منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اين الوهابية الذين ينكرون التجسيم(دليل يسحق انوفهم النتنة)من كتب السنة

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

اين الوهابية الذين ينكرون التجسيم(دليل يسحق انوفهم النتنة)من كتب السنة Empty اين الوهابية الذين ينكرون التجسيم(دليل يسحق انوفهم النتنة)من كتب السنة

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الجمعة أكتوبر 28, 2011 4:20 pm

الوهابية يعترفون ويؤمنون ويعتقدون بكل أحاديث الصفات مهما كانت شنيعة. كحديث (خلق الله آدم على صورة الرحمن)، حيث يؤمن أحمد بن حنبل وابن تيمية ومتأخري الوهابية كابن باز وغيره بهذا الحديث، ويردون على من ينكره أو يخطئ راوي الحديث! فأحمد يتهم من ينكره بأنه جهمي معتزلي معطل مبتدعٌ، وابن تيمية يرد ما يروى عن مالك من إنكاره لهذا الحديث وغيره من الأحاديث المسيئة والمجسمة ويرجح قول احمد فيه وفي غيره.
وحديث الشاب الأمرد الجعد القطط، يصححه ولا يطرحه السلفية والوهابية عموماً.
وغير ذلك من أحاديث النزول والعلو والاستواء على العرش والضحك والتعجب...
فالضابطة في القول بالتجسيم من عدمه هو قبول ظاهر الأحاديث وعدم قبوله فالسلفية والوهابية عموماً يقبلون الأحاديث حتى لو كانت آحاداً في العقائد، وهذا أمر لا يوافقهم الإمامية فيه، بل أكثر أهل السنة ينكرون هذا المبنى ويقولون بأن حديث الآحاد يفيد العمل لا العلم، فهو يفيد الظن ولا تصاب صفات الله تعالى بالظنون.
وأما نص بعض السنة على بعض الرجال بكونهم مجسمة فهو كثير جداً, ولكننا لسنا في مقام الإحصاء هنا ونكتفي بما يقع تحت ناظرنا على هذه العجالة:
1- قال ابن حجر في(لسان الميزان 7/ 63): (أبو شعيب) البّلال: ذكر ابن حزم أنه كان مجسماً وكان يقول إنَّ ربَّه في صورة إنسان لحم ودم ويفرح ويحزن ويمرض ويفيق.
2- الإيجي في (المواقف 3/ 715) قال: ومنهم مشبهة الحشوية كمضر وكهمس (الذي يروي له البخاري في صحيحه) والهيجمي، قالوا هو جسم لا كالأجسام من لحم ودم لا كاللحوم والدماء وله الأعضاء والجوارح ويجوز عليه الملامسة والمصافحة والمعانقة للمخلصين الذين يزورونه في الدنيا ويزورهم حتى نقل أنه قال بعضهم إعفوني عن اللحية والفرج وسلوني عما وراءه. ثم قال الايجي: ومنهم مشبهة الكرامية أصحاب أبي عبد الله محمد بن كرام وفيه قيل: (الفقه فقه أبي حنيفة وحده والدين دين محمد بن كرام)....
فاقتصرنا على ما قاله زعيمهم وهو أن الله على العرش من جهة العلو مماس له من الصفحة العليا ويجوز عليه الحركة والنزول....
3- الدشتي الحنبلي: كان مجسماً حيث ألف كتاباً بعنوان (إثبات الحد لله عزوجل وأنه قاعد وجالس على عرشه).
4- الحافظ ابن عبد الهادي الحنبلي: أثبت خطه على جزء الدشتي وكان يُسمعه لأهله وخاصته.
5- أما ابن تيمية فقد كان يميل للتجسيم والتشبيه ولم يكن شديداً وقاسياً مع المجسمة كما هي عادته مع غيرهم وبالتالي صرح بأن السلف لم ينكروا على المشبهة والمجسمة ولم يذموهم عليه كما في تأسيسه (1/ 1 1) بل هو قائل به في أكثر من موضع من كلامه وكتبه! فهو يصف الله تعالى بالحد والجلوس والجهة وقيام الحوادث به سبحانه والحركة وووو....
6- مقاتل بن سليمان: قال ابن حجر العسقلاني في (العجاب في بيان الأسباب 1/ 217): ومنها تفسير مقاتل بن سليمان وقد نسبوه إلى الكذب وقال الشافعي: (مقاتل، قاتله الله تعالى) وإنما قال الشافعي فيه ذلك لأنه اشتهر عنه القول بالتجسيم. وقال الحافظ ابن حجر في (تقريب التهذيب 2/21 ): كذبوه وهجروه ورمي بالتجسيم.
7- محمد بن كرام: مؤسس الكرامية وهو مذهب مجسم معروف.
8- قال الذهبي في (سير أعلام النبلاء 18/ 562): البكري الواعظ العالم وفد على النظام الوزير فنفق عليه وكتب له توقيعاً بأن يعظ بجوامع بغداد فقدم وجلس واحتفل الخلق فذكر الحنابلة وحط وبالغ ونبزهم بالتجسيم فهاجت الفتنة وغلت بها المراجل وكفّر هؤلاء هؤلاء...
9- قال الذهبي في سير أعلامه (21/455): عبد الغني الإمام العالم الحافظ الكبير الصادق القدوة المقدسي الحنبلي... قال الضياء: كانوا قد وغروا عليه صدر العادل وتكلموا فيه وكان بعضهم أرسل إلى العادل يبذل في قتل الحافظ خمسة الآف دينار. ثم قال الذهبي: قلت جرّ هذه الفتنة نشر الحافظ أحاديث النزول والصفات فقاموا عليه، ورموه بالتجسيم، فما دارى كما كان يداريهم الشيخ الموفق.
1 - قال الذهبي في (تاريخ الإسلام 49/2 6): محمود بن أبي القاسم الدشتي الإربلي... وكان أمّاراً بالمعروف نهاءً عن المنكر داعية إلى السنة مجانباً للبدعة يبالغ في الرد على نفاة الصفات الخبرية وينال منهم سبّاً وتبديعاًً وهم يرمونه بالتجسيم....
11- وابن خزيمة قد رمي بالتجسيم أيضاً, حيث ذكر حسن السفاف في تحقيقه لكتاب ابن الجوزي (دفع شبه التشبيه 1 Cool:
كابن خزيمة في كتابه (التوحيد) الذي سمّاه الإمام الفخر الرازي في تفسيره (14/27/ 151) كتاب الشرك،وقد ندم ابن خزيمة على تصنيفه ورجع عنه كما جاء عنه بإسنادين في كتاب الأسماء والصفات للحافظ البيهقي (ص267)،ومثل كتاب (التوحيد) لابن خزيمة كتاب (السنة) المنسوب لابن أحمد،وكذلك سنّة الخلال،وأمثال هذه الكتب التي تحمل في طواياها تجسيماً صريحاً وروايات تالفة.
وغير هؤلاء كثير جداً
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اين الوهابية الذين ينكرون التجسيم(دليل يسحق انوفهم النتنة)من كتب السنة Empty رد: اين الوهابية الذين ينكرون التجسيم(دليل يسحق انوفهم النتنة)من كتب السنة

مُساهمة من طرف ابوعمر الجمعة أكتوبر 28, 2011 5:34 pm

ههههههههههههههههههههههههههه
انت لـ طقطقة ....
ياحرااام ابن حجرلسان الميزان والذهبي لم يجسمو الله كما في كتبك ...
وانا اوريك التجسيم على اصولة ..

التجسيم عند الشيعة

في البداية نذكر بقول شيخ الشيعة نعمة الله الجزائري صاحب كتاب الأنوار النعمانية

« لم نجتمع معهم ( يعني اهل السنة والجماعة) على إله ولا نبي ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: إن ربهم هو الذي كان محمد صلى الله عليه وسلم نبيه، وخليفته بعده أبو بكر، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا» (الأنوار النعمانية: 2/279).

فهذا تصريح سافر بأن الشيعة لا يعبدون الله سبحانه وتعالى فهم يعبدون :

- إلها آخر ليس نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

- إلها آخر خليفة نبيه ليس أبا بكر الصديق رضي الله عنه .

المعلوم أن نبي الله تعالى هو محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم
المعلوم أن خليفة نبيه هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه .

حسنا هذا إعتراف واضح ولا يقبل المجادلة . وبتصريح أحد علمائهم العظام .

لكن هل نجد أحدا من السنة يقول بأننا لا نعبد إلها وليه علي بن أبي طالب مثلا على الرغم من رفضنا للولاية ؟

تذهب الولاية قطعا إلى حيث ألقت رحلها أم قشعم ..... ويبقى الله تعالى هو رب الكون بكل أطيافه الدينية شاء من شاء وأبى من أبى .


حسنا لنذكرك ببعض الرواياتالتي وردت في كتب الشيعة تشير الي التجسيم :

روى زيد النرسي في كتابه عن عبدالله بن سنان قال « سمعت أبا عبد الله (ع) يقول إن الله ينزل في يوم عرفه في أول الزوال إلى الأرض على جمل أفرق يصال بفخذيه أهل عرفات يميناً وشمالا ، فلا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بحيال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت : يارب سلّم سلّم ، والرّب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله : آمين آمين رب العالمين ، فلذلك لا تكاد ترى صريعاً ولا كبيراً )
هذه الرواية في كتاب الأصول الستة عشر ص54 ط
دار الشبستري قم الطبعة الثانية سنة 1405 هذا الكتاب الذي ينكرونه
الرافضة في المعجم الفقهي الذي جمعه على الكوراني
الذي يتحدث دائما ضد التجسيم وهو
ممن ساهموا في نشر هذه الرواية



الله له يدين جميعها يمين
.................................

عن ابي جعفر قال قال رسول الله صلى الله عليه واله (( المتحابون في الله يوم القيامة على ارض زبرجدة خضراء في ظل عرشه عن يمينه وكلتا يديه يمين وجوههم اشد بياضا واضوأ من الشمس الطالعة يغبطهم بمنزلتهم كل ملك مقرب وكل نبي مرسل يقول الناس من هؤلاء فيقال هؤلاء المتحابون في الله )) انظر كتاب الكافي 2/ 126 وايضا بحار الانوار 7/ 1



الله يجلس ويضع احدى رجليه على فخذيه
.................................................. .....

عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عمن ذكر ، عن أبي حمزة الثمالي قال : رأيت علي بن الحسين ( عليهما السلام ) قاعدا واضعا إحدى رجليه على فخذه ، فقلت : إن الناس يكرهون هذه الجلسة

ويقولون : إنها جلسة الرب ، فقال : إني نما جلست هذه الجلسة للملالة ، والرب لا يمل ولا تأخذه سنة ولا نوم . [ 15774 ] 3 ـ (( - وسائل الشيعة -الجزء الثاني عشر - كتاب الحج ـ باب مايستحب من كيفية الجلوس وما يكره منها - ص (104-128 )



وعن إبراهيم بن محمد الخراز، ومحمد بن الحسين قالا: دخلنا على أبي الحسن الرضا (رض) ، فحكينا له ما روي أن محمداً رأى ربه في هيئة الشاب الموفق في سن أبناءثلاثين سنة، رجلاه في خضره، وقلنا: ( إن هشام بن سالم، وصاحب الطاق، والميثمي يقولون: إنه أجوف إلى السرة والباقي صمد... الخ ) أصول الكافي 1/101، بحار الأنوار 4/40.


لا نجاة ولا مفزع إلا أنتم يا أهل البيت،
ولا مذهب عنكم يا أعين الله الناظرة"
( بحار الأنوار:94/37).


الله مسح أهل البيت بيمينه
فأفضى نوره فيهم« (الكافي 1/365 كتاب الحجة.
باب مولد النبي ووفاته).


الله له يدين واحده يمين والاخرى شمال


الكافي المجلد الثاني كتاب الإيمان و الكفر
بَابُ طِينَةِ الْمُؤْمِنِ وَ الْكَافِرِ


عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ صَالِحِ بْنِ أَبِي حَمَّادٍ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ يَزِيدَ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي حَمْزَةَ عَنْ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ لَمَّا أَرَادَ أَنْ يَخْلُقَ آدَمَ ( عليه السلام ) بَعَثَ جَبْرَئِيلَ ( عليه السلام ) فِي أَوَّلِ سَاعَةٍ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَقَبَضَ بِيَمِينِهِ قَبْضَةً بَلَغَتْ قَبْضَتُهُ مِنَ السَّمَاءِ السَّابِعَةِ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا وَ أَخَذَ مِنْ كُلِّ سَمَاءٍ تُرْبَةً وَ قَبَضَ قَبْضَةً أُخْرَى مِنَ الْأَرْضِ السَّابِعَةِ الْعُلْيَا إِلَى الْأَرْضِ السَّابِعَةِ الْقُصْوَى فَأَمَرَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ كَلِمَتَهُ فَأَمْسَكَ الْقَبْضَةَ الْأُولَى بِيَمِينِهِ وَ الْقَبْضَةَ الْأُخْرَى بِشِمَالِهِ فَفَلَقَ الطِّينَ فِلْقَتَيْنِ فَذَرَا مِنَ الْأَرْضِ ذَرْواً وَ مِنَ السَّمَاوَاتِ ذَرْواً فَقَالَ لِلَّذِي بِيَمِينِهِ مِنْكَ الرُّسُلُ وَ الْأَنْبِيَاءُ وَ الْأَوْصِيَاءُ وَ الصِّدِّيقُونَ وَ الْمُؤْمِنُونَ وَ السُّعَدَاءُ وَ مَنْ أُرِيدُ كَرَامَتَهُ فَوَجَبَ لَهُمْ مَا قَالَ كَمَا قَالَ وَ قَالَ لِلَّذِي بِشِمَالِهِ مِنْكَ الْجَبَّارُونَ وَ الْمُشْرِكُونَ وَ الْكَافِرُونَ وَ الطَّوَاغِيتُ وَ مَنْ أُرِيدُ هَوَانَهُ وَ شِقْوَتَهُ فَوَجَبَ لَهُمْ مَا قَالَ كَمَا قَالَ ثُمَّ إِنَّ الطِّينَتَيْنِ خُلِطَتَا جَمِيعاً وَ ذَلِكَ قَوْلُ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ إِنَّ اللَّهَ فالِقُ الْحَبِّ وَ النَّوى فَالْحَبُّ طِينَةُ الْمُؤْمِنِينَ الَّتِي أَلْقَى اللَّهُ عَلَيْهَا مَحَبَّتَهُ وَ النَّوَى طِينَةُ الْكَافِرِينَ الَّذِينَ نَأَوْا عَنْ كُلِّ خَيْرٍ وَ إِنَّمَا سُمِّيَ النَّوَى مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ نَأَى عَنْ كُلِّ خَيْرٍ وَ تَبَاعَدَ عَنْهُ وَ قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَ مُخْرِجُ الْمَيِّتِ مِنَ الْحَيِّ فَالْحَيُّ الْمُؤْمِنُ الَّذِي تَخْرُجُ طِينَتُهُ مِنْ طِينَةِ الْكَافِرِ وَ الْمَيِّتُ الَّذِي يَخْرُجُ مِنَ الْحَيِّ هُوَ الْكَافِرُ الَّذِي يَخْرُجُ مِنْ طِينَةِ الْمُؤْمِنِ فَالْحَيُّ الْمُؤْمِنُ وَ الْمَيِّتُ الْكَافِرُ وَ ذَلِكَ قَوْلُهُ عَزَّ وَ جَلَّ أَ وَ مَنْ كانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْناهُ فَكَانَ مَوْتُهُ اخْتِلَاطَ طِينَتِهِ مَعَ طِينَةِ الْكَافِرِ وَ كَانَ حَيَاتُهُ حِينَ فَرَّقَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ بَيْنَهُمَا بِكَلِمَتِهِ كَذَلِكَ يُخْرِجُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ الْمُؤْمِنَ فِي الْمِيلَادِ مِنَ الظُّلْمَةِ بَعْدَ دُخُولِهِ فِيهَا إِلَى النُّورِ وَ يُخْرِجُ الْكَافِرَ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلْمَةِ بَعْدَ دُخُولِهِ إِلَى النُّورِ .

الله يصافح الحسين ويجلسه الى جواره على سرير
.................................................. ................

روى شيخهم العالم العلاّم ميرزا محمد تقي الملّقب بحجة الاسلام هذه الرواية نقلا من مدينة المعاجز عن دلائل الطبري : قال أخبرني أبو الحسين محمد بن هارون عن أبيه عن أبي علي محمد بن همام عن أحمد بن الحسين المعروف بابن أبي القاسم عن أبيه عن الحسين بن علي عن محمد بن سنان عن المفضل بن عمر قال: قال أبو عبدالله (ع) لما منع الحسين(ع) وأصحابه الماء نادى فيهم من كان ظمآن فليجئ فأتاه رجل رجل فيجعل أبهامه في راحة واحدهم فلم يزل يشرب الرجل حتى ارتووا فقال بعضهم والله لقد شربت شرابا ما شربه أحد من العالمين في دار الدنيا فلما قاتلوا الحسين(ع) فكان في اليوم الثالث عند المغرب أعقد الحسين رجلا رجلا منهم يسميهم بأسماء آبائهم فيجيبه الرجل بعد الرجل فيقعد من حوله ثم يدعو بالمائدة فيطعمهم ويأكل معهم من طعام الجنة ويسقيهم من شرابها ثم قال أبو عبدالله (ع) والله لقد رآهم عدة من الكوفيين ولقد كرّر عليهم لو عقلوا قال ثم خرجوا لرسلهم فعاد كل واحد منهم إلى بلادهم ثم أتى لجبال رضوي فلا يبقى أحد من المؤمنين إلاّ أتاه وهو على سرير من نور قد حفّ به ابراهيم وموسى وعيسى ! وجميع الانبياء ! ومن ورائهم المؤمنون ومن ورائهم الملائكة ينظرون ما يقول الحسين(ع) قل فهم بهذه الحال إلى أن يقوم القائم و إذا قام القائم(ع) وافو فيها بينهم الحسين(ع) حتى يأتي كربلاءفلا يبقى أحد سماوي ولا أرضي من المؤمنين إلاّ حفّوا بالحسين(ع) حتى أن الله تعالى يزورالحسين(ع) ويصافحه ويقعد معه على سرير, يا مفضل هذه والله الرفعة التي ليس فوقها شيئ لا لورائها مطلب .
ثم قال في تعليقه على الرواية ما نصه: ( يقول محمد تقي الشريف مصنف هذا الكتاب هذا الحديث من الأحاديث المستصعبة!! التي لا يحتملها إلاّ ملك مقرب أو نبي مرسل أو مؤمن امتحن الله قلبه للإيمان )!!! .
قال هذا الحجة في موضع آخر: ( وأما المعصوم (ع) فهذا المقام حاصل له مساوقا لبدء خلقه فليس بين الله وبين حجته حجاب في حال من الأحوال كما مرّ صريح الحديث في ذلك في القسم الأول من الكتاب نعم أنهم (ع) يلبسوا بعض العوارض بالعرض في هذه الدار الفانية ليطيق الخلق رؤيتهم فيتمكنوا من تكميلهم و هو أحد الأسرار!! في بكائهم واستغفارهم إلى الله تعالى من غير ذنب لحق ذواتهم فافهم فإذا خلعوا هذا اللباس العرضي وانتقلوا إلى الدار الباقية خلص لهم ذلك المقام يزورهم الرب تعالى !! ويصافحهم!! ويقعدون معه!! على سرير واحد !! لاتحاد حكم العبودية مع حكم الربوبية )

الله له قلب مخلوق 25 - يد : الدقاق عن الاسدي عن النخعي عن النوفلي عن علي بن الحسين عمن حدثه عن عبدالرحمان بن كثير عن أبي عبدالله عليه السلام قال : إن أميرالمؤمنين عليه السلام قال : أنا علم الله ، وأنا قلب الله الواعي ولسان الله الناطق ، وعين الله الناظرة ، وأنا جنب الله ، وأنا يدالله ( 1 ) .توحيد الصدوق : 154 و 155 .


- محمد بن إسماعيل النيشابوري عن أحمد بن الحسن الكوفي عن إسماعيل بن نصر وعلي بن عبدالله الهاشمي عن عبدالرحمن مثله ( .
بصائر الدرجات : 19 فيه : عبدالله بن محمد عن محمد بن إسماعيل النيشابورى


بحار الانوار - ج24 - باب 53 : انهم عليهم السلام جنب الله ووجه الله ويد الله وأمثالها .


إله الشيعة له خصر ومؤمنوا الشيعة سيضعون أيديهم على خصر ربهم وسيضع يده على خصورهم :
.................................................. ...........................................

الرواية :

"عن عبدالله بن سنان قال سمعت اباعبدالله ع يقول ان الله ليخاصر العبد المؤمن يوم القيمة والمؤمن يخاصر ربه يذكره ذنوبه قلت وما يخاصر قال فوضع يده على خاصرتى فقال هكذا كما يناجى الرجل منا اخاه في الامر يسره اليه


الموضوع منقول من شبكة الدفاع عن السنة

لاحظوا ان هذه الكتب من الكتب المعتبرة لدى القوم الكافي واصوله بحار الانوار والانوار النعمانية توحيد الشيخ الصدوق ووسائل الشيعة وبعض الكتب جمعها الكوراني مثل الاصول الستة عشر
ومع اني اكره ان يخوض الناس في مثل هذه المواضيع لكن غوانتناموا الذي لايرقب في حق الله قوته تعالى وسطوته خاض في هذا الموضوع فكان لزاما ان نبين من رمانا بدائه وانسل

وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

اقراء كتبك يابابا


عدل سابقا من قبل ابوعمر في السبت أكتوبر 29, 2011 5:50 am عدل 1 مرات

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اين الوهابية الذين ينكرون التجسيم(دليل يسحق انوفهم النتنة)من كتب السنة Empty رد: اين الوهابية الذين ينكرون التجسيم(دليل يسحق انوفهم النتنة)من كتب السنة

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الجمعة أكتوبر 28, 2011 9:24 pm

1 ان المصادر التي اتيت انا بها هية موثوقة من الكثير من علماء السنة
2 انت تكفر وتكذب كل المصادر الموثوقة عند اهل السنة لانك وهابي لاتفهم شي وهذة حقيقة
3 انت كذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذاب لانك اتيت لي برويات محرفة في السعودية ونحنو على علم بما تفعلو
4انا لم اجد في النسخ الاصلية ما قلتة من كلام ؟
5 الكذب والتحريف هوة نهج انتهجتوة من علمائكم النواصب ونحنو مستعدون لة
6 انت كذاب ولا بجوز منا نحنو الشيعة ان نناقش الكذابين لانهم عصو اللة والكذب حرام في كل المذاهب الا مذهبكم
والسلام

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



اين الوهابية الذين ينكرون التجسيم(دليل يسحق انوفهم النتنة)من كتب السنة 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
اين الوهابية الذين ينكرون التجسيم(دليل يسحق انوفهم النتنة)من كتب السنة 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اين الوهابية الذين ينكرون التجسيم(دليل يسحق انوفهم النتنة)من كتب السنة Empty رد: اين الوهابية الذين ينكرون التجسيم(دليل يسحق انوفهم النتنة)من كتب السنة

مُساهمة من طرف محبة الصحابة الجمعة أكتوبر 28, 2011 9:41 pm

اذا كان اهل السنة كذابين فلماذا لاتردون عليهم لكي توضحون الحقيقة انكتم صادقيين
والعب على غيرنا ياانتن انت
ولاحظ رد الاخ ابوعمر بارك الله فيه وردك انت تدليس وكذب خاف ربك ان كنت تعبد الله وحدة
نسألكم لم تجيبوا نتحاور معكم لكن لم تتعلموا فن الحوار جيدا فأنتم قواعد حواركم هي
1/لا اسناد متواتر صحيح
2/نعم لسب ولعن ولشتم
3/نعم للهروب والتدليس
4/لا اثبات حتى لو من القران

فهذا دينكم الباطل قاتلكم الله
محبة الصحابة
محبة الصحابة

انثى تاريخ التسجيل : 24/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اين الوهابية الذين ينكرون التجسيم(دليل يسحق انوفهم النتنة)من كتب السنة Empty رد: اين الوهابية الذين ينكرون التجسيم(دليل يسحق انوفهم النتنة)من كتب السنة

مُساهمة من طرف SQUALO الجمعة أكتوبر 28, 2011 10:09 pm

1 ان المصادر التي اتيت انا بها هية موثوقة من الكثير من علماء السنة
طيب واذا جيت بها وش اسوي لك
2 انت تكفر وتكذب كل المصادر الموثوقة عند اهل السنة لانك وهابي لاتفهم شي وهذة حقيقة
شلون عيد عيد مافهمت ترى جبت الشر لنفسك
3 انت كذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذاب لانك اتيت لي برويات محرفة في السعودية ونحنو على علم بما تفعلو
لا والله ..الحين السعودية طلعت كذابة ما ابي اتلفض بس صدقني (ستندم يوم لاينفع الندم) <<معلقة على القذافي انتي
4انا لم اجد في النسخ الاصلية ما قلتة من كلام ؟
امبييه شوفو وش يقول رتا هذرتك الي فوق (اقصد الي بالموضوع) ماينسكت عنها طيب بس ما ابي اجيب الجلطة العصبية لنفسي بس تصدق انا ودي اقطع راسك الله يعافي نايف الي بيخليهم ولا حتى زبالة مايسوون والحين قول لي انت ويا صورتك ذي متى صارت نسخ اهل السنة والجماعة مزيفة ؟
5 الكذب والتحريف هوة نهج انتهجتوة من علمائكم النواصب ونحنو مستعدون لة
غلطت على علمائنا بزيادة تراى .ياولد المتعة اسكت ترا غلطان الي يعطيك وجه اقعد صيح عند ماما طيب
6 انت كذاب ولا بجوز منا نحنو الشيعة ان نناقش الكذابين لانهم عصو اللة والكذب حرام في كل المذاهب الا مذهبكم
ايييش ؟؟؟ ماسمعت؟؟ متى صار عندكم الكذب حرام متى صار عندكم خوف من الله ؟؟ متى صار عندكم شي حرام اساسا ؟؟ انتو خوااارج عن الاسلام يعني قول لي يا ولد المتعة تعتبر نفسك مسلم ؟؟
____________________________
الحين انت وش فيك ماتستوعب فيك خلل في جهازك العصبي او وش بالضبط ؟؟انا الي خلاني اقول كذا انك تحرف والتحريف حرام ليه تحرف
حتى في الحياة العادية التحرييف حرااام حررام تحرف كلام حد وتوصله وهو مو على اصله فاهم ولا افهمك <<انتي قاعدة تعلمين بزر

SQUALO
SQUALO

انثى تاريخ التسجيل : 26/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اين الوهابية الذين ينكرون التجسيم(دليل يسحق انوفهم النتنة)من كتب السنة Empty رد: اين الوهابية الذين ينكرون التجسيم(دليل يسحق انوفهم النتنة)من كتب السنة

مُساهمة من طرف ابوعمر السبت أكتوبر 29, 2011 5:56 am

دكتور مهدي كتب:1 ان المصادر التي اتيت انا بها هية موثوقة من الكثير من علماء السنة
2 انت تكفر وتكذب كل المصادر الموثوقة عند اهل السنة لانك وهابي لاتفهم شي وهذة حقيقة
3 انت كذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذاب لانك اتيت لي برويات محرفة في السعودية ونحنو على علم بما تفعلو
4انا لم اجد في النسخ الاصلية ما قلتة من كلام ؟
5 الكذب والتحريف هوة نهج انتهجتوة من علمائكم النواصب ونحنو مستعدون لة
6 انت كذاب ولا بجوز منا نحنو الشيعة ان نناقش الكذابين لانهم عصو اللة والكذب حرام في كل المذاهب الا مذهبكم
والسلام
لا ياشيـــــــخ ...هد اعصابك ..لا تنفجر بس ....
اقوول الي جبتة انا كلة من كتبك وعلمائي لم يجسمو الله كما تدعية ..وكلامك ان علمائنا قالو ان الله لة دم ولحم .الخ ...هذا تأليف من عندك ..وانا لا اصدقة لو قال ابن تيمية بكبرة ..فااهم ..
اما كتبك والذي احضرتة لك من بطون امهات كتبك ...
ولا تكذب لأن كتبكم عندي ..جهازي معشش (يكح )فيروسات تدري لية من كتبك اللي عندي ..
ولاكن لعيوونك تجسيم
روابط فتح اعيونك زين ....وبعدين كذب ..
هذه روابط تثبت من المجسم

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=70847

ملف التجسيم عند الشيعة


التجسيم عند الشيعة

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=58572

الغلو في التجسيم عند الشيعة

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=15780

الشيعة : قمة التشبيه و الحشو و التجسيم .. و كله بالدليل ،،،

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...DD%CE%D0%ED%E5

الشيعة هم أهل التجسيم والتشبيه

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=29412

الشاب الأمرد عند الشيعة التجسيم ورد ابن تيمية

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=59372

انظر التجسيم عند الرافضة ... رواية موثقة (( رمتني بدائها و...... )) !!!

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=963

الشيعة الاثني عشرية والتجسيم و ما هي السنة النبوية عندهم

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=52083

توثيق رواية أن رب الشيعة ينزل على جمل أفرق و يهز فخذيه

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=18777


عقيدة الرافضة في الصفات والتجسيم والشرك في الله

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=6400


وفي الختام ..مامعنى هذة الأية ..؟؟

((( الرحمن على العرش استوى ))) ، توكل على الحي القيوم
الذي لا يموت

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اين الوهابية الذين ينكرون التجسيم(دليل يسحق انوفهم النتنة)من كتب السنة Empty رد: اين الوهابية الذين ينكرون التجسيم(دليل يسحق انوفهم النتنة)من كتب السنة

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه السبت أكتوبر 29, 2011 2:31 pm

نص ابن تيمية:

"الحمد لله الذي أعتقده في القرآن معنى قائم بذات الله و هو صفة من صفات ذاته القديمة الأزلية و هو غير مخلوق؛ و ليس بحرف ولا صوت و ليس حالا في مخلوق أصلا ولا ورق و لا حبر و لا غير ذلك، والذي أعتقده في قوله تعالى:*الرحمن على العرش استوى* /5 طه/ أنه على ما قال الجماعة و الحاضرون و ليس على حقيقته و ظاهره،ولا أعلم كنه بالمراد به.بل لا يعلم ذلك الا الله.والقول في النزول كالقول في الاستواء أقول فيه ما أقول لا أعرف كنه المراد به بل لا يعلم ذلك الا الله.وليس على حقيقته و ظاهره كما قال الجماعة الحاضرون.وكل ما يخالف ذلك فهو باطل.وكل ما في خطي أو لفظي مما يخالف ذلك فهو باطل.وكل ما في ذلك مما فيه ضلال الخلق أو نسبة ما لا يليق بالله فأنا برئ منه فقد تبرأت منه و تائب الى الله من كل ما يخالفه.... كتبه أحمد ابن تيمية و ذلك يوم الخميس سادس شهر ربيع الأول سنة سبع و سبعمائة- 707-
و كل ما كتبته و قلته في هذه الورقة فأنا مختار في ذلك غير مكره.كتبه أحمد بن تيمية حسبنا الله و نعم الوكيل.."

وبأعلى ذلك بخط قاضي القضاة بدر الدين بن جماعة ما صورته: اعترف عندي بكل ما كتبه خطه في التاريخ المذكور.كتبه محمد بن ابراهيم الشافعي.و بحاشية الخط: اعترف بكل ما كتب بخطه.كتبه عبد الغني بن محمد الحنبلي.و بآخر خط ابن تيمية رسوم شهادات هذه صورها:كتب المذكور بخطه أعلاه بحضوري و اعترف بمضمونه.كتبه أحمد بن الرفعة..
صورة خط آخر: أقر بذلك.كتبه عبد العزيز النمراوي.
صورة خط آخر:أقر بذلك كله بتاريخه.علي بن محمد بن خطاب الباجي الشافعي.
صورة أخط آخر : جرى ذلك بحضوري في تاريخه.كتبه الحسن بن أحمد بن محمد الحسيني.
وبالحاشية أيضا ما مثاله: كتب المذكور أعلاه بخطه و اعترف به.كتبه بحضوري محمد بن عثمان البوريجي...انتهى.
هذه توبة ابن تيمية كما هي مسجلة بخط يده و هي موجودة لمن يريد التحقيق في كتاب- نجم المهتدي و رجم المعتدي-لابن المعلم القرشي-
مخطوط في المكتبة الوطنية بباريس رقم/638/ص630-631
يصرح فيها أن ما وجد بخطه ممت يخالف هذا فهو باطل فليحذر أهل السنة من الأباطيل التي ينشرها الرافضة في منتدياتهم و مؤلفاتهم...



.
.


( على العرش استوى )
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى