منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لاجواب سوال(باللغه السنديه)

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

لاجواب سوال(باللغه السنديه) Empty لاجواب سوال(باللغه السنديه)

مُساهمة من طرف abumahdi الجمعة نوفمبر 18, 2011 4:03 pm

حديث نبوي آهي ته ”جيڪو به بغير بيعت جي مري وڃي اهو جهالت ۽ ڪفر جي موت مري ٿو۔“
من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية
صحيح مسلم: 6 / 22

من مات بغير امام مات ميتة جاهلية
مسند احمد بن حنبل: 4 / 96

ان حديثن جي بنياد تي انسان يا ته امام هجي يا وري امام جي بيعت ۾ هجي۔
هاڻي سوال اهو آهي ته معاويه مرڻ وقت امام هيو يا نه؟
اگر امام هيو ته ان کي امامت ڪيئن ملي هئي؟
اگر نبي پاڪ (ص) جي حديث هئي معاويه جي خلافت تي ته ڪهڙي ڪتاب ۾ آهي؟
اگر معاويه جي خلافت تي امت جو اجماع هيو ته اهو اجماع ڪٿي ۽ ڪڏهن ٿيو؟
اگر معاويه کي شوراي چونڊيو ته ان شورا ۾ ڪير ڪير هيو؟
اگرمعاويه کي معاويه کان پهرين واري امام ، امام ٺاهيو ته پوء ڪنهن ، ڪڏهن ۽ ڪٿي؟


اگر انهن سوالن جو جواب نه ۾ آهي ته پوء ڀلا مرڻ وقت ڪنهن جي بيعت ۾ هيو؟؟؟؟

حديث نبوي آهي ته ”جيڪو به بغير بيعت جي مري وڃي اهو جهالت ۽ ڪفر جي موت مري ٿو۔“
من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية
صحيح مسلم: 6 / 22
من مات بغير امام مات ميتة جاهلية
مسند احمد بن حنبل: 4 / 96

abumahdi

ذكر تاريخ التسجيل : 18/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لاجواب سوال(باللغه السنديه) Empty رد: لاجواب سوال(باللغه السنديه)

مُساهمة من طرف ورده السنه الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 9:27 am

الرد على شبهة من مات ولم يعرف إمام زمانه.


من مات و لم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية
حديثٌ لا أصل له بهذا اللفظ



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد...

نرى الشيعة كثيراً ما يحتجّون علينا بأحأديث يظنونها ثابتة صحيحة عندنا، وما ذلك إلا لمزجاة بضاعتهم وقلّة علمهم وانخداعهم بما يُملى على عقولهم بواسطة مشايخهم المفترين من أكاذيب وخرافات يظنونها من المتواترة المسلّمات.

وبالإضافة إلى الضحالة العلمية لدى الشيعة فهم يشكون من الفَلَس البائن في إقامة الحجة والبرهان، فالحمد لله على الذي هدانا ووفقنا ونسأله الثبات والسداد.

أولاً: نص الحديث :

من مات و لم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية .

ثانياً : كلام الحفّاظ عليه :

قال حافظ العصر محمد ناصر الدين الألباني-رحمه الله-في سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة 350 :

" من مات و لم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية .

لا أصل له بهذا اللفظ .وقد قال الشيخ ابن تيمية :

[ والله ما قاله رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هكذا، وإنما المعروف ما روى مسلم أن ابن عمر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: من خلع يداً من طاعة، لقي الله يوم القيامة ولا حجة له، ومن مات وليس في عنقه بيعة، مات ميتة جاهلية ] .

وأقره الذهبي في مختصر منهاج السنة ص28 ، وكفى بهما حجة .

وهذا الحديث رأيته في بعض كتب الشيعة ، ثم في بعض كتب القاديانية، يستدلون به على وجوب الإيمان بدجالهم ميرزا غلام أحمد المتنبي، ولو صح هذا الحديث، لما كان فيه أدنى إشارة إلى ما زعموا، وغاية ما فيه وجوب اتخاذ المسلمين إماماً يبايعونه، وهذا حق، كما دل عليه حديث مسلم وغيره .

ثم رأيت الحديث في كتاب الأصول من الكافي للكليني من علماء الشيعة، رواه1/377 عن محمد بن عبدالجبار عن صفوان عن الفضيل عن الحارث بن المغيرة عن أبي عبدالله مرفوعاً .

وأبو عبدالله هو الحسين بن علي رضي الله عنهما .

لكن الفضيل هذا-وهو الأعور-أورده الطوسي الشيعي في الفهرست ص126 ثم أبو جعفر السروي في معالم العلماء ص81 ولم يذكرا في ترجمته غير أن له كتاباً ! وأما محمد بن عبدالجبار ، فلم يورداه مطلقاً ، وكذلك ليس له ذكر في شيء من كتبنا ، فهذا حال هذا الإسناد الوارد في كتابهم الكافي الذي هو أحسن كتبهم كما جاء في المقدمة ص 33 .

ومن أكاذيب الشيعة التي لا يمكن حصرها قول الخميني في كشف الأسرار ص197 :
[ وهناك حديث معروف لدى الشيعة وأهل السنة منقول عن النبي... ] .

ثم ذكره دون أن يقرنه بالصلاة عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وهذه عادته في هذا الكتاب ! فقوله : [ وأهل السنة] كذب ظاهر عليه ، لأنه غير معروف لديهم ، كما تقدم، بل هو بظاهره باطل إن لم يفسر بحديث مسلم، كما هو محقق في المنهاج ومختصره، وحينئذ فالحديث حجة عليهم ، فراجعهما " ا.هـ

وقد خرّجه الشيخ-رحمه الله تعالى-أيضاً في الضعيفة برقم 2069 .

فشيخ الإسلام ابن تيمية قال عنه تلميذه النجيب الحافظ الذهبي-رحمهما الله تعالى:
"كل حديث لا يعرفه ابن تيمية فليس بحديث".

والحافظ ابن حجر العسقلاني قد شرب ماء زمزم بنية الوصول إلى ما وصل إليه الحافظ الذهبي-رحمهما الله تعالى-من العلم والمعرفة.

والحافظ الألباني قال عنه سماحة الإمام عبدالعزيز بن باز-رحمهما الله تعالى-:
" ما رأيت تحت أديم السماء عالماً بالحديث في العصر الحديث مثل العلامة محمد ناصر الدين الألباني".

أقول فكفى بهؤلاء الثلاثة الجبال حجّة وبرهاناً في أنه لا أصل للحديث بهذا اللفظ .

فائدة:

أنقل لكم ما يتعلق بهذا البحث تتمة له من المنتقى من منهاج الاعتدال للحافظ الذهبي-رحمه الله تعالى-حيث قال 7-9 :

"وأما قولك في الحديث : من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية : فنقول من روى هذا ؟ وأين إسناده ؟ بل والله ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم هكذا ، وإنما المعروف ما روى مسلم أن ابن عمر جاء إلى عبدالله بن مطيع حين كان من أمر الحرة ما كان ، فقال : اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة ، فقال : إني لم آتك لأجلس ، أتيتك لأحدثك حديثا ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من خلع يداً من طاعة / لقي الله يوم القيامة ولا حجة له ، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية ، وهذا حديث [ حدّث ] به ابن عمر لما خلعوا أمير وقتهم يزيد – مع ما كان عليه من الظلم – فدل الحديث على أن من لم يكن مطيعاً لولاة الأمر ، أو خرج عليهم بالسيف ، مات ميتة جاهلية ، وهذا ضد حال الرافضة ، فإنهم أبعد الناس عن طاعة الأمراء إلا كرها [ وهذا الحديث يتناول من قاتل في العصبية ، والرافضة رءوس هؤلاء ، ولكن لا يكفر المسلم بالاقتتال في العصبية ، فإن خرج عن الطاعة ] ثم مات ميتة جاهلية لم يكن كافراً ، وفي صحيح مسلم عن جندب البجلي مرفوعاً من قتل تحت راية عميّة يدعو إلى عصبية أو ينصر عصبية فقلته جاهلية ، وفي مسلم عن أبي هريرة من خرج من الطاعة وفارق الجماعة ثم مات مات ميتة جاهلية ، فطالما خرجت الرافضة عن الطاعة وفارقت الجماعة . وفي الصحيحين عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من رأى أميره شيئاً يكرهه فليصبر ، فإن من فارق الجماعة شبراً فمات إلا مات ميتة جاهلية.

ثم لو صح الحديث الذي أوردته لكان عليكم ، فمن منكم يعرف إمام الزمان أو رآه أو رآى من رآه أو حفظ عنه مسألة ؟ بل تدعون إلى صبي – ابن ثلاث أو خمس سنين – دخل سرداباً من أربعمائة وستين عاماً ولم ير له عين ولا أثر ، ولا سمع له حس ولا خبر ، وإنما أمرنا بطاعة أئمة موجودين معلومين لهم سلطان ، وأن نطيعهم في المعروف دون المنكر ، ولمسلم عن عوف ابن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم قال : خيار الذين تحبونهم ويحبونكم ، وتصلون عليهم ويصلون عليكم ، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم / ويبغضونكم ، وتلعنونهم ويلعنوكم ، قلنا : يا رسول الله أفلا ننابذهم عند ذلك ؟ قال : لا ما أقاموا فيكم الصلاة ، لا ما أقاموا فيكم الصلاة ، ألا من ولي عليه وال فرآه يأتي شيئاً من معصية الله فليكره ما يأتي من معصية الله ، ولا ينزعن يداً من طاعة ، وفي الباب أحاديث عدَّة تدل على أن الأئمة ليسوا بمعصومين .

ثم الإمامية يسلمون أن مقصود الإمامة إنما هو في الفروع ، أما الأصول فلا يحتاج فيها إلى الإمام ، وهي أهم وأشرف ، وإمام الزمان اعترفوا بأنه ما حصلت به بعد مصلحة أصلاً ، فأي سعي أضلُ من سعي من يتعب التعب الطويل ، ويكثر القال والقيل ، ويفارق جماعة المسلمين ، ويلعن السابقين ، ويعين الكفار والمنافقين ، ويحتال بأنواع الحيل ، ويسلك أوعر السبل ، ويعتضد بشهود الزور ، ويدلى أتباعه بحبل الغرور، ومقصوده بذلك أن يكون له إمام على أحكام الله تعالى ، وما حصل له من جهته منفعة ولا مصلحة إلا ذهاب نفسه حسرات ، وارتكب الأخطاء ، وطول الأسفار ، وأدمن الانتظار وعادى أمة محمد صلى الله عليه وسلم لداخل في سرداب ، لا عمل له ولا خطاب ، ولو كان متيقن الوجود لما حصل لهم به منفعة ، فكيف وعقلاء الأمة يعلمون أنه ليس معهم إلا الإفلاس ، وأن الحسن بن علي العسكري رضي الله عنه لم يعقب كما ذكره محمد بن جرير الطبري وعبد الباقي بن قانع وغيرهما من النسابين.

ثم يقولون : دخل السرداب وله [ إما ] سنتان وإما ثلاث وإما خمس ، وهذا يتيم بنصّ القرآن تجب حضانته وحفظ ماله ، فإذا صار له سبع سنين / أمر بالصلاة ، فمن لا توضأ ولا صلى الله عليه وسلم وهو تحت الحجر – ولو كان موجوداً – فكيف يكون إمام أهل الأرض ، وكيف تضيع مصلحة الإمامة مع طول الدهر ؟!

ويمكنكم الرجوع إلى الأصل وهو منهاج السنة لشيخ الإسلام ابن تيمية –رحمه الله تعالى- 1/110-123 للمزيد من الفوائد فى المشاركه التاليه .

والله أعلى وأعلم .
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .
عن : حب السلف



ورده السنه

انثى تاريخ التسجيل : 11/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لاجواب سوال(باللغه السنديه) Empty رد: لاجواب سوال(باللغه السنديه)

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الخميس ديسمبر 01, 2011 7:05 pm

هههههههههههههههههه
اذا اتيت لكي بمصاد نفس الكتب هل تقتنعين
واللة امركم عجيب الرجل يستدل عليكم من صحيح البخاري الذي هوة اصح كتاب عندكم من بعد القران ولا تصدقو
اللة اكبر كم مماطلين انتم
ومن تموتون خلي ابن تيمية ينفعكم

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



لاجواب سوال(باللغه السنديه) 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
لاجواب سوال(باللغه السنديه) 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لاجواب سوال(باللغه السنديه) Empty رد: لاجواب سوال(باللغه السنديه)

مُساهمة من طرف صدى السنه الأربعاء ديسمبر 28, 2011 5:13 pm

يادكتور صحيح البخاري الذي هوة اصح الكتب عندنا صاحبك لم يذكره اصلا وانما ذكر
صحيح مسلم ولكن مكرك والتدليس الذي انت معتاد عليه جعلك ترى كلمة مسلم ا((لبخاري))
والحديث الذي تبترونه ذكرته وردة السنه كاملا من صحيح مسلم
روى مسلم أن ابن عمر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: من خلع يداً من طاعة، لقي الله يوم القيامة ولا حجة له، ومن مات وليس في عنقه بيعة، مات ميتة جاهلية ]
بماذا تستدل من هذا الحديث
على امامك المسردب نقلت هذا الحديث من صحيح مسلم ولم ترى حديث الامام جنه

باب الإمام جنة يقاتل من ورائه ويتقى به
1841 حدثنا إبراهيم عن مسلم حدثنى زهير بن حرب حدثنا شبابة حدثني ورقاء عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إنما الإمام جنة يقاتل من ورائه ويتقى به فإن أمر بتقوى الله عز وجل وعدل كان له بذلك أجر وإن يأمر بغيره كان عليه منه

الم يصل هذا الحديث لمسامع المسردب كما عرف التقيه
هل هو موجود ليذب عن الدين وللا ليذب عن نفسه وحياته وما قيمة حياته اذا لم يطبق شرع الله الى متى وانتم غافلون ايها الشيعه
ترددون عجل الله فرجه الشريف
ماهو الفرج الذي ينتظره لماذا لا يذهب لايران ويبدأ الدعوه من هناك
متى ستسألون ائمتكم لتعرفو الجواب وتتركو التبعية والتعصب
متى سيكون هذا المسردب جنة يقاتل من ورائه
افيقو من غفلتكم

صدى السنه

انثى تاريخ التسجيل : 15/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى