منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب

+2
دكتور مهدي
خادم الحسين
6 مشترك

اذهب الى الأسفل

فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب  Empty فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب

مُساهمة من طرف خادم الحسين الأحد أغسطس 21, 2011 11:00 am







--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل علي محمد و آل محمد و عجل فرجهم و العن اعدائهم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


سئوال للأستفهام فقط

هل قتل احد الكفار بسيف ابوبكر و عمر الخطاب الملقب بهازم المجوس و ... ؟؟؟


نسألكم الدعاء في هذا الشهر المبارك و كل عام و انتم بألف خير و رجائي الخاص التخلق بأخلاق الله و نهج اهل البيت عليهم السلام و الأبتعاد عن التجريح و ... و شكرا


أخرج البخاري في صحيحه من جزئه الخامس في باب قول الله تعالى: (ويوم حنين إذ أعجبتكم كثرتكم فلم تغن عنكم شيئاً) .
من كتاب المغازي.
أن أبا قتادة قال: لمّا كان يوم حنين نظرت إلى رجل من المسلمين يقاتل رجلاً من المشركين وآخر من المشركين يختله من رواءه ليقتله فأسرعت إلى الذي يختله فرفع يده ليضربني فضربت يده فقطعتها ثم أخذني فضمّني ضمّاً شديداً حتّى تخوّفت ثم ترك فتحلّل ودفعته ثم قتلته، وانهزم المسلمون وانهزمت معهم فإذا بعمر بن الخطاب في النّاس، فقلت له: ما شأن النّاس؟ قال: أمر الله…
(صحيح البخاري: 5/101).
وهنا نقول :





1- عمر بن الخطاب جبان لانه هرب من المعركة

2- عمر بن الخطاب كذب لانه ادعى ان

هروب المسلمين وتركهم لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم هو امر من الله وهذا مستحيل وينافي ايات الله عز وجل في القران الكريم لذلك يعتبر هذا كذبا ظاهرا واضحا للعين المجردة ولكل باحث عن الحق

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب  Empty رد: فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الأحد أغسطس 21, 2011 1:26 pm

نعم يا اخي
انا ارشح الاختيار الاول لاني مقتنع انة كان جبان
بببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببوركت
وبببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببوركت الارض التي انجبتك

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب  7hlr5v73v7un
[/size][/size]
فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب  18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب  Empty رد: فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الأحد أغسطس 21, 2011 3:32 pm

فيما يخص ما وقع من المسلمين يوم حنين، يجب أن تقف عند الحقائق التالية:
أ- أن النبي صلى الله عليه وسلم ظل مواصلاً لتقدمه نحو العدو (لم ينهزم)، وثبتت معه كوكبة من أهل بيته وأصحابه، منهم: العباس بن عبد المطلب، وابناه الفضل وقثم، وعلي بن أبي طالب، وأخوه عقيل، وأبو سفيان بن الحارث بن عبد المطلب، وابنه جعفر، وأخوه ربيعة بن الحارث بن عبد المطلب، وعتبة ومعتب ابنا أبي لهب بن عبد المطلب، وعبد الله بن الزبير بن عبد المطلب، ونوفل بن الحارث بن عبد المطلب، وأسامة بن زيد، وأخوه لأمه أيمن ابن أم أيمن، وقد استشهد في ذلك الموقف، وأبو بكر، وعمر، وابنه عبد الله، وعبد الله بن مسعود، وشيبة بن عثمان الحجبي رضي الله عن الجميع.
وقد قدّر ابن مسعود عدد من ثبتوا بثمانين رجلا، كما قدّرهم ابن عمر بأقل من مائة قائلا: "لَقَدْ رَأَيْتنَا يَوْم حُنَيْنٍ وَإِنَّ النَّاس لِمُوَلُّونَ، وَمَا مَعَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِائَة رَجُل".
ب- أما حديث أبي قتادة المشار إليه فهو قوله: "لَمَّا كَانَ يَوْمُ حُنَيْنٍ نَظَرْتُ إِلَى رَجُلٍ مِنَ الْمُسْلِمِينَ يُقَاتِلُ رَجُلاً مِنَ الْمُشْرِكِينَ، وَآخَرُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ يَخْتِلُهُ مِنْ وَرَائِهِ لِيَقْتُلَهُ، فَأَسْرَعْتُ إِلَى الَّذِى يَخْتِلُهُ فَرَفَعَ يَدَهُ لِيَضْرِبَنِى، وَأَضْرِبُ يَدَهُ، فَقَطَعْتُهَا، ثُمَّ أَخَذَنِى، فَضَمَّنِى ضَمًّا شَدِيدًا حَتَّى تَخَوَّفْتُ، ثُمَّ تَرَكَ فَتَحَلَّلَ، وَدَفَعْتُهُ ثُمَّ قَتَلْتُهُ، وَانْهَزَمَ الْمُسْلِمُونَ، وَانْهَزَمْتُ مَعَهُمْ، فَإِذَا بِعُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ في النَّاسِ، فَقُلْتُ لَهُ مَا شَأْنُ النَّاسِ قَالَ أَمْرُ اللَّهِ، ثُمَّ تَرَاجَعَ النَّاسُ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- "مَنْ أَقَامَ بَيِّنَةً عَلَى قَتِيلٍ قَتَلَهُ فَلَهُ سَلَبُهُ". فَقُمْتُ لأَلْتَمِسَ بَيِّنَةً عَلَى قتيلي، فَلَمْ أَرَ أَحَدًا يَشْهَدُ لي فَجَلَسْتُ، ثُمَّ بَدَا لي، فَذَكَرْتُ أَمْرَهُ لِرَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ رَجُلٌ مِنْ جُلَسَائِهِ سِلاَحُ هَذَا الْقَتِيلِ الذي يَذْكُرُ عندي فَأَرْضِهِ مِنْهُ. فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ كَلاَّ لاَ يُعْطِهِ أُصَيْبِغَ مِنْ قُرَيْشٍ، وَيَدَعَ أَسَدًا مِنْ أُسْدِ اللَّهِ يُقَاتِلُ عَنِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ فَقَامَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَأَدَّاهُ إِلَيّ ، فَاشْتَرَيْتُ مِنْهُ خِرَافًا فَكَانَ أَوَّلَ مَالٍ تَأَثَّلْتُهُ فِى الإِسْلاَمِ". صحيح البخارى (4322).
وهذا الحديث ليس فيه ما يثبت انهزام عمر رضي الله عنه، بل إن أبا قتادة رضي الله عنه ذكر جملة من الوقائع حدثت في ذلك اليوم، منها ما هو سابق على الأزمة (الهزيمة) ومنها ما هو لاحق عليها، ومن ذلك مناقشته لعمر رضي الله عنه حول سبب ما وقع، ومن الطبيعي أن تكون مناقشة أسباب الأزمة المفاجئة بعد انتهاء هذه الأزمة، لا قبلها ولا أثناءها، وهذا مما يدل –منطقياً- على أن نقاشه مع عمر كان في وقت لاحق على ما حدث.
وعلى فرض أن مقابلته مع عمر كانت في وقت الهزيمة فإنها تدل على أن عمر كان يسير في عكس الاتجاه الذي سار فيه أبو قتادة حال انهزامه؛ أي أن عمر كان في حالة تقدم وأبو قتادة في حالة انهزام، كما وقع مع سلمة بن الأكوع الذي مر –وقت انهزامه- بالنبي صلى الله عليه وسلم، ولم ينتبه مما جعل النبي صلى الله عليه وسلم يعلق عليه قائلا: "لقد رأى هذا فزعا".
ج- أن سبب هذه الأزمة (الهزيمة) لم يكن هو الخوف من العدو، ولا الانهيار، ولا ضعف الأداء القتالي، ولا التمالؤ، ولاالاستسلام؛ بدليل كونها وقعت في البداية ولم تقع في نهاية المعركة، ولم يكن لها أي انعكاس سلبي على نتائج المعركة.. ومتى سلمت مما ذُكر فإنها لا تعتبر عيبا ولا مطعنا فيمن حصلت منه، ولكنها مشكلة (زوبعة) تتطلب سرعة التدخل، والاحتواء، واحتفاظ القيادة بزمام المبادرة.. وهو ما تم بالفعل، من دون ارتباك ولا تأخر؛ مما أدى إلى اختفائها في ساعات المعركة الأولى، وكأنّ شيئا لم يكن.
أما السبب الرئيس فهو عنصر المفاجأة الذي أدى إلى نفور إبل الصحابة وهربها بهم وفقدانهم السيطرة عليها، وكان للوقت والمكان دورهما البارز في ذلك؛ حيث كان المسلمون ينحدرون "في وادٍ من أودية تهامة أجوفَ حَطوطٍ، إنما ننحدر فيه إنحداراً في عماية الصبح، وكان القوم قد سبقونا إلى الوادي فكمنوا لنا في شِعابه وأجنابه ومَضايقه" فنفرت الإبل وفقد أغلبهم السيطرة عليها، ولما تحدد لهم موقع النبي صلى الله عليه وسلم عن طريق نداء العباس لهم، كان الرجل منهم إذا لم يستطع التحكم في بعيره يأخذ سلاحه ويقفز من فوق ظهر البعير ويرجع على قدميه إلى مكان وجود النبي صلى الله عليه وسلم. يقول العباس رضي الله عنه واصفا سرعة توجههم إلى نقطة التجمع التي فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم، يقول: "فوالله لكأنما عطفتهم حين سمعوا صوتي عطفة البقر على أولادها! فقالوا: يا لبيكاه يا لبيكاه!".
ومما يدل على أن المشكلة جاءت من قبل حالة الانجفال والذعر الذي أصاب الركائب، ما ذكر من شدة تحفظ الصحابة –رضوان الله عليهم– على بغلة رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ فقد كان العباس آخذا بلجامها، وأبو سفيان آخذ بركابها، وابن مسعود من جانبها، وفي ركوبه صلى الله عليه وسلم على البغلة في هذا الموقف أبلغ دلالة على الثبات، بل قد كان العباس يرغب في تخفيف سرعة تقدم النبي صلى الله عليه وسلم نحو العدو حتى يتكامل تجمع جيش المسلمين.
وفي حديث ابن مسعود عن الواقعة ما يدل على أن المشاة من الصحابة لم يتأثروا بما وقع، وهذا دليل آخر على أن المشكلة جاءت من قِبَل المراكب.
وتبقى الحكمة من حدوث هذه الأزمة هي: تأديب الله سبحانه وتعالى للمسلمين الذين أعجبتهم كثرتهم حتى قال البعض: "لن نُغلب اليوم من قلة"! كما جاء في قول الله تعالى: "لَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ فِي مَوَاطِنَ كَثِيرَةٍ وَيَوْمَ حُنَيْنٍ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنْكُمْ شَيْئًا وَضَاقَتْ عَلَيْكُمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُمْ مُدْبِرِينَ" [التوبة/25]. وهذه الآية من العام الذي يراد به الخصوص.
د ـ وخلاصة لما سبق فإن أمير المؤمنين ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب بن نفيل بن عبد العزى بن رياح بن عبد الله بن قرط بن رزاح بن عدي بن كعب القرشي العدوي رضي الله عنه وأرضاه لم يكن من المنهزمين يوم حنين، ولم يكن ممن يغمز بالجبن أو الضعف في سبيل الله، وكان إسلامه فتحا للمسلمين وعزا وقوة لهم، وكانت هجرته تحديا صارخا لقريش.
وما وقع من الهزيمة لم يكن بسبب الجبن أو الخوف أو التخاذل، وإنما كان سببه الرئيس -كما سبق- فقدان السيطرة على الإبل: فليس فيه مطعن على أحد، ولم تكن له انعكاسات سلبية على سير المعركة.
وقفات لغوية:
1. لفظ: (أصيبغ) روي بالصاد المهملة والغين المعجمة، كما روي بالعكس (أضيبع) بالضاد المعجمة والعين المهملة، وعلى الوجه الأول: وصفه بالضعف والمهانة؛ لأن الأصيبغ نوع من الطير، أو شبهه بنبات ضعيف يقال له الصبغاء إذا طلع من الأرض يكون أول ما يلي الشمس منه أصفر. وعلى الوجه الثاني: تصغير الضبع على غير قياس؛ كأنه لما عَظّم أبا قتادة بأنه أسد صغّر خصمه، وشبهه بالضبع لضعف افتراسه وما يوصف به من العجز، وقال ابن مالك: أضيبع بمعجمة وعين مهملة تصغير أضبع ويكنى به عن الضعيف. [فتح الباري لابن حجر 12/130]
2. (الحَطُوطُ) بالحاء المهملة: الأَكَمةُ الصَّعْبةُ الانْحِدار، وقال ابن دريد: الحطوط الأَكَمةُ الصعبة، فلم يذكر ارتفاعاً ولا انحداراً. [لسان العرب 7/ 272].
3. قد يوصف السهل بأنه (ذو خطوط) بالخاء المعجمة إذا كانت فيه طرائق منخفضة ومستطيلة كما أشار إليه القاموس المحيط، وهذا النوع من الأودية الذي توجد فيه هذه الخطوط يتسم بالخطورة والمفاجآت، خاصة في أوقات الظلام؛ لأن الشخص الذي يسير فيه لا يكاد ينتبه إلى هذه الحفر المستطيلة إلا بعد أن يقع فيها.

وللمزيد من التفاصيل يمكن الرجوع إلى: عيون الأثر في فنون المغازي والشمائل والسير، للحافظ اليعمري (ابن سيد الناس) (2/215)، وجوامع السير، للإمام ابن حزم الظاهري (1/239). والسيرة النبوية لابن كثير - (ج 3/ص627).
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب  Empty رد: فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب

مُساهمة من طرف ابوعمر الأحد أغسطس 21, 2011 5:37 pm

احرقت لؤلؤه شبهتك
مهدي ياخي تعلم تكتب مهو تكتب كذا
بببببببببببببببببببببببببببببببوركت الارض التي انجبتك.. ليه امه الارض؟؟
خل عندك تطور ياخي انت دكتور
اكتب كذا بــــــــــــــــــــــــــــــــوركت اصلا كلمه بوركت انت ماخذها من الاعضاء السنيين انت اكبر مقلد شفته

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب  Empty رد: فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الأحد أغسطس 21, 2011 7:39 pm

ابوعمر كتب:احرقت لؤلؤه شبهتك
مهدي ياخي تعلم تكتب مهو تكتب كذا
بببببببببببببببببببببببببببببببوركت الارض التي انجبتك.. ليه امه الارض؟؟
خل عندك تطور ياخي انت دكتور
اكتب كذا بــــــــــــــــــــــــــــــــوركت اصلا كلمه بوركت انت ماخذها من الاعضاء السنيين انت اكبر مقلد شفته

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

هم كذا الشيعه يقلدون أكبر مقلدين في الدنيا

ما عندهم إلا التقليد
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب  Empty رد: فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب

مُساهمة من طرف تاج الوهابية الإثنين أغسطس 22, 2011 6:22 am

لو سمح الديكور ان اسأله سؤال كم عمره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لان مو معقول هذا كلام واحد عاقل الارض تنجب هههههههههههههه
وابناء الحيض ههههههههههههههه

تاج الوهابية

انثى تاريخ التسجيل : 19/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب  Empty رد: فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الأربعاء أغسطس 24, 2011 6:39 am


بسم الله الرحمن الرحيم
" عدد المرات التي ضربها عمر "
إن عمر الذي لم يحدثنا التاريخ ، ولا في رواية واحدة أنه قد قتل كافراً أو مشركاً طيلة غزوات
المسلمين في صدر الإسلام ، أو في خلافته ، سوى الأسير الذي أسره المسلمون - وليس هو - فقتله .
ويشهد لذلك مخاطبة خالد بن سعيد بن العاص له ، وهو من المنكرين على أبي بكر بيعته عندما تكلم
بكلام يوم الجمعة ، فقال عمر : أسكت ، فلست من أهل المشورة .
فقال - خالد بن سعيد - : بل
أسكت أنت يابن الخطاب ، فإنك تنطق بغير لسانك ؟! وتفوه بغير قول ، وإنك لجبان في الحرب ،
ما وجدنا لك في قريش فخراً .
ولم يعرفنا التاريخ من شجاعة ابن صهاك سوى اقتراحات جبانة في يوم بدر أعرض النبي (ص)
عنه بسببها وفرار يوم اُحد ، وجبن ذريع وخوف حينما عبر ابن عبدود الخندق ، وانهزم وفشل حين
أخذ الراية يوم خيبر حيث رجع يجبن أصحابه ويجبنونه وكل ذلك مذكور في الكتب المعتبرة عند
المسلمين . فمتى كان عمر فارساً مقداماً ؟! أظهر قوته يوم هتك حريم دار " فاطمة " ( صلوات الله
عليها ) ، وفعل ما فعل حتى سطرها على عينها الشريفة فاحمرت وازدادت احمراراً .
ومما استفاضت به الروايات أن عمر لم يعتد على الزهراء الحوراء ( عليها السلام ) مرة واحدة
فقط ، بل إنما تلتها اعتداءات ، ومن تلك التجاوزات والاعتداءات :
1- يوم هجم مع مجموعة من المنافقين على دار الرسالة والوحي لأخذ البيعة من الإمام أمير
المؤمنين ( عليه السلام ) حيث ضرب عمر برجله الباب فعصر " فاطمة " ( عليها السلام ) ،
خلفها ، ورفع السيف وهو في غمده فوجأ به جنبها ، ورفع السوط فضرب به ذراعها و .....
2- يوم مطالبتها ( عليها السلام ) بفدك : فلقيها عمر فقال: يابنت محمد ؟!
ماهذا الكتاب الذي معك ؟ فقالت:كتاب كتبه لي أبو بكر برد فدك ، فقال: هلميه إلي ، فأبت أن تدفعه
إليه . فرفسها برجله وكانت حاملة .. ثم لطمها ..... ثم أخذ الكتاب فخرقه . وإليك الفصيل
الهجوم على بيت الزهراء :
تفسير العياشي : عن عمرو بن أبي المقداد ، عن أبيه ، عن جده : ما ـى علي يوم قط أعظم من
يومين أتيا علي : فأما اليوم الأول : فيوم قبض رسول الله (ص)
وأما اليوم الثاني : فوالله إني لجالس في سقيفة بني ساعدة عن يمين أبي بكر والناس يبايعونه ،
إذ قال له عمر: ياهذا ، ليس في يديك شيء مهما لم يبايعك " علي " .
فابعث إليه حتى يأتيك يبايعك ، فإنما هؤلاء رعاع . فبعث إليه قنفذ ، فقال له : اذهب فقل " لعلي " :
أجب خليفة رسول الله (ص) . فذهب قنفذ فما لبث أن رجع ، فقال لأبي بكر: قال لك : ماخلف رسول
الله ( ص)أحداً غيري ، قال: ارجع إليه فقل: أجب فإن الناس قد أجمعوا على بيعتهم إياه ، وهؤلاء
المهاجرين والأنصار يبايعونه وقريش ، وإنما أنت رجل من المسلمين ، لك مالهم ، وعليك ما عليهم .
فذهب إليه قنفذ فما لبث أن رجع ، فقال: قال لك : إن رسول الله (ص) قال لي وأوصاني أن - إذا
واريته في حفرته - لا أخرج من بيتي حتى أُؤلف كتاب الله ،فإنه في جرائد النخل ، وفي أكتاف الإبل
قال عمر: قوموا بنا إليه . فقام أبوبكر ، وعمر ، وعثمان ، وخالد بن الوليد ، والمغيرة بن شعبة ،
وأبو عبيدة بن الجراح ، وسالم مولى أبي حذيفة ، وقنفذ ، وقمت معهم . فلما انتهينا إلى الباب
فرأتهم " فاطمة " ( عليها السلام ) أغلقت الباب في وجوههم وهي لاتشك أن لا يدخل عليها إلا
بإذنها ، فضرب عمر الباب برجله فكسره - وكان من سعف -ثم دخلوا فأخرجوا " علياً " ( عليه
السلام ) ملبباً . فخرجت " فاطمة " ( عليها السلام ) فقالت: يا أبابكر ، أتريد أن ترملني من زوجي
- والله - لئن لم تكف عنه لأنشرن شعري ولاشقن جيبي ، ولاتين قبرأبي ، وأصيحن إلى ربي .
فأخذت بيد " الحسن والحسين " ( عليهما السلام ) ، وخرجت تريد قبر النبي (ص) . فقال " علي "
( عليه السلام ) لسلمان: إدرك إبنة محمد (ص) فإني أرى جنبتي المدينة تكفيان .
والله إن نشرت شعرها ، وشقت جيبها ، واتت قبر أبيها ، وصاحت إلى ربها لا يناظر بالمدينة أن
تخسف بها ( وبمن فيها ) ، فأدركها سلمان رضي الله عنه ، فقال: يابنت محمد ، إن الله إنما بعث
أباك رحمة ، فارجعي . فقالت: ياسلمان ، يردون قتل " علي " ما على " علي " صبر ، فدعني
حتى آتي قبر أبي فأنشر شعري ، وأشق جيبي ، وأصيح إلىربي ، فقال سلمان: إني أخاف أن تخسف
بالمدينة ، و " علي " ( عليه السلام ) بعثني إليك ، ويأمرك أن ترجعي إلى بيتك ، وتنصرفي .
فقالت: إذاً أرجع ، وأصبر ، وأسمع له ، وأُطيع . قال: فأخرجوه من منزله ملبباً ، ومروا به على
قبر النبي (ص) قال: فسمعته يقول: يـ ( ابن أم إن القوم استضعفوني ) إلى آخر الآية .
وجلس أبو بكر في سقيفة بني ساعدة ، وقدم " علي " فقال له عمر: بايع . فقال له " علي "
( عليه السلام ): فإن أنا لم أفعل ، فمه ؟ فقال له عمر: إذاً أضرب والله عنقك . فقال له " علي "
( عليه السلام ) : إذاً - والله - أكون عبد الله المقتول ، وأخا رسول الله . فقال عمر: أما عبد الله
المقتول فنعم ، وأما أخورسول الله فلا - حتى قالها ثلاثاً - فبلغ ذلك العباس بن عبد المطلب فأقبل
مسرعاً يهرول ، فسمعته يقول: ارفقوا بابن أخي ، ولكم علي أن يبايعكم ، فأقبل العباس وأخذ بيد
" علي " ، فمسحها على يد أبي بكر ، ثم خلوه مغصباً ، فسمعته يقول - ورفع رأسه إلى السماء :
اللهم إنك تعلم أن النبي (ص) قد قال لي : إن تموا عشرين فجاهدهم ، وهو قولك في كتابك ( إن يكن
منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين ) . قال: وسمعته يقول: اللهم وإنهم لم يتموا عشرين - حتى
قالها ثلاثاً - ثم انصرف .

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب  Empty رد: فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الأربعاء أغسطس 24, 2011 7:26 am

هههههههههههههههههه
لو نفرض اني لا اعرف اكتب فاكيف تقراون كتاباتي
ولو نفرض اني لاعرف؟
هذا الذي لايعرف قد مسح بكم لارض فاكيف لو وقعتو بيد شيعي يعرف يكتب
يمكن تطلبون لجؤ انساني
ههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههه
واللة صرتو مصخرة وبعدني ما شفيت غليلي فيكم

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب  7hlr5v73v7un
[/size][/size]
فروسية وشجاعة عمر بن الخطاب  18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى