منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عمربن الخطاب لا يعرف التيمم

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

عمربن الخطاب  لا يعرف التيمم Empty عمربن الخطاب لا يعرف التيمم

مُساهمة من طرف خادم الحسين الإثنين يونيو 17, 2013 8:01 pm


هل صحيح عمربن خطاب لا يعرف التيمم واذا صحيح اريد المصدر لوسمحتم؟؟؟

 


 الجواب:


ورد في صحيح مسلم ج 1 - ص 193 :

 


 ( حدثني ) عبد الله بن هاشم العبدي حدثنا يحيى يعنى ابن سعيد القطان عن شعبة قال حدثني الحكم عن ذر عن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزي

 

عن أبيه... ان رجلا اتى عمر فقال إني أجنبت فلم أجد ماء فقال لا تصل فقال عمار اما تذكر يا أمير المؤمنين إذ أنا وأنت في سرية فأجنبنا فلم

 

نجد ماء فأما أنت فلم تصل واما انا فتمعكت في التراب وصليت فقال النبي صلى الله عليه وسلم إنما كان يكفيك ان تضرب بيديك الأرض

 

 ثم تنفخ ثم تمسح بهما وجهك وكفيك فقال عمر اتق الله يا عمار قال إن شئت لم احدث به.

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عمربن الخطاب  لا يعرف التيمم Empty رد: عمربن الخطاب لا يعرف التيمم

مُساهمة من طرف sun الثلاثاء ديسمبر 26, 2017 6:56 pm



رسالة ملك الفرس يزدجرد* الى عمر بن الخطاب

الرسالة الموجودة في متحف لندن

هذه رسالة ملك الفرس يزدجرد* إلى عمر بن الخطاب أحببت ان انشرها هنا للفائدة ..

رساله يزجرد* ملك ملوك الامبراطورية الفارسية الثالث الى خليفة المسلمين عمر بن الخطاب

عندما دعاه عمر للاسلام ..

ترجمة هاوري كمال:

وهذه نص الرسالة مع الترجمة من الفارسية الى العربيه. يزجرد* (يزدكرد*) الثالث الى:


عمر ابن الخطاب خليفة المسلمين، باسم آهورا مزدا خالق الحياة والحكمة، انت في رسالتك كتبت انك تريد ارشادنا الى

ربك (الله اكبر) بدون أن تعرف حقيقة من نكون وما نعبد، العجيب في الموضوع انك جالس على كرسي خلافة العرب

في حين ان مستوى فهمك (تفكيرك) يعادل مستوى اي عربي من العوام، ان مستوى فهمك (تفكيرك) بالنسبة لنا في

مستوى فهم رؤساء القبائل العربية المشفق عليهم. عمر انت تدعوني الى عبادة الاله الواحد الاحد، من دون ان تعرف ان الفرس لآلاف السنين يعبدون الاله الواحد الاحد ويسجدون لربهم في اليوم خمس فروض، لسنوات عديدة ... ا

لعرف والفن جزء من حياة الفرس. عندما كنا نحن من صناع العادات الفضيلة وحسن الضيافة وحاملي راية (التفكير الحسن، القول الحسن، الفعل الحسن) انتم كنتم تأكلون السحلية والحشرات، لانه لم يكن لكم ما تاكلون غيره، وكنتم تدفنون

البريئات من بناتكم، ان العرب لا يحترمون المخلوق، انتم تذبحون مخلوقات الرب بل وحتى تذبحون الاسرى، وتعتدون على النساء وتدفنون بناتكم احياءا، وانتم قطاع طرق القوافل، وتقتلون وتغنمون وتغتصبون اموال الناس، ان قلبكم

مصنوع من حجر، اننا نرفض كل هذه التصرفات الجنونية، كيف لكم ان ترووا الها لنا وانتم تقومون بكل هذه الجرائم، انت تقول لي ان لا اسجد للنار! نحن نرى حب الخالق ونور الشمس في وهج النار. ان النور والنار

يجعلاننا نرى اشعة الحقيقة والحق، وان نعطي قلوبنا الى الخالق وينوره - اي ينور قلوبنا -، يساعدنا في ان نكون لطفاء مع بعضنا

ونستنير، كي يدوم الحب في قلوبنا الى الابد، ان ربنا هو آهورا مزدا) الذي انتم الان عرفتوه وسميتوه (الله اكبر)،

ولكننا لسنا مثلكم، نحن نطور الحب بين الناس (البشر)، نحن ننشر ونطور المحبة على الارض، الاف السنين نحن نطور ثقافتنا وعاداتنا، وفي نفس الوقت نحترم عادات وثقافات غيرنا، ولكنكم باسم (الله) تدمرون و تنهبون على

الارض، تقتلوننا وتقتلون غيرنا، وتأتون بالفقر والجوع، وباسم الاله تخلقون الرعب والفقر، هل ان هذه الاله يأمركم

بالقتل؟ وهل يأمركم بالتخريب و النهب؟ هل انتم تابعو الاله - الله -؟ تقومون باسمه بكل ما مضى من هذه التصرفات

المشينة او باسمه هربتم من الصحراء القاحلة وعن طريق غزواتكم ورؤوس سيوفكم تعطون درس محبة الله، نحن منذ

الاف السنين لنا ثقافتنا، قل لنا انتم عن طريق غزوكم واعتدائكم وقتلكم باسم (الله اكبر) ما الذي سوف تعلموننا اياه؟



ما الذي علمتموه للمسلمين كي هم بدورهم يعلموا غيرهم؟ ما الذي تعلمتموه انتم كي تأتوا الان غصبا تعلمون به غيركم؟ مع الاسف كل الاسف ... ان جيشنا الان قد هزم امام جيشكم، الان يجب على الناس - مواطنينا - ان يسجدوا لهذا الاله

الذي اتانا تحت سيوف العرب، اقترح عليك ان تجمع جيشك وترجعوا الى صحرائك، المكان الذي كنتم تعيشون فيه، المكان الذي لا يوجد في ثقافتهم الا الخوف من النار - نار جهنم - المكان الذي يحكمه القبائل ويأكلون (قمقموك)

- نوع من الحشرات يعيش في الصحراء -، انا لا اقبل ان يعيش جيشك في بلادنا الخيرة، والمخلوقات - العرب -

التي اتيت بهم لغرض القتل والنهب لا تقبل منهم ان يقوموا بهذه الاعمال باسم (الله)، انتهوا عن تصرفاتكم الاجرامية،

لان الناس هنا يقبلون الاعتذار ويحسنون الضيافة، الى أي مكان يذهبون يزرعون بذرة الصداقة، انا اطلب منك ان تبقوا

في الصحارى ولا تقتربوا من المدن الحضارية، لان معتقداتك مرهبة وهمجية. "يزدغور* الثالث"

..ترجمة نبز كوران من الفارسية الى الكوردية، ترجمة هاوري كمال من الكوردية الى العربية.

ملاحظة:


هذه الرسالة جواب يزدغرد* الثالث ملك الساسانيين لرسالة عمر ابن الخطاب خليفة المسلمين في المرحلة ما بعد غزوة القادسية وقبل معركة النهاوند، بالرغم من وجود مصطلحات غير لائقة في الرسالة لكن واجبنا الترجمة بدون حذف، ولا يصح لنا ان نحرف التاريخ، والرسالتان موجودتان في متحف لندن...

*ملاحظة: الاسم الصحيح بالفارسية (يزدگر) أو (يزدگرد) مع الدال، وليس يزدكرد (بالكاف) ولا يزدجرد (بالجيم) ولا يزدغور (بالغين)
.


sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عمربن الخطاب  لا يعرف التيمم Empty رد: عمربن الخطاب لا يعرف التيمم

مُساهمة من طرف sun الثلاثاء أغسطس 28, 2018 8:53 am



حقيقة تأريخية غامضة على أغلب المؤمنين

#الحقيقة_الغائبة زواج عمر بن الخطاب من أم كلثوم بنت علي "ع

✔️التأريخ يقول إن عمر بن الخطاب أسلم وهو أبن40 عامآ وتوفي عن عمر63سنة


✔️والإمام علي"صلوات الله عليه"أسلم وهو أبن 9سنوات وتزوج وعمره25سنة أي بعد 16 سنة من أسلامه


✔️أي إن عمر بن الخطاب حين زواج الإمام كان قد بلغ من العمر56سنة


طيب 63_7=56


✔️أي أن المتبقي من عمر أبن الخطاب 7سنوات


المولود الأول هو الإمام ✔️الحسن"بأبي وأمي"

المولود الثاني هو الإمام الحسين"فداه روحي"


المولود الثالث مولاتي زينب"بأبي وأمي"

✔️المولود الرابع سيدتي أم كلثوم"روحي فداها"

فلو طرحنا على أقل التقادير2_5=7

✔️فيثبت لنا إن عمر سيدتي أم كلثوم كان5سنوات

فمتى تزوجها عمر بن الخطاب ويقولون أنجبت له زيدآ وفاطمة

❌فهل تزوجها بعمر 3سنين تلك إذن قسمة ظيزآ


✔️إلا إن الصحيح إن عمر كان متزوج من أم كلثوم بنت أبي جرول

وليس من أم كلثوم أبنة علي"عليهما السلام"


انشروها فان أغلبية المسلمون لا يعلمون هذه الحقيقة. **
***

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عمربن الخطاب  لا يعرف التيمم Empty رد: عمربن الخطاب لا يعرف التيمم

مُساهمة من طرف خادم الحسين الخميس فبراير 13, 2020 4:41 pm

#669966]]سمع عمر بن الخطاب
شاب بالمدينة يقول .. يا أحكم الحاكمين احكم بيني وبين أمي
فقال له عمر : لماذا تشكو امك يا غلام على هذه الصورة ؟


قال : يا أمير المؤمنين إنها حملتني في بطنها تسعة أشهر
ثم ارضعتني حولين كاملين .. فلما كبرت طردتني
وزعمت أنها لا تعرفني



فاستدعى عمر المرأة .. ثم سألها عما يقول الغلام
فقالت : يا أمير المؤمنين
والذي احتجب بالنور .. إنني لا أعرف هذا الغلام
وأنا لا أزال بكرا لم أتزوج


فسألها عمر : هل لك شهود على ما تقولين ؟
فأجابت : نعم .. هؤلاء إخوتي


فاستدعاهم عمر فشهدوا عنده بأن الغلام كذاب
وأنه يريد أن يفضح أختهم في عشيرتها .. وأنها لم تتزوج
فقال عمر : إنطلقوا بهذا الغلام إلى السجن حتى نسأل


فأخذوا الغلام إلى السجن .. وفيما هم في الطريق إلى السجن لقاهم الامام علي .. فناداه الغلام
يا ابن عم رسول الله .. إني مظلوم
ثم قص عليه قصته


فقال علي : ردوه إلى عمر
فلما ردوه .. قال لهم عمر : لماذا رددتموه إلي ؟
فقالوا : إنك قلت .. لا تعصوا لعلي أمرا .. وقد أمرنا أن نرده


وألا نذهب به إلى السجن .. ثم جاء علي .. وقال لعمر :
لاقضين اليوم بقضاء يرضي رب العالمين


ثم أخذ يسأل المرأة : ألك شهود ؟ قالت : نعم


ثم تقدم الشهود فشهدوا بأن المرأة ليست أما للغلام
فقال علي : اشهد الله وأشهد من حضر من المسلمين
أني قد زوجت هذا الغﻻم من هذه الفتاة



بأربعمائة درهم .. أدفعها من مالي الخاص
وأعطى الدراهم للشاب .. وقال له والمرأة تسمع :
لا أراك إلا وبك أثر العرس


فقام الغلام للمرأة .. وأعطاها الدراهم .. وقال لها :
قومي معي إلى بيت الزوجية
فصاحت المرأة : النار .. النار .. يا ابن عم رسول الله
أتريد أن تزوجني من ولدي ؟ هذا والله ولدي
وقد زوجني أخي رجلا غريبا .. فولدت منه هذا الغلام
فلما كبر أمروني أن انتفي منه وأطرده


وفؤادي يحترق عليه .. ثم أخذت بيد ولدها وانطلقت



فصاح عمر بأعلى صوته ... وآعمراه .. لولا علي لهلك عمر
[/size]


خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عمربن الخطاب  لا يعرف التيمم Empty رد: عمربن الخطاب لا يعرف التيمم

مُساهمة من طرف خادم الحسين الأحد سبتمبر 13, 2020 11:09 pm

رد شبهات المولوية
٦ س  · 
#انحرافات_الصرخي
ان قول ما يسمي نفسه بالمرجع اوضح انه لا يفقه حتى الاحاديث النبويه و دلالة ذلك ما قاله في هذا الفديو واليكم ملخص حديثه وسنتطرق للجواب بعد ذلك ان شاء الله تعالى .
نص حديث #الصرخي.
(( أن أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعين قد بايعوا الرسول صلى الله عليه وسلم تحت الشجرة، وأن الله أخبر بأنه قد رضي عنهم وعلم ما في قلوبهم، فكيف يليق بالشيعة بعد هذا أن يكفروا بخبر الله تعالى، ويزعموا خلافه؟! فكأنهم يقولون: (أنت يا رب لا تعلم عنهم ما نعلم!)).
#الجواب
حتى يَتِمّ المُدَّعَى الذي تتحدث عنه بأن الله سبحانه راضٍ عن جميع المبايعين تحت الشجرة (في البيعة المسماة ببيعة الرضوان)، عليك أن تأتي بلفظٍ عام ذات دلالة مطابقية تامّة، لا تقبل التَخْصِيص مطْلقاً؛ وإلا كان قولك من التمسِّك بالعام في الشبهة المصداقية، وهو محل منعٍ عند الأصوليين، وإليك البيان:
     قوله تعالى: (لَّقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً)(الفتح:18)، دالٌّ على أنّ الله سبحانه راضٍ عن بيعة المؤمنين، ولم يقل سبحانه أنّه راضٍ عن جميع المبايعين، هكذا بشكلٍ مطلق، فإنّ من المبايعين تحت الشجرة كانوا منافقين، منهم رأس النفاق أُبي بن سلول.
     وقد تسأل: ما الدليل على وجود أُبي بن سلول في بيعة الرضوان؟!
 نقول: الدليل شهادة صاحب السيرة الحلبية(1) بوجوده في الحديبية، ثمّ شهادة مسلم في صحيحه(2)، وابن كثير في تفسيره (3)، على مبايعة كلّ من كان في الحديبية، وهي البيعة المسماة ببيعة الرضوان  عدى "الْجِدُّ بْنُ قَيْسٍ". 
  وعليه حتّى يكون الاستدلال بالآية الكريمة في المقام تاماً وصحيحاً، فينبغي إثبات كون المبايع هو من المؤمنين أَوّلاً، وممن حسنت خاتمته ثانياً، وإلا فالحكم لا يثبت موضوعه كما هو معلوم، وعليه يكون التمسّك بالآية الكريمة في المقام من نوع التمسّك بالعام في الشبهة المصداقية، وهو محلّ منعٍ عند الأصوليين. 
     ثمّ حتّى لو تنزلنا عن ذلك وقلنا: إنّ هذه الآية كشفت عن إيمان المُبايعِين، إلا أننا عند العودة إِلى نصوص الواقعة نفسها (وهي بيعة الرضوان) نجد أنّ المُبايعِين بايعوا على أن لا يفرِّوا، وفي بعضها أنهم بايعوا على الموت(4)، فهل وفى المبايعون بما بايعوا عليه؟! 
  النقل التأريخي يخبرنا غير ذلك.. ففي أوّل واقعة حصلت بعد هذه البيعة، وهي واقعة خيبر، نجد أنّ هؤلاء المبايعين قد فرّوا وعادوا إِلى الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) يجبّن بعضهم بعضاً، وهم عمر بن الخطاب ومن كان معه من الصحابة، وقبله أبو بكر وأصحابه(5)، حتّى تأذّى رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) من فعلهم المتكرر هذا، وقال تصريحاً هو أشبه بالتعريض بهم وبجبنهم: بأنّه سيعطي الراية غداً لرجلٍ كرارٍ غير فرّار، يحبّ الله ورسوله ويحبّه الله ورسوله، يفتح الله على يديه، وكان ذاك هو أمير المؤمنين علي ( عليه السلام)(6). 
     فهنا هل لعاقلٍ أن يقول بعد معرفته بشرائط هذه البيعة ومعاهدة القوم للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بالوفاء وعدم الفرار، ثمّ فرارهم الواقعي من المعركة أن يكون مراد الآية هكذا: أنّ الله علم ما في قلوب بعضهم من عدم الوفاء بالبيعة وأنّهم سيولّون الدبر، وهو مع ذاك أنزل السكينة على قلوبهم وأثابهم فتحاً قريباً؟! 
 إنّ هذا التفسير لا يمكن لعاقل أن يصدح به أبداً! 
 ومع ذلك، حتى لو تنزلنا أيضاً وقلنا: بأنّ الآية دلّت على شمول جميع المبايعين تحت الشجرة بالرضوان، إلا أنّه رضوانٌ مقيّدٌ حال البيعة لا مطلقاً، إذ لا يمكننا قبول القول باستمرار الرضوان عن الجميع حتّى مع حصول المعصية من بعضهم، وفرارهم من الزحف وامتعاض النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من هذا الفرار المتكرّر، وقد قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: {وَمَنْ يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلا مُتَحَرِّفاً لِقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزاً إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاءَ بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ} (الأنفال: 16).
وممّا يَخْرُم الاستدلال بهذه الآية على أن الله راضٍ عن جميع المبايعين فيها إِذا علمنا بأنّ قاتِلَ عمار أبو الغادية، هو ممن حضر بيعة الرضوان أيضاً(7)، وقد ورد في حديث يُصحِّحه الحاكم والذهبي والهيثمي والألباني وغيرهم عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أنّه قال: (قاتل عمار وسالبه في النار)، وعليه لا يمكن القول بأنّ أصحاب بيعة الرضوان قد رضي الله عليهم جميعاً، بينما الحديث الصحيح الصريح الذي يرويه أَهل السنّة ويصححونه أنفسهم يقول بدخول بعضهم للنار!
     وقد وجدنا من أهل السنة من يرد على من يقول: إن الله   تعالى رضي عن الجميع في هذه البيعة حتى الذين ورد بدخولهم النار.
  قال ابن حزم في "الفصل في الملل": (وعمار رضي الله عنه قتله أبو الغادية يسار ابن سبع السلمي شهد بيعة الرضوان، فهو من شهد الله له بأنه علم ما في قلبه وأنزل السكينة عليه ورضي عنه، فأبو الغادية رضي الله عنه متأول مجتهد مخطئ فيه، باغ عليه مأجور أجراً واحداً)(Cool.
     فردّ عليه الشيخ الألباني في "السلسة الصحيحة" قائلاً: (وأبو الغادية هو الجهني وهو صحابي كما أثبت ذلك جمع، وقد قال الحافظ في آخر ترجمته من الإصابة بعد أن ساق الحديث، وجزم ابن معين بأنّه قاتل عمار: والظنّ بالصحابة في تلك الحروب، أنّه كانوا فيها متأولين، وللمجتهد المخطىء أجر، وإذا ثبت هذا في حقّ آحاد الناس، فثبوته للصحابة بالطريق الأولى. 
     وأقول: هذا حقّ، لكن تطبيقه على كل فرد من أفرادهم مشكل؛ لأنّه يلزم تناقض القاعدة المذكورة بمثل حديث الترجمة، إذ لا يمكن القول بأنّ أبا غادية القاتل لعمار مأجور؛ لأنّه قتله مجتهداً، ورسول الله (صلى الله عليه وسلم ) يقول: قاتل عمار في النار! فالصواب أن يقال: إنّ القاعدة صحيحة إِلا ما دلّ الدليل القاطع على خلافها فيستثنى ذلك منها كما هو الشأن هنا، وهذا خير من ضرب الحديث الصحيح بها. والله أعلم)(9).
     هذا فضلاً عن أمرٍ آخر لا أظنّ من السائل في هذا الامر يوافقنا عليه، وهو أن أحد قتلة عثمان بن عفان هو من أهل بيعة الرضوان، وهو الصحابي "عبد الرحمن بن عديس البلوي"، قال ابن عبد البر في (الاستيعاب) في ترجمته: (شهد الحديبية ممن بايع تحت الشجرة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، هو كان الأمير على الجيش القادمين من مصر إلى المدينة الذين حاصروا عثمان وقتلوه)(10).
فهل يقبل الصرخي أن يكون قاتل الخليفة عثمان بن عفان مرضياً عنه وأنه مأجورٌ ومثابٌ على كل افعاله
واليك رواية بسيطة
  فقد روى البخاري في صحيحه، قال: حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ، حَدَّثَنَا أَبُو عَوَانَةَ، حَدَّثَنَا عُثْمَانُ هُوَ ابْنُ مَوْهَبٍ، قَالَ: جَاءَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ مِصْرَ حَجَّ البَيْتَ، فَرَأَى قَوْمًا جُلُوسًا، فَقَالَ: مَنْ هَؤُلاَءِ القَوْمُ؟ فَقَالُوا هَؤُلاَءِ قُرَيْشٌ، قَالَ: فَمَنِ الشَّيْخُ فِيهِمْ؟ قَالُوا: عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ، قَالَ: يَا ابْنَ عُمَرَ، إِنِّي سَائِلُكَ عَنْ شَيْءٍ فَحَدِّثْنِي، هَلْ تَعْلَمُ أَنَّ عُثْمَانَ فَرَّ يَوْمَ أُحُدٍ؟ قَالَ: نَعَمْ، قَالَ: تَعْلَمُ أَنَّهُ تَغَيَّبَ عَنْ بَدْرٍ وَلَمْ يَشْهَدْ؟ قَالَ: نَعَمْ، قَالَ: تَعْلَمُ أَنَّهُ تَغَيَّبَ عَنْ بَيْعَةِ الرِّضْوَانِ فَلَمْ يَشْهَدْهَا؟ قَالَ: نَعَمْ، قَالَ: اللَّهُ أَكْبَرُ، قَالَ: ابْنُ عُمَرَ: تَعَالَ أُبَيِّنْ لَكَ، أَمَّا فِرَارُهُ يَوْمَ أُحُدٍ، فَأَشْهَدُ أَنَّ اللَّهَ عَفَا عَنْهُ وَغَفَرَ لَهُ، وَأَمَّا تَغَيُّبُهُ عَنْ بَدْرٍ فَإِنَّهُ كَانَتْ تَحْتَهُ بِنْتُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَكَانَتْ مَرِيضَةً، فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «إِنَّ لَكَ أَجْرَ رَجُلٍ مِمَّنْ شَهِدَ بَدْرًا، وَسَهْمَهُ» وَأَمَّا تَغَيُّبُهُ عَنْ بَيْعَةِ الرِّضْوَانِ، فَلَوْ كَانَ أَحَدٌ أَعَزَّ بِبَطْنِ مَكَّةَ مِنْ عُثْمَانَ لَبَعَثَهُ مَكَانَهُ، فَبَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عُثْمَانَ وَكَانَتْ بَيْعَةُ الرِّضْوَانِ بَعْدَ مَا ذَهَبَ عُثْمَانُ إِلَى مَكَّةَ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِيَدِهِ اليُمْنَى: «هَذِهِ يَدُ عُثْمَانَ». فَضَرَبَ بِهَا عَلَى يَدِهِ، فَقَالَ: «هَذِهِ لِعُثْمَانَ» فَقَالَ لَهُ ابْنُ عُمَرَ اذْهَبْ بِهَا الآنَ مَعَك(11).
.
والان يا مُدعيّ المرجعية وتقول انك الاوحد هذا كلام من تتودد لهم وبهذا تكون قد فزت بالنار لانك حرفت الكلام عن موضعه .
والحمد لله رب العالمين ولا تنسوني  و والدي من صالح الدعاء
...................................................د
المصادر والاسانيد التي اخترناها لهذا الفديو 
1 السيرة الحلبية لعلي بن برهان الدين الحلبي، ط:دار الكتب العلمية، الطبعة الثانية 1327هـ، ج2، ص23.
(2)- صحيح مسلم لمسلم النيسابوري،  ط: دار إحياء التراث العربي، تحقيق محمد فؤاد عبد الباقي، ج3، ص1483، حديث1856.
(3)- تفسير القرآن العظيم لابن كثير، ط:دار طيبة، الطبعة الثانية1999، تحقيق سامي سلامة، ج7، ص332.
(4)- (انظر: فتح الباري 6: 82، 7: 345، وتفسير الطبري 26: 1114).
(5)- (انظر: المستدرك على الصحيحين3 للحاكم النيسابوري، ط:دار الكتب العلمية، تحقيق: مصطفى عبد القادر عطا، ج3، ص40، وقد وافق الذهبي الحاكم على تصحيحه لهذه الروايات).
(6)- المصدر السابق.
(7)- ( راجع الفصل في الملل والأهواء والنحل لابن حزم، ط:مكتبة الخانجي، ج4، ص125، ومنهاج السنة النبوية لابن تيمية، ط: جامعة محمد بن سعود، الطبعة الأولى 1986، تحقيق: محمد رشاد سالم، ج6، ص205، وسلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني، ط: مكتبة المعارف، ج5، ص18).
(Cool- الفصل في الملل والأهواء والنحل لابن حزم، ط:مكتبة الخانجي، ج4، ص125.
(9)- وسلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني، ط: مكتبة المعارف، ج5، ص19.
(10)- الاستيعاب في معرفة الأصحاب لابن عبد البر، ط:دار الجيل، الطبعة الأولى1992، تحقيق علي محمد البجاوي، ج2، ص840.
(11)-  صحيح البخاري لمحمد البخاري، ط: دار طوق النجاة، الطبعة الأولى 1422هـ، تحقيق: محمد زهير بن ناصر الناصر، ج5، ص15، حديث 3698

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عمربن الخطاب  لا يعرف التيمم Empty رد: عمربن الخطاب لا يعرف التيمم

مُساهمة من طرف خادم الحسين السبت أبريل 10, 2021 7:10 pm


خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى