الفقة الوهابي القذر:من كتب اهل السنة.فضائح الوهابية
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الفقة الوهابي القذر:من كتب اهل السنة.فضائح الوهابية
لقد بين الشيخ الزرقاني الازهري أن مذهب الوهابية وابن تيمية في الصفات هو مذهب اليهود والنصارى والمشبهة والمجسمة .
فإنّ الناس في الصفات المتشابهة على ثلاثة آراء :
الرأي الأول : التأويل : تأويل هذه الايات، لأنّ ارداة ظاهرها يؤدي الى التشبيه والتجسيم . وهذا رأي جمهور الأمة
الرأي الثاني : التفويض : تفويض المعنى ، مع عدم ارادة المعنى الحقيقي منها . وهذا رأي المفوضة .
الراي الثالث : حملها على ظاهرها ، مع ارادة المعنى الحقيقي منها ، ولكن تفويض الكيف ، لا تفويض المعنى اذ المعنى عندهم معلوم . وهذا قول بعضهم عندما سئل عن قوله تعالى ( استوى على العرش فقال : الاستواء معلوم ( يعني المعنى واضح ) والكيف مجهول ( نجهل كيفية الجلوس والاستقرار ) وهذا الرأي الثالث هو رأي ابن تيمية والوهابية .
فان الوهابية يحملون الصفات على ظاهرها ، وانها باقية على حقيقتها ، ولا تؤول ولاتفوض المعنى
نعم يفوضون الكيف ، ولايفوضون المعنى .
يقول الزرقاني في كتابه ( مناهل العرفان ) ج2 لاص312
(( إرشاد وتحذير : .... ولقد علمت أن حمل المتشابهات في الصفات على ظواهرها مع القول بأنها باقية على حقيقتها ، ليس رأياً لأحد من المسلمين ، وإنما هو رأي لبعض أصحاب الأديان كاليهود والنصارى ، وأهل النحل الضالة كالمشبهة والمجسمة
اللة يخزيكم يا وهابية
فإنّ الناس في الصفات المتشابهة على ثلاثة آراء :
الرأي الأول : التأويل : تأويل هذه الايات، لأنّ ارداة ظاهرها يؤدي الى التشبيه والتجسيم . وهذا رأي جمهور الأمة
الرأي الثاني : التفويض : تفويض المعنى ، مع عدم ارادة المعنى الحقيقي منها . وهذا رأي المفوضة .
الراي الثالث : حملها على ظاهرها ، مع ارادة المعنى الحقيقي منها ، ولكن تفويض الكيف ، لا تفويض المعنى اذ المعنى عندهم معلوم . وهذا قول بعضهم عندما سئل عن قوله تعالى ( استوى على العرش فقال : الاستواء معلوم ( يعني المعنى واضح ) والكيف مجهول ( نجهل كيفية الجلوس والاستقرار ) وهذا الرأي الثالث هو رأي ابن تيمية والوهابية .
فان الوهابية يحملون الصفات على ظاهرها ، وانها باقية على حقيقتها ، ولا تؤول ولاتفوض المعنى
نعم يفوضون الكيف ، ولايفوضون المعنى .
يقول الزرقاني في كتابه ( مناهل العرفان ) ج2 لاص312
(( إرشاد وتحذير : .... ولقد علمت أن حمل المتشابهات في الصفات على ظواهرها مع القول بأنها باقية على حقيقتها ، ليس رأياً لأحد من المسلمين ، وإنما هو رأي لبعض أصحاب الأديان كاليهود والنصارى ، وأهل النحل الضالة كالمشبهة والمجسمة
اللة يخزيكم يا وهابية
دكتور مهدي- عضو مبدع
- تاريخ التسجيل : 06/09/2010
رد: الفقة الوهابي القذر:من كتب اهل السنة.فضائح الوهابية
كعادتك شبهات شبهات شبهات
خذ الرد من اهل السنه والجماعه ورايهم بالصفات
يقول عز وجل
الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى
و الإستواء في اللغة العربية معلوم و هو علو الشيئ
إذا فالله عز وجل على عرشه مستو
ولكن بالرجوع للآية السابقة
نقول ليس كمثله شيئ
فدل هذا على كون هذا الإستواء لا يشبه إستواء المخلوق
ولذلك قال الإمام مالك رحمه الله تعالى وهو إمام دار الهجرة وجبل العلم وجهبذ ولا ينكر علمه إلا ضال مضل مبتدع
قال رحمه الله تعالى لما سأله شخص قائلا
(الرحمن على العرش إستوى كيف إستوى ؟ )
قال مالك
( الإستواء معلوم وهو العلو و الكيف مجهول و السؤال عنه بدعة )
ثم قال
(و أخرجوا عني هذا المبتدع )
ومن هنا يتبين لنا
1- الإستواء معلوم في اللغة العربية و هو علو الشيئ
2- الكيف أي كيفية هذا العلو و الإستواء غير معقول لا يمكن للبشر تخيله أو وصفه لأن الله ليس كمثله شيئ
3- و السؤال عن هذه الأمور بدعة بما أنه لم يكن السلف و أصحاب رسول الله ولا آل بيته يسألون رسول الله صلى الله عليه و سلم عن هذه الأمور الغيبية
لأنه يكفيهم قول الله ليس كمثله شيئ وهو السميع البصير
حتى يفهموا ان الله عز وجل متصف بصفات وصف بها نفسه أو وصفه بها نبيه
ولكن لا يمكنهم إستيعابها ولا يجوز السؤال عن كيفيتها
لأنه لا يسأل عن كيفيتها إلا غبي أو مبتدع
فالله يقول ليس كمثله شيئ
أليس من الغباء ان تقول كيف إستوى ؟؟؟
أليس من الإبتداع في الدين أن تخالف ما كان عليه السلف ؟؟؟
يقول الحق جل في علاه
هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ
ولقد دل على علو الرحمن أدلة كثيرة من الكتاب و السنة
يقول عز و جل
أَأَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يَخْسِفَ بِكُمُ الْأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ (16) أَمْ أَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِبًا فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ (17)
دل هذا بصريح الآية المحكمة الواضحة الجلية أن الله عز و جل في السماء مستو على عرشه
احترقت شبهتك
انتهى
خطاب السنه
خذ الرد من اهل السنه والجماعه ورايهم بالصفات
يقول عز وجل
الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى
و الإستواء في اللغة العربية معلوم و هو علو الشيئ
إذا فالله عز وجل على عرشه مستو
ولكن بالرجوع للآية السابقة
نقول ليس كمثله شيئ
فدل هذا على كون هذا الإستواء لا يشبه إستواء المخلوق
ولذلك قال الإمام مالك رحمه الله تعالى وهو إمام دار الهجرة وجبل العلم وجهبذ ولا ينكر علمه إلا ضال مضل مبتدع
قال رحمه الله تعالى لما سأله شخص قائلا
(الرحمن على العرش إستوى كيف إستوى ؟ )
قال مالك
( الإستواء معلوم وهو العلو و الكيف مجهول و السؤال عنه بدعة )
ثم قال
(و أخرجوا عني هذا المبتدع )
ومن هنا يتبين لنا
1- الإستواء معلوم في اللغة العربية و هو علو الشيئ
2- الكيف أي كيفية هذا العلو و الإستواء غير معقول لا يمكن للبشر تخيله أو وصفه لأن الله ليس كمثله شيئ
3- و السؤال عن هذه الأمور بدعة بما أنه لم يكن السلف و أصحاب رسول الله ولا آل بيته يسألون رسول الله صلى الله عليه و سلم عن هذه الأمور الغيبية
لأنه يكفيهم قول الله ليس كمثله شيئ وهو السميع البصير
حتى يفهموا ان الله عز وجل متصف بصفات وصف بها نفسه أو وصفه بها نبيه
ولكن لا يمكنهم إستيعابها ولا يجوز السؤال عن كيفيتها
لأنه لا يسأل عن كيفيتها إلا غبي أو مبتدع
فالله يقول ليس كمثله شيئ
أليس من الغباء ان تقول كيف إستوى ؟؟؟
أليس من الإبتداع في الدين أن تخالف ما كان عليه السلف ؟؟؟
يقول الحق جل في علاه
هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ
ولقد دل على علو الرحمن أدلة كثيرة من الكتاب و السنة
يقول عز و جل
أَأَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يَخْسِفَ بِكُمُ الْأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ (16) أَمْ أَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِبًا فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ (17)
دل هذا بصريح الآية المحكمة الواضحة الجلية أن الله عز و جل في السماء مستو على عرشه
احترقت شبهتك
انتهى
خطاب السنه
خطاب السنه- تاريخ التسجيل : 03/07/2011
رد: الفقة الوهابي القذر:من كتب اهل السنة.فضائح الوهابية
ههههههههههههههههههههههه
انت تضحك على نفسك ام تمازح عقلك
كل العالم يعلم بمذهبكم المنحرف وهوة مذهب التجسيم
والزرقاني هوة من لازهر انتقدكم لانة يعرف مدى التشبية في اللة عز وجل
وابن تيمية لعنة اللة هوة موسس مبدا التشبية لديكم
وكل العالم يعرف انكم مشبهين
او نسيت قضية الشاب لامرد
انت تضحك على نفسك ام تمازح عقلك
كل العالم يعلم بمذهبكم المنحرف وهوة مذهب التجسيم
والزرقاني هوة من لازهر انتقدكم لانة يعرف مدى التشبية في اللة عز وجل
وابن تيمية لعنة اللة هوة موسس مبدا التشبية لديكم
وكل العالم يعرف انكم مشبهين
او نسيت قضية الشاب لامرد
_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم
[/size][/size]
دكتور مهدي- عضو مبدع
- تاريخ التسجيل : 06/09/2010
مواضيع مماثلة
» من علامات حقد الخنازير السنة على أهل البيت عليهم السلام : الفقة السني لا يرى في أجماع العترة حجة !!!! (من كتب السنة اتباع شيخ الخنازير بن تيمية)
» فضائح الوهابية و اصل محمد بن عبد الوهاب و اصل ال سعود
» قصيدة عراقية للشاعر مظفر النواب(في ذم المذهب الوهابي القذر) اللة ياشعب العراق كم انتم ابطال
» الوهابية وزواج الرضيعة(لعن اللة مذهبكم القذر) واللة حتا اليهود اشرف منكم
» فضائح الوهابية(ارذل المذاهب)
» فضائح الوهابية و اصل محمد بن عبد الوهاب و اصل ال سعود
» قصيدة عراقية للشاعر مظفر النواب(في ذم المذهب الوهابي القذر) اللة ياشعب العراق كم انتم ابطال
» الوهابية وزواج الرضيعة(لعن اللة مذهبكم القذر) واللة حتا اليهود اشرف منكم
» فضائح الوهابية(ارذل المذاهب)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى