منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

علي افضل الصحابة

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

علي افضل الصحابة Empty علي افضل الصحابة

مُساهمة من طرف يحيى الأحد سبتمبر 18, 2011 4:14 am

علي أفضل الصحابة مطلقاً

لقد ذكر مير سيّد علي الهمداني الشافعي في مودّة القربى في المودّة السابعة عن أحمد بن الكرزي البغدادي ينقل أنّه سمع عبدالله بن أحمد بن حنبل انّه يقول : قلت لأبي : أيّ الصحابة أفضل أبو بكر أم عمر أم عثمان وسكتُ ثمّ قلت : يا أبت أين عليّ بن أبي طالب(عليه السلام)؟ قال : هو من أهل البيت لايُقاس به هؤلاء([269]) .

ويكمن السرّ في عدم جواز مقايسة الإمام عليّ(عليه السلام) بالصحابة هو أنّه نفس محمّد(صلى الله عليه وآله وسلم) كما مرَّ عليكم في آية المباهلة .

ومن الجدير ذكره أنّ صاحب المودّة ذكر فيه ضمن المودّة (70) عن أبي وائل عن عبدالله بن عمر بن الخطّاب قال : لمّا كنّا في ذكر الصحابة فقلنا أبو بكر وعمر وعثمان ، فقال رجل : يا أبا عبدالرحمن فعليّ(عليه السلام) ما هو؟ قال : عليّ من أهل البيت لا يقاس به أحد ، وهو مع رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) في درجته .

يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علي افضل الصحابة Empty رد: علي افضل الصحابة

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأحد سبتمبر 18, 2011 9:48 am

إستعد يايحي لهذه الصواريخ من كتبك لترى كم انت جاهل بكتبك وانك لست قارئا بل باحثا عن فجوات تريد النيل فيه من ديننا ولكن هيهات فدينك ملئ بالثقوب ......

أولا ساورد لك رأي اهل البيت في ابو بكر ثم عمر لاريك كم انت ضال في غياهب معمميك

1- فضل ابا بكر رضي الله عنه ((( راي اهل البيت فيه )))
ابن عباس يقول وهو يذكر الصديق(((رحم الله ابا بكر, كان والله للفقراء رحيما, وللقرآن تاليا, وعن المنكر ناهيا,وبدينه عارفا,ومن الله خائفا, وبالمعروف آمرا, وبالليل قائما, وبالنهار صائما,فاق اصحابه ورعا وكفافا, وسادهم زهدا وعفافا(( ناسخ التواريخج5كتاب2 ص143,144 ط طهران ))


ولعلي اقصم ظهرك بهذه

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم حريصا على ابا بكر حيث ان ابا بكر لما اراد مبارزه ابنه يوم بدر وهو فارس مدجج منعه رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك بقوله:شم سيفك وارجع الى مكانك ومتعنا بنفسك))) كشف الغمه ج1 ص190

وايضا

هذا وكان يؤدي الصلوات الخمس في المسجد خلف الصديق راضيا بإمامته ومظهرا للناس اتفاقه ووئامه معه )) الاحتجاج للطبرسي 53 ايضا كتاب سليم بن قيس ايضا مرآه العقول للمجلسي ص388 ط ايران ))

اما عمر بن الخطاب رضي الله عنه فقد قال عليارضي الله عنه فيه

روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال إن ابا بكر مني بمنزله السمع وان عمر مني بمنزله البصر )) عيون اخبار الرضا لابن باوبويه القمي ج1 ص313 ايضا معاني الاخبار للقمي ص110 ايضا تفسير الحسن العسكري

علما بان هذه الروايه رواها علي عن الرسول صلى الله عليه وسلم وقد رواها عن علي ابنه الحسن رضي الله عنهما

ولنرى مع الاخ يحي مدح ال البيت في عمر رضي الله عنه

ابن عباس مدحه بقوله (( رحم الله ابا حفص كان والله حليف الاسلام ,وماوى الايتام,ومنتهى الاحسان,ومحل الايمان,وكهف الضعفاء,ومعقل الحنفاء, وقام بحق الله صابرا محتسبا حتى اوضح الدين وفتح البلاد وامن العباد))) مروج الذهب للمسعودي الشيعي ج3 ص51 تناسخ التواريخ ج2 ص144 ط طهران ))

وخذ هذه الروايه من الروضه في الكافي للكليني يايحي لكي تستقيظ من ضلالتك
إن جعفر بن محمد (((( للعلم اخواني اهل السنه والجماعه هذا هو الامام السادس المعصوم لدى الشيعه )))
يقول صاحبه المشهور لدى الشيعه ابو بصير ((( كنت جالسا عند ابي عبدالله عليه السلام اذ دخلت علينا ام خالد التي كان قطعها يوسف بن عمر تستاذن عليه فقال ابو عبدالله عليه السلام ايسرك ان تسمع كلامها؟ قال فقلت نعم قال فاذن لها قال واجلسني على الطنفسه قال ثم دخلت فتكلمت فاذا امراه بليغه فسالته عنهما ((( اي ابا بكر وعمر)) فقال لها توليهما قالت فاقول لربي اذا لقيته انك امرتنيبولايتهما قال نعم

الروضه من الكافي ج8 ص101 ط ايران تحت عنوان حديث ابو بصير مع المرأه

فهذه يايحي ذكر لافضليه ابا بكر رضي الله عنه وعمر بن الخطاب رضي الله عنه ومن كتبكم فعليه لا ترمي بشبهاتك لكي تبرا ساحتك فنحن نحب عليا رضي الله عنه ولكننا نقول
انا ابا بكر وعمر وعثمان وعلي ترتيبهم هكذا في الافضليه رضوان الله عليهم

ولعل في تقديم رسول الله صلى الله عليه وسلم لابي بكر في الصلاه خير دليل على احقيته بالخلافه

كتبه
خطاب السنه


خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علي افضل الصحابة Empty رد: علي افضل الصحابة

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الأحد سبتمبر 18, 2011 9:55 am

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه



ويستمر الطعن بعلي بن ابي طالب رضي الله عنه ووصفه بالسفاح في كتب الاماميه الاثنى

عشريه




بحار الانوار للمجلسي الجزء 53 ص 101


عمرو بن ثابت ، عن جابر قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : والله ليملكن رجل منا

أهل البيت بعد موته ثلاث مائة سنة ويزداد تسعا قال : فقلت : فمتى يكون ذلك ؟ قال : فقال :

بعد موت القائم عليه السلام قلت له : وكم يقوم القائم في عالمه حتى يموت ؟ قال : فقال :

تسعة عشر من يوم قيامه إلى يوم موته قال : قلت له : فيكون بعد موته الهرج ؟ قال : نعم

خمسين سنة ، ثم يخرج المنتصر إلى الدنيا فيطلب بدمه ودماء أصحابه ، فيقتل ويسبي ، حتى

يقال : لو كان هذا من ذرية الأنبياء ، ما قتل الناس كل هذا القتل ؟ فيجتمع عليه الناس

أبيضهم وأسودهم فيكثرون عليه حتى يلجؤوه إلى حرم الله ، فإذا اشتد البلاء عليه ، وقتل

المنتصر خرج السفاح من الدنيا غضبا للمنتصر ، فيقتل كل عدو لنا . وهل تدري من المنتصر

والسفاح يا جابر ؟ المنتصر الحسين بن علي ، ، والسفاح علي بن أبي طالب

عليه السلام

























واسمه بوسي ايضاً


من كتاب بشارة المصطفى
18 ـ أخبرنا الشيخ أبو محمد الحسن بن الحسين بن الحسن بن الحسين بن علي بن علي بن بابويه ( رحمه الله ) بالري سنة عشرة وخمسمائة ، عن عمه محمد بن الحسن ، عن أبيه الحسن بن الحسين ، عن عمه الشيخ السعيد أبي جعفر محمد بن علي ( رحمه الله ) ، قال : حدثنا أبو العباس محمد بن إبراهيم بن إسحاق الطالقاني ، قال : حدثنا عبد العزيز بن يحيى بالبصرة ، قال : حدثني المغيرة بن محمد ، قال : حدثنا رجاء بن ( أبي ) (3) سلمة ، عن عمرو بن شمر ، عن جابر الجعفي ، عن أبي جعفر محمد بن علي ( عليه السلام ) قال :
« خطب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) بالكوفة عند (4) منصرفه من النهروان ، فقام خطيبا فحمد الله




وأثنى عليه وصلى على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وذكر ما أنعم الله على نبيه وعليه ، ثم قال : أنا اسمي في الإنجيل « إليا » ، وفي التوراة « بريا » ، وفي الزبور « اري » (4) ، وعند الهند « كابر » (5) ، وعند الروم « بطريسا » ، وعند الفرس « جبير » (6) وعند الترك « تبير » (7) ، وعند الزنج « حيتر » (Cool وعند الكهنة « بوسي » ، وعند الحبشة « بتريك » (9) ،

لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علي افضل الصحابة Empty رد: علي افضل الصحابة

مُساهمة من طرف يحيى الأحد سبتمبر 18, 2011 12:02 pm

يا اخي انت مثقف وصل بك المستوى الى الكذب ؟تنتحل كلام ملفق ؟متى تولى الصادق ؟خليفتكما ؟انت تستشهد بابن عباس ؟وانت اصلا لا تعرف اهل البيت ؟ ومتى قدم الرسول ابا بكر ؟اتكذب على رسول الله ؟ وهل تاخذ من التقديم الكاذب ؟دليل على الحلافة ؟وانا اعطيتك عشرات الدلة لتولي على الخلافة والولاية ؟ وانت تستشهد بكتاب الاحتجاج الم تجد احتجاج علي على عمر وابو بكلر ؟ام انك (غلست) (ضربت طناش )

واليك احتجاج الامير (ع ) على الشيخين _(من نفس الكتاب )
______________________

احتجاج أمير المؤمنين (ع) على أبي بكر وعمر لما منعا فاطمة الزهراء (ع) فدك بالكتاب والسنة.

عن حماد بن عثمان (1) عن أبي عبد الله عليه السلام قال: لما بويع أبو بكر واستقام له الأمر على جميع المهاجرين والأنصار بعث إلى فدك (2) من أخرج وكيل

____________

(1) قال العلامة الحلي في خلاصته: حماد بن عثمان بن عمرو بن خالد الفزاري مولاهم كوفي وكان يسكن عرزم فذهب إليها وأخوة عبد الله ثقتان رويا عن أبي عبد الله عليه السلام وروي حماد عن أبي الحسن الرضا (ع) ومات حماد بالكوفة رحمه الله سنة تسعين ومائة ذكرهما أبو العباس في كتابه. وسبقه بذكر حماد بن عثمان الناب مولى غني وعده من أصحاب الكاظم والرضا عليهما السلام.

وعده الشيخ في رجاله تارة من أصحاب الصادق (ع) وأخرى من أصحاب الكاظم (ع) وثالثة من أصحاب الرضا (ع) وسماه ذو الناب ولم يتعرض لذكر حماد الفزاري. ولعله إنما لم يتعرض لذكره لاعتقاده باتحادهما فقد اعتقد ذلك بعض أصحاب الرجال واستدلوا على ما ذهبوا إليه باتحاد سنة الوفاة واتحاد عشيرتيهما. ونقل المامقاني بتفصيل أقوال الرجاليين فيهما وقال في تنقيح المقال أقول: " الأظهر اتحاد الرجلين فإن غنيا حي من غطفان، وفزارة أبو قبيلة من غطفان " انتهى.

أقول: وهذا لا يكفي بل إن دليل التعدد ظاهر والاختلاف بينهما واضح بين لاختلاف اسم الجد والأخوة فحماد ذو الناب هو: حماد بن عثمان بن زياد، والفزاري هو: حماد بن عثمان بن عمرو بن خالد والأول أخواه حسين وجعفر، والثاني أخوه عبد الله وعليه فيكون المراد هنا حمادا الفزاري لأنه يروي عن الصادق (ع) وذو الناب يروي عن الكاظم والرضا فقط كما في الخلاصة.

راجع رجال الطوسي، رجال الكشي، رجال المامقاني، الخلاصة للعلامة. فهرست الشيخ الطوسي، أعيان الشيعة، قاموس الرجال.

(2) " فدك ": قرية في الحجاز، بينها وبين المدينة يومان، وقيل ثلاثة وهي أرض يهودية، كان يسكنها طائفة من اليهود حتى السنة السابعة حيث قذف الله بالرعب في قلوب أهليها فصالحوا رسول الله صلى الله عليه وآله على النصف من فدك، وروى أنه صالحهم

=>


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 120
--------------------------------------------------------------------------------

فاطمة عليها السلام بنت رسول الله منها، فجاءت فاطمة الزهراء عليها السلام إلى أبي بكر ثم قالت

____________


<=

عليها كلها. فصارت ملكا لرسول الله صلى الله عليه وآله خاصة، لأنها لم يوجف عليها بخيل ولا ركاب ثم قدمها لابنته الزهراء (ع) وكانت بيدها في عهد أبيها وبعد وفاته صلى الله عليه وآله وكانت وضعت عليها وكيلا عنها فانتزعها الخليفة الأول وطرد وكيلها ولما تولى عمر الخلافة ردها إلى ورثة رسول الله صلى الله عليه وآله فلما ولي عثمان بن عفان أقطعها مروان بن الحكم فلما صار الأمر إلى معاوية بن أبي سفيان أقطع مروان ثلثها، وعمر بن عثمان ثلثا، ويزيد ابنه ثلثها الآخر، فلم يزالوا يتداولونها حتى خلصت لمروان بن الحكم أيام ملكه ثم صفت لعمر بن عبد العزيز بن مروان، فلما ولي الأمر ردها لولد فاطمة (ع)، ثم انتزعها يزيد ابن عبد الملك من أولاد فاطمة وظلت في أيدي بني مروان حتى انقرضت دولتهم.

فلما تقلد الخلافة أبو العباس السفاح ردها على عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن بن علي (ع) ثم قبضها أبو جعفر المنصور في خلافته من بني الحسن، وردها المهدي بن المنصور على الفاطميين، ثم انتزعها موسى بن المهدي من أيديهم، ثم ردها المأمون عليهم سنة مائتين وعشرة ولما بويع المتوكل انتزعها منهم وأقطعها عبد الله بن عمر البازيار من أهل طبرستان. وردها المعتضد، وحازها المكتفي، وقيل إن المقتدر ردها عليهم وكان فيها بضعة عشر نخلة غرسها رسول الله بيده. قال ابن أبي الحديد: - في شرح النهج - وقلت لمتكلم من متكلمي الإمامية يعرف بعلي بن تقي من بلدة النيل.

وهل كانت فدك إلا نخلا يسيرا وعقارا ليس بذلك الخطير؟ فقال لي ليس الأمر كذلك بل كانت جليلة جدا وكان فيها من النخل نحو ما بالكوفة الآن من النخل وما قصد أبو بكر وعمر بمنع فاطمة عنها إلا أن لا يتقوى على بحاصلها وغلتها على المنازعة في الخلافة الخ وقال أيضا: وسألت علي بن الفارقي مدرس المدرسة الغربية ببغداد فقلت له:

أكانت فاطمة صادقة؟ قال نعم قلت: فلم لم يدفع إليها أبو بكر فدكا وهي عنده صادقة فتبسم ثم قال: كلاما لطيفا مستحسنا مع ناموسه وحرمته وقلة دعابته قال لو أعطاها اليوم فدكا بمجرد دعواها لجاءت إليه غدا وادعت لزوجها الخلافة وزحزحته عن مقامه ولم يكن يمكنه الاعتذار بشئ لأنه يكون قد سجل على نفسه بأنها صادقة فيما تدعي راجع: معجم البلدان لياقوت الحموي، أعيان الشيعة للسيد الأمين، فدك في التاريخ للسيد الصدر، فتوح البلدان للبلاذري، شرح النهج لابن أبي الحديد.
--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 121
--------------------------------------------------------------------------------

لم تمنعني ميراثي من أبي رسول الله صلى الله عليه وآله وأخرجت وكيلي من فدك وقد جعلها لي رسول الله صلى الله عليه وآله بأمر الله تعالى؟

فقال: هاتي على ذلك بشهود. فجاءت بأم أيمن، فقالت له أم أيمن: لا أشهد يا أبا بكر حتى احتج عليك بما قال رسول الله صلى الله عليه وآله، أنشدك بالله ألست تعلم أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال " أم أيمن امرأة من أهل الجنة (1) " فقال: بلى. قالت " فأشهد: أن الله عز وجل أوحى إلى رسول الله صلى الله عليه وآله " وآت ذا القربى حقه " (2)

____________

(1) أم أيمن: مولاة النبي صلى الله عليه وآله وحاضنته.. اسمها بركة بنت ثعلبة ابن عمرو بن حصن بن مالك بن سلمة بن عمرو بن النعمان، مهاجرة جليلة هاجرت الهجرتين إلى أرض الحبشة، وإلى المدينة، وشهدت حنينا واحدا وخيبرا وكانت في أحد تسقي الماء وتداوي الجرحى. وكان النبي صلى الله عليه وآله يخاطبها يا أمه ويقول: " هي أمي بعد أمي " وكان إذا نظر إليها يقول " هذه بقية أهل بيتي ".

قال ابن حجر في تهذيب التهذيب: " روت عن النبي صلى الله عليه وآله وعنها أنس بن مالك وحنش بن عبد الله الصنعاني وأبو يزيد المدني ".

وكنيت بابنها أيمن بن عبيد وهي أم أسامة بن زيد بن حارثة تزوجها زيد بعد عبيد الحبشي.

قيل كانت لعبد الله بن عبد المطلب (ع) فصارت للنبي صلى الله عليه وآله ميراثا وقيل أنها كانت لأمه صلى الله عليه وآله وروي أنها كانت لأخت خديجة فوهبتها للنبي صلى الله عليه وآله فلما تزوج من خديجة (ع) أعتقها.

وفي الإصابة: أن النبي صلى الله عليه وآله قال: " من سره أن يتزوج امرأة من أهل الجنة فليتزوج أم أيمن ".. وتوفيت في أوائل عهد عثمان وروى البخاري أنها توفيت بعد النبي بخمسة أشهر.

راجع الإصابة، تهذيب التهذيب، أعلام النساء، طبقات ابن سعد، البخاري قاموس الرجال، أعيان الشيعة.

(1) قال الطبرسي في مجمع البيان: " وأخبرنا السيد أبو الحمد مهدي بن نزار الحسيني قراءة قال حدثنا أبو القاسم عبيد الله بن الحسكاني قال حدثنا الحاكم الوالد أبو محمد

=>


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 122
--------------------------------------------------------------------------------

فجعل فدكا لها طعمة بأمر الله، فجاء علي عليه السلام فشهد: بمثل ذلك فكتب لها كتابا ودفعه إليها، فدخل عمر فقال: ما هذا الكتاب؟ فقال: إن فاطمة عليها السلام ادعت في فدك، وشهدت لها أم أيمن وعلي عليه السلام، فكتبته لها، فأخذ عمر الكتاب من فاطمة فتفل فيه ومزقه فخرجت فاطمة عليها السلام تبكي، فلما كان بعد ذلك جاء علي عليه السلام إلى أبي بكر وهو في المسجد وحوله المهاجرون والأنصار فقال: يا أبا بكر لم منعت فاطمة ميراثها من رسول الله صلى الله عليه وآله؟ وقد ملكته في حياة رسول الله (ص) فقال أبو بكر: هذا فيئ للمسلمين، فإن أقامت شهودا أن رسول الله جعله لها وإلا فلا حق لها فيه، فقال أمير المؤمنين عليه السلام: يا أبا بكر تحكم فينا بخلاف حكم الله في المسلمين. قال: لا. قال: فإن كان في يد المسلمين شئ يملكونه، ثم ادعيت أنا فيه من تسأل البينة؟ قال: إياك أسأل البينة، قال: فما بال فاطمة سئلتها البينة على ما في يديها؟ وقد ملكته في حياة رسول الله صلى الله عليه وآله وبعده، ولم تسئل المسلمين بينة على ما ادعوها شهودا، كما سألتني على ما ادعيت عليهم؟ (1) فسكت أبو بكر فقال عمر: يا علي دعنا من كلامك. فإنا لا نقوى على حجتك، فإن أتيت بشهود عدول، وإلا فهو فيء للمسلمين لا حق لك ولا لفاطمة فيه، فقال أمير المؤمنين عليه السلام يا أبا بكر تقرء كتاب الله؟ قال: نعم. قال: أخبرني عن قول الله عز وجل:

" إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " (2) فيمن

____________


<=

قال حدثنا عبد الله عن عمر بن عثمان ببغداد شفاها قال: أخبرني عمر بن الحسن بن علي بن مالك قال: حدثنا جعفر بن محمد الأحمسي قال: حدثنا حسن بن حسين قال: حدثنا أبو معمر سعيد بن خثيم وعلى بن القاسم الكندي ويحيى بن يعلى وعلي بن مسهر عن فضل بن مرزوق عن عطية العوفي عن أبي سعيد الخدري قال: لما نزل قوله: (آت ذا القربى حقه " أعطى رسول الله صلى الله عليه وآله فاطمة فدكا. قال عبد الرحمن بن صالح كتب المأمون إلى عبد الله بن موسى يسأله عن قصة فدك فكتب عبد الله بهذا الحديث رواه الفضل بن مرزوق عن عطية فرد المأمون فدكا إلى ولد فاطمة انتهى.

(1) إذ أنها عليها السلام كانت صاحبة اليد والمسلمون يمثلون دور المدعي.

(2) روى محب الدين الطبري في ذخائر العقبى: عن عمر بن أبي سلمة ربيب رسول

=>


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 123
--------------------------------------------------------------------------------

نزلت فينا أم في غيرنا؟ قال: بل فيكم، قال: فلو أن شهودا شهدوا على فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله بفاحشة ما كنت صانعا بها؟ قال كنت أقيم عليها الحد، كما أقيمه على نساء المسلمين، قال: إذن كنت عند الله من الكافرين، قال: ولم قال: لأنك رددت شهادة الله لها بالطهارة، وقبلت شهادة الناس عليها، كما رددت حكم الله وحكم رسوله، أن جعل لها فدكا قد قبضته في حياته، ثم قبلت شهادة أعرابي بائل على عقبيه عليها، وأخذت منها فدكا، وزعمت أنه فيء للمسلمين، وقد قال رسول الله " ص ": البينة على المدعي: واليمين على المدعى عليه " فرددت قول: رسول الله " ص ": البينة على من أدعى، واليمين على من ادعي عليه، قال: فدمدم الناس وأنكروا، ونظر بعضهم إلى بعض، وقالوا: " صدق والله علي بن أبي طالب عليه السلام " ورجع إلى منزله.

قال: ثم دخلت فاطمة المسجد، وطافت بقبر أبيها، وهي تقول:


قد كان بعدك أنباء وهنبثة * لو كنت شاهدها لم تكثر الخطب
إنا فقدناك فقد الأرض وابلها * واختل قومك فاشهدهم ولا تغب (1)
قد كان جبريل بالآيات يونسنا * فغاب عنا فكل الخير محتجب
وكنت بدرا ونورا يستضاء به * عليك ينزل من ذي العزة الكتب
تجهمتنا رجال واستخف بنا * إذ غبت عنا فنحن اليوم نغتصب


____________


<=

الله صلى الله عليه وآله قال نزلت هذه الآية على رسول الله صلى الله عليه وآله " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا - سورة الأحزاب آية: 33 " في بيت أم سلمة رضي الله عنها فدعى النبي صلى الله عليه وآله فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره ثم قال: " اللهم هؤلاء أهل بيتي فاذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ". قالت أم سلمة وأنا معهم يا رسول الله قال: " أنت على مكانك وأنت على خير ".

(1) في كشف الغمة " ثم التفتت إلى قبر أبيها متمثلة بقول هند ابنة أثانة:


قد كان بعدك أبناء وهنبثة * لو كنت شاهدها لم تكثر الخطب
إنا فقدناك فقد الأرض وابلها * واختل قومك لما غبت وانقلبوا


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 124
--------------------------------------------------------------------------------



فسوف نبكيك ما عشنا وما بقيت * منا العيون بتهمال لها سكب

قال: فرجع أبو بكر وعمر إلى منزلهما، وبعث أبو بكر إلى عمر فدعاه ثم قال: له أما رأيت مجلس علي منا في هذا اليوم؟ والله لئن قعد مقعدا آخر مثله ليفسدن علينا أمرنا، فما الرأي؟ فقال عمر: الرأي أن تأمر بقتله، قال: فمن يقتله؟ قال: " خالد بن الوليد " (1).


____________

(1) خالد بن الوليد بن المغيرة بن عبد الله بن عمرو بن مخزوم القرشي المخزومي.

قال ابن حجر: - في الإصابة - " وشهد مع كفار قريش الحروب إلى غزوة الحديبية، كما ثبت في الصحيح: أنه كان على خيل قريش طليعة، ثم أسلم في سنة سبع بعد خيبر وقيل قبلها، ووهم من زعم أن أسلم سنة خمسة ".

وقال ابن الأثير - في أسد الغابة -: " ولا يصح لخالد مشهد مع رسول الله صلى الله عليه وآله قبل فتح مكة. ولما فتح رسول الله صلى الله عليه وآله مكة بعثه إلى بني جذيمة من بني عامر بن لؤي فقتل منهم من لم يجز قتله. فقال النبي صلى الله عليه وآله: " اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد ".

فأرسل مالا مع علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - فودى القتلى وأعطاهم ثمن ما أخذ منهم حتى ثمن ميلغة الكلب، وفضل معه فضلة من المال فقسمها فيهم فلما أخبر رسول الله صلى الله عليه وآله بذلك استحسنه. "..

و (قال) فيه أيضا: " ثم إن أبا بكر أمره بعد رسول الله صلى الله عليه وآله على قتال المرتدين منهم مسيلمة الحنفي في اليمامة، وله في قتالهم الأثر العظيم، و (منهم): مالك ابن نويرة من بني يربوع من تميم وغيرهم إلا أن الناس اختلفوا في قتل مالك بن نويرة فقيل: (إنه قتل مسلما) لظن ظنه خالد به، وكلام سمعه منه، وأنكر عليه أبو قتادة وأقسم أنه لا يقاتل تحت رايته، وأنكر عليه ذلك عمر بن الخطاب.. ".

و (قال) في أسد الغابة أيضا: - في ترجمة مالك بن نويرة - " فلما فرغ خالد من بني أسد وغطفان، سار إلى مالك وقدم البطاح فلم يجد به أحدا كان مالك قد فرقهم ونهاهم عن الاجتماع فلما قدم خالد البطاح بث سرايا فأتى بمالك بن نويرة ونفر من قومه فاختلف السرية فيهم، وكان فيهم أبو قتادة وكان فيمن شهد أنهم أذنوا وأقاموا وصلوا فحبسهم في ليلة باردة، وأمر خالد فنادى: أدفئوا أسراكم - وهي في لغة كنانة: القتل - فقتلوهم

=>


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 125
--------------------------------------------------------------------------------

فبعثوا إلى خالد فأتاهما، فقالا: نريد أن نحملك على أمر عظيم، قال:

احملاني على ما شئتما، ولو على قتل علي بن أبي طالب، قالا: فهو ذلك، قال خالد: متى أقتله؟ قال أبو بكر: احضر المسجد وقم بجنبه في الصلاة، فإذا سلمت فقم إليه واضرب عنقه، قال: نعم.

فسمعت أسماء بنت عميس (1) وكانت تحت أبي بكر. فقالت: لجاريتها

____________


<=

فسمع خالد الواعية، فخرج وقد قتلوا، فتزوج خالد امرأته، فقال عمر لأبي بكر: سيف خالد فيه رهق وأكثر عليه فقال أبو بكر: تأول فاخطأ ولا اشيم سيفا سله الله على المشركين، وودى مالكا، وقدم خالد على أبي بكر، فقال له عمر: يا عدو الله قتلت امرأ مسلما ثم نزوت على امرأته لأرجمنك ".

(قال): " وقيل إن المسلمين لما غشوا مالكا وأصحابه ليلا، أخذوا السلاح فقالوا: نحن المسلمون، فقال أصحاب مالك: ونحن المسلمون، فقالوا لهم: ضعوا السلاح فوضعوه وصلوا. وكان خالد يعتذر في قتله، أن مالكا قال: ما أخال صاحبكم إلا قال كذا فقال أو ما تعده لك صاحبا؟ فقتله. فقدم متمم على أبي بكر، يطلب بدم أخيه وأن يرد عليهم سبيهم فأمر أبو بكر برد السبي، وودى مالكا من بيت المال، فهذا جميعه ذكره الطبري وغيره من الأئمة ويدل على أنه لم يرتد. " انتهى.

وجعله أبو بكر واليا من قبله على الشام فلما ولي عمر الخلافة عزله ومات فيها بحمص في خلافة عمر.

راجع (الإصابة لابن حجر، أسد الغابة لابن الأثير، ابن أبي الحديد ج 4 من شرح النهج، الإستيعاب).

(1) أسماء بنت عميس الخثعمية: هي أخت ميمونة زوج النبي صلى الله عليه وآله واخت لبابة زوج العباس بن عبد المطلب وأم الفضل وعبد الله.

هاجرت مع زوجها جعفر بن أبي طالب (ع) إلى الحبشة.

ذكر ابن الأثير في (أسد الغابة): " أن عمر بن الخطاب قال لها: نعم القوم لولا أننا سبقناكم إلى الهجرة، فذكرت ذلك للنبي صلى الله عليه وآله فقال: بل لكم هجرتان: إلى أرض الحبشة وإلى المدينة " وأعقبت أسماء من جعفر بن أبي طالب الطيار

=>


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 126
--------------------------------------------------------------------------------

اذهبي إلى منزل علي وفاطمة عليهما السلام، واقرأيهما السلام، وقولي لعلي " إن الملأ يأتمرون بك ليقتلوك فاخرج إني لك من الناصحين " فجاءت فقال أمير المؤمنين عليه السلام " قولي لها: إن الله يحول بينهم وبين ما يريدون ".

ثم قام وتهيأ للصلاة، وحضر المسجد، وصلى خلف أبي بكر، وخالد بن الوليد يصلي بجنبه، ومعه السيف، فلما جلس أبو بكر في التشهد، ندم على ما قال وخاف الفتنة، وعرف شدة علي وبأسه، فلم يزل متفكرا لا يجسر أن يسلم، حتى ظن الناس أنه قد سهى.


____________


<=

في الجنان (ع) ثمانية بنين. وهم عبد الله، وعون، ومحمد الأكبر، ومحمد الأصغر، وعبد الله الأكبر، وعبد الله الأصغر، وحميد، وحسين.

أما (محمد الأكبر) فقتل مع عمه أمير المؤمنين (ع) بصفين.

وأما (عون) و (محمد الأصغر) فقتلا مع ابن عمهما الحسين عليه السلام يوم الطف وأما (عبد الله الأكبر) فهو أحد أجواد بني هاشم الأربعة وهم: (الحسن والحسين وعبد الله بن العباس وهو الرابع " ع ").

ولم يبايع رسول الله صلى الله عليه وآله طفلا غير هؤلاء الأربعة.

ولد بأرض الحبشة. وله في الجود أخبار كثيرة حتى لقب بقطب السخاء، حضر مع عمه صفين، وعقد له يوم الجمل على عشرة آلاف، وليس لجعفر عقب إلا منه.

فلما قتل جعفر بن أبي طالب (ع) تزوجها أبو بكر فأولدت له محمدا حبيب على وربيب حجره وواليه على مصر، قتله معاوية بن أبي سفيان وللأمام (ع) عند قتل محمد بن أبي بكر خطبة موجودة في النهج ولما مات أبو بكر، تزوجها أمير المؤمنين ع فأولدت له يحيى بإجماع، واختلف في عون بن علي بن أبي طالب فقيل إنه منها.

وروي أنها كانت تحت حمزة بن عبد المطلب فأولدت له بنتا اسمها أمامة.

في كشف الغمة: (عن أسماء بنت عميس قالت: أوصتني فاطمة " ع " أن لا يغسلها إلا أنا وعلي فغسلتها أنا وعلي (ع) راجع: الإصابة، أسد الغابة، أعلام النساء ريحانة الأدب، شرح النهج لابن أبي الحديد، كشف الغمة للإربلي، أعيان الشيعة.
--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 127
--------------------------------------------------------------------------------

ثم التفت إلى خالد، فقال: " يا خالد لا تفعلن ما أمرتك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ".

فقال أمير المؤمنين عليه السلام: يا خالد ما الذي أمرك به؟ فقال أمرني بضرب عنقك، قال: أو كنت فاعلا؟ قال: إي والله، لولا أنه قال لي لا تقتله قبل التسليم لقتلتك.

قال: فأخذه علي عليه السلام فجلد به الأرض، فاجتمع الناس عليه، فقال عمر يقتله ورب الكعبة، فقال الناس، يا أبا الحسن الله الله، بحق صاحب القبر، فخلى عنه، ثم التفت إلى عمر، فأخذ بتلابيبه وقال: يا بن صهاك والله لولا عهد من رسول الله، وكتاب من الله سبق، لعلمت أينا أضعف ناصرا وأقل عددا ودخل منزله.

يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علي افضل الصحابة Empty رد: علي افضل الصحابة

مُساهمة من طرف ابوعمر الأحد سبتمبر 18, 2011 1:51 pm

سبحان الله دايما بيسوي نفسه البرئ ...
والله هذا الموجود في كتبك شئت ام ابيت
صدقت ام كذبت .................!

انت قلت اليك احتجاج امير المؤمنين ومن نفس الكتاب ...اخي خطاب السنه جاب لك من اكثر من كتاب يعني ماتقدر تكذب ....دور غيرها بس رح العب اهناك ..

وبعدين انا ابي افهم كتبكم تسب وتغلو وتكذب وتطعن في نفس الوقت..
ومع هذا فيها تناقض عجيب ....
وماغبي غير الي يصدقها ...
وبعدين مو حنا الي نكذب ....انا اشك ان معك محو اميه ليلي...!! والله كثيره بعد عليك ....
ماعندك علم خير شر ...ماتدري عن كتبك ..اخي خطاب جاب لك الاثبات والصفحه كمان تقدر تروح تبحث ...
ومن يكذب اصحاب العمائم والتقيه امثالكم ...
عباد القبور والتراب ...


ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علي افضل الصحابة Empty رد: علي افضل الصحابة

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الإثنين سبتمبر 19, 2011 9:09 am

طيب يايحيى ليش تقولو إن علي رضي الله عنه سفاح و بوسي . ترا ما نسمح عن الغلط عاد
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى