منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

أسرار بقاء التشيّع.

اذهب الى الأسفل

أسرار بقاء التشيّع.

مُساهمة من طرف sun في الأحد أبريل 26, 2015 2:22 pm



السلام عليكم


أسرار بقاء التشيّع.


كناطح صخرةٍ يوما ليوهنها ــ فلم يضرها، وأوهى قرنه الوعل
مصطفى الهادي.

ثلاث ملايين زائر يتدفقون لزيارة سامراء بمناسبة استشهاد الامام الهادي عليه السلام مشهدٌ لم تشهدُه سامراء منذ قرون، هي رسالة بليغة من قبل الاصرار والصمود الشيعي بوجه كل محاولات الكفر والارهاب لزعزعة هذا الايمان المطرز بحب آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

احذروا الزحف المليوني يا أيها النواصب، تصوروا أن هذه الملايين الثلاث قررت يوما أن تحمل السلاح وتزحف لتصفية الحسابات التي تراكمت يرفدها سيلٌ بشري يمتد من الخليج مرورا بإيران وحتى حدود ارمينيا وافغانستان وباكستان والهند والصين وروسيا .

صمود الشيعة اذهل العالم .

ضربوهم في مصر في محاولة للقضاء على الدولة الفاطمية فولدت دولة الأدارسة في المغرب فحاولوا ضربهم فولدت دولة العلويين في الديلم ثم تلتها دولة البويهيين في العراق وما يتصل به من بلاد فارس ثم نهضت دولة الحمدانيين في سورية والموصل وكركوك ثم تلتها دولة الفاطميين في مصر وحاول جاهدا الايوبيون القضاء عليها فنهضت دولة الصفويين في إيران ثم تلتها دولة الزنديين ثم دولة القاجاريين .

حاولوا اجهاض الثورة الاسلامية في إيران ووقفت اكثر من ثلاثين دولة خلف صدام حسين مدعومة بأموال اسطورية من مشيخة الخليج واعلنوها حربا شعواء ، ولكن الفاس رجعت على رؤوسهم تكسيرا وتهشيما.

حاولوا ان يجهضوا ثورة حزب الله في لبنان فتكالبت عليهم كل قوى الشر والعدوان العالم الغربي برمته وإسرائيل بكل صلافتها وخيلائها وغرورها وعنهجيتها وأيضا ترفدهم اموال مشيخة الخيلج ، ولكن رجعت الفأس على رؤوسهم تكسيرا وتهشيما.

وهكذا البحرين الذين لا يزالون يأنون من صموده الاسطوري على الرغم من كل قواتهم ودرع جزيرتهم .

حاولوا ضرب نظام الحكم في العراق الذي جاء بناءا على استفتاء حرٌ نزيه اشرفت عليه كل دول العالم فجاءت بالاكثرية إلى الحكم فأرسلوا كل زواحف الشر والرذيلة لإجهاض هذه التجربة واجروا انهارا من الدماء فدارت الدائرة عليهم وإذا بمدنهم خراب وأرضهم يباب يعيث بأعراضهم الارهاب بحجة تحرير بغداد من قبضة الشيعة وأيضا وقع الفأس على رؤوسهم تكسيرا وتهشيما.

وحاولوا في سوريا ، والسودان ومصر والآن في اليمن فاستقبلهم العناد والاصرار الحوثي فسحق على انوفهم بحذائه، فذهلوا امام هذه الصخرة التي اشبعوها نطحا فلم يوهنوها ولكن رؤوسهم تهشمت على صلابتها هذا والشيعة مختلفون لم يتحدوا بعد تحت راية واحدة.

أعداء التشيع يتسائلون عن السر. والسر يكمن في أن نواة الدولة الشيعية الأولى تأسست يوم الغدير على اكتاف اربعة يحبهم الله ورسوله ويحبون الله ورسوله وتشتاق لهم الجنة وهم (علي بن أبي طالب، وعمار بن ياسر، وسلمان الفارسي، والمقداد بن الأسود) (1) ثم أعلن النبي (ص) الدستور الأول لهذا الدولة بقوله على رؤوس مئآت الألوف من الصحاب : ((اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره )) وهذا ما نراه في قول السيدة زينب عليها السلام التي عرفت سر بقاء ذكر آل البيت في قلوب شيعتهم على الرغم مما يتعرضون له من ابادات على ايدي اعدائهم فقالت : ((فكد كيدك، واسع سعيك، وناصب جهدك، فوالله لا تمحو ذكرنا )) وصدقت زينب.

المصادر.
1- حديث (أن الجنة تشتاق لأربعة : علي وعمار وسلمان والمقداد) ورد في كتب أهل السنة ولم يتم تضعيفه وخصوصا عن طريق الطبراني في المعجم الكبير
.

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار بقاء التشيّع.

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الجمعة مايو 29, 2015 2:32 pm


منشور طائفي قلت طائفي لان كل حقيقة في العراق يعتبروها طائفية

لولا السنة ما تشوه دين محمد واصبح دين ارهاب وقتل وذبح في كل دول العالم
*لولا السنة ما تشوه اسم الرسول الاعظم محمد واصبح يقال عنه بأنه ارهابي جاء ليذبح ويقطع الرؤوس
*لولا السنة ما قتل العلماء والمخترعين والادباء والمفكرين في بلدي
*لولا السنة ما احل دم الشيعي والمسيحي والصابئي والكردي والايزيدي والشبكي في بلدي
*لولا السنة ماعرفت كلمة التكفير والمرتد وكلمات الفجور في بلدي
*لولا السنة ما اصبح العراق مكروها ومعادا من جميع دول العالم
*لولا السنة ما انتشر الفقر والبلاء والعداء في بلدي
*لولا السنة ما دمر الاخضر واليابس ودمرت المزارع والاشجار والحياة في بلدي
*لولا السنة ماهجر وتغرب الملايين من ابناء بلدي
*لولا السنة مادخلت القاعدة الى بلدي
*لولا السنة مادخل الدواعش الى بلدي
*لولا السنة مادخل الارهاب الى بلدي
*لولا السنة مادخل الذبح الى بلدي
*لولا السنة ما دخل التفجير الى بلدي
*لولا السنة مادخل التهجير الى بلدي
*لولا السنة مادخل المحتل الامريكي الى بلدي
*لولا السنة ما دمر بلدي
*لولا السنة ماقتل ابناء الجيش والشرطة في بلدي
*لولا السنة ماهجر وقتل المسيحيون في بلدي
*لولا السنة ماقتل وهجر الايزيديون في بلدي
*لولا السنة مادمرت الكنائس والحسينيات والمعابد في بلدي
*لولا السنة ما دخل التكفيريون الى بلدي
*لولا السنة ما دخلت الاغتيالات ونفذت ضد ابناء بلدي
*لولا السنة ماقطعت الرؤوس في بلدي
*لولا السنة مارملت النساء في بلدي
*لولا السنة ماقتل ١٧٠٠ شاب وطالب بريء من قاعدة سبايكر في بلدي
*لولا السنة ماقتل الاكراد الابرياء في حلبجة بالكيمياوي في بلدي
*لولا السنة مادخل البعث الكفر وعاث الفساد في بلدي
*لولا السنة مادمر ضريح الامامين العسكريين في بلدي
*لولا السنة ما نشفت مياه الاهوار في بلدي
*لولا السنة مادخل العراق في الحروب والمعارك ونزفت دماء ابناء بلدي
*لولا السنة ماقتل السيد الشهيد الصدر الاول والشهيدة العلوية بنت الهدى والشهيد الصدر الثاني
والشهيد الحكيم
*لولا السنة مانفذت المجازر وعمليات الانفال والمقابر الجماعية ضد ابناء بلدي
*لولا السنة مادمرت المتاحف وآثار الحظارة البابلية والسومرية والاشورية وسرقت ونهبت من بلدي
*لولا السنة ما دخلت العجلات المفخخة والاحزمة الناسفة والعبوات الناسفة والعبوات اللاصقة والمسدسات الكاتمة التي قتلت ابناء بلدي
لولا السنة ما اغتصبت النساء وقتلت النساء وبيعت في سوق الرقيق في بلدي
لولا السنة ما احرق البشر وهم احياء في بلدي
لولا السنة مافجر قبر نبي الله يونس وقبور ومقامات الانبياء والاولياء في بلدي

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار بقاء التشيّع.

مُساهمة من طرف sun في الجمعة أغسطس 14, 2015 11:51 am




الجريمة الكبرى في القرأن التي تشيعت دكتورة بسببها






sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار بقاء التشيّع.

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الخميس ديسمبر 17, 2015 7:34 am



أن ولايتنا لا تنال إلا بالورع والاجتهاد


الشيخ الكليني في الكافي, عن عمرو بن أبي المقدام قال:

سمعت أبا عبد الله (ع) يقول: خرجت أنا وأبي حتى إذا كنا بين القبر والمنبر إذا هو بأناس من الشيعة فسلم عليهم ثم قال: إني والله لأحب رياحكم وأرواحكم فأعينوني على ذلك بورع واجتهاد, واعلموا أن ولايتنا لا تنال إلا بالورع والاجتهاد ومن ائتم منكم بعبد فليعمل بعمله, أنتم شيعة الله وأنتم أنصار الله وأنتم {السابقون الأولون}, والسابقون الآخرون, والسابقون في الدنيا, والسابقون في الآخرة إلى الجنة, قد ضمنا لكم الجنة بضمان الله عز وجل وضمان رسول الله (ص), والله ما على درجة الجنة أكثر أرواحاً منكم فتنافسوا في فضائل الدرجات, أنتم الطيبون ونساؤكم الطيبات, كل مؤمنة حوراء عيناء, وكل مؤمن صديق
.


بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار بقاء التشيّع.

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الأربعاء يناير 13, 2016 1:20 pm


دراسة موسعة : شيعة العراق والتشيع والصفويين


http://alsaymar.org/2015/09/1200.html


خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار بقاء التشيّع.

مُساهمة من طرف sun في الثلاثاء سبتمبر 27, 2016 6:11 am

من هم الشيعة؟


http://maktaba-amma.com/?p=749


من هم الشيعة:

طائفة مسلمة من أتباع نبي الإسلام محمد بن عبدالله. يؤمنون بخلافة صهر النبي وابن عمه علي بن أبي طالب من بعده، كما يؤمنون بالعصمة والإمامة في مختلف الشؤون واستمرار هذه الإمامة لأولاده.

التسمية:

غدير خم

صورة تعبر عن صورة لغدير خم، الصورة تعود لـ mustafa20 على موقع deviantart

التسمية في اللغة جاءت من كلمة الشياع أو المشايعة والتي تعني المباعية أو المتابعة والمطاوعة. أما دينياً فهي تأتي نسبةً إلى مبايعة علي في ”غدير خم“ حيث نصّب النبي عليّاً خلفاً له وولياً من بعده. كلمة شيعة ذُكرت بالقرآن وقد أطلقت على العديد من الحركات الاسلامية، كشيعة معاوية أو أتباع معاوية وشيعة عمر وأخيراً شيعة علي، وهي التسمية الأصلية للشيعة اليوم.

التوزع:

يتوزع الشيعة على طول العالم العربي وآسيا وبعض الأماكن المتفرقة في العالم. أكبر تواجد هو في إيران تليه باكستان ثم الهند والعراق واليمن.

الفروع:

– تنقسم الطائفة الشيعية لعدة فروع أكبرها الإثنا عشرية، التي تؤمن بعصمة وإمامة إثني عشر نفراً من ذرية محمد عن طريق ابنته فاطمة. والكثير من المعلومات التي سنتناولها في هذا المقال متعلقة بهذه الفرقة دون غيرها نظراً لأهميتها من حيث توسعها وعدد أتباعها وتأثيرها.

الإثنا عشرية

الإثنا عشرية

– الإسماعيلية نسبة إلى اسماعيل بن جعفر الصادق.

– الزيدية نسبة إلى زيد بن علي زين العابدين.

– كما أنّ البعض يعتبر العلوية طائفة شيعية.

العقائد:

عقائد الشيعة

صورة لـ Eric Lafforgue على موقع فليكر

– يؤمن الشيعة بالله الإله الواحد الأحد وبأنّ القرآن هو كلام الله المنزل.

– يؤمنون بعصمة النبي وفاطمة ابنته والائمة. ويؤمنون بالشفاعة من قبل المعصومين عند الله.

– يؤمنون بفكرة العدل الإلهي كأصل عقائدي، حيث يعتقدون فيه بالحسن والقبح العقليين، أي أنّ الأشياء الحسنة هي حسنة في ذاتها وندركها من خلال العقل، وكذلك بالنسبة للأمور القبيحة. بخلاف فرقة الأشاعرة عند السنة الذين يعتبرون الحسن والقبح أمرين تشريعيين من الله، فالحسن هو ما حسّنه الله، والقبيح هو ما قبّحه الله.

– يؤمنون أيضاً بالمعاد واليوم الآخر، وبسائر الأركان والفروع الدينية كالصلاة والصوم والحج والجهاد والخمس والزكاة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والتولّي والتبرّي.

– يؤمنون أيضاً بالولاية أي تولية الأكثر علماً بالدين والحُكم ولياً على المسلمين، نيابةً عن الأئمة في المسائل الدينية والسياسية حتى ظهور المهدي الذي سيكون وليّ الله المباشر على الارض.

– أمّا فيما يتعلق بالمسائل الفقهية والتشريعية فهم يؤمنون بمبدأ التقليد، أي أنه على كل شيعي أن يقلّد (يتّبع) مرجعاً دينياً في الأحكام الفقهية، سواء من الأحياء أو الأموات، وفي ذلك خلاف بينهم.

أهم رموزهم:

يُعتبر النبي محمد الشخصية الأبرز والأهم عند الشيعة كما هو الحال عند باقي الفرق الاسلامية، ثم يتلوه سائر الأئمة من ولد فاطمة ابنته، والتي يولّونها أهمية وقداسة بالغة وعلوّاً في الشأن، علماً أنها توفيت عن عمر مبكر إثر تعرضها لحادثة أليمة كما يروي الشيعة، حيث تم انتهاك حقها من أرض أبيها ”فدك“ ثم الاعتداء عليها في منزلها بعد احراقه واسقاط جنينها. فتوفيت بعد النبي بأشهر قليلة وقام زوجها عليّ بدفنها خفية دون أن يحضر جنازتها أحد. وذلك حسب ما طلبت منه عند احتضارها بأن يخفي قبرها لسخطها عليهم بما فعلوه، فأنصت لها وخرج يهدد بسيفه أن أحداً يسعى للبحث عن قبرها ونبشه فسوف يسقي الأرض من دمائه، فافترقوا عنه.

أمّا الأئمة فأوّلهم عليّ وهو بمثابة الرسول عندهم ويلقبونه بأمير المؤمنين. أمّا الباقون؛ وهم من ذرية علي، فلكلّ منهم حادثته الخاصة، البعض منهم برز دوره أكثر من الآخر، فالحسين بن علي ما زال إلى اليوم الشخصية الأبرز الذي يُعتبر عندهم رمزاً في المواقف البطولية والمواجهة، ويستمدّون منه الكثير من العبر والقيم المؤثرة في الوجدان العاطفي والديني.

كما يُعتبر جعفر الصادق إسماً بارزا لدى الشيعة باعتباره المنظّر والمؤسس الأهم للطائفة في المجال التشريعي والفقهي، ومعظم أحاديثهم المرويّة منقولة عنه. والشخصية الأخيرة التي يتم تداولها هي الإمام الأخير والغائب محمد المهدي، حيث يشكل عنصر الأمل في حياتهم ويجسّد فكرة المخلّص والمنقذ لهم.

المنهج الفكري والفلسفي:

صدر الدين الشيرازي المعروف بملّا صدرا
صدر الدين الشيرازي المعروف بملّا صدرا

يُعتبر الشيعة اليوم، بغالبيتهم، على الصعيد الفكري من أتباع صدر الدين الشيرازي المعروف بـ: ملّا صدرا، المتوفى في مدينة البصرة في العراق سنة 1640م، وهو فارسي النسب والمنبت. وقد ابتكر مدرسة فكرية خاصة تدعى ”الحكمة المتعالية“ من خلال دمجه بين المناهج الفلسفية الاسلامية السابقة التي تخصص في دراسة متونها كمدرسة المشائين لابن سينا، والفلسفة الاشراقية للسهروردي، وأيضاً عدّة من المسالك الصوفية والحكمية لأمثال ابن عربي وغيره. فعمل على الجمع بين مصادر ثلاثة لاستنباط فكره الخاص وهي: القرآن والبرهان والعرفان.

ويُجمع معظم مفكري الشيعة وعلمائهم على اعتباره العقل الشيعي الفلسفي الأكبر حتى هذا العصر، وتبني فكره كمدرسة لهم في العقيدة وأيديولوجيتهم الدينية.

بعض الأماكن المقدسة:

المدينة المنورة للزيارة رغم أنّ الكثير من الزوار يتعرضون للمنع من قبل السعودية لاعتبارها أنّ الزيارات تُعدّ شركاً.

مكة (للحج والعمرة).

القدس (القبلة السابقة).

كربلاء، أرض مقتل الحسين بن علي وقبره ومزاره.

صورة تعبر عن كربلاء التي قتل فيها الحسين واهله

صورة تعبر عن كربلاء التي قتل فيها الحسين واهله، تصميم mustafa20 في موقع deviantart

النجف، وفيها قبر علي بن أبي طالب.

إيران، وفيها بعض المقامات الدينية مثل قبر علي الرضا (أحد الأئمة) في مدينة مشهد، والسيدة المعصومة أخت علي الرضا في مدينة قم.

دمشق، وفيها قبران ومزاران لبنت الحسين رقية وأخته زينب

الشعائر والمناسبات:

– عيد الفطر: وهو اليوم الذي يتلو شهر الصيام رمضان.

– عيد الأضحى: وهو اليوم الذي يتلو نهاية مراسم الحج وفيه يتم ذبح الأضحية (غنم، بقر…) وتوزيعها على المحتاجين.

– عيد الغدير: وهو اليوم الذي نصّب الرسول علياً ولياً للمسلمين وفيه يتم توزيع الحلويات وإقامة الموالد النبوية.

– المولد النبوي: وهو يوم ولادة النبي وفيه أيضاً توزع الحلويات وتقام ندوات واحتفالات دينية وترفيهية.

– عاشوراء: مناسبة تستمر لعشرة أيام يُذكر فيها مقتل الحسين بن عليّ على يد جيش يزيد بن معاوية في كربلاء. خلال العشرة أيام تقام مجالس عزاء لسرد حادثة المقتل والبكاء عليه وعلى مصائب ذرية النبي، ومؤخراً أصبحت تُستغل كمنبر سياسي قوي بيد الأحزاب الشيعية.

لطم الجسدلطم الجسد أثناء الاستماع للترديدات الشعرية لمحاكاة وجع الحسين وأصحابه، كما يمكن لهذه المراسم أن تكون دموية، صورة لـ Eric Lafforgue

كما تقام اللطميات وهي عبارة عن لطم الجسد أثناء الاستماع للترديدات الشعرية لمحاكاة وجع الحسين وأصحابه، كما يمكن لهذه المراسم أن تكون دموية كضرب السلاسل والخناجر على الرؤوس والأجساد، إلّا انها خفّت حدتها بالسنوات الأخيرة بسبب تحريمها من قبل بعض المراجع.

– الأربعين: وهو يمثل وقت عودة الناجين من معركة كربلاء بقيادة زين العابدين وزينب أولاد الحسين. وفيها تقام مسيرات عاشورائية بالملايين مشياً على الأقدام نحو كربلاء من أجل الزيارة، وفي مختلف المناطق، ويتضمنها كلمات سياسية.

– نصف شعبان: وهو يوم ولادة المهدي المنتظر الذي يؤمن الشيعة بتخفيه منذ العام 941م حتى يومنا هذا، وهم ينتظرون ظهوره ليصلح الأرض وينشر الإسلام.

بعض اختلافاتهم مع السنة:

لا يعترف الشيعة (الاثنا عشرية تحديداً) بالخلفاء الراشدين الذين سبقوا عليّ، حيث يعتبرون أنّ في ذلك سلباً لحقه، وهو من أكبر الأسباب العقائدية التي تسبب الشرخ بين الطائفتين.

لا يؤمن الشيعة بعدالة أصحاب النبي ولا التابعين. أي أنّ أفعالهم وأقوالهم ليست حجّة عليهم، ولا يأخذون تعاليمهم إلّا من النبي والأئمة.

لا يمانع الشيعة من الجمع في الصلوات، حيث يجمعون بين صلاتي الظهر مع العصر، والمغرب مع العشاء.

ملامسة النساء لا تبطل الوضوء.

لا توضع الأيدي على البطن أثناء الصلاة.

يختلف زي الرجل في الحج.

تحريم العادة السرية مطلقاً وليس ثمة استثناءات.

يحلل الشيعة زواج المتعة الذي هو كالزواج العادي، إلّا أنه مؤقّت بمدة زمنية محددة، يكون الاتفاق عليها بين الطرفين مقابل بدل مالي يدفعه الرجل. ورغم أنّه حلال لكنّه يُعتبر في معظم المجتمعات الشيعية أمراً مستهجناً.

يجوز وطء الزوجة دبراً ولكن في ذلك كراهة.

لا يعترف الشيعة بالعول عند الميراث.

اختلافات الشيعة بين بعضهم:

السفر يفطر أم لا.

يجوز استخدام المراصد لإثبات الهلال أم لا.

تحريم ورق اللعب والشطرنج أم لا.

تحريم التدخين أم لا.

تحريم الياناصيب أم لا.

تحريم إيذاء النفس بالمسيرات العاشورائية أم لا..

وأشياء أخرى

الكتب الأساسية عند الشيعة:

وهي الكتب التي يتبعونها في أمور دينهم بعد القرءان، وفيها معظم التراث والأحاديث والتفسيرات المنقولة عن النبي والأئمة، وهي:

الكافي (للكليني)

الاستبصار (للطوسي)

تهذيب الأحكام (للطوسي)

من لا يحضره الفقيه (للصدوق)

شخصيات شيعية بارزة:

الخميني.

محمد باقر الصدر.

الخامنئي.

مقتدى الصدر.

حسن نصر الله.

محمد حسين فضل الله.

السيستاني.

الشيرازي.

تصحيح معلومات مغلوطة عن الشيعة:

– الشيعة لا يتبعون قرآن آخر معروف بقرآن فاطمة.

– لا يصلي الشيعة للتراب ”السجدة“ بل هي فقط أداة للصلاة.

– لا يصلي الشيعة للائمة أو الأنبياء، بل يعتبرون أنهم صلة الوصل مع الله.

الاسماء السائدة:

طفل شيعي

صورة لـ Eric Lafforgue على موقع فليكر

للصبية: محمد، علي، حسن، حسين، عباس، حيدر.

للفتيات: زينب، فاطمة، رقية، زهراء، بتول، حوراء.

عبارات مشهورة:

– لا فتى إلا علي لا سيف إلا ذو الفقار.
– كل يوم عاشوراء، كل أرض كربلاء.

المصدر

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار بقاء التشيّع.

مُساهمة من طرف sun في الجمعة ديسمبر 02, 2016 1:15 pm

روايات (اهل السنة) كثيره التي تذكر ان الشيعة منذ زمن رسول الله منها /
1) النوبختي - في ألفرق والمقالات - المطبوع في استانبول
- الشيعة : هم فرقة علي بن أبي طالب المسمون بشيعة على في زمان النبي (ص) ، وما بعده معروفون بإنقطاعهم إليه والقول بإمامته.


___________________




بل بشر النبي الشيعه بالجنه:
2) في قوله تعالى : إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية ( البينه : 7 ) قال النبي (ص) : يا علي هم أنت وشيعتك.
المصادر :
1 - الحاكم الحسكاني - شواهد التنزيل - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 356 إلى 366 - 1125 و 1148 ).
2 - الكنجي الشافعي - كفاية الطالب - رقم الصفحة : ( 244 و 245 و 246 ).
3 - الخوارزمي الحنفي - المناقب - رقم الصفحة : ( 62 - 187 ).
4 - إبن صباغ المالكي - الفصول المهمه - رقم الصفحة : ( 107 ).
5 - الزرندي الحنفي - نظم درر السمطين - رقم الصفحة : ( 92 ).
6 - إبن عساكر - ترجمة الإمام علي (ع) - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 442 ).
7 - الشبلنجي - نور الأبصار - رقم الصفحة : ( 71 - 102 ) السعيدية.
8 - إبن حجر الشافعي - الصواعق المحرقة - رقم الصفحة : ( 96 ) - طبعة : الميمنية بمصر.
9 - السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 379 ).
10 - الطبري - تفسير الطبري - الجزء : ( 30 ) - رقم الصفحة : ( 146 ) - طبعة : الميمنية بمصر.
11 - السبط إبن الجوزي الحنفي - تذكرة الخواص - رقم الصفحة : ( 18 ).
12 - الشوكاني - فتح القدير - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 477 ).
13 - الآلوسي - روح المعاني - الجزء : ( 30 ) - رقم الصفحة : ( 702 ).
14 - المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 379 ).
__________________
3) قال النبي (ص) مشيراً إلى علي (ع) : والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة.
المصادر :
1 - إبن عساكر - ترجمة الإمام علي (ع) - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 442 ).
2 - الخوارزمي الحنفي - المناقب - رقم الصفحة : ( 62 ).
3 - الحاكم الحسكاني - شواهد التنزيل - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 362 ) ط بيروت.
4 - الكنجي الشافعي - كفاية الطالب - رقم الصفحة : ( 245 ، 313 ، 314 ) طبعة الحيدرية.
5 - المناوي الشافعي - الحقائق - رقم الصفحة : ( 83 ) طبعة الهند.
6 - السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 379 ).
7 - السبط إبن الجوزي - تذكرة الخواص - رقم الصفحة : ( 54 ).
8 - الحمويني - فرائد السمطين - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 156 ).
__________________
4) قال رسول الله (ص) لعلي (ع) : أما ترضى أنك معي في الجنة والحسن والحسين وذريتنا خلف ظهورنا وأزواجنا خلف ذريتنا وشيعتنا عن أيماننا وشمائلنا.
المصادر :
1 - إبن حجر الهيثمي - الصواعق المحرقة - رقم الصفحة : ( 159 ) الطبعة المحمدية مصر.
2 - القندوزي الحنفي - ينابيع المودة - رقم الصفحة : ( 301 ) طبعة إسطمبول.
3 - الحمويني - فرائد السمطين - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 43 ).
4 - القرطبي - الجامع لأحكام القرآن - الجزء : ( 16 ) - رقم الصفحة : ( 22 ).
5 - الزمخشري - الكشاف - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 467 ) -
6 - الزيعلي - تخريج والأحاديث والآثار - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 335 ).
7 - الحاكم الحسكاني - شواهد التنزيل - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 185 ).
8 - الشنقيطي - أضواء البيان - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 293 ).
9 - الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 635 ).
10 - إبن جبر - نهج الإيمان - رقم الصفحة : ( 509 ).
11 - إبن الدمشقي - جواهر المطالب - رقم الصفحة : ( 229 ).
12 - الصالحي الشامي - سبل الهدى والرشاد - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 7 ).
________________
5) قال رسول الله (ص) لعلي (ع) : أنت وشيعتك في الجنة.
المصادر :
1 - الخطيب البغدادي - تاريخ بغداد - الجزء : ( 12 ) - رقم الصفحة : ( 289 ) طبعة السعادة مصر.
2 - المتقي الهندي - منتخب كنزل العمال بهامش المسند - الجزء : ( 1 / 5 ) - رقم الصفحة : ( 223 / 435 ) طبعة الميمنية مصر.
3 - البرزنجي - الإشاعة في إشراط الساعة - رقم الصفحة : ( 41 ) طبعة مصر.
4 - الشبلنجي - نور الأبصار - رقم الصفحة : ( 131 ).
5 - إبن عساكر - تاريخ دمشق - ترجمة الإمام علي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 83 / 344 ).
6 - الطبراني - المعجم الوسط - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 354 / 355 ).
7 - عبدالله إبن عدي - الكامل في التاريخ - الجزء : ( 3 / 7 ) - رقم الصفحة : ( 213 ).
8 - الخطيب البغدادي - تاريخ بغداد - الجزء : ( 12 ) - رقم الصفحة : ( 284 ).
9 - الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 421 ).
10 - إبن الجوزي - الموضوعات - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 397 ).
11 - الموفق الخوارزمي - المناقب - رقم الصفحة : ( 113 ).
12 - القندوزي - ينابيع المودة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 425 ).
13 - زيد بن علي - المسند - رقم الصفحة : ( 456 ).
14 - الهيثمي - مجمع الزوائد - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 173 ).
15 - الثعلبي - تفسير الثعلبي - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 67 ).
16 - الحاكم الحسكاني - شواهد التنزيل - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 414 ).
__________________
6) قال رسول الله (ص) : يا علي : إن الله : قد غفر لك ولذريتك وولدك ولأهلك ولشيعتك ولمحبي شيعتك.
المصادر :
1 - إبن حجر - الصواعق المحرقة - رقم الصفحة : ( 96 و 139 و 140 ) طبعة الميمنية بمصر.
2 - القندوزي الحنفي - ينابيع المودة - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 357 و 452 )
3 - الحمويني - فرائد السمطين - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 308 ).
4 - الفتني - تذكرة الموضوعات - رقم الصفحة : ( 98 ).
______________
7) وعن الإمام علي (ع) قال : قال رسول الله (ص) : مثلي ومثل علي مثل شجرة أنا أصلها وعلي فرعها والحسن والحسين ثمرها والشيعة ورقها ، فهل يخرج من الطيب إلاّ الطيب ؟ وأنا مدينة العلم وعلي بابها فمن أرادها فليأت الباب.
المصادر :
1 - إبن عساكر - تاريخ دمشق - ترجمة الإمام علي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 478 ) طبعة بيروت.
2 - إبن حجر العسقلاني - لسان الميزان - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 243 ) طبعة حيدر آباد الدكن.
3 - الكنجي - كفاية الطالب - رقم الصفحة : ( 98 ) طبعة الغري.
4 - الآمرتسري - أرجح المطالب - رقم الصفحة : ( 458 ) طبعة لأهور.
5 - الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 281 ) طبعة القاهرة.
******************************

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار بقاء التشيّع.

مُساهمة من طرف sun في الثلاثاء أبريل 04, 2017 8:12 am


هل كان يوجد شيعة في زمن النبي محمد صل الله عليه واله وسلم



#للنقاش #للحوار

الجواب: هنا ننقل روايات من كتب (اهل السنة) تؤكد ان الشيعة على لسان النبي هم افضل المخلوقات :
الحديث الأول : في قوله تعالى : إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية ( البينه) ، قال النبي (ص) : يا علي هم أنت وشيعتك.
المصدر:
- الحاكم الحسكاني - شواهد التنزيل لقواعد التفضيل‏ - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 356 إلى 366 - 1125 و 1148 ).
- الكنجي الشافعي - كفاية الطالب - رقم الصفحة : ( 244 و 245 و 246 ).
- الخوارزمي الحنفي - المناقب - رقم الصفحة : ( 62 - 187 ).
- ابن صباغ المالكي - الفصول المهمه - رقم الصفحة : ( 107 ).
- الزرندي الحنفي - نظم درر السمطين - رقم الصفحة : ( 92 ).
- ابن عساكر - ترجمة الامام علي (ع) - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 442 ).
__________________
الحديث الثاني : قال النبي (ص) مشيرا إلى علي (ع) : والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة.
المصدر:
- الشوكاني - فتح القدير الجامع بين فني الرواية والدراية - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 1644 ).
- الخوارزمي الحنفي - المناقب - رقم الصفحة : ( 62 ).
- الحاكم الحسكاني-شواهد التنزيل لقواعد التفضيل‏-الجزء:(2) - رقم الصفحة: (362) ط بيروت.
- الكنجي الشافعي - كفاية الطالب - رقم الصفحة : ( 245 ، 313 ، 314 ) طبعة الحيدرية.
- المناوي الشافعي - الحقائق - رقم الصفحة : ( 83 ) طبعة الهند.
__________________
الحديث الثالث : قال رسول الله (ص) : لعلي (ع) : تأتي يوم القيامة أنت وشيعتك راضين مرضيين ويأتي عدوك غضابا مقمحين.
المصدر:
- الشوكاني -فتح القدير الجامع بين فني الرواية والدراية -الجزء: (1)-رقم الصفحة: ( 1644 ).
- القندوزي الحنفي - ينابيع المودة لذوي القربى - رقم الصفحة : ( 301 ) طبعة إسطمبول.
- ابن صباغ المالكي - الفصول المهمة - رقم الصفحة : ( 107 ).
- ابن حجر الهيتمي -الصواعق المحرقة على أهل الرفض...- الصفح : ( 159 ) طبعة المحمدية مصر.
__________________
الحديث الرابع : أن رسول الله (ص) قال : إن أول أربعة يدخلون الجنة : أنا ، وأنت ، والحسن ، والحسين ، وذرارينا خلف ظهورنا ، وأزواجنا خلف ذرارينا ، وشيعتنا عن أيماننا وعن شمائلنا.
المصدر:
- الهيثمي - مجمع الزوائد ومنبع الفوائد - رقم الصفحة : ( 159 ) الطبعة المحمدية مصر.
- القندوزي الحنفي - ينابيع المودة لذوي القربى - رقم الصفحة : ( 301 ) طبعة إسطمبول.
- الحمويني - فرائد السمطين - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 43 ).
- القرطبي - الجامع لأحكام القرآن - الجزء : ( 16 ) - رقم الصفحة : ( 22 ).
- الزمخشري - الكشاف - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 467 ) -
- الزيعلي - تخريج والأحاديث والآثار - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 335 ).
__________________
الحديث الخامس: قال: رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم: «ان في الفردوس لعيناً أحلى من الشهد، وألين من الزبد، وأبرد من الثلج، واطيب من المسك، فيها طينة خلقنا الله منها، وخلق منها شيعتنا، فمن لم يكن من تلك الطينة فليس منا ولا من شيعتنا، وهي الميثاق الذي اخذ الله عزّوجل عليه ولاية علي بن أبي طالب»
المصدر:
- ترجمة الإمام علي بن أبي طالب من تاريخ مدينة دمشق ج1 ص131 رقم 180.
_________________
الحديث السادس: بسنده عن أبي رافع، أنَّه قال: إنَّ النبيَّ (صلى الله عليه وآله) قال لعليٍّ عليه السلام: "أنت وشيعتك تَرِدُوْنَ عَلَيَّ الحوض رواءً مَرويِّين، مُبيضَّةً وجوهُكُم، وإنَّ عدوَّك يَرِدون عَلَيَّ ظماءً مُقبَّحين".
المصدر:
- الحافظ الطبراني (ت 360 هـ) في "المعجم الكبير" الجزء الاول الصفحة 319
- الحافظ نور الدين الهيثمي في "مجمع الزوائد" (9 / 131)
________________
الحديث السابع : قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) لعليٍّ عليه السلام: "إنَّ أوَّل أربعة يدخلون الجنَّـة: أنا وأنت والحسـن والحسـين، وذراريـنا خلف ظهورنا، وأزواجُـنا خلفَ ذرارينا، وشـيعتُنا عن أيماننا وشمائلنا".
المصدر:
- الحافظ الطبراني (ت 360 هـ) في "المعجم الكبير" الجزء الاول الصفحة 319 و 320
- المتَّقي الهندي في "كنز العمال" (12 / 104 ـ 105)
- الصالحي الشامي في "سُبُل الهدى والرشاد": (11 / 7) .
_________________


الحديث الثامن : بسنده عن الإمام عليٍّ عليه السلام، أنَّه قال: "شكوت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم حسدَ النّاس إيَّايَ، فقال: أما ترضى أن تكون رابعَ أربعة أوّل مَن يدخل الجنة أنا وأنت والحسن والحسين وأزواجنا عن أيماننا وعن شمائلنا وذرارينا خلف أزواجنا وشيعتُنا من ورائنا".
المصدر:
- أحمد بن حنبل (ت 241 هـ): (2 / 773) برقم (1068) او في طبعات اخرى (1032)
- الهيثمي - مجمع الزوائد - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 131 )
- الطبراني - المعجم الكبير - من إسمه إبراهيم
_____________________



الحديث التاسع : عن جابر بن عبد الله الأنصاري، قال: "خطبنا رسول الله صلى الله وعليه وسلم فسمعته وهو يقول: أيها الناس من أبغضنا أهل البيت حشره الله يوم القيامة يهودياً، فقلت يا رسول الله ! وإن صام وصلى؟ قال: وإن صام وصلى وزعم أنه مسلم؛ أيها الناس احتجر بذلك من سفك دمه، وأن يؤدِّي الجزية عن يد وهم صـاغرون. مثل لي أُمَّتي في الطين، فمرَّ بي أصحاب الرايات، فاستغفرت لعليٍّ وشيعته".
المصدر:
- ابن عساكر في "تاريخ دمشق" (20 / 148 ـ 149) .
- الحافظ الطَّبراني (ت 360 هـ) في "المعجم الأوسط" (4 / 211 ـ 212)
____________________
الحديث العاشر : قال رسول الله (ص) لعلي (ع) : أنت وشيعتك في الجنة.
المصدر:
- الطبري - شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة -الجزء: ( 8 ) -رقم الصفحة : 1540 ).
- الطبراني - المعجم الوسط - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 354 / 355 ).
- المتقي الهندي - منتخب كنزل العمال بهامش المسند - الجزء : ( 1 / 5 ) - رقم الصفحة : ( 223 / 435 ) طبعة الميمنية مصر.
- البرزنجي - الاشاعة في اشراط الساعة - رقم الصفحة : ( 41 ) طبعة مصر.
- الشبلنجي - نور الأبصار - رقم الصفحة : ( 131 ).
- ابن عساكر - تاريخ دمشق - ترجمة الامام علي -الجزء: ( 2 )-رقم الصفحة: ( 83 / 344 ).
- عبدالله ابن عدي - الكامل في التاريخ - الجزء : ( 3 / 7 ) - رقم الصفحة : ( 213 ).
- الذهبي - ميزان الاعتدال في نقد الرجال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 421 ).
- الخطيب البغدادي -تاريخ بغداد- الجزء: ( 12 )-رقم الصفحة: ( 289 )طبعة السعادة مصر.
- ابن الجوزي - الموضوعات - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 397 ).

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار بقاء التشيّع.

مُساهمة من طرف بنت الرافدين في الإثنين نوفمبر 27, 2017 4:38 am

وسائل الشيعة ج1 ص467 ح1238



قال الامام علي الرضا (عليه السلام):
رحم الله عبدا أحيا أمرنا، قيل: كيف يحيى أمركم؟ قال(عليه السلام): يتعلم علومنا ويعلمها الناس


بحارالانوار ج2 ص30 ح13
قال الامام علي الرضا (عليه السلام):


من زار قبر الحسين (عليه السلام) بشط الفرات، كان كمن زار الله فوق عرشه
مستدرك الوسائل ج10 ص250 ح38


قال الامام علي الرضا (عليه السلام):
كتب(عليه السلام): ابلغ شيعتي: إن زيارتي تعدل عند الله عز وجل ألف حجة فقلت لأبي جعفر(عليه السلام): ألف حجة؟! قال :إي والله وألف ألف حجة، لمن زاره عارفا بحقه
مستدرك الوسائل ج10 ص359 ح2
قال الامام علي الرضا (عليه السلام):


لتأمرن بالمعروف ولتنهن عن المنكر، أو ليستعملن عليكم شراركم، فيدعو خياركم فلا يستجاب لهم


الدرة الباهرة ص38 بحار الانوار ج75 ص354 ح10


قال الامام علي الرضا (عليه السلام):


من لم يقدر على ما يكفر به ذنوبه، فليكثر من الصلاة على محمد واله، فإنها تهدم الذنوب هدما
بحار الانوار ج91 ص2 جامع الاخبار ص68
قال الامام علي الرضا (عليه السلام):


الصلاة على محمد واله تعدل عند الله عز وجل التسبيح والتهليل والتكبير


بحار الانوار ج91 ص47 ح2 امالي الشيخ الصدوق ص68


قال الامام علي الرضا (عليه السلام):
لو خلت الأرض طرفه عين من حجه لساخت بأهلها

علل الشرائع ص198 ح21




والذي يعتبر ان الشرف والغيرة هو زينة الرجل قبل المرأة
...

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار بقاء التشيّع.

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الجمعة يونيو 01, 2018 5:03 am

م التفتت اليه صلى الله عليه وآله وعليها سلام الله فقالت :
ياسيدي نعمت الصباح ودامت لك الافراح هل من حاجة فتقضى ؟
فأستحيا وطأطأ راسه وعرق جبينه
فأقبلت عليه تلاطفه في الكلام
ثم قالت :
ياسيدي اذا سألتك عن شيء تخبرني ؟
قال : نعم
قالت خديجه : اذا اخذت الجمال والمال من عندي ماتريد ان تصنع به ؟
قال لها :
وماتريدين بذلك ياخديجة ؟
قالت : أزيدك وماأقدر عليه
قال : اعلمي ان عمي اباطالب قد اشار علي ان يترك لي بعيرين اسافر بهما
وبعيرين اصلح بهما شأني
والذهب والفضة يخطب لي بها امرأة من قومي تقنع بالقليل
ولاتكلفني مالااطيق
فتبسمت خديجة عليها السلام وقالت :
ياسيدي اما ترضاني اني اخطب لك امرأة تحسن لك قلبي ؟
قال صلى الله عليه واله : نعم
قالت : قد وجدت لك زوجة وهي من اهل مكة من قومك
وهي اكثرهن مالا واحسنهن جمالا واعظمهن كمالا واعفهن فرجا وابسطهن يدا طاهرة مصونة
تساعدك في الامور وتقنع منك بالميسور
ولاترضى من غيرك بالكثير وهي قريبة منك في النسب يحسدك عليها جميع الملوك والعرب
قال جدنا المصطفى وهو على استحياء : لجدتنا خديجة الكبرى ام المؤمنين :
سميها لي ياخديجة :
قالت : هي مملوكتك خديجة
فأطرق منها خجلا حتى عرق جبينه
وامسك عن الكلام
فأعادت عليه القول مرة اخرى وقالت :
ياسيدي مالك لاتجيب ؟
وانت والله لي حبيب واني لا أخالف لك امرا
وانشأت تقول روحي فداها :
ياسعد جزت بوادي الاراك
بلغ قليبا ضاع مني هناك
واستفت غزلان الفلا سائلا
هل لاسير الحب منهم فكاك
وإن ترى ركبا بوادي الحمى
سائلهم عني ومن لي بذاك
نعم سروا واستصبحوا ناظري
والآن عيني تشتهي ان تراك
مافي من عضو ولامفصل
الا وقد ركب منه هواك
عذبتني بالهجر بعد الجفاء
ياسيدي ماذا جزاك بذاك
فأحكم بما شئت وماترضى
فالقلب مايرضيه إلا رضاك

وسيأتيكم تتمة الكلام والحوار في الاقسام التالية اخواني الاحبة الاطياب


خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار بقاء التشيّع.

مُساهمة من طرف خادم الحسين في الجمعة يونيو 01, 2018 5:05 am


** أوجه التشابه
بين قصة كريستوفر كولومبوس .. الخرافة التي ما زالت مستمرة

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار بقاء التشيّع.

مُساهمة من طرف sun في الأربعاء يونيو 27, 2018 8:02 am




**** *الرافضة رتبة شريفة لست من أهلها* ****

قيل للامام الصادق عليه السلام :::-


أن عمار الدهني الكوفي شهد اليوم عند بن أبي ليلى - قاضي الكوفة بشهادة ولكن القاضي رد شهادته لانه شيعي رافضي .

حيث قال له القاضي :::-

قم يا عمار فقد عرفناك لا تُقبل شهادتك ،لانك رافضي .
فقام عمار ليخرج وقد ارتعدت فرائصه وأخذ ينشج ويبكي .
فقال له القاضي :::-


أنت رجل شجاع ومن أهل العلم ان كان يسوؤك أن يقال عنك رافضي فتبرا من الرافضة ،
فتصبح من اخواننا.


فقال له عمار :::-

يا حضرة القاضي ، ما ذهبت والله حيث ذهبت انت وما على هذا بكيت ، ولكني بكيت لأنك نسبتني الى الرافضة وهي رتبة شريفة لست أنا من اهلها

لان هذا لقب عظيم لا استحقه ،

ويحك أيها القاضي لقد حدثني مولاي الصادق ( عليه السلام ) :::-


ان اول من سمي بالرافضة هم السحرة الذين لما شاهدو آية موسى ( عليه السلام )
في عصاه أمنوا به و اتبعوه ورفضوا امر فرعون ،

و استسلموا لكل ما نزل بهم من عذاب ، فسماهم فرعون الرافضة،لمّا رفضوا دينه ،

(فالرافضي كل من رفض جميع ما كره الله و فعل كل ما امره الله ) .

وقد بكيت على نفسي خشية ان يطلع الله عز وجل على قلبي

وقد تلقبت بهذا الاسم الشريف (رافضي) عندها سيعاقبني ربي ويقول :::-

(( يا عمار اكنت رافضياً رافضاً للاباطيل عاملا بالطاعات كما قيل لك )) ،
فيكون ذلك موجبا لشديد العقوبات .

عندها قال الامام الصاق (عليه السلام ) لما سمع بذلك :::-



*لو ان على عماراً من الذنوب ماهو أعظم من السموات والارضين لمحيت عنه بهذه الكلمات ،وانها لتزيد في حسناته عند ربه عز وجل حتى يجعل كل خردلة منها أعظم من الدنيا الف مرة* .


sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسرار بقاء التشيّع.

مُساهمة من طرف sun في الخميس يونيو 28, 2018 6:26 am



لا تنس غسل الجمعة-------------------قال النبي (ص) لعلي (ع) في وصيته له :


يا علي !...اغتسل في كل جمعة ، ولو أنَّك تشتري الماء بقوت يومك وتطويه ، فإنه ليس شيء من التطوُّع أعظم

منه.قال النبي (ص) : من اغتسل يوم الجمعة ... ثم لم يتخطَّ رقاب الناس ، ولم يلغُ عند الموعظة ، كان كفارة لما

بينهما.كان علي (ع) إذا أراد أن يوبخ الرّجل يقول له : أنت أعجز من التارك الغسل ليوم الجمعة ، فإنه لا يزال في همّ

إلى الجمعة الأخرى.قال الصادق (ع) :


إذا اغتسل أحدكم يوم الجمعة فليقل : " اللهم !.. اجعلني من التوابين ، واجعلني من المتطهرين ".



المصدر: جواهر البحار

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى