منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  Empty هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 9:15 pm

لقد الف المفكر نجاح الطائي حول هذا الموضوع كتاباً وذكر عدة ادلة على نفي كون ابو بكر مع النبي (ص) في الغار
الا أنه فاته دليلاً متيناً لم يذكره، ونحن نعقب عليه بذكر هذا الدليل لأنه من صحيح البخاري
وارجو من الاخوة التأمل فيه وابداء اراءهم حول الدليل.

يحدثنا التاريخ أنّ المسلمين حينما هاجروا الى المدينة، وكان النبي (ص) بعد لم يهاجر، كان يصلي بالمسلمين سالم مولى ابي حذيفة في منطقة العصبة وهي موضع بقباء.
والسبب في تقدمه على وجوه المهاجرين الاولين انه كان أقرأهم، والحال انه عبد ومولى لابي حذيفة.
وهذه الحادثة اثبتها اهل السير في مصنفاتهم، ورواها البخاري في صحيحه حيث قال :
حدثنا إبراهيم بن المنذر قال حدثنا أنس ابن عياض عن عبيد الله عن نافع عن ابن عمر قال لما قدم المهاجرون الأولون العصبة موضع بقباء قبل مقدم رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يؤمهم سالم مولى أبى حذيفة وكان أكثرهم قرآنا. ))
صحيح البخاري ج 1 ص 17 كتاب الاذان / باب اهل العلم والفضل احق بالامامة


ثم نأتي ونسأل البخاري ونقول : من هم الذين كانوا يصلون خلف سالم مولى ابي حذيفة في هذه الفترة ( قبل قدوم النبي (ص) الى المدينة )
سيجيبنا البخاري ويقول : أنّ ابن عمر روى انّ ابو بكر وعمر و... و.... كانوا يصلون خلف سالم في هذه الفترة حيث قال :
حدثنا عثمان بن صالح حدثنا عبد الله بن وهب قال أخبرني ابن جريج ان نافعا أخبره ان ابن عمر رضي الله عنهما أخبره قال كان سالم مولى أبي حذيفة يؤم المهاجرين الأولين وأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في مسجد قباء فيهم أبو بكر وعمر وأبو سلمة وزيد وعامر بن ربيعة.
صحيح البخاري ج 8 - ص 115 كتاب الأحكام / باب استقضاء الموالي واستعمالهم
... .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .

والذي يظهر من النقلين انهما رواية واحدة بدليل أنّ كليهما مرويان عن ابن عمر، والراوي عنه في كلتا الروايتين هو نافع
والظاهر ان البخاري قطعهما جزئين ليفرقها على الأبواب، كما هي عادته من تجزيء الرواية الى عدة اجزاء.

فالسؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو : كيف رويتم هذا والحال أنّ ابو بكر كان مع النبي (ص) في الغار في تلك الفترة ؟

الجواب : هنا اضطرب شراح البخاري ورواة الاحاديث، واصابهم الهول والفزع من رواية ابن عمر، وعدوه من المشكلات !!!
فالعيني يذهب الى أنّ هذا صحيح على طبق رواية ابن عمر !!!
والبيهقي والعسقلاني ذهبوا الى التأويل بـ : لعلّ ويحتمل !!!
واليك اقوالهم :

- قال العيني في عمدة القاري ج 24 ص 254
(( فإن قلت : عد أبي بكر، رضي الله تعالى عنه في هؤلاء مشكل جدا لأنه إنما هاجر في صحبة النبي ؟
قلت : لا إشكال إلا على قول ابن عمر إنّ ذلك كان قبل مقدم النبي. ))

- وقال البيهقي في السنن الكبرى ج3 ص89 باب امامة المولى / بعد أن ذكر الروايتين قال :
((قال الشيخ كذا قال في هذا وفيما قبله وفيهم أبو بكر وعمر ولعله في وقت آخر فإنه إنما قدم أبو بكر رضي الله عنه مع النبي صلى الله عليه وسلم ويحتمل أن تكون إمامته إياهم قبل قدومه وبعده وقول الراوي وفيهم أبو بكر أراد بعد قدومه والله أعلم. ))
... .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .

وقال العسقلاني في فتح الباري ج 13 - ص 147 بعد أن شرح الرواية قال :
(( والجواب عن استشكال عد أبي بكر الصديق فيهم لأنه انما هاجر صحبة النبي صلى الله عليه وسلم وقد وقع في حديث ابن عمر ان ذلك كان قبل مقدم النبي صلى الله عليه وسلم
وذكرت جواب البيهقي بأنه يحتمل ان يكون سالم استمر يؤمهم بعد أن تحول النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة ونزل بدار أبي أيوب قبل بناء مسجده بها فيحتمل ان يقال فكان أبو بكر يصلي خلفه إذا جاء إلى قباء. ))
... .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .

إذن : فلا إشكال على طبق رواية ابن عمر أنّ أبي بكر لم يكن مع النبي (ص) في الغار، وإنما كان في المدينة يصلي خلف سالم مولى أبي حذيفة.

والذي أجاب به البيهقي تفصّياً عن هذا الاشكال بإجابتين :

الإجابة الأولى : لعلّ صلاة أبي بكر خلف سالم كانت في وقت آخر، وليس قبل قدوم النبي (ص)، وانما بعد قدومه من مكة ؟

ويشكل على هذا الجواب :
أولاً : انه احتمال واجابة بـ " لعل " وهو مخالف لظاهر الرواية من أنّ صلاة سالم بهم كانت قبل قدوم النبي (ص) من مكة، وهذا يعني انه كان في المدينة مع المهاجرين، ولم يكن مع النبي (ص) في الغار.
ثانياً : ماهو الدليل على انّ سالم استمر بهم في الصلاة بعد قدوم النبي (ص) إلى المدينة ؟
بل الدليل على خلافه، فقد ذكر المؤرخون أنّ صلاة سالم بهم كانت قبل قدوم النبي (ص) الى المدينة.
- وقد ذكر ابن عبد البر في الإستيعاب ج2 ص68 : ان سالم كان يؤم المهاجرين بقباء، فيهم عمر قبل قدوم رسول الله (ص) المدينة.

- وروى ابن سعد في الطبقات الكبرى ج 3 ص 87 - 88
قال أخبرنا محمد بن عمر قال حدثني أفلح بن سعيد عن أبي كعب القرظي قال كان سالم مولى أبي حذيفة يؤم المهاجرين بقباء فيهم عمر بن الخطاب قبل أن يقدم رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال أخبرنا أنس بن عياض و عبد الله بن نمير عن عبيد الله بن عمر عن نافع عن بن عمر أن المهاجرين الأولين لما قدموا من مكة إلى المدينة نزلوا بالعصبة إلى جنب قباء فأفهم سالم مولى أبي حذيفة لأنه كان أكثرهم قرآنا
قال عبد الله بن نمير في حديثه فيهم عمر بن الخطاب وأبو سلمة بن عبد الأسد ))
والملاحظ أنّ صاحب الطبقات وتبعه ابن عبد البر حذفا اسم ابو بكر من الرواية.

الإجابة الثانية : يحتمل أن تكون إمامته إياهم قبل قدومه وبعده وقول الراوي وفيهم أبو بكر أراد بعد قدومه والله أعلم ؟

ويشكل على هذا الجواب :
أولا : أنّ الرواية صريحة في أنّ صلاة سالم بهم كانت قبل قدوم النبي (ص).
ونطالب بالدليل على ان سالم صلى بهم ايضا بعد قدوم النبي (ص) الى المدينة ؟ وقد ذكرنا أنّ الدليل على خلافه.
اذ من المعلوم أنّ النبي (ص) كان يأمر بعض الصحابة للصلاة نيابة عنه فيما اذا كانت هناك حالة اضطرار كسفرٍ ومرضٍ
فهنا نسأل : ماهو الاضطرار الذي ادى بسالم أن يصلي بالمسلمين بعد قدوم النبي (ص) الى المدينة ؟
هل هو السفر ؟ والحال أنّ النبي (ص) في المدينة.
ام هو المرض ؟ والحال أنه لم يذكر المؤرخون أنّ النبي (ص) مرض بعد وصوله الى المدينة مباشرة.
مع الالتفات انّ النبي (ص) كان مهتماً بصلاة الجماعة اهتماماً بالغاً لانظير له، بحيث أنه في مرض وفاته ( روحي فداه ) قام ــ ورجلاه تخطان الأرض وهو متوكئٌ على علي (ع) والعباس ــ وصلى بالمسلمين في المسجد وخطب فيهم ــ كما هو مذكور في الصحاح ــ

ثانياً : لو صحّ أن صلاة ابي بكر خلف سالم كانت بعد قدوم النبي (ص) من مكة، فهذا معناه أن النبي (ص) كان حاضراً في المدينة، فكيف تقدم سالم على النبي (ص) في صلاته !!
وهل يحتمل أن يكون النبي (ص) صلى خلف سالم، ولو صلى النبي (ص) خلف سالم لكانت منقبة عظيمة له ذكرها المؤرخون، ولايوجد عينٌ ولا اثرٌ لها.
ولو احتملنا أنّ النبي (ص) امر المسلمين أن يصلوا خلف سالم ويقتدوا به لوصل الينا ذلك، والحال أنه لاعين ولا أثر له.
ثم لماذا لم يأمر النبي (ص) ابو بكر بالصلاة بهم مع انه اكثر فضلاً من سالم !!!
... .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. ..

إنْ تمّ هذا الدليل وغيرها من الادلة فبها ونعمت، واما إن لم يتم فلا اقل من التعارض بين الروايات ثم التساقط.



فيبقى حادثة دخول ابو بكر مع النبي (ص) دون دليل، ويبقى الشك يحوم حول هذه الحادثة، خصوصاً أنّ الاقلام التي كانت تكتب كانت لصالح الدولة.
2010-04-06 11:27:35
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  Empty رد: هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الخميس نوفمبر 10, 2011 7:33 pm

هههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههه
اللة يطيح حظك يا غبي
واللة قلت لك اكثر من عشرين مرة انك غبي
كل المصادر الي ذكرتها كانت تعطي اوجة الكذب للكتب السنية المدسوسة والمنتشرة والتي تفسد العقول لدى المسلمين
والمصادر عبارة عن تبيان للكذب المدسوس
اللهم العن ابو بكر وعمر وعثمان ومعاوية ويزيد وكل وهابي قذر الى يوم الدين
ههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههه

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  7hlr5v73v7un
[/size][/size]
هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  Empty رد: هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الخميس نوفمبر 10, 2011 8:36 pm

هييييييييييييييييييه اللي فوق لا تلعن

اللهم العن كل من لعن صحابة نبيك رضي الله عنهم جميعاً
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  Empty رد: هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الإثنين نوفمبر 14, 2011 9:15 pm

نحنو لا نلعن الا الاشخاص الذين لعنهم اللة لانهم اذو رسول اللة وال البيت
وكيف تتخذون شخص وتسمونة صحابي وهوة شارب للخمر؟؟؟
نعم من يستحق العنة نلعنة
اوكيف ننسا ما صنعة ابو بكر الزنديق بالزهراء
مالكم لا تتفكرون

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  7hlr5v73v7un
[/size][/size]
هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  Empty رد: هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الإثنين نوفمبر 14, 2011 9:20 pm

دكتور مهدي كتب:نحنو لا نلعن الا الاشخاص الذين لعنهم اللة لانهم اذو رسول اللة وال البيت
وكيف تتخذون شخص وتسمونة صحابي وهوة شارب للخمر؟؟؟
نعم من يستحق العنة نلعنة
اوكيف ننسا ما صنعة ابو بكر الزنديق بالزهراء
مالكم لا تتفكرون


طيب سؤال

أبو بكر و عمر هل هم كفار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعاً في كتبكم تكفرونهم تارة و تمدحونهم تارة

لكن انت حسب معلوماتك يا دكتور

هل هم كفار أم مسلمين ؟؟؟؟؟؟؟

تفضل بارك الله فيك
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  Empty رد: هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الإثنين نوفمبر 14, 2011 9:32 pm

نحنو لا نكفر احد على عكسكم تماما
لكن هم خالفو وصية نبيهم ولعنهم بعدة مواضع
كذلك انهم لم يسيرو على كلام رسول اللة صلى اللة علية والة فيمن يكون من بعدة
كذلك انهم لم تكن خلافتهم شرعية لانهم لم يبايعو من الفئة الاكثر في الاسلام لان المسلمين الاكثرية لم يكونو مقتنعين فيهم بان يكونو حلافاء عليهم
كذلك ما فعلوة بال البيت من كسر ضلع الزهراء وهذا موثق في العديد من الكتب الموثوقة
اضف الى ذالك ان ابو بكر كان شارب للخمر وانشد شعر لقتلى بدر من الكفار وعمر كان غليض اليد والسان ولم يعرف الرحمة وعثمان قتل لانة سلط بني امية الفجار على رقاب المسلمين واكبر شاهد هوة دفن عثمان في مقبرة اليهود
والكثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثير

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  7hlr5v73v7un
[/size][/size]
هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  Empty رد: هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الإثنين نوفمبر 14, 2011 9:33 pm

نحنو لا نكفر احد على عكسكم تماما
لكن هم خالفو وصية نبيهم ولعنهم بعدة مواضع
كذلك انهم لم يسيرو على كلام رسول اللة صلى اللة علية والة فيمن يكون من بعدة
كذلك انهم لم تكن خلافتهم شرعية لانهم لم يبايعو من الفئة الاكثر في الاسلام لان المسلمين الاكثرية لم يكونو مقتنعين فيهم بان يكونو حلافاء عليهم
كذلك ما فعلوة بال البيت من كسر ضلع الزهراء وهذا موثق في العديد من الكتب الموثوقة
اضف الى ذالك ان ابو بكر كان شارب للخمر وانشد شعر لقتلى بدر من الكفار وعمر كان غليض اليد والسان ولم يعرف الرحمة وعثمان قتل لانة سلط بني امية الفجار على رقاب المسلمين واكبر شاهد هوة دفن عثمان في مقبرة اليهود
والكثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثير

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  7hlr5v73v7un
[/size][/size]
هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  Empty رد: هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 4:19 pm


يعني نصيحه مني إذا كنتم تتحاورون مع سنه أوزنو كلامكم و تأكدو من صحته لأن السنه بالعاميه ما يمشون أي كلام مثل الشيعه لااااا السنه لا يتركوا صغيره و لا كبيره في كلام الشيعه إلا سألو عنها و لن يتركوك جتى تجيب ليس فقط تجيب بل تأتي بالأدله ... ثم بعد ذلك توقعو أنفسكم في ورطه لن تخرجوا منها إلا بإذن رب العالمين

طيب ما رأيك

كتب الأثني عشريه تكفر أبو بكر و عمر أنت تقول لا نكفر
.
.

( أما بخاصة الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ففي كتب القوم نصوص لا تحصى كثيرة في تكفير الشيعة لهم ، ومن ذلك ما جاء في كتاب الكليني صفحة 20 حيث قال : سألت أبا جعفر عن الشيخين فقال : فارقا الدنيا ولم يتوبا ، ولم يتذكرا ما صنعا بأمير المؤمنين فعليهما لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، وأورد أيضا في صفحة 107 قوله تسألني عن أبي بكر وعمر ؟ فلعمري لقد نافقا وردا على الله كلامه وهزئا برسوله ، وهما الكافران عليهما لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ) .


أنت تقول لا نكفر أبو بكر و عمر ومامعنى كلمة الكافران أنظر لهذه الكلمه مميزه

فهل صحيح ما يقوله الكليني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولماذا لا تكفر أبو بكر و عمر و هما كافران في كتبكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تفضل بارك الله فيك


عدل سابقا من قبل لؤلؤة مكه في الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 8:20 pm عدل 5 مرات
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  Empty رد: هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).

مُساهمة من طرف sun الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 4:40 pm




اللهم صل على محمد وآل محمد

السلام عليكم يااهل بيت النبوة


علي الدر والذهب المصفى --- وباقي الناس كلهم تراب

هو البكأ في المحراب ليلا"--- هو الضحاك إذا حد الحراب

عليه سلام الله أبداً مابقي الليل والنهار.



هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  Eid_ghadeer-1423


السلام عليك يامير المؤمنين ويعسوب الدين



كلام من نور:

قال رسول الله( صلى الله عليه وآله ) : ( عَلِيُّ وَليُّ كُلَّ مُؤمِنٍ بَعدِي ).





هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  Eid-ghaderهل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  N3-4

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  Empty رد: هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).

مُساهمة من طرف أبوعمر الجمعة نوفمبر 25, 2011 12:23 pm

طيب ابداء كلامي بـ
اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعة ....
ياهذا حجتك ليست قوية ... امر مضحك وربي
هذا الرجل لا يفرق بين مسجد قباء وبين مسجد المدينة
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري / الجامع الصحيح - خلاصة الدرجة: [صحيح]

1- أين تجد الاشكال....؟؟؟
2- منقول بتصرف،يعني اكيد أنه منقوص..؛؛ << هل تعلم كيف منقول يعني ماذا ..؟؟
3- الرواية الأولى مذكور فيها:"" قبل قدوم رسول الله تعالى صلى الله عليه و سلم"" اقرأ يا أخي..
4- أين تجد في الرواية الثانية "" غياب النبي محمد صلى الله عليه و سلم في مكة "" ؟؟؟؟

ولاكن فلننضر سويا ولنتحقق معاً كيف لايكون ابوبكر مع رسول الله وكتبكم تحكي انة كان مع رسول الله .......؟؟؟!!!
انضر معي ياهداك الله ...
هذه بعض الروايات من طرق الإمامية في إثبات كون الصديق هو صاحب الغار، ففي إيرادها غنىً عن تفنيد هذه الشيهة.

قال ابن الكواء لأمير المؤمنين : أين كنت حيث ذكر الله تعالى نبيه وأبا بكر فقال: كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا [التوبة:40]؟ فقال أمير المؤمنين : «ويلك يا ابن الكواء كنت على فراش رسول الله »([1]).
قال المفيد: (أما خروج أبي بكر مع النبي فغير مدفوع، وكونه في الغار معه غير مجحود، واستحقاق اسم الصحبة معروف)([2]).
يقول المجلسي في تفسير ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ يعني: أنه كان هو وأبو بكر في الغار ليس معهما ثالث؟ وقوله: إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ. أي إذ يقول الرسول لأبي بكر. ([3]).
يقول الطبرسي: "ثَانِيَ اثْنَيْنِ " أحد اثنين كقوله: ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ [المائدة:73]، وهما رسول الله وأبو بكر([4]).

وهكذا قال سائر علماء الإمامية في تفسر هذه الآية ([5]).




([1]) خصائص الأئمة للشريف الرضي (ص 58)، الخرائج والجرائح - قطب الدين الراوندي (1 - ص215، حلية الأبرار - السيد هاشم البحراني (1 /161)، مدينة المعاجز - السيد هاشم البحراني (1/461)، بحار الأنوار - العلامة المجلسي (19 /33، 76) /430)، غاية المرام - السيد هاشم البحراني (4 /23).
([2]) الإفصاح للمفيد (ص:185 – 186).
([3]) بحار الأنوار - العلامة المجلسي (19 /33).
([4]) تفسير جوامع الجامع - الشيخ الطبرسي (2 /65 – 66).
([5]) تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي (5 /56 – 58) ،التفسير الأصفى - الفيض الكاشاني ، /466 – 467) ، تفسير الميزان - السيد الطباطبائي (9 /279 ، الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل - الشيخ ناصر مكارم الشيرازي (6 /57 – 58) ، اختيار معرفة الرجال - الشيخ الطوسي (1 /129 – 137)، معجم رجال الحديث - السيد الخوئي (13 /284 – 285)

اثبـات وجود ابو بكر مع النبي من كتب الرافضة


ان ما هو مسلّم به هو أن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله أمضى هو وأبو بكر ليلة الهجرة وليلتين اخريين بعدها في غار ثور الذي يقع في جنوب مكة في النقطة المحاذية للمدينة المنورة.
وليس من الواضح كيف تمت هذه المصاحبة والمرافقة ولماذا، فان هذه المسألة من القضايا التاريخية الغامضة.
فان البعض يعتقد بان هذه المصاحبة كانت بالصدفة، فقد رأى رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله أبا بكر في الطريق، فاصطحبه معه الى غار ثور.
وروى فريق آخر أن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله ذهب في نفس الليلة إلى بيت أبي بكر، ثم خرجا معاً في منتصف الليل إِلى غار ثور.
وقال فريق ثالث : أن أبا بكر جاء هو بنفسه يريد النبيّ وكان صلّى اللّه عليه وآله قد خرج من قبل فأرشدهُ «عليّ» إِلى مخبأ النبيّ صلّى اللّه عليه وآله
سيد المرسلين ج1 - جعفر السبحاني
=================
فلما أصبحت قريش وثبوا إلى الحجرة وقصدوا الفراش فوثب علي في وجوههم فقال: ما شأنكم، قالوا له: أين محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)؟ قال: جعلتموني عليه رقيبا؟ ألستم قلتم نخرجه من بلادنا فقد خرج عنكم، فأقبلوا يضربونه، ويقولون أنت تخدعنا منذ الليلة، فتفرقوا في الجبال، وكان فيهم رجل من خزاعة يقال له: أبو كرز يقفو الآثار، فقالوا: يا أبا كرز اليوم اليوم، فوقف بهم على باب حجرة رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فقال: هذه قدم محمد صلى الله عليه وآله وسلم والله لأخت القدم التي في المقام.
وكان أبو بكر استقبل رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)فرده معه فقال أبو كرز:وهذه قدم ابن أبي قحافة أو أبيه ثم قال:وهاهنا عير ابن أبي قحافة فما زال بهم حتى أوقفهم على باب الغار ثم قال:ما جاوزوا هذا المكان إما أن يكون صعدوا السماء أو دخلوا تحت الأرض
تفسير الصافي للفيض الكاشاني ج2
================
إلا تنصروه فقد نصره الله:إن تركتم نصرته فسينصره الله كما نصره. إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين: لم يكن معه إلا رجل واحد. إذ هما في الغار:غار ثور وهو جبل في يمنى مكة على مسيرة ساعة.إذ يقول لصاحبه: وهو أبو بكر لا تحزن:لا تخف. إن الله معنا:بالعصمة والمعونة.
في الكافي:عن الباقر (عليه السلام) إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أقبل يقول لأبي بكر في الغار: اسكن فإن الله معنا
تفسير الصافي للكاشاني ج2
================================
عن ابن عباس قال : شرى على عليه السلام بنفسه ، لبس ثوب النبي صلى الله عليه وآله ثم نام مكانه فكان المشركون يرمون رسول الله صلى الله عليه وآله قال : فجاء ابوبكر وعلى عليه السلام نائم وأبوبكر يحسب انه نبى الله ، فقال : أين نبى الله ؟ فقال على : ان نبى الله قد انطلق نحو بئر ميمون فأدرك قال : فانطلق ابوبكر فدخل معه الغار وجعل عليه السلام يرمى بالحجارة كما كان يرمى رسول الله صلى الله عليه وآله وهو يتضور قد لف رأسه فقالوا انك لكنه كان صاحبك لا يتضور قد استنكرنا ذلك
تفسير العياشي ج1
================================
فوقف بهم على باب حجرة رسول الله صلى الله عليه وآله فقال هذه قدم محمد والله
انها لاخت القدم التي في المقام وكان ابوبكر استقبل رسول الله صلى الله عليه وآله فرده
معه فقال ابوكرز وهذه قدم ابن ابي قحافة او ابيه ثم قال وههنا عبر ابن
ابي قحافة فما زال بهم حتى اوقفهم على باب الغار ثم قال ما جاوزا هذا المكان
اما ان يكونا صعدا إلى السماء او دخلا تحت الارض
تفسير القمي ج1
=================================
وبإسناد مرفوع قال قال إبن الكواء لامير المؤمنين:أين كنت حيث ذكر الله تعالى نبيه وأبا بكر فقالثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا)؟فقال أمير المؤمنين عليه السلام:ويلك يا ابن الكواء كنت على فراش رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد طرح علي ريطته فأقبلت قريش مع كل رجل منهم هراوة فيها شوكها فلم يبصروا رسول الله حيث خرج
خصائص الأئمة -خصائص أمير المؤمنين_الشريف الرضي
==================================
واستتبع رسول اللّه ابا بكر بن ابي قحافة((1513))وهند بن ابي هالة فامرهما ان يقعدا له بمكان ذكره لهما من طريقه الى الغار ولبث رسول اللّه بمكانه مع علي(ع)يوصيه ويامره في ذلك بالصبر حـتـى صـلـى الـعـشـاين ثم خرج في فحمة العشا الاخرة والرصد من قريش قد اطافوا بداره يـنـتظرون ان ينتصف الليل وتنام الاعين فخرج وهو يقرا هذه الاية (وجعلنا من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا فاغشيناهم فهم لايبصرون)((1514)) واخذ بيده قبضة من تراب فرمى بها على رؤوسـهـم فـما شعر القوم به حتى تجاوزهم ومضى حتى اتى الى هند وابي بكر فنهضا معهم حتى وصلوا الى الغار ثم رجع هند الى مكة بما امره به رسول اللّه ودخل رسول اللّه وابو بكر الغار
موسوعة التاريخ الإسلامي _محمد الغروي _طبعة مؤسسة الهادي -قم
===================================
وامهل علي(ع)حتى اذا اعتم في الليلة القابلة فانطلق هو وهند بن ابي هالة حتى دخلا على رسول اللّه فـي الغار فامر رسول اللّه هندا ان يبتاع له ولصاحبه بعيرين فقال ابو بكر:قد كنت اعددت لـي ولـك ـ يـا نبى اللّه ـراحلتين نرتحلهما الى يثرب فقال(ص):اني لا آخذها ولا احداهما الا بـالـثـمن فقال:فهي لك بذلك فامر(ص)عليا(ع)فاقبضه الثمن موسوعة التاريخ الإسلامي _محمد الغروي _طبعة مؤسسة الهادي -قم
===================================
ثم خرج صلى الله عليه وآله في فحمة العشاء والرصد من قريش قد اطافوا بداره ينتظرون ان ينتصف الليل وتنام الاعين فخرج وهو يقرا هذه الآية(وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون)وكان بيده قبضة من تراب فرمى بها في رؤوسهم فما شعر القوم به حتى تجاوزهم ومضى حتى اتى إلى هند وأبى بكر فنهضا معه حتى وصلوا إلى الغار
وشرى على نفسه لبس ثوب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ثم نام مكانه قال : وكان المشركون يرمون رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فجاء أبو بكر وعلى عليه السلام نائم .
ثم قال : وأبو بكر يحسب انه نبى الله فقال: يا نبى الله قال : فقال له على عليه السلام :ان نبى الله قد انطلق نحو بئر ميمون فأدركه قال:فانطلق أبو بكر فدخل معه الغار
حدثنا السدي في قوله عز وجل(ومن الناس من يشرى نفسه ابتغاء مرضات الله )قال:قال ابن عباس:نزلت في على بن ابى طالب عليه السلام حين هرب النبي صلى الله عليه وآله من المشركين إلى الغار مع ابى بكر ونام على عليه السلام على فراش النبي صلى الله عليه و آله
حلية الأبرار ج2 ص،17،16-بحراني السيد هاشم
======================
ونحن نرى في حديث الهجرة أن النبي ((صلى الله عليه وآله وسلم)) يختفى في الغار حذراً من المشركين كما أن أبا بكر يخاف ويبكى رغم كونه مع النبي الأعظم الذي يتولى الله رعايته وحمايته وظهرت له آنئذٍ الكثير من المعجزات الدالة على ذلك وقد ذكر الله خوف وحزن أبي بكر في القرآن
الصحيح من سيرة النبي الأعظم - جعفر العاملي
======================
واستتبع رسول الله صلى الله عليه وآله أبا بكر وهند بن ابي هالة وعبد الله بن فهيرة ودليلهم اربقطة الليثي فأمرهم بمكان ذكره ولبث هو مع علي يوصيه ثم خرج في فحمة العشاء والرصد من قريش قط اطافوا به ينتظرون انتصاف الليل وكان يقرأ (وجعلنا من بين أيديهم سدا ) الآية وكانت بيده قبضة تراب فرمى بها في رؤوسهم و مضى حتى انتهى إليهم فمضوا معه حتى وصلوا إلى الغار وانصرف هند وعبد الله
مناقب آل أبي طالب ج1- إبن شهر آشوب
======================
محمد بن عيسى بن عبيد عن علي بن أسباط عن الحكم بن مروان عن يونس بن صهيب عن أبي جعفر عليه السلام قال :نظر رسول الله صلى الله عليه وآله إلى أبي بكر وقد ذهب به إلى الغار فقال : مالك أ ليس الله معنا ؟ تريد أن اريك أصحابي من الانصار في مجالسهم يتحدثون وأريك جعفر بن أبي طالب وأصحابه في سفينة يغوصون
الإختصاص ج1 ص 19
======================
فلما سمع بذلك عمر أخبر بذلك ابا بكر فمضيا مسرعين إلى السقيفة ومعهما أبو عبيدة بن الجراح وفي السقيفة خلق كثير من الا نصر وسعد بن عبادة بينهم مريض فتنازعوا الامر بينهم فآل الامر إلى ان قال أبو بكر في آخر كلامه للانصار: انما ادعوكم إلى ابي عبيدة بن الجراح أو عمر وكلاهما قد رضيت لهذا الامر وكلاهما اراهما له أهلا .
فقال عمر وأبو عبيدة :ما ينبغي لنا أن نتقدمك يا أبا بكر وأنت اقدمنا اسلاما وأنت صاحب الغار وثاني اثنين فأنت احق بهذا الامر واولى به
الإحتجاج للطبرسي ج1 ص14
===================================

((أفلا يتبدرون القرآن أم على قلوب أقفالها))


المشكلة الرافضة أن عقولهم خاوية بقدر سواد قلوبهم, وهم يأتون بأشكال متعددة ليقوموا بالقاء الشبهات,ومن أشكالهم المتعددة ,هذا المدعو أمم الأخلاق.



لكن أنظر الى هاتين الآيتين:-

((فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنْتُ نَسْيًا مَنْسِيًّا (٢٣) فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا (٢٤)) سورة مريم




الآن ياهداك الله , هل مريم بنت عمران عليها السلام من أولياء الله أم لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  Empty رد: هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).

مُساهمة من طرف أبوعمر الجمعة نوفمبر 25, 2011 12:25 pm

انتضرك لنكمل النقاش ......

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  Empty رد: هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).

مُساهمة من طرف sun الجمعة نوفمبر 25, 2011 5:47 pm

الخلاصة \


ابو بكر ترتيبه في الاسلام رقم 50


وليس له اي سابقة بالاسلام
cheers

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  Empty رد: هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).

مُساهمة من طرف أبوعمر الجمعة نوفمبر 25, 2011 6:03 pm

وماهو اثباتك ...
الأنسان يحاسب عند كل كلمة يقولها ...
وانتي ماهو ترتيبك في الأسلام ....
-هل تنكري وجود ابوبكر ضي الله عنة مع رسول الله ....من كتبك .....

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  Empty رد: هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).

مُساهمة من طرف أبوعمر السبت نوفمبر 26, 2011 1:53 pm

لم ارى حتى الأن رد من الشيعة .........
اذاً هزمت الشيعة مراراً وتكراراً .....
رضي الله عن ابوبكر وصحبة رسول الله الكرام ....

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  Empty رد: هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).

مُساهمة من طرف دكتور مهدي السبت نوفمبر 26, 2011 6:24 pm

اليك مايلي كي تحترق شبهاتك
قال الله تعالى في سورة التوبة، ونزلت في السنة التاسعة بعد غزوة تبوك:
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَا لَكُمْ إذا قِيلَ لَكُمُ انْفِرُوا فِي سَبِيلِ اللهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأرض أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلا قَلِيلٌ. إِلا تَنْفِرُوا يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَيَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ وَلا تَضُرُّوهُ شَيْئًا وَاللهُ عَلَى كُلِّ شَئٍْ قَدِيرٌ. إِلا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاتَحْزَنْ إِنَّ اللهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ.(38-4 ).
وهذه أسئلة حولها:
س1: أقسمت عائشة بأنه لم ينزل في أبي بكر وأولاده شئ من القرآن إلا آية براءتها، ومعناه أن آية الغار ليست في أبي بكر، أو ليس فيها شئ من المدح له .
ففي صحيح بخاري:6/41: «كان مروان على الحجاز، استعمله معاوية فخطب فجعل يذكر يزيد بن معاوية لكي يبايع له بعد أبيه، فقال له عبد الرحمن بن أبي بكر شيئاً، فقال: خذوه، فدخل بيت عائشة فلم يقدروا عليه، فقال مروان إن هذا الذي أنزل الله فيه: وَالَّذِي قَالَ لِوَالِدَيْهِ أُفٍّ لَكُمَا أَتَعِدَانِنِي أَنْ أُخْرَجَ.فقالت عائشة من وراء الحجاب: ما أنزل الله فينا شيئاً من القرآن إلا أن الله أنزل عذري»!
فكيف رددتم شهادة عائشة وادعيتم نزول أن عدة آيات في فضل أبي بكر ! ورفعتم آية الغار علماً وجعلتموه ثاني اثنين لتوهموا الناس بأن النبي الأول وأبا بكر الثاني، مع أن الآية جعلت النبي(ص) الثاني، ولا يقصد منها العدد ؟!
ففي فتح الباري:13/18 : « قال ابن التين: ما انفرد به أبو بكر وهو كونه ثاني اثنين وهي أعظم فضائله التي استحق بها أن يكون الخليفة من بعد النبي(ص) لذلك قال (عمر): وإنه أولى الناس بأموركم.. فقوموا فبايعوه ».وفي تحفة الأحوذي:1 /1 6:« قالوا من أنكر صحبة أبي بكر كفر، لأنه أنكر النص الجلي ! بخلاف صحبة غيره ».
س2: كيف جعلتم الآية مدحاً لأبي بكر مع أن معناها أن الله تكفل بنصر نبيه (ص) وإن لم تنصروه، فقد نصره الله عندما كان وحيداً فاراً من قومه ليس معه إلا شخص واحد غير مقاتل، فأنزل عليه السكينة والطمأنينة وجنوداً من ملائكته لم يرها رفقاءه . فليس في الآية إلا إشارة الى شخص كان معه، بقطع النظر عن نوع ذلك الشخص، ومن هُوَ . والصحبة تكون للبر والفاجر، كما قال تعالى: قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَيُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِنْ تُرَابٍ».
فالآية تتركز على الحديث عن النبي(ص) ولا تنظر الى غيره، بل تعمدت إفراد الضمائر فقالت: إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا، ولم تقل إذ أخرجهما. وقالت:فَأَنْزَلَ اللهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا ولم تقل أيدهما أو أيدهم .
قال المفيد(رحمه الله) في الفصول المختارة/43، ما حاصله: «لم ينزل الله سبحانه السكينة قط على نبيه(ص) في موطن كان معه فيه أحد من أهل الإيمان إلا عمهم في نزول السكينة وشملهم بها فقال: فَأَنْزَلَ اللهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ. أما في الغار فأفرد الله نبيه(ص) بالسكينة فقال: فَأَنْزَلَ اللهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ ! ولولا أن أبا بكر أحدث بحزنه في الغار منكراً لما حرمه الله من السكينة التي تنزل على المؤمنين !
راجع في آية الغار: الصحيح من السيرة:4/23، والصوارم المهرقة/3 2، وقد رد ادعائهم نزول آيات في أبي بكر.، وشرح الأخبار: 2/245، والإختصاص/96، والاحتجاج: 2/143، والمسترشد/433، والعياشي: 2/88، والدر المنثور: 6/41، وعمدة القاري: 19/169،والتسهيل: 2/13.
س3: جعل رواة السلطة لأسماء بنت أبي بكر دوراً في الهجرة وأنها كانت تحمل لهم الطعام الى الغار فشقت حزامها قطعتين لتربط الزاد، فسماها النبي(ص) ذات النطاقين، مع أنها هاجرت قبلهم الى المدينة مع زوجها الزبير، ووضعت ابنها عبدالله هناك في تلك الأيام ! (تاريخ خليفة بن خياط/2 7) !
س4: لماذا غطى رواة السلطة أن أبا بكر ترك النبي(ص) في قباء ؟فقال ابن هشام: 2/342: «نزل النبي(ص) في قباء.ونزل أبو بكر على خبيب بن إساف أحد بني الحارث بن الخزرج بالسنح».وقال ابن خلدون :2ق2/15: « ونزل أبو بكر بالسنح في بني الحرث». والسنح يقع في العالية خارج المدينة باتجاه نجد ! « قال عياض: هذا حدُّ أدناها وأبعدها ثمانية أميال، وبه جزم ابن عبد البر ».(الصحيح من السيرة: 11/63).
وغاب الشيخان فلا تجد لهما ذكراً في قباء، ولافي دخول النبي(ص) الى المدينة، ولا في بناء مسجده ! وقد روينا عن أهل البيت(عليهم السلام) كما في الكافي: 8/338: « فقال له أبو بكر: إنهض بنا إلى المدينة، فإن القوم قد فرحوا بقدومك وهم يستريثون إقبالك إليهم فانطلق بنا ولاتقم هاهنا تنتظر علياً فما أظنه يقدم عليك إلى شهر !
فقال له رسول الله(ص) : كلّا ما أسرعه، ولست أريم حتى يقدم ابن عمي وأخي في الله عز وجل وأحب أهل بيتي إليَّ، فقد وقاني بنفسه من المشركين. قال: فغضب عند ذلك أبو بكر واشمأز، وداخله من ذلك حسد لعلي(ع) .. فانطلق حتى دخل المدينة، وتخلف رسول الله(ص) بقبا ينتظر علياً »

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  7hlr5v73v7un
[/size][/size]
هل كان ابو بكر مع النبي (ص) في الغار ( استدراك على المحقق نجاح الطائي ).  18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى