منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الزهراء مع ابن الوليد

+2
ابوعمر
يحيى
6 مشترك

اذهب الى الأسفل

الزهراء مع ابن الوليد Empty الزهراء مع ابن الوليد

مُساهمة من طرف يحيى الجمعة سبتمبر 16, 2011 7:20 am

مع ابن الوليد(5)

عن محمود بن لبيد قال: لمّا قبض رسول الله (صلى الله عليه وآله) كانت فاطمة (عليها السّلام) تأتي قبور الشهداء، وتأتي قبر حمزة وتبكي هناك، فلمّا كان في بعض الأيّام، أتيت قبر حمزة – رضي الله عنه – فوجدتها (عليها السّلام) تبكي هناك، فأمهلتها حتّى سكتت، فأتيتها وسلّمت عليها وقلت: يا سيّدة النسوان، قد والله قطعت أنياط قلبي من بكائك، فقالت:

يا أبا عمر يحقّ لي البكاء، لقد أصبت بخير الآباء رسول الله (صلى الله عليه وآله) واشوقاه إلى رسول الله، ثمّ انشأت (عليها السّلام) تقول:

إذا مات يوماً ميت قلّ ذكره وذكر أبي مذ مات والله أكثر

قلت: يا سيّدتي إنّي سائلك عن مسألة تتلجلج في صدري. قالت: سل.

قلت: هل نصّ رسول الله (صلى الله عليه وآله) قبل وفاته على عليّ بالإمامة؟

قالت: واعجباه، أنسيتم يوم غدير خم؟

قلت: قد كان ذلك، ولكن أخبريني بما أسرّ [اشير خ ل] إليك.

قالت: أُشهد الله تعالى لقد سمعته يقول: عليّ خير من أُخلّفه فيكم، وهو الإمام والخليفة بعدي، وسبطاي وتسعة من صلب الحسين أئمّة أبرار، لئن اتبعتموهم وجدتموهم هادين مهديين، ولئن خالفتموهم، ليكون الاختلاف فيكم إلى يوم القيامة؟

قلت: يا سيّدتي فما باله قعد عن حقّه؟

قالت: يا أبا عمر لقد قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): مثل الإمام مثل الكعبة إذ تؤتى ولا يأتي – أو قالت: مثل عليّ -.

ثمّ قالت: أما والله لو تركوا الحقّ على أهله واتبعوا عترة نبيّه، لما اختلف في الله تعالى اثنان، ولورثها سلف عن سلف، وخلف بعد خلف، حتى يقوم قآئمنا التاسع من ولد الحسين، ولكن قدّموا من أخرّه الله، وأخّروا من قدّمه الله، حتى إذا أُلحد المبعوث وأُودع الجدث المجدوث، اختاروا بشهوتهم وعملوا بآرائهم، تبّاً لهم أو لم يسمعوا الله يقول: (وَرَبُّكَ يَخْلُقُ ما يَشاءُ وَيَخْتارُ ما كانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ)(6) بل قد سمعوا، ولكنّهم كما قال الله سبحانه: (فَإِنَّها لا تَعْمَى الأَبْصارُ وَلكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ)(7) هيهات بسطوا في الدنيا آمالهم، ونسوا آجالهم، فتعساً لهم وأضلّ أعمالهم، أعوذ بك يا ربّ من الجور بعد الكور.






يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الزهراء مع ابن الوليد Empty رد: الزهراء مع ابن الوليد

مُساهمة من طرف ابوعمر الجمعة سبتمبر 16, 2011 12:35 pm

بسئلك يا اخ يحيى من اين احضرت هذا الكلام ..
اكيد من كتبكم لأنه كذب ....
هل با مكانك الاثبات ومن كتبنا على ماقالته فاطمه رضي الله عنها ...

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الزهراء مع ابن الوليد Empty رد: الزهراء مع ابن الوليد

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الجمعة سبتمبر 16, 2011 3:33 pm

مع نفسك
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الزهراء مع ابن الوليد Empty رد: الزهراء مع ابن الوليد

مُساهمة من طرف خطاب السنه الجمعة سبتمبر 16, 2011 6:52 pm

تقول غدير خم

هل نص الرسول صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه بالامامه نصا صريحا بقوله بايعوا عليا او نصبو عليا خليفه ..؟

أجب يايحي لكي يستمر معك النقاش ولو سمحت بدون قص او لصق لكي نستطيع التركيز على حادثه غدير خم لكي نفصلها ونمحصها لك

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الزهراء مع ابن الوليد Empty رد: الزهراء مع ابن الوليد

مُساهمة من طرف يحيى السبت سبتمبر 17, 2011 11:52 am

اذا كانت كتب الشيعة كذب ؟انا اقول كتبكم ايضا كذب ؟بالمزاج والهوى تكذب وتصدق
؟لو ابقة مليون سنة لا تقتنع ليس لان كلامي ليس صحيح ولكن انت لا تريد ؟صعبة واحد يترك ما وجد عليه ابائه وما تربى عليه
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الزهراء مع ابن الوليد Empty رد: الزهراء مع ابن الوليد

مُساهمة من طرف خطاب السنه السبت سبتمبر 17, 2011 11:55 am

انا سالتك سؤالا واضحا فلا تحد عن الموضوع

سؤالي لك

هل نص الرسول صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه بالامامه نصا صريحا بقوله بايعوا عليا او نصبو عليا خليفه ..؟


أذا نعم اذكر لي النص

واذا لم ينص فقل لم ينص...؟

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الزهراء مع ابن الوليد Empty رد: الزهراء مع ابن الوليد

مُساهمة من طرف لنصرة سنة الرسول السبت سبتمبر 17, 2011 12:12 pm

يحيى كتب:اذا كانت كتب الشيعة كذب ؟انا اقول كتبكم ايضا كذب ؟بالمزاج والهوى تكذب وتصدق
؟لو ابقة مليون سنة لا تقتنع ليس لان كلامي ليس صحيح ولكن انت لا تريد ؟صعبة واحد يترك ما وجد عليه ابائه وما تربى عليه
بالمزاج والهوى خخخخخخ
حنا عمرنا ماكنا نستدل بمزاجنا ولا قحصنا اذا جينا نرد على امثالك تدري ليش
لان وفي قوله( لقد أرسلنا رسلنا بالبينات وأنزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط )

حنا مانجيب شي من عندنا مثلا رويات يعني انا اضرب مثل بس

صحيح يااخ يحييى صعب الواحد يترك ماوجد علية ابائة نعم خذ الحكمه من فوهه يحيى عشان كذا اقول لك
صعب تترك دين ابائك وترا يوم الحساب اصعب يايحيى اذا استمريت بعصيانك
المهم حديثك مو معي ولاتروح بعيد عن سؤال اخي خطاب السنه سدد الله خطاه.

لنصرة سنة الرسول

ذكر تاريخ التسجيل : 29/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الزهراء مع ابن الوليد Empty رد: الزهراء مع ابن الوليد

مُساهمة من طرف ابوعمر السبت سبتمبر 17, 2011 12:37 pm

يحيى كتب:اذا كانت كتب الشيعة كذب ؟انا اقول كتبكم ايضا كذب ؟بالمزاج والهوى تكذب وتصدق
؟لو ابقة مليون سنة لا تقتنع ليس لان كلامي ليس صحيح ولكن انت لا تريد ؟صعبة واحد يترك ما وجد عليه ابائه وما تربى عليه


احلا عصب الشيعي لايرتفع ضغطك بس ....
تكفى يا مذهب الصحيح ...... اذا كنت تحمل عقل وقرءت كتبك الم تجد مدى التناقض العجيب والكذب الموجود بها ..
اذا قلت انك قرئت ولم تجد شيء فساقول لك انت شخص غبي .....
اذا نفس علمائك وكتبك تقول ان معظم الاحاديث غير صحيحه ..
انا عني قرئت كتبي ..او حقيقتا قرئت بعضها مو شرط اني ربيت كذا او وجدت ابائي عليه... ايام الجهل رااحت زمان الحين ماعاد فيه احد مايشوف الغلط من الصح ...لو فيه شي غلط كشخص فاهم اكيد راح انتقد حتى ولو من المجمتع اللي انا فيه ..
انت كشخص عاقل متعلم ما انتقدت حتى ولو على شي بسيط ..
اعطيك مثل ..فتوى الجبن بالله عليك كتاب الكافي كتاب شيعي ويرجعون له ولا كتاب طبخ ..ههههههههههههههههه
لاكن الشيعي اصلا ماينشره عليه .....

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الزهراء مع ابن الوليد Empty رد: الزهراء مع ابن الوليد

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه السبت سبتمبر 17, 2011 8:19 pm

يحيى كتب:اذا كانت كتب الشيعة كذب ؟انا اقول كتبكم ايضا كذب ؟بالمزاج والهوى تكذب وتصدق
؟لو ابقة مليون سنة لا تقتنع ليس لان كلامي ليس صحيح ولكن انت لا تريد ؟صعبة واحد يترك ما وجد عليه ابائه وما تربى عليه



خطاب السنه سألك هذا السؤال : هل نص الرسول صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه بالامامه نصا صريحا بقوله بايعوا عليا او نصبو عليا خليفه ..؟


ولا تربط الحابل بالنابل جاوب حسب المطلوب و لا السكوت افضل ... وخطاب السنه ما سألك عن الكتب

بالله عليك كيف تريدنا نقتنع و انت تحيد عن المواضيع و لا تجيب عن أسئلتنا


و آسفه عالتدخل

لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الزهراء مع ابن الوليد Empty رد: الزهراء مع ابن الوليد

مُساهمة من طرف محبه ال البيت السبت سبتمبر 17, 2011 9:14 pm

https://youtu.be/xfVNzd-cskg قال تعال[فوربك لنسألنهم أجمعين عما كانوايعملون]
محبه ال البيت
محبه ال البيت

انثى تاريخ التسجيل : 29/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الزهراء مع ابن الوليد Empty رد: الزهراء مع ابن الوليد

مُساهمة من طرف يحيى الأحد سبتمبر 18, 2011 3:58 am

لقد اليت على نفسي عند الدخول في هذا البحث أن لا أعتمد إلا ما هو موثوق عند الفريقين وأن أطرح ما انفردت به فرقة دون الاخرى ، وعلى ذلك أبحث في فكرة التفضيل بين أبي بكر وعلي بن أبي طالب وأن الخلافة إنما كانت بالنص على علي كما يدعي الشيعة أو بالانتخاب والشورى كما يدعي أهل السنة والجماعة .
والباحث في هذا الموضوع إذا تجرد للحقيقة فإنه سيجد النص على علي بن أبي طالب واضحا جليا كقوله صلى الله عليه وآله : « من كنت مولاه فهذا علي مولاه » قال ذلك بعد ما انصرف من حجة الوداع فعقد لعلي موكب للتهنئة حتى أن أبا بكر نفسه وعمر كانا من جماعة المهنئين للامام ويقولان : « بخ بخ لك يا أبن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة »(1).
____________
( 1 ) مسند الامام أحمد بن حنبل ج 4 ص 281 سر العالمين للامام الغزالي ص 12 . تذكرة الخواص لابن الجوزي ص 29 الرياض النضرة للطبري ج 2 ص 169 كنز العمال ج 6 ص 397 البداية والنهاية لابن كثير ج 5 ص 212 تاريخ ابن عساكر ج 2 ص 50 تفسير الرازي ج 3 ص 63 الحاوي للفتاوي للسيوطي ج 1 ص 112 .

--------------------------------------------------------------------------------

وهذا النص مجمع عليه من الشيعة والسنة ، ولم أخرج أنا في البحث - هذا - إلا مصادر أهل السنة والجماعة ومع ذلك لم أذكر المصادر كلها فهي أكثر بكثير مما ذكرت ، وللاطلاع على مزيد من التفصيل ادعو القارئ إلى مطالعة كتاب الغدير للعلامة الاميني وقد طبع منه ثلاثة عشر مجلدا يحصي فيها المصنف رواة هذا الحديث من طريق أهل السنة والجماعة .
أما الاجماع المدعى على انتخاب أبي بكر يوم السقيفة ثم مبايعته بعد ذلك في المسجد ، فإنه دعوى بدون دليل ، إذ كيف يكون الاجماع وقد تخلف عن البيعة علي والعباس وسائر بني هاشم كما تخلف أسامة بن زيد والزبير وسلمان الفارسي وأبوذر الغفاري والمقداد بن الاسود وعمار بن ياسر وحذيفة بن اليمان وخزيمة بن ثابت وأبوبريدة الاسلمي والبراء بن عازب واُبي بن كعب وسهل بن حنيف وسعد بن عبادة وقيس بن سعد وأبوأيوب الانصاري وجابر بن عبدالله وخالد بن سعيد وغير هؤلاء كثيرون(1
فأين الاجماع المزعوم يا عباد الله ؟ على أنه لو كان علي بن أبي طالب وحده تخلف عن البيعة لكان ذلك كافيا للطعن في ذلك الاجماع إذ أنه المرشح الوحيد للخلافة من قبل الرسول على فرض عدم وجود النص المباشر عليه .
وإنما كانت بيعة أبي بكر عن غير مشورة بل وقعت على حين غفلة من الناس وخصوصا أولي الحل والعقد منهم كما يسميهم علماء المسلمين إذ كانوا مشغولين بتجهيز الرسول ودفنه ، وقد فوجئ سكان المدينة المنكوبة بموت نبيهم وحمل الناس على البيعة بعد ذلك قهرا(2). كما يشعرنا بذلك تهديدهم بحرق بيت فاطمة إن لم يخرج المتخلفون عن البيعة فكيف يجوز لنا بعد هذا أن نقول بأن البيعة كانت بالمشورة وبالاجماع .
وقد شهد عمر بن الخطاب نفسه بأن تلك البيعة كانت فلتة وقى الله
____________
( 1 ) تاريخ الطبري ، تاريخ ابن الاثير ، تاريخ الخلفاء ، تاريخ الخميس ، الاستيعاب ، وكل من ذكر بيعة أبي بكر .
( 2 ) تاريخ الخلفاء لابن قتيبة ج 1 ص 18 .

--------------------------------------------------------------------------------

( المسلمين شرها ، وقال فمن عاد إلى مثلها فاقتلوه ؛ أو قال فمن دعا إلى مثلها فلا بيعة له ولا لمن بايعه(1).
ويقول الامام علي في حقها : « أما والله لقد تقمصها ابن أبي قحافة وإنه ليعلم أن محلي منها محل القطب من الرحى ينحدر عني السيل ولا يرقى إلي الطير(2).
ويقول سعد بن عبادة سيد الانصار الذي هاجم أبا بكر وعمر يوم السقيفة وحاول بكل جهوده أن يمنعهم ويبعدهم عن الخلافة ولكنه عجز عن مقاومتهم لانه كان مريضا لا يقدر على الوقوف ، وبعدما بايع الانصار أبا بكر قال سعد : والله لا أبايعكم أبدا حتى أرميكم بكل سهم في كنانتي من نبل ، وأخضب سناني ورمحي ، وأضربكم بسيفي ما ملكته يدي ، وأقاتلكم بمن معي من أهلي وعشيرتي ولا والله لو أن الجن اجتمعت لكم مع الانس ما بايعتكم حتى أعرض على ربي ، فكان لا يصلي بصلاتهم ولا يجتمع بجمعتهم ، ولا يفيض بإفاضتهم ، ولو يجد عليهم أعوانا لطال بهم ، ولو بايعه أحد على قتالهم لقاتلهم ، ولم يزل كذلك حتى قتل بالشام في خلافة عمر(3).
فإذا كانت هذه البيعة فلتة وقى الله المسلمين شرها على حد تعبير عمر الذي شيد أركانها وعرفت ما آلت إليه أمور المسلمين بسببها .
وإذا كانت هذه الخلافة تقمصا - من قبل أبي بكر - كما وصفها الامام علي إذ قال بأنه هو صاحبها الشرعي .
وإذا كانت هذه البيعة ظلما كما اعتبرها سعد بن عبادة سيد الانصار الذي فارق الجماعة بسببها .
وإذا كانت هذه البيعة غير شرعية لتخلف أكابر الصحابة والعباس عم النبي عنها .
____________
( 1 ) صحيح البخاري ج 4 ص 127 .
( 2 ) شرح نهج البلاغة لمحمد عبده ج 1 ص 34 الخطبة الشقشقية .
( 3 ) تاريخ الخلفاء ج 1 ص 17 .

--------------------------------------------------------------------------------

فما هي إذن الحجة في صحة خلافة أبي بكر ؟ والجواب لا حجة هناك عند أهل السنة والجماعة .
فقول الشيعة إذن هو الصحيح في هذا الموضوع ، لانه ثبت وجود النص على خلافة علي عند السنة أنفسهم ، وقد تأولوه حفاظا على كرامة الصحابة ، فالمنصف العادل لا يجد مناصا من قبول النص وبالاخص إذا عرف ملابسات القضية(1).

يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الزهراء مع ابن الوليد Empty رد: الزهراء مع ابن الوليد

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأحد سبتمبر 18, 2011 9:10 am

لا أراك إلا جبانا يايحي فانت تلف وتدور وتحاول الخروج من مأزقك... افهو صعب السؤال ؟..؟


قلت لك أئتني بنص صريح يقول فيه الرسول صلى الله عليه وسلم انه نصب عليا خليفه ..؟

فلم لا تجاوب ,,,....؟!!

اما قوله صلى الله عليه وسلم من كنت مولاه فعلي مولاه ....


اتعني انت ان الموالاه هي تنصيب له من الرسول صلى الله عليه وسلم

لو سلمت لك جدلا بان ماتقول صحيح يايحي

فالمعنى اذن ان من كنت مولاه فعلي مولاه تعني (((( أن يوالي الناس عليا وينصبوه خليفه لان عليا والي عليهم ..)))

اذن فالمولاه المذكوره في الحديث على زعمك المقصود بها ان عليا والي على المؤمنين ...

أريدك فقط ان تفسر لي مامعنى كلمه(( اشهد ان عليا ولي الله في اذانكم )))..؟

انتظر تفسيرك لكي يكتمل النقاش

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى