعة الإمامية فقد قال الطوسي في التبيان الجامع لعلوم القرآن :

قال الطوسي : وقوله { ولا يأتل أولوا الفضل منكم والسعة } فالايتلاء القسم، والمعنى لا يحلف أن لا يؤتي.

وقال ابن عباس وعائشة وابن زيد: إن الآية نزلت فى أبي بكر، ومسطح بن أثاثة، وكان يجري عليه، ويقوم بنفقته، فقطعها وحلف ان لا ينفعه أبداً، لما كان منه من الدخول مع أصحاب الافك فى عائشة، فلما نزلت هذه الآية عاد أبو بكر له الى ما كان، وقال: والله اني لأحب ان يغفر الله لي، والله لا أنزعها عنه ابداً. وكان مسطح ابن خالة أبي بكر، وكان مسكيناً ومهاجراً من مكة الى المدينة، ومن جملة البدريين. وقال الحسن ومجاهد: الآية نزلت فى يتيم كان في حجر أبي بكر، حلف الا ينفق عليه. وروي عن ابن عباس وغيره: أن الآية نزلت في جماعة من اصحاب - رسول الله حلفوا أن لا يواسوا أصحاب الأفك. وقال قوم: هذا نهي عام لجميع أولي الفضل والسعة أن يحلفوا ألا يؤتوا أولي القربى والمساكين والفقراء، وهو أولى واعم فائدة، ويدخل فيه ما قالوه. وكان مسطح احد من حده النبي (صلى الله عليه وسلم) فى قذف الافك.

وقال ابو علي الجبائي: قصة مسطح دالة على انه قد يجوز أن تقع المعاصي ممن شهد بدراً بخلاف قول النوابت.

وقوله تعالى { وليعفوا وليصفحوا } أمر من الله تعالى للمرادين بالآية بالعفو عمن أساء اليهم، والصفح عنهم. واصل العافي التارك للعقوبة على من اذنب اليه، والصفح عن الشيء ان يجعله بمنزلة ما مر صفحاً. ثم قال لهم { ألا تحبون أن يغفر الله لكم } معاصيكم جزاء على عفوكم وصفحكم عمن اساء اليكم { والله غفور رحيم } اي ساتر عليكم منعم.

ثم اخبر تعالى { إن الذين يرمون المحصنات } ومعناه الذين يقذفون العفائف من النساء { الغافلات } عن الفواحش { لعنوا في الدنيا والآخرة } اي أبعدوا من رحمة الله { في الدنيا } باقامة الحد عليهم ورد شهادتهم { وفي الآخرة } بأليم العقاب، والابعاد من الجنة { ولهم } مع ذلك { عذاب عظيم } عقوبة لهم على قذفهم المحصنات. وهذا وعيد عام لجميع المكلفين، في قول ابن عباس وابن زيد واكثر اهل العلم.

وقال قوم: فى عائشة، لما رأوها نزلت فيها هذه الآية توهموا ان الوعيد خاص فيمن قذفها، وهذا ليس بصحيح، لأن عند اكثر العلماء المحصلين: ان الآية إذا نزلت على سبب لم يجب قصرها عليه، كآية اللعان، وآية القذف، وآية الظهار، وغير ذلك. ومتى حملت على العموم دخل من قذف عائشة في جملتها.
انتهى كلام الطوسي.

وفي تفسير الصافي في تفسير كلام الله الوافي للفيض الكاشاني ذكر القصة بشكل مقتضب دون أن يسمي أبو بكر فقال : { وَلا يَأْتَلِ } ولا يحلف من الاليّة على وزن فعلية بمعنى اليمين او ولا يقصّر من الالْو { أُوْلُوا الْفَضْلِ } الغني { مِنكُمْ وَالسَّعَةِ } في المال { أَن يُؤْتُوا أُولِي القُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللهِ } في الجوامع قيل نزلت في جماعة من الصحابة حلفوا الاّ يتصدّقوا على من تكلم بشيء من الافك ولا يواسوهم { وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلاَ تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللهُ لَكُمْ وَاللهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ }

أما الجنابذي في تفسير بيان السعادة في مقامات العبادة فقد أقرها وقال : نزلت الآية فى ابى بكرٍ ومُسطِحَ بن اثاثة وكان ابن خالة ابى بكرٍ وكان من المهاجرين ومن البدريّين وكان فقيراً ويتحمّل نفقته ابو بكرٍ وكان من رؤساء اصحاب الافك فلمّا خاض فى الافك قطع عنه وحلف ان لا ينفعه بنفعٍ .

علماً أن هذا هو أيضاً قول الشيعة الزيدية وذكرها الأعقم في تفسيره .
وهو قول الإباضية أيضاً ذكره غير واحد منهم مثل أطفيش في كتابه تيسير التفسير.


أتنكر كتبك هذه ..؟ ام ان لا لديك علم في كتبكم وتبحث عن سقط الكلام وشبهه الكلام

وهذه فضائل عمر من كتبكم ياقصم ظهري كما تزعم فاني ارى كتبك قد قصمت ظهرك وبينت تدليسك وكذبك وانك غير مطلع على كتبك وان كذبك ماهو الا للطعن في الصحابه كما تعلمت من دينك للتبرا منهم رغم ماذكر فيهم من فضائل

فضائل عمر بن الخطاب الفاروق من كتب الاثنى عشرية الجعفرية .


فكما مر بك آنفاً من تشبيه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أبا بكر رضي الله عنه بإبراهيم وعيسى عليهما السلام، فقد شبه عمر بنوح وموسى عليهما السلام.[1]


وكما شبه منزلة أبو بكر منه بمنزلة السمع، شبه منزلة عمر منه بالبصر. ([2]).


وكان صلى الله عليه وآله وسلم يعرف قدره، ويقدر رأيه، فقد روي أن المسلمين لما كانوا بإزاء الروم إذ أصاب الناس جوع، فجاءت الأنصار إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فاستأذنوه في نحر الإبل، فأرسل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه، فقال : ((ما ترى فإن الأنصار جاءونى يستأذنوني في نحر الإبل؟ فقال : يا نبي الله، فكيف لنا إذا لقينا العدو غداً رجالاً جياعاً؟ فقال : ما ترى؟ قال : مر أباطلحة فلينادِ في الناس بعزمة منك : لا يبقى أحد عنده طعام إلا جاء به، وبسط الأنطاع فجعل الرجل يجيء بالمد ونصف المد، فكان جميع ماجاءوا به سبعة وعشرين صاعاً أو ثمانية وعشرين صاعاً لا يجاوز الثلاثين، واجتمع الناس يومئذ إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهم يومئذ أربعة آلاف رجل، فدعا رسول الله ثم أدخل يده في الطعام، فأكلوا جميعاً وبقي كثير من الطعام)). [3]).


فاسأل نفسك عن علة استشارته صلى الله عليه وآله وسلم لعمر رضي الله عنه من دون هؤلاء الأربعة آلاف؟


وكان صلى الله عليه وآله وسلم يذكره إذا ما أهدي شيئاً، فعن تميم الداري قال : ((أهدي فرس لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقال لـه : الورد، فأعطاه عمر)). ([4]).


وكان صلى الله عليه وآله وسلم كثيراً ما يبشره بالآخرة، فعندما قال لـه الفاروق رضي الله عنه: ((لأنت أكرم على الله من قيصر وكسرى، وهما فيه من الدنيا، وأنت على الحصير قد أثر في جنبك، فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : أما ترضى أن يكون لهم الدنيا ولنا الآخرة)). ([5]).


وفي أخرى : قال رضي الله عنه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ((يا رسول الله، أنت نبي الله وصفوته وخيرته من خلقه، وكسرى وقيصر على سرر الذهب وفرش الديباج والحرير، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : أولئك قوم عجلت طيباتهم وهي وشيكة الانقطاع، وإنما أخرت لنا طيباتنا)). ([6]).


وكذا كان حب علي رضي الله عنه لعمر رضي الله عنه، اقرأ معي هذه الروايات :


جاء في نهج البلاغة -وهو من أعظم كتب الشيعة منزلة، حتى قالوا فيه : كتاب كأن الله رصع لفظه بـجوهر آيات الكتاب المنزل، وبلغت شروحه ثمانين كتاباً- جاء فيه : ((أن علياً رضي الله عنه قال لعمر بن الخطاب رضي الله عنه لما شاوره في الخروج إلى غزو الروم : إنك متى تسر إلى هذا العدو بنفسك فتلقهم فتنكب، لا تكن للمسلمين كانفة دون أقصى بلادهم، ليس بعدك مرجع يرجعون إليه، فابعث إليهم رجلاً محرباً، واحفز معه أهل البلاء والنصيحة، فإن ظهر الله فذاك ما تحب، وإن تكن الأخرى، كنت ردءاً للناس ومثابة للمسلمين)). ([7]).


([1]) أمالي الطوسي (274)، بحار الأنوار للمجلسي (19/271)



([2]) عيون الأخبار (1/280)، البرهان (2/420)، تفسير نور الثقلين للحويزي للحويزي (3/164)، معاني الأخبار للصدوق (387)، موسوعة الإمام الجواد (2/672)، موسوعة كلمات الحسين (672، 1076).


([3]) بحار الأنوار للمجلسي (16/127)، المنتقى من مولود المصطفى الفصل الرابع في جامع أوصافه.


([4]) مكارم الأخلاق (150)، بحار الأنوار للمجلسي (16/257)، ميزان الحكمة للريشهري (4/3228).


([5]) مكارم الأخلاق (150)، بحار الأنوار للمجلسي (16/257)، ميزان الحكمة للريشهري (4/3228).


([6]) مجمع البيان للطبرسي (5/87)، بحار الأنوار للمجلسي (63/320، 66/320)، تفسير نور الثقلين للحويزي للحويزي (5/16)، رياض السالكين في شرح صحيفة سيد الساجدين (ع) للشيرازي (4/365، الحاشية)،


ميزان الحكمة للريشهري (2/913)، تفسير الميزان (18/209)، الأمثل لمكارم الشيرازي (16/281).


([7]) نهج البلاغة (2/18)، شرح مائة كلمة لأمير المؤمنين لميثم البحراني (231)، بحار الأنوار للمجلسي (31/135)، المعجم الموضوعي لنهج البلاغة لأويس كريم محمد (375)، شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد



ولعلي اختم بهذه لكي تكون كفيله بقصف شبهتك وقصمها
قال المفكر البارز حسن العلوي، والذي ينتمي لأسرة شيعية معروفة في العراق، إن "الشيعة الصفوية" أساءت كثيرا للعلاقة الوطيدة بين الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه والإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه حتى وصل بها المطاف إلى اغتيال المرجع الشيعي علي شريعتي لأنه تبنى نظرية "الشراكة" بين علي وعمر.

وتحدث العلوي عن وجود تيار شيعي آخر حاول التمسك بنظرية العلاقة المتينة التي جمعت بين عمر وعلي وكان آخر من مثل هذا التيار العلامة حسين فضل الله في لبنان.

ويعتبر العلوي أحد أبرز المفكرين في العراق وهو يفضل لقب المفكر العراقي المستقل رغم انتمائه إلى عائلة شيعية معروفة هناك وإعلانه أنه يفخر بالانتماء إليها ودفاعه عن "الحقوق المدنية" للشيعة.

وأورد حسن العلوي، في حديث خص به "العربية.نت"، بعض جوانب كتابه الجديد الذي استغرق تأليفه 5 سنوات ولم ينشره بعد ويحمل عنوان "عمر بن الخطاب رؤية علوية معاصرة" قائلا إن أبرز محاور هذا الكتاب: العلاقة الوثيقة التي كانت بين الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه والإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه على عكس روايات الشيعة الصفويين (الإيرانيين) التي تنفي ذلك ومن تفاصيل تلك العلاقة الوطيدة بين عمر وعلي قصة الـ 18 ألف صلاة التي أدياها معا، رؤية الشيعة العرب والشيعة الصوفيين للعلاقة بين عمر وعلي، وبناء الدولة الإسلامية بشكل مشترك بين الصحابيين، ولغز اغتيال العالم الشيعي الإيراني على شريعتي في لندن.

أنتهى
خطاب السنه

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر) Empty رد: فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر)

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الثلاثاء أغسطس 30, 2011 10:26 am

هههههههههه
تشهد لي بسند ضعيف
وتبتر لي الباقي من روايات الشيعة التي تضرب مثل اقوال السنة وتحريفهم
ومن ثم تستشهد لي بعائشة وكل الشيعة وبعض السنة اصحاب العقول يقولون انها كانت ومات وهية على الفسق والفجور

ن لابي بكر شيطان يعتريه

....وقام في الناس يعني ابو بكر فحمد الله واثنى عليه وقال يا ايها الناس فان استقمت فاتبعوني وان زغت فقوموني الى ان قال وان لي شيطان يعتريني فاذا اتاني فاجتنبوني تاريخ الطبري ج2 ص440 والامامه والسياسه ص6

ابو بكر يبعث عمر الى دار علي

وان ابو بكر تفقد قوما تخلفوا عن بيعته عند علي فبعث اليهم عمر فجاء فناداهم وهم في دار علي فابوا ان يخرجوا فدعا بالحطب وقال والذي نفس عمر بيده لتخرجن او لاحرقنها على من فيها فقيل يا ابا حفص ان فيها فاطمة فقال وان! الامامه والسياسه تحت عنوان كيف كانت بيعه علي

لوتكلمت مع طفل لفهم كلامي كيف تثقون بفساق ليس لهم ذرة من الدين
وهم دخلو لاسلام لامرين(الحفاظ على ارواحهم)و(الغنائم)
الم اقل لك اني قاصم ضهرك الى نصفين بكشف كذبكم

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر) 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر) 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر) Empty رد: فظائح عمر ابن الخطاب كما تذكرة كتب اهل السنة(ادخلو وشاهدو المهزلة في عمر)

مُساهمة من طرف ابوعمر الخميس سبتمبر 01, 2011 7:35 am

والله قد قصف خطاب السنه شبهتك الواهيه
اضحك على نفسك يامهدي لاتستطيع الانكار ...

ومايزيد الصحابه الكرام الا رفعه فمثلكم ومثل الصحابه كمثل شخص رفع راسه الى السماء ليبصق عاى النجوم فعاد البصاق على وجهة ومالحق النجوم.....

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى