منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سوال لا يمكن للسنيه الرد عليه

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

سوال لا يمكن للسنيه الرد عليه Empty سوال لا يمكن للسنيه الرد عليه

مُساهمة من طرف abumahdi السبت نوفمبر 19, 2011 6:02 pm

هل هناک سني؟
سوالي لايجاب به.................

من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية
صحيح مسلم: 6 / 22

من مات بغير امام مات ميتة جاهلية
مسند احمد بن حنبل: 4 / 96

الانسان بعد النبي ص اما ان يکون اماما او يکون في بيعت امام والا فيکون ميتا ميته جاهليه.

سوالي... هل معاويه (رض عنا) مات مومنا او کافرا؟؟؟ العفو جدا سوالي هکذا....

لان معاويه (رض عنا) کان عند موته اماما او مئموما....طبعا
1_ما کان في بيعه احد عند موته... هذا مسلم و يقيني.
2_لابد ان يکون اماما... فمن الذي نصبه اماما؟
الف_کان هناک حديث النبي ص؟
ب_الامام الذي کان قبل معاويه هو الذي نصبه؟ فمن هو؟
ج_کان هناک اجماع الامه؟ فاين و في اي المکان؟
د_الشورئ ؟ فمن هم في الشورئ؟
الانتباه! بيعت الامام حسن ع لا يکون دليلا لانه ع ليس عندکم معصوما و لا تثبت البيعه عندنا......

abumahdi

ذكر تاريخ التسجيل : 18/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سوال لا يمكن للسنيه الرد عليه Empty رد: سوال لا يمكن للسنيه الرد عليه

مُساهمة من طرف ورده السنه الإثنين نوفمبر 21, 2011 10:04 am



بسم الله الرحمن الرحيم



" من مات و لم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية "
حديثٌ لا أصل له بهذا اللفظ


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد...

نرى الشيعة كثيراً ما يحتجّون علينا بأحأديث يظنونها ثابتة صحيحة عندنا، وما ذلك إلا لمزجاة بضاعتهم وقلّة علمهم وانخداعهم بما يُملى على عقولهم بواسطة مشايخهم المفترين من أكاذيب وخرافات يظنونها من المتواترة المسلّمات.

وبالإضافة إلى الضحالة العلمية لدى الشيعة فهم يشكون من الفَلَس البائن في إقامة الحجة والبرهان، فالحمد لله على الذي هدانا ووفقنا ونسأله الثبات والسداد.

أولاً: نص الحديث :

الرد شبهة يعرف إمام زمانه.من مات و لم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهليةالرد شبهة يعرف إمام زمانه. .

ثانياً : كلام الحفّاظ عليه :

قال حافظ العصر محمد ناصر الدين الألباني-رحمه الله-في سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة الرد شبهة يعرف إمام زمانه.350الرد شبهة يعرف إمام زمانه. :

" الرد شبهة يعرف إمام زمانه.من مات و لم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهليةالرد شبهة يعرف إمام زمانه. .

لا أصل له بهذا اللفظ .وقد قال الشيخ ابن تيمية :

[ والله ما قاله رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هكذا، وإنما المعروف ما روى مسلم أن ابن عمر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: الرد شبهة يعرف إمام زمانه.من خلع يداً من طاعة، لقي الله يوم القيامة ولا حجة له، ومن مات وليس في عنقه بيعة، مات ميتة جاهليةالرد شبهة يعرف إمام زمانه. ] .

وأقره الذهبي في مختصر منهاج السنة الرد شبهة يعرف إمام زمانه.ص28الرد شبهة يعرف إمام زمانه. ، وكفى بهما حجة .

وهذا الحديث رأيته في بعض كتب الشيعة ، ثم في بعض كتب القاديانية، يستدلون به على وجوب الإيمان بدجالهم ميرزا غلام أحمد المتنبي، ولو صح هذا الحديث، لما كان فيه أدنى إشارة إلى ما زعموا، وغاية ما فيه وجوب اتخاذ المسلمين إماماً يبايعونه، وهذا حق، كما دل عليه حديث مسلم وغيره .

ثم رأيت الحديث في كتاب الأصول من الكافي للكليني من علماء الشيعة، رواهالرد شبهة يعرف إمام زمانه.1/377الرد شبهة يعرف إمام زمانه. عن محمد بن عبدالجبار عن صفوان عن الفضيل عن الحارث بن المغيرة عن أبي عبدالله مرفوعاً .

وأبو عبدالله هو الحسين بن علي رضي الله عنهما .

لكن الفضيل هذا-وهو الأعور-أورده الطوسي الشيعي في الفهرست الرد شبهة يعرف إمام زمانه.ص126الرد شبهة يعرف إمام زمانه. ثم أبو جعفر السروي في معالم العلماء الرد شبهة يعرف إمام زمانه.ص81الرد شبهة يعرف إمام زمانه. ولم يذكرا في ترجمته غير أن له كتاباً ! وأما محمد بن عبدالجبار ، فلم يورداه مطلقاً ، وكذلك ليس له ذكر في شيء من كتبنا ، فهذا حال هذا الإسناد الوارد في كتابهم الكافي الذي هو أحسن كتبهم كما جاء في المقدمة الرد شبهة يعرف إمام زمانه.ص 33الرد شبهة يعرف إمام زمانه. .

ومن أكاذيب الشيعة التي لا يمكن حصرها قول الخميني في كشف الأسرار الرد شبهة يعرف إمام زمانه.ص197الرد شبهة يعرف إمام زمانه. :
[ وهناك حديث معروف لدى الشيعة وأهل السنة منقول عن النبي... ] .

ثم ذكره دون أن يقرنه بالصلاة عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وهذه عادته في هذا الكتاب ! فقوله : [ وأهل السنة] كذب ظاهر عليه ، لأنه غير معروف لديهم ، كما تقدم، بل هو بظاهره باطل إن لم يفسر بحديث مسلم، كما هو محقق في المنهاج ومختصره، وحينئذ فالحديث حجة عليهم ، فراجعهما " ا.هـ

وقد خرّجه الشيخ-رحمه الله تعالى-أيضاً في الضعيفة برقم الرد شبهة يعرف إمام زمانه.2069الرد شبهة يعرف إمام زمانه. .

فشيخ الإسلام ابن تيمية قال عنه تلميذه النجيب الحافظ الذهبي-رحمهما الله تعالى:
"كل حديث لا يعرفه ابن تيمية فليس بحديث".

والحافظ ابن حجر العسقلاني قد شرب ماء زمزم بنية الوصول إلى ما وصل إليه الحافظ الذهبي-رحمهما الله تعالى-من العلم والمعرفة.

والحافظ الألباني قال عنه سماحة الإمام عبدالعزيز بن باز-رحمهما الله تعالى-:
" ما رأيت تحت أديم السماء عالماً بالحديث في العصر الحديث مثل العلامة محمد ناصر الدين الألباني".

أقول فكفى بهؤلاء الثلاثة الجبال حجّة وبرهاناً في أنه لا أصل للحديث بهذا اللفظ .

فائدة:

أنقل لكم ما يتعلق بهذا البحث تتمة له من المنتقى من منهاج الاعتدال للحافظ الذهبي-رحمه الله تعالى-حيث قال الرد شبهة يعرف إمام زمانه.7-9الرد شبهة يعرف إمام زمانه. :

"وأما قولك في الحديث : الرد شبهة يعرف إمام زمانه.الرد شبهة يعرف إمام زمانه. من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية الرد شبهة يعرف إمام زمانه.الرد شبهة يعرف إمام زمانه.: فنقول من روى هذا ؟ وأين إسناده ؟ بل والله ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم هكذا ، وإنما المعروف ما روى مسلم أن ابن عمر جاء إلى عبدالله بن مطيع حين كان من أمر الحرة ما كان ، فقال : اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة ، فقال : إني لم آتك لأجلس ، أتيتك لأحدثك حديثا ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : الرد شبهة يعرف إمام زمانه.الرد شبهة يعرف إمام زمانه. من خلع يداً من طاعة / لقي الله يوم القيامة ولا حجة له ، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية الرد شبهة يعرف إمام زمانه.الرد شبهة يعرف إمام زمانه. ، وهذا حديث [ حدّث ] به ابن عمر لما خلعوا أمير وقتهم يزيد – مع ما كان عليه من الظلم – فدل الحديث على أن من لم يكن مطيعاً لولاة الأمر ، أو خرج عليهم بالسيف ، مات ميتة جاهلية ، وهذا ضد حال الرافضة ، فإنهم أبعد الناس عن طاعة الأمراء إلا كرها [ وهذا الحديث يتناول من قاتل في العصبية ، والرافضة رءوس هؤلاء ، ولكن لا يكفر المسلم بالاقتتال في العصبية ، فإن خرج عن الطاعة ] ثم مات ميتة جاهلية لم يكن كافراً ، وفي صحيح مسلم عن جندب البجلي مرفوعاً الرد شبهة يعرف إمام زمانه.الرد شبهة يعرف إمام زمانه. من قتل تحت راية عميّة يدعو إلى عصبية أو ينصر عصبية فقلته جاهلية الرد شبهة يعرف إمام زمانه.الرد شبهة يعرف إمام زمانه.، وفي مسلم عن أبي هريرة الرد شبهة يعرف إمام زمانه.الرد شبهة يعرف إمام زمانه.من خرج من الطاعة وفارق الجماعة ثم مات مات ميتة جاهلية الرد شبهة يعرف إمام زمانه.الرد شبهة يعرف إمام زمانه. ، فطالما خرجت الرافضة عن الطاعة وفارقت الجماعة . وفي الصحيحين عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : الرد شبهة يعرف إمام زمانه.الرد شبهة يعرف إمام زمانه. من رأى أميره شيئاً يكرهه فليصبر ، فإن من فارق الجماعة شبراً فمات إلا مات ميتة جاهليةالرد شبهة يعرف إمام زمانه.الرد شبهة يعرف إمام زمانه..

ثم لو صح الحديث الذي أوردته لكان عليكم ، فمن منكم يعرف إمام الزمان أو رآه أو رآى من رآه أو حفظ عنه مسألة ؟ بل تدعون إلى صبي – ابن ثلاث أو خمس سنين – دخل سرداباً من أربعمائة وستين عاماً ولم ير له عين ولا أثر ، ولا سمع له حس ولا خبر ، وإنما أمرنا بطاعة أئمة موجودين معلومين لهم سلطان ، وأن نطيعهم في المعروف دون المنكر ، ولمسلم عن عوف ابن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم قال : الرد شبهة يعرف إمام زمانه.الرد شبهة يعرف إمام زمانه. خيار الذين تحبونهم ويحبونكم ، وتصلون عليهم ويصلون عليكم ، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم / ويبغضونكم ، وتلعنونهم ويلعنوكم الرد شبهة يعرف إمام زمانه.الرد شبهة يعرف إمام زمانه. ، قلنا : يا رسول الله أفلا ننابذهم عند ذلك ؟ قال : الرد شبهة يعرف إمام زمانه.الرد شبهة يعرف إمام زمانه. لا ما أقاموا فيكم الصلاة ، لا ما أقاموا فيكم الصلاة ، ألا من ولي عليه وال فرآه يأتي شيئاً من معصية الله فليكره ما يأتي من معصية الله ، ولا ينزعن يداً من طاعة الرد شبهة يعرف إمام زمانه.الرد شبهة يعرف إمام زمانه. ، وفي الباب أحاديث عدَّة تدل على أن الأئمة ليسوا بمعصومين .

ثم الإمامية يسلمون أن مقصود الإمامة إنما هو في الفروع ، أما الأصول فلا يحتاج فيها إلى الإمام ، وهي أهم وأشرف ، وإمام الزمان اعترفوا بأنه ما حصلت به بعد مصلحة أصلاً ، فأي سعي أضلُ من سعي من يتعب التعب الطويل ، ويكثر القال والقيل ، ويفارق جماعة المسلمين ، ويلعن السابقين ، ويعين الكفار والمنافقين ، ويحتال بأنواع الحيل ، ويسلك أوعر السبل ، ويعتضد بشهود الزور ، ويدلى أتباعه بحبل الغرور، ومقصوده بذلك أن يكون له إمام على أحكام الله تعالى ، وما حصل له من جهته منفعة ولا مصلحة إلا ذهاب نفسه حسرات ، وارتكب الأخطاء ، وطول الأسفار ، وأدمن الانتظار وعادى أمة محمد صلى الله عليه وسلم لداخل في سرداب ، لا عمل له ولا خطاب ، ولو كان متيقن الوجود لما حصل لهم به منفعة ، فكيف وعقلاء الأمة يعلمون أنه ليس معهم إلا الإفلاس ، وأن الحسن بن علي العسكري رضي الله عنه لم يعقب كما ذكره محمد بن جرير الطبري وعبد الباقي بن قانع وغيرهما من النسابين.

ثم يقولون : دخل السرداب وله [ إما ] سنتان وإما ثلاث وإما خمس ، وهذا يتيم بنصّ القرآن تجب حضانته وحفظ ماله ، فإذا صار له سبع سنين / أمر بالصلاة ، فمن لا توضأ ولا صلى الله عليه وسلم وهو تحت الحجر – ولو كان موجوداً – فكيف يكون إمام أهل الأرض ، وكيف تضيع مصلحة الإمامة مع طول الدهر ؟!

ويمكنكم الرجوع إلى الأصل وهو منهاج السنة لشيخ الإسلام ابن تيمية –رحمه الله تعالى- الرد شبهة يعرف إمام زمانه.1/110-123الرد شبهة يعرف إمام زمانه. للمزيد من الفوائد فى المشاركه التاليه .

والله أعلى وأعلم .
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .


ورده السنه

انثى تاريخ التسجيل : 11/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سوال لا يمكن للسنيه الرد عليه Empty رد: سوال لا يمكن للسنيه الرد عليه

مُساهمة من طرف abumahdi الإثنين نوفمبر 21, 2011 4:49 pm

salaaaam....

هذا الحديث بهذا اللفظ ذكره جملة من علماء أهل السنة في كتبهم منهم:
1- علامة المعتزلة: القاضي عبد الجبار الأسد آبادي المتوفي (15)، ذكره في كتابه (المغني في أبواب التوحيد والعدل، ج20 ص116) قال: وروي أن من مات ولم يعرف إمامه مات ميتة الجاهلية.
2- محمد بن فتوح الحميدي المتوفي (488) في كتابه الجمع بين الصحيحين البخاري ومسلم). كما ذكر ذلك صاحب كتاب (أحقاق الحق ) القاضي الشوشتري في أوائل مبحث الإمامة.
3- علامة الأشاعرة سعد الدين التفتازاني، المتوفي (692) أرسله إرسال المسلمات في كتابه (شرح المقاصد ص275)، وقال هو في المعنى مفاد قوله تعالى: (( أَطِيعُوا اللّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمرِ مِنكُم )) (النساء: 59).
4- العلامة محمد بن سليمان الغربي المتوفي (1094 هـ في الشام ) ذكره في كتابه (مجمع الفوائد ج2 ص259 طبع بيروت برقم 6048).
5- العلامة القندوزي الحنفي, المتوفي (1294) ذكره في كتابه (ينابيع المودة، ص137، باب 39 المطبعة الحيدرية).
هذا وقد صرّح الملا علي القاري الحنفي المتوفي (1014هـ في خاتمة كتابه (الجواهر المضيئة) نقلاً عن صحيح مسلم أن النبي (صلى الله عليه و آله) قال: ( من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية).
ونقل هذا الحديث أيضاً ـ عن صحيح مسلم ـ العلامة المرعشي في كتابه المعروف (بملحقات أحقاق الحق ج13 ص85 ).
والراجح ـ إن لم نذهب إلى وجود نسخ مختلفة عن صحيح مسلم ـ أن ما ذكره الملا علي القاري والعلامة المرعشي هو نقل للحديث بالمعنى لا باللفظ, وهذا يشير إلى نقطة مهمة بالنسبة إلى الحديث المذكور, وهي أن هذا الحديث متواتر معنى, إذ هو ورد في المتون الحديثة بألفاظ متقاربة تؤدي ـ كلها ـ معنى واحداً فقد رواه مسلم (6: 22 طبعة دار الفكر ـ بيروت) بلفظ: ( من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة الجاهلية ). ومؤدى هذا اللفظ مع اللفظ الآخر ـ أي مع لفظ ((من مات ولم يعرف....) واحدة إذ هو يشير إلى لزوم مبايعةإمام في كل زمان الالتزام بطاعته.
ورواه أحمد في مسنده (3: 446) عن عامر بن ربيعة بلفظ: (( من مات وليس عليه طاعة مات ميتة الجاهلية )).
وفي ج4 ص96, عن معاوية بلفظ (( من مات بغير إمام مات ميتة جاهلية)).
ورواه أبو داود الطيالسي في سنده (ص259) بسنده عن زيد بن أسلم عن أبن عمر قال سمعت رسول الله (صلى الله عليه و آله) يقول: (( من مات بغير إمام مات ميتة جاهلية)).
ورواه ابن شيبة في المصنف (8: 605) بسنده عن عبد الله بن عامر عن أبيه, قال: قال رسول الله (صلى الله عليه و آله): (( من مات ولا طاعة عليه مات ميتة جاهلية)).
ورواه أبن أبي عاصم في كتاب السنة (489) بسندين أحدهما عن أبي هريرة، والثاني عن معاوية أن رسول الله (صلى الله عليه و آله) قال: (( من مات وليس عليه إمام مات ميتة جاهلية )). وقال الألباني ـ محقق الكتاب ـ: إسناده حسن, ورجاله ثقات.
وروى في موضع آخر بسنده عن عبيد الله بن عامر عن النبي (صلى الله عليه و آله) قال: ((من مات ولا طاعة عليه مات ميتة جاهلية)).

وأيضاً روى هذه الأحاديث وبألسنة أخرى تصب كلها في المعنى المتقدم المشار إليه جمع غفير من العلماء أهل السنة ومحدّثيهم الأمر الذي يمكن أن نقول وبكل إطمئنان بتواتر المعنى الذي يشير إليه حديث: (( من مات ولم يعرف..))، من هذه الأحاديث ذات الألسنة المختلفة.. وإذا تتبعنا رواة هذا الحديث بألسنته المتعددة وجدناه قد ورد من طريق تسعة من الصحابة, وهم: زيد بن أرقم, وعامر بن ربيعة, وعبد الله بن عباس, وعبد الله بن عمر, وعويمر بن مالك, ومعاذ بن جبل, ومعاوية بن أبي سفيان, وأبو هريرة الدوسي, وأنس بن مالك.
وهذا العدد من الصحابة الرواة يشكل تواتراً عند علماء أهل السنة بل أقل من ذلك كما عن ابن حجر في الصواعق، فقد قال بتواتر الحديث إذ رواه ثمانية من الصحابة, انظر الصواعق المحرقة ص 13، بل يرى ابن حزم أن الحديث يكون متواتراً إذا رواه أربعة من الصحابة, (أنظر: المحلّي:4 135), فما بالك بالحديث الذي يرويه تسعة من الصحابة, وكل ألفاضه تؤدي معنى واحداً.
وأمّا ما قاله ابن تيمية والألباني في كلمة حق يراد بها باطل, أي أن الدعوى بأنه لم يرو هذا الحديث بهذا اللفظ، أو القسم على ذلك.. فهذه طريقة يقصد منها التشويش على القارئ لصرفه عن النظر في معنى الحديث الواضح المبيّن بلسان: (( من مات ولم يعرف..)) والذي صار دليلاً داحضاً للشيعة على خصومهم, وإلا ما الموجب في رد الحديث المتواتر معنى بالإستعانة بالقسمة, أو ذكر عبارة (لا أصل له )..
أن هذا التشويش واضح على القارئ، الهدف من صرف النظر عن هذا الحديث المهم الذي تدور عليه حسن عاقبة المسلم.. فتدبر ذلك.


abumahdi

ذكر تاريخ التسجيل : 18/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى