منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه

+2
خطاب السنه
فارسة السنه
6 مشترك

اذهب الى الأسفل

الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه Empty الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه

مُساهمة من طرف فارسة السنه الأحد يناير 01, 2012 5:38 pm

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

قال تعالى
[عَبَسَ وَتَوَلَّى أَنْ جَاءَهُ الْأَعْمَى وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرَى أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى فَأَنْتَ لَهُ تَصَدَّى وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّى وَأَمَّا مَنْ جَاءَكَ يَسْعَى وَهُوَ يَخْشَى فَأَنْتَ عَنْهُ تَلَهَّى [

يحاول الشيعة كعادتهم استثارة العواطف الكذابة عن طريق لبس الحق بالباطل ليوهموا العالم الإسلامي أنهم أحرص على سيدنا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم منــّا كذباً وزورا ، لكن لا تلبث شبههم إلا وتنقلب عليهم حسرة ووبالاً في الدنيا والأخرة ،، لأنهم يريدون إثبات الباطل بالباطل .. ولا يتورعون عن تحريف معنى كتاب الله صراحة .. لذلك نرى نصر الله تبارك وتعالى لنا بيــّن في كل حوار فله الحمد من قبل ومن بعد ..
ونجيبهم بحول الله وقوته [/color]


1- لو أن الآية نازلة في عثمان رضي الله عنه فهذه منقبة ليس بعدها منقبة .. فالآية صريحة في أن المعاتـَـب هو رائد الدعوة الإسلامية .. وهو القدوة الحسنة الذي يحتاج إلى أي عتاب صغير كان أم كبير ..فهل يوافق الشيعة على أنها نازلة في سيدنا عثمان رضي الله عنه ؟!

قال تعالى ]عَبَسَ وَتَوَلَّى 1 أَن جَاءهُ الْأَعْمَى 2 وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى ]

فالأعمى إذن هنا[/]على رأي الشيعة
فارسة السنه
فارسة السنه

انثى تاريخ التسجيل : 31/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه Empty رد: الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأحد يناير 01, 2012 7:17 pm

والله ان هذه الشبهات نرى المسيح الذين يجادلوننا فيها

ولكن فعلا تتشابهت قلوبهم

رفع الله قدرك اخيه

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه Empty رد: الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه

مُساهمة من طرف فارسة السنه الأحد يناير 01, 2012 9:20 pm

فالأعمى إذن هنا[/]على رأي الشيعة[l ترك علي بن أبي طالب وترك جمهور الصحابة بل وترك النبي صلى الله عليه وسلم وجاء إلى أشرفهم قدراً وأحبهم إلى الله تعالى .. وهو سيدنا عثمان رضي الله عنه ..طالبا ً الهداية والرشاد .. ولا يمكن أن يكون المجيء لرسول الله صلى الله عليه وسلم .. وأن العبس كان من عثمان ..!!!

فهذا هراء وتحريف لمعنى القرآن .. فسياق الآيات تبين أن المجيئ هنا يعود لمن عبس
والمتأمل في هذه الشبهة الشيعية يجد فيها طعن عظيم واستهانة بمنزلة النبي صلى الله عليه وسلم وليس كما يظنون.. فليحذر الشيعة من ذلك ..!


2-النبي صلى الله عليه وسلم على خلق عظيم بلا ريب .. ولولا ذلك لما عاتبه ربه في هذه الحادثة الهيّنة البشر[.. أوليس كذلك !!

حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم كان منشغلاً في دعوة عتبة بن ربيعة وأبا جهل فرعون قريش والوليد بن المغيرة العتل الزنيم وغيرهم من صناديد قريش ليقنعهم بالإسلام ويستميل قلوبهم ، فقاطعه ابن ام مكتوم رضي الله عنه .. وأخذ يكرر عليه

[color=green]أقرأني وعلمني مما علمك الله ، وكرر ذلك وهو لا يعلم تشاغله بالقوم ، فكره رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه قطعه لكلامه .. فعبس .. [فهذا العبس لله تعالى [/

وهذا أمر طبيعي بل والكثير منا تعرض له ، فهل يقبل أحد أن يقاطع أحد المساكين حديثه أثنــاء دعوته ونصحه لولاة الأمور على سبيل المثال ..!

فلو أن الله تبارك وتعالى لم ينزل هذه الآية لما فقه أحد منا هذا المعنى الرباني السامي ..[]فعدل الله ليس كعدل البشر ورحمته وسعت كل شيء[I]

3-هذا العبس ليس عبس احتقار ، بل هو أقرب إلى عبس المضايقة النفسية التي توجد تقلصاً في الوجه عندما يقطع أحد على الإنسان حديث ..
فارسة السنه
فارسة السنه

انثى تاريخ التسجيل : 31/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه Empty رد: الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه

مُساهمة من طرف ابراهيم الحسييني الأحد يناير 01, 2012 10:11 pm

تبا لكم كيف تاولون وترمون الشبهات على رسول الله ولاترضونها على غيره وبدل ان تبعدوها عنه تجادلون وتدلسون لكي تلصقوها بالرسول

روى السيوطي في الدر المنثور القصة عن عائشة وأنس وابن عباس على اختلاف يسير وما أورده الطبرسي محصل الروايات.

وليست الآيات ظاهرة الدلالة على أن المراد بها هو النبي صلى الله عليه وآله وسلم بل خبر محض لم يصرح بالمخبر عنه بل فيها ما يدل على أن المعني بها غيره لأن العبوس ليس من صفات النبي صلى الله عليه وآله وسلم مع الأعداء المباينين فضلاً عن المؤمنين المسترشدين. ثم الوصف بأنه يتصدى للأغنياء ويتلهى عن الفقراء لا يشبه أخلاقه الكريمة

وقد عظّم الله خلقه صلى الله عليه وآله وسلم إذ قال - وهو قبل نزول هذه السورة -: { وإنك لعلى خلق عظيم } والآية واقعة في سورة " ن " التي اتفقت الروايات المبينة لترتيب نزول السور على أنها نزلت بعد سورة أقرأ باسم ربك،

وقال تعالى أيضاً:
{ وأنذر عشيرتك الأقربين واخفض جناحك لمن اتبعك من المؤمنين }
[الشعراء: 214-215] فأمره بخفض الجناح للمؤمنين والسورة من السور المكية والآية في سياق قوله: { وأنذر عشيرتك الأقربين } النازل في أوائل الدعوة.

وكذا قوله:
{ لا تمدّن عينيك إلى ما متعنا به أزواجاً منهم ولا تحزن عليهم واخفض جناحك للمؤمنين }
[الحجر: 88] وفي سياق الآية قوله:
{ فاصدع بما تؤمر وأعرض عن المشركين }
[الحجر: 94] النازل في أول الدعوة العلنية فكيف يتصور منه صلى الله عليه وآله وسلم العبوس والإِعراض عن المؤمنين وقد أمر باحترام إيمانهم وخفض الجناح وأن لا يمد عينيه إلى دنيا أهل الدنيا.

على أن قبح ترجيح غنى الغني - وليس ملاكاً لشيء من الفضل على كمال الفقير وصلاحه بالعبوس والإِعراض عن الفقير والإِقبال على الغني لغناه قبح عقلي مناف لكريم الخلق الإِنساني لا يحتاج في لزوم التجنب عنه إلى نهي لفظي.
وهذه الايه نزلت في عثمان كان عند النبي صلى الله عليه وآله وسلم فجاء ابن أم مكتوم فلما رآه تقذر منه وجمع نفسه وعبس وأعرض بوجهه عنه فحكى الله سبحانه ذلك وأنكره عليه.
ابراهيم الحسييني
ابراهيم الحسييني

ذكر تاريخ التسجيل : 08/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه Empty رد: الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه

مُساهمة من طرف خطاب السنه الإثنين يناير 02, 2012 12:34 pm

تبا لكم / على مهلك ياهداك الله فالنقاش لايكون بالقوه وبالكلام الخارج عن حدود النقاش خذ وأعطي

لعلي اقف معك وقفات واريدك ان تفتح علك فقط ولا تلجا لعاطفتك ,,, اتفقنا ..؟

إن كانت نازلة في سيدنا عثمان رضي الله عنه .. فكيف يعاتبه ربه على العبس ولا يعاتبه على نفاقه كما يزعموا الشيعة فيه رضي الله عنه .. ( أي كما زعم علمائك يا ابراهيم الحسيني )

ففقه الأولويات في الدعوة والنصح تعلمناه من كتاب ربنا ، فهل يعاتب الله الكافر أو المنافق على عبسه أم على كفره ونفاقه ..؟ نقطه قويه أتوقع ان علمائك لم يخبروك بجوابها فتأمل ولا تحكم عاطفتك وتجعل عقلك للمعممين الضالين المضلين ليضلوك ياهداك الله

وبعضهم يقول أن المجيء لم يكن لأجل مسألة دينية ولا يفهم من الالسعي منقبة.. مستدلين بذلك على الآيات التي ذكرت فيها كلمة السعي كقوله تعالى
وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا

أي نعم السعي بمفرده لا يفهم منه منقبة ، لكن لنرى إلى أي شيء كان السعي في سورة عبس ؟


وأما من جاءك ياعثمان يسعى وهو ماذا يتبختر يا شيعة كلا بل يخشى ،،،
يخشى من ماذا يا شيعة ؟ أيخشى من سبع مفترس؟ أم يخشى عقاب ربه فيريد أن يسأل ليهتدي
أجيبوا هداكم الله ( أعقل يا ابراهيم وتفهم )
فالمجيء والسعي هنا في هذه الآية كان لأمر ديني أخروي ، ولا يمكنكم الإنكار

لنلاحظ هذه المنقبة

قال تعالى
وما يدريك لعله يزكى

أي على رأي الشيعة

وما يدريك يا عثمان يا تقي لعله يزكى فيبارك الله في دعوتك يا قائد الأمة يا عثمان

ما أجمل هذا العتاب
هل توجد منقبة أرفع من هذه ؟

لنكمل
قال تعالى أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى فَأَنْتَ لَهُ تَصَدَّى وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّى
لا عليك يا عثمان ولاتشغل بالك ولا نخبع و تذهب نفسك عليهم حسرات ولا تحزن عليهم إن هم لم يؤمنوا ....أليست هذه مكرمة لعثمان رضي الله عنه .؟


فعثمان رضي الله عنه هنا قائد الدعوة إلى الله ..
وبطلت حينئذِ عقيدة الشيعة فيه جملة وتفصيلا ، وفُضّل على سيدنا علي رضي الله عنه ، بل وعلى سائر الأمة ..!

هل ما زلتم تريدونهــا في عثمان رضي الله عنه يا شيعة ؟مارايك ياابراهيم الحسيني .




قال تعالى وما يدريك لعله يزكى الآية
فإن كانت الآية نازلة في سيدنا عثمان يا شيعة ، فهل القرآن الكريم نزل عليه أيضا لكي يخاطبه ربه ؟


وعتاب الأنبيـــاء وارد في كتاب الله ..وهو لا يعارض حسن الخلق .. بل يفيد التنبيه والإرشاد

قال تعالى ياأيها النبي لم تحرم ماأحل الله لك تبتغي مرضاة أزواجك ,, هذا عتاب من الله تعالى لحبيبه صلى الله عليه وسلم

وقوله تعالى مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ

وقوله تعالى مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ 67 لَّوْلاَ كِتَابٌ مِّنَ اللّهِ سَبَقَ لَمَسَّكُمْ فِيمَا أَخَذْتُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ 68 ..


فهذا عتاب صريح يا شيعة ، فهل الله تعالى يناقض نفسه ، أم أنكم لا تفقهون سوى الجرأة على كتاب الله وتحريف معناه .. والمشكله يا ابراهيم نك تتهمنا وتقول فينا انا اذينا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ونسيت وتناسيت أنكم اذيتموه في عرضه وطعنتم في زوجه رضي الله عنهم ..... وتاتي الان وتقول ماتقول فلا شك بأنك تعي كم دينك متناقض يا ابراهيم هداك الله

علماً أن جميع ما ذكر من آيات تعتبر مناقب للنبي صلى الله عليه وسلم ولا يعقلها إلا العاقلون




خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه Empty رد: الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الجمعة يناير 06, 2012 4:58 pm


(هو الذي بعث في الأمّيين رسولاً منهم يتلو عليهم آياته ويزكّيهم ويعلّمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين)(13)،

وكذلك قوله تعالى: (وأمّا من جاءك يسعى وهو يخشى فأنت عنه تلهّى)

ظاهر في أنّ الشخص المعهود من طبعه الصدود والإعراض عن المؤمنين وهو مخالف صريح لقوله تعالى حديثاً عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :

(لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتّم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم)،

بل لازم صدور الصدود من النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) عن المؤمنين هو المعصية لأنّه مأمور باستقبالهم والتواضع لهم في قوله تعالى: (واخفض جناحك لمن اتّبعك من المؤمنين



الخلاصة : الاية الكريمة ( عبس وتولى ان جائه الاعمى ) لم تخاطب الرسول ابدا


وانما توجهت الى شخص عبوس يانف من مخالطة المؤمنين والفقراء والساعين للاستفهام عن الدين والحياة

والواقع يفضح مثل هؤلاء واسمائهم ولا يحتاج الى عبقرية




عثمان بن عثمان \ الحاكم الثالث للجزيرة بعد النبي


الفتنة زمن عثمان بن عفان

قيل : أن ما يروى من أن قتلة عثمان بالدرجة الأولى هم الصحابة أنفسهم وفي مقدمتهم أم المؤمنين عائشة التي كانت تقول وتنادي بقتله وإباحة دمه على رؤوس الأشهاد : " اقتلوا نعثلا فقد كفر "


رأي ابن تيمية في مشاركة الصحابة في قتل عثمان :
بل إن كلام ابن تيمية يشعر بأن من الصحابة من سعوا في التأليب على عثمان فقال في ( منهاج السنة ) : " وأما الساعون في قتله فكلهم مخطئون بل ظالمون باغون معتدون وإن قدر أن منهم من قد يغفر الله له " (2) ، فالحديث قطعا عن الصحابة المأجورين على خطئهم عندهم ، وإلا فإن غير الصحابة يحكم عليهم بالخروج عن إمام الزمان وبالميتة الجاهلية .

رأي الشيخ الذهبي في مشاركة الصحابة في قتل عثمان :
وقد ذكر مثل ذلك ابن كثير في تعليق الشيخ الذهبي ورأيه فيمن قتل الخليفة عثمان ( البداية والنهاية ) : " وقال شيخنا أبو عبد الله الذهبي في آخر ترجمة عثمان وفضائله -بعد حكايته هذا الكلام : الذين قتلوه أو ألبوا عليه قتلوا إلى عفو الله ورحمته والذين خذلوه خذلوا وتنغص عيشهم



دفن عثمان بن عفان



وروى الهيثمي في ( مجمع الزوائد ) عن مالك يعني ابن أنس قال : قتل عثمان فأقام مطروحا على كناسة ( مزبلة ) بني فلان ثلاثا ، وأتاه اثنا عشر رجلا منهم جدي مالك بن أبي عامر وحويطب بن عبد العزى وحكيم بن حزام وعبد الله بن الزبير وعائشة بنت عثمان معهم مصباح في حق فحملوه على باب وإن رأسه تقول على الباب طق طق حتى أتوا به البقيع ، فاختلفوا في الصلاة عليه فصلى عليه حكيم بن حزام أو حويطب بن عبد العزى شك عبد الرحمن ثم أرادوا دفنه فقام رجل من بني مازن فقال : لئن دفنتموه مع المسلمين لأخبرن الناس غدا فحملوه حتى أتوا به حش كوكب … " ، قال الهيثمي : رواه الطبراني ورجاله ثقات (2) .

وروى الطبري في تاريخه عن أبي بشير قال : " نبذ عثمان (رض) ثلاثة أيام لا يدفن ثم أن حكيم بن حزام القرشي ثم أحد بني أسد بن عبد العزى وجبير بن مطعم بن عدي بن نوفل بن عبد مناف كلما عليا في دفنه وطلبا إليه أن يأذن لأهله في ذلك ففعل وأذن لهم علي ، فلما سمع بذلك قعدوا له في الطريق بالحجارة وخرج به ناس يسير من أهله ، وهم يريدون به حائطا بالمدينة يقال له حش كوكب كانت اليهود تدفن فيه موتاهم ، فلما خرج على الناس رجموا سريره وهموا بطرحه فبلغ


الخلاصة : هذا مختصر وشي بسيط عن الاحداث التي جرت ايام حكم عثمان الاموي

هذا الحكم الاموي المستبد واسس الفرقة بين المسلمين حيث قرب اهله واقاربه منه واعطاهم الاموال الكثيرة والامتيازات وابعد جميع المسلمين عنه مما اثار الناس عليه

وتمت محاصرة داره شهور عديدة دون ان يتدخل احد ويساعده

وكانت النتيجة قتله ورمي جثته على الباله 3 ايام


لان الناس كانت كلهم يكرهوه ويكرهون سياسته


بينما الحمقى والاغبياء يدافعون عنه بعد اكثر من 1400 سنة

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه Empty رد: الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه

مُساهمة من طرف أبوعمر الجمعة يناير 06, 2012 7:05 pm

خطاب السنه كتب:تبا لكم / على مهلك ياهداك الله فالنقاش لايكون بالقوه وبالكلام الخارج عن حدود النقاش خذ وأعطي

لعلي اقف معك وقفات واريدك ان تفتح علك فقط ولا تلجا لعاطفتك ,,, اتفقنا ..؟

إن كانت نازلة في سيدنا عثمان رضي الله عنه .. فكيف يعاتبه ربه على العبس ولا يعاتبه على نفاقه كما يزعموا الشيعة فيه رضي الله عنه .. ( أي كما زعم علمائك يا ابراهيم الحسيني )

ففقه الأولويات في الدعوة والنصح تعلمناه من كتاب ربنا ، فهل يعاتب الله الكافر أو المنافق على عبسه أم على كفره ونفاقه ..؟ نقطه قويه أتوقع ان علمائك لم يخبروك بجوابها فتأمل ولا تحكم عاطفتك وتجعل عقلك للمعممين الضالين المضلين ليضلوك ياهداك الله

وبعضهم يقول أن المجيء لم يكن لأجل مسألة دينية ولا يفهم من الالسعي منقبة.. مستدلين بذلك على الآيات التي ذكرت فيها كلمة السعي كقوله تعالى
وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا

أي نعم السعي بمفرده لا يفهم منه منقبة ، لكن لنرى إلى أي شيء كان السعي في سورة عبس ؟


وأما من جاءك ياعثمان يسعى وهو ماذا يتبختر يا شيعة كلا بل يخشى ،،،
يخشى من ماذا يا شيعة ؟ أيخشى من سبع مفترس؟ أم يخشى عقاب ربه فيريد أن يسأل ليهتدي
أجيبوا هداكم الله ( أعقل يا ابراهيم وتفهم )
فالمجيء والسعي هنا في هذه الآية كان لأمر ديني أخروي ، ولا يمكنكم الإنكار

لنلاحظ هذه المنقبة

قال تعالى
وما يدريك لعله يزكى

أي على رأي الشيعة

وما يدريك يا عثمان يا تقي لعله يزكى فيبارك الله في دعوتك يا قائد الأمة يا عثمان

ما أجمل هذا العتاب
هل توجد منقبة أرفع من هذه ؟

لنكمل
قال تعالى أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى فَأَنْتَ لَهُ تَصَدَّى وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّى
لا عليك يا عثمان ولاتشغل بالك ولا نخبع و تذهب نفسك عليهم حسرات ولا تحزن عليهم إن هم لم يؤمنوا ....أليست هذه مكرمة لعثمان رضي الله عنه .؟


فعثمان رضي الله عنه هنا قائد الدعوة إلى الله ..
وبطلت حينئذِ عقيدة الشيعة فيه جملة وتفصيلا ، وفُضّل على سيدنا علي رضي الله عنه ، بل وعلى سائر الأمة ..!

هل ما زلتم تريدونهــا في عثمان رضي الله عنه يا شيعة ؟مارايك ياابراهيم الحسيني .




قال تعالى وما يدريك لعله يزكى الآية
فإن كانت الآية نازلة في سيدنا عثمان يا شيعة ، فهل القرآن الكريم نزل عليه أيضا لكي يخاطبه ربه ؟


وعتاب الأنبيـــاء وارد في كتاب الله ..وهو لا يعارض حسن الخلق .. بل يفيد التنبيه والإرشاد

قال تعالى ياأيها النبي لم تحرم ماأحل الله لك تبتغي مرضاة أزواجك ,, هذا عتاب من الله تعالى لحبيبه صلى الله عليه وسلم

وقوله تعالى مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ

وقوله تعالى مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ 67 لَّوْلاَ كِتَابٌ مِّنَ اللّهِ سَبَقَ لَمَسَّكُمْ فِيمَا أَخَذْتُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ 68 ..


فهذا عتاب صريح يا شيعة ، فهل الله تعالى يناقض نفسه ، أم أنكم لا تفقهون سوى الجرأة على كتاب الله وتحريف معناه .. والمشكله يا ابراهيم نك تتهمنا وتقول فينا انا اذينا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ونسيت وتناسيت أنكم اذيتموه في عرضه وطعنتم في زوجه رضي الله عنهم ..... وتاتي الان وتقول ماتقول فلا شك بأنك تعي كم دينك متناقض يا ابراهيم هداك الله

علماً أن جميع ما ذكر من آيات تعتبر مناقب للنبي صلى الله عليه وسلم ولا يعقلها إلا العاقلون





هذه إجابتي يمكن أنك لم تقرايئها

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه Empty رد: الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه

مُساهمة من طرف sun السبت يناير 07, 2012 4:21 pm

سبحان الله


تقبلون الاية نزلت في رسول الله صل الله عليه واله وسلم

وترفضون نزولها في عثمان


تثور ثائرتكم اذا الكلام ينتقص من عائشة ا من عتيق

او من ابن صهاك او عثمان الاموي


هذا لانكم تقدسونهم

وتفضلوهم على النبي


وترضون اي تهمةعلى النبي ولا ترضوها على هؤلاء النكرات


الخلاصة


نحن نقدس النبي محمد صل الله عليه واله وسلم


وهذه الاية لم تنزل بحق النبي وانما نزلت بحق عثمان واذا انتوا ترفضون اسم عثمان حطوا اسم عمر

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه Empty رد: الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه

مُساهمة من طرف أبوعمر السبت يناير 07, 2012 6:01 pm

هل أنتم فعلا متبعون للنبي صلى الله عليه وسلم ؟؟؟..؟

لماذا تطعنون في عرضه ..... لماذا تسبون صحابته .... لماذا تنسبون لعلي بن ابي طالب صفات ليست موجوده في النبي صلى الله عليه وسلم ... لماذا تقولون أنه ماوجد الرسول الا لتبليغ امامه علي ... لماذا تطعنون في الرسول صلى الله عليه وسلم وتصفونه بالخوف من ابو بكر وعمر مع انهم دفنوا جانبه


لا تدعي المحبه الا اذا كنت فعلا محب ومقتديا بسنته وليس سنه المعممين

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه Empty رد: الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الأحد يناير 08, 2012 5:51 am

ابو عمر \\


نحن الشيعة لا نطعن في عرض سيدنا ونبينا محمد صل الله عليه واله وسلم


وانما عائشة هي اول من طعنت في عرض النبي

حين اتهمت السيدة العظيمة ماريا القبطية زوج الرسول حين حملت بابنه ابراهيم


ونحن لا نطعن في صحابة رسول الله


حاشا لله وانما نحنبهم ونقدسهم كما امرنا رسول الله


ولكن المنافقين والتي نزلت بحقهم سورة المنافقين


هؤلاء نفضحهم ونطيح حظهم

والاسماء التي ذكرتها هم اللذين وصفهم الله في القران ( حتى ان مات او قتل انقلبتم على عقبيكم ---- )


بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه Empty رد: الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه

مُساهمة من طرف أبوعمر الأحد يناير 08, 2012 10:05 am

طيب أخيه لنضع النقاط على الحروف وليكن صدرك متسعا لما ساقوله

هل عمر بن الخطاب منافق ..؟

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه Empty رد: الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه

مُساهمة من طرف فارسة السنه السبت يناير 14, 2012 10:34 am

بارك الله فيك
أخوي أبوعمر

بنت الرافدين اين انتي لماذا لا تجيبي الأن Exclamation
فارسة السنه
فارسة السنه

انثى تاريخ التسجيل : 31/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه Empty رد: الرد على شبهة ( عبس وتولى ) نزلت على عثمان رضي الله عنه

مُساهمة من طرف أبوعمر السبت يناير 14, 2012 4:27 pm

تصحيح الآيه أخيه بنت الرافدين

قال تعالى ( (( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين))


أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى