منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وفاة ابو طالب عم النبي محمد ( ص )

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

وفاة  ابو  طالب  عم النبي  محمد  (  ص  ) Empty وفاة ابو طالب عم النبي محمد ( ص )

مُساهمة من طرف sun الثلاثاء يوليو 16, 2013 4:41 am





وفاة  ابو  طالب  عم النبي  محمد  (  ص  ) 998336_483859101704988_157672040_n

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وفاة  ابو  طالب  عم النبي  محمد  (  ص  ) Empty رد: وفاة ابو طالب عم النبي محمد ( ص )

مُساهمة من طرف المهدي عجعوج ابو الجحور الثلاثاء يوليو 16, 2013 8:27 am





هههههههههههههه وانت الصادق وفات ابو طالب الكافر مرضعة النبي صلى الله عليه وسلم

اولا : مرضعة النبي هو الشاذ ابو طالب كما هو في كتب الرافــضــة فرسول الله صلى الله عليه وسلم يرضع من عمه ابي طالب ( ولكن كيف  Laughing !!!)


لقد ظهرت لابي طالب ثديين كثديي المرأه  affraid فخرج منها الحليب فالقمها لرسول الله فرضع منها رسول الله عندما كان طفلا (( فتخيلوا لو ان قائل هذا الكلام سني ماذا تقول الشيعه؟؟))


**الكافي للكليني (329 هـ) الجزء1 صفحة448 باب مولد النبي (صلى الله عليه وآله) ووفاته

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-1/14.htm#03

27 - محمد بن يحيى عن سعد بن عبد الله عن إبراهيم بن محمد الثقفي عن علي بن المعلى عن أخيه محمد عن درست بن أبي منصور عن علي بن أبي حمزة عن أبي بصير عن أبي عبد الله ع قال : لما ولد النبي صلى الله عليه وآله مكث أياما ليس له لبن فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها




***مناقب آل أبي طالب لابن شهر آشوب (588 هـ) الجزء1 صفحة31

www.yasoob.com/books/htm1/m013/12/no1201.html

كافي الكليني الصادق (ع) : لما ولد النبي صلى الله عليه وآله مكث أياما ليس له لبن فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبو طالب على حليمة فدفعه إليها .



***بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء15 صفحة340 باب 4 منشأه ورضاعه وما ظهر من إعجازه

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar15/a34.html#t4

11 - الكافي: محمد بن يحيى عن سعد بن عبد الله عن إبراهيم بن محمد الثقفي عن علي بن المعلى عن أخيه محمد عن درست بن أبي منصور عن علي بن أبي حمزة عن أبي بصير عن أبي عبد الله ع قال: لما ولد النبي صلى الله عليه وآله مكث أياما" ليس له لبن فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه فأنزل الله فيه لبنا "فرضع منه أياما" حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها


*********** احمد العاملي يعترف بان ابو طالب ارضع الرسول



https://www.youtube.com/watch?v=ZGMSqlMDeFQ





****************************************************************



ثانيا : ابو طالب مات كافر كما بين ذلك القران الكريم وايضا علماء الرافــــضـــــة

روى كثير من المحدثين أن قوله تعالى:{ مَا كَانَ لِلنَّبِىّ وَالَّذِينَ ءَامَنُوا أَن يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُوْلىِ قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَـبُ الْجَحِيم وَ مَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَهِيم لأَبِيهِ إِلاَّ عَن مَّوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبِيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لّلّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ} [ التوبة: 113-114]، نزلت في أبي طالب لأن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم استغفر له بعد موته .

وري أن قوله تعالى:{
إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ} نزلت في أبي طالب .



تفسير القمي : علي بن إبراهيم في تفسيره قوله تعالى: { إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ} [ القصص:56 ] ، قال: نزلت في أبي طالب فإن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يقول: يا عم قل لا إله إلا الله أنفعك بها يوم القيامة ، فيقول يابن أخي أنا أعلم بنفسي فلما مات شهد العباس بن عبد المطلب عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه تكلم بها عند الموت ، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : أما أنا فلم أسمعها منه وأرجوا انفعه يوم القيامة .. تفسير القمي (( 2 / 142 )) , (( القصص ص: 56 )) والبرهان (( 3 / 230 )) .

وقال فضل الله الراوندي (الشيعي) في كتابه " نوادر الراوندي " (ص10): ( قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أهون أهل النار عذاباً عمي أخرجه من أصل الجحيم حتى أبلغ به الضحضاح عليه نعلان من نار يغلى منهما دماغه ).

وقال المجلسي نقلاً عن ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة: اختلف الناس في إسلام أبي طالب فقال الإمامية والزيدية: ما مات إلا مسلماً وقال بعض شيوخنا المعتزلة بذلك منهم : الشيخ أبو القاسم البلخي وأبو جعفر الإسكافي وغيرهما، وقال أكثر الناس من أهل الحديث والعامة ومن شيوخنا البصريين وغيرهم: مات على دين قومه ويرون في ذلك حديثاً مشهوراً : إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال عند موته: قل يا عم كلمة أشهد لك بها غداً عند الله تعالى، فقال: لولا أن تقول العرب أن أبا طالب جزع عند الموت لأقررت بها عينك، وروي إنه قال: أنا على دين الأشياخ ! وقيل: إنه قال: أنا على دين عبد المطلب وقيل غير ذلك .


ورروا عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: إن الله قد وعدني بتخفيف عذابه لما صنع في حقي وإنه في ضحضاح من نار . ورووا عنه أيضاً إنه قيل له: لو استغفرت لأبيك وأمك فقال: لو استغفرت لهما لاستغفرت لأبي طالب فإنه صنع إليّ مالم يصنعا ،و أن عبد الله وآمنة وأبا طالب في حجرة من حجرات جهنم . البحار (( 35 / 155 )) .



المهدي عجعوج ابو الجحور
المهدي عجعوج ابو الجحور

ذكر تاريخ التسجيل : 19/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وفاة  ابو  طالب  عم النبي  محمد  (  ص  ) Empty رد: وفاة ابو طالب عم النبي محمد ( ص )

مُساهمة من طرف sun الخميس مارس 11, 2021 1:39 pm




في السادس والعشرين من شهر رجب من السنة العاشرة للبعثة -على رواية-، توفّي بطلُ الإسلام المؤمن الموحّد عمّ النبيّ(صلّى الله عليه وآله) أبو طالب(رضوان الله عليه)، مؤمن قريش وحامي النبيّ وكافله بعد أبيه.
إسمه عبد مناف بن عبد المطّلب بن هاشم، وكنيتُه أبو طالب، وُلد قبل مولد النبيّ(صلّى الله عليه وآله) بخمسٍ وثلاثين سنة، وكان سيّد البطحاء وشيخ قريش ورئيس مكّة، تزوّج من فاطمة بنت أسد، وهو أوّل هاشميّ يتزوّج بهاشميّة، فولدت له أكبر أبنائه من الذكور: طالب (وبه يُكنّى)، وعقيل، وجعفر، وعلي، ومن الإناث: أمّ هاني واسمها (فاخته)، وجُمانة.
لمّا بُعث النبيّ محمّد(صلّى الله عليه وآله) إلى البشريّة مبشّراً ومنذراً، صدّقه أبو طالب وآمن بما جاء به من عند الله، ولكنّه لم يُظهر إيمانه تمام الإظهار، بل كتمه ليتمكّن من القيام بنصرة رسول الله(صلّى الله عليه وآله) ومَن أسلَمَ معه.
قال الشيخ المفيد(قُدّس سرّه): «اتّفقت الإماميّة على أنّ آباء رسول الله(صلّى الله عليه وآله) من لدن آدم إلى عبد الله بن عبد المطّلب مؤمنون باللّه عزّ وجل موحّدون له. وأجمعوا على أنّ عمّه أبا طالب (رحمه الله) مات مؤمناً، وأنّ آمنة بنت وهب كانت على التوحيد، وأنّها تُحشر في جملة المؤمنين».
وقال الشيخ الصدوق(قُدّس سرّه): «اعتقادنا في آباء النبيّ أنّهم مسلمون من آدم إلى أبيه عبد الله، وأنّ أبا طالب كان مسلماً، وأُمّه آمنة بنت وهب كانت مسلمة».
قال أبو بصير ليث المرادي: «قلت لأبي جعفر(عليه السلام): سيّدي، إنّ الناس يقولون: إنّ أبا طالب في ضحضاحٍ من نارٍ يغلي منه دماغه! فقال(عليه السلام): كذبوا والله، إنّ إيمان أبي طالب لو وُضِع في كفّة ميزان وإيمان هذا الخلق في كفّة لرجح إيمانُ أبي طالب على إيمانهم. ثمّ قال: كان والله أميرُ المؤمنين يأمر أن يحجّ عن أبي النبي وأُمّه(صلّى الله عليه وآله) وعن أبي طالب في حياته، ولقد أوصى في وصيّته بالحجّ عنهم بعد مماته».
وقال الإمام الصادق(عليه السلام): «نزل جبرئيل(عليه السلام) على النبيّ(صلّى الله عليه وآله) فقال: يا محمّد، إنّ ربّك يُقرئك السلام ويقول: إنّي قد حرّمت النار على صلبٍ أنزلك، وبطنٍ حملك، وحجرٍ كفلك، فالصلب صلب أبيك عبد الله بن عبد المطّلب، والبطن الذي حملك فآمنة بنت وهب، وأمّا حجرٌ كفَلَك فحجرُ أبي طالب».
ولمّا قُبض(رحمه الله) أتى أمير المؤمنين(عليه السلام) رسول الله(صلّى الله عليه وآله)، فآذنه بموته، فتوجّع لذلك النبيّ(صلّى الله عليه وآله) وقال: امضِ يا علي، فتولّ غسله وتكفينه وتحنيطه، فإذا رفعته على سريره فأعلمني. ففعل أميرُ المؤمنين(عليه السلام) ذلك، فلمّا رفعه على السرير اعترضه النبيّ(صلّى الله عليه وآله) فرقّ له وقال: (وصلتك رحماً، وجزيت خيراً، فلقد ربّيتَ وكفلتَ صغيراً، وآزرتَ ونصرتَ كبيراً).
ثمّ أقبل على الناس فقال: (أما والله، لأشفعنّ لعمّي شفاعةً يعجب منها أهلُ الثقلين).


https://alkafeel.net/news/index?id=12635





sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وفاة  ابو  طالب  عم النبي  محمد  (  ص  ) Empty رد: وفاة ابو طالب عم النبي محمد ( ص )

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الجمعة أغسطس 20, 2021 1:19 pm


*( أبو طالب موجودا في كربلاء )*
كيف؟؟ *( أن جميع شهداء أهل البيت في كربلاء وعددهم 28 شهيداً من بني هاشم هم من نسل رجل واحد فقط وهو أبو طالب عليه السلام ، وأبو طالب هو واحد من عشرة إخوه أولدهم عبدالمطلب وهم : *( أبوطالب ، عبدالله ، الحارث ، الحمزة ، العباس ، الزبير ، الحجل ، المقرم ، ضرار ، أبو لهب )* ، وللبعض من هؤلاء الأخوة التسعه أعمام النبي (صلى الله عليه واله وسلم ) عشرات الأبناء ومئات الأحفاد ، إلا أنه لم يشارك أحد من أبنائهم على الإطلاق مع الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء ، مضافٱ إليهم أختهم ( صفيه ) بنت عبدالمطلب عمة النبي وزوجة( العوآم أبن خويلد) أخو السيده خديجه وأم الزبير بن العوام والد الزبيريين والذي لم يشارك أيضا منهم فردٱ واحدٱ مع الحسين عليه السلام ٫ فهل الصدفة ساقت إلى ذلك أم هو التخطيط والحكمة الإلهيه أرادت أن يتفرد هذا البيت بكل المناقب ، فأي منقبة هذه التي نالها ( أبو طالب سلام الله عليه ).
فبهذا يكون مؤمن قريش ( أبو طالب ) وكأنه الحاضر الغائب يوم عاشوراء في كربلاء ، وبمعنى آخر أن كربلاء تجسدت في شخص واحد وهو شيخ البطحاء أبو طالب ، وأن أبا طالب قد مثّل كربلاء بأجمعها ، فأصبحت كربلاء منه وهو منها ، وهذه خصلة لم ينلها أحد غيره من بني هاشم .
كما أنه لا يخفى على البصير اللبيب أن أبا طالب هو من تكفل بتربية وحماية النبي (صلى الله عليه واله وسلم ) حتى إظهار دينه ، فيكون بذلك النسل المشارك في كربلاء قد حفظ الدين من الاندثار في كربلاء ، فيكون بذلك نال الحسنيين في حفظ الدين في بدايته وحين لثمه من قبل الطغاة والظالمين والمنحرفين يوم كربلاء ، فمن مثله وقد استشهد جميع أحفاده في أفضل معركة حصلت على وجه الأرض ، وشهداؤها أفضل الشهداء لم يسبقهم سابق لا قبلهم ولا بعدهم ، حينما وسمهم الإمام الحسين بهذا الوسام العالي والرفيع عندما قال : ( إني لا أعلم أصحاباً خيراً من أصحابي ولا أهل بيت أبر ولا أوصل من أهل بيتي ) .
ألم يقل النبي (صلى الله عليه واله وسلم ) : ( لو ولد أبو طالب الناس كلهم لولدهم شجعاناً )؟، للتو قد عرفنا معنى مقولة النبي هذه ، فأي ملحمة وشجاعة قدمها أحفاده في كربلاء ، فكأنه هو من أسسها وهندسها وأشرف عليها وأعد هؤلاء الفتية لمثل هذا اليوم ليحفظ الدين من طمس معالمه , كذلك قوله ( صلى الله عليه واله وسلم ) في عقيل : إني أحب عقيل حبين حبٱ له وحبٱ لحب أبي طالب إياه وأن ولده مقتول في نصرة الحسين ) .
فهذا الرجل الشامخ لا نسمع له ذكر في أيام عاشوراء ، والذي قدم كل ما يملك من مال وحماية وولد لله ثم للنبي الخاتم ، ولو من باب رد بعض الجميل له وعرفانا لما قدمه نصرة للدين ولصاحب الدين ولحافظ الدين ، فهذا المربي يستحق منا مراجعة أنفسنا وتخصيص بعض مجالسنا للخوض في سيرته العطرة ، الم يسمى النبي( صلى الله عليه واله وسلم ) العام الذي توفي فيه ابو طالب والسيده خديجة عام الحزن لما يكنه له من معزة .؟؟
فالمعروف أن أبا طالب قد أنجب أربعة أولاد من زوجته السيدة فاطمة بنت أسد هم : *( طالب ، عقيل ، جعفر ، علي )* والأول مات في حياة أبيه ولم يُعقب ، أما الثلاثة فمن نسلهم أمتد نسل أبو طالب ، وهذا النسل هو المقصود هنا وهو من شارك في معركة كربلاء ب(28 شهيداً ) كلهم من صلب أولاده الثلاثة
...


بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وفاة  ابو  طالب  عم النبي  محمد  (  ص  ) Empty رد: وفاة ابو طالب عم النبي محمد ( ص )

مُساهمة من طرف خادم الحسين السبت مايو 13, 2023 7:13 pm

مركز الرصد العقائدي
6 س ·
المحاصرون في شعب أبي طالب (ع)
#سؤال:
هل العبّاسُ بنُ عبدِ المُطّلبِ وعقيلٌ كانا مِن ضمنِ الذينَ تأثّروا بحصارِ مكّةَ في شعبِ أبي طالب؟
#الجوابُ:
يظهرُ منَ الأحداثِ التأريخيّةِ المشهورةِ والمعروفةِ بينَ الدارسينَ والباحثينَ أنّ العبّاسَ وعقيلاً كانا مِن ضمنِ المُحاصرينَ لورودِ نصٍّ تأريخيٍّ في المقامِ يُفهمُ منهُ ذلك، وإليكَ بعضاً مِن هذهِ النّصوص:
1- بعدَ فشلِ المفاوضاتِ ، فقد ظهرَ لأبي طالبٍ : أنَّ السّيلَ قد بلغَ الزّبى ، وأنّه على وشكِ الدخولِ في صراعٍ مكشوفٍ مع المُشركينَ ، فلا بدَّ منَ الحذرِ والاحتياطِ للأمر ؛ فجمعَ بني هاشم ، وبني المُطّلب ، ودعاهُم إلى منعِ الرّسول ، والقيامِ دونَه ، فأجابوهُ ، وقاموا معه ، باستثناءِ أبي لهبٍ لعنَه الله تعالى. [ينظر: كتابُ الصحيحِ مِن سيرةِ النبيّ الأعظم ( ص )، ج ٣، السيّدُ جعفرٌ مُرتضى العاملي، ص ٢٠٦].
2- منذُ اليومِ الأوّلِ لإعلانِ النبوّةِ والرّسالةِ والكتابِ وولايةِ العهدِ أعلنَ الهاشميّونَ بلسانِ عميدِهم عبدِ منافِ بنِ عبدِ المُطّلبِ المُكنّى بأبي طالبٍ أنَّ أيَّ اعتداءٍ على محمّدٍ هوَ اعتداءٌ على كلِّ الهاشميّينَ باستثناءِ أبي لهب ، وأنَّ الهاشميّين مُلتزمونَ بحمايةِ النبيّ ، وحمايةِ حقِّه بالدعوةِ إلى اللّه ، وأنَّ الهاشميّينَ لن يُمكّنوا أحداً منَ الوصولِ إلى محمّدٍ حتّى يوسّدوا في التراب، وأنَّ أيّ إيذاءٍ يلحقُ بمُحمّدٍ سيردُّ الهاشميّونَ فوراً بمثلِه. [ينظر: كتابُ المواجهةِ معَ رسولِ الله ( القصّةُ الكاملة )، أحمَد حُسين يعقوب، ص ١٢٣].
3- لمّا علمَ أبو طالبٍ بتصميمِ قريشٍ على تنفيذِ قراراتِ المُقاطعة ، تحرّكَ نحوَ بني هاشمٍ وبني عبدِ المُطّلب ، فحاولَ إقناعَهم بأحقيّةِ دعوةِ الرّسولِ وضرورةِ التفاني ووحدةِ الموقف ، فيما بينَهم . وفعلًا نجحَ أبو طالبٍ في هذهِ المُحاولة ، فانضمّوا إليه باستثناءِ أبي لهب ، ودخلوا معَه الحصارَ لمدّةِ سنتين ونصف ، وقيلَ ثلاثَ سنوات ، وقد تعرّضوا مِن جرّاءِ المُحاصرةِ إلى شتّى ألوانِ المُعاناة. [ينظر: كتابُ في رحابِ أهلِ البيت ( ع )، ج ٣٢، لجنةُ بحوثِ المجمعِ العالميّ لأهلِ البيت ( ع )، ص ٦٣].
فإذا عرفتَ ذلكَ، تعرفُ أنَّ استثناءَ أبي لهبٍ (لعنَه الله) مِن قائمةِ المُحاصرينَ في شعبِ أبي طالبٍ يُفهم منهُ أنّ العبّاسَ بنَ عبدِ المُطّلب وعقيلَ بنَ أبي طالبٍ كانا أيضاً منَ المُحاصرينَ، وإلّا لذكرَ أهلُ السيرِ والتاريخِ ذلك، كونهما شخصيّتينِ بارزتينِ ومعروفينِ في قريش.

ودمتُم سالِمين.

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى