منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه Empty زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه

مُساهمة من طرف ابوعمر الأحد سبتمبر 11, 2011 12:35 pm

زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه ...
اعوذبالله منضرهم تقول سحالي ..!

اخ يحيى انت تزحف زيهم ...؟



عدل سابقا من قبل ابوعمر في الأحد سبتمبر 11, 2011 7:46 pm عدل 1 مرات

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه Empty رد: زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه

مُساهمة من طرف ورده السنه الأحد سبتمبر 11, 2011 4:38 pm

اللهم لك الحمد علي نعمة الاسلام والعقل

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
وين عقولكم وين سالتهم نحن لانشرك بالله تعالي
طيب ماهذه
اتمني من الاخ يحي يجواب علي السوال

اسال الله ان يهدي اهل المنتدي من سنه وشيعه الي طريق الحق

ورده السنه

انثى تاريخ التسجيل : 11/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه Empty رد: زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه

مُساهمة من طرف يحيى الأحد سبتمبر 11, 2011 6:16 pm

اختي (نورة ) اعزك الله ارجوا ان تمعني بما اذكر لك
_________________________________________
وبعد ، انّ الشيعة يقتفون أثر النبي صلى الله عليه وآله في البكاء على الإمام الحسين عليه السلام فهي سنّة نبوية فعلها النبي صلى الله عليه وآله من بعده .
أما أدلّة الشيعة على البكاء فكثيرة منها :
1 ـ ما رواه ابن قولويه عن مالك الجهني عن الباقر عليه السلام قال : من زار الحسين عليه السلام يوم عاشوراء من المحرم حتى يظل عنده باكياً لقى الله تعالى يوم القيامة بثواب ألفي ألف حجّة وألفي ألف عمرة وألفي ألف غزوة وثواب كل حجّة وعمرة وغزوة كثواب من حجّ واعتمر وغزا مع رسول الله صلى الله عليه وآله ومع الأئمة الراشدين الى آخر الحديث . كامل الزيارات : 174 .
2 ـ عن الامام الباقر عليه السلام قال : بكيت الإنس والجن والطير والوحش على الحسين بن علي عليهما السلام حتى ذرفت دموعها . المصدر السابق : 79 .
3 ـ عن الامام الصادق عليه السلام : انّ أبا عبد الله الحسين بن علي عليهما السلام لما مضى

عقائدنا بين السائل والمجيب 209


بكت عليه السماوات السبع والأرضون السبع وما فيهن وما بينهن ومن يتقلب عليهن والجنة والنار وما خلق ربّنا وما يرى وما لا يرى . المصدر السابق : 81 .
وهناك روايات متواترة كثيرة عن أئمة أهل البيت عليهم السلام في الحث على البكاء لا يمكن ذكرها جميعاً وقد اقتصرنا على بعض منها .
ما رواه أهل السنة في البكاء على الحسين عليه السلام :
1 ـ ما رواه الحاكم عن أمّ الفضل بنت الحارث في حديث طويل ... الى أن قالت : ثم حانت منّي التفاتة فإذا عينا رسول الله صلى الله عليه وآله تهريقان من الدموع قالت : فقلت يا نبي الله بأبي أنت وأمي مالك ؟ قال : أتاني جبرئيل عليه السلام فأخبرني انّ أمّتي ستقتل هذا ـ وقد أشار الى الحسين عليه السلام ـ فقلت : هذا ؟ فقال : نعم وأتاني بتربة من تربته حمراء . المستدرك على الصحيحين 194 : 3 ، كتاب معرفة الصحابة باب فضائل الحسين .
2 ـ ما رواه الطبري عن أسماء بنت عميس في حديث طويل : ولد الحسين فجاء النبي صلى الله عليه وآله ففعل مثل الأول ـ أي مثل ما فعله بالحسن عليه السلام ـ قلت : وجعله في حجره فبكى صلى الله عليه وآله قلت : فداك أبي وأمّي ممّ بكاؤك ؟ فقال : ابني هذا يا أسماء تقتله الفئة الباغية من أمّتي ، لا أنالهم الله شفاعتي ، يا أسماء لا تخبري فاطمة فإنها قريبة عهد بولادته ـ ذخائر العقبى في مناقب ذوي القربى : 119 هذا ما يمكن أن نذكره من روايات أهل السنة في هذا المجال .
أما الأدلة العقلية على حسن واستحباب البكاء : فإنّك تعلم أن البكاء هو حالة وجدانية يتفاعل من خلالها الباكي مع سبب البكاء ، وهذه الحالة ستخلق علاقة ارتباط لا يمكن انفكاكها بأي حال ، لذا فإن الباكي على الحسين عليه السلام لا يزال يعيش حالة التفاعل والوجدان مع الحسين عليه السلام وقضيته المقدسة ، وسيكون قريباً جداً من أهدافها ودواعيها ، وبذلك يمكنه أن يستفاد من دواعي

عقائدنا بين السائل والمجيب 210


نهضته المقدسة والالتزام بنهجه الشريف ، هذا من جهة ومن جهة أخرى فإنّ البكاء يخلق حالة تبرّي من أعداء أهل البيت عليهم السلام قتلة الحسين الذين هم في الواقع أعداء الله تعالى فحالة التبري هذه تخلق حالة نفور وابتعاد عن خط ونهج اعداء الله تعالى وسيكون الارتباط بأولياء الله أشد واكد ، فبالبكاء على الحسين عليه السلام سيوجد حالات الارتباط والتمسّك بنهج أهل البيت عليهم السلام اذ هو تذكير وتحفيز وجداني لذلك ، وفي نفس الوقت سيخلق حالة الابتعاد والبراءة من قتلة الحسين عليه السلام الذين هم أعداء الله ورسوله والأئمة المعصومين .

يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه Empty رد: زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه

مُساهمة من طرف يحيى الأحد سبتمبر 11, 2011 6:24 pm

اختي (نورة ) بخصوص السجود لغير الله انا اقول
________________________________________--
تقبيل قبور الأئمة (ع) وعتبة روضاتهم المقدسة ":

قلت : إن جنابك تغالط في البحث ، إذ تفسر تقبيل العتبة بالسجود ، ثم تحمل ذلك الشرك بالله سبحانه !! وإذا كنتم في حضورنا تفسرون كلامنا هكذا ، فلابد في غيابنا وخاصة أمام أتباعكم من العوام والجاهلين ، تثبتون كفرنا !!

وأما الجواب : فإن الوارد في هذا الكتاب وغيره من كتب الزيارات يقول : إن الزائر تأدبا يقبل العتبة ... ليت شعري بأي دليل تفسرون القبلة بالسجود ؟!

وأين ورد نهي عن تقبيل قبور الأنبياء وأوصيائهم وغيرهم من أولياء الله الصالحين ، وتقبيل أعتابهم المقدسة ؟! في القرآن الكريم ؟! أم في الحديث الشريف ؟!

ثم بأي دليل تعدون هذا العمل شركا بالله العظيم ؟!

والعجيب أن عوامكم يصنعون بقبر أبي حنيفة والشيخ عبد القادر أكثر مما تصنعه الشيعة بقبور أئمة أهل البيت (ع) .

وإني أشهد الله العلي العظيم فقد ذهبت يوما إلى قبر أبي حنيفة في بغداد ، في محلة الأعظمية ، فرأيت جماعة من أهل السنة الهنود ، سقطوا على الأرض كالساجدين وقبلوا التراب !!

وحيث إني لم أنظر إليهم بعين الحقد والعداء ، ولم يكن عندي دليل على أن عملهم كفر وشرك ، لم أنقل هذا الموضوع في أي مجلس ، ولم أنتقد عملهم ، بل تلقيته أمرا عاديا .

لأني أعلم أنهم ما وقعوا على الأرض بنية السجود لصاحب القبر ، وهذا أمر بديهي .

! وليعلم الحاضرون ! إن أي زائر شيعي عالم أو جاهل حاشا أن يسجد لغير الله تعالى ، وإن كلامكم على الشيعة : بأنهم يسجدون لأئمتهم ، كذب وافتراء علينا !!

وعلى فرض أن الزائر يجعل جبهته على التراب أمام القبر ، ولكن لما لم يقصد السجود لصاحب القبر وإنما يريد بذلك احترامه وإظهار محبته له ، لم يكن فيه بأس وإشكال .

كيف يعقل أن يهوي إنسان إلى الأرض ويجعل جبهته على التراب ومع ذلك لا يكون عمله سجودا ؟!

قلت : لأن الأعمال بالنيات ، فإذا فعل أحد ذلك ولم ينوي السجود فلا نحسب عمله سجودا(49) كما فعل إخوان يوسف الصديق له ، ولم يمنعهم يوسف ولا أبوهم يعقوب من ذلك ، والله سبحانه يخبر بعملهم ويحكيه ولا يقبحه ، فيقول : ( وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرّوا لَهُ سُجّداً وَقَالَ يَا أَبَتِ هذا تَأْوِيلُ رُؤْيايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبّي حَقّاً )(50).

وكم من موضع من الذكر الحكيم يخبر الله عز وجل فيه عن سجود الملائكة لآدم بأمر منه سبحانه .

فحسب كلامكم ، فإن إخوة يوسف الصديق والملائكة كلهم مشركون ، إلا إبليس لأنه لم

يسجد !! والحال لم يكن كذلك ، وإنما جعل الله سبحانه اللعن على إبليس وأخرجه من الجنة .

يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه Empty رد: زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه

مُساهمة من طرف يحيى الأحد سبتمبر 11, 2011 6:26 pm

اما بخصوص طلب الحوائج من القبور نقول
-___________________________________
بقاء الروح بعد الموت:

إن شبهتكم حول الشيعة بأنهم لماذا يطلبون حوائجهم عند قبور الأموات ؟!

إنما هو كلام الماديين والطبيعيين ، فإنهم لا يعتقدون بالحياة بعد الموت ، والله سبحانه يحكي قولهم في القرآن إذ قالوا : ( إِنْ هِيَ إِلّا حَيَاتُنَا الدّنْيَا نَمُوتُ وَنَحْيَا وَمَا نَحْنُ بِمَبْعُوثِينَ )(51).

وأما الاعتقاد بالحياة بعد الموت ، وأن الجسم يبلي بالموت ولكن الروح باقية ، فهو من ضروريات دين الإسلام ، وبالأخص حياة الشهداء ، فقد صرح بها القرآن الكريم بقوله : ( وَلاَ تَحْسَبَنّ الّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبّهِمْ يُرْزَقُونَ«169» فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ ..)(52) إلى آخره ...

فهل يمكن للميت الفرح والسرور والارتزاق ؟! لا!

ولذلك فإن الآية الكريمة تصرح بأنهم : ( أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبّهِمْ يُرْزَقُونَ ) فكما أنهم يفرحون ويرزقون ، فهم يسمعون الكلام ويجيبون ، ولكن حجاب المادة على مسامعنا مانع من إحساسنا بكلامهم واستماع جوابهم .

وقد ورد عن الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام في زيارة جده سيد الشهداء الحسين عليه السلام قوله : يا أبا عبدالله أشهد أنك تشهد مقامي وتسمع كلامي وأنك حي عند ربك ترزق ، فأسأل ربك وربي في قضاء حوائجي .

وجاء في الخطبة 86 من نهج البلاغة عن الإمام علي عليه السلام إذ يعرّف فيها أهل البيت عليهم السلام ويصفهم ، فيقول :

أيها الناس ! خذوها من خاتم النبيين : إنه يموت من مات منا وليس بميت ، ويبلى من بلى منا وليس ببال .

قال ابن أبي الحديد والميثمي والشيخ محمد عبده مفتي الديار المصرية ، قالوا في شرح هذه الكلمات ما ملخصه :

" إن أهل بيت النبي (ص) لم يكونوا في الحقيقة أمواتا كسائر الناس "(53) فنقف عند قبور أهل البيت عليهم السلام والعترة الهادية ، ولا نحسبهم أمواتا بل هم أحياء عند ربهم ، ونحن نتكلم معهم كما تتكلمون أنتم مع من حولكم من الأحياء ، فنحن لا نعبد الأموات كما تزعمون وتفترون علينا ، بل نعبد الله سبحانه الذي يحفظ أجساد الصالحين من البلى ، ويبقي أرواح العالمين بعد ارتحالهم من الدنيا (54) .

وأنتم ألا تحسبون عليا عليه السلام ، وابنه الحسين والذين استشهدوا بين يديه ، وكذلك أصحاب النبي (ص) الذين قتلوا في بدر وحنين وغيرهما من غزواته ، شهداء ؟!

وهل إنكم لا تعتقدون أن هؤلاء الصفوة ضحوا بأنفسهم في سبيل الله وثاروا على ظلم بني أمية وكفر يزيد ، وأنهم أنقذوا الدين الحنيف من براثن آل أبي سفيان ، ورووا بدمائهم شجرة التوحيد والنبوة ؟؟

فكما إن أصحاب رسول الله (ص) خاضوا المعارك وجاهدوا في سبيل الله وقاتلوا أعداء الدين وكافحوا معارضي النبوة ومخالفي الرسالة لنشر الإسلام وإعلاء كلمة الحق ، كذلك الإمام علي عليه السلام وابنه الحسين وأصحابهما فقد جاهدوا في سبيل الله تعالى لإبقاء دينه وإنقاذ الإسلام حتى قتلوا واستشهدوا في سبيل الله .

وكل من عنده أدنى اطلاع عن تاريخ الإسلام بعد النبي (ص) يعلم بأن آل أبي سفيان وخاصة يزيد بن معاوية وأعوانه كادوا يقضون على الإسلام ويحرفوه عن مواضعه الإلهية بأعمالهم الإلحادية ، وإن خطر هؤلاء المنافقين كان أشد على الإسلام والمسلمين من الكفار والمشركين .

والتاريخ يشهد أن لولا نهضة الإمام الحسين سبط رسول الله (ص) وجهاد أصحابه الكرام مستميتين ، لتمكن يزيد بن معاوية أن يحقق هدف سلفه المنافقين الفجرة ، وهو تشويه الإسلام وتغييره على الكفر والجاهلية الأولى .

فالحسين السبط وأنصاره وأصحابه الكرام عليهم السلام وإن سالت دماؤهم واستشهدوا ، إلا أنهم فضحوا يزيد وحزبه وسلفه الفاسقين ، وكشفوا عنهم الستار وعرفوهم للمسلمين .

يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه Empty رد: زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الأحد سبتمبر 11, 2011 6:45 pm

يحيى الله يصلحك و يهديك يا أخي تقبيل القبور محررررررم حتى لو كان قبر إمام ........ لأن فيها يتعلق القلب بغير الله

زيارة القبور سنة مؤكدة للرجال، إذا كان المقصود منها الدعاء للميت والترحم عليه والاستغفار له، كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يزور القبور

و على فكره يا يحيى هذي الأدله مهي صريحه على قول الشيخ خالد الوصابي الله يحفظه الآن بجيب دليل على إنه تقبيل القبور محرم و الدليل ( تبت يدا أبي لهب و تب )

هل هذا دليل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





جزاك الله خير يا ابو عمر كأنهم سحالي ههههههههههههههه
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه Empty رد: زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه

مُساهمة من طرف ابوعمر الأحد سبتمبر 11, 2011 6:52 pm

نوره ...............................! ؟
وينها ياجماعه تشوفون احد بهـ الاسم .....؟

يعني انت تزحف زيهم يا اخ يحيى وش خليتو للزواحف

ابوووك انا يا التخبيص .......وش ذاا التحريف في تفسير الايات

انتم تطلبون حوائجكم من الاموات وتتوسلون بهم ... وش الفرق بينكم وبين اليهود والمسيحيين...

سؤال بسيط :
طيب وش الشرك برئيك ...؟

عرف لي الشرك ..؟
والعباده ..؟


عدل سابقا من قبل ابوعمر في الأحد سبتمبر 11, 2011 7:47 pm عدل 1 مرات

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه Empty رد: زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه

مُساهمة من طرف ابوعمر الأحد سبتمبر 11, 2011 7:33 pm

ملاحضه :
اذا كان لديك عقل فلتتمعن في هذه الايه
قال تعالى: (قُلْ أَرَأَيْتُمْ مّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُواْ مِنَ الأرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السّمَاوَاتِ ائْتُونِي بِكِتَابٍ مّن قَبْلِ هََذَآ أَوْ أَثَارَةٍ مّنْ عِلْمٍ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ) الأحقاف: 4]

..............................................................................................
اخيراا:
من يسمعك ويجيب دعواتك ..
ومن بيده كل شي ومن الذي قال( فلا تدعو مع الله اله اخر )
ومن الذي قال( امن يجيب المضطر اذا دعاه ) اهو الله ام الحسين


اخراااا :
واااعجبي من قووم الشيعه .............!
وقد ايقنت وايقنت وايقنت ان منبع الشرك من الشيعه
(وانك لا تهدي من احببت وان الله يهدي من يشاء )

اذا كنت باحثا عن الحقيقه اسئل الله ان ينير لك بصيرتك
اما اذا كان العكس فلا عجبي على قوم مثلكم .....


رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه Empty رد: زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه

مُساهمة من طرف يحيى الإثنين سبتمبر 12, 2011 9:27 am

معنى التوحيد

من جملة الطاعات القلبية الداخلية: التوحيد، بل هو أعظم الطاعات على الإطلاق. ويقابله الشرك وهو أعظم المعاصي على الإطلاق. ومن هنا ورد في بعض الأدعية: ربِّ إني أطعتك في أحبِّ الأشياء إليك وهو التوحيد. ولم أعصِكَ في أبغض الأشياء إليك وهو الشرك[[18]].
وللتوحيد مراتبُ عديدةٌ، يتلقى الإنسان منها بمقدار ما يستحقُّ أو يتحمل، ويقابله الشرك.
وأهمُّ تقسيمٍ جامعٍ لدرجات التوحيد، وهو تقسيمها الرباعيُّ المشهور:
1ـ التوحيد الساذج: وهو الذي يؤمن به عموم الناس. وهو نفي الشريك المماثل لذاته سبحانه في الذات والصفات، فإنه لا يشبهه شيء.
ومن هنا يكون الخلق والرزق والقدرة وغيرها منحصرةً به، ومعه تكون أهليةُ العبادة منحصرةً به. فلا تجوز العبادة لغيره، كائناً من كان.
2ـ التوحيد في الأفعال: ومؤدّاه أنه لا فاعلَ حقيقياً إلا الله سبحانه، وله التأثير الحقيقيُّ في خلقه دون أيِّ شيءٍ آخر. والأسباب كلها ترجع إليه، سواءٌ كان ذلك على المستوى الطبيعي، أم المستوى الإختياري، فهو الذي يوجد النار ويوجد حرارتها، وهو الذي يوجد الماء ويوجد برودته، وهو الذي يزجي سحابة ثم يوجد البرق أو المطر، وهكذا.
وكذلك على المستوى الإختياري، أعني ما يفعله أفراد الناس من خيرٍ وشرٍّ تجاه الآخرين. فما وصلك من الخلق، من أيِّ أنحاء التأثير، فإنما هو بقضاء الله وقدره. ولم يكن ذاك قادراً على التأثير لولا قدرة الله سبحانه.
3ـ التوحيد في الصفات: ومؤداه أنَّ كلَّ صفات المخلوقين إنما هي ظلال صفاته وناشئةٌ منها ومسببةٌ عنها. فعطاء أيِّ شخصٍ إنما هو عطاء الله سبحانه، ورحمته من رحمته، وكرمه من كرمه، وغضبه من غضبه، وانتقامه من انتقامه، ومكره من مكره، إلى غير ذلك كثير.
وفرقه عن السابق: أنَّ النظر هناك كان إلى الأعمال الناجزة، وهنا إلى الصفات الباطنة. فصفة الرحمة والكرم أو الغضب والإنتقام إنما هي ظلالٌ من صفات الربِّ العظيم جلَّ جلاله.
4ـ التوحيد في الذات: ومؤداه أنَّ الوجود كلَّه راجعٌ إلى فيض وجود الله سبحانه ومن أنواره ومن ظلاله ومن آثار رحمته. فالله سبحانه: ?بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ?[[19]] و [اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ][[20]] و[هُوَ اللَّهُ فِي

السَّمَاوَاتِ وَفِي الأَرْضِ][[21]] إلى غير ذلك من الآيات الكريمات.

الفقرة (10) : معاني الشرك

فهذه هي مراتب التوحيد الأربعة الرئيسية، ويقابلها [الشرك] في كلِّ مرتبةٍ منها. وهو يعني اعتقاد أو توهم الإستقلال عن الله سبحانه وتعالى، أعاذنا الله تعالى من كلِّ سوءٍ وضلال.
فالشرك في الذات، هو الإعتقاد بوجود شيءٍ مستقلٍّ بوجوده وذاته عن الله سبحانه. أو أنَّ كلَّ الوجود هو كذلك، بمعنى وآخر.
والشرك في الصفات هو الإعتقاد بوجود صفةٍ مستقلةٍ عن صفاته. كما أنَّ الشرك في الأفعال هو الإعتقاد بتأثير مستقلٍّ عن تسبيبه.
وهذه الأنواع من الشرك تسمى الشرك الخفي، لأنه غالباً لا يكون ملتفتاً إليه ولا متعمداً من قبل الأفراد العاديين.

ويقابل النوعَ الأولَ من التوحيد الشركُ الجليُّ وهو على أنواع:
أولاً: التعطيل، وهو الإعتقاد بعدم وجود أيِّ خالقٍ لهذا الكون الموجود.
ثانياً: الإعتقاد بوجود خالقٍ غير الله سبحانه.
ثالثاً: الإعتقاد بوجود إلهين.
رابعاً: الإعتقاد بوجود عددٍ من الآلهة.
خامساً: الإعتقاد بتعدد الذات الإلهية أو الصفات، بما في ذلك الإيمان بالأب والإبن وروح القدس[[22]]. التي تعود في نظرهم إلى تقسيم الذات الإلهية، ومن ذلك القول بقدم الصفات الثمانية بإزاء قدم الذات منذ الأزل[[23]].
سادساً: الشرك في العبادة، ومؤداه: الإعتقاد بوجود معبودٍ غير الله سبحانه يستحقُّ العبادة. وقد كان من البشر من يعبد بعض الأجرام السماوية أو بعض الحيوانات.
سابعاً: شرك الطاعة، وهو الإعتقاد بلزوم طاعةٍ مستقلةٍ عن طاعة الله عزَّ وجل، أو بتعبيرٍ آخر: طاعة غير الله وغير من أمر الله سبحانه بطاعته.
ومن ذلك عبادة الطواغيت والظالمين والشياطين. بمعنى طاعتهم في عصيان الله عزَّ وجل. أو قل : تفضيل طاعتهم على طاعة الله سبحانه.
ومن هنا ورد عن الشياطين في القرآن الكريم: ?وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ?[[24]].

وكذلك قوله تعالى: ?اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِنْ دُونِ اللَّهِ?[[25]]. حيث ورد في تفسيرها أنهم أطاعوهم في عصيانه سبحانه[[26]].
وكذلك عبادة الشيطان أي طاعته. قال الله سبحانه: ?أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَنْ لا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانََ?[[27]].
وعبادة الطواغيت، قال الله سبحانه: ?مَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِهِ إِلا أَسْمَاءً سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ?[[28]].
وكذلك عبادة الهوى والشهوة، أي السير على طبق متطلباتها. قال الله سبحانه: [أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ][[29]] وقال: [وَاتَّبَعَ هَوَاهُ][[30]].
وهذا النوع وإن اعتبرناه من [الشرك الجلي]. إلا أنه يمكن القول: بأنَّ الدائم والملتزم منه وما يصدر عن قناعةٍ واعتقاد، هو فعلاً من أقسام الشرك الجلي، وأما مع الإلتزام اعتقاداً بطاعة الله، ولكن قد ينزلق الفرد لطاعة غيره، فهذا من أقسام الشرك الخفيِّ بطبيعة الحال
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه Empty رد: زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه

مُساهمة من طرف ابوعمر الإثنين سبتمبر 12, 2011 11:36 am

طيب انا كمانا راح اقولك معنى التوحيد عندنا
وانت طلع ايش الفرق .....
التوحيد :هو " إفراد الله سبحانه و تعالى بما يختص به. "
و أنواع التوحيد ثلاثة
الأول : توحيد الربوبية و هو " إفراد الله سبحانه وتعالى بالخلق و الملك و التدبير "
(شرح الأصول الثلاثة .ابن عثيمين. ص39)
أي أن توحيد الربوبية خاص باعتقادنا نحن و أفعال الله تعالى.
فتوحيدنا للربوبية هو بمعنى الإعتقاد و الإيمان أن الخالق هو الله والمحيي هو الله و المميت هو الله و الشافي هو الله ... فلا ننسب أفعال الله تعالى لغيره فنعتقد أن غير الله من يخلق أو يشفي أو يرزق.



الثاني : توحيد الألوهية وهو " إفراد الله سبحانه و تعالى بالعبادة بأن لا يتخذ الإنسان مع الله أحدا" يعبده و يتقرب إليه كما يعبد الله تعالى و يتقرب إليه". ( المصدر السابق. ص40 )

أي أن توحيد الألوهية مختص بأفعال العباد.
فتوحيدنا للألوهية يعني أن أفعال وأمور العبادة توجه لله تعالى فقط.

بمعنى : إفراد الله سبحانه بجميع ما تعبّد العباد به من دعاء وخوف ورجاء وصلاة وصوم وذبح ونذر وغير ذلك من أنواع العبادة على وجه الخضوع له والرغبة والرهبة مع كمال الحب له سبحانه والذل لعظمته .( العقيدة الصحيحة- بن باز ).



الثالث : وهو توحيد الأسماء و الصفات وهو " إفراد الله سبحانه و تعالى بما سمى به نفسه ووصف به نفسه في كتابه , أو على لسان رسوله صلى الله عليه و سلم و ذلك بإثبات ما أثبته , ونفي ما نفاه من غير تحريف و لا تعطيل , ومن غير تكييف و لا تمثيل".( شرح الأصول الثلاثة- بن عثيميين. ص40).

اخيرا اسئلك بالله انتم تطبقون هذا الكلام ....

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه Empty رد: زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه

مُساهمة من طرف لنصرة سنة الرسول الخميس سبتمبر 15, 2011 11:48 pm

اعوذبالله وش هالاهانه ياخي ربي سبحانه ماخضعتوله بهالشكل تخضعون لميت لاحول له ولا قوة
مذهب مهااااااااااااااااااااان جدااااااااااا من يدخلة الله كرم الانسان بالسجود له لوحده ولا امركم ان تزحفو له بل تاتو للسجود الية على اقدامكم مرفوعة رؤوسكم بكرامة تسجدون له بكرااااامة وعليااااء ربي ماامركم ان تزحفوووو له وتهينو انفسكم له بهالشمل الفضيع تقومو انتم انفسكم تزحفو زحف الحيوانات لبشر وبشر ميت بعد
عمري ماشفت انساااان عااااقل يهيننفسة مثلكم ياشيعة
تاكلون غائط الائمه وتشربون البول
تزحفون للقبور

تسجدون على العتبات
تسجدون على الاضرحه
تلطمون وتجرحون انفسكم بالسكاكين
تبيحون لنسائكم من وجات وبنات زواج المتع(الزنا)
تبيحون لائمتكم ان يتزوجو نسائكم متعه وحتى اطفالكم تسمحون للائمه بالتمتع بهم من رضيعات واطفال
ولله ثم ولله ثم ولله وثم ولله
لو اني مانيب واثق بمذهبي ولله مكرمني به وولله بعد مرة ثانيه لو تصير السنة غلط
اني مااتجه لهالدين المهان ابدا



اخ يحيى
مشاءلله طلع لكم توحيدات جديدة وش ذا توحيد ساذج خخخخخخخخخخخخخ استغفرلله بس



الحمدلله يارب على نعمة العقل والدين

لنصرة سنة الرسول

ذكر تاريخ التسجيل : 29/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه Empty رد: زحف وسجود الشيعه إلى قبر الحسين رضي الله عنه

مُساهمة من طرف لنصرة سنة الرسول الجمعة سبتمبر 16, 2011 12:22 am

لحظه لحظه لحظه شوي بس
دام هذا معنى الشرك عندكم


اقتباس من رد اخ يحيى
.......................................................................................
ويقابل النوعَ الأولَ من التوحيد الشركُ الجليُّ وهو على أنواع:
أولاً: التعطيل، وهو الإعتقاد بعدم وجود أيِّ خالقٍ لهذا الكون الموجود.
ثانياً: الإعتقاد بوجود خالقٍ غير الله سبحانه.
ثالثاً: الإعتقاد بوجود إلهين.
رابعاً: الإعتقاد بوجود عددٍ من الآلهة.
خامساً: الإعتقاد بتعدد الذات الإلهية أو الصفات، بما في ذلك الإيمان بالأب والإبن وروح القدس[[22]]. التي تعود في نظرهم إلى تقسيم الذات الإلهية، ومن ذلك القول بقدم الصفات الثمانية بإزاء قدم الذات منذ الأزل[[23]].
سادساً: الشرك في العبادة، ومؤداه: الإعتقاد بوجود معبودٍ غير الله سبحانه يستحقُّ العبادة. وقد كان من البشر من يعبد بعض الأجرام السماوية أو بعض الحيوانات.
سابعاً: شرك الطاعة، وهو الإعتقاد بلزوم طاعةٍ مستقلةٍ عن طاعة الله عزَّ وجل، أو بتعبيرٍ آخر: طاعة غير الله وغير من أمر الله سبحانه بطاعته.
ومن ذلك عبادة الطواغيت والظالمين والشياطين. بمعنى طاعتهم في عصيان الله عزَّ وجل. أو قل : تفضيل طاعتهم على طاعة الله سبحانه.
................................................................



معنى ذالك انو الشرك عندكم بمجمل الكلام واختصارا هو ان تشركو مع الله الها اااخر
طيب ياحدئ على قولة اخواننا المصريين
ماارايك بمن يقول لااله الا الزهراء
ومن ينااااادي.... ياعلي وياحسين
ومن يسجد للقبور
....... او هذا اليس بشررررك ام مااااذا


اقتباس اخر لرد يحيى
.......................
ومؤداه: الإعتقاد بوجود معبودٍ غير الله سبحانه يستحقُّ العبادة. وقد كان من البشر من يعبد بعض الأجرام السماوية أو بعض الحيوانات.
..................

اقتباس اخر
.......................
خامساً: الإعتقاد بتعدد الذات الإلهية أو الصفات، بما في ذلك الإيمان بالأب والإبن وروح القدس[[
.........................
الاب: الله
الابن وروح القدس: اللي هم مريم وعيسى عليهم السلام

طيب مريم وعيسى بشر ولا اظن انك تعتقد انهم الهه كاعتقاد النصارى



او ماشاهدنا في مقطع الفيديو من زحف وتعظيم للحسين اليس بعبادة للحسين او ليس الحسين بشر كعيسى ومريم عليهم السلام
واذا ليس ببشر فما يكون اذا هل هو الهه

اذا كان الهه فبالله قل لي مالفرق بينه وبين الابن وروح القدس(عيسى ومريم عليهم السلام) كما تفضلت
وان قلت بشر فلماذا اذن تدعونه وتزحفون لقبرة وتعظمونه


اذن انتم تعرفون انكم تشركون مع الله الها اخر وتعبدو الحسين ليس لكم حجة في هذا
اسال الله ان يهديكم

.........



انتهى

لنصرة سنة الرسول

ذكر تاريخ التسجيل : 29/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى