منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العبادة في شهر رمضان

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

العبادة في شهر رمضان Empty العبادة في شهر رمضان

مُساهمة من طرف خادم الحسين الإثنين يونيو 20, 2016 6:11 am





العبادة في شهر رمضان 3dlat.net_03_17_23bf_3dcf4ec60b9f2






بعد مرور أيام من رمضان اكتشفنا أننا كنا نستطيع الصّوم كل إثنين وخميس خلال السّنة،

وأنّ الصّوم ليس بهذه الصّعوبة التي كُنا نتصورها.


ظهر لنا جليًّا أنّنا كنا نستطيع صلاة 11 ركعة على أقل تقدير كل ليلة بقيام ليل لا يستغرق منا أكثر من ساعة،

ولو كان قبل أن ننام .


اتضح لنا أنّ الختمة الشهريّة للقرآن ليست من المعجزات كما كان الشيطان يوهِمُنا بذلك.


وتعجبنا من أنفُسِنا حين نستيقظ للسّحور في رمضان وهو قبل الفجر، ونعجز عن القيام على الفجر في غير رمضان.


اتضح لنا أن الفقير يحتاج مساعدتنا في كل وقت وأننا قادرون على الإنفاق .

كم من أهداف ومشاريع أهملناها في الحياة لإننا أقنعنا أنفُسِنا بأننا لا نستطيع ...!؟

رمضان دوره تدريبية لِنمتلِك درساً رئيسياً هو ( إننا نستطيع ) ....


جدِدُوا حياتُكُم بِكلِمة إننا نستطيع |


تقبل الله صيامكم وقيامكم و جعلكم من الفائزين في هذا الشهر الفضيل


و كل رمضان وأنتم بالف خير .






العبادة في شهر رمضان Gsminsark%2B%25283%2529


عدل سابقا من قبل خادم الحسين في السبت يونيو 02, 2018 8:27 am عدل 1 مرات

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العبادة في شهر رمضان Empty رد: العبادة في شهر رمضان

مُساهمة من طرف sun الأربعاء مايو 02, 2018 2:04 am




العبادة في شهر رمضان Sigpic457391_7_thumb

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العبادة في شهر رمضان Empty رد: العبادة في شهر رمضان

مُساهمة من طرف خادم الحسين الأربعاء مايو 02, 2018 10:49 pm




العبادة في شهر رمضان Tumblr_ndy5gnkw3H1rm52gmo1_500

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العبادة في شهر رمضان Empty رد: العبادة في شهر رمضان

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الجمعة مايو 04, 2018 6:47 am



قرأوا المعلومه اللي تبكي


ماذا يفعل االقرآن بعد الموت


هل تعلم ماذا يفعل لك القران عند الموت !!


عند موت الانسان وأثناء إنشغال أقربائه بمناسكِه الجنائزيةِ . يقفُ رجلٌ وسيمُ جداً بجوار رأس الميت

. وعند تكفين الجثّة يَدْخلُ ذلك الرجلِ بين الكفنِ وصدرِ الميّتِ . وبعد الدفنِ يَعُودَ الناس إلى بيوتهم , ويأتي القبرِ ملكان مُنكرٌ ونكير ,

ويُحاولانَ أَنْ يَفْصلاَ هذا الرجلِ الوسيم عن الميتِ لكي يَكُونوا قادرين على سؤال الرجلِ الميتِ في خصوصية حول إيمانِه .
لكن يَقُولُ الرجل الوسيم :


"هو رفيقُي, هو صديقُي. أنا لَنْ أَتْركَه بدون تدخّل في أيّ حالٍ منَ الأحوالِ . إذا كنتم معينينَّ لسؤالهِ , فأعمَلوا بما تؤمرونَ . "


أما أنا فلا أَستطيعُ تَرْكه حتى أدخلهْ إلى الجنةِ ".


ويتحول الرجل الوسيم إلى رفيقه الميت ويَقُولُ له :

"أَنا القرآن الذيّ كُنْتَ تَقْرأُه بصوتٍ عالي أحياناً وبصوت خفيض أحياناً أخرى.

لا تقلق فبعد سؤال مُنكرٍ ونكير لا حزن بعد اليوم."

وعندما ينتهى السؤال ,

يُرتّبُ الرجل الوسيم والملائكة فراش من الحرير مُلأَ بالمسكِ للميت في الجنة .

فلندعو الله أن يُنعم علينا بإحسانه من هذا الخير.
آمين أمين

يقول رسول الله

(صلى الله عليه وآلهِ وصحبهِ وسلم) , فيما معناه ,


يأتي القرآن يوم القيامة شفيعاً لأصحابه لا يعادل شفاعتهُ أمام الله نبي أو ملاك .


رجاءً أنقل هذا المحتوى إلى كُل شخص تعرفه وتحبه وتتمنى له الخير كما تتمناه لنفسك .
فالنبي

(صلى الله عليه وآلهِ وسلم) يقول : "بلغوا عني ولو آية "


اللهم ارزقنا حفظه والعمل به


روعه وأسال الله ان يجعله صدقه جاريه لي ولوالدي ولكل من ساهم في نشره

اذا شفت نكته اعجبتك تنشرها! يا ترى اذا شفت ثلث القرآن تسووي !.

﴿.قُل.هُوَ.اللَّهُ.أَحَدٌ.۞.اللَّهُ.الصَّمَدُ.۞.لَمْ.يَلِدْ.وَلَمْ.يُولَدْ.۞.وَلَمْ.يَكُن.لَّهُ.كُفُوًا.أَحَد.﴾.

تخيل يوم القيامه تقول ياليتني ارسلتها.....
؟؟

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العبادة في شهر رمضان Empty رد: العبادة في شهر رمضان

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الإثنين مايو 28, 2018 2:22 am



صُوموا تَصِحُوا

(نظرية_الالتهام_الذاتي في الصيام��للطبيب والعالم الياباني بورشينورى الحائز على جائزة "نوبل" للفسيولوجي

والطب لعام 2016 .��حيث يقول ��انه (حين يجوع جسد الإنسان� يأكل نفسه أو يقوم بعملية تنظيف لنفسه

بإزالة كل الخلايا السرطانيه وخلايا الشيخوخة والزهايمر ويحافظ على شبابه ويحارب أمراض السكر والضغط


والقلب.��عن طريق تكوين بروتينات خاصة لا تتكون إلا تحت ظروف معينة وعندما يصنعها الجسم تتجمع بشكل

انتقائي حول الخلايا الميتة والسرطانية والمريضة وتحللها وتعيدها إلى صورة يستفيد منها الجسم.��هذا ما يشبه تدوير

المخلفات أو "recycling"��وصل العلماء عبر دراسات طويلة ومتخصصة إلى أن عملية "autophagy" تحتاج إلى ظروف غير تقليدية تجبر الجسم على تلك العملية.��وتتمثل هذه الظروف في امتناع الإنسان عن الطعام والشراب

لمدة لا تقل عن ٨ ساعات ولا تزيد عن ١٦ ساعة.��وأن يتحرك الإنسان في تلك الفترة ويمارس حياته الطبيعية.

....���وأن تتكرر هذه العملية لفترة من الزمن للوصول بالجسم لأقصي استفاده وحتى لا تعطي فرصة لتلك الخلايا

السرطانية أن تنشط من جديد.�. �أثناء هذا الحرمان الكامل والمتكرر يوميا لاحظوا نشاط جسيمات بروتينية غريبة

أسموها "autophagisomes" �تتكاثر في كل من أنسجة المخ والقلب والجسد وتكون أشبه بمكانس عملاقة تتغذي على أي خلية غير طبيعية تقابلها��ونصحت الدراسة بعمل "starvation" أو ممارسة الجوع والعطش يومان أو ثلاثة أسبوعياً
من ٨ إلى ١٦ ساعة.

https://greatist.com/live/autophagy-fasting-exercise/amp

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العبادة في شهر رمضان Empty رد: العبادة في شهر رمضان

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الأحد أبريل 07, 2019 6:56 am



شبكة شبير عليه السلام المرئية




يجوز الإفطار في قضاء شهر رمضان قبل الزوال ولا يجوز بعده، ولو أفطر لزمته الكفارة ، وهي إطعام عشرة مساكين يعطي كل

واحد منهم مدًّا من الطعام ، فلو عجز عنه صام بدله ثلاثة أيام ، هذا إذا لم يكن القضاء في ذلك اليوم متعيّناً عليه بنذر أو نحوه

، وإلاّ لم يجز الإفطار فيه مطلقاً ، كما هو الحكم في غيره من الواجب المعيّن بل قد تترتّب الكفّارة على ذلك كالإفطار في الصوم

المعيّن بالنذر ، وأما الواجب الموسّع ــ غير القضاء عن النفس ــ فيجوز الإفطار فيه قبل الزوال وبعده والأولى أن لا يفطر بعد الزوال

، ولاسيّما إذا كان الواجب هو قضاء صوم شهر رمضان عن غيره بإجارة أو غير إجارة.


#فائدة_فقهية

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العبادة في شهر رمضان Empty رد: العبادة في شهر رمضان

مُساهمة من طرف sun الثلاثاء مايو 07, 2019 5:23 am





🔴مفطرات الصيام التي يكثر السؤال عنها

👇👇👇👇👇👇👇👇👇
⬛ التحاميل ( لاتفطر) .
⬛ قطرة العين ( لاتفطر) .
⬛ الكحل ( لايفطر ) .
⬛ قطرة الأذن ( لاتفطر)
⬛ قطرة الأنف ( اذا وصلت الى المعدة فإنها تفطر) .
⬅ : قطرة الأنف لاتجوز للصائم ومن وجد طعمها في حلقه فعليه القضاء.
⬛ بخاخ الربو ( لايفطر) .
⬛ بخاخ الأكسجين( لايفطر) .
⬛ الإبر المغذية( تفطر) ، والإبر العضلية او الوريدية أو الجلدية ( لاتفطر) .
⬛ إبر البنسلين ( لاتفطر)
⬛ إبر الأونسولين لمرضى السكر ( لاتفطر) اللجنة الدائمة.
⬛ إبرة تخدير الأسنان وعمل حشوه وتنظيفها(لايفطر) .
⬛ استنشاق البخور عمداً مع العلم( يفطر) ، أما مجرد شم البخور ( فلايفطر) .
⬛ استعمال العطور واستنشاقها( لايفطر) .
⬛ مرطب الشفتين( لايفطر) بشرط عدم ابتلاع شيء منه، .
⬛ المكياج ( لايفطر)
⬛ القيء عمداً ( يفطر) ، وبغير عمد( لايفطر) .
⬛ رعاف الأنف وقلع الضرس مع خروج دم ( لايفطر)
⬛ تحليل الدم( لايفطر) .
⬛ الإحتلام( لايفطر) .
⬛ السباحة والغوص( لايفطر
⬛ دواء الغرغرة( لايفطر) بشرط عدم ابتلاع شيء،
⬛ السواك( لايفطر) .
⬅ قلت : المقصود السواك العادي وليس ذو النكهات
⬛ معجون الأسنان ( لايفطر) اذا لم ينزل الى المعدة، والأولى عدم استعماله ؛ لان له نفوذ قوي.
⬛ بلع النخامة ( لايفطر)
⬛ تذوق الطعام( لايفطر) ولكن لاتبتلعه ، ولاتفعله الا لحاجه.
⬛ الأقراص التي توضع تحت اللسان لعلاج الأزمات القلبية
(لاتفطر).
⬛ لصقات النيكوتين( تفطر) اللجنة الدائمة.

سؤال:
: هل يثاب قاريء المصحف دون تحريك الشفتين ؟؟

الجواب : لايعتبر قارئا !!
ولايحصل له فضل القراءة الا اذا تلفظ بالقرآن .

تقبل الله صيامكم وقيامكم

#فتاوي_الإمام_السيستاني_دام_ظله
#شارك_المنشور




sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العبادة في شهر رمضان Empty رد: العبادة في شهر رمضان

مُساهمة من طرف بنت الرافدين السبت مايو 11, 2019 6:38 am



تعجبت كثيرا عندما درست بخصوص نوعية الأذان وما هي المقام الموسيقي الذي اعتمد في الدولة العثمانية ..،مثلا أذان الفجر بمقام الصبا وآذان الظهر

بمقام البيات وهكذا ...ولما عامت الاسلاب ااموجبة عرغت مدى عظمتهم وادراكهم ...ولكن الإعلام ..... العالمي والعربي ... اظلمتهم كثيرا كثيرا

...لاسباب سباسية ..ومن ضمن الأسباب ان الأعمى يعرف ماهية الصلاة ان كانت صلاة الظهر او المغرب من نوعية المقام الموسيقي الأذان ....نريد

من كل من محطتي تلفزيون تركمان ايلي الخاصة و التركمانية التابعة لشبكة الإعلام ان تبادر إلى نشر هكذا أشياء حتى يعلم الجميع مدى الإبداع الذي

كان في ظهرانينا كمسلمين ...نعم قد تختلف الأداء بين صوت مؤذن وآخر ولكن هنالك التزام واضح لنوعية المقام الموسيقي ...وهي أيضا بادرة جيدة

لنشر الثقافة التراثية المشهورة لدينا المقام او كما نسميها نحن في كركوك ...خوريات ...ملاحظة .....احببت ذكرها ....وخاصة في ايام المباركة

رمضان مثلا ..حيث يتزايد اهتمام المواطنيبن لسماع الأذان ....ومع تحياتي وتمنياتي بالتوفي
ق



المستشار اورال صاري كهية
منقول من

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العبادة في شهر رمضان Empty رد: العبادة في شهر رمضان

مُساهمة من طرف خادم الحسين الأربعاء مايو 29, 2019 10:40 am



طرائف الحكمة وأسرار اللغة .
مُموَّل ·


تفسير{ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ } :



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

• لقد استدلَّ بعض الكتَّاب المعاصرين ويُدْعَى ( محمَّد شحرور ) بهذه الآية على أنَّ الصِّيام ليس بفرضٍ عينٍ على الإنسان ، وإنَّما الإنسان مخيَّرٌ بين الصِّيام ودفع الفدية ، ففسَّر ( الذين يطيقونه ) بالذين يستطيعون الصِّيام ولو براحة فيجوز لهم أن يدفعوا الفدية بدل الصِّيام .

• أقول : وقبل الردِّ عليه ينبغي أن تقرأ آيات الصِّيام بتدبُّر وتمعُّن ، قال الله تعالى في سورة البقرة { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ .. [183] .. فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ .. [184] شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآَنُ .. فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ .. [185] } .

وقد ارتكب السيِّد شحرور عدَّة أغلاط في تفسير هذه الآيات بعضها أشنع وأبشع من بعض ، وسوف أجملها في ثلاث نقاط :

1 ـ أنَّه حَمَل الوجوب فيها على الوجوب التَّخييري ، وهذا أمرٌ غير ممكنٍ إلاَّ إذا كان المقصودون بالضَّمير في قوله ( كُتِبَ عليكم الصِّيام ) هم أنفسهم المقصودين بالاسم الموصول في قوله ( وعلى الذين يطيقونه فديةٌ ) ليكون المكتوب عليهم الصِّيام مخيَّرين بينه وبين الفدية ، وذلك ممتنعٌ لا سيَّما مع عطف أحدهما على الآخر بـ( الواو ) وهي تقتضي التَّغاير بين المعطوف والمعطوف عليه .
ثمَّ إنَّ هذه الصِّياغة من التَّعبير بالواو ( كُتِبَ عليكم الصِّيام وعلى الذين يطيقونه فديةٌ ) محالٌ أن تدلَّ على معنى التَّخيير مثل ( أو ) في أيِّ وجهٍ من الوجوه كما لا يخفى على العارفين بعلم المعاني وأساليب الفصاحة .




ولو سلَّمنا ـ جدلاً ـ بأنَّ المقصودين بقوله ( كُتِبَ عليكم الصِّيام ) هم أنفسهم المقصودون بقوله ( وعلى الذين يطيقونه فديةٌ ) وهم المستطيعون ، لكان الواجب عليهم حينئذٍ الصِّيام مع الفدية لأنَّ ( الواو ) تقتضي الجمع بين الأمرين ، وما عشتَ أراك الدَّهر عجباً .

2 ـ أنَّه فسَّر معنى ( يطيقون ) بمعنى يستطيعون الصِّيام ولو براحة ، وهذا جهلٌ عظيم بالُّلغة لأنَّ معنى ( الإطاقة ) لا يرادف معنى القدرة والاستطاعة ، بل معناها أخصُّ فهي بذل غاية الطَّاقة وفعل الشَّيء بعناء ومشقَّة ومنه اشتقاق ( الطَّوْق ) الذي يحيط بالعنق قال تعالى { سَيُطَوَّقُونَ مَا بَخِلُوا بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ } فيكون المقصود بالذين يطيقونه هم الذين يتحمَّلونه بعناء ومشقَّة مثل العجائز والمسنِّين وأصحاب الأمراض المزمنة الذين يضرُّ بهم الصِّيام ، فهؤلاء يسقط عنهم وجوب الصَّوم وتجب عليهم فديةٌ طعام مسكين بدلاً عنه .

3 ـ أنَّ الله تعالى قد كرَّر إيجاب الصِّيام في هذه الآيات مرَّتين ، فبعد أن قال سبحانه في الآيتين [183و184] { كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ ... فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ } .




قال بعدهما في الآية [185] { شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآَنُ .. فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ } .
وليس في هذه الآية ذكرٌ للفدية ، فقد جاء وجوب الصِّيام فيها وجوباً تعيينيَّاً على المستطيعين غير المرضى والمسافرين ، فلو كان الوجوب في الآيتين

السابقتين تخييريَّاً بين الصِّيام والفدية كما زعم ، لوجب تكراره في هذه الآية تخييرياً أيضاً فيقول مثلاً ( فمن شهد منكم الشَّهر فليصمه أو ليدفع الفدية ) فكيف يكرِّره وجوباً تعيينيَّاً وهو وجوبٌ تخييري في الأساس ! وهذا دليلٌ ثالث على أنَّ الوجوب كان من أوَّل الأمر وجوباً تعيينياً .


.........................................

الشيخ علي المحمدي
.


خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى