منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها بَضْعة المصطفى صلى الله عليه وسلم قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنه وكسر ضلعها، وهُمّ بحرق بيتها وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن!

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها بَضْعة المصطفى صلى الله عليه وسلم قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنه وكسر ضلعها، وهُمّ بحرق بيتها وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن!  Empty يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها بَضْعة المصطفى صلى الله عليه وسلم قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنه وكسر ضلعها، وهُمّ بحرق بيتها وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن!

مُساهمة من طرف يحيى الأربعاء سبتمبر 28, 2011 4:03 am

* * * * *



الجواب:



أقول : لم يزعم الشيعة كما يدعي الكاتب إنما كتب السنة هي التي تنقل هذه الأحداث وأنا حتى أبين للقارئ أن الشيعة لم تدعي ذلك، سأكتفي فقط بالنقل من كتب أهل السنة .

ثم اسأل الكاتب هل دائما حمل السيف دليل على الشجاعة ؟



حيث إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي علم الإمام أمير المؤمنين الشجاعة وسقاه فنون القتال وقطعا هو أشجع من علي بن أبي طالب نرى أنه طلب من الإمام علي عليه السلام أن ببيت محله في الفراش , هل نتبع منهجية الكاتب ونقول أين شجاعة الرسول الأكرم هذا أولا .



ثانيا : الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم رموا عرضه بالزنا والعياذ بالله حيث أن عبد الله بن أبي بن أبي سلول رمى السيدة عائشة بالزنا وكان يُشيع بين الناس هذا الأمر , بل كان هو رئيس الأفاكين وإن الرجل عندما تُرمى زوجته بالزنا أعظم من أن تضرب ومع ذلك نرى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يقتله بل حتى لم يقم عليه الحد, وعمر قال يا رسول الله دعني أضرب عنقه حيث إن ابن أبي سلول عندما تآمر على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , فقال له الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أتريد أن يقولوا إن محمد قد قتل أصحابه , هل عمر أشجع من الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ؟



ثالثا : نرى إن الهبار بن الأسود قتل بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بل اسقط جنينها ولم يقتله رسول الله صلى الله عليه وآله هل نقول أين شجاعة رسول الله ؟ و متفق عند المؤرخين أن الهبار بن الأسود قتل بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .



رابعا : نرى أن سمية والدة عمار رضي الله عنها كانت تعذب أمام عين رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم يفعل شيئا، فقط قال صبرا يا آل ياسر وكانت سمية وياسر وعمار لهم مكانة عند رسول الله ومن الأوائل الذين بشرهم بالجنة .



خامسا: لماذا لا تعتبرون عثمان جبانا عندما هجموا على داره وضربوا زوجته وتقولون إن صبر عثمان كان بتوصية من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وعندما يتعلق الأمر بالإمام علي عليه السلام تعتبرونه جبانا؟ والله تلك قسمة ضيزى. فقد أخرج عدة من الحفاظ منهم ابن ماجة في صحيحه وابن عبد البر في الاستيعاب والترمذي في صحيحه واللفظ لأبي عيسى الترمذي قال :

((حدثنا أبو بكر ثنا أبو أسامة عن إسماعيل بن أبي خالد عن قيس ابن أبي حازم أبو سهلة مولى عثمان قال لما كان يوم الدار قيل لعثمان ألا تخرج فتقاتل فقال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم عهد إلى عهدا وأنا صابر عليه قال أبو سهلة فيرونه ذلك اليوم[1]((.

وذكر الباقلاني في كتابه تمهيد الأوائل قال :

((..ولما رأت نائلة بنت الفرافصة زوج عثمان وقع السيف برزت وألقت نفسها عليه فأصابتها ضربة اندرت من يدها ثلاث أصابع وضرب بعض أولئك الفجرة يده عليها وقال ما أكبر عجيزتها نفلونيها......))[2]

هل يستطيع الكاتب أن يقول إن عثمان جبان ولا يستطيع أن يدافع عن عرضه أم يقول عمل بوصية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , فما تدعون لعثمان نحن نقوله في علي عليه السلام وهو تغليب قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والعمل بوصيته .



سادسا: هل نستطيع أن نقول أن الرسول و هو أشجع البشرية عندما أمر بهجرة النساء إلى المدينة وعلى مبنى الكاتب أن رسول الله صلى عليه وآله وسلم يفتقر إلى الشجاعة.



فماذا يقول الكاتب هل يتهم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أم ينكر حادثة ثابتة لا يمكن أن ينكرها احد أو يرى أن هناك ظروفا تحيط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولذلك صبر من اجل الرسالة وهكذا الإمام علي عليه السلام قد وصاه رسول الله بالصبر حيث انه سيلقى بعده ظروفا قاسية :

((قال النبي صلى الله عليه و سلم لعلي أما أنك ستلقى بعدي جهدا قال في سلامة من ديني ؟ قال : في سلامة من دينك ))[3] .

وهنا الإمام علي عليه السلام يبين أن هذا لا يهمه إذا كان في سلامة من دينه وأحد مصاديق هذا الغدر ما فعلوه مع السيدة فاطمة عليها السلام فقد نقل عدة من الحفاظ منهم الحافظ أبو بكر بن أبي شيبة في المصنف قال :

((حدثنا محمد بن بشر ، حدثنا عبيد الله بن عمر ، حدثنا زيد بن أسلم ، عن أبيه أسلم :

أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان علي (ع) والزبير يدخلان على فاطمة (ع) بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم ، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة(ع) فقال : يا بنت رسول الله Eوالله ما أحد أحب إلينا من أبيك ، وما أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ، وأيم الله ما ذاك بمانعي أن اجتمع هؤلاء النفر عندك ، إن أمرتهم أن يحرّق عليهم البيت ، فلما خرج عمر جاؤوها ، فقالت : تعلمون أن عمر قد جاءني ، وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت ، وأيم الله ليمضين لما حلف عليه ، فانصرفوا راشدين ، فروا رأيكم ، ولا ترجعوا إلىّ ، فانصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر))[
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها بَضْعة المصطفى صلى الله عليه وسلم قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنه وكسر ضلعها، وهُمّ بحرق بيتها وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن!  Empty رد: يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها بَضْعة المصطفى صلى الله عليه وسلم قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنه وكسر ضلعها، وهُمّ بحرق بيتها وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن!

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الأربعاء سبتمبر 28, 2011 6:09 am

عاشت ايدك يا بطل وفقكم الله اخي العزيز احنه ملينه من الوهابية وفكرهم الذي لا يشبه اي فكر الا الفكر اليهودي

كما ونلاحظ بان كل علماء الوهابية يجمعون على كلام ابن تيمية الذي اخذ بعاتقه تضعيف واسقاط كل الروايات المنسوبة لاهل البيت وكذالك يرمونها بالخرافات ز. جمعنا الله واياكم على الصراط المستقيم وابعدنا الله عن الجهلة والجاهلين والمنافقين امين رب العالمين تحياتي لك

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها بَضْعة المصطفى صلى الله عليه وسلم قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنه وكسر ضلعها، وهُمّ بحرق بيتها وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن!  Empty رد: يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها بَضْعة المصطفى صلى الله عليه وسلم قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنه وكسر ضلعها، وهُمّ بحرق بيتها وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن!

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأربعاء سبتمبر 28, 2011 8:23 am

يحيى كتب:* * * * *



الجواب:



أقول : لم يزعم الشيعة كما يدعي الكاتب إنما كتب السنة هي التي تنقل هذه الأحداث وأنا حتى أبين للقارئ أن الشيعة لم تدعي ذلك، سأكتفي فقط بالنقل من كتب أهل السنة .



أولا من فمك ادينك ها انت اثبت ن حادثه كسر الضلع غير موجوده في كتبك وبالتالي لا اساس لها فهنيئا لنا هذا الانتصار العظيم من فمك


ثانيا يايحي انت قلت (((( الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم رموا عرضه بالزنا والعياذ بالله حيث أن عبد الله بن أبي بن أبي سلول رمى السيدة عائشة بالزنا وكان يُشيع بين الناس هذا الأمر , بل كان هو رئيس الأفاكين وإن الرجل عندما تُرمى زوجته بالزنا أعظم من أن تضرب ومع ذلك نرى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يقتله بل حتى لم يقم عليه الحد, وعمر قال يا رسول الله دعني أضرب عنقه حيث إن ابن أبي سلول عندما تآمر على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , فقال له الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أتريد أن يقولوا إن محمد قد قتل أصحابه , هل عمر أشجع من الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ؟)))





ها انت تعترف ان عائشه مبراه من فوق سبع سماوات في حادثه الافك....؟ هل يوافقك علمائك في هذه النقطه ...؟ وهل تعتبر عائشه رضي الله عنها ام لك اذا كان نعم فترض عنها ...؟ رضي الله عنها وارضاها



ثالثا / لم ارك شجاعا ولن تكون شجاعا فقد قرات وقرات ماكتبت ولو امر كتابا واحد سنيا بل مجرد روايات كلها لم تذكر فيه اسم كتاب واحد وعليه سوف اكون اشجع منك واتي بالنقل الذي اتيت به وارد عليه





اقتباس من ردك (((ثالثا : نرى إن الهبار بن الأسود قتل بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بل اسقط جنينها ولم يقتله رسول الله صلى الله عليه وآله هل نقول أين شجاعة رسول الله ؟ و متفق عند المؤرخين أن الهبار بن الأسود قتل بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .


4ـ ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة 14/193 ط. دار احياء الكتب العربية، بعدما ينقل خبر هبار بن الأسود وترويعه زينب بنت رسول (ص) حتى أسقطت جنينها، فأباح النبي (ص) دم هبار لذلك قال:
وهذا الخبر أيضا قرأته على النقيب أبي جعفر رحمه الله فقال: إذا كان رسول الله (ص)، أباح دم هبار بن الأسود لأنه روع زينب فألقت ذا بطنها، فظهر الحال أنه لو كان حيا لأباح دم من روع فاطمة حتى ألقت ذا بطنها... إلى آخره.
هذه البعض المصادر التي ظفرنا بها في نقل الأخبار التي تنكرونها وتتهمون الشيعة المؤمنين بجعلها


اقول انا خطاب السنه

ابن ابي حديد معتزلي رافضي .. ولقد بينت لك ذلك في موضوعك في القسم الاسلامي والجمتك ولكنك لم تكن شجاعا وتاتي بالمصدر
.
الله أكبر. صدق من وصف الرافضة بأنهم نجوا من العقل ومن النقل بأعجوبة. فكانوا بهذه النجاة سالمين. وخاضوا سباق الكذب فكانوا فيه أول الفائزين


رابعا : نرى أن سمية والدة عمار رضي الله عنها كانت تعذب أمام عين رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم يفعل شيئا، فقط قال صبرا يا آل ياسر وكانت سمية وياسر وعمار لهم مكانة عند رسول الله ومن الأوائل الذين بشرهم بالجنة .



وهل كانت شوكه الاسلام قويه في ذلك الوقت ...؟ علي رضي الله عنه بزعمكم كان شجاعا وكان معه قوس يتحول الى ثعبان

اليس ماقاله القطب الراوندي (( ان عليا بلغه عن عمر ذكره شيعته فاستقبله في بعض طرق البساتين وفي يد علي قوس فقال ياعمر بلغني عنك ذكرك شيعتي فقال اربع على ظلعك فقال عليه السلام انك لها هنا ثم رمى بالقوس على الارض فاذ هو ثعبان كالبعير فاغرا فاه وقد اقبل نحو عمر ليبتلعه فصاح عمر الله الله ياابا الحسن لاعدت بعدها في شئ وجعل يتضرع اليه فضرب بيده على الثعبان فعادت القوس كما كانت فمضى عمر الي بيته مرعوبا ))) كتاب الخرائج والجرائح ص 20 . 21 بمبيئ 1301

اليست هذه شجاعه علي بن ابي طالب ...؟ فاين هي وقد اهينت زوجه فاطمه رضي الله عنها امامه ولم يستطع فعل شئ اين كان القوس منه ...؟




خامسا اقتباس من ردك يايحي (((حدثنا محمد بن بشر ، حدثنا عبيد الله بن عمر ، حدثنا زيد بن أسلم ، عن أبيه أسلم :

أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان علي (ع) والزبير يدخلان على فاطمة (ع) بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم ، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة(ع) فقال : يا بنت رسول الله Eوالله ما أحد أحب إلينا من أبيك ، وما أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ، وأيم الله ما ذاك بمانعي أن اجتمع هؤلاء النفر عندك ، إن أمرتهم أن يحرّق عليهم البيت ، فلما خرج عمر جاؤوها ، فقالت : تعلمون أن عمر قد جاءني ، وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت ، وأيم الله ليمضين لما حلف عليه ، فانصرفوا راشدين ، فروا رأيكم ، ولا ترجعوا إلىّ ، فانصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر))[color=red] اللون الاحمر لتعرف مدى هشاشه دينك ومذهبك لترى انها اسقطت شبه كسر الضلع واحراق البيت والعاقل يفهم ماذا اعني )) فانصرفوا عنها فلم يرجعوا اليها حتى بايعوا لابي بكر

تفنيد الشبهه اكثر واكثر ولكن كان بوديان تكون شجاعا وتاتي بالمصدر وتكفيني بحث العناء ولكن هيهات يايحي

على أن ابن أبي شيبة قد أورد رواية أخرى من طريق محمد بن بشر نا عبيد الله بن عمر حدثنا زيد بن أسلم عن أبيه أسلم أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة فقال يا بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك وأيم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك إن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت قال فلما خرج عمر جاؤوها فقالت تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وأيم الله ليمضين لما حلف عليه فانصرفوا راشدين فروا رأيكم ولا ترجعوا إلي فانصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر»[2].

قلت: وهذه رواية منقطعة لأن زيد بن أسلم كان يرسل وأحاديثه عن عمر منقطعة كما صرح به الحافظ ابن حجر[3]، كذلك الشيخ الألباني.[4]

ولئن احتججتم بهذه الرواية يايحي أبطلتم اعتقادكم بحصول التحريق إلى التهديد بالتحريق. وأبطلتم اعتقادكم بأن عليا لم يبايع لأن هذه الرواية تقول: فلم يرجعوا إلى فاطمة حتى بايعوا أبا بكر


وهذه مصادري لكي ترجع لها ان احببت

[2] - (المصنف 7/432 ترجمة37045 )

[3] - (تقريب التهذيب رقم2117)

[4] - (إزالة الدهش37 ومعجم أسامي الرواة الذين ترجم لهم الألباني2/73)

احترقت شبهاتك

انتهى
خطاب السنه


عدل سابقا من قبل خطاب السنه في الخميس سبتمبر 29, 2011 9:22 am عدل 1 مرات

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها بَضْعة المصطفى صلى الله عليه وسلم قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنه وكسر ضلعها، وهُمّ بحرق بيتها وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن!  Empty رد: يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها بَضْعة المصطفى صلى الله عليه وسلم قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنه وكسر ضلعها، وهُمّ بحرق بيتها وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن!

مُساهمة من طرف ابوعمر الأربعاء سبتمبر 28, 2011 4:10 pm

حفضك الله يا اخي خطاب فقد امحقت كلامه ومن كتبه ....


يحيى ....سالت انا هذا السؤال من قبل لاكن لعلك قد تستفيد منه ..
من هو المقصود في هذا الحديث ....
قول الرسول ما يلي :" فاطمة بضعة مني أنا منها ، فمن آذاها فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذى الله .... الخ "

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى