منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منزلت علي بن ابي طالب في الاسلام

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

منزلت علي بن ابي طالب  في الاسلام Empty منزلت علي بن ابي طالب في الاسلام

مُساهمة من طرف خادم الحسين الخميس يوليو 28, 2011 11:09 am

بسم الله الرحمن الرحيم


{وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِّن قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُواْ مِنْهُم مَّا كَانُواْ بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ }الأنعام10
{يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِئُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ }التوبة64

ما يرد من كلام معقول يكون حجه عليكم فاستهزئوا بما يحلوا لكم
وهذا حديث من كتبكم تبين الافضليه لمن
بسم الله الرحمن الرحيم

رأيت في البخاري ( 2 ) ، وفي الجمع بين الصحاح الستة ، وفي صحيح أبي داود ، وصحيح الترمذي ( 3 ) ، ومسند أحمد بن حنبل ( 4 ) أن رسول الله صلى الله عليه وآله بعث سورة براءة مع أبي بكر إلى أهل مكة ، فلما بلغ ذي
الحليفة دعا عليا عليه السلام ثم قال له : أدرك أبا بكر وخذ الكتاب منه فاقرأه عليهم ، فلحقه بالجحفة فأخذ الكتاب منه ورجع أبو بكر إلى النبي صلى الله عليه وآله فقال : يا رسول الله أنزل في شئ ؟ قال : لا ولكن جاءني جبريل عليه السلام وقال : لن يؤدي عنك إلا أنت أو رجل من اهل بيتي
( 1 ) أنظر : معالم التنزيل للبغوي ج 4 - ص 465 ، مجمع البيان ج 10 - ص 462 ، باختلاف ، وقد تقدم المزيد من تخريجات الحديث فيما سبق .
( 2 ) صحيح البخاري ج 6 - ص 81 .
( 3 ) سنن الترمذي ج 5 - ص 256 - 257 - ح 3090 - 3092 - - و ج 3 - ص 222 - ح 871 .
( 4 ) مسند أحمد ص ج 6 - ص 81 .
ص 194
فإذا كان الأمر هكذا وأبو بكر لا يصلح لأداء آيات يسيرة عن النبي صلى الله عليه وآله في حياته ، فكيف يصلح أن يكون خليفته بعد مماته ويؤدي عنه ، وعلمنا من هذا أن عليا عليه السلام يصلح أن يؤدي عن النبي صلى الله عليه وآله
وهذه احاديث مسنده لفضائل الامام علي عليه السلام من كتب اهل السنه تاكد الاولويه للامام علي على باقي الصحابه ومن هم ابا بكر كما اكده الحديث السابق
إسماعيل وأسعد بن سعيد، قالوا : أخبرتنا فاطمة بنت عبدالله، أنا ابن ريذة «حدثنا» أبو القاسم الطبراني، حدثنا أحمد بن ابراهيم الثقفي سنة تسعين ومائتين قال : حدّثنا
4 / أ إسماعيل / ابن عمرو البجلي، ثنا مسعر، عن طلحة بن مصرّف.
عن عميرة بن سعد الهمداني أنّه شهد عليّاً على المنبر يناشد الصحابة من سمع رسول الله صلّى الله عليه وسلّم يوم غدير خمّ ؟ فقام إثنا عشر رجلاً، منهم أبو هريرة وأبو سعيد وأنس، فشهدوا أنّهم سمعوا رسول الله صلّى الله عليه وسلّم يقول : من كنت مولاه فعليّ مولاه، اللّهم وال من والاه، وعاد من عاداه.
(29) ـ ثنا عبيدالله بن موسى، عن هانئ بن أيّوب ـ ثقة ـ، عن طلحة بن
29 ـ أخرجه النسائي في خصائص عليّ عليه السّلام 85 : أخبرنا محمّد بن يحيى بن عبدالله النيسابوري وأحمد بن عثمان بن حكيم الاودي قالا : حدّثنا عبيدالله بن موسى... ولفظه أنّه سمع عليّاً وهو ينشد في الرحبة من سمع رسول الله صلّى الله عليه وسلّم يقول : من كنت مولاه فعلي مولاه ؟ فقام بضعة عشر فشهدوا.
وقال ابن كثير 5/211 : «وقد رواه عبيدالله بن موسى عن هانئ بن أيّوب ـ وهو ثقة ـ عن طلحة بن مصرف به» وكأنه أخذ ابن كثير هذه الروايات من رسالة الذهبي هذه.
واعتقاد الشيعة أن رسول الله صلى الله عليه وآله لم يخرج من الدنيا حتى نص بالخلافة
على علي بن أبي طالب عليه السلام ولم يترك أمته هملا فقال له يوم الدار : ( أنت أخي ووصيي وخليفتي من بعدي فاسمعوا له وأطيعوا أمره ) ( 1 ) وأنتم نقلتموه ونقله إمام القراء والطبري والخركوشي وابن إسحاق .
وقال فيه يوم غدير خم : ( من كنت مولاه فهذا علي مولاه ) حتى قال له عمر : بخ بخ لك يا علي ، أصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة ، نقله إمامكم أحمد بن حنبل في مسنده ( 2 )
وقال فيه لسلمان : ( إن وصيي ووارثي علي بن أبي طالب ) رواه إمامكم أحمد بن حنبل ( 3 ) .
وقال فيه : ( إن الأنبياء ليلة المعراج قالوا لي : بعثنا على الاقرار بنبوتك ، والولاية لعلي بن أبي طالب ) ورويتموه في الثعلبي والبيان وقال فيه : ( إنه يحب الله ورسوله ) ورويتموه في البخاري ومسلم ( 4 ) .
وقال فيه ( لا يؤدي عني إلا أنا أو رجل مني ) ، وعنى به علي بن أبي طالب ، ورويتموه في الجمع بين الصحيحين ، وقال فيه : ( أنت مني منزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي ) ، ورويتموه في البخاري ( 5 ) .

وأنزل الله فيه : ( هل أتى على الإنسان حين من الدهر ) ( 6 ) وأنزل فيه : ( إنما وليكم الله ورسوله
* هامش *
( 1 ) تقدمت تخريجاته
( 2 ) مسند أحمد ج 4 - ص 281 .
( 3 ) فضائل الصحابة لأحمد بن حنبل ج 2 - ص 615 - ح 1052 .
( 4 ) صحيح مسلم ج 4 - ص 1871 - 1873 - ح 32 - 35 ، صحيح البخاري ج 5 - ص 23 .
( 5 ) صحيح مسلم ج 5 - ص 1870 - ح 30 - 32 ، صحيح البخاري ج 5 - ص 24 .
( 6 ) سورة الدهر الآية : 1 .
و روى الحافظ بن مردويه بإسناده إلى عائشة و ذكرت كلام فاطمة ع لأبي بكر و قالت في آخره و أنتم تزعمون أن لا إرث لنا أ فحكم الجاهلية تبغون إني لا أرث أبي يا ابن أبي قحافة أ في كتاب الله أن ترث أباك و لا أرث أبي لقد جئت شيئافريا فدونكها مرحولة مخطومة تلقاك يوم حشرك و نشرك فنعم الحكم الله و العزيم محمد و الموعد القيامة و عند الساعة يخسر المبطلون
اتريدون المزيد

والسلام عليكم

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منزلت علي بن ابي طالب  في الاسلام Empty رد: منزلت علي بن ابي طالب في الاسلام

مُساهمة من طرف ابوعمر الخميس يوليو 28, 2011 2:33 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

من أصول الإسلام العظيمة، الاعتصام بحبل الله تعالى ونبذ الخلاف والفرقة قال الله عز وجل: ((واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا))، وقد كان المسلمون في صدر هذه الأمة، مستمسكون بكتاب ربهم وسنة نبيهم، إلى أن حدثت المصيبة العظمى، والفتنة الكبرى بمقتل عثمان بن عفان رضي الله عنه، فانفتح باب الفتن على مصراعيه، ووقع القتال بين المسلمين في صفين بين أنصار علي، وأنصار معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما، وعلى إثر هذه الوقائع المهولة، ظهرت بعض الفرق المنحرفة مثل الخوارج الذين يكفرون عليا رضي الله عنه، والشيعة الروافض الذين يغلون في علي ويكفرون معاوية رضي الله عنه، وأول ظهور التشيع كان من الكوفة، ولذلك جاء في أخبار الشيعة أنه لم يقبل دعوتهم من أمصار المسلمين إلا الكوفة، ولعل ظهور هذه البدعة الشنيعة كان بسبب البعد عن الدار النبوية، منزل الوحي، ومهد الرسالة، لأن البدع إنما تنشأ وتنموا في ظل الجهل، وغيبة أهل العلم، لذلك كان خير منهاج لمحاربة البدع هو نشر السنة، وبث العلم الصحيح النافع في الناس، ولاشك أن كشف القناع عن هذه الفرقة وغيرها من الفرق الضالة، الخارجة عن الجماعة، المجانبة للسنة، من الواجبات المتحتمات، لرفع الالتباس، وبيان الحق للناس، وتبصير الناس بأمور دينهم، وهذا من جنس الجهاد الذي أمر الله تعالى به في قوله: ((ولا تطع الكافرين والمنافقين وجاهدهم به جهادا كبيرا))، قال الإمام ابن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى ما نصه: "ومثل أئمة البدع من أهل المقالات المخالفة للكتاب والسنة أو العبادات المخالفة للكتاب والسنة فإن بيان حالهم، وتحذير الأمة منهم واجب باتفاق المسلمين، حتى قيل لأحمد بن حنبل: الرجل يصوم ويصلى ويعتكف، أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع، فقال: إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه، وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين، هذا أفضل. فبين أن نفع هذا عام للمسلمين في دينهم من جنس الجهاد في سبيل الله، إذ تطهير سبيل الله ودينه ومنهاجه وشرعته ودفع بغي هؤلاء وعدوانهم على ذلك واجب على الكفاية باتفاق المسلمين، ولولا من يقيمه الله لدفع ضرر هؤلاء لفسد الدين، وكان فساده أعظم من فساد استيلاء العدو من أهل الحرب، فإن هؤلاء إذا استولوا لم يفسدوا القلوب وما فيها من الدين إلا تبعا، وأما أولئك فهم يفسدون القلوب ابتداء".


وقد اعتمد العدو على مر العصور على هذه الفرق، لتقويض اجتماع هذه الأمة، وتشتيت شملها، وبث الخلاف والفرقة في صفوفها، لذلك لا تجد لهذه الفرق خلافات مع العدو، بل تجده يغذيها ويهيئ لها الدعم المادي والمعنوي، ويوفر لها كافة الوسائل للوصول إلى دفة الحكم. لأنه وجد فيها خير معين على حرب المسلمين، واحتلال أرضهم، واستباحة أموالهم وأعراضهم، ومن قرأ تاريخ النصيرية، والإسماعلية الباطنية، والشيعة الإمامية وغيرهم، يجده طافحا بمثل هذا الأمر. ولا شك أن بيان حال هؤلاء فيه تفويت الفرصة أمام العدو للوصول إلى مآربه الخبيثة.
ومعظم الفرق الخارجة عن السنة، قد ضعف نشاطها اليوم، وقل أتباعها، وانكفأت على نفسها، وقلت منابذتها لأهل السنة. إلا طائفة الشيعة الإمامية الإثني عشرية فإنها من أكثر الطوائف انتشارا وتنظيما، وعداء لأهل السنة، وقد نجحت هذه الطائفة في إقامة كيانات تابعة لها لحماية التشيع، وفرضه على المسلمين، وتعد إيران اليوم من أكثر الدول تبنيا ورعاية لهذا المشروع المغرض.

ولما أدرك علماء الإسلام الناصحون ضرر هذه الطائفة، واجتهادها في نشر باطلها، وترويجها على أكثر الناس، حذروا منها، وبينوا حالها، وأسدلوا الستار عن عقائدها الباطلة، المناقضة لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وإجماع الأمة. ومن أخبر الناس بهذه الطائفة الشعبي رحمة الله وغيره من علماء الكوفة، وقد ثبت عنه أنه قال: " ما رأيت أحمق من الخشبية لو كانوا من الطير لكانوا رخما ولو كانوا من البهائم لكانوا حمرا والله لو طلبت منهم أن يملئوا لي هذا البيت ذهبا على أن أكذب على علي لأعطوني ووالله ما أكذب عليه أبدا". والخشبية: هم الرافضة سموا بذلك لقولهم إنا لا نقاتل بالسيف إلا مع إمام معصوم فقاتلوا بالخشب. والرخم:واحدتُه رَخَمة طائر أبقع على شكل النسر موصوف بالغدر وقيل بالقذر.ومنه قولهم: رَخِمَ السِّقاءُ إذا أنْتَن.



وروى عبد الرحمن بن مالك بن مِغْول عن أبيه قال: قال لي الشعبي:أحذركم هذه الأهواء المضلة وشرها الرافضة، لم يدخلوا في الإسلام رغبة ولا رهبة، ولكن مقتا لأهل الإسلام وبغيا عليهم". وهذه الآثار رواها عن الشعبي رحمه الله، أبو حفص بن شاهين، وأبو بكر الخلال، وعبد الله بن الإمام أحمد، وغيرهم من العلماء الذين ألفوا في السنة.

وقد روي عن الشعبي رحمه الله أيضا ما يدل على وجود تشابه بين الشيعة واليهود في الأصول الفكرية والعقدية، روى ذلك عنه أبو بكر الخلال في كتاب السنة. وهذا الذي روي عنه وإن كان في إسناد من لا يعتمد، فهو –كما قال الإمام ابن تيمية-كلام معروف بالدليل لا يحتاج إلى نقل وإسناد.

وقد أشار ابن حزم في كتاب 'الفصل' إلى شيء من ذلك حيث قال:"فصار هؤلاء-الشيعة- في سبيل اليهود القائلين..بأن الياس عليه السلام وفنحاس بن العازار بن هارون عليه السلام أحياء إلى اليوم". لأن الشيعة يقولون بحياة محمد بن الحسن العسكري-وهو الإمام الثاني عشر إلى اليوم.
وذكر ابن تيمية رحمه الله في منهاج السنة: "أن بينهم-الشيعة- وبين اليهود من المشابهة في الخبث واتباع الهوى، وغير ذلك من أخلاق اليهود، وبينهم وبين النصارى من المشابهة في الغلو والجهل، وغير ذلك من أخلاق النصارى، ما أشبهوا به هؤلاء من وجه، وهؤلاء من وجه، وما زال الناس يصفونهم بذلك".

قلت: من المعلوم أن مؤسس مذهب الرافضة هو عبد الله بن سبأ، وكان يهوديا من يهود صنعاء، دخل الإسلام ليفسده، كما أفسد بولس دين النصارى. وأصولهم الكبرى التي يقوم عليها مذهبهم، كالرجعة، والوصي، وإظهار سب الصحابة، والغلو في علي رضي الله عنه وغير ذلك، مستمدة من هذا اليهودي. فلا غرو أن تكون صفاتهم مشابهة لصفات اليهود.

وأما حماقاتهم فقد ذكر أهل العلم منها شيء يطول وصفه، وقد أورد شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في مقدمة منهاج السنة من ذلك ما يثير العجب.

وأما غدرهم وخيانتهم للإسلام والمسلمين، وتعاونهم مع العدو ضد المسلمين، فأكثر من أن تحصى، ولا أدل على ذلك من احتلال بغداد من قِبَل التتار، بإيعاز من الوزير ابن العلقمي الرافضي، وهاهم أحفاده اليوم يمكنون للمحتل الأمريكي في العراق وأفغانستان، ويقدمون له الدعم المادي والمعنوي، ويدافعون عن بقائه في البلاد. ومواقفهم المخزية هذه تؤكد صدق قول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "وكذلك إذا صار لليهود دولة بالعراق وغيره، تكون الرافضة من أعظم أعوانهم، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى، ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم".

وأما معتقداتهم فقد جانبوا فيها الصواب، وحالفهم فيها الزلل، وفيها من الكفر والشرك، ما يعلمه كل من نظر في كتبهم، خصوصا كتاب أصول الكافي للكليني، الذي جمع بين دفتيه الكثير من هذه العقائد الفاسدة، وسنورد من ذلك أنموذجين من بين عشرات النماذج التي ملأت الكتاب. قال الكليني: "باب أن الأئمة عليهم السلام يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم".
وقال: "باب: أن الأئمة عليهم السلام يعلمون علم ما كان، وما يكون وأنه لا يخفي عليهم الشيء صلوات الله عليهم".أصول الكافي: (1/317-319). ومفاد هذا الكلام أن الأئمة عندهم يعلمون الغيب، الذي اختص الله تعالى بعلمه, فنقضوا القرآن، وخالفوا قول الله عز وجل: (( قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله)).

وختاما أقول: إن هذه الطائفة قد جرت على الإسلام والمسلمين من البلايا والمحن ما لا يعلمه إلا الله، وجاءت بعقائد باطلة غريبة عن الإسلام والمسلمين، ولله در الإمام ابن حزم حيث قال: "ما نعلم أهل قرية أشد سعياً في إفساد الإسلام وكيده من الرافضة". والله المستعان

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منزلت علي بن ابي طالب  في الاسلام Empty رد: منزلت علي بن ابي طالب في الاسلام

مُساهمة من طرف ابوعمر الخميس يوليو 28, 2011 2:47 pm

الغلوهو مجاوزة الحد مداحاً أو قدحاً، وهو منهي عنه في كلتا صورتيه
لقوله صلى الله عليه وسلم «إياكم والغلو فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو» (رواه الإمام أحمد وغيره عن جابر رضي الله عنه
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى: وهذا عام في جميع أنواع الغلو في الاعتقادات والأقوال والأعمال وفيه القاعدة الكلية وهي النهي عن الغلو ومعرفة ما يؤول إليه أ.هـ).

وقال صلى الله عليه وسلم «هلك المتنطعون هلك المتنطعون هلك المتنطعون» (رواه مسلم عن ابن مسعود رضي الله عنه).

وبما أن الغلو مجاوزة الحد الشرعي فهو سبب للهلاك

ولذا كان من أعظم ما نهى الشرع المطهر عنه ولذلك

قال المقدادـ رضي الله عنهـ: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «إذا رأيتم المداحين فاحثوا في وجوهم التراب»،

وقال صلى الله عليه وسلم لما سمع رجلاً يثني على رجل ويطريه في المًدْحةً «لقد أهلكتم أو قطعتم ظهر الرجل» (رواهما مسلم وغيره).

ومن صور الغلو المنهي عنه (الغلو في الصالحين)

لا سيما بعد مماتهم وانتقالهم لأنهم أقربهم إلى قبول الناس لهم ولما لهم من مكانة في قلوب العامة،

ولخشية وقوع التدرج في تعظيمهم إلى حد العبادة جاءت الأخبار الصادقة عن الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم

فيما وقعت فيه الأمم السابقة حينما وقع فيها هذا التدرج فأخبر عنها خبراً يتضمن التحذير من سننهم وبيان ما آل إليه أمرهم

فقال تعالى: (يَا أَهْلَ الْكًتَابً لاَ تَغْلُواْ فًي دًينًكُمْ) (النساءـ 171)

وفي صحيح البخاري عن عائشة رضي الله عنها أن أم سلمةـ رضي الله عنهاـ ذكرت لرسول الله صلى الله عليه وسلم كنيسة رأتها بأرض الحبشة

وما فيها من الصور فقال صلى الله عليه وسلم: «أولئك إذا ما مات فيه الرجل الصالح أو العبد الصالح بنوا على قبره مسجداً وصوروا فيه تلك الصور أولئك شرار الخلق عند الله»،

وفي صحيح البخاري أيضا عن ابن عباسـ رضي الله عنهماـ في قول الله تعالى (وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آلًهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدّاً وَلَا سُوَاعاً وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْراً) (نوحـ 23) قال هذه أسماء رجال صالحين من قوم نوح فلما هلكوا أوحى الشيطان إلى قومهم أن انصبوا إلى مجالسهم التي كانوا يجلسون فيها أنصاباً وسمُّوها بأسمائهم، ففعلوا ولم تُعبد، حتى إذا هلك أولئك ونُسي العلم عُبدت.

قال العلامة سليمان بن حمدان في الدر النضيد (132): فتبين أن مبدأ الشرك بالصالحين هو الغلو فيهم، وهو أول شرك حدث في الأرض أ.هـ

وقال ابن عباسـ رضي الله عنهماـ: كان بين آدم ونوح عشرة قرون كلهم على الإسلام ثم ظهر الشرك بسبب تعظيم قبور صالحيهم.

بل إن النبي صلى الله عليه وسلم وهو أحق الناس بالمدح والثناء وهو أكرم الخلق عند ربه،

وسيد الصالحين منع من الإطراء والمدح في جنابه سداً منه لذريعة الغلو في الصالحين،

فقال كما في صحيحي البخاري ومسلم عن ابن عمر ـرضي الله عنهماـ (لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم إنما أنا عبد فقولوا عبد الله ورسوله

وقال صلى الله عليه وسلم لوفد بني عامر حينما قالوا له أنت سيدنا فقال: (السيد الله تبارك وتعالى)،

فقالوا: (وأفضلنا فضلاً وأعظمنا طولاً،

فقال: (قولوا بقولكم أو بعض قولكم ولا يستجرينكم الشيطان
). (رواه أبو داود).

وقال صلى الله عليه وسلم كما في حديث أنس رضي الله عنه أن ناسا
قالوا: يا رسول الله يا خيرنا وابن خيرنا وسيدنا وابن سيدنا،

فقال: (يا أيها الناس قولوا بقولكم ولا يستهوينكم الشيطان أنا محمد عبد الله ورسوله ما أحب أن ترفعوني فوق منزلتي التي أنزلني الله عز وجل
) (رواه النسائي).

قال العلامة عبد الرحمن السعدي ـرحمه الله تعالىـ في القول السديد (88): والناس في معاملة الصالحين ثلاثة أقسام:

ـ1 أهل الجفاء الذين يهضمونهم حقوقهم ولا يقومون بحقهم من الحب والموالاة لهم والتوقير والتبجيل.

ـ2 وأهل الغلو الذين يرفعونهم فوق منزلتهم التي أنزلهم الله بها.

ـ3 أهل الحق الذين يحبونهم ويوالونهم ويقومون بحقوقهم الحقيقية ولكنهم يبرءون من الغلو فيهم وادعاء عصمتهم أ.هـ

وللكلام عن هذه المسألة بقية، اسأل الله تعالى أن يهدينا فيمن هدى ويرينا الحق حقاً ويرزقنا إتباعه، ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه، والحمد لله رب العالمين.


أضف الى مفضلتك

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منزلت علي بن ابي طالب  في الاسلام Empty رد: منزلت علي بن ابي طالب في الاسلام

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الخميس يوليو 28, 2011 8:44 pm

يعني انت من اي ملة ملة يزيد الملعون ام ملة معاوية الكلب الاجرب
امشي جاوب على سؤالي وتعال اتكلم بعدين
وهابي هههههههه الكلب اطهر منكم

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



منزلت علي بن ابي طالب  في الاسلام 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
منزلت علي بن ابي طالب  في الاسلام 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منزلت علي بن ابي طالب  في الاسلام Empty رد: منزلت علي بن ابي طالب في الاسلام

مُساهمة من طرف ابوعمر الخميس يوليو 28, 2011 10:27 pm

الله يرجك سؤالك وينه

غثيتني سؤال وسؤال هذ وانت عندك سؤال

اجل حنا وش نقوول المنتدى كله اسئله نريد منك ان تجاوبنا عليها

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منزلت علي بن ابي طالب  في الاسلام Empty رد: منزلت علي بن ابي طالب في الاسلام

مُساهمة من طرف محبه ال البيت السبت يوليو 30, 2011 12:29 am

يا دكتور مهدي ابو عمر على كتاب الله وسنت نبيه صلى الله عليه وسلم واما انت علاروايات مبتوره وكتو ب مشايخكم ماتعترف بيها سين سوال اين ازنا في دينكم مدام فيه متعه ؟؟؟؟؟؟ وما هيا اتقيه با الله وما هي الكذب المنهي عنه وما هووو الخمس يعني دينكم من اهوا اكم وما جهلكم با الله انت دكتور ايش ؟؟؟؟ اضنك اخذ مجستير في العان اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ ريحتك عفنه والسانك تصريف مجاري
محبه ال البيت
محبه ال البيت

انثى تاريخ التسجيل : 29/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منزلت علي بن ابي طالب  في الاسلام Empty رد: منزلت علي بن ابي طالب في الاسلام

مُساهمة من طرف تاج الوهابية الإثنين أغسطس 22, 2011 5:51 am

والله انك وصفتي الديكور بختصار شديد لان الريحه وصلتني affraid

تاج الوهابية

انثى تاريخ التسجيل : 19/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى