منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشيخ احمد الكبيسي يشتم معاوية بن ابي سفيان

+2
خادم الحسين
بنت الرافدين
6 مشترك

اذهب الى الأسفل

الشيخ  احمد الكبيسي  يشتم  معاوية  بن  ابي  سفيان  Empty الشيخ احمد الكبيسي يشتم معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الأحد أبريل 01, 2012 12:10 pm






بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشيخ  احمد الكبيسي  يشتم  معاوية  بن  ابي  سفيان  Empty رد: الشيخ احمد الكبيسي يشتم معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف خادم الحسين الإثنين أبريل 02, 2012 11:46 am



السلام عليكم



18عن سَفِينَةُ رضي الله عنه،


قال: قال رسول الله صل الله عليه واله وسلم: الْخِلاَفَةُ فِي أُمّتِي ثَلاَثُونَ سَنَةً، ثُمّ مُلْكٌ بَعْدَ ذَلِكَ. ثُمّ


قَالَ سَفِينَةُ: امْسِكْ عَلَيْكَ خِلاَفَةَ أَبي بَكْرٍ، ثُمّ قَالَ: وَخِلاَفةَ عُمَرَ وَخِلاَفَةَ عُثْمانَ، ثُمّ قَالَ لي: امسِكْ خِلاَفَةَ عَلِيّ قال: فَوَجَدْنَاهَا

ثَلاَثِينَ سَنَةً. رواه أحمد وحسنه الأرناؤوط. نقاط يجب أن يفهمها ويعيها كل قارئ : * في هذا الحديث وغيره من الأحاديث التي

رويت وصحٌت عن الرسول عليه الصلاة والسلام يخبر أمته صراحةً : أن عهد الملك الداهية معاوية ليس من ضمن الخلافة ، وأنه

أول من يُبدٌُل الحكم الرشيد الذي هو على منهاج النبوٌة ، إلى الملك العضوض الذي هو على غير المنهاج الذي إرتضاه ربُنا ، أي أن مافعله هو إنتكاس عن الحكم الإسلامي الرشيد الذي جاء به الرسول عليه الصلاة والسلام ، ومن تبعه من الخلفاء

الراشدين على هذا المنهاج . * معاوية خرج وقاتل وحارب الإمام علي بن أبي طالب كرٌم الله وجهه خليفة المسلمين بعد


إستشهاد ذي النورين عثمان بن عفان رضي الله عنه بحجج ثبت أنها غير صحيحه ، وتسبٌب بهذا الفعل في إهراق دماء مسلمة كثيرة حرام ، وشق وحدة المسلمين . * إجماع علماء أهل السنٌة والجماعة على أن الحق مع علي بن أبي طالب عليه السلام

، وأن معاوية بغى وأخطأ . * ثبت برواياتنا وكُتبنا نحن أهل السنة والجماعة أن عمر بن عبدالعزيز رحمه الله هو من أوقف لعن

وشتم آل البيت على منابر بني أمية ، وهذا الفعل خطأ وحرام ولا يجوز ، * كان الصراع محتدما بين معسكر الحق بقيادة الإمام


علي بن أبي طالب رضي الله عنه ومعسكر البغي بقيادة معاوية ، ومع ذلك فلم يكن معسكر البغي إقصائياً حتى في مجالسه الخاصة كما يحدث الآن من محاولة لتشويه موقف الشيخ الكبيسي - الذي في نظري عرض الموضوع بشيء من الحدة أضعفت من إيصاله للفكرة السليمة ، وقد يكون أراد بهذا الأسلوب إلقاء حجر ضخم في البركة الراكدة كي يكون النقاش بين أكبر شريحة من المتلقين - ، أقول : لم يكن معسكر معاوية إقصائياً ، بل كان يتمتع بما يمكن أن أقارنه - بديمقراطية مبكرة - فقد كان ذاك الجيل عرباً حقيقيين أحرار ، ولم يُمسخوا كما عرب الآن الذين باتت مُدنهم ودولهم مقرٌاً للإستخبارات والقوات الصليبية ، وأنبطح زعماء هذه الدول للصليبي بتلذذ ... وقصص الداهية معاوية وخصومه في مجلسه أكثر من أن تُحصى ، وقد واجه في مجلسه

شتائم تصغر عن ما قاله الكبيسي ، ليس أقلها هذه القصة مع رجل من أقوى خصومه وأشرسهم - جارية بن قُدامة - : أن


جارية بن قُدامة كان في مجلسٍ لمعاوية فقال له معاوية : ما كان أهونك على قومك إذ سمٌوك جارية ، فقال له جارية : وما

أهونك على قومك إذا سمٌوك معاوية ، وهي الأنثى من الكلاب . وحكايا معاوية لمن أراد الإستزادة تجد بعضاً منها في الكتاب

الماتع الرائع الواسع في إحاطته بقصص تلك المرحلة وغيرها ، ألا وهو كتاب : العقد الفريد لإبن عبد ربه . * رغم أن معاوية بعد

هذا حكم وقاد الأمة ، وبعد أن أشعل نار الفتنة وشق وحدة الصف كما ثبت في كُتبنا المُعتبرة نحن أهل السنٌة والجماعة ، ولكن الحكم إنتقل بعد مُدٌة وجيزة إلى الفرع المرواني من بني أمية ، الفرع الذي أهان أحفاد معاوية وحجٌمهم وقلل من شأنهم ،


ودولة بني أمية سقطت وتهاوت بعد ذلك سريعاً ، رغم أنها كانت في أوج قوتها ، فكأنك ياأبوزيد ماغزيت ، وكانت نهايتهم على يد العبٌاسيين أحد فروع آل البيت ، والذين أقاموا دولتهم على جماجم بني أمية ، بني أمية - الحُكٌام - الذين إندرس نسبهم أو ضُعف حتى لا يكاد يُذكر عند أحد إلا في بعض كُتب الأنساب دون تأكيد حقيقي ، ليستمر نسب وسلالة آل بيت المصطفى عليه الصلاة والسلام من حكم منهم ومن لم يحكم في الظهور والإشعاع والنمو مصداقاً لقوله تعالى : إن شانئك هو الأبتر .

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشيخ  احمد الكبيسي  يشتم  معاوية  بن  ابي  سفيان  Empty رد: الشيخ احمد الكبيسي يشتم معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف sun الثلاثاء أبريل 03, 2012 3:23 pm




السلام عليكم


الحقيقة واضحة مثل عين الشمس لا يحجبها الغربال


معاوية اللعين دخل الاسلام ليخلص رقبته من القطع وهو من الطلقاء


وكان يدفع لهم النبي محمد صل الله علي واله وسلم الاموال مقابل بقائهم في دين الاسلام


وهم من اشد الناس بغضا للنبي ولاهل بيته الكرام




في صحيفته الرياض ..


نشر السديري مقالا نال من اللعين بن اللعين معاوية بن ابي سفيان


ناله بأقذع الأوصاف والسب


قال عنه :

من كبار الطغاة .
أناني .
دموي .
لم يكن ورعا من قريب ولا بعيد .
مجرم كبير .
عطل مسيرة القيم والمثل


http://www.alriyadh.com/2011/08/18/article659922.html



مزيدا من المقالات


http://www.fawayed.com/Ri/

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشيخ  احمد الكبيسي  يشتم  معاوية  بن  ابي  سفيان  Empty رد: الشيخ احمد الكبيسي يشتم معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الخميس أبريل 05, 2012 8:15 am

السلام عليكم

عجيب على اتباع معاوية بن هند اكلة الاكباد


انما اسمه معاوية لانه كلب عاوي

وضل عوائه مستمر الى اليوم وهذه الجرثومة الخبيثة التي اسمها

داء الكلب جائت منه حيث اطلق عليه الاسم في حرب صفين

حين التقى جيش معاوية اللعين بجيش الامام علي عليه السلام

فقالوا لهم يااتباع معاوية هل تعرفون من صاحبكم انه كلب عاوي ويضل يعوي الى يوم القيامة وهو داء خبيث

يلقي بصاحبه الى جهنم وبئس المصير

وضل ينتقل هذا الداء الخبث بذريتهم الى يومنا هذا

والواجب رش المبيدات الحيوانية على هؤلاء الحيوانات الضارة لكي يخلص الناس من شرهم


وهو الحاصل على يد امامنا ولي امر المسلمين انشاء الله قريبا





الشيخ  احمد الكبيسي  يشتم  معاوية  بن  ابي  سفيان  48170232307404775381110

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشيخ  احمد الكبيسي  يشتم  معاوية  بن  ابي  سفيان  Empty رد: الشيخ احمد الكبيسي يشتم معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الثلاثاء أبريل 10, 2012 10:56 am



الامام الحسن بن علي بن ابي طالب عليه السلام لم يبايع معاوية بن ابي سفيان وانما عقد معه هدنة


وفق شروط معينة وافق عليها الجميع ومن اخلف وخالف الشروط سقط حقه

واول ما استلم معاوية الحكم خالف كل الشروط وعند اعتلائه منبر الكوفة وفي اول خطبة له قال

كل الشروط تحت قدمي هذا


وكانت السوءة الكبرى لمعاوية - التى تكشف لنا كيف أن حب السلطة يغلب الحلم والحكمة، والأسس المتبعة والمتفق عليها - هى أنه قضى على مبدأ اختيار الخليفة وأخذ بمبدأ الوراثة، وكان من سوء حظه - وحتى تبلغ المفارقة أوجها - أن ابنه «يزيد» الذى رشحه لوراثته كان أبعد الناس عن التمسك بالدين أو الالتزام بآدابه، كما لم تذكر له سابقة تكشف عن موهبة أو مقدرة.

وحتى لو استبعدنا ما أحاطته الشائعات عن «يزيد القرود، ويزيد القيان، ويزيد الخمور»، فإن المبدأ فى حد ذاته فى منتهى الخطورة، إذ بهذا الإجراء أصبحت الخلافة كما قال «الجاحظ» فى رسالته عن بنى أمية «مُلكاً كسروياً وغصباً قيصريًا»، وظلت كذلك حتى حلها كمال أتاتورك فى تركيا.

ولقد وضح لنا زياد بن أبيه ــ رجل معاوية ويزيد ــ قسمات وطرائق هذا الحكم الجبرى فى خطبته البتراء التى لم تبدأ ببسملة أو بحمد الله ــ وأنى لها ذلك ــ وجاء فيها:

«حرام علىَّ الطعام والشراب حتى أسويها بالأرض هدماً وإحراقًا».

«... وإنى أقسم بالله لآخذن الولى بالمولى، والمقيم بالظاعن، والمقبل بالمدبر، والمطيع بالعاصى، والصحيح منكم بالسقيم، حتى يلقى منكم الرجل أخاه، فيقول: انج سعد فقد هلك سعيد».

«...إياى ودلج الليل، فإنى لا أوتى بمدلج إلا سفكت دمه».

«وقد أحدثتم أحداثاً لم تكن، وقد أحدثنا لكل ذنب عقوبة فمن غرَّق قوماً غرقناه، ومن أحرق قوماً حرقناه، ومن ثقب بيتاً ثقبنا عن قلبه، ومن نبش قبراً دفناه فيه، فكفوا عنى أيديكم وألسنتكم أكفف عنكم يدى ولسانى، ولا تظهر من أحد منكم ريبة بخلاف ما عليه عامتكم إلا ضربت عنقه».

«أيها الناس..

إنا أصبحنا لكم ساسة، وعنكم ذادة، نسوسكم بسلطان الله الذى أعطانا، ونذود عنكم بفىء الله الذى خولنا، فلنا عليكم السمع والطاعة»...إلخ.

«وأيم الله إن لى فيكم لصرعى كثيرة، فليحذر كل امرئ منكم أن يكون من صرعاى».

هذه خطبة يمكن أن تكون «مانيفستو إرهاب» لأى حكم ديكتاتورى، ليس فحسب لأنها عددت عقوبات رادعة، لكن لروحها العامة التى تستهدف إشاعة الإرهاب وإيقاع الخوف فى القلوب وإيثار السلبية والتسليم «اُنج سعد فقد هلك سعيد»، وإلزام الناس بيوتهم بالليل الذى عادة ما يكون وقت النشاط العام، ثم تحذير كل واحد من أن يكون من ضحايا هذا الحكم.

ومات زياد بن أبيه وخلفه بعده عبيد الله شر البرية الذى أدى إلى مقتلة كربلاء التى شقت وحدة الأمة، وغزا المدينة المنورة وقتل رجالها واستحيا نساءها، كأنها مدينة وثنية، وقضى على كل من حضر بدرًا، وأجبر الباقين على البيع أنهم خول يزيد.

وجاء ومعه الحجاج كما جاء يزيد ومعه زياد.

وكما عبر زياد عن حكم ديكتاتورية أمية فى خطبته، فإن الحجاج قدم خطبة لا تقل عن خطبة زياد، وتؤدى المعنى نفسه بأسلوب مختلف، ويكفى فحسب أن يسمع الناس مستهلها «إنى لأرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافها وإنى لصاحبها»، ولم يتردد فى أن يطبق هذا للتو واللحظة، لأنه كان قد فرق جنده بين المصلين يحملون سيوفهم تحت أرديتهم وجعل لهم إشارة أن يضع عمامته «أى يخلعها»، وعندما بدأ المصلون يحتجون على هذا المطلع ويحصبونه وضع عمامته، فأعمل الجنود سيوفهم فى الناس وقطفوا تلك الرؤوس اليانعة.

ظهر عبدالملك بن مروان جبار بنى أمية، المؤسس الثانى للخلافة الأموية بعد معاوية الذى مات سنة 65 هـ «685م» وهشام ابنه الذى مات سنة 105 هـ «743م» الذى يعد المجدد الثالث للدولة، وحاول عمر بن عبدالعزيز آخر محاولات العودة إلى الخلافة الراشدة لكن هيهات، فأين تذهب تلك الدماء والحروب والصراعات، لم يستطع عمر بن عبدالعزيز أن يعيد الخلافة الراشدة.

وكان لابد من إزاحته، وقد أزيح بالسم بعد عامين من خلافته، كما كانت تلك أيضاً نهاية يزيد الثالث بن الوليد الذى نادى بالإصلاح، فلم يطل به الحال، لأن جرائم وأوزار حكم بنى أمية كان لابد أن تأتى عليه وكان لابد أن يأتى يوم يؤخذ فيه بثأر الحسين، وبثأر زيد بن علىّ الذى قتله هشام وصلبه.

وانتهى مُلك بنى أمية عندما قتل مروان الثانى فى مصر، وظهرت الخلافة العباسية.

هل كانت الخلافة العباسية أفضل من الخلافة الأموية؟ على العكس لقد بدأت بخليفة حمل اسم السفاح! أعلن فى أولى خطبه: «أنا السفاح المبيح والثائر المنيح»، فأى شىء يرجى من مثل هذا؟

إن مأساة بنى العباس، أو قل مأساة السلطة، أن انتقامهم لم يقف عند بنى أمية الذين أعلنوا عليهم الحرب، لكنها شملت الانتهاء من الأمويين الهاشميين ــ سلالة الإمام على بن أبى طالب ــ وكان المفروض أن تؤول إليهم الخلافة، لكنها انحرفت من الفرع العلوى إلى الفرع العباسى، وفعل العباسيون الأفاعيل ببنى هاشم حتى تمنى بعضهم أن يعود «جور بنى مروان»، وحسبك توصية إبراهيم الإمام «لأبى مسلم الخراسانى».. «إنك رجل منا أهل البيت.. احفظ وصيتى، انظر هذا الحى من اليمن فأكرمهم واسكن بين أظهرهم، فإن الله لا يتم هذا الأمر إلا بهم، واتهم ربيعة فى أمرهم، وأما مضر فإنهم العدو القريب الدار، فاقتل من شككت فيه، وإن استطعت ألا تدع بخراسان من يتكلم بالعربية فافعل، وأيما غلام بلغ خمسة أشبار تتهمه فاقتله».

وبعد بيعة السفاح زاره ثمانون من بعثة سراة بنى أمية فأجلسهم جنبه، وساء ذلك أحد الشعراء فأنشد:

لا تقيـلن عبد شمسٍ عثارا واقطعن كلّ رقلة وغراس

أنزلوها بحيث أنزلها اللـه بدار الهوان والإتعاس

واذكروا مصرع الحسين وزيدٍ وقتيلاً بجانب المهراس

لا يَغرَنْك ما ترى من رجالٍ إن تحتَ الضلوع داءً دَوِيّا

فضَع السـيفَ وارفع السَّوط حتى لا ترى فوقَ ظَهْرها أمويا

فأمر السفاح بقتلهم، فقتلوا وجُرت أجسامهم وبسط نطع عليها وأخذ السفاح يأكل، وقال إنه لم يذق فى حياته ما هو أشهى منها.

وجاء عبدالملك جبار بنى أمية والرجل الذى قال «من قال لى اتق الله قطعت عنقه».

أجمع المؤرخون على أن سوء نظام الحكم كان من أكبر أسباب تدهور الحضارة الإسلامية، ومن عجب أن هذا الحكم بدأ بداية باهرة، كما قدمه أبوبكر وعمر، لكن انزلق بسرعة إلى الملك العضوض، وظهور جبابرة زياد والحجاج وأبومسلم وغيرهم، وكان يرجى من المأمون أن يكون حاكماً عادلاً يعمل للنهضة بالأمة، فيبنى المدارس والمستشفيات، ويشق الترع، ويشجع الصناعة، لكنه بسط إرهاب «خلق القرآن» الذى يمثل السفسطة الكهنوتية، وأهدر مسؤول حكمه فى هذه القضية الخاسرة.

وبعده مباشرة بدأ تدهور الإمبراطورية، وبدأت سياسة اصطناع أقليات أو جيوش، فقد كانت أولاً الترك ثم الفرس والديلم والكرد وتفرقت كل أطراف الإمبراطورية وأصبحت ممالك مستقلة.

فقد كان من الممكن أن تظهر الثقافة الصناعية فى عهد هارون الرشيد قبل أن تظهر فى أوروبا بخمسة قرون، فكل شروطها كانت متوافرة باستثناء شىء واحد هو نظام الحكم الذى لم يبذل له كل جهد

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشيخ  احمد الكبيسي  يشتم  معاوية  بن  ابي  سفيان  Empty رد: الشيخ احمد الكبيسي يشتم معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف محب الحسين 111 الخميس أبريل 12, 2012 2:23 am

بنت الرافدين كتب:

الامام الحسن بن علي بن ابي طالب عليه السلام لم يبايع معاوية بن ابي سفيان وانما عقد معه هدنة


وفق شروط معينة وافق عليها الجميع ومن اخلف وخالف الشروط سقط حقه

واول ما استلم معاوية الحكم خالف كل الشروط وعند اعتلائه منبر الكوفة وفي اول خطبة له قال

كل الشروط تحت قدمي هذا


وكانت السوءة الكبرى لمعاوية - التى تكشف لنا كيف أن حب السلطة يغلب الحلم والحكمة، والأسس المتبعة والمتفق عليها - هى أنه قضى على مبدأ اختيار الخليفة وأخذ بمبدأ الوراثة، وكان من سوء حظه - وحتى تبلغ المفارقة أوجها - أن ابنه «يزيد» الذى رشحه لوراثته كان أبعد الناس عن التمسك بالدين أو الالتزام بآدابه، كما لم تذكر له سابقة تكشف عن موهبة أو مقدرة.

وحتى لو استبعدنا ما أحاطته الشائعات عن «يزيد القرود، ويزيد القيان، ويزيد الخمور»، فإن المبدأ فى حد ذاته فى منتهى الخطورة، إذ بهذا الإجراء أصبحت الخلافة كما قال «الجاحظ» فى رسالته عن بنى أمية «مُلكاً كسروياً وغصباً قيصريًا»، وظلت كذلك حتى حلها كمال أتاتورك فى تركيا.

ولقد وضح لنا زياد بن أبيه ــ رجل معاوية ويزيد ــ قسمات وطرائق هذا الحكم الجبرى فى خطبته البتراء التى لم تبدأ ببسملة أو بحمد الله ــ وأنى لها ذلك ــ وجاء فيها:

«حرام علىَّ الطعام والشراب حتى أسويها بالأرض هدماً وإحراقًا».

«... وإنى أقسم بالله لآخذن الولى بالمولى، والمقيم بالظاعن، والمقبل بالمدبر، والمطيع بالعاصى، والصحيح منكم بالسقيم، حتى يلقى منكم الرجل أخاه، فيقول: انج سعد فقد هلك سعيد».

«...إياى ودلج الليل، فإنى لا أوتى بمدلج إلا سفكت دمه».

«وقد أحدثتم أحداثاً لم تكن، وقد أحدثنا لكل ذنب عقوبة فمن غرَّق قوماً غرقناه، ومن أحرق قوماً حرقناه، ومن ثقب بيتاً ثقبنا عن قلبه، ومن نبش قبراً دفناه فيه، فكفوا عنى أيديكم وألسنتكم أكفف عنكم يدى ولسانى، ولا تظهر من أحد منكم ريبة بخلاف ما عليه عامتكم إلا ضربت عنقه».

«أيها الناس..

إنا أصبحنا لكم ساسة، وعنكم ذادة، نسوسكم بسلطان الله الذى أعطانا، ونذود عنكم بفىء الله الذى خولنا، فلنا عليكم السمع والطاعة»...إلخ.

«وأيم الله إن لى فيكم لصرعى كثيرة، فليحذر كل امرئ منكم أن يكون من صرعاى».

هذه خطبة يمكن أن تكون «مانيفستو إرهاب» لأى حكم ديكتاتورى، ليس فحسب لأنها عددت عقوبات رادعة، لكن لروحها العامة التى تستهدف إشاعة الإرهاب وإيقاع الخوف فى القلوب وإيثار السلبية والتسليم «اُنج سعد فقد هلك سعيد»، وإلزام الناس بيوتهم بالليل الذى عادة ما يكون وقت النشاط العام، ثم تحذير كل واحد من أن يكون من ضحايا هذا الحكم.

ومات زياد بن أبيه وخلفه بعده عبيد الله شر البرية الذى أدى إلى مقتلة كربلاء التى شقت وحدة الأمة، وغزا المدينة المنورة وقتل رجالها واستحيا نساءها، كأنها مدينة وثنية، وقضى على كل من حضر بدرًا، وأجبر الباقين على البيع أنهم خول يزيد.

وجاء ومعه الحجاج كما جاء يزيد ومعه زياد.

وكما عبر زياد عن حكم ديكتاتورية أمية فى خطبته، فإن الحجاج قدم خطبة لا تقل عن خطبة زياد، وتؤدى المعنى نفسه بأسلوب مختلف، ويكفى فحسب أن يسمع الناس مستهلها «إنى لأرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافها وإنى لصاحبها»، ولم يتردد فى أن يطبق هذا للتو واللحظة، لأنه كان قد فرق جنده بين المصلين يحملون سيوفهم تحت أرديتهم وجعل لهم إشارة أن يضع عمامته «أى يخلعها»، وعندما بدأ المصلون يحتجون على هذا المطلع ويحصبونه وضع عمامته، فأعمل الجنود سيوفهم فى الناس وقطفوا تلك الرؤوس اليانعة.

ظهر عبدالملك بن مروان جبار بنى أمية، المؤسس الثانى للخلافة الأموية بعد معاوية الذى مات سنة 65 هـ «685م» وهشام ابنه الذى مات سنة 105 هـ «743م» الذى يعد المجدد الثالث للدولة، وحاول عمر بن عبدالعزيز آخر محاولات العودة إلى الخلافة الراشدة لكن هيهات، فأين تذهب تلك الدماء والحروب والصراعات، لم يستطع عمر بن عبدالعزيز أن يعيد الخلافة الراشدة.

وكان لابد من إزاحته، وقد أزيح بالسم بعد عامين من خلافته، كما كانت تلك أيضاً نهاية يزيد الثالث بن الوليد الذى نادى بالإصلاح، فلم يطل به الحال، لأن جرائم وأوزار حكم بنى أمية كان لابد أن تأتى عليه وكان لابد أن يأتى يوم يؤخذ فيه بثأر الحسين، وبثأر زيد بن علىّ الذى قتله هشام وصلبه.

وانتهى مُلك بنى أمية عندما قتل مروان الثانى فى مصر، وظهرت الخلافة العباسية.

هل كانت الخلافة العباسية أفضل من الخلافة الأموية؟ على العكس لقد بدأت بخليفة حمل اسم السفاح! أعلن فى أولى خطبه: «أنا السفاح المبيح والثائر المنيح»، فأى شىء يرجى من مثل هذا؟

إن مأساة بنى العباس، أو قل مأساة السلطة، أن انتقامهم لم يقف عند بنى أمية الذين أعلنوا عليهم الحرب، لكنها شملت الانتهاء من الأمويين الهاشميين ــ سلالة الإمام على بن أبى طالب ــ وكان المفروض أن تؤول إليهم الخلافة، لكنها انحرفت من الفرع العلوى إلى الفرع العباسى، وفعل العباسيون الأفاعيل ببنى هاشم حتى تمنى بعضهم أن يعود «جور بنى مروان»، وحسبك توصية إبراهيم الإمام «لأبى مسلم الخراسانى».. «إنك رجل منا أهل البيت.. احفظ وصيتى، انظر هذا الحى من اليمن فأكرمهم واسكن بين أظهرهم، فإن الله لا يتم هذا الأمر إلا بهم، واتهم ربيعة فى أمرهم، وأما مضر فإنهم العدو القريب الدار، فاقتل من شككت فيه، وإن استطعت ألا تدع بخراسان من يتكلم بالعربية فافعل، وأيما غلام بلغ خمسة أشبار تتهمه فاقتله».

وبعد بيعة السفاح زاره ثمانون من بعثة سراة بنى أمية فأجلسهم جنبه، وساء ذلك أحد الشعراء فأنشد:

لا تقيـلن عبد شمسٍ عثارا واقطعن كلّ رقلة وغراس

أنزلوها بحيث أنزلها اللـه بدار الهوان والإتعاس

واذكروا مصرع الحسين وزيدٍ وقتيلاً بجانب المهراس

لا يَغرَنْك ما ترى من رجالٍ إن تحتَ الضلوع داءً دَوِيّا

فضَع السـيفَ وارفع السَّوط حتى لا ترى فوقَ ظَهْرها أمويا

فأمر السفاح بقتلهم، فقتلوا وجُرت أجسامهم وبسط نطع عليها وأخذ السفاح يأكل، وقال إنه لم يذق فى حياته ما هو أشهى منها.

وجاء عبدالملك جبار بنى أمية والرجل الذى قال «من قال لى اتق الله قطعت عنقه».

أجمع المؤرخون على أن سوء نظام الحكم كان من أكبر أسباب تدهور الحضارة الإسلامية، ومن عجب أن هذا الحكم بدأ بداية باهرة، كما قدمه أبوبكر وعمر، لكن انزلق بسرعة إلى الملك العضوض، وظهور جبابرة زياد والحجاج وأبومسلم وغيرهم، وكان يرجى من المأمون أن يكون حاكماً عادلاً يعمل للنهضة بالأمة، فيبنى المدارس والمستشفيات، ويشق الترع، ويشجع الصناعة، لكنه بسط إرهاب «خلق القرآن» الذى يمثل السفسطة الكهنوتية، وأهدر مسؤول حكمه فى هذه القضية الخاسرة.

وبعده مباشرة بدأ تدهور الإمبراطورية، وبدأت سياسة اصطناع أقليات أو جيوش، فقد كانت أولاً الترك ثم الفرس والديلم والكرد وتفرقت كل أطراف الإمبراطورية وأصبحت ممالك مستقلة.

فقد كان من الممكن أن تظهر الثقافة الصناعية فى عهد هارون الرشيد قبل أن تظهر فى أوروبا بخمسة قرون، فكل شروطها كانت متوافرة باستثناء شىء واحد هو نظام الحكم الذى لم يبذل له كل جهد






وكالعاده كلام انشائي بدون دليل











محب الحسين 111

ذكر تاريخ التسجيل : 17/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشيخ  احمد الكبيسي  يشتم  معاوية  بن  ابي  سفيان  Empty رد: الشيخ احمد الكبيسي يشتم معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الأربعاء مايو 02, 2012 5:49 pm

ههههههههههههههه سوف الجمك يا ناصبي على فمك لتخرس ولاتفتح فمك
لكن قبل ان اعطيك الدليل لقدتبين لي انكم ليس لديكم اي شي من الفهم وهذا واضح والدليل تفكيركم المحدود او انعدامة اصلا

روى ابن ابى الحديد فى كتابه (شرح نهج البلاغه) عن
ابى
الفرج الاصفهانى عن سفيان بن ابى ليلى قال: (اتيت
الحسن
بن على حين بايع معاويه، فوجدته بفناء داره، وعنده
رهط،
فقلت: السلام عليك يا مذل المومنين.
قال: عليك
السلام يا
سفيان.
انزل فنزلت، فعقلت راحلتى ثم اتيته، فجلست
اليه،
فقال: كيف قلت يا سفيان؟ قلت: السلام عليك يا مذل
المومنين.
فقال: ما جر هذا منك الينا؟.
فقلت: انت
واللّه - بابى
انت وامى - اذللت رقابنا حين اعطيت هذا الطاغيه
البيعه،
وسلمت الامر الى اللعين ابن اللعين ابن آكله
الاكباد، ومعك
مائه الف كلهم يموت دونك.
وقد جمع اللّه عليك امر
الناس.
فقال: يا سفيان، انا اهل بيت اذا علمنا الحق تمسكنا
به، وانى
سمعت عليا يقول: سمعت رسول اللّه(ص) يقول: لا تذهب
الليالى والايام حتى يجمع امر هذه الامه على رجل
واسع السرم
ضخم البلعوم، ياكل ولا يشبع لا ينظر اللّه اليه،
ولا يموت حتى
لا يكون له فى السماء عاذر، ولا فى الارض ناصر، وانه
لمعاويه
وانى عرفت ان اللّه بالغ امره.
ثم قال لى: ما جاءنا
بك يا سفيان؟.
قلت: حبكم، والذى بعث محمدا للهدى ودين الحق.
قال:
فابشر يا سفيان فانى سمعت عليا يقول: سمعت رسول
اللّه(ص)
يقول: يرد على الحوض اهل بيتى ومن احبهم من امتى
كهاتين، يعنى السبابتين.
ولو شئت لقلت هاتين يعنى
السبابه
والوسط‏ى، احداهما تفضل على الاخرى، ابشر يا سفيان
فان
الدنيا تسع البر والفاجر حتى يبعث اللّه امام الحق
من آل
محمد(ص)).
هذه هى رويه الامام الحسن سلام اللّه عليه لتطور
الاوضاع فى
الامه الاسلاميه، وانه سلام اللّه عليه لم يسلم
الخلافه لمعاويه
لانه يعده قياده شرعيه واجبه السمع والطاعه، وانما
فى
مواجهه ضروره قاهره املتها ضغوطات الواقع وتخاذل
المتخاذلين كما املتها معرفته بما ستوول اليه
الامور، وان
القرار الذى اتخذه بايقاف القتال لم يتحول الى
اقرار بشرعيه
الغصب والعدوان، وها هو يرد على لسان ابن آكله
الاكباد حين
خطب خطبته الفاجره فى افتتاح دولته قائلا: (انى
واللّه ما
قاتلتكم لتصلوا ولا لتصوموا، ولا لتحجوا، ولا
لتزكوا، انكم
تفعلون ذلك وانما قاتلتكم لاتامر عليكم، وقد
اعطانى اللّه ذلك
وانتم كارهون).
فيرد عليه الامام الحسن(ع): (ان الخليفه من سار بكتاب
اللّه
وسنه نبيه وليس الخليفه من سار بالجور ذاك رجل ملك
ملكا
تمتع به قليلا ثم يتنخمه، تنقطع الذمه وتبقى تبعته
وان ادرى
لعله فتنه لكم ومتاع الى حين).
لقد كانت الامه فى حاجه الى هذا الخطاب الواعى من
امام
الحق الذى يشخص الواقع لا ان يصبح جزءا منه ومن
ادواته،
هذه هى مهمه العلماء، فاذا قام الائمه(ع) والعلماء
من بعدهم
بواجبهم بقيت التبعه على الذين خذلوا الحق، وايدوا
الباطل.
لماذا اغفل الشيخ البخارى هذه الحقائق ولم يرو شيئا
عنها؟.
لماذا لم يرو هولاء القوم شروط صلح الامام الحسن بن
على مع
معاويه، وهى شروط تنبه المسلمين انه مهما كانت ضغوط

الواقع، وجبروت الفراعنه، فانه لا يمكن اسباغ
الشرعيه على
حكومات الجور والعدوان.
ونقرا هذه الشروط، كما رواها الشيخ الصدوق، قال:
(بايع
الحسن بن على، صلوات اللّه عليه، معاويه على ان لا
يسميه
امير المومنين، ولا يقيم عنده شهاده وعلى ان لا
يتعقب على
شيعه على شيئا، وعلى ان يفرق فى اولاد من قتل مع
ابيه يوم
الجمل ويوم صفين الف الف درهم).
انه وضع للقتال وليس
تسليما للرقاب من غير قيد ولا شرط، انه رجل تملك
ملكا تمتع
به قليلا ثم (يتنخمه) تنقطع الذمه وتبقى التبعه.
لم يحدثنا التاريخ ان الحسن بن على(ع) سعى فى تثبيت
ملك
بنى اميه، وتوعد من خالفهم بالويل والثبور وعظائم
الامور،
وكيف يعقل ان ينتقل الحال بامام عظيم هو الحسن(ع) من
قياده المواجهه ضد المد الاموى ليصبح ذيلا تابعا فى
نظام
يتخذ من السلطه هدفا لا وسيله لاقامه العدل، اننى
اوقن ان
الحديث عن السمع والطاعه فى مواجهه هذه الحكومات
الجائره هو خلط مريب للاوراق، وكان الاولى بهولاء
الرواه ان
يتنزهوا عنه.

اليك ما يلجمك علة فمك النتن


_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



الشيخ  احمد الكبيسي  يشتم  معاوية  بن  ابي  سفيان  7hlr5v73v7un
[/size][/size]
الشيخ  احمد الكبيسي  يشتم  معاوية  بن  ابي  سفيان  18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشيخ  احمد الكبيسي  يشتم  معاوية  بن  ابي  سفيان  Empty رد: الشيخ احمد الكبيسي يشتم معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف المهدي عجعوج ابو الجحور الجمعة مايو 04, 2012 5:01 am



ياحماررررررررر من اراد ان يلجم الاخرين يلجمهم بالحجه وليس بالهروب الى حذف الردود ياحمــــــــــــــــــــار كما انت ايضا اضعف من ان تلجم فار فما بالك باسد .................. ياحمار .


اولا : ان من قال ان الحسن بن علي بايع معاويه بن ابي سفيان هم اسيادك ومعمميمك ومن انت بجانبهم ياحشره .. فراجع كتبكم يا امعه


ثانيا : انا سوف اعطيك فتوه واحده من اسيادك الذين تعبدهم ولن تفتح فمك فعدها ياصعلوك




(((( موقع الخوئي ))))




السؤال 9 :

إذا كان تم التطهير من الخطأ للحسن كيف بايع معاوية ؟ هل هذا خطأ أم صواب ؟


الجواب :

انما بايعه بامر الله سبحانه و تعالى كما ورد في الحديث (( الحسن و الحسين عليهما السلام امامان قاما او قعدا )) ولم يكن أي خطأ كي ينافي عصمته (ع) .


http://www.alkhoei.net/arabic/pages/estefta.php?it=986




المهدي عجعوج ابو الجحور
المهدي عجعوج ابو الجحور

ذكر تاريخ التسجيل : 19/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى