منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ابو لؤلؤة الشهيد

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

ابو لؤلؤة  الشهيد Empty ابو لؤلؤة الشهيد

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الإثنين سبتمبر 26, 2011 6:12 am

السؤال :
يتهم العديد من السنة ابا لؤلؤة بانه كان نصرانياً او انه مجوسي حتى، فهل الامر كذلك ؟ ان لم يكن كذلك فهل ثبت انه شيعي ؟ وهل يجوز الترحم عليه ؟ وهل سيدخل الجنة ؟ وهل القبر المعروف في كاشان هو فعلاً له ؟


الجواب :
من الطبيعي ان ينال ابا لؤلؤة التكفير من قبل أهل السنة لأنه قاتل عمر بن الخطاب الذي يقدّسونه ويعظِّمونه أحياناً اكثر من رسول الله (ص) كما ورد في صحاحهم، ومن الطبيعي ان يحكموا بكفر قاتل خليفهم المقدّس عمر بن الخطاب، لكن غاب عنهم ان عثمان ايضاً كان خليفةً وقتله المسلمون، بل اشترك في قتله بعض الصحابة.

وعلى كل حال فالصحيح أن ابا لؤلؤة كان مسلماً مؤمناً موالياً لأمير المؤمنين عليه السلام، والدليل على ذلك ان النبي (ص) امر باخراج اهل الكتاب من المدينة وحواليها وبقي حتى في عهد عمر فكان يقول ما مضمونه انه لا يصلح بقاء اهل ديانتين في المدينة، فكيف كان ابا لؤلؤة يسكن المدينة ويعمل فيها وله طاحونة ومكانه معروف بين الناس ؟!

قال الميرزا عبد الله الأفندي في كتابه (رياض العلماء) : أبو لؤلؤة فيروز الملقب ببابا شجاع الدين النهاوندي الأصل والمولد, المدني قاتل ابن الخطاب, وقصته في كتاب لسان الواعظين لنا.. [إلى أن قال:] إعلم أن فيروز هذا قد كان من أكابر المسلمين والمجاهدين بل من خلص أتباع أمير المؤمنين(ع)، وكان أخاً لذكوان، وهو أبو أبي الزناد عبد الله بن ذكوان عالم أهل المدينة بالحساب والفرائض والنحو والشعر والحديث والفقه, فراجع الاستيعاب.
وقال الذهبي في كتابه المختصر في الرجال: عبد الله بن ذكوان أبو عبد الرحمن, هو الإمام أبو الزناد المدني مولى بني أمية، وذكوان هو أخو أبي لؤلؤة قاتل عمر، ثقة ثبت روى عنه مالك والليث والسفيانان, مات فجأة في شهر رمضان سنة 131هـ .
ثم قال صاحب الرياض: وهذا أجلى دليل على كون فيروز المذكور من الشيعة وحينئذ فلا اعتماد بما قاله الذهبي من أن أبا لؤلؤة كان عبداً نصرانيا لمغيرة بن شعبة.
وكذا لا اعتداد بما قاله السيوطي في تاريخ الخلفاء من أن أبا لؤلؤة كان عبداً للمغيرة ويصنع الأرحاء، ثم روى عن ابن عباس أن أبا لؤلؤة كان مجوسيا.
ثم إن في المقام كلاماً آخر وهو: أن النبي ’ قد أمر بإخراج مطلق الكفار من مكة والمدينة، فضلاً عن مسجديهما، والعامة قد نقلوا ذلك وأذعنوا بصحة الخبر الوارد في ذلك الباب. فإذا كان أبو لؤلؤة نصرانياً أو مجوسياً كيف رخصه عمر في أيام خلافته أن يدخل مدينة رسول الله ’ من غير مضايقة ولا نكير، فضلاً عن مسجده؟! وهذا منه ـ أي من عمر ـ إما يدل على عدم مبالاته في الدين أو على عدم صحة ما نسبوه إلى أبي لؤلؤة من انه كان على غير ملة الاسلام. .

وقال ابن الاثير في الكامل وابن عبد البر في الاستيعاب انه قَتَل عبيد الله بن عمر بابيه ابنةَ ابي لؤلؤة جفينة والهرمزان، واشار علي عليه السلام على عثمان بقتله بهم فأبى.
ومن ذلك يظهر ان ابنة ابي لؤلؤة كانت مسلمة (فقد كانت صغيرة واشارة علي على عثمان بقتل عبيد الله بهما يعني انها مسلمة لان المسلم لا يقتل بغير المسلم) فكذلك ابوها.

وقد ورد في حديث احمد بن اسحاق القمي في فضل التاسع من ربيع الاول، قال حذيفة : فاستجاب الله دعاء مولاتي على ذلك المنافق.
وفي مشارق الانوار للبرسي : ان امير المؤمنين عليه السلام قال للثاني : يا مغرور اني اراك في الدنيا قتيلاً بجراحة من عبد ام معمر تحكم عليه جوراً فيقتلك توفيقاً، وفيه ما يدل على مدحه كما لا يخفى.

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابو لؤلؤة  الشهيد Empty رد: ابو لؤلؤة الشهيد

مُساهمة من طرف ابوعمر الإثنين سبتمبر 26, 2011 10:34 am

اللهم صل على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم اجمعين ..
رضي الله عنك ياعمر ....فقد كسرت دولتهم في حياتك واغضت قلوبهم بعد مماتك ..
متى رفعنا منزله عمر رضي الله عنه وجعلناه افضل من الرسول اطالبك بالاثبات ...
...................................................................
المرء مع من احب ......والمرء على دين خليله ....
متبعون لابي لؤلؤه المجوسي .........فانتم مثله مجوس ....

|~~~......متى كآن أبن السودآء رجل شُجآع وموآلي ويحآرب,......!

بل كآن جبآن دخل تآريخ الجُبن من أوسع أبوآبه يكفيه أن طعن الفآروق رضوآن الله عليه .. ونوّله الشهآده ..

من خلف ظهره .. إن كآن شُجآعاً لِمآذا لم يوآجه وإنما تسلل بُكل مكر وغدر وخبث وطعن من الخلف .. !!

كمآ هيَ عآدة موآليه من بعده (السبيئيين).....

و منها تركه قتل عبيد الله بن عمر بقتله الهرمزان وجفينة وبنتاً صغيرة لأبي لؤلؤة قاتل عمر مع إشارة علي والصحابة بقتله . و جواب ذلك أن جفينة نصراني وابنة أبي لؤلؤة أبوها مجوسي وأمها حالها مجهول فلم يتحقق إسلامها وأما الهرمزان فهو المشير والآمر لأبي لؤلؤة على قتل عمر

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
وعمر رضي الله عنه كان يسمح للصحابه بادخال بعض الرقيق للمدينه للحاجه لهم وللمنفعه من صنعتهم وانتي لا تستطيعين اثبات شيء مساكين.........

وابولؤلؤه المجوسي لم يدخل المسجد الا لقتل عمر رضي الله عنه والناس تصلي وليس قبل اداء الصلاه والاصطفاف معهم......! قدوتكم المجوسي ....


ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابو لؤلؤة  الشهيد Empty رد: ابو لؤلؤة الشهيد

مُساهمة من طرف خطاب السنه الإثنين سبتمبر 26, 2011 11:19 am

اولا ارد على شبهتك التي تقولين فيها عن عثمان

شبهة أن عثمان درأ القصاص عن عبيد الله بن عمر وقد قتل الهرمزان


ومنها أن عثمان درأ القصاص عن عبيد الله بن عمر وقد قتل الهرمزان ملك الأهواز الذى اسلم في زمن عمر بعد ان اتهمه في مشاركة من قتل عمر[1] ، مع أن القاتل كان ابا لؤلؤة فقط وقد قتل ابنته وقتل ايضاً حنيفة النصراني لأتهامه بذلك وقد أجتمع الصحابة عليه ليقتص من عبيد فلم يوافقوهم وأدى ديتهم عنه فخالف حكم الله فليس يليق للإمامة .

والجواب أن القصاص لم يثبت في تلك الصور ، لأن ورثة الهرمزان لم يكونوا في المدينة بل كانوا في فارس ، ولما أرسل عليهم عثمان لم يحضروا المدينة خوفاً كما ذكر المرتضى في بعض كتبه [2]. وشرط حضور جميع ورثة المقتول كما ذهبت إليه الحنفية ، فلم يبق إلا الدية ، وقد أعطاها من بيت المال لا من القاتل ، ولأن بنت ابي لؤلؤة كانت مجوسية وجفينة كان نصرانياً وقد قال صلى الله عليه وآله وسلم (( لا يقتل مسلم بكافر )) وهذا ثابت عندهم ، على أنه لو أقتص عثمان من عبيد الله لوقعت فتنة عظيمة لأن بني تيم وبني عدى كانوا مانعين من القتل ، وكانوا يقولون لو أقتص عثمان من عبيد الله لحاربناه ، ونادى عمرو بن العاص وهو رئيس بني سهم فقال : أيقتل أمير المؤمنين أمس ويقتل أبنه اليوم ؟ لا والله لا يكون هذا أبداً ، وهذا كما ثبت عندهم من ان الأمير لم يقتص من قتله عثمان خوفاً من الفتنة .

هذا اولا

ثانيا خذي هذه لكي يرجع اليك عقلك

ابو لؤلؤة  الشهيد Images?q=tbn:ANd9GcRtfuKwFYw3DqrOj714qAoCFHwuFdu3OG_QJDo-mof5K0XzJcqJXcn0L5f-8Q

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابو لؤلؤة  الشهيد Empty رد: ابو لؤلؤة الشهيد

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الإثنين سبتمبر 26, 2011 11:42 am

سبحان الله

عثمان بن عفان خليفة رسول الله لا يستطيع القصاص من القاتل عبيد الله لكي

لا تقع فتنة بين المسلمن

اذا كيف خرجت عائشة على الجمل ومعها طلحة والزبير وتطالب القصاص من قتلة عثمان

الم تلاحظ هذه المخبولة الفتنة التي وقعت بين المسلمين

والمستمرة الى يومنا هذابسبب قميص عثمان التي هي رفعته وصاحت اقتلو

نعثل فقد كفر ولم يبل قميص رسول الله


واللعين معاوية خرج على امام زمانه الامام علي بن ابي طالب وحاربه

وفرق بين المسلمين بحجة المطالبة بدم عثمان

اذا لماذا لم يسكتوا هؤلاء لدرء الفتنة وحفض دماء المسلمين ؟؟؟؟

الجواب

لانهم مسلمين بالاسم فقط



بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابو لؤلؤة  الشهيد Empty رد: ابو لؤلؤة الشهيد

مُساهمة من طرف خطاب السنه الإثنين سبتمبر 26, 2011 12:14 pm

اولا تحلي بادب الحوار فنحن لم نشتم ولم نتكلم مثل ماتكلمتي فلو كنتي باحثه عن الحقيقه او كنا نحن باحثون عن الحقيقه لما توصلنا الى حل ابدا ولكي ترتاحي يابنت الرافدين اقول لك

اسال الله ان يهدينا ان كنا على ضلال وان يهديك ان كنتي على ضلال هذا اولا

عموما انتي خرجتي عن نقطه البحث ولكن لا مانع ان نرد على ماوردتيه لعل الله ان يفتح لنا ولك


عموما اتوكل على الله

بخصوص الرواية المكذوبة عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وارضها

-اقتلوا نعثلا فقد كفر-

اقول للرافضة ان الرواية الملفقة هي من الموضوعات والمتروكات وايضا تم تضعيفها برمتها

هي رواية رواها ابن ابي الحديد المعتزلي الرافضي
من اجل الطعن في امنا عائشة وفي الصحابة رضوان ربي عليهم
يعني الامر من فريات السبئية 1

كما أن هذه الرواية (( اقتلوا نعثلاً فقد كفر )) ، فقد جاءت من طريق سيف بن عمر 2،

قال يحيى بن معين : وابن أبي حاتم : ضعيف الحديث ،
وقال النسائي : كذاب ،
وقال ابن حبان : يروي الموضوعات عن الأثبات ،
قال وقالوا : إنه كان يضع الحديث ،
وقال الدارقطني : متروك3،

وقال ابن أبي حاتم : مرّة : متروك الحديث ،
يشبه حديثه حديث الواقدي4،
وقال أبوداود : ليس بشيء
وقال ابن عدّي : عامّة حديثه منكر 5.


[1] - ابن أبي الحديد : شرح نهج البلاغة ، 20 / 17 و 22 .
[2] - سيف بن عمر : ذكره الدار قطني في الضعفاء والمتروكين ، ص 104 ، وقال محققه ما نصه : سيف بن عمر الضبي الأسيدي الكوفي ، مصنف الفتوح والردّة وغير ذلك ، كان إخبارياً عارفاً ، عمدة في التاريخ وهو كالواقدي ، أمّا في الحديث فهو ضعيف باتفاق .
[3] - ابن حجر : تهذيب التهذيب ، 4 / 296 ، والذهبي : المغني في الضعفاء ، 1 / 392 ، وميزان الاعتدال ، 2 / 255 .
[4] - ابن أبي حاتم : الجرح والتعديل ، 4 / 278 .
[5] - الذهبي : ميزان الاعتدال ، 2 / 255 .


لايعتد بهذا القول ع عائشه رضي الله عنه لذلك يسقط احتجاجك بها,, حتى لو لم يسقط السند يكفي انك طعنت بزوج رسول الله لى الله عليه وسلم وبذلك طعنتي مباشره في الرسول صلى الله عليه وسلم فيا اخيه اتقي الله واستخدمي عقلك لا عاطفتك,,, فالطعن في زوج الني صلى الله عليه وسلم يعني الطعن في الرسول صلى الله عليه وسلم

اما معاويه رضي الله عنه فانقل لك اقوال علمائك لعلك تفكري فيها

بعض أقوال بعض علمائكم في اعتقادهم بمعاوية رضي الله عنه:

عن جعفر عن أبيه أن عليا عليه السلم كان يقول لأهل حربه: ( إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم ولم يقاتلونا على التكفير لنا ولكنا رأينا أنّا على حق ورأوا أنهم على حق) قرب الإسناد للحميري الشيعي ص 45

الحر العاملي قد أثبت الحديث التالي وصححه:
فعن أبي جعفر عن أبيه أن علياً عليه السلام لم يكن ينسب أحداً من أهل حربـه إلى الشرك ، ولا إلى النفاق ولكنه يقول : هم بغوا علينا . وسائل الشيعة ج 11 ص 62

ونحن اهل السنه والجماعه نقول كما قال القرآن والسنه ولعلي اوضح لك


"كلاهما رضي الله عنهما على الحق، إلا أن عليا كان أقرب للحق من معاوية رضي الله عنهما أجمعين والدليل قول المصطفى صلى الله عليه وسلم لعمار رضي الله عنه "تقتلك الفئة الباغية".

يقول تعالى: وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ. الحجرات (9)
يقول ابن كثير في تفسيره :"يقول تعالى آمرا بالإصلاح بين الفئتين الباغيتين بعضهم على بعض " وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما " فسماهم مؤمنين مع الاقتتال , بهذا استدل البخاري وغيره على أنه لا يخرج عن الإيمان بالمعصية وإن عظمت لا كما يقوله الخوارج ومن تابعهم من المعتزلة ونحوهم".

فيا اخيه فكري بعقلك لا بعواطفك هدانا الله وياك الى طريق الحق

انتهى
خطاب السنه

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابو لؤلؤة  الشهيد Empty رد: ابو لؤلؤة الشهيد

مُساهمة من طرف يحيى الإثنين سبتمبر 26, 2011 12:28 pm

اختي بنت الرافدين لا تتعبي نفسك ؟ الجماعة لا يبحثون الحقيقة ؟هم طالبين ؟دهرة وجدل ؟هم مقتنعين بما نقول ؟ولكن من المحال ترك ما عليه ابائهم
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابو لؤلؤة  الشهيد Empty رد: ابو لؤلؤة الشهيد

مُساهمة من طرف محبه ال البيت الإثنين سبتمبر 26, 2011 2:30 pm

يحيى كتب:اختي بنت الرافدين لا تتعبي نفسك ؟ الجماعة لا يبحثون الحقيقة ؟هم طالبين ؟دهرة وجدل ؟هم مقتنعين بما نقول ؟ولكن من المحال ترك ما عليه ابائهم
الرافضة:_ يضعون الحديث و يتخذونه ديناً
وهم من نِتاج الفكر السبئي اليهودى القائم على الرفض أو الرفس
وهم فرقة ضالة مُضلة تدعي حبّ أهل البيت زوراً، لتصل بالمسلمين للكفر و الإلحاد
صدق فيهم كل الصدق أمير المؤمنين علىَّ أبن طالب رضى الله عنه حين قال :_ : « سَيَهْلِكُ فِيَّ صِنْفَانِ: مُحِبٌّ مُفْرِطٌ يَذْهَبُ بِهِ الْحُبُّ إِلَى غَيْرِ الْحَقِّ، وَ مُبْغِضٌ مُفْرِطٌ يَذْهَبُ بِهِ الْبُغْضُ إِلَى غَيْرِ الْحَقِّ. وَ خَيْرُ النَّاسِ فيَّ حَالاً، الَّنمَطُ الاََْوْسَطُ فَالْزَمُوهُ، وَ الْزَمُو السَّوَادَ الاََعْظَم فَإِنَّ يَدَ اللهِ مَعَ الْجَمَاعَةِ، وَ إِيَّاكُمْ وَ الْفُرْقَةَ! فَإِنَّ الشَّاذَّ مِنَ النَّاسِ لِلشَّيْطَانِ، كَمَا أَنَّ الشَّاذَّةَ مِنَ الْغَنَمِ لِلذِّئْبِ )).
فهم شواذ الشواذ
إنهم إخترعوا مذهباً يلائم عقيدة المجوس
ألا وإن أهل السنة و الجماعة هم السَّواد الأعظم و الوسط الذين أحبو علياً و لم يفرطو به.
محبه ال البيت
محبه ال البيت

انثى تاريخ التسجيل : 29/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابو لؤلؤة  الشهيد Empty رد: ابو لؤلؤة الشهيد

مُساهمة من طرف محبه ال البيت الإثنين سبتمبر 26, 2011 2:48 pm

سوال مهوه الحق العندك يا يحئي ؟ هل انتقاص رسول الله صلى الله عليه وسلم هوه الحق ؟ او تكفير الصحبه رضي الله عنهم اوان كتاب الله محرف هل هاذه الحق لا والله بل اضلله بعينها فادعو الله يهديك الى الحق
محبه ال البيت
محبه ال البيت

انثى تاريخ التسجيل : 29/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابو لؤلؤة  الشهيد Empty رد: ابو لؤلؤة الشهيد

مُساهمة من طرف خطاب السنه الإثنين سبتمبر 26, 2011 4:52 pm

نحن يايحي احبينا اهل البيت ولم نخسر الصحابه

وانتم تدعون محبه اهل البيت وخسرتم الصحابه


خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابو لؤلؤة  الشهيد Empty رد: ابو لؤلؤة الشهيد

مُساهمة من طرف ابوعمر الإثنين سبتمبر 26, 2011 8:23 pm

يحيى كتب:اختي بنت الرافدين لا تتعبي نفسك ؟ الجماعة لا يبحثون الحقيقة ؟هم طالبين ؟دهرة وجدل ؟هم مقتنعين بما نقول ؟ولكن من المحال ترك ما عليه ابائهم


ومن برائيك باحث عن الحقيقه ....!!
هم طالبين دهره وجدل ....>>>>>اتضن ان هناك فائده دنيويه من النقاش معك ولذا نتجادل معكم لدهره والجدل .....
ومتى اقتنعنا بالذي تقوله ....؟


ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى