منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تناقضات عائشة في عثمان

+2
خطاب السنه
دكتور مهدي
6 مشترك

اذهب الى الأسفل

تناقضات عائشة في عثمان Empty تناقضات عائشة في عثمان

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الإثنين يوليو 18, 2011 11:02 am

عجيب بكم يا اهل السنة انكم لاتنتقدون عائشة لموقفها السلبي اتجاة عثمان ولاتخذون عليها جملتها وكلماتها الشنيعة في حقة حتى رمتة بالكفر. ولكن تصوبون جام غضبكم على الشيعة وترمونهم بالكفر والضلال اذا نسبوا عثمان الى سو التدبير ولاجحاف. او نسبوة الى اتلاف بيت المال وسوء التصرف وهم ونحنو ننقل هذا الكلام من كتب اعلامكم وروى اكثر محدثيكم واكبر مؤرخيكم (ان عائشة كانت تؤلب الناس وتحرضهم على قتل عثمان.من رواتكم(المسعودي في كتابة اخبار الزمان ) (وسبطابن الجوزي في تذكرة الخواص /64) و(اعلام المؤرخين:مثل ابن جرير وابن عساكر وابن لاثير وغيرهم .ذكروا في احداث قتل عثمان ان عائشة كانت تحرض على قتلة بالجملة المشهورة عنها(اقتلو نعثلا فقد كفر) افلا تعقلون وهناك المزيد من المواضيع على اهل السنة سوف انشرها
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تناقضات عائشة في عثمان Empty رد: تناقضات عائشة في عثمان

مُساهمة من طرف خطاب السنه الإثنين يوليو 18, 2011 12:54 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

وكعادته حفظه الله الدكتور المهدي ياتي بالشبهات ونحن وبعون الله ومنته سوف نرد عليها ونلجم فمه

اخي الغالي: أنشر مابدا لك وسوف نكون لك بالمرصاد فالشبهه التي اتيت بها تقوم عليك وليس معك ؟؟


ماموقفكم من عثمان بن عفان رضي الله عنه ..؟ إن قلت لي انكمت تحبونه فأنت كاذب

وإنت قلت أنكم لا تحبونه فهو الصحيح .. إذن لماذا في موضوعك هذا ذكرت عثمان أتغار على عثمان وانت لا تحبه ...؟ تناقض غريب وجهل مريد لا ادري ماذا تريد أن تصل إليه في النهايه..؟

إنك تطعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم من حيث لا تدري حيث ان رسول الله صلى الله عليه وسلم زوج عثمان ابنتيه رقيه وام كلثوم فهل انت ومعمميك افضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟

هذه مقدمه فقط لتذكيرك بفرط جهلك وانك تعتمد في خطاك على الحقد الدفين على صحابه رسول الله صلى الله عليه وسلم

وللرد على شبهتك التي ذكرتها وتقول انها من كتبنا ..؟

أقول وبالله المستعان


شبهة الرافضة ان ام المؤمنين قالت ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر )


كما أن الرواية التي نحن بصددها (( اقتلوا نعثلاً فقد كفر )) ، فقد جاءت من طريق سيف بن عمر [2] ، قال يحيى بن معين : وابن أبي حاتم : ضعيف الحديث ، وقال النسائي : كذاب ، وقال ابن حبان : يروي الموضوعات عن الأثبات ، قال وقالوا : إنه كان يضع الحديث ، وقال الدارقطني : متروك[3] ، وقال ابن أبي حاتم : مرّة : متروك الحديث ، يشبه حديثه حديث الواقدي[4]، وقال أبوداود : ليس بشيء وقال ابن عدّي : عامّة حديثه منكر [5] .


فيه نصر بن مزاحم قال فيه العقيلـي » كان يذهب إلى التشيع وفي حـديثه اضطراب وخطأ كثـير« (الضعفاء للعقيلي (4/300) رقم (1899) وقال الذهـبي » رافضي جـلد، تركوه وقال أبو خيثمة: كان كذابـاً، وقـال أبو حاتم: واهي الحديث، متروك، وقال الدارقطني: ضعيف« (الميزان للذهبي 4/253) رقم (9046).) وقال الجوزجاني: كان نصر زائفاً عن الحق مائلاً، وقال صالح بن محمد: نصر بن مزاحم روى عن الضعفاء أحاديث مناكير، وقال الحافظ أبي الفتح محمد بن الحسين: نصر بن مزاحم غال في مذهبه « (تاريخ بغداد 13/283) وعلى ذلك فهذه الرواية لا يعول عليها ولا يلتفت إليها إضافة إلى مخالفتها للروايات الصحيحة الناقضة لها

وقد قلت لك عن نصر بن مزاحم في ردي السابق على موضوع عائشه وفرحتها بموت علي إرجع لها



ولا يغني في ذلك بأن هذا مما لا يخلو منه كتاب يشتمل على تلك الحوادث، فإن هذا كذب أيضا فهذا (تاريخ الإسلام ) للذهبي، و(البداية والنهاية ) إبن كثير، وطبقات ابن سعد كلها لم تذكر شيئا مما ادعاه عبد الحسين هذا بل لم تذكر إلا في الكتب التي تروي الغثّ والسمين والتي شأنها سياقة الروايات بالأسانيد أو بدونها أيضا، مثل ما أشار إليه هذا الموسوي في هامشه ذاك من العزو لتاريخ الطبري والكامل لابن الأثير، وهو حتى لم يذكر موضعه في الطبري فاكتفى بذكر موضعه من الكامل ومعلوم أن ابن الأثير في كامله يسوق تلك الحوادث دون إسناد ولا عزو ولا تقرير لصحته وثبوته، فلا يصح الاعتماد عليه لوحده عند من أراد التثبت والتصحيح. أما الطبري فقد ذكر ذلك في تاريخه (4/458-459) مع الأبيات المسطرة في هامش المراجعات، لكن من نظر في إسناد تلك الحادثة الوحيدة التي فيها الزعم بتأليب عائشة على عثمان علم بطلانها وعدم صحة الاعتماد عليها أبدا، إذ قال ابن جرير: ( كتب إلي علي ابن أحمد بن الحسن العجلي أن الحسين بن نصر العطار قال: حدثنا أبي نصر ابن مزاحم العطار..) وساق إسناده، وهؤلاء الثلاثة كلهم مجاهيل لا يعرفون وليس لهم ترجمة في كتب الجرح والتعديل ولا في كتب الطبقات ولا الحافظ، فكيف يمكن الوثوق بخبرهم هذا أو غيره؟ ثم في نهاية إسناده قال: ( عمّن أدرك من أهل العلم أن عائشة... ) وهذا مجهول العين أيضا فضلا عن الكلام اليسير في باقي رجال إسناده، والمهم أن القصة التي أشار إليها عبد الحسين في كتابه وذكرها بالتفصيل في الهامش لا تصح ولا تثبت فلا حجة فيها ولله الحمد، هذا المقام الأول.

والمقام الثاني:

إن المنقول عن عائشة رضي الله عنها يخالف ذلك ويبين أنها أنكرت قتله وذمّت من قتله ودعت على أخيها محمد وغيره لمشاركتهم في ذلك، كما قال شيخ الإسلام في ردّه على ابن المطهر الرافضي-انظر (مختصر المنهاج ) (ص246)، وانظر لما قلنا (الطبري ) (4/448، 449) - وأكثر من ذلك ذكر الطبري (4/386) قول مروان ابن الحكم لعائشة ( يا أم المؤمنين لو أقمت كان أجدر أن يراقبوا هذا الرجل، فقالت: أتريد أن يصنع بي كما صنع بأم حبيبة ثم لا أجد من يمنعني لا والله ولا أعيّر ولا أدري إلام يسلم أمر هؤلاء ) فهذا يبين استفاضة موقف عائشة المسالم من عثمان حتى كان أولياءه يعولون عليها في الدفاع عنه.

المقام الثالث:

إن تسمية عثمان بنعثل لم يُعرف إلا من ألسنة قتلة عثمان رضي الله عنه، وأول من سماه بها جبلة بن عمرو الساعدي كما في (تاريخ الطبري ) (4/365). وروى الطبري هناك أن جبلة هذا كان أول من اجترأ على عثمان بالمنطق السيئ، ثم ردد هذه الكلمة على عثمان بعد جبلة جهجاه الغفاري كما في الطبري (4/366-367) وبقيت هذه الكلمة بين الثوار عليه حتى كان آخر من خاطب بها عثمان رضي الله عنه هو محمد بن أبي بكر حين دخل عليه مع من قتل عثمان فخاطبه بها - (الطبري ) (4/393) - وفي كل هذه الأحيان منذ ابتداء إطلاق هذه الكلمة وحتى مقتله رضي الله عنه كانت عائشة في مكة تؤدي مناسك الحج مما يبين كذب من أدعى أن عائشة أطلقتها على عثمان.

المقام الرابع:

أن نسأل هذا الرافضي دكتور مهدي وأشياعه: منذ متى وانتم تغضبون لعثمان؟ وتعدون الطعن فيه مثلبة ومنقصة؟ ومن المعلوم أن عائشة وعثمان - رضي الله عنهما - عندكم سواء فنأنتم تبغضونهما كليهما، فما معنى كلام دكتور هنا هنا إلا الدجل ومحاولته إلقاء الفتنة بين أهل السنة، ولكن هيهات فهم يترضونهما كليهما ويعلمون الحق مما جرى بفضل توفيق الله، وعندهم قصارى ما يكون أن تعد مثل هذه المواقف من ذنوب الأفاضل الأكابر، وليس من شرط الفاضل أن لا يذنب أو لا يخطئ باجتهاد، ونحن لا ندعي العصمة في عثمان ولا في عائشة ولا في أحد إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبهذا نسلم بحمد الله من شرّ كيد دكتور مهدي بمثل كلامهم هذا.



وهذه أيضا ردي على قولك ان ابن اثير ايضا ذكره فخذ واشف غليلك من رد اهل النسه والجماعه


إبن الأثيرالنهاية في غريب الحديث جزء 5 صفحة 79
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=273&CID=78


‏{‏نعثل‏}‏ ‏(‏ه‏)‏ في مَقْتَل عثمان <لا يَمْنَعنَّك مكانُ ابنِسَلاَم أن تَسُبَّ نَعْثَلاً> كان أعداء عثمان يسمّونهنَعْثَلا تشبيهابرجل من مِصر ‏(‏في الهروي‏:‏ <مُضَر>‏)‏، كان طويل اللحية اسمُه نَعْثَل‏.‏
وقيل‏:‏ النَّعْثَل‏:‏ الشيخ الأحْمَقُ وذَكَرُ الضِباع‏‏
ومنه حديث عائشة <اقتُلوا نَعْثَلا، قَتَل اللَّه نَعْثَلا> تَعْني عثمان‏.‏ وهذا كان منها لمَّا غاضَبَتَهْ وذَهَبَتْ إلى مكة‏.‏

ملاحظة :
1- المصدر الأصلى هو تارخ الإمام الطبري
2- الرواية من دون سند لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء



إبن الأثيرالكامل في التاريخ جزء3صفحة206/207
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=174&CID=41&SW=نعثلا#SR1


وكان سبب اجتماعهم بمكة أن عائشة كانت خرجت إليها وعثمان محصور ثم خرجت منمكة تريد المدينة فلما كانت بسرف لقيها رجل من أخوالها من بني ليث يقال له عبيد بنأبي سلمة وهو إبن أم كلاب فقالت له مهيم . قال قتل عثمان وبقوا ثمانيا قالت ثمصنعوا ماذا قال إجتمعوا على بيعة علي فقالت ليت هذه انطبقت على هذه إن تم الأمرلصاحبك ردوني ردوني فانصرفت إلى مكة وهي تقول قتل والله عثمان مظلوما والله لأطلبنبدمه فقال لها ولم والله إن أول من أمال حرفه لأنتولقد كنتتقولينإقتلوا نعثلا فقد كفر قالت إنهم استتابوه ثم قتلوهوقد قلت وقالوا وقولي الأخير خير من قولي الأول

ملاحظة :
1- المصدر الأصلى هو تارخ الإمام الطبري
2- الرواية من دون سند لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء



تاريخ الطبري جزء3صفحة 477


( كتب إلي علي بن أحمد بن الحسن العجلي ) ان الحسين بن نصر العطار قال حدثنا أبي نصر بن مزاحم العطار قال حدثنا سيف بن عمر عن محمد بن نويرة وطلحة بن الأعلم الحنفي قال وحدثنا عمر بن سعد عن أسد بن عبد الله عمن أدرك من أهل العلم أن عائشة رضي الله عنها لما انتهت إلى سرف راجعة في طريقها إلى مكة لقيها عبد بن أم كلاب وهو عبد بن أبي سلمة ينسب إلى أمه فقالت له مهيم قال قتلوا عثمان رضي الله عنه فمكثوا ثمانيا قالت ثم صنعوا ماذا قال أخذها أهل المدينة بالاجتماع فجازت بهم الأمور إلى خير مجاز اجتمعوا على علي بن أبي طالب فقالت والله ليت ان هذه انطبقت على هذه إن تم الامر لصاحبك ردوني ردوني فانصرفت إلى مكة وهي تقول قتل والله عثمان مظلوما والله لأطلبن بدمه فقال لها ابن أم كلاب ولم فوالله إن أول من أمال حرفه لانت ولقد كنت تقولين اقتلوا نعثلا فقد كفر قالت إنهم استتابوه ثم قتلوه وقد قلت وقالوا وقولي الأخير خير من قولي الأول فقال لها ابن أم كلاب :



فمنك البداء ومـنك الغير*ومنك الرياحومنك المطر
وأنت أمرت بقتل الإمام*وقلت لـــــــــنا إنهقد كفر
فهبنا أطعناك في قتله*وقاتلهعنــــدنا من أمر
ولم يسقط السقف من فوقنا*ولمينكـــسف شمسنا والقمر
وقد بايع الناس ذا تدرأ*يزيلالشبا ويقيم الصغر
ويلبس للـحــرب أثــوابـها*وما من وفيمثل ما قد غدر


فانصرفت إلى مكة فنزلت على باب المسجد فقصدت للحجر فسترت واجتمع إليها الناس فقالت يا أيها الناس إن عثمان رضي الله عنه قتل مظلوما ووالله لأطلبن بدمه



ضعفاء العقيلي العقيلي جزء4 صفحة300
(1899) نصر بن مزاحم المنقري كان يذهب إلى التشيع وفي حديثه اضطراب وخطأ كثير من حديثه



ميزان الاعتدال الذهبي جزء4 صفحة253
9046 نصر بن مزاحم الكوفي عن قيس بن الربيع وطبقته رافضي جلد تركوه .



الموضوعات ابن الجوزي الجزء 1 صفحة378
هذا حديث لا يصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو منقطع من حيث أن عطية تابعي ثم قد ضعفه الثوري وهشيم وأحمد ويحيى ونصر بن مزاحم قد ضعفه الدارقطني وقال إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني : كان نصر زائغا عن الحق مائلا وأراد بذلك غلوه في الرفض فإنه كان غاليا وكان يروى عن الضعفاء أحاديث مناكير .



ميزان الاعتدال الذهبي جزء2 صفحة255
3637 سيف بن عمر [ت] الضبي الأسيدي ويقال التميمي البرجمي ويقال السعدي الكوفي مصنف الفتوح والردة وغير ذلك
قال عباس عن يحيى : ضعيف
وروى مطين عن يحيى : فلس خير منه
وقال أبو داود : ليس بشئ
وقال أبو حاتم : متروك
وقال ابن حبان : اتهم بالزندقة

دكتور نصيحه لك

لا تقحم نفسك بالشبهات فوالله اننا لك بالمرصاد

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتعينا العزه بغيره اذلنا الله

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تناقضات عائشة في عثمان Empty رد: تناقضات عائشة في عثمان

مُساهمة من طرف ابوعمر الإثنين يوليو 18, 2011 1:27 pm

يؤيؤيؤيؤيؤيؤيؤ الحقوووو علي
الحين بتقلب على عائشه رضي الله عنها
عبالك قلت شي صحيح
ومازلت تحفر على نفسك

يااسااتر ان على الرجال قلب للموازين وعدم فهم للكلام
يااخي انت دكتور بالجامعه وماتعرف معنى نعثلا
انت الموضوع كله على بعض منت فااهمه
تصدق مع اني في اولى جامعه احس اني دكتوور عندك يووم اشووف اخباالك ومدى استيعاابك للأمور
مسووي مدافع عن الصحابي عثمان رضي الله عنه يعني يهمك امره

بلاه عليك تقوول لي من تحب من الصحابه يااليت تقوولي

اعتقد ماايحتاج ازيد على كلام اخي خطااب السنه وضح لكم
واذا ماافهمتم فانتم كالحماار يحمل اسفااره

تحيااتي وتقديري الى خطااب السنه

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تناقضات عائشة في عثمان Empty رد: تناقضات عائشة في عثمان

مُساهمة من طرف ابوعمر الإثنين يوليو 18, 2011 1:34 pm

هههههههههههههههههههه
ال انشر ال الله واكبر ياللي بيفضحنا
انشرر كل شي عندك جيبه لا تخبي شي
يااشيخ مااتزيدنا غير كذب واهيااط دوون فائده
لوو تبي انشره في كل وسائل الاعلام
بنتضاارك هههههههههههههههههههههههه
اشووف اخر صوواريخك اي من الانواع هي ؟؟

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تناقضات عائشة في عثمان Empty رد: تناقضات عائشة في عثمان

مُساهمة من طرف خطاب السنه الإثنين يوليو 18, 2011 1:42 pm

بورك فيك أخي ابو عمر ونفع بك


خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تناقضات عائشة في عثمان Empty رد: تناقضات عائشة في عثمان

مُساهمة من طرف قويه الإثنين يوليو 18, 2011 2:43 pm

الله يجزاكم الخير أخواني


^_^

قويه

انثى تاريخ التسجيل : 12/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تناقضات عائشة في عثمان Empty رد: تناقضات عائشة في عثمان

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الثلاثاء يوليو 19, 2011 2:39 am

خخخخخخخخخ يالمقهوووووووووووور

من قالك إن عائشه تحرض الناس على قتل عثمان و الله أول مره أسمع بها

لا تصدق الكوراني و اللامي و الحيدري اكيييييييد أنهم هم اللي قالو هذا الكلام



لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تناقضات عائشة في عثمان Empty رد: تناقضات عائشة في عثمان

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الإثنين يوليو 25, 2011 10:56 am

ههههههههههههه انتم من تقولون في كتبكم الم تقرئي كتبكم جيدا وهناك الكثير على عائشة سوف انقلة لبين الحقيقة

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



تناقضات عائشة في عثمان 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
تناقضات عائشة في عثمان 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تناقضات عائشة في عثمان Empty رد: تناقضات عائشة في عثمان

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الإثنين يوليو 25, 2011 4:17 pm

شكلك غلطاااان في العنوان يمكن أخذتها من كتبكم خخخخخخخخخخخخخخخ
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تناقضات عائشة في عثمان Empty رد: تناقضات عائشة في عثمان

مُساهمة من طرف خادم الحسين الخميس يوليو 28, 2011 10:09 am

فضيحة عائشة بنت ابو بكر


https://www.youtube.com/watch?v=fmDHFbGItcA&feature=fvwrel[code]

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تناقضات عائشة في عثمان Empty رد: تناقضات عائشة في عثمان

مُساهمة من طرف ابوعمر الخميس يوليو 28, 2011 11:26 am

الفديو ايضا محجوب

وعلى فكره بتفضح عائشه رضي الله عنها بماذا

لايكون مصورها وهي تسوي شي

هو كان على وقت الصحابه تصوير فديو

ههههههههههههههههههههههههههههه

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى