منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

قنبلة شيعية تسقط على الوهابية(وتردهم الى جحر خائن الحرمين الملك عدواللة بن عبد الانكليز)

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

قنبلة شيعية تسقط على الوهابية(وتردهم الى جحر خائن الحرمين الملك عدواللة بن عبد الانكليز) Empty قنبلة شيعية تسقط على الوهابية(وتردهم الى جحر خائن الحرمين الملك عدواللة بن عبد الانكليز)

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الثلاثاء أغسطس 30, 2011 1:27 am

قال الوهابي :
وقال فيه ( اي عمر ) : ((ووليهم وال فأقام واستقام حتى ضرب الدين بجرانه)).
نهج البلاغة (4/107)، خصائص الأئمة للشريف الرضي (124)، الغدير للأميني (8/40)، شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد (20/218) وقال: الجران، مقدم العنق،
وهذا الوالي هو عمر بن الخطاب، وهذا الكلام من خطبة طويلة خطبها في أيام خلافته، يذكر فيها قربه من النبي صلى الله عليه وآله واختصاصه له، وإفضاءه بأسراره إليه، حتى قال فيها:
فاختار المسلمون بعده بآرائهم رجلا منهم، فقارب وسدد حسب استطاعته، على ضعف وحد كانا فيه، ووليهم بعده والٍ فأقام واستقام حتى ضرب الدين بجرانه.



الرد :

ابن ابي حديد سني معتزلي و هذا حجة على المعتزلة و السنة و ليس حجة علينا
و الذي يهمني اقوال الشيعة منهم الاميني و الرضي



سوف انقل لكم الصفحة كاملة من خصائص الائمة لشريف الرضي رحمه الله
و أين قال الرضي انها في عمر و ماهي مصدر الخطبة ؟؟؟

خصائص الائمة عليهم السلام لشريف الرضي رحمه الله - الزيادات - ص 124
والعين بالوكاء ، فإذا أطلق الوكاء لم ينضبط الوعاء. وهذا القول في الاشهر الاظهر من كلام النبي صلى الله عليه وسلم ، وقد رواه قوم لامير المؤمنين عليه السلام ، وذكر ذلك المبرد في كتاب المقتضب ، في باب اللفظ بالحروف ، وقد تكلمنا على هذه الاستعارة في كتابنا الموسوم به ( المجازات والآثار النبوية ) (1).
وقال عليه السلام في كلام له : ووليهم وال ، فأقام واستقام ، حتى ضرب الدين بجرانه (2).
وقال عليه السلام : يأتي على الناس زمان عضوض ، يعض الموسر فيه على ما في يديه ، ولم يؤمر بذلك ، قال الله سبحانه : ( ولا تنسؤا الفضل بينكم ) (3) تنهد فيه الاشرار ، وتستذل الاخيار ، ويبايع المضطرون ، وقد نهى رسول الله صلى عليه وآله وسلم عن بيع المضطرين (4).
وقال عليه السلام : يهلك في رجلان ، محب مفرط وباهت مفتر. وهذا مثل قوله : يهلك في محب غال ، ومبغض قال (5).
وسئل عليه السلام عن التوحيد ، والعدل ، فقال : إن التوحيد أن لا تتوهمه ، والعدل أن لا تتهمه (6).
وقال : لا خير في الصمت عن الحكم ، كما أنه لا خير في القول بالجهل (7).

دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قنبلة شيعية تسقط على الوهابية(وتردهم الى جحر خائن الحرمين الملك عدواللة بن عبد الانكليز) Empty رد: قنبلة شيعية تسقط على الوهابية(وتردهم الى جحر خائن الحرمين الملك عدواللة بن عبد الانكليز)

مُساهمة من طرف ابوعمر الخميس سبتمبر 01, 2011 8:35 am

اليك الاثبات ان ابن ابي الحديد شيعي
يقول الخوانسارى عن ابن أبى الحديد" عز الدين عبد الحميد بن أبي الحسن بن أبي الحديد , هو من أكابر الفضلاء المتتبعين , و أعاظم النبلاء المتبحرين موالياً لأهل البيت بيت العصمة و الطهارة ... و حسب الدلالة على علو منزلته فى الدين و غلوه فى ولاية أمير المؤمنين (ع) , شرحه الشريف الجامع لكل نفيسة و غريب و الحاوي لكل نافحة ذات طيب ... كان مولده فى غرة ذي الحجة 586 , فمن تصانيفه " شرح نهج البلاغة " عشرين مجلداً , صنفه لخزانة كتب الوزير مؤيد الدين بن العلقمي , ولما فرغ من تصنيفه أنفذه على يد أخيه أبي المعالي , محمد بن العلقمي فبعث له مائة ألف دينار , وخلعه سنية , و فرساً " روضات الجنات للخوانساري 5/20-21 , هذه ترجمة لابن أبي الحديد لأحد علمائكم فما رأيك فيها ؟ ولاحظوا وصف الخوانسارى له بالغلو فى ولاية على رضي الله عنه و أيضاً إليكم هذا الرابط حتى تتأكدوا بأنفسكم من شيعية ابن أبى الحديد

http://www.ahl-ul-bait.org/arabic/no...eabelhadid.htm

و الرابط لموقع رافضي و ليس لموقع سني فرغم ان الكاتب جعل العنوان الرئيسي بعنوان " ابن أبي الحديد المعتزلي " إلا إنه قال عنه تحت عنوان " المذاهب " لقد تأثر ابن أبى الحديد بعقائد الاعتزال وخصوصاً بالجاحظ و اعتنق مذهب الاعتزال وكان يسمى بالمعتزلى الشيعي وذلك لولائه لأمير المؤمنين واهتمامه وشغفه بنهج البلاغة واعتقاده بفضل ورجحان أمير المؤمنين على جميع الصحابة


ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قنبلة شيعية تسقط على الوهابية(وتردهم الى جحر خائن الحرمين الملك عدواللة بن عبد الانكليز) Empty رد: قنبلة شيعية تسقط على الوهابية(وتردهم الى جحر خائن الحرمين الملك عدواللة بن عبد الانكليز)

مُساهمة من طرف ابوعمر الخميس سبتمبر 01, 2011 8:36 am

هل كان إبن أبي الحديد سنياً ؟؟؟
يدعي الشيعة في كتبهم أن إبن أبي الحديد شارح كتاب نهج البلاغة هو سني المذهب , ويعتبرون كتابه هذا مصدراً للرد على أهل السنة والجماعة , وللرد على هذه الشبهة ولإثبات تشيع ابن أبي الحديد نرى الأدلة التالية :


يقول محقق كتاب شرح نهج البلاغة لإبن أبي الحديد محمد ابو الفضل ابراهيم عنه ( دار إحياء الكتب العربية , عيسى البابي الحلبي وشركاه , 1959 ) : ولد بالمدائن في غرة ذي الحجة سنة ست وثمانين وخمسمائة , ونشأ بها , وتلقى عن شيوخها , ودرس المذاهب الكلامية فيها , ثم مال الى مذهب الاعتزال منها , وكان الغالب على أهل المدائن التشيع والتطرف والمغالاة , فسار في دربهم , وتقيل مذهبهم , ونظم القصائد المعروفة بالعلويات السبع على طريقتهم , وفيها غالى وتشيع , وذهب الاسراف في كثير من أبياتها كل مذهب , يقول في أحدها :
ورأيت دين الاعتزال وأنني # أهوى لأجلك كل من يتشيع
ولقد علمت بأنه لا بد من # مهديكم وليومه أتوقع
وقال عنه أيضاً : وكان مع أشتغاله بالمناصب , ومعاناته للتأليف , شاعراً مجيداً , ذكره صاحب ( نسمة السحر في ذكر من تشيع وشعر ) , وكان له ديوان , ذكر ابن شاكر انه كان معروفاً مشهوراً .
وقال عنه أيضاً : وذكر ابن الفوطي في كتاب مجمع الألقاب أنه أدرك سقوط بغداد , وأنه كان ممن خلص من القتل في دار الوزير مؤيد الدين العلقمي مع أخيه موفق الدين , كما ذكر أيضاً في كتابه الحوادث الجامعة , في وفيات سنة 656 : ( توفي فيها الوزير مؤيد الدين محمد بن العلقمي في جمادي الآخرة ببغداد ... والقاضي موفق الدين أبو المعالي القاسم بن أبي الحديد المدائني في جمادي الآخرة , فرثاه أخوه عز الدين عبد الحميد .
( شرح نهج البلاغة , ج1 , باب مقدمة المحقق , ص10-18 )
ومؤيد الدين ابن العلقمي هو الوزير العباسي المتهم تاريخياً ومذهبياً بالخيانة , فهل العلاقة بين ابن ابي الحديد وابن العلقمي كانت صدفة ؟؟؟
يقول محمد أبو الفضل ابراهيم عن هذا الكتاب : صنفه برسم خزانة مؤيد الدين أبي طالب محمد بن أحمد بن العلقمي , وزير المستعصم بالله , آخر ملوك العباسيين . كان من فضلاء الشيعة وأعيانهم ببغداد , مائلاً للآداب مقرباً للأدباء , وكانت له خزانة كتب فيها عشرة الآف مجلد من نفائس الكتب . شرع في تأليفه في غرة شهر رجب من سنة أربع واربعين وستمائة , وأتمه في آخر صفر من سنة تسع وأربعين وستمائة , فقضى أربع سنين وثمانية أشهر , وكانت كما يقول : مقدار مدة خلافة أمير المؤمنين عليه السلام , وكسره على عشرين جزءاً . ولما فرغ من تصنيفه أنفذه على يد أخيه موفق الدين أبي المعالي , فبعث إليه بمائة دينار وخلعة سنية وفرس , فكتب الى الوزير : ( قصيدة ) .
ويقول يوسف إليان سركيس في ( معجم المطبوعات العربية ) : ابن ابي الحديد ( 586-655 ) عبد الحميد بن هبة الله بن محمد بن محمد بن أبي الحديد عز الدين المدائني الحكيم الأصولي المعتزلي هو من أكابر الفضلاء المتشيعين . وأعاظم النبلاء المتبحرين موالياً لأهل بيت العصمة والطهارة وإن كان في زي أهل السنة والجماعة ( روضات الجنات ) ومن تصانيفه الفلك الدائر على المثل السائر ونظم فصيح ثلب , صنفه في يوم وليلة كانت ولادته في المدائن . وفي سنة 633 تسلم الأشغال الديوانية في المملكة المستنصرية وتوفي ببغداد . شرح نهج البلاغة صنفه لخزانة كتب الوزير مؤيد الدين محمد بن العلقمي ولما فرغ من تصنيفه أنفذه على يد أخيه موفق الدين أبي المعالي فبعث له بمائة الف دينار طبع بجزأين في طهران سنة 1270 وبعشرة اجزاء في مصر سنة 1281
( معجم المطبوعات العربية , ج1 , باب ابن أبي الحديد , ص29 )
ويقول محسن الأمين : وألف الصغاني كتب اللغة بأسم الوزير ابن العلقمي وكذلك ابن أبي الحديد ألف شرح نهج البلاغة فأحسن جائزتهما .
( أعيان الشيعة , ج1 , باب فضل الشيعة على الأدب العربي , ص188 )
ويقول حسين الشاكري : ولما أحتلت بغداد كان ممن نجى من القتل في دار الوزير مؤيد الدين مع أخيه موفق الدين , ثم حضر بين يدي الشيخ الخواجة نصير الدين الطوسي , وفوض إليه أمر خزانة الكتب في بغداد مع أخيه موفق الدين , والشيخ تاج الدين علي بن أنجب , ولم تطل أيامه , حتى توفي ( رحمه الله ) في سنة 656 ه/ 1258 م .
( علي في الكتاب والسنة والأدب , ج4 , باب ابن ابي الحديد المعتزلي , ص215 (
ويقول عباس القمي : ( ابن العلقمي ) هو الوزير أبو طالب مؤيد الدين محمد بن محمد ( احمد خ ل ) بن علي العلقمي البغدادي الشيعي ، كان وزير المستعصم آخر خلفاء بني العباس وكان كاتبا خبيرا بتدبير الملك ناصحا لأصحابه ، وكان امامي المذهب صحيح الاعتقاد رفيع الهمة محبا للعلماء والزهاد كثير المبار ولأجله صنف ابن أبي الحديد شرح النهج في عشرين مجلدا والسبع العلويات ، توفي في 2 جمادي الآخرة سنة 656 ( خون ) . وقد يطلق على ابنه شرف الدين أبي القسم علي بن محمد .
( الكنى والألقاب , ج 1 , باب إبن العلقمي , ص 362 )
ويقول آقا بزرك الطهراني : ( 2011 : شرح النهج ) للشيخ عز الدين أبي حامد عبد الحميد بن هبة الله ابن أبي الحديد المعتزلي المولود في المدائن سنة 586 والمتوفى ببغداد سنة 655 هو في عشرين جزء طبع بطهران جميعها في مجلدين في سنة 1270 وطبع بعد ذلك في مصر وغيرها مكررا ، وقد الفه للوزير مؤيد الدين أبي طالب محمد الشهير ‹ صفحة 159 › بابن العلقمي وكتب له إجازة روايته ، وقد رأيت صورة الإجازة في آخر بعض أجزائه في مكتبة الفاضلية قبل هدمها ولعلها نقلت إلى الرضوية ، كما أنه نظم القصائد ( السبع العلويات ) المطبوعة بإيران في سنة 1317 أيضا للوزير ابن العلقمي وقد رأيت نسختها التي كانت عليها خط ابن العلقمي في مكتبة العلامة الشيخ محمد السماوي ولا أدري إلى من انتقلت بعده ولكثرة نسخه أغمضنا عن ذكر خصوصياته .
( الذريعة , ج 14 , باب شرح النهج , ص 158 – 159 )
يقول إبن الصباغ : ابن العلقمي كان أستاذ دار الخلافة ببغداد ، ثم استدعي إلى دار الوزارة ونصب وزيرا كما قال عنه ابن الفوطي في الحوادث الجامعة . وقال عنه ابن كثير في البداية والنهاية : 13 / 212 " إنه من الفضلاء في الإنشاء والأدب . . . وقد حصل له من التعظيم والوجاهة في أيام المستعصم ما لم يحصل لغيره من الوزراء " ولأجله ألف ابن أبي الحديد شرح النهج وأنشأ القصائد السبع العلويات . وقال في مجالس المؤمنين : إن الحسن بن محمد الصنعاني ألف له العباب الزاخر ومدحه في أوله كثيرا . وقال ابن العماد في شذرات الذهب : 5 / 272 : كان فاضلا . ترجم له في الأنوار الساطعة : 149 .
( الفصول المهمة في معرفة الأئمة , ج 2 , باب في ذكر أبي جعفر محمد بن علي , هامش ص 901 )

كما قرأنا ينحدر ابن أبي الحديد من بيئة وعائلة شيعية . ورأينا أعترافه بمهدي الشيعة وتوقعه بظهورهذا المهدي في قصيدته , هذا المهدي هو شخصية وهمية عند أهل السنة والجماعة , أذن كيف هو سني ويؤمن بمهدي الشيعة ؟؟؟ بل الأدهى من ذلك كيف هوسني وفي نفس الوقت يؤمن بأن علي بن أبي طالب وصي للرسول صلى الله عليه وسلم , كما يقول في قصيدته :
فأفرغ الى مدح الوصي # ففيه تطهير النجس
لقد كتب ابن ابي الحديد هذا الكتاب طمعاً في الثروة والجاه , لذلك نجد هذا الكتاب كثيراً ما يمالئ العقيدة الشيعية , واذا كان الذي يدفع المال وزيراً شيعياً فإن الكتاب سوف يكون مدحاً به وبعقيدته حتى لو أدى ذلك الى تحريف الحقائق وتزييف التاريخ طمعاً بالجائزة الوفيرة .
ورأينا ما قاله المؤلف المسيحي يوسف إليان سركيس في كتابه معجم المطبوعات العربية الذي أورد فيه كل المؤلفات العربية منذ ظهور الطباعة وحتى عام 1919 وكيف أنه أعتمد على كتاب روضات الجنات للعالم الشيعي الخونساري الذي قال أن ابن أبي الحديد من الشيعة والموالين لأهل البيت !
من سياق شرح ابن أبي الحديد على نهج البلاغة نشتم رائحة تشيعه , فإبن أبي الحديد يستخدم مصطلح ( عليه السلام ) كلما ذكر علي بن أبي طالب أو أشار إليه , والمعروف أن الشيعة يقولون ( عليه السلام ) على أئمتهم المفترضين , في حين يقول أهل السنة والجماعة ( رضي الله عنه ) على الصحابة ورجال أهل البيت .
وهناك شاهد آخر على تشيعه , فهو يستخدم مصطلح ( الخاصة والعامة ) وهذا مما لا يخفى على أحد هو مصطلح شيعي بإمتياز . ويقصد بالعامة : أهل السنة والجماعة . أما الخاصة فيقصدون بها أنفسهم ( أي الشيعة ) أي أنهم خاصة الله , وهو نفس المفهوم اليهودي بأن اليهود هم خاصة الله وأنهم شعب الله المختار !!
وهناك الكثير من الشواهد على تشيع ابن أبي الحديد وذلك عند قراءة شرحه على كتاب نهج البلاغة .
مات الوزير السعيد العالم مؤيد الدين أبو طالب محمد ابن أحمد بن العلقمي سنة ست وخمسين وستمائة استوزره المستعصم بالله آخر الخلفاء العباسيين ، وكان قبله أستاذ الدار في عهد المستنصر ، ثم استوزره السلطان هلاكو خان مزيل الدولة العباسية فلم تطل مدته حتى درج إلى رحمة الله عام الواقعة سنة ست وخمسين وستمائة ثاني جمادى الآخرة ، كان رضي الله عنه امامي المذهب صحيح الاعتقاد رفيع الهمة محبا للعلماء والزهاد ، كثير المبار ، ولاجله صنف عز الدين عبد الحميد ابن أبي الحديد شرح النهج في عشرين مجلدا والسبع العلويات وغيرها .
( بحار الأنوار , ج 104 , ص 31 )
المناظرات في الإمامة - الشيخ عبد الله الحسن - هامش ص 310
هو : عبد الحميد أبو حامد بن هبة الله بن محمد بن محمد بن الحسين بن أبي الحديد عز الدين المدائني ، أحد جهابذة العلماء ، وإثبات المؤرخين ، كان فقهيا أصوليا ، ومتكلما جدليا نظارا ، وكان مذهبه الاعتزال كما شهد لنفسه في إحدى قصائده في مدح أمير المؤمنين - عليه السلام - : ورأيت دين الاعتزال وأنني * أهوى لأجلك كل من يتشيع وعلى أساسه جادل وناظر ، وحاج وناقش ، وله مع الأشعري والغزالي والرازي كتب ومواقف ، وكان أديبا ناقدا ، ثاقب النظر خبيرا بمحاسن الكلام ومساوئه ، متضلعا في فنون الأدب ، متقنا لعلوم اللسان ، عارفا بأخبار العرب ، مطلعا على لغاتها ، جامعا لخطبها ومنافراتها ، راويا لأشعارها وأمثالها ، قارئا مستوعبا لكل ما حوته الكتب والأسفار في زمانه ، ولد بالمدائن سنة 586 ه‍ ، ونشأ بها وتلقى عن شيوخها ، ودرس المذاهب الكلامية فيها ، ثم مال إلى مذهب الاعتزال منها ، ثم ارتحل إلى بغداد ، واختلط بالعلماء من أصحاب المذاهب ، وكان أحد الكتاب والشعراء بالديوان الخليفتي وكان حظيا عند الوزير ابن العلقمي وكما فوض إليه أمر خزائن الكتب ، وله عدة مصنفات منها : شرح نهج البلاغة ، الاعتبار ، ديوان شعر ، العبقري الحسان ، القصائد السبع العلويات ، المستنصريات ، الوشاح الذهبي في العلم الأبي ، وغيرها ، توفي سنة 655 ه‍ ، وقيل سنة 656 ه‍ . راجع ترجمته في : مقدمة شرح نهج البلاغة تحقيق محمد أبو الفضل ، وفيات الأعيان ج 5 ص 391 - 392 ، البداية والنهاية ج 13 ص 199 ، سفينة البحار ج 1 ص 233 .
الذريعة - آقا بزرگ الطهراني - ج 12 - ص 129
( 881 : السبع العلويات ) من نظم عز الدين عبد الحميد ابن أبي الحديد المولود 586 نظمها في 611 للوزير مؤيد الدين محمد بن العلقمي كتبها بقلمه لنفسه الشيخ شمس الدين محمد النجفي في مجموعة فرغ من الكتابة أخريات شعبان 868 وفرغ من مقابلتها في الثلاثاء ( 1 - رمضان - 868 ) وكتب عدة أبيات كل قصيدة في آخرها داعيا لناظمها بقوله [ رحمه الله ] وذكر انه يرويها عن الشيخ الشهيد محمد بن مكي عن فخر الدين عن والده العلامة الحلي عن أبيه سديد الدين يوسف بن علي بن مطهر عن الناظم عليه ما يستحقه . وذكرناه للظن بحسن عاقبته بسبب انشاء السبع هذا ، ولهذه شروح عديدة مذكورة في ج 13 ص 392

الأعلام - خير الدين الزركلي - ج 3 - ص 289
* ( ابن أبي الحديد ) * ( 586 - 656 ه‍ = 1190 - 1258 م ) عبد الحميد بن هبة الله بن محمد بن الحسين بن أبي الحديد ، أبو حامد ، عز الدين : عالم بالأدب ، من أعيان المعتزلة ، له شعر جيد واطلاع واسع على التاريخ . ولد في المدائن ، وانتقل إلى بغداد ، وخدم في الدواوين السلطانية ، وبرع في الانشاء ، وكان حظيا عند الوزير ابن العلقمي . له ( شرح نهج البلاغة - ط ) و ( الفلك الدائر على المثل السائر - ط ) و ( نظم فصيح ثعلب - خ ) و ( القصائد السبع العلويات - ط ) و ( العبقري الحسان ) في الأدب ، و ( شرح الآيات البينات للفخر الرازي - خ ) رأيته في الاسكوريال ( المجموعة 33 ) و ( الاعتبار ) على كتاب الذريعة للمرتضى ، ثلاثة أجزاء ، و ( ديوان شعر ) . توفي ببغداد ( 1 ) .

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة
» قنبلة رقم (12) تسقط على الوهابية/ اعتقاد محمد عبد الوهاب بتأثر النبي الأعظم(صلى الله عليه و آله) بعقائد اليهود.(العياذ بالله)
» قنبلة رقم(13)تسقط على الوهابية/ قول الوهابية بالثنائية بين ذات الله تعالى وصفاته
» قنبلة رقم (14) تسقط على الوهابية/ من كلمات الألباني في الأب والأم /اين مماطل الوهابية اريدة حالا ولا سيعدم رميا بالقنادر
» قنبلة رقم (11)تسقط على الوهابية/ افتراء الوهابيين على النبي (صلى الله عليه وآله ) أنه شهد بشفاعة الأصنام وسجد لها
» قنبلة رقم(15) تسقط على الوهابية/ من كلمات الألباني في القرآن الكريم /اين مماطل السنة اريدة فورا ان يفسر لي غبا مذهبهم

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى