منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إذا كان علي رضي الله عنه يعلم أنه خليفة من الله منصوص عليه، فلماذا بايع أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ؟! 1

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

إذا كان علي رضي الله عنه  يعلم أنه خليفة من الله منصوص عليه،  فلماذا بايع أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ؟!      1 Empty إذا كان علي رضي الله عنه يعلم أنه خليفة من الله منصوص عليه، فلماذا بايع أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ؟! 1

مُساهمة من طرف يحيى الأربعاء سبتمبر 28, 2011 4:12 am

الجواب:

أولا : من قال أن العاجز على مفهومك لا يصلح أن يكون إماما, الم تعلم أن الأمة لم تكن تقبل خلافة هارون عندما استخلفه موسى على قومه فتركوه هل نقول أن هارون لا يصلح أن يكون خليفة، و بين القرآن الكريم علة الموضوع على لسان هارون {وَلَمَّا رَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفاً قَالَ بِئْسَمَا خَلَفْتُمُونِي مِن بَعْدِيَ أَعَجِلْتُمْ أَمْرَ رَبِّكُمْ وَأَلْقَى الألْوَاحَ وَأَخَذَ بِرَأْسِ أَخِيهِ يَجُرُّهُ إِلَيْهِ قَالَ ابْنَ أُمَّ إِنَّ الْقَوْمَ اسْتَضْعَفُونِي وَكَادُواْ يَقْتُلُونَنِي فَلاَ تُشْمِتْ بِيَ الأعْدَاء وَلاَ تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ }[1] والمشهور أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال لعلي (( انت مني بمنزلة هارون من موسى)) وقد وصاه الرسول بوصاياه والتزم بها الإمام علي عليه السلام فقد روى الشيخ الصدوق بسنده قال :

((حدثنا حمزة بن محمد العلوي قال : أخبرنا أحمد بن محمد بن سعيد قال : حدثني الفضل بن خباب الجمحي قال : حدثنا محمد بن إبراهيم الحمصي قال : حدثني محمد بن أحمد بن موسى الطائي ، عن أبيه ، عن ابن مسعود قال : احتجوا في مسجد الكوفة فقالوا ما بال أمير المؤمنين " ع " لم ينازع الثلاثة كما نازع طلحة والزبير وعايشة ومعاوية ، فبلغ ذلك عليا " ع " فأمر أن ينادي بالصلاة جامعة فلما اجتمعوا صعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : معاشر الناس ، انه بلغني عنكم كذا وكذا قالوا صدق أمير المؤمنين قد قلنا ذلك ، قال فان لي بسنة الأنبياء أسوة فيما فعلت قال الله عز وجل في كتابه : ( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة ) قالوا ومن هم يا أمير المؤمنين ؟ قال أولهم إبراهيم " ع " إذ قال لقومه : ( واعتزلكم وما تدعون من دون الله ) فإن قلتم أن إبراهيم اعتزل قومه لغير مكروه أصابه منهم فقد كفرتم وان قلتم اعتزلهم لمكروه رآه منهم فالوصي اعذر . ولي بابن خالته لوط أسوة إذ قال لقومه : لو أن لي بكم قوة أو آوي إلى ركن شديد ، فان قلتم أن لوطا كانت له بهم قوة فقد كفرتم ، وان قلتم لم يكن له قوة فالوصي اعذر ، ولي بيوسف " ع " أسوة إذ قال : ( رب السجن أحب إلى مما يدعونني إليه ) فان قلتم أن يوسف دعا ربه وسأله السجن لسخط ربه فقد كفرتم ، وان قلتم انه أراد بذلك لئلا يسخط ربه عليه فاختار السجن فالوصي أعذر ، ولي بموسى " ع " أسوة إذ قال : ( ففررت منكم لما خفتكم ) فإن قلتم أن موسى فر من قومه بلا خوف كان له منهم فقد كفرتم ، وان قلتم أن موسى خاف منهم فالوصي اعذر ، ولي بأخي هارون " ع " أسوة إذ قال لأخيه : ( يا بن أم أن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني ) فإن قلتم لم يستضعفوه ولم يشرفوا على قتله فقد كفرتم وان قلتم استضعفوه وأشرفوا على قتله فلذلك سكت عنهم فالوصي اعذر . ولي بمحمد صلى الله عليه وآله أسوة حين فر من قومه ولحق بالغار من خوفهم وأنامني على فراشه ، فإن قلتم فر من قومه لغير خوف منهم فقد كفرتم وان قلتم خافهم وأنامني على فراشه ولحق هو بالغار من خوفهم فالوصي اعذر))[2] .



ثانيا : الأمة لم تكن مهيئة لقبول خلافة الإمام علي عليه السلام فالمشكلة في الأمة وليست في الامام علي عليه السلام كما أن الأمم لم تكن تقبل غالبية الأنبياء بل قتلوا كثيرا من الأنبياء فهل هذا يعني أن الأنبياء عاجزون ولا يصلحون للنبوة، وكذلك امة عيسى عليه السلام لم تقبله ولم يحكم حتى يوما واحدا هل نقول أن عيسى عليه السلام لا يصلح للنبوة .

ومن ثم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قد بين حال أكثر الأمة فقد اخرج البخاري ومسلم في صحيحيهما واحمد في مسنده وابن حبان في صحيحه والطبراني في المعجم واللفظ للبخاري قال :

((حدثنا محمد بن كثير أخبرنا سفيان حدثنا المغيرة بن النعمان قال حدثني سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله عنهما

: عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إنكم محشورون حفاة عراة غرلا ثم قرأ { كما بدأنا أول خلق نعيده وعدا علينا إنا كنا فاعلين } . وأول من يكسى يوم القيامة إبراهيم وإن إناسا من أصحابي يؤخذ بهم ذات الشمال فأقول أصحابي أصحابي فيقول إنهم لم يزالوا مرتدين على أعقابهم منذ فارقتهم فأقول كما قال العبد الصالح (( وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم - إلى قوله – الحكيم))[3] ))



فقد أخرج البخاري في صحيحه قال :

(( حدثني إبراهيم بن المنذر الحزامي حدثنا محمد بن فليح حدثنا أبي قال حدثني هلال عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ثم بينا أنا نائم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم فقلت أين قال إلى النار والله قلت وما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقري ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم قلت أين قال إلى النار والله قلت ما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقري فلا يخلص منهم إلا مثل همل النعم ))[4]



وهذا الرجل الذي يخرج بينهم هو علي بن أبي طالب حيث اخرج الحاكم النيسابوري في المستدرك قال:

(( أخبرني علي بن عبد الرحمن بن عيسى السبيعي بالكوفة ثنا الحسين بن الحكم الجيزي ثنا الحسين بن الحسن الأشقر ثنا سعيد بن خثيم الهلالي عن الوليد بن يسار الهمداني عن علي بن أبي طلحة قال ثم حججنا فمررنا على الحسن بن علي بالمدينة ومعنا معاوية بن حديج فقيل للحسن إن هذا معاوية بن حديج الساب لعلي فقال علي به فأتي به فقال أنت الساب لعلي فقال ما فعلت فقال والله إن لقيته وما أحسبك تلقاه يوم القيامة لتجده قائما على حوض رسول الله صلى الله عليه وسلم يذود عنه رايات المنافقين بيده عصا من عوسج حدثنيه الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم وقد خاب من افترى ))

هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه[5]



يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إذا كان علي رضي الله عنه  يعلم أنه خليفة من الله منصوص عليه،  فلماذا بايع أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ؟!      1 Empty رد: إذا كان علي رضي الله عنه يعلم أنه خليفة من الله منصوص عليه، فلماذا بايع أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ؟! 1

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الأربعاء سبتمبر 28, 2011 6:24 am

بعد وفاة رسول الله صل الله عليه وعلى اله وسلم

اجتمع المنافقون في سقيفة بني ساعدة لاختيار حاكم منهم

فاختاروا ابو بكر و خالفوا وصية رسول الله وغدروا باميرهم ووليهم علي بن ابي طالب بعد ان بايعوه في حجة الوداع عند غدير خم

علي بن ابي طالب لم يبايعهم لانه هو اميرهم اصلا وقد شهد الله ورسوله وملائكته على هذه البيعة يوم الغدير حين انزل الله الاية القرانية ( اليوم اكملت

لكم دينكم ورضيت لكم الاسلام دينا )

اذا الاسلام وارسالة المحمدية اكتملت يوم بايع المسلمون علي بن ابي طالب خليفة رسول الله من بعده يوم الغدير

كيف يبايع عليا ابا بكر وعمر وهم الانقلابيون الغدرة الفجرة وكذلك ذكر رسول الله مايحدث بعده

( قول رسول الله صلى الله عليه وآله : يا علي إن القوم نقضوا أمرك واستبدوا بها دونك وعصوني فيك ، فعليك بالصبر حتى ينزل الأمر ، ألا وإنهم سيغدرون بك لامحالة ، فلا تجعل لهم سبيلاً إلى إذلالك وسفك دمك ، فإن الأمة ستغدر بك بعدي ! كذلك أخبرني جبرئيل عليه السلام عن ربى تبارك وتعالى. ))

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إذا كان علي رضي الله عنه  يعلم أنه خليفة من الله منصوص عليه،  فلماذا بايع أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ؟!      1 Empty رد: إذا كان علي رضي الله عنه يعلم أنه خليفة من الله منصوص عليه، فلماذا بايع أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ؟! 1

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأربعاء سبتمبر 28, 2011 9:39 am

انت مني بمنزلة هارون من موسى

لو كانت الخلافه في علي رضي الله عنه لما قال له الرسول هكذا بل كان يقول يوشع بن نون
لانه من خلف بعد موسى في بني اسرائل يوشع بن نون فهذه عليكم لا لكم



ثانيا


وهذا الرجل الذي يخرج بينهم هو علي بن أبي طالب حيث اخرج الحاكم النيسابوري في المستدرك قال:

(( أخبرني علي بن عبد الرحمن بن عيسى السبيعي بالكوفة ثنا الحسين بن الحكم الجيزي ثنا الحسين بن الحسن الأشقر ثنا سعيد بن خثيم الهلالي عن الوليد بن يسار الهمداني عن علي بن أبي طلحة قال ثم حججنا فمررنا على الحسن بن علي بالمدينة ومعنا معاوية بن حديج فقيل للحسن إن هذا معاوية بن حديج الساب لعلي فقال علي به فأتي به فقال أنت الساب لعلي فقال ما فعلت فقال والله إن لقيته وما أحسبك تلقاه يوم القيامة لتجده قائما على حوض رسول الله صلى الله عليه وسلم يذود عنه رايات المنافقين بيده عصا من عوسج حدثنيه الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم وقد خاب من افترى ))

هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه[5]





فيه الحسين بن الحسن الأشقر الفزاري الكوفي صدوق يهم ويغلو في التشيع
وفيه سعيد بن خٌثيم الهلالي أبو معمر الكوفي صدوق رمي بالتشيع له أغاليط

فالحديث بهذا الإسناد غير صحيح دور على إسناد أخر


ثالثا /
فقد أخرج البخاري في صحيحه قال :

(( حدثني إبراهيم بن المنذر الحزامي حدثنا محمد بن فليح حدثنا أبي قال حدثني هلال عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ثم بينا أنا نائم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم فقلت أين قال إلى النار والله قلت وما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقري ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم قلت أين قال إلى النار والله قلت ما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقري فلا يخلص منهم إلا مثل همل النعم ))[4]






تراجعات العلامة الألباني
فيما نص عليه تصحيحا و تضعيفا
للشيخ أبي الحسن محمد حسن عبد الحميد الشيخ
ما يلي :

بينما أنا نائم إذا زمرة ، حتى إذا عرفتهم ، خرج رجل من بيني وبينهم فقال : هلم ، قلت : أين ؟ قال : إلى النار والله ، قلت : ما شأنهم ؟ قال : إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ، ثم إذا زمرة ، حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال : هلم ، قلت : أين ؟ قال : إلى النار ، قلت : ما شأنهم ؟ قال : إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ، فلا أراه يخلص منهم إلا مثل همل النعم
( صحيح ) (خ ) عن أبي هريرة
و هو في ( مختصر البخاري ) رقم ( 2533 )
وهو في ( السلسلة الضعيفة ) رقم ( 6945 )
قال الشيخ -أي الشيخ الألباني -رحمه الله :
شاذ بل منكر.( أخرجه البخاري 6587-فتح ... و كنت أوردته في (صحيح الجامع الصغير و زيادته )
اعتمادا مني على تخريج البخاري اياه.
أما حصحص الحق و تبين الصواب , فرأيت أن أحرر هذا البحث نصحا للأمة , و رجوعا إلى الحق الذي أمرنا بالخضوع له , و لذلك فإني أشرت في نسختي من ( صحيح الجامع ) إلى وجوب نقله إلى ( ضعيف الجامع ) .أهـ



رابعا / تقول انت يايحي
ومن ثم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قد بين حال أكثر الأمة فقد اخرج البخاري ومسلم في صحيحيهما واحمد في مسنده وابن حبان في صحيحه والطبراني في المعجم واللفظ للبخاري قال :

((حدثنا محمد بن كثير أخبرنا سفيان حدثنا المغيرة بن النعمان قال حدثني سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله عنهما

: عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إنكم محشورون حفاة عراة غرلا ثم قرأ { كما بدأنا أول خلق نعيده وعدا علينا إنا كنا فاعلين } . وأول من يكسى يوم القيامة إبراهيم وإن إناسا من أصحابي يؤخذ بهم ذات الشمال فأقول أصحابي أصحابي فيقول إنهم لم يزالوا مرتدين على أعقابهم منذ فارقتهم فأقول كما قال العبد الصالح (( وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم - إلى قوله – الحكيم))[3] ))





الحديث لو قرأه الإنسان وتدبّر فيه: لما وجد أي إشكال..

ففيه: (..وإن أناسًا من أصحابي..)، وليس كلهم، بل هم أهل الردة الذين ارتدوا بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم..

وهل هؤلاء كانوا من الصحابة؟ نعم، بعضهم من الصحابة، وبعضهم من المنافقين، وبعضهم بعد ارتداده أسلم وحسن إسلامه..

ولو فُسّر الحديث أنه (كل الصحابة) لعارض ذلك نص الحديث نفسه، ولعارض الآيات التي فيها مدح للصحابة: فكيف يمدح الله قومًا سيرتدون على أدبارهم؟! هذا لا يستقيم إلا بدعوى تحريف القرآن! وهذه أيضًا في دين الشيعة الرافضة الأنجاس..

والآيات التي فيها مدحٌ للصحابة: يعلمها الصغير قبل الكبير، ويتلوها الجاهل قبل العالم، منها:

{فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا}..

{لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا}..

{لَا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ}..

{وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}..

وخواتيم بعض الآيات السابقة تنفي دين الرافضة وتنقضه من أساسه: ففيها أن الله بكل شيءٍ عليم، وفيها أنه بما تعملون خبير، وفي الآيات أنه علم ما في قلوبهم، وفيها أنه أعدّ لهم جناتٍ، فكيف يستقيم كل هذا مع أناس سيرتدوا بوفاة نبيّهم؟!

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى