منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

انواع الزواج عند الوهابية

+9
المدريدي
ابوعمر
سنية وافتخر
خطاب السنه
خادم الحسين
دكتور مهدي
قويه
محب الهدايه
بنت الرافدين
13 مشترك

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  - صفحة 2 Empty رد على خطاب السنة

مُساهمة من طرف المدريدي الإثنين نوفمبر 05, 2012 3:56 pm

انا اجيبك يا "خطاب السنة" بمعلوماتي المتواضعة
قبل الكلام بزمن الحديث و باسناد الحديث و شرط الحديث الصحيح عندنا موافقة كتاب الله و الا ضرب عرض الحائط اقول :
يقول لهما "حرمت عليكما"
(عليكما) تفيد التثنية يعني المشمول بها فقط الاثنان (راجع كتب اللغة العربية اذا عندك شك)
و لو كانت عامة لقال "عليكم" و يقول "حرمت" يعني التحريم مني لا شرعاو المعنى:
هنا تأتي بمعنى المنع لا التحريم شرعا و سبب المنع لحالة خاصة مرتبطة بوضع الامام في ذلك الوقت و شدة معاداة السلطة الحاكمة لهم و ذكر لبعض اصحابه :
حرمت عليكما المتعه من قبل ما دمتما تدخلان علي, وذلك لأني أخاف تؤخذا فتضربا وتشهرا فيقال هؤلاء أصحاب جعفر, وفي الرواية المذكورة يوضح نفس السبب حيث يقول الإمام (عليه السلام) قد حرمت عليكما المتعة من قبلي ما دمتما بالمدينة لأنكما تكثران الدخول علي وأخاف أن تؤخذ فيقال هؤلاء أصحاب جعفر.

فنلاحظ ان هذا التحريم (بمعنى المنع من الامام لشخصين فقط)
لاسباب امنبة

عمر بن الخطاب يقول بلسانه ان المتعة حلال و تحريمها بدعة من عنده :
"متعتان كانتا على عهد رسول الله وأنا احرمهما واعاقب عليهما" . ولم يقل أن رسول الله صلى الله عليه وآله حرمهما أو نسخهما ، بل نسب التحريم إلى نفسه ، وجعل العقاب عليهما منه لا من الله سبحانه

وهو يعلم أن حلال محمد حلال الى يوم القيامة ، وحرامه حرام إلى يوم القيامة ، والله سبحانه يقول في حق نبيه الكريم : ( ولو تقول علينا بعض الأقاويل * لأخذنا منه باليمين * ثم لقطعنا منهُ الوتين * فما منكم من أحد عنه حاجزين )

أن عقد المتعة كان مستعملاً في زمن الرسالة ، حتى عند أشراف الصحابة ورجالات قريش ، ونتجت منه الذراري والأولاد الأمجاد.
فهذا الراغب الأصفهاني ـ من عظماء علماء السنة ـ يحدثنا ـ وهو الثقة الثبت ـ في كتابه السابق الذكر ما نصه : أن عبدالله بن الزبير عير ابن عباس بتحليله المتعة ، فقال له ابن عباس : سل امّك كيف سطعت المجامر بينها وبين أبيك .
فسألها فقالت : والله ما ولدتك إلا بالمتعة
وأنت تعلم من هي ام عبدالله بن الزبير ، هي أسماء ذات النطاقين ، بنت أبي بكر الصديق ، اخت عائشة ام المؤمنين ، وزوجها الزبير من حواري رسول الله ، وقد تزوجها بالمتعة ، فما تقول بعد هذا أيها المكابر المجادل !!


ثم أن الراغب ذكر عقيب هذه الحكاية رواية اخرى فقال : سأل يحيى ابن أكثم شيخاً من أهل البصرة فقال له : بمن اقتديت في جواز المتعة ؟
فقال : بعمر بن الخطاب .
فقال له : كيف وعمر كان من أشد الناس فيها ؟!
قال : نعم ، صح الحديث عنه أنه صعد المنبر فقال : يا أيها الناس ، متعتان أحلهما الله ورسوله لكم وأنا احرمها عليكم واعاقب عليهما ، فقبلنا شهادته ولم نقبل تحريمه
وقريب منها ما ينقل عن عبدالله بن عمر

سؤال:
هل عمر اكثر غيرة على المسلمات من الله و رسوله ؟ ام ان عمر يصحح لله شرعه ؟

هل القبيح ما يقول عمر و الناس انه كذلك ام ما يقول الله ؟



2-اذا تشكك بحكم علي كرم الله وجهه فهل عندك احد افضل منه بعد رسول الله ؟
هل عندك احد ولدته امه بالكعبة و نال هذا الشرف العظيم و المكانه من الله ؟
هل عندك احد لم يسجد لصنم قط عمر امضى حياته يعبد الاصنام حسب قوله و كان هو يصنعها بنفسه من الطعام احيانا و كان يأكله اذا جاع و كان يشرب الخمر و يزني

قوله تعلى :
"وإذ ابتلى ابراهيم ربه بكلمت فأتمهن قال إني جاعلك للناسِ إماما قال ومن ذريتي قال لاينال عهدي الظالمين " البقرة 124

- يقول الله "اني جاعلك" يعني ان الامامة هي جعل من الله و لا تأتي بالشورى و انما الله يمن بها على من يختار
2_الامامة محصورة بذرية النبي ابراهيم
3- شرط من غير الظالمين و بأختيار الله
4-ان النبي ابراهيم سأل الامامة بعد النبوة مما يدل على ان الامامة هي اعلى من النبوة و تعني السيادة على الناس (و ان النبي محمد امام )
5- من يقول ان الامامة تعني الاسوة :الا يعتبر النبي ابراهيم اسوة و هو نبي ؟ مما يدل ان الامامة هي اكبر من الاسوة و ان من اختاره الله لرسالته هو بالتأكيد اسوة و طلب شيئ اكبر منها
6- الامام علي هو نفس رسول الله بقول الرسول و الدليل اية المباهلة "و انفسنا و انفسكم" اخرج النبي علي بن ابي طالب عنه , و قول الرسول "انا و علي من شجرة واحدة و سائر الناس من شجر شتى" و قوله "انا مدينة العلم و علي بابها"
7- من غير الظالمين:
قول الله تعالى "انما المشركون نجس" و( عمر بن الخطاب و ابو بكر و عثمان) و غيره كان نجس في زمن من حياته و هو ظالم لنفسه و ان تاب الله عليه يبقى ظلم و السؤال:
كيف يكون الشخص بمنزلة الامام الاعلى من النبوة و هو نجس في زمن ما من حياته
فالنبوة التي هي اقل من الامامة لم تعطى قط لمشرك من ادم الى محمد
و كيف يكون من منزلته اعلى من النبوة (عدا النبي محمد لانه هو الامام في حياته ) كان نجس و شارب خمر و زاني

المدريدي

ذكر تاريخ التسجيل : 05/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  - صفحة 2 Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف أبوعمر الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 9:02 am

كلام غير مشتت و منطقي ..
الدليل من القرآن على التحليل ..
ومن السنه حديث صحيح الأسناد يحلل المتعه ..
وهل اعاد علي رضي الله عنه تحليل المتعه في عهده ..؟!
..........اقول كم مره تمتعت في حياتك ...؟!

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  - صفحة 2 Empty 5فففففففففففففففففف

مُساهمة من طرف عبدالرحمن السوداني الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 10:42 am

بنت الرافدين كتب:

السلام عليكم



الى كل من يعير الشيعة بزواج المتعة وهو زواج شرعي منصوص عليه في القران الكريم



هذه انواع الزيجات الغير شرعية لدى الوهابية لعنهم الله


انواع الزواج في مذهب ال سلول الوهابية انظر الى
انواع الزواج عندهم فهي كالاتي
...
المصواب
نكاح عادي مع عقد ونفقة وشهود عيان ،، ويصلح لمن وصل سن البلوغ وصار يتلفت يمنه ويسره.

المسيار
نكاح تتنازل فيه الزوجة عن كل شي حتى النفقة ولا يلزم الزوج أداءها إن طلبت الزوجة ذلك
(هذا الزواج يساعد من لم تتزوج مبكرا للحصول على زوج) .

المصياف
نكاح يعقد في بداية اجازة الصيف دون تحديد وقت للطلاق طبعا وينتهي هذا الزواج بالطلاق
عند انتهاء الاجازة تقريبا . ويصلح هذا النوع لمن هو ميسور الحال اومن
يسافر كثيرا للعمل التجاري.


المسفار:
نكاح تم اقتراحه مؤخرا لتتمكن المبتعثات من الحصول على محرم خلال فترة
الدراسة في الخارج.
يستفيد من هذا الزواج المبتعثات وطالبوا الزواج والتمتع بالسفر بالخارج .


المطيار:
نكاح للطيارين والمضيفين من المضيفات خلال تكرر الرحلات الطويلة ،،
ويستفيد من هذا النكاح المشتغلون بالطيران ممن تمنعهم ظروفهم من نكاح المصواب .


المصياع:
نكاح يتم بين اهل السياحة المتكررة والوناسة ومحترفات الزواج في بعض
الدول لتلافي الوقوع بالحرام بالزواج الصوري ،، المستفيد اهل السفر والوناسة .


المحجاج:
زواج بين طالبة لأداء فريضة الحج ورجل يرغب في قضاء الحج فتدفع الزوجة
تكاليف الحج ليكون لها محرما، وهو زواج مع وقف التنفيذ لكون الزواج وقت الحج ،،
(يستفيد من هذا الزواج من لم يقض حجة الفرض من نساء ورجال).


المسياق:
نكاح يصلح للمعلمات اللاتي يدرسن في مناطق بعيدة ويحتجن محرما لركوب الأتوبيس
فيتم الزواج بالسائق ،، او بين المدرسات وسائقو أتوبيسات النقل ،،الى حد
أربعة زوجات لكل سائق .


المهراب :
زواج يتم بالخطيفة ،، ويكثر بين اهل الشام وعند من لا يشترط الولي في عقد الزواج ،،
وهذا النوع من النكاح يصلح لمن هو طايح حظه ولم يجد زوجة ...
وكذلك من لم يقبل به كزوج في بلده .



المقراض:
هو الزواج من بنات لديهم PDO للاستفادة من قرض البنك العقاري .؟

هذه انواع الزواج عندهم الا المتعة الشرعية التي حرمها الخلفية الاول
فهم يحرمون اسمها ((المتعة) فقط ويفعلون كل هذه البدع التي لن يذكرها الاسلام ولن يفعلها المسلمون في صدر الاسلام ولا في زمان الخلفاء هذه سنة الوهابية


اعتقد انك لن تطلع على انواع الزاوج المبتدعة في مذهب الوهابية
اليك بعض الادلة ........
الكلباني مجدداً: زواج المسفار مباح وحديث القينة والرصاص كاذب
الكلباني مجدداً: زواج المسفار مباح وحديث القينة والرصاص كاذب

انتشار زواج المصياف في السعودية بين سيدات ورجال الأعمال
انتشار زواج المصياف في السعودية بين سيدات ورجال الأعمال

«زواج النهار»... ينضم لقائمة الزيجات في السعودية
جريدة الراي - الأخيرة - «زواج النهار»... ينضم لقائمة الزيجات في السعودية - - 10/07/2011


اما عن المتعة الشرعية التي فعلها المسلمون وهي ثابتة بالكتاب والسنة وقد نهى عنها عمر فقط
اليك شروطها
شروط المعتبرة في زواج المتعة وأنها كالدائم

قبل أن نشير إلى مشروعية الزواج المؤقت الثابت بنص القرآن الكريم والسّنة النبوية المتفق عليها ، نذكر بعض الشروط المعتبرة في زواج المتعة وأنها كالدائم باختصار :
(1) الإيجاب والقبول باللفظ الدال على إنشاء المعنى المقصود والرضا به .
(2) القصد لمضمون المعنى وهو : متعت أو أنكحت أو زوجت .
(3) أن يكون الإيجاب والقبول باللغة العربية مع الإمكان .
(4) أن يكون الإيجاب من طرف الزوجة والقبول من طرف الزوج مع تقدم الإيجاب على القبول .
(5) ذكر المهر في العقد المتفق عليه بين الطرفين .

(6) ذكر الأجل المتفق عليه بين الطرفين في العقد طال أو قصر .

(7) ألا تكون المرأة مما يحرم نكاحها سواء الدائم أو المنقطع .

(Cool تجب العدة فيها بعد انقضاء المدة (1) وعدتها حيضتان إن كانت تحيض وإن كانت في سن من تحيض ولا تحيض فعدتها خمسة وأربعون يوماً وإن كانت حاملاً فعدتها أبعد الأجلين وأما عدتها من وفاة الزوج فأربعة أشهر وعشرة أيام إن لم تكن حاملاً وإلاّ فبأبعد الأجلين كالزواج الدائم .

(9) لا يجوز الجمع بين الأختين في نكاح المتعة كالدائم بلا فرق (2) .

(10) الأطفال الذين يولدون من الزواج المؤقت لا يختلفون في شيء من الحقوق عن الأطفال المتولدين من الزواج الدائم ، إلى غير ذلك من الشروط التي تشترط في الزواج الدائم فهي معتبرة في الزواج المؤقت
ولايوجد فتوى تبيح زواج الرضيعية كما ادعيت لكن شيوخ الوهابية امثال العرور المليوط به (وعندي الدليل) وابو منتصر البلوشي وغيرة من خدام الصهيونية العالمية هم من يكذب على علماء الشعية
ولي عودة اخرى لأكمل لك وأناقش معك بعد ان تجيب




عبدالرحمن السوداني

ذكر تاريخ التسجيل : 06/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  - صفحة 2 Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف عبدالرحمن السوداني الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 10:43 am

ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

عبدالرحمن السوداني

ذكر تاريخ التسجيل : 06/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  - صفحة 2 Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف عبدالرحمن السوداني الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 10:44 am

غغغغغغغغغغ

عبدالرحمن السوداني

ذكر تاريخ التسجيل : 06/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  - صفحة 2 Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف أبوعمر الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 11:35 am

الله يشفيك ي هـ السوداني

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  - صفحة 2 Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف sun الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 4:31 pm




انواع  الزواج  عند الوهابية  - صفحة 2 0338



واحد من انواع الزواج في السعودية

زواج المبتعث



اقرأ


http://wahat.sahara.com/showthread.php?t=32793

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  - صفحة 2 Empty لأجل حوار بناء و مفيد

مُساهمة من طرف المدريدي الأربعاء نوفمبر 07, 2012 12:23 am

اخواني الاعزاء



المفترض : :
ان الهدف من الحوار هو لتقريب وجهات النظر و لتفويت الفرصة على من يريد تفريق المسلمين و بعرض المسلمين مشاكلهم و
مناقشتها بالاسس العلمية المعروفة و الهدف هو نشر الحقائق بالبراهين و زيادة الاخوة و الترابط بين المسلمين و تقبل الاخر


ليس الهدف: :
ان يغير طرف الاخر او يكفر ه او يظهره انه ادنى منه او يسخر منه او الغاء الاخر او انه على خطا



ما يحدث هنا في الواقع : :
كل من يريد يرمي الاخر بدون برهان , عندما احد الاطراف يصل لطريق مسدود يلجأ للشتم و السب و الاستهزاء , الطرح للسؤال او الردود او المداخلات ليست بالطريقة الصحيحة او المقبولة للحوار العلمي و غالبا ما تكون بصيغة (1- الاستهزاء 2- التكذيب 3-تحريف الكلم عن مواضعه 4- سخيفة بشكل لا تقبل اصلا للرد عليها لطرحها كلام ينافي اسس الموضوع قيد النقاش)




من اسس الحوار : :
1_علمائكم الافاضل من اهل السنة ليسوا بحجة علينا لاننا عندنا علمائنا الذين نعتبرهم حجة علينا بعد استكمال شروط الموافقة للقران و صحيح السند من السنة بشرطنا كما انتم تعتبرون علماءكم حججكم و علمائنا ليسوا كذلك عليكم


2-اذا كان شيئ مثلا محرم بدليل من علمائكم فهو حجة عليكم انتم فأذا تريد مناقشته معنا فاطرح الموضوع بدليل من علمائنا الذين هم حجة علينا و بشروطنا

مثال اخر : اذا عندك مشكلة دولية مع احد الدول فهل تستطيع ان تذهب له و تقول ان القران يقول كذا و كذا ؟ طبعا لا
سيقول لك ان ميثاق الامم المتحدة و القوانين الدولية هي الحجة علينا و ليس القران

كذلك من اصول الحوار ان تطرح الموضوع مع الاشكال بدليل هو حجة علينا و ليس
بدليل هو حجة عليك و يكون الطرح ملم بكل جوانب القضية بالنسبة للطرف المطروح اليه الموضوع او التساؤول و يكون قد درسها من وجهة نظر الاخر


3- اذا تريد ان تطرح رأي علمائكم و اسنادكم فلا يمكن ان تطرح كحجة بل تطرح كتساؤول عن وجهة نظر او نقاش عن صحة سند (يحدد) ...الخ و بعد موافقة الطرف الاخر و خارج الموضوع و لا يشترط ان يجيب حسب شروطك




المطلوب ::
فالاخوان اذا كان هنالك من يريد الحوار بأي موضوع حوار بناء و ليس كلام بلا دليل و كلام بلا اسس ولا كلام استهزاء فليتفضل بالكلام او ليصمت ...



اخيرا
اذكر اننا اخوة سنة و شيعة و نعيش من الاف السنين جنبا الى جنب و متزوجين منهم و متزوجين منا و يعترف الواحد بالاخر و لم تحدث ابدا عداوة

ان من يريد العداوة هم من يختبئون تحت عباءة السنة و السنة براء منهم و يكفرون كل من يخالفهم و كل هدفهم تفرق امر المسلمين و خدمة العدو و هم فئة حديثة عهد مبتدعة مخالفة للسنة و الكتاب و لسنا بحاجة لاثبات اي شيئ لهم طالما انهم لا يعترفون بنا و يكفروننا و كل مخالف لهم و هذا يناقض مبدأ كل حوار بناء مفيد
اعتقد الكل يعرف من هم فلا حاجة لذكرهم

وفقنا الله و اياكم للخير و الصلاح

المدريدي

ذكر تاريخ التسجيل : 05/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  - صفحة 2 Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف خادم الحسين الجمعة نوفمبر 09, 2012 5:12 pm



انواع  الزواج  عند الوهابية  - صفحة 2 12802387103


بارك الله فيك يامدريد

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  - صفحة 2 Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف ابوعلي881 الإثنين نوفمبر 26, 2012 12:54 am

عجيب

ابوعلي881

ذكر تاريخ التسجيل : 26/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انواع  الزواج  عند الوهابية  - صفحة 2 Empty رد: انواع الزواج عند الوهابية

مُساهمة من طرف خادم الحسين الأربعاء ديسمبر 12, 2012 6:25 pm

جديد الوهابية: الجهاد بممارسة الجنس لإسقاط النظام السوري


هؤلاء الوهابية اكبر سفلة
http://www.alsaymar.org/all%20news/11122012akh2498.htm



انواع  الزواج  عند الوهابية  - صفحة 2 BLoN3

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى