ماهو معنى عباده الله تعالى
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
ماهو معنى عباده الله تعالى
ما هو معنی عبادة الله تعالی؟
الكاتب : آية الله العظمى الشيخ مكارم الشيرازي دامت بركاته
العبادة کما يقول أهل اللغة هي الخشوع و الخشية . لکنه تعريف بالأعم لأن العبادة مختصة بالله تعالى و ان کان کذلک لحرم الخضوع لغير الله و کل من کان کذلک خرج من حلقة الموحدين في حين ان الله تعالی اخبرنا بخشوع الملائکة لآدم و يعقوب و أبناءه ليوسف بل انه تعالی مجّد الملائکة لسجدتهم لآدم : ﴿ فَسَجَدَ الْمَلآئِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ ﴾ [1] و ﴿ وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّواْ لَهُ سُجَّدًا ... ﴾ [2] . و عاتب ابليس لعصيانه عن السجود لآدم ﴿ قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ ﴾ [3] . و عندما أجاب انه لا يسجد لمن خلقه الله من طين خاطبه الله تعالی بـ﴿ ... فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ ﴾ [4] . فحصل من کل ذلک ان الخشوع باللسان کان ام بالعمل و اللسان لا يعتبر عبادة . فيجب ان نحصل علی قاعدة کلية للتمييز بين العبادة و الخشوع .
فنقول ان العبادة تتحقق بشيئين :
1 . الخضوع باللسان و العمل .
2 . الاعتقاد بالله يخضع و يخشع له و بأن التقدير العابد بيده کله سواء کان المعتقَد به حقا ، کما هو في الله تعالی ، ام لا . فأن لم يکن کذلک فلا يعتبر عبادة . فالموحدون و المشرکون جميعهم يعتقدون بالمعبود اعتقادا خاصا يختلف مع الخضوع العادي [5]
الكاتب : آية الله العظمى الشيخ مكارم الشيرازي دامت بركاته
العبادة کما يقول أهل اللغة هي الخشوع و الخشية . لکنه تعريف بالأعم لأن العبادة مختصة بالله تعالى و ان کان کذلک لحرم الخضوع لغير الله و کل من کان کذلک خرج من حلقة الموحدين في حين ان الله تعالی اخبرنا بخشوع الملائکة لآدم و يعقوب و أبناءه ليوسف بل انه تعالی مجّد الملائکة لسجدتهم لآدم : ﴿ فَسَجَدَ الْمَلآئِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ ﴾ [1] و ﴿ وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّواْ لَهُ سُجَّدًا ... ﴾ [2] . و عاتب ابليس لعصيانه عن السجود لآدم ﴿ قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ ﴾ [3] . و عندما أجاب انه لا يسجد لمن خلقه الله من طين خاطبه الله تعالی بـ﴿ ... فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ ﴾ [4] . فحصل من کل ذلک ان الخشوع باللسان کان ام بالعمل و اللسان لا يعتبر عبادة . فيجب ان نحصل علی قاعدة کلية للتمييز بين العبادة و الخشوع .
فنقول ان العبادة تتحقق بشيئين :
1 . الخضوع باللسان و العمل .
2 . الاعتقاد بالله يخضع و يخشع له و بأن التقدير العابد بيده کله سواء کان المعتقَد به حقا ، کما هو في الله تعالی ، ام لا . فأن لم يکن کذلک فلا يعتبر عبادة . فالموحدون و المشرکون جميعهم يعتقدون بالمعبود اعتقادا خاصا يختلف مع الخضوع العادي [5]
الكاتب : آية الله العظمى الشيخ مكارم الشيرازي دامت بركاته
العبادة کما يقول أهل اللغة هي الخشوع و الخشية . لکنه تعريف بالأعم لأن العبادة مختصة بالله تعالى و ان کان کذلک لحرم الخضوع لغير الله و کل من کان کذلک خرج من حلقة الموحدين في حين ان الله تعالی اخبرنا بخشوع الملائکة لآدم و يعقوب و أبناءه ليوسف بل انه تعالی مجّد الملائکة لسجدتهم لآدم : ﴿ فَسَجَدَ الْمَلآئِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ ﴾ [1] و ﴿ وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّواْ لَهُ سُجَّدًا ... ﴾ [2] . و عاتب ابليس لعصيانه عن السجود لآدم ﴿ قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ ﴾ [3] . و عندما أجاب انه لا يسجد لمن خلقه الله من طين خاطبه الله تعالی بـ﴿ ... فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ ﴾ [4] . فحصل من کل ذلک ان الخشوع باللسان کان ام بالعمل و اللسان لا يعتبر عبادة . فيجب ان نحصل علی قاعدة کلية للتمييز بين العبادة و الخشوع .
فنقول ان العبادة تتحقق بشيئين :
1 . الخضوع باللسان و العمل .
2 . الاعتقاد بالله يخضع و يخشع له و بأن التقدير العابد بيده کله سواء کان المعتقَد به حقا ، کما هو في الله تعالی ، ام لا . فأن لم يکن کذلک فلا يعتبر عبادة . فالموحدون و المشرکون جميعهم يعتقدون بالمعبود اعتقادا خاصا يختلف مع الخضوع العادي ]
الكاتب : آية الله العظمى الشيخ مكارم الشيرازي دامت بركاته
العبادة کما يقول أهل اللغة هي الخشوع و الخشية . لکنه تعريف بالأعم لأن العبادة مختصة بالله تعالى و ان کان کذلک لحرم الخضوع لغير الله و کل من کان کذلک خرج من حلقة الموحدين في حين ان الله تعالی اخبرنا بخشوع الملائکة لآدم و يعقوب و أبناءه ليوسف بل انه تعالی مجّد الملائکة لسجدتهم لآدم : ﴿ فَسَجَدَ الْمَلآئِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ ﴾ [1] و ﴿ وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّواْ لَهُ سُجَّدًا ... ﴾ [2] . و عاتب ابليس لعصيانه عن السجود لآدم ﴿ قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ ﴾ [3] . و عندما أجاب انه لا يسجد لمن خلقه الله من طين خاطبه الله تعالی بـ﴿ ... فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ ﴾ [4] . فحصل من کل ذلک ان الخشوع باللسان کان ام بالعمل و اللسان لا يعتبر عبادة . فيجب ان نحصل علی قاعدة کلية للتمييز بين العبادة و الخشوع .
فنقول ان العبادة تتحقق بشيئين :
1 . الخضوع باللسان و العمل .
2 . الاعتقاد بالله يخضع و يخشع له و بأن التقدير العابد بيده کله سواء کان المعتقَد به حقا ، کما هو في الله تعالی ، ام لا . فأن لم يکن کذلک فلا يعتبر عبادة . فالموحدون و المشرکون جميعهم يعتقدون بالمعبود اعتقادا خاصا يختلف مع الخضوع العادي [5]
الكاتب : آية الله العظمى الشيخ مكارم الشيرازي دامت بركاته
العبادة کما يقول أهل اللغة هي الخشوع و الخشية . لکنه تعريف بالأعم لأن العبادة مختصة بالله تعالى و ان کان کذلک لحرم الخضوع لغير الله و کل من کان کذلک خرج من حلقة الموحدين في حين ان الله تعالی اخبرنا بخشوع الملائکة لآدم و يعقوب و أبناءه ليوسف بل انه تعالی مجّد الملائکة لسجدتهم لآدم : ﴿ فَسَجَدَ الْمَلآئِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ ﴾ [1] و ﴿ وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّواْ لَهُ سُجَّدًا ... ﴾ [2] . و عاتب ابليس لعصيانه عن السجود لآدم ﴿ قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ ﴾ [3] . و عندما أجاب انه لا يسجد لمن خلقه الله من طين خاطبه الله تعالی بـ﴿ ... فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ ﴾ [4] . فحصل من کل ذلک ان الخشوع باللسان کان ام بالعمل و اللسان لا يعتبر عبادة . فيجب ان نحصل علی قاعدة کلية للتمييز بين العبادة و الخشوع .
فنقول ان العبادة تتحقق بشيئين :
1 . الخضوع باللسان و العمل .
2 . الاعتقاد بالله يخضع و يخشع له و بأن التقدير العابد بيده کله سواء کان المعتقَد به حقا ، کما هو في الله تعالی ، ام لا . فأن لم يکن کذلک فلا يعتبر عبادة . فالموحدون و المشرکون جميعهم يعتقدون بالمعبود اعتقادا خاصا يختلف مع الخضوع العادي [5]
الكاتب : آية الله العظمى الشيخ مكارم الشيرازي دامت بركاته
العبادة کما يقول أهل اللغة هي الخشوع و الخشية . لکنه تعريف بالأعم لأن العبادة مختصة بالله تعالى و ان کان کذلک لحرم الخضوع لغير الله و کل من کان کذلک خرج من حلقة الموحدين في حين ان الله تعالی اخبرنا بخشوع الملائکة لآدم و يعقوب و أبناءه ليوسف بل انه تعالی مجّد الملائکة لسجدتهم لآدم : ﴿ فَسَجَدَ الْمَلآئِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ ﴾ [1] و ﴿ وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّواْ لَهُ سُجَّدًا ... ﴾ [2] . و عاتب ابليس لعصيانه عن السجود لآدم ﴿ قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ ﴾ [3] . و عندما أجاب انه لا يسجد لمن خلقه الله من طين خاطبه الله تعالی بـ﴿ ... فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ ﴾ [4] . فحصل من کل ذلک ان الخشوع باللسان کان ام بالعمل و اللسان لا يعتبر عبادة . فيجب ان نحصل علی قاعدة کلية للتمييز بين العبادة و الخشوع .
فنقول ان العبادة تتحقق بشيئين :
1 . الخضوع باللسان و العمل .
2 . الاعتقاد بالله يخضع و يخشع له و بأن التقدير العابد بيده کله سواء کان المعتقَد به حقا ، کما هو في الله تعالی ، ام لا . فأن لم يکن کذلک فلا يعتبر عبادة . فالموحدون و المشرکون جميعهم يعتقدون بالمعبود اعتقادا خاصا يختلف مع الخضوع العادي ]
اميري علي- تاريخ التسجيل : 31/01/2012
رد: ماهو معنى عباده الله تعالى
بوركت يا اخي العزيز ونسل للة ان يوفقكم وياكم في خدمة مذهبنا العظيم الذي لولاة لم نعرف لاسلام
وبعدنا للة وياكم من نجاست الوهابية الزنادقة المجوس اصحاب المذهب العفن اولاد الصهاينة والخنازير
وبعدنا للة وياكم من نجاست الوهابية الزنادقة المجوس اصحاب المذهب العفن اولاد الصهاينة والخنازير
_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم
[/size][/size]
دكتور مهدي- عضو مبدع
- تاريخ التسجيل : 06/09/2010
مواضيع مماثلة
» آية الله محمد حسن النجفي القوجاني يتحدى الله تعالى..........!! قبحكم الله من قوم
» ذكر تعيين الأئمة الطاهرة بعد النبي صلى الله عليه وآله واحتجاج الله تعالى بمكانهم على كافة الخلق.
» ماهو الشي الذي ليس لله وليس عند الله ولايعلمه الله
» معنى "لا إله إلا الله" وشروطها
» قنبلة رقم(13)تسقط على الوهابية/ قول الوهابية بالثنائية بين ذات الله تعالى وصفاته
» ذكر تعيين الأئمة الطاهرة بعد النبي صلى الله عليه وآله واحتجاج الله تعالى بمكانهم على كافة الخلق.
» ماهو الشي الذي ليس لله وليس عند الله ولايعلمه الله
» معنى "لا إله إلا الله" وشروطها
» قنبلة رقم(13)تسقط على الوهابية/ قول الوهابية بالثنائية بين ذات الله تعالى وصفاته
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى