منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الى (ابو عمر ولؤلؤة مكة وابو خطاب ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم (ادخلوا )

+2
لؤلؤة مكه
يحيى
6 مشترك

اذهب الى الأسفل

الى (ابو   عمر     ولؤلؤة مكة  وابو خطاب   ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم   (ادخلوا ) Empty الى (ابو عمر ولؤلؤة مكة وابو خطاب ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم (ادخلوا )

مُساهمة من طرف يحيى الأربعاء سبتمبر 21, 2011 2:29 pm

بما انكم تقولون انكم اهل الحق ونحن كفرة وباطلين وشرذمة ؟وتقولون نحن اهل الحق وتبرون يزيد من دم الحسين وكذا عائشة وعمر وابو بكر ؟ادعوكم الى المباهلة ؟(نبتهل انتم ونحن الى الله ان ينزل عقابه وسخطهة وغضبه على الباطل والكاذب منا ومنكم وينجي اهل الحق ؟انتم حددو اليوم والساعة ؟واذا انسحبتم معنا ذالك ؟كذبكم ؟(
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى (ابو   عمر     ولؤلؤة مكة  وابو خطاب   ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم   (ادخلوا ) Empty رد: الى (ابو عمر ولؤلؤة مكة وابو خطاب ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم (ادخلوا )

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الأربعاء سبتمبر 21, 2011 3:25 pm

اتقي اللَّهُ يـْْـْْْـَِِْْـَِ♡̨̐ـََِِا رجل المباهله ليست لكل ‏​مـــِْט هب ۆ دب ‏​​Ɣ تستهين بالمباهله فالمباهله للعلماء فقط ۆ نحن لسنا علماء الأمر الثاني يزيد اختلفو فٌيـ.̷̷̸̷̐ـہّ العلماء فكيف تريدنا أن نبأهلك فـِ♡ـيْ أمر مختلف. فٌيـ.̷̷̸̷̐ـہّ. بصراحه اّْنـ♡̸̸̮̮̃ـا عن ‏​​ﻧﻓﺳيُ ‏​​Ɣ أريد لأن هذا أمر اكبر مني ۆ ﻣﻧکْ ۆ ‏​مـــِْט فـِ♡ـيْ المنتدى جميعا لأننا لسنا بعلماء
يـْْـْْْـَِِْْـَِ♡̨̐ـََِِا يحيي اّْنـ♡̸̸̮̮̃ـا نصحتك ۆ ستذكر ما أقول ﻟڳ ......
وإذا ﮘﻧتُ مصر ﻋﻟے المباهله خ'ـَلآصّ باهل ( ​ﻣ̝̚عٌ نَّفْسَكَ )
لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى (ابو   عمر     ولؤلؤة مكة  وابو خطاب   ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم   (ادخلوا ) Empty رد: الى (ابو عمر ولؤلؤة مكة وابو خطاب ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم (ادخلوا )

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأربعاء سبتمبر 21, 2011 4:13 pm

اولا متى حكمنا بكفركم كي تتهمنا باننا كفرناك ...؟؟

ثانيا قد رايت انت من يسب ومن يلعن من بني جلدتك ومن يدعي انه على حق ..؟ ويقاتل في سبيل الذود عن دينه ..... فالكل له الحق ان يدافع ولكن إن كان الشخص واثقا من دينه فلا يلجا للتدليس ولا يلجا للسب واللعن ولا يلجا الى الخروج من مواضيع لاخرى لكي يشتت انتباه الاعضاء ,,,,,,

نحن سالناك اسئله ,,, وانت في جهه والاسئله في جهه ...!


إن كنت تريد الاإلتزام بالنقاش فاهلا وسهلا بك .... هذا إن كانت ثقتك في دينك كبيره

أما إن كنت تريد ان نمشي نحن على هواك وان نؤمن بما تؤمن به ,, فمع فائق احترامي لك ولعقلك انت مبتدئ على النقاش ,,, فلعلك تكتفي بما وصلت اليه هنا وتترك لغيرك مهمه النقاش والحوار البعيد عن الفلسفه ... والذي يهتم بقواعد الدين لدى الطرفين .
فإن أعجبك شئ مما قلناه لك وسطرناه في حواراتنا فاقبل,,, وغن كان لا فلست مجبورا ان تكمل وابحر في فلسفتك في جميع الاقسام ولك مني ان لا ادخل واعقب واتركك تغرد في سرب لوحدك ومع نفسك ....

لا اتوقع ان الحوار يسبب كل هذا الاثر النفسي لديك ,, إلا أن كنت غير واثق بدينك وهذه وجهه نظري فقط لك تكون على بينه...

أما المباهله فالبدء فيها في الوقت الحالي ولم نصل من لدنك الى تفسير لما قلناه فإنني عن نفسي ولا اتكلم عن اخواني اهل السنه في المنتدى انا لا اباهل الا في حاله كشف الحقائق في موضوع يزيد وخصوصا .. مابيناه في كتبكم من ذكر علمائكم من براءه يزيد من دم الحسين .... فكيف تريد ان نباهل قوم يناقضون انفسهم ...

اثبت المسأله أولا واقنع في ردودك واترك الطويل من الكلام (( قص ولصق )) وصدقا يايحي ستجدني اول من يباهلك.....

انتهى
خطاب السنه

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى (ابو   عمر     ولؤلؤة مكة  وابو خطاب   ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم   (ادخلوا ) Empty رد: الى (ابو عمر ولؤلؤة مكة وابو خطاب ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم (ادخلوا )

مُساهمة من طرف محبه ال البيت الأربعاء سبتمبر 21, 2011 4:18 pm

لاحول ولاقوه ال با لله : المباهلة في اللغة هي الملاعنة ، أي الدعاء بإنزال اللعنة على الكاذب من المتلاعنَين ، و البَهلةُ اللَعنة [ انظر تحرير ألفاظ التنبيه : 1/247 ] .
و هي مشروعة ، لإحقاق الحق و إزهاق الباطل ، و إلزام الحجة من أعرض عن الحق بعد قيامها عليه ، و الأصل في مشروعيتها آية المباهلة ، و هي قوله تعالى : ( فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ ) [ آل عمران : 61 ] .
و سبب نزول هذه الآية الكريمة هو ما كان من وفد نصارى نجران عند قدومهم المدينة و محاجتهم رسولَ الله صلى الله عليه و سلم بما يعتقدونه من الباطل في المسيح عيسى بن مريم عليه السلام .
روى البخاري في صحيحه عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قوله : جاء العاقب و السيد صاحبا نجران إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم يريدان أن يُلاعناه ، فقال أحدُهُما لصاحبه : لا تفعل فو الله لئن كان نبياً فلاعنا لا تفلح نحن و لا عقبنا من بعدنا . قالا : إنا نعطيك ما سألتنا و ابعث معنا رجلاً أميناً ، و لا تبعث معنا إلا أميناً ، فقال : ( لأبعثن معكم رجلاً أميناً حق أمين ) فاستشرف له أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم ، فقال : ( قم يا أبا عُبيدة بن الجراح ) فلما قام قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( هذا أمين هذه الأمة ) .
و قد ذكر الحافظ ابن حجر [ في الفتح :8 / 95 ] بعض ما يُستفاد من هذا الحديث ، و من ذلك قوله : و فيها مشروعية مباهلة المخالف إذا أصر بعد ظهور الحجة ، و قد دعا ابن عباس إلى ذلك ثم الأوزاعي ، و وقع ذلك لجماعة من العلماء . و مما عُرفَ بالتجربة أن من باهَل و كان مبطلاً لا تمضي عليه سنة من يوم المباهلة ، و وَقَعَ لي ذلك مع شخص كان يتعصب لبعض الملاحدة ؛ فلم يقُم بعدها غير شهرين . اهـ .
قلتُ : و ليست مشروعية المباهلة خاصة بالنبي صلى الله عليه و سلم ، بل هي له و لأمته من بعده ، و مما يدخل في ما أمرنا بالتأسي به فيه من أمور الدين .
قال الإمام ابن القيم رحمه الله : ( إن السنة في مجادلة أهل الباطل إذا قامت عليهم حجة الله ، و لم يرجعوا ، بل أصروا على العناد ، أن يدعوهم إلى المباهلة ، و قد أمر الله سبحانه ، بذلك رسوله صلى الله عليه و سلم ، و لم يقُل : إن ذلك ليس لأمتك من بعدك . و دعا إليها ابنُ عمه عبد الله بن عباس ، من أنكر عليه بعض مسائل الفروع ، و لم يُنكر عليه الصحابة ، و دعا إليه الأوزاعي سفيان الثوري في مسألة رفع اليدين ، و لم يُنكَر عليه ذلك ، و هذا من تمام الحجة ) [ زاد المعاد : 3 /643 ] .
و بهذا يتبين أن مباهلة أهل الباطل أمر مشروع ، غير أنه لا يُصار إليه إلا مع الجزم بصحة ما عليه المباهل و صدقه فيه ، و ترتب مصلحة شرعية على المباهلة كإحقاق الحق ، و إقامة الحجة ، و ليس الانتصار للنفس أو الغضب لغير الله ، أو لأمر من أمور الدنيا .
و نظراً لخطورة الدعوة إلى المباهلة أو قبول الدعوة إليها فالأولى عدم التوسع في هذا الباب ، و الاحتراز مما قد يترتب على المباهلة من مفاسد كتعلق العوام بأحد المتباهلين ، أو إظهار باطل لم يكن ليظهر لولاها ، أو إصابة المباهل الصادق بالرياء أو غير ذلك من المفاسد .
جاء في شرح قصيدة ابن القيم [ 1/37 ] : ( و أما حكم المباهلة فقد كتب بعض العلماء رسالة في شروطها المستنبطة من الكتاب و السنة و الآثار و كلام الأئمة ، و حاصل كلامه فيها أنها لا تجوز إلا في أمر مهم شرعاً وقَع فيه اشتباه و عناد لا يتيسر دفعه إلا بالمباهلة ، فيُشتَرط كونها بعد إقامة الحجة و السعي في إزالة الشبه و تقديم النصح و الإنذار و عدم نفع ذلك و مساس الضرورة إليها ) .
هذا و الله المستعان ، و بالله التوفيق .


محبه ال البيت
محبه ال البيت

انثى تاريخ التسجيل : 29/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى (ابو   عمر     ولؤلؤة مكة  وابو خطاب   ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم   (ادخلوا ) Empty رد: الى (ابو عمر ولؤلؤة مكة وابو خطاب ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم (ادخلوا )

مُساهمة من طرف محبه ال البيت الأربعاء سبتمبر 21, 2011 4:51 pm

اسمع ياجهل والله منضنك الجهل :العلم، قال القرطبي في تفسيره حول آية المباهلة: (في الآية دليل على المنع عن الجدال لمن لا علم له، ولاتحقيق عنده).

3. أن يكون طالب المباهلة من أهل الخير والصلاح والتقى؛ فإنها أرجى لإجابة دعوته.

4. أن تكون بعد مناظرة، وإقامة الحجة على المخالف بالأدلة والبراهين، فإذا أصر وبقي على ضلالة دعي لها، وتقدم كلام ابن القيم السابق.

5. أن تكون في أمر مهم من أمور المسلمين، ويرجى في إقامتها حصول مصلحة للإسلام والمسلمين.

ويمكن أن يضاف إليها شرطاً سادساً ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية في المنهاج (7/125)، وهو: أن المباهلة تحصل بالأقربين في النسب؛ كما جاء في صحيح مسلم أن الرسول - صلى الله عليه وسلم - دعا علياً وفاطمة وحسناً وحسيناً، فقال: «اللهم هؤلاء أهلي». ولو كانت بأهلهم الأبعدين في النسب - وأن كانوا أفضل عند الله -؛ لم يحصل المقصود فإن المراد أنهم يدعون الأقربين كما يدعوا هو الأقرب إليه، لأن النفوس تحنوا على أقاربها مالا تحنوا على غيرهم.

رأي آخر في حكمها:

أفادني به أخي الشيخ: إبراهيم الأزرق حيث ذكر لي أن فضيلة الشيخ: عبد الرحمن البراك سئل عن حكم مباهلة بعض الرافضة المستطيلين المعلنين بالسوء؟ فأجاب بالجواز، ولكنه لا ينصح بها لأمور:

1. لأن عامة المخالفين لا يرتدعون بها.

2. أنها قد تصادف قدراً فتكون فتنة لبعض العامة.

3. ولأن تحرير ألفاظها ومطابقتها لمعتقد قائلها قد يرده الخطأ.

4. وليس أثر دعائه - صلى الله عليه وسلم - كدعاء كثير من الناس.

مدة حصول العقوبة:

لم يرد في ذلك نص شرعي – حسب اطلاعي – ولعل في عدم وجود ذلك حكمة ربانية الله أعلم بها.

غير أنه قد ذكر عن ابن عباس – رضي الله عنهما –كما جاء في مسند الإمام أحمد (2225) أنه قال: لو خرج الذين يباهلون رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لرجعوا لا يجدون مالاً ولا أهلاً.

وقد ذكر ابن حجر في فتح الباري (8/95) أن مما عرف في التجربة أن من باهل، وكان مبطلاً لا تمضي عليه سنة من يوم المباهلة، والله أعلم.

صور من مباهلات العلماء:

- ذكر السخاوي أنه سمع الحافظ ابن حجر يقول: جرى بيني وبين شخص من المحبين والمتعصبين لابن عربي

منازعة كبيرة في أمر ابن عربي فوقت بيني وبينه مباهلة فلم يقم بعدها غير شهرين! (وينظر فتح الباري: 8/95)

- دعا إليها ابن القيم بعض من خالفه في مسائل صفات الله؛ فلم يجبه إلى ذلك، وخاف سوء العاقبة.

- صدِّيق حسن خان القنوجي: قال أردت المباهلة في باب صفات الله تعالى، مع بعض المخالفين فلم يقم المخالف غير شهرين حتى مات! (عون الباري: 5/334)

- الشيخ ثناء الله الأمرتسـري؛ حيث باهل الكذاب غلام أحمد القادياني الذي ظهر في شبه القارة الهندية، فكان

أن ناقشه وناظره ثم باهله، فأهلك الله - عز وجل - هذا الكذاب بعد سنة من مباهلته، وبقي الشيخ ثناء الله

بعده قريباً من أربعين سنة، يهدم بنيان القاديانية ويجتث جذورها، فاعتبروا يا أولي الأبصار! (ينظر القاديانية، إحسان إلهي ظهير، 154-159)

بقـي أن أشيـر أن هناك بحث نشر قديماً لأخينا الشيـخ: إبراهيم الحميضي حول: "حقيقة المباهلة"

استفدت منه في هذا المقال كثيراً، وأنصح الجميع بقراءته، وهذا رابطه لمن أراد الاطلاع:


محبه ال البيت
محبه ال البيت

انثى تاريخ التسجيل : 29/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى (ابو   عمر     ولؤلؤة مكة  وابو خطاب   ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم   (ادخلوا ) Empty رد: الى (ابو عمر ولؤلؤة مكة وابو خطاب ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم (ادخلوا )

مُساهمة من طرف محبه ال البيت الأربعاء سبتمبر 21, 2011 5:16 pm

Question والي queen ك يجاهل:الشّرط المُهمّ الّذي يجب إضافتُه هو: أنَّ المباهلة لا ينبغي أن تكون مع [/color]العوامّ، ولكن مع سادة القوم وعقلائهم،
محبه ال البيت
محبه ال البيت

انثى تاريخ التسجيل : 29/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى (ابو   عمر     ولؤلؤة مكة  وابو خطاب   ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم   (ادخلوا ) Empty رد: الى (ابو عمر ولؤلؤة مكة وابو خطاب ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم (ادخلوا )

مُساهمة من طرف ابوعمر الأربعاء سبتمبر 21, 2011 5:24 pm

ماشاءالله ........من يبي يباهل الاخ يحيى وانت من انت عشان تباهل ,,,,,,,,,,

انت كذا بينت لي انك جبان ولم تستطع ان تبين لنا الحقيقه لأن حقيقه مذهبك واضحه ,,,,,

انت متى ناقشت او بينت الحقيقه عشان تجي وتطلب المباهله .........
اكثر ردودنا من اشيوخكم وكتبكم لم ناتي بشيء نستدل به من كتبنا ....

وانت شفت نحن من يسئلك وتهرب علما انك تتعامل معنا بتقيه لاكن انت تنكشف رويدا .. رويدا ...
وبعدين من نحن كي نقول عنكم شرذمه .....صراحه سبيتكم ايه واقول انكم اغبياء ايه .....وقليله بعد في حقكم اغبياء ...اما اقول انكم كفار فهذا امر يعود الى الله .....ومانحن الا بشر نراكم مخطئين والهدايه من الله لا بيدي ولا بيدك ....
المشكله ان كلامك لا يقنع حتى ولو الجاهل ...

وبعدين تراها مباهله مهي بلعب ورعان ..... تبي تسوي مثل شيخكم ياسر الحبيب ...

ماشاءالله الكويتي ماجاه شي اما شيخكم اعوذبالله اصيب بسرطان ......
شف بس تجي وتناقش مثل الناس وتكون فهيم وتبتعد عن الهروب والنسخ دون القراءه ....
فاعلم ان هناك شخص(انا) مستعد ان يباهلك .....
اما ان ترمي شبهاتك دون ان تناقش او حتى تتمعن بها فأنت شخص ليس باحثا عن الحقيقه .....

اذهب الأن فالمواضيع تنتضرك ....تشتكي من غيابك ....وهروبك .....

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى (ابو   عمر     ولؤلؤة مكة  وابو خطاب   ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم   (ادخلوا ) Empty رد: الى (ابو عمر ولؤلؤة مكة وابو خطاب ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم (ادخلوا )

مُساهمة من طرف محبه ال البيت الأربعاء سبتمبر 21, 2011 5:31 pm

هل هذه الحق الى عندك شوف المقطع : Sleep https://youtu.be/GCEbXIGt_l4
محبه ال البيت
محبه ال البيت

انثى تاريخ التسجيل : 29/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى (ابو   عمر     ولؤلؤة مكة  وابو خطاب   ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم   (ادخلوا ) Empty رد: الى (ابو عمر ولؤلؤة مكة وابو خطاب ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم (ادخلوا )

مُساهمة من طرف يحيى الخميس سبتمبر 22, 2011 5:20 am

سبحان الله ؟اتضح زيف دعواكم ؟لا تستطيعون ؟انتم اضعف من ذالك ؟اذا كنتم على الحق ليش خايفين ؟ انا اردت ان اريكم زيف دعواكم (نحن ليس من اخلاقنا ان ندعوا على غيرنا (فقط للكافر )؟انا لن اناقش بعد ذالك ؟فالجدال عقيم
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى (ابو   عمر     ولؤلؤة مكة  وابو خطاب   ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم   (ادخلوا ) Empty رد: الى (ابو عمر ولؤلؤة مكة وابو خطاب ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم (ادخلوا )

مُساهمة من طرف ورده السنه الخميس سبتمبر 22, 2011 6:00 am

الله مالنا خايفين
بل خايفين عليك وعلي اخوانا الشيعه
لانا علي حق
والدليل انكم تفرون منا فرار الاسد والله نحن نصحكم لوجهه الله
وانا ما اقول الا الله يهديك ويصلحك ويثبت علي الصراط المستقيم

ورده السنه

انثى تاريخ التسجيل : 11/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى (ابو   عمر     ولؤلؤة مكة  وابو خطاب   ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم   (ادخلوا ) Empty رد: الى (ابو عمر ولؤلؤة مكة وابو خطاب ومحبة ال البيت و الى اخوتهم الذين على نهجهم (ادخلوا )

مُساهمة من طرف ابوعمر الخميس سبتمبر 22, 2011 8:22 am

دعنا الأن نتناقش بالمواضيع التي تنتضرك ..........
واذا وجدتك شخص عاقل وفهيم وباحث عن الحقيقه لك الحق ان اباهلك ...

اما سالفت خوف وماخوف ......تخليني اضحك غصب وانا الدنيا تصفق فيني من كل جهه ....
نخاف من ايش .....اذهب فالمواضيع تنتضرك ولا تقول انا لن اناقش ...
من عرفتك وانت تقولها على الفاضي .....

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى