منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ذكر تعيين الأئمة الطاهرة بعد النبي صلى الله عليه وآله واحتجاج الله تعالى بمكانهم على كافة الخلق.

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

ذكر تعيين الأئمة الطاهرة بعد النبي صلى الله عليه وآله واحتجاج الله تعالى بمكانهم على كافة الخلق. Empty ذكر تعيين الأئمة الطاهرة بعد النبي صلى الله عليه وآله واحتجاج الله تعالى بمكانهم على كافة الخلق.

مُساهمة من طرف يحيى الأربعاء سبتمبر 21, 2011 12:44 am

روى أبو بصير عن أبي عبد الله الصادق عليه السلام أنه قال: قال أبي محمد بن علي لجابر بن عبد الله الأنصاري: إن لي إليك حاجة متى يخف عليك أن أخلو بك فأسألك عنها؟ قل له جابر: في أي الأحوال أحببت، فخلا به أبي في بعض الأوقات وقال له: يا جابر أخبرني عن اللوح الذي رأيته في يد أمي فاطمة وما أخبرتك به أمي أنه في ذلك اللوح مكتوب.


____________

(1) تداكوا عليه: ازدحموا عليه
--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 85
--------------------------------------------------------------------------------

فقال جابر: أشهد بالله إني دخلت على أمك فاطمة صلوات الله عليها في حياة رسول الله صلى الله عليه وآله فهنيتها بولادة الحسين عليه السلام ورأيت في يدها لوحا أخضر فظننت أنه من زمرد، ورأيت فيه كتابا أبيض شبه نور الشمس، فقلت لها: بأمي وأبي أنت يا بنت رسول الله ما هذا اللوح؟ فقالت: هذا اللوح أهداه الله تعالى إلى رسول الله صلى الله عليه وآله فيه اسم أبي واسم بعلي واسم ابني وأسماء الأوصياء من ولدي، فأعطانيه أبي ليسرني بذلك. قال جابر: فأعطتنيه أمك عليها السلام فقرأته واستنسخته.

قال له أبي: فهل لك يا جابر أن تعرضه علي؟ قال: نعم، فمشى معه أبي حتى انتهى إلى منزل جابر فأخرج إلى أبي صحيفة من رق وقال: يا جابر أنظر في كتابك لأقرأ عليك، فنظر جابر في نسخته وقرأ أبي فما خالف حرف حرفا.

قال جابر: فأشهد بالله أني هكذا رأيت في اللوح مكتوبا:


بسم الله الرحمن الرحيم

هذا كتاب من الله العزيز العليم لمحمد نبيه ورسوله ونوره وسفيره وحجابه ودليله، نزل به الروح الأمين من عند رب العالمين.

عظم يا محمد أسمائي وأشكر نعمائي ولا تجحد آلائي، فإني أنا الله لا إله إلا أنا قاصم الجبارين ومذل الظالمين وديان يوم الدين، لا إله إلا أنا من رجا غير فضلي أو خاف غير عدلي عذبته عذابا لا أعذبه أحدا من العالمين، فإياي فاعبد وعلي فتوكل، إني لم أبعث نبيا فأكملت أيامه وانقضت مدته إلا جعلت له وصيا، وإني فضلتك على الأنبياء وفضلت وصيك على الأوصياء، وأكرمتك بشبليك بعده وسبطيك الحسن والحسين فجعلت حسنا معدن علمي بعد انقضاء مدة أبيه، وجعلت حسينا خازن علمي وأكرمته بالشهادة وختمت له بالسعادة، وهو أفضل من استشهد وأرفع الشهداء درجة، وجعلت كلمتي التامة معه وحجتي البالغة عنده، بعترته أثيب وأعاقب: أولهم علي سيد العابدين وزين أوليائي الماضين، وابنه شبيه جده المحمود محمد الباقر لعلمي والمعدن لحكمتي، سيهلك المرتابون في جعفر الصادق الراد عليه
--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 86
--------------------------------------------------------------------------------

كالراد علي، حق القول مني لأكرمن مثوى جعفر ولأسرنه في أشياعه وأنصاره وأوليائه، وانتجبت بعده موسى، وأتيح بعده فتنة عمياء حندس (1) إلا أن خيط فرضي لا ينقطع وحجتي لا تخفى وأن أوليائي لا يشقون، ألا ومن جحد واحدا منهم فقد جحد نعمتي ومن غير آية من كتابي فقد افترى علي، ويل للمفترين الجاحدين عند انقضاء مدة عبدي موسى وحبيبي وخيرتي، ألا إن المكذب بالثامن مكذب بكل أوليائي علي وليي وناصري ومن أضع عليه أعباء النبوة وأمنحه بالاضطلاع بها يقتله عفريت مستكبر، يدفن بالمدينة التي بناها العبد الصالح إلى جنب شر خلقي، حق القول مني لأقرن عينه بمحمد ابنه وخليفته من بعده ووارث علمه، وهو معدن علمي وموضع سري وحجتي على خلقي، لا يؤمن به عبد إلا جعلت الجنة مثواه وشفعته في سبعين من أهل بيته كلهم قد استوجب النار، واختم بالسعادة لابنه علي وليي وناصري والشاهد في خلقي وأميني على وحيى، أخرج منه الداعي إلى سبيلي والخازن لعلمي الحسن العسكري، ثم أكمل ديني بابنه محمد رحمة للعالمين، عليه كمال موسى وبهاء عيسى وصبر أيوب، سيد أوليائي سيذل أوليائي في زمانه وتتهادى رؤوسهم كما تتهادى رؤوس الترك والديلم فيقتلون ويحرقون ويكونون خائفين مرعوبين وجلين، تصبغ الأرض بدمائهم ويفشو الويل والرنة في نسائهم، أولئك أوليائي حقا بهم أدفع كل فتنة عمياء حندس وبهم اكشف الزلازل وأرفع الآصار والأغلال، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون.

قال عبد الرحمن بن سالم (2) قال أبو بصير (3): لو لم تسمع في دهرك إلا

____________

(1) الحندس: الليل المظلم، والظلمة الشديدة.

(2) عبد الرحمن بن سالم بن عبد الرحمن الأشل الكوفي العطار، وكان سالم بياع المصاحف، وعبد الرحمن بن سالم أخو عبد الحميد بن سالم له كتاب. رجال النجاشي ص 177

(3) أبو بصير يحيى بن القسم الأسدي، مما أجمعت العصابة على تصحيح ما يصح عنه وعن جماعة آخر مذكورين في كتب التراجم وانقادوا إليهم بالفقه، توفي سنة

=>


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 87
--------------------------------------------------------------------------------

هذا الحديث لكفاك، فصنه إلا عن أهله.

وعن علي بن أبي حمزة (1) عن جعفر بن محمد الصادق عن أبيه عن آبائه عليهم السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله حدثني جبرئيل عن رب العزة جل جلاله أنه قال، من علم أن لا إله إلا أنا وحدي وأن محمد عبدي ورسولي وأن علي بن أبي طالب عليه السلام وليي وخليفتي وأن الأئمة من ولده حججي أدخلته الجنة برحمتي، ونجيته من النار بعفوي، وأبحت له جواري، فأوجبت له كرامتي، وأتممت عليه نعمتي وجعلته من خاصتي وخالصتي. إن ناداني لبيته وإن دعاني أجبته وإن سألني أعطيته وإن سكت ابتدأته، وإن أساء رحمته، وإن فر مني دعوته، وإن رجع إلى قبلته، وإن قرع بابي فتحته.

ومن لم يشهد أن لا إله إلا أنا وحدي، أو شهد بذلك ولم يشهد أن محمدا عبدي ورسولي، أو شهد بذلك ولم يشهد أن علي بن أبي طالب خليفتي، أو شهد بذلك ولم يشهد أن الأئمة ولده حججي فقد جحد نعمتي وصغر عظمتي وكفر بآياتي وكتبي، إن قصدني حجبته وإن سألني حرمته، وإن ناداني لم أسمع نداءه، وإن دعاني لم أستجب دعاءه، وإن رجاني خيبته، وذلك جزاؤه مني وما أنا بظلام للعبيد فقام جابر بن عبد الله الأنصاري فقال: يا رسول الله ومن الأئمة من ولد علي بن أبي طالب؟ فقال: الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة، ثم سيد العابدين في زمانه علي بن الحسين، ثم الباقر محمد بن علي، وستدركه يا جابر فإذا أدركته فاقرأه مني السلام، ثم الصادق جعفر بن محمد، ثم الكاظم موسى بن جعفر، ثم الرضا علي بن موسى، ثم التقي الجواد محمد بن علي، ثم التقي علي بن محمد، ثم الزكي الحسن بن علي، ثم ابنه القائم بالحق مهدي أمتي محمد بن الحسن صاحب

____________


<=

150 بعد أبي عبد الله الصادق عليه السلام. الكنى والألقاب 1 - 17.

(1) علي بن أبي حمزة مولي الأنصار الكوفي، روى عن أبي عبد الله الصادق وأبي الحسن موسى عليهما السلام، وصنف كتبا عدة منها كتاب جامع في أبواب الفقه.

رجال النجاشي ص 188.
--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 88
--------------------------------------------------------------------------------

الزمان - صلوات الله عليهم أجمعين - الذي يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا.

هؤلاء يا جابر خلفائي وأوصيائي وأولادي وعترتي، من أطاعهم فقد أطاعني ومن عصاهم فقد عصاني، ومن أنكرهم أو أنكر واحدا منهم فقد أنكرني، بهم يمسك الله عز وجل السماء أن تقع على الأرض إلا بإذنه، وبهم يحفظ الله الأرض أن تميد بأهلها.

يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ذكر تعيين الأئمة الطاهرة بعد النبي صلى الله عليه وآله واحتجاج الله تعالى بمكانهم على كافة الخلق. Empty رد: ذكر تعيين الأئمة الطاهرة بعد النبي صلى الله عليه وآله واحتجاج الله تعالى بمكانهم على كافة الخلق.

مُساهمة من طرف ابوعمر الأربعاء سبتمبر 21, 2011 11:30 am

انت تقول ....احتجاج الله تعالى بمكانهم على كافه الخلق ..

جب لي بس حديث صحيح الاسناد او ايه تدل على قولك ...

ماتقدر اتحداك ....
رح لسرداب ممكن يقولك المهدي .......................شيخكم(عجعج)

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ذكر تعيين الأئمة الطاهرة بعد النبي صلى الله عليه وآله واحتجاج الله تعالى بمكانهم على كافة الخلق. Empty رد: ذكر تعيين الأئمة الطاهرة بعد النبي صلى الله عليه وآله واحتجاج الله تعالى بمكانهم على كافة الخلق.

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأربعاء سبتمبر 21, 2011 4:39 pm

يحي
اسمح لي ان اعلق على جزء واحد فقط وهو اللوح الذي لفاطمه لوحكم المزعوم الذي هو غير القرآن الذي نزل على فاطمه رضي الله عنها ....؟

اللوح كما نزل فيه باعتقادكم التالي:

هذا كتاب من الله العزيز الحكيم لمحمد نبيه ونوره وسفيره وحجابه ودليله نزل به الروح الأمين

من عند رب العالمين عظم يامحمد أسمائي واشكر نعمائي ولاتجحدالا ئي اني أنا الله لا اله الا أنا

قاصم الجبارين ومديل المظلومين وديان الدين اني أنا الله لا اله الا انا فمن رجا غير فضلي

أوخاف غير عدلي عذبته عذابا لا أعذبه أحدا من العالمين فاياي فاعبد وعلي فتوكل اني لم

لم أبعث نبيا فأكملت أيامه وانقضت مدته الا جعلت له وصيا واني فضلتك على الأنبياء وفضلت

وصيك على الأوصياء وأكرمتك بشبليك وسبطيك حسن وحسين فجعلت حسنا معدن علمي

بعد انقضاء مدة أبيه وجعلت حسينا خازن وحيي وأكرمته بالشهادة وختمت له بالسعادة

فهو أفضل من استشهد وأرفع الشهداء درجة جعلت كلمتي التامة معه وحجتي البالغة عنده

بعترته أثيب وأعاقب أولهم علي سيد العابدين وزين أوليائي الماضين

وابنه شبه جده المحمود محمد الباقر علمي والمعدن لحكمتي سيهلك المرتابون في جعفر

الراد عليه كالراد علي حق القول مني لأكرمن مثوى جعفر ولأسرنه في أشياعه وأنصاره

وأوليائه أتيحت بعده موسى فتنة عمياء حندس لأن خيط فرضي لاينقطع وحجتي لاتخفى

وأن أوليائي يسقون بالكأس الأوفى من جحد واحدا منهم فقد جحد نعمتي ومن غير ايه من

كتابي فقد افترى علي ويل للمفترين الجاحدين عند انقضاء مدة موسى عبدي وحبيبي وخيرتي

في علي وليي وناصري ومن 00 هنا كلمه ناقصه لانها غير واضحه لذا لم نستطع اثباتها نكمل

النبوة وامتحنه بالاضطلاع بها يقتله عفريت مستكبر يدفن في المدينة التي بناها العبد

الصالح الى جنب شر خلقي حق القول مني لامرنه بمحمد ابنه وخليفته من بعده ووارث

علمه فهو معدن علمي وموضع سري وحجتي على خلقي لايؤمن عبد به الا جعلت الجنة

مثواه وشفعته في سبعين من أهل بيته كلهم قد استوجبوا النار واختم بالسعادة لابنه

علي وليي وناصري والشاهد في خلقي وأميني على وحيي أخرج منه الداعي الى سبيلي

والخازن لعلمي الحسن وأكمل ذلك بابنه 00هنا كلمه ناقصه بسبب انها غير واضحه لنا نكمل

رحمة للعالمين عليه كمال موسى وبهاء عيسى وصبر أيوب فيذل أوليائي في زمانه وتتهادى

رؤوسهم كما تتهادى رؤوس الترك والديلم فيقتلون ويحرقون ويكونون خائفين مرعوبين

وجلين تصبغ الأرض بدمائهم ويفشو الويل والرنة في نسائهم أولئك أوليائي حقا بهم أدفع

كل فتنة عمياء حندس وبهم أكشف الزلازل وأدفع الاصار والأغلال أولئك عليهم صلوات

من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون

هذه المراجع التي اعتمدت على النقل منها لاني لم ارك تاتي بالمراجع من كتبك

قال عبدالرحمن بن سالم قال أبو بصير

لو لم تسمع في دهرك الا هذا الحديث لكفاك 00فصنه الاعن أهله 00الكافي للكليني

1/527 والوافي للفيض الكاشاني المجلد الاول ج 2/72 واكمال الدين لابن بابويه القمي

ص 301-304 واعلام الورى لابو علي الطبرسي ص 152
اقول فقط قولا ان الوحي انقطع بعد موت الرسول صلى الله عليه وسلم
000و يدعي الرافضة ان لوح فاطمة رضي الله عنها هذا نزل به جبريل عليه السلام على فاطمة

رضي الله عنها بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم وان علي رضي الله عنه كان مختبئا

خلف الستار عند نزول جبريل عليه السلام على فاطمة رضي الله عنها وكان علي رضي الله عنه

يدون ماقاله جبريل عليه السلام لفاطمة رضي الله عنها 00 كما ذكر ذلك الكليني في كتابه الكافي

1/185:186 000 وهذا كذب وافتراء عظيم حيث ان الوحي قد انقطع بعد وفاة الرسول

صلى الله عليه وسلم ومع ذلك فان اللوح المكذوب هو عندهم بمثابة القران العظيم عند

اهل السنه




طيب لنمسك الحديث من الاول كما ورد في بحار الانوار وانتبه معي لاني اريد التعليق على نقطع معينه ستنسف الامامه من جذورها لديكم لابين لك مدى تناقض مذهبك الركيك:

الكتاب نزل على رسول الله وليس على فاطمة

وهذا اول الحديث

- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 63 ص 195 :
3 - ك ، ن : أبي وابن الوليد معا ، عن سعد والحميري معا ، عن صالح بن أبي حماد والحسن بن طريف معا ، عن بكر بن صالح ، وحدثنا أبي وابن المتوكل وماجيلوبه وأحمد بن علي بن إبراهيم وابن ناتانة والهمداني رضي الله عنهم جميعا ، عن علي ، عن أبيه ، عن بكر بن صالح ، عن عبد الرحمان بن سالم ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال قال أبي لجابر بن عبد الله الانصاري ، إن لي إليك حاجة فمتى يخف عليك أن أخلو بك فأسألك عنها ؟ قال له جابر : في أي الا وقات شئت ، فخلا به أبي عليه السلام فقال له : يا جابر أخبرني عن اللوح الذي رأيته في يدي امي فاطمة ( 1 ) بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وما أخبرتك به امي أن في ذلك اللوح مكتوبا ، قال جابر : اشهد بالله إني دخلت على امك فاطمة في حياة رسول الله صلى الله عليه وآله اهنئها ( 2 ) بولادة الحسين عليه السلام فرأيت في يدها لوحا أخضر ظننت انه زمرد ( 3 ) ، ورأيت فيه كتابا أبيض شبه نور الشمس ( 4 ) ، فقلت لها : بأبي أنت وامي يا بنت رسول الله ما هذا اللوح ؟ فقالت : هذا اللوح أهداه الله عزوجل إلى رسوله فيه اسم أبي واسم بعلي واسم ابني وأسماء الاوصياء من ولدي ، فأعطانيه أبي ليسرني بذلك ( 5 ) ، قال جابر : فأعطتنيه امك فاطمة فقرأته وانتسخته ، فقال أبي عليه السلام فهل لك يا جابر أن تعرضه علي ؟ قال : نعم فمشى معه أبي عليه السلام حتى انتهى إلى منزل جابر ، فأخرج إلى أبي صحيفة من رق ، قال جابر : فاشهد بالله إني هكذا رأيته في اللوح مكتوبا :

لاحظو ماكتب بالاحمر فوالله ثم والله انه ينسف عصمتهم ومعتقدهم بالامامه من وجوه هي:
وجه الطعن هنا قوله: إن لي إليك حاجة. ومعلوم عندكم عقلا أن الإمام الذي يحتاج إلى الرعية هو إلى الإمام أحوج. وهذا عين جوابكم في قول الصديق رضي الله عنه: إن أحسنت فأعينوني وإن أسأت فقوموني، فتأمل ولا تغفل.

الثاني: أن جواب جابر بن عبد الله فيه إعلام وتعليم لأبي جعفر .. وعندكم أنه صلى الله عليه وسلم قال: ولا تعلموهم فإنهم أعلم منكم. فثبت جهل أبي جعفر وحاجته إلى جابر. ومن كان جاهلا وفي حاجة إلى غيره لا يكون إماما حسب منطقكم الأعوج، فلا تنس.

الثالث: نفي علم الغيب عنهم. إذ من يعلم ما في السموات وما في الأرض لا يحتاج أحدا يسأله، فثبت أنه لا يعلم ماذا يكسب بعد دقائق فضلا عما في السموات والأرض.



حفرت لنفسك حفره فقد قلت لك يايحي ان مذهبك تتلاعب به الرياح فلا تدري انت من اين ناتي لك ولعلي ازيد اوجاعك فتاره يقول علمائك ان اللوح نزل على النبي صلى الله عليه وسلم وتاره يقولون ان عليا رضي الله عنه كتبه بيده ..مرة من ملاء رسول الله
ومرة من ملاء علي
ومرة من خط علي
ومرة وحي من السماء
ومرة يلقى عليها من السماء ..الخ

فلقد بانت عورت مذهبك ودينك وكشفت انت عن نسف عصمتك فلك الشكر على تواجدك وتعليقك

انتهى
خطاب السنه

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة
» احتجاج النبي (ص) يوم الغدير على الخلق كلهم وفي غيره من الأيام بولاية علي بن أبي طالب (ع) ومن بعده من ولده من الأئمة المعصومين صلوات الله عليهم أجمعين.
» احتجاج النبي (ص) يوم الغدير على الخلق كلهم وفي غيره من الأيام بولاية علي بن أبي طالب (ع) ومن بعده من ولده من الأئمة المعصومين صلوات الله عليهم أجمعين.
» دين الله منقول عن امرأة عاشت 5 سنين مع النبي الاكرم (صلى الله عليه وآله)
» جاء في مصادر اهل السنة : ان النبي (صلى الله عليه وآله) كان يحب اللات والعزى!
»  من تهافت منطق الوهابيين : تكرار زيارة قبر النبي (صلى الله عليه وآله) حرام!

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى