منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص Empty انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الخميس يوليو 28, 2011 10:09 pm

سمه تعالى ،،،


سنن سعيد بن منصور (ج1 / ص252) : 852 - حدثنا سعيد، نا حماد بن زيد، عن أيوب، عن أبي قلابة، قال: قال عمر بن الخطاب: «متعتان كانتا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما»


مسند أحمد بن حنبل (ج22 / ص365) 14479 - حدثنا عبد الصمد، حدثنا حماد، عن عاصم، عن أبي نضرة، عن جابر، قال: " متعتان كانتا على عهد النبي صلى الله عليه وسلم، فنهانا عنهما عمر، فانتهينا "


مستخرج أبي عوانة (ج2 / ص338) : 3349 - حدثنا يزيد بن سنان، نا مكي بن إبراهيم، عن مالك، عن نافع، عن ابن عمر قال: قال عمر رضي الله عنه: " متعتان كانتا على عهد النبي صلى الله عليه وسلم أنهى عنهما: متعة الحج، ومتعة النساء "


تحريم نكاح المتعة لإبن ابي حافظ ص72-73 : 60 - أخبرني أبو الحسن علي بن أحمد بن محمد، قراءة عليه، قال: أخبرني أبو علي الحسن بن حفص البهراني الأندلسي، إجازة، قال: أنبأنا أبو إسحاق إبراهيم بن أحمد بن إبراهيم المستملي البلخي، ببلخ، قال: أنبأنا محمد بن عقيل، حدثني إبراهيم بن محمد، قال: حدثني أبي، قال: حدثنا عيسى، عن عمر، عن خالد بن ميمون، عن قتادة بن دعامة، عن ابن المسيب، قال: بلغ عمر أن ناسا من الناس يتزوجون بالمتعة، فغضب غضبا شديدا، ثم أمر مناديا، فنادى بالصلاة جامعة، فصعد المنبر، فحمد الله وأثنى عليه، ثم قال: «يا أيها الناس، متعتان كانتا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم أنهي عنهما، وأعاقب عليهما، متعة الحج، فأتموا الحج والعمرة لله، كما أمركم الله تعالى في كتابه، ومتعة النساء، فوالذي يحلف به عمر، لا أدل على رجل قد تزوج امرأة إلى شرط إلا غيبتهما كلاهما في الحجارة، فأبتوا تزويج النساء» ، قال سعيد بن المسيب: رحمة الله على عمر، لولا أنه نهى عن المتعة، لكان الزنا جهارا


الأوائل للعسكري ص162 : أخبرنا أبو احمد عن الجوهرى عن أبى زيد عن أبى خداش عن عيسى بن يونس عن الاملح قال: سمعت الزبير يقول: تمتع عمرو بن حريث من امرأة بالمدينة فحبلت، فأتى بها عمر فأراد ان يضربها، فقالت: تمتع منى عمرو بن حريث، فقال: من شهد نكاحك؟ فقالت: أمى وأختى، فأرسل عمر الى عمرو فقدم، فسأله، فقال: صدقت، فقال عمر للناس: هذا نكاح فاسد وقد دخل فيه ما ترون، ورأى عمر ان يحرمه، قال الزبير: فقلت لجابر: هل بينهما ميراث؟ فقال: لا، وخطب عمر فقال: متعتان كانتا على عهد رسول الله- صلّى الله عليه وسلم- أنا أنهى عنهما، او أعاقب عليهما..


من صحح الاثر :
1- السرخسي في المبسوط (ج4 / ص27) : وقد صح أن عمر - رضي الله عنه - نهى الناس عن المتعة فقال: متعتان كانتا
2- المحقق شعيب الأرنؤوط في مسند أحمد بن حنبل (ج22 / ص365) : إسناده صحيح على شرط مسلم
3- المحقق د سليمان بن عبد العزيز العريني في أحاديث أيوب السختياني ص82 : إسناده ثقات
4- بن باز في مجموع فتايه (ج20 / ص298) : ما ثبت من حديث همام عن قتادة عن أبي نضرة عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال في متعة النساء ومتعة الحج: متعتان كانتا..
5- ابن حزم في المحلى (ج7 / ص107) : صحيح
6- المحقق أحمد شاكر في مسند أحمد (ج1 / ص180) : إسناده صحيح
7- قال محقق تاريخ الاسلام للذهبي الناشر - المكتبة التوفيقية في هامش (ج15 / ص242) : حديث صحيح لغيره: أخرجه النسائي في السنن الصغرى "2735"، وفي الكبرى "3716"، وصححه الشيخ الألباني في صحيح سنن النسائي "2735".
8- القاسمي في محاسن التأويل (ج3 / ص77) : فيما ثبت عن عمر أنه قال : متعتان كانتا..
9- ابن تيمية الحراني في شرح عمدة الفقه (من كتاب الطهارة والحج) (ج2 / ص471) : وفي رواية صحيحة لأحمد: قال جابر: تمتعنا مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ومع أبي بكر، فلما ولي عمر خطب الناس، فقال: إن القرآن هو القرآن، وإن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - هو الرسول، وإنها كانتا متعتان على عهد رسول الله
10- البوصيري في إتحاف الخيرة المهرة (ج3 / ص173) : رواه أبو يعلى بسند صحيح، ومسلم في صحيحه باختصار. وله شاهد من حديث ابن عباس..


تفسير الحديث :
- قال ابن عادل في اللباب في علوم الكتاب (ج6 / ص312) : الخامس: أن عمر - رضي الله عنه - قال على المنبر متعتان كانتا مشروعتين في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأنا أنهى عنهما: متعة الحج، ومتعة النكاح وهذا تنصيص منه على أن متعة النكاح كانت موجودة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وقوله «وأنا أنهى» يدل على أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما نسخة، وإنما عمر هو الذي نسخه وإذا كانت كذلك؛ وجب أن لا يصير منسوخا بنسخ عمر، وهذا هو الحجة التي احتج بها عمران بن الحصين


- العسكري في الاوائل ص162 وضع الحديث تحت باب : أول من حرم المتعة عمر (رضى الله عنه)


- المحقق عصام شقيو في خزانة الأدب وغاية الأرب لتقي الدين الازراري (ج1 / ص437) : المتعة: التمتع بالنساء: والمتعة كانت سنة على زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم فجاء عمر بن الخطاب فحرمها وقال: "متعتان كانتا زمن النبي أنا أحرمهما وأعاقب عليهما". ولا يزال الشيعة يطبقون السنة في المتعة إلى يومنا هذا


- الماوردي في الحاوي الكبير (ج9 / ص328) : روي عن عمر بن الخطاب أنه قال: متعتان كانتا على عهد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما متعة النساء ومتعة الحج. فأخبر بإباحتهما على عهد الرسول - صلى الله عليه وسلم - وما ثبت إباحته بالشرع لم يكن له تحريمه بالاجتهاد قالوا: ولأنه عقد منفعة فصح تقديره بمدة كالإجارة، ولأنه قد ثبت إباحتها بالإجماع فلم ينتقل عنه إلى التحريم إلا بالإجماع.


كيف اصبح عمر نبي ؟؟؟ وكيف وافقني الوهابية ؟
الجواب : ان عمر يعترف ان المتعتان كانا على عهد الرسول (اي في حياته ولم يحرمها) ولكن عمر حرمهما والوهابي يأخذ بكلام عمر ويرد كلام النبي (اي ان الوهابي يرى حرمة المتعة إقتدائاً بعمر، مع ان النبي محمد رخص بها)، فاصبح عمر النبي (اي ان الوهابي يتبع تحريماته) والنبي اصبح غير نبي

فو لم يكن عمر نبي، لما خالفوا نبي الاسلام وقالوا انها حرام ؟؟؟

يتبع ... يتبع ... يتبع
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص Empty رد: انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص

مُساهمة من طرف ابوعمر الخميس يوليو 28, 2011 11:49 pm

شبهة تحريم الخليفة عمر رضي الله عنه لنكاح المتعة


أما الادعاء بأن نكاح المتعة كان مباحاً زمن النبي صلى الله عليه وسلم وأبي بكر الصديق رضي الله عنه ، حتى جاء عمر بن الخطابرضي الله عنه فحرمه - فباطل. ولا دليل عليه إلا ما تشابه من الألفاظ التي تُعتمد بمعزل عن بقية النصوص الخاصة بالموضوع.


إن عمر رضي الله عنه حينما صعد المنبر وأعلن حرمته، وحذر من العقاب عليه بعد هذا الإعلان، لم يكن ذلك إنشاءا من نفسه. وإنما أعلن ذلك بناءاً على ما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم.


وهو جاء منصوصاً عليه في خطبته - كما رواها ابن ماجة - أنه قال: (إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أذن لنا في المتعة ثلاثاً ثم حرمها. والله لا أعلم أحداً يتمتع وهو محصن إلا رجمته بالحجارة إلا أن يأتيني بأربعة يشهدون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أحلها بعد إذ حرمها).



وسببها ما رواه الإمام مالك في (الموطأ) عن ابن شهاب عن عروة بن الزبير أن خولة بنت حكيم دخلت على عمر بن الخطاب فقالت: إن ربيعة بن أمية استمتع بامرأة فحملت منه. فخرج عمر بن الخطاب يجر رداءه فقال: هذه المتعة. ولو كنت تقدمت فيها لرجمت.

لاكما يدعي الشيعة ومنهم المفتري نعمة الله الجزائري في كتابه (سيء السمعة) زهر الربيع أن سبب تحريم عمر بن الخطاب المتعة أن علياً بات عنده ليلة فلما أصبح أخبره أنه تمتع بأخته. فقام عمر فحرمها من عند نفسه لأجل ذلك


وما قاله الفاروق عمر شأنه في ذلك شأن أي حاكم يسن تشريعاً طبقاً للدستور، أو يعلن عن عقوبة طبقاً لفقرة من القانون قد خفيت على البعض.

ولم يأته أربعة يشهدون بغير ما قال، أو يعترضون عليه ويقولون: كيف تحرم أمراً أحله رسول الله؟‍‍‍‍ كما فعلوا معه في (متعة الحج) حينما اجتهد من أجل أن لا يخلو بيت الله من الطائفين على مدار العام فنهى عنها نهي خيار لا نهي إجبار. إذ أن كثيراً منهم خالفوه فيها واعتبروا ما قاله فتوى غير ملزمة. ولا زال المسلمون إلى اليوم يتمتعون في حجهم طبقاً لما جاء من مشروعيته في كتاب الله من قوله تعالى:
(( فمَنْ تَمَتَّعَ بِالْعُمْرَةِ إِلَى الْحَجِّ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ ذَلِكَ لِمَنْ لَمْ يَكُنْ أَهْلُهُ حَاضِرِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ )) (البقرة: 196).



والأمر نفسه – وقد مر ذكره - فعله علي رضي الله عنه في خلافته حين قال: (لا أجد أحداً يعمل بها [المتعة] إلا جلدته) (2). وقد وافق عمر رضي الله عنه جميع الصحابة بلا مخالف.




النهي عن متعة النساء تحريماً ومتعة الحج تخييراً


وأما ما جاء عن عمر رضي الله عنه من قوله: (متعتان كانتا على عهد رسول الله وأنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما). فهذا مما غُلط به على أمير المؤمنين، وكذب فيه عليه.

فعمر بن الخطاب رضي الله عنه ليس جاهلاً بشرع الله، ولا مفتئتاً على حدود الله إلى هذه الدرجة بحيث يحرم متعة الحج وقد وردت في كتاب الله! وليس هذا من مذهبه كما أثبته المحققون. إنما كان يرغّب في أن تفرد العمرة بسفر خاص في غير أشهر الحج حتى لا يخلو بيت الله الحرام من حاج طول العام.

فقد روى الإمام أحمد عن أبي موسى الأشعري أن عمر قال: هي سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم يعني المتعة ولكني أخشى أن يعرسوا بهن تحت الأراك ثم يروحوا بهن حجاجاً.

وروى أيضاً عن الحسن أن عمر أراد أن ينهى عن متعة الحج فقال له أُبَيُّ: ليس ذلك لك قد تمتعنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم ينهنا عن ذلك. فأضرب عن ذلك عمر.



وروى النسائي في كتاب مناسك الحج عن أبي موسى الأشعري
أنه كان يفتي بالمتعة فقال له رجل: رويدك ببعض فتياك فإنك لا تدري ما أحدث أمير المؤمنين في النسك بعدُ حتى لقيته فسألته فقال عمر قد علمت أن النبي صلى الله عليه وسلم قد فعله ولكني كرهت أن يظلوا معرسين بهن في الأراك ثم يروحوا بالحج تقطر رؤوسهم.

ومن أصرح الأحاديث في الدلالة على أن عمر بن الخطـاب رضي الله عنه لم يكن يشدد في متعة الحج كما شدد في متعة النساء حتى وعد برجم فاعلها ما رواه مسلم في كتاب الحج عن جابر بن عبد الله قال: تمتعنا مع رسول الله فلما قام عمر قال: إن الله كان يحل لرسوله عليه الصلاة والسلام ما شاء بما شاء. وإن القرآن قد نزل منازله فـ (أتموا الحج والعمرة لله) كما أمركم الله . وأبتّوا نكاح هذه النساء فلن أوتي برجل نكح امرأة إلى أجل إلا رجمته بالحجارة.

وفي رواية: فافصلوا حجكم عن عمرتكم فإنه أتم لحجكم وأتم لعمرتكم.



وفي رواية لأحمد عن أبي سعيد قال: خطب عمر الناس فقال: إن الله تعالى رخص لنبيه ما شاء وإن نبي الله صلى الله عليه وسلم قد مضى لسبيله فأتموا الحج والعمرة لله كما أمركم الله عز وجلوحصنوا فروج هذه النساء.

وروى النسائي وغيره أن الصّبَي بن معبد قال له: إني أهللت بالحج والعمرة جميعاً فقال له عمر: هديت لسنة نبيك . والروايات في هذا كثيرة.


وأما ما رواه النسائي عن ابن عباس قال: سمعت عمر يقول: (والله إني لأنهاكم عن المتعة وإنها لفي كتاب الله ولقد فعلها رسول الله صلى الله عليه وسلم. يعني متعة الحج)


فالنهي الذي أراده عمر هنا ليس نهي إلزام أو تحريم، وإنما هو نهي تخيير.


وأما الصحيح الذي جاء عن أمير المؤمنين فيما يتعلق برواية: (متعتان كانتا على عهد رسول الله…) فهو: ما رواه جابر بن عبد الله نفسه قال: (لما ولي عمر خطب الناس فقال: إن القرآن هو القرآن وإن
الرسول هو الرسول وإنهما كانتا متعتان على عهد رسول الله عليه الصلاة والسلام متعة الحج فافصلوا بين حجكم وعمرتكم فإنه أتم لحجكم وأتم لعمرتكم. والأخرى متعة النساء فأنهى عنها وأعاقب عليها)(3). ومثله في صحيح مسلم – وقد مر بنا قبل قليل - بلفظ مقارب.


فعمر رضي الله عنه تحدث عن حكم المتعتين حديثين منفصلين، ولم يجمع بينهما في هذا الحكم:
متعة الأولى متعة الحج

وقد شرعت في كتاب الله – كما مر بنا - وكانت على عهد رسول الله. ولم ينه عنها عمر نهي تحريم، وإنما رغب في تركها لسبب ذكره عمر نفسه، أشرت إليه آنفاً.

والمتعة الثانية هي متعة النساء، وقد كانت على عهد رسول الله عليه الصلاة والسلام لثلاثة أيام فقط في خيبر – وفي رواية أوطاس أيضا - ثم حرمت إلى يوم القيامة. فنهي عمر عنها نهي تحريم، لم يجد معارضاً من الصحابة. ولو لم يكن مصيباً في نهيه لوجد له معارضاً منهم - ولابد- كما عارضوه في متعة الحج.


ووجود المعارض أدعى في متعة النساء لميل الطباع إليها. فلو كان هناك أدنى دليل على إباحتها لعارضوه. فكيف إذا انضاف إلى ذلك حب القوم للحق وجرأتهم في الجهر به لا تأخذهم فيه لومة لائم؟‍ ثم إن الأمة مجمعة على موافقته في تحريم متعة النساء دون متعة الحج. ولو كان هناك أدنى دليل على الإباحة لما تمت هذه الموافقة على مر العصور لميل الطباع إلى المخالفة لا إلى الموافقة. فكيف تواطأ الأولون والآخِرون على أمر بهذه الحيثيات لو لم يكن ما تواطأوا عليه هو الحق، والحق الصريح؟‍

(1)زهر الربيع –نعمة الله الجزائري ص14.

(2) الروض النضير4/213 -حكم نكاح المتعة في الفقه الإسلامي ص254/مصطفى علوان السامرائي.

(3) رواه أبو جعفر الطحاوي في شرح معاني الآثار 2/144. وقد ضعف النسائي – كما جاء في تذكرة الحفاظ 1/365 - اللفظ الآخر وقال عنه: (هذا حديث معضل). وهو عن جابر بن عبد الله أيضاً مما يدل على اضطراب الرواية وضعفها وأنها مما غلط فيه الرواة، وكذب فيه آخرون.

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص Empty رد: انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الجمعة يوليو 29, 2011 1:36 am

كذاااااااااااااااااااب أنت (( مـــــــــــع نــــــــــفــــــــســــــــــــك ))

أول شي شوف كتبكم و بعدين شوف كتبنا

و أصلاً الكتب مارح تنفعنا يوم القيامه

أقصد أن الله سبحانه لن يحاسبنا على الكتب
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص Empty رد: انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الجمعة يوليو 29, 2011 10:09 am



وهو جاء منصوصاً عليه في خطبته - كما رواها ابن ماجة - أنه قال: (إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أذن لنا في المتعة ثلاثاً ثم حرمها. والله لا أعلم أحداً يتمتع وهو محصن إلا رجمته بالحجارة إلا أن يأتيني بأربعة يشهدون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أحلها بعد إذ حرمها).
اكملي الحديث ولاتكذبين يا لوطية

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص Empty رد: انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص

مُساهمة من طرف ابوعمر الجمعة يوليو 29, 2011 11:27 am

سبحان الله

الى متى وانت تقذف وتشتم

اذا لديك شبهه اطرحها لاتلعن وتشتم وتقذف

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص Empty رد: انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الجمعة يوليو 29, 2011 6:56 pm

دكتور مهدي كتب:

وهو جاء منصوصاً عليه في خطبته - كما رواها ابن ماجة - أنه قال: (إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أذن لنا في المتعة ثلاثاً ثم حرمها. والله لا أعلم أحداً يتمتع وهو محصن إلا رجمته بالحجارة إلا أن يأتيني بأربعة يشهدون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أحلها بعد إذ حرمها).
اكملي الحديث ولاتكذبين يا لوطية

لن اكمل لان الحديث أصلاً خاطئ لأن الرسول لم يأذن بالمتعه و الزنا

بخصوص انك تتهمني و تقذفني بالرذيله

قال الله تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ )

و قال الله تعالى ( و الذين يرمون المحصنات ثم لم يأتو بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة و لا تقبلو لهم شهادة ابداً و أولئك هم الفاسقون )


هاتين الآتين سأحاججك بها عندالله يوم القيامه لأنك أتهمتني يا فاسق


توب إلى الله قبل أن تأتيك سكرة الموت فيومئذ لا تنفع شفاعة الشافعين

توب إلى الله قبل أن يأتي اليوم الذي لا ظل فيه غلا ظله

بالله عليك جاوبني ماذا ستقول عندما يسألك الله عن هذا السب ؟؟؟؟؟؟؟؟

بالله عليك جاوبني ماذا ستقول إذا التقيت برسول الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


( حسبي الله و نعم الوكيل )

( حسبي على من ظلمني )


لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص Empty رد: انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص

مُساهمة من طرف خطاب السنه الجمعة يوليو 29, 2011 8:51 pm

لرلر مكه اتمنى ان لا تحاوري في موضوع يكون فيه النقاش هكذا وسيقوم اخي ابا عمر بالرد الكافي والرد على شبهات الدكتور , وبالنسبه لقذففه لك فالله سبحانه يمهل ولا يهمل.. ولكن أخيتي الغاليه أبا عمر سيحرق شبهاته كما فعل وسيكون صدر وسيعا ورحبا للرد عليه بالبراهين والادله . عذرا لا أمرا اخيتي الغاليه


اخي الغالي ابا عمر والله انك احرقت شبهته احراقا اخي الغالي ورددت عليه برد يشفي غليل القلب فبارك الله فيك ونفع بك ورفع قدرك وادخلك ووالديك ومن تحب جنت عرضها السماوات والارض وسقاك من حوض الجنه بما تكبدته في سبيل الذود عن عرض الصحابه والدفاع عنهم والذب عن الشبهات التي لحقت بهم فحشرك الله مع ابا بكر وعمر وصحابه رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فوالله ثم والله أنك اثلجت صدري بردك وانا اتابعه وامحص مافيه , بقليل العباره وسند متين واحاديث صحيحه تستند عليها فبورك فيك أخي الغالي ونفع بك وبعلمك

ولي إن شاء الله رد للتعقيب على كلام الدكتور مهدي بإذنه تعالى

تقبل مروري وتعليقي

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص Empty رد: انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص

مُساهمة من طرف ابوعمر الجمعة يوليو 29, 2011 9:16 pm

اشكرك اخي خطاب السنه

قد رفعت من معنوياتي كثير ااا

وما انا عندك الا كطالب

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص Empty رد: انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الجمعة يوليو 29, 2011 10:15 pm

شكراً أخي خطاب سنه لوقوفك معي

و أنت يا أبوعمر والله إني أخجل من نفسي حين أرى ردودك الرااااااائعه

و لا أعرف لماذا سجلت في هذا المنتدى الأكبر من عمري

و لا تؤاخذوني إذا لم أفهم بعض شبهاتهم فأنا سنيه صغيره
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص Empty رد: انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الجمعة يوليو 29, 2011 11:01 pm

انا لم اقذفك يشي مني لكن انتي قلتي ان العرعور قدوتك ورسول اللة قال(من احب عمل قوم اشركة اللة معهم) والعرعور لوطي وانتي احببتي عملة
اما ابا عمر اقسم انة اصبح مضحك في اجوبتة لانة مماطل ومفتري بالكذب لااكثر
وبالمناسبة انتم الم تجيبو على سؤالي عن حديث الولاية اين علمكم الذي بة تتحاججون

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص Empty رد: انظرو يا سنة انها كتبكم.من يخالف رسول اللة ص

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه السبت يوليو 30, 2011 3:56 am

دكتور مهدي كتب:انا لم اقذفك يشي مني لكن انتي قلتي ان العرعور قدوتك ورسول اللة قال(من احب عمل قوم اشركة اللة معهم) والعرعور لوطي وانتي احببتي عملة
اما ابا عمر اقسم انة اصبح مضحك في اجوبتة لانة مماطل ومفتري بالكذب لااكثر
وبالمناسبة انتم الم تجيبو على سؤالي عن حديث الولاية اين علمكم الذي بة تتحاججون


العرعور برئ ليس لوطي أيها الكذاب المفتري

و أنا احببت علمه و شجاعته

( نصره الله )

هو الذي قهركم و فضحكم أمام الخلائق

لو سمحت مره ثانيه لا تسبني بهذه الرذيله

و تذكر أن من يتهم مسلمه كان فاسقاً

راجع سورة النور


لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى