منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

انظرو يا اصحاب المفاسد يا وهابية يا حمير

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

انظرو يا اصحاب المفاسد يا وهابية يا حمير Empty انظرو يا اصحاب المفاسد يا وهابية يا حمير

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الجمعة نوفمبر 04, 2011 5:04 pm

بدائع الفوائد

جاء في كتاب بدائع الفوائد الجزء 4 ص905 فصل الاستمناء: إذا قدر الرجل على التزوج أو التسري حُرّم عليه الاستمناء بيده, قال عقيل وأصحابنا وشيوخنا لم ينكروا سوى الكراهة ولم يطلقوا التحريم!! قال وإن لم يقدر على زوجة ولاسرية ولاشهوة له تحمله على الزنا, حُرّم عليه الاستمناء لانه إستمتاع بنفسه

والآية تمنع منه وإن كان متردد الحال بين الفتور والشهوة ولازوجة له وله أمة ولايتزوج به, كره ولم يُحرم وإن كان مغلوباً على شهوته يخاف العنت كالاسير والمسافر والفقير جاز له ذلك نص عليه أحمد رضي الله عنه, وروي أن الصحابة كانوا يفعلونه في غزواتهم وأسفارهم

وإن كانت إمرأة لازوج لها واشتدّت غلمتها فقال بعض أصحابنا يجوز لها إتخاذ ((ألاكرنبج)) وهو شيء يُعمل من جلود على صورة الذكر فتستدخله المرأة أو ما أشبه ذلك من قثاء وقرع صغار(يعني خيار) والصحيح عندي أنه لا يُباح لأنّ النبي إنما أرشد صاحب الشهوة إذا عجز عن الزواج إلى الصوم

http://arabic.islamicweb.com/Books/Taimiya.asp?book=64&id=888 راجع نص رواية الاكرنبج الذي يُصنع من الجلود و تضعه المرأة في فرجها لاطفاء الشهوة!! في كتاب بدائع الفوائد وهذا كتاب سنّي على هذا الرابط ياوهابية مبروك على نسوانكم الكرنبج

ماهو الاكرنبج ؟ إليكم ماورد في كتاب بدائع الفوائد لابن قيم الجوزية ج4 ص905 : وإن كانت امرأة لا زوج لها واشتدت غلمتها فقال بعض أصحابنا يجوز لها اتخاذ الاكرنبج وهو شيء يُعمل من جلود على صورة الذكر فتستدخله المرأة أو ما أشبه ذلك من قثاء وقرع صغار

ماهو حكم الاكرنبج؟؟ ورد في كتاب ( ألانصاف ) لعلي بن سليمان المرادي الحنبلي ج10 ص251 و 252 : وقال القاضي في ضمن المسألة- لمّا ذكر المرأة - قال بعض أصحابنا: لابأس به ( أي الاكرنبج) إذا قصدت به إطفاء الشهوة والتعفف عن الزنى !!! راجع النص على هذا الرابط



http://islamweb.net/pls/iweb/library.showSingleChapter?BkNo=510&StartNo=3593&L=-1 كتاب الانصاف .. رأي الحنابلة .. يجوز للمرأة أن تستعمل شيئاً مثل الذكر عن الخوف من الزنى , وقال القاضي: قال بعض اصحابنا لا بأس به إذا قصدت به اطفاء الشهوة والتعفف عن الزنا!!!! .. هذا هو دينكم يا وهابية يا حنابلة

رواه البخاري ومسلم وغيرهما . ولو كان هناك معنى غيره لذكره وإذا كان غائبا عنها لأن الفعل جائز ولا يحرم من توهمه وتخيل وإن كان غلاما أو أجنبية كره له ذلك لأنه إغراء لنفسه بالحرام وحث لها عليه وإن قور بطيخة أو عجينا أو أديما أو نجشا في صنم إليه فأولج فيه فعلى ما قدمنا من التفصيل قلت وهو أسهل من استمنائه بيده وقد قال أحمد فيمن به شهوة الجماع غالبا لا يملك نفسه ويخاف أن تنشق أنثياه اطعم وهذا لفظ منا حكاه عنه في المغنى ثم قال أباح له الفطر لأنه يخاف على نفسه فهو كالمريض يخاف على نفسه من الهلاك لعطش ونحوه وأوجب الإطعام بدلا من الصيام وهذا محمول على من لا يرجو إمكان القضاء فإن رجا ذلك فلا فدية عليه والواجب انتظار القضاء وفعله إذا قدر عليه لقوله فمن كان منكم مريضا الآية وإنما يصار إلى الفدية عند اليأس من القضاء فإن أطعم مع يأسه ثم قدر على الصيام احتمل أن لا يلزمه لأن ذمته قد برئت بأداء الفدية التي كانت هي الواجب فلم تعد إلى الشغل بما برئت منه واحتمل أن يلزمه القضاء لأن الإطعام بدل إياس وقد تبينا ذهابه فأشبه المعتدة بالشهور لليأس إذا حاضت في أثنائها

الفروع لمحمد بن مفلح المقدسي الحنبلي ، ج 6 ، باب التعزير ، مسألة الاستمناء باليد : وقد جعل الشارع الصوم بدلاً من النكاح ، والاحتلام مزيلا لشدة الشبق مفتر للشهوة ، ويجوز خوف زنا ، وعنه : يكره والمرأة كالرجل فتستعمل شيئــاً مثل الذكـر ويحتمل المنع وعدم القياس ، ذكره ابن عقيل .. إنتهى النص

كشف القناع عن متن الإقناع للبهوتي الحنبلي ، ج6 ، كتاب الحدود ، باب التعزير: ومن استمنى بيده خوفا من الزنا أو خوفا على بدنه فلا شيء عليه » .. ثم يذكر بعد ذلك « وحكم المرأة في ذلك حكم الرجل فتستعمل أشيــاء مثــل الذكــر!!! فراجع النص


دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انظرو يا اصحاب المفاسد يا وهابية يا حمير Empty رد: انظرو يا اصحاب المفاسد يا وهابية يا حمير

مُساهمة من طرف لؤلؤة مكه الجمعة نوفمبر 04, 2011 6:06 pm

طيب ليش ليش تسب

شكلك مره مقهوووووووور

( الصرراااخ على قدر الألم )


طيب تفضل يا دكتور هذي فتاوى الزنا و المتعه و الفواحش و نكاح الذكر ( الله يخزيكم ) وكل مصائب الدنبا عندكم

.
.
.

زرناالحوزة القائمية في إيران، فوجدناالسادةهناك يبيحون إعارة الفروج!!! وممن أفتى بإباحة ذلك السيد لطف الله الصافيوغيره،ولذا فإن موضوع إعارة الفرج منتشر في عموم إيران، واستمر العمل به حتى بعدالإطاحةبالشاه محمّد رضا بـهلوي ومجيء الخميني!!!!وبعدرحيل الخميني، استمر العمل عليه أيضا (في دولة تدعي الاسلام!!!) وكان هذا أحد الأسباب التي أدت إلى فشل أول دولة شيعية في العصر الحديث، كان الشيعة في عموم بلاد العالم يتطلعون إليها، مما حدا بمعظم السادة إلى التبرؤ منها، بل ومهاجمتها أيضاً، فهذا صديقنا العلامة السيد موسى الموسوي سماها (الثورة البائسة)، وألف كتباً وبحوثاً ونشر مقالات في مهاجمتها وبيان أخطائها... أما السيد جواد الموسوي فقد قال عنها: إن الثورة الإسلامية في إيران ليس لها من الإسلام إلا الاسم... وكان آية الله العظمى السيد محمّد كاظم شريعتمداري من أشد المعارضين لها لما رآه من انحراف واضح عن جادة الإسلام... وهناك كثير من السادة ممن أعرفهم معرفة شخصية انتقدوا حكومة الإمام الخميني ونفروا منها.

ولميقتصر الأمر على هذا، بل أباحوا إتيان النساء من أدبارهن، ورووا أيضاًرواياتنسبوها إلى الأئمة سلام الله عليهم، فقد روى الطوسي عن عبد الله بن أبياليعفورقال: سألت أبا عبد الله عن الرجل يأتي المرأة من دبرها قال: لا بأس إذا رضيت!!! قلت: فأين قول الله تعالى فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّه؟؟ُ فقال: هذا في طلب الولد، فاطلبوا الولد من حيث أمركم الله، إن الله تعالى يقول نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُم..!!!!! الاستبصار 3/243).) وروى الطوسي أيضاً عن موسى بن عبد الملك عن رجل قال: (سألت أبا الحسن الرضا عن إتيان الرجل المرأة من خلفها في دبرها فقال: أحلتها آية من كتاب الله ! وهي قول لوط (هَـؤُلاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُم) فقد علم أنـهم لا يريدون الفرج!!!!) (الاستبصار 3/243).

وروىالطوسي عن علي بن الحكم قال: سمعت صفوان يقول: قلت للرضا إن رجلاً من مواليك أمرني أن أسألك عن مسألة فهابك واستحيى منك أن يسألك، قال: ما هي ؟ قال: للرجل أن يأتي امرأته في دبرها؟ قال: نعم ذلك له (المصدر السابق)

لاشك أن هذه الأخبار معارضة لنص القرآن، إذ يقولاللهتعالى يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْالنِّسَاءَفِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْن [البقرة:222]، فلو كان إتيان الدبر مباحاً لأمر اعتزال الفرج فقط ولقال فاعتزلوا فروج النساء في المحيض... ولكن لما كان الدبر محرماً إتيانه أمر باعتزال الفروج والأدبار في محيض النساء بقوله: وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ... ثم بين الله تعالى بعد ذلك من أين يأتي الرجل امرأته فقال تعالى: فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ البقرة: 222.... والله تعالى أمر بإتيان الفروج فقال: ]نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ البقرة:223]، والحرث هو موضع طلب الولد.

إنرواية أبي اليعفور عن أبي عبد الله مفهومها أنطلبالولد يكون في الفروج لقوله في قوله تعالى: (نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُم) هذافيطلب الولد، فمفهوم الرواية تخصيص الفروج لطلب الولد، وأما قضاء الوطر والشهوةفهوفي الأدبار، وسياق الرواية واضح في إعطاء هذا المفهوم..... وهذاغلط...... لأن الفروج ليست مخصصة لطلب الولد فقط بل لقضاء الوطر والشهوة أيضاً، وهذا واقع العشرة بين الأزواج من لدن آدم وحتى يرث الله الأرض ومن عليها، وأبو عبد الله أجل وأرفع من أن يقول هذا القول الباطل.... ولو افترضنا جواز إتيان الدبر لما كان هناك معنى للآية الكريمة (فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّه) لأنه قد علم -على الافتراض المذكور- أن الإتيان يكون في القبل والدبر وليس هناك موضع ثالث يمكن إتيانه.... فلم يبق أي معنى للآية ولا للأمر الوارد فيها.

ولكنلما كان أحد الموضعين محرماً لا يجوز إتيانه، والآخر حلالاً احتيج إلى بيان الموضع الذي يجب أن يؤتى، فكان أمر الله تعالى بإتيان الحرث، والحرث هو موضع طلب الولد وهذا الموضع يؤتى لطلب الولد ولقضاء الوطر أيضاً..... أما الرواية المنسوبة إلى الرضا في إباحة إتيان دبر النساء واستدلاله بمقولة لوط عليه الصلاة والسلام.... فأقول:

إن تفسير الآية قول الله تعالى: هَـؤُلاءِ بَنَاتِي هُنَّأَطْهَرُلَكُمْ هود:78، قد ورد في آية أخرى في قوله تعالى: وَلُوطاً إِذْقَالَلِقَوْمِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْأَحَدٍمِّنَ الْعَالَمِينَ * أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتَقْطَعُونَالسَّبِيلَوتأتون في ناديكم المنكر.... العنكبوت:28، وقطع السبيل لا يعني ما يفعله قطاع الطرق وحدهم.. من قتل وسفك وسلب ونهب..... لا......،وإنمامعناه أيضاً قطع النسل.... بالإتيان في غير موضع طلب الولد..... أي في الأدبار....... فلو استمر الناس في إتيان الأدبار -أدبار الرجال والنساء- وتركوا أيضاً طلب الولد ، لانقرضت البشرية وانقطع النسل!!!!! فالآية الكريمة تعطي هذا المعنى أيضاً... وبخاصة إذا لاحظنا سياق الآية مما قبلها..... ولا مرية أن هذا لا يخفى على الإمام الرضا.... فثبت بذلك كذب نسبة تلك الرواية إليه....

إنإتيان النساء في أدبارهن لم يقل به إلاالشيعة...وبالذات الإمامية الاثنا عشرية.... ولم أجده في كتاب آخر...

اعلمأن جميع السادة في حوزة النجف،والحوزاتالأخرى، بل وفي كل مكان يمارسون هذا الفعل المشين!!!! وكانصديقنا الحجة "أحمدالوائلي" يقول بأنه منذ أن اطلع على هذه الروايات بدأ بممارسة هذا الفعل!!! وقليلاًمايأتي امرأة في قبلها!!!! وكنت كلماالتقيت واحداً من السادة، وفي كل مكان، فإنيأسألهفي حرمة إتيان النساء في الأدبار أو حله، فيقول لي بأنه حلال!!!! ويذكر الرواياتفيحليتها.... منها الروايات التي تقدمت الإشارة إليها!!!! ولميكتفوا بإباحيةإتيان النساء من الدبر، بل أباح كثير منهم حتى فعل الفاحشة بالذكور!!! وبالذات المردان (اي الذين لا شعر لهم ولم يظهر على وجوههم الذقن أو الشنب!!!) (تأمل أيها القاريء الكريم "صباح")

كنا في أحدالأيامفي الحوزة، فوردت الأخبار بأن عبدالحسين شرف الدين الموسوي قدوصلبغداد، وسيصل إلى الحوزة ليلتقيالإمام آل كاشف الغطاء. وكان السيد شرف الدين قد سطع نجمه عند عوام الشيعة وخواصهم، خاصة بعد أن صدرت بعض مؤلفاته كالمراجعات، والنص والاجتهاد... ولما وصل النجف، زار الحوزة، فكان الاحتفاء به عظيماً من قبل الكادر الحوزي علماء وطلاباً، وفي جلسة له في مكتب السيد آل كاشف الغطاء، ضمت عدداً من السادة وبعض طلاب الحوزة، وكنت أحد الحاضرين، وفي أثناء هذهالجلسةدخل شاب في عنفوان شبابه، فسلم، فرد الحاضرون السلام، فقال للسيد آل كاشفالغطاءSadأرجوك أخي القاريء اقرأ هذه الفقرة بتمعن شديد"صباح"):

سيدعندي سؤال، فقال له السيد: وجه سؤالك إلى السيد شرفالدين.... فأحاله إلى ضيفه السيد شرف الدين تقديراً وإكراماً له...
قالالسائل: سيد أنا أدرس في لندن للحصول على الدكتوراه، وأنا ما زلت أعزبا غير متزوج،وأريدامرأة تعينني هناك - لم يفصح عن قصده أول الأمر-
فقال له السيد شرف الدين:تزوجثمخذ زوجتك معك...
فقالالرجل: صعب علي أن تسكن امرأة من بلادي معيهناك..
فعرفالسيد شرف الدين قصده...
فقال له: تريد أن تتزوج امرأة بريطانيةإذن؟
قالالرجل: نعم...
فقال له شرف الدين: هذا لا يجوز، فالزواج باليهودية أوالنصرانيةحرام!!
فقالالرجل: كيف أصنع إذن؟
فقالله السيد شرف الدين:ابحثعن مسلمة مقيمة هناك عربية أو هندية أو أي جنسية أخرى، بشرط أن تكونمسلمة...
فقالالرجل: بحثت كثيراً فلم أجد مسلمات مقيمات هناك تصلح إحداهنزوجةلي، وحتى أردت أن أتمتع فلم أجد، وليس أمامي خيار إما الزنا وإما الزواجوكلاهمامتعذر علي!!! أماالزنا فإني مبتعد عنه لأنه حرام، وأما الزواج فمتعذرعليكما ترى، وأنا أبقى هناك سنة كاملة أو أكثر ثم أعود إجازة لمدة شهر، وهذا كماتعلمسفر طويل فماذا أفعل؟

سكت السيد شرف الدين قليلاً ثم قال: إن وضعكهذامحرج فعلاً .. على أية حال أذكر أني قرأت رواية للإمام جعفر الصادق،إذ جاءهرجليسافر كثيراً ويتعذر عليه اصطحاب امرأته أو التمتع في البلد الذي يسافر إليه،بحيثأنه يعاني مثلما تعاني أنت، فقال له أبو عبد اللهإذا طال بك السفر فعليك بنكح الذكر.... هذا جواب سؤالك!!!!

فخرج الرجل وعليه علامات الارتياب من هذاالجواب،وأما الحاضرون، ومنهم السيد زعيم الحوزة، فلم ينبس أحد منهم ببنتشفة!!!!

ضبط أحد السادة في الحوزة وهو يمارس الفاحشة بصبي أمرد من الدارسين في الحوزة،وصلالخبر إلى أسماع الكثيرين، وفي اليوم التالي بينما كان السيد المشار إليه يتمشىفيالرواق، اقترب منه سيد آخر من علماء الحوزة أيضاً- وكان قد بلغه الخبر - فخاطبهبالفصحىمازحاً: سيد ما تقول في ضرب الحلق؟؟؟ فأجابهالسيد الأول بمزاح أشدقائلاًله وبالفصحى أيضاً: يستحسن إدخال الحشفة فقط، وقهقه الاثنانبقوة!!؟؟

وهناكسيد من علماء الحوزة مشهور بممارسة الفاحشة مع الذكور!!!! رأى صبياً يمشي مع سيدآخرمن علماء الحوزة أيضاً، فسأله: من هذا الصبي الذي معك؟
فأجابه: هذا ابنيفلان.
فقالله: لم لا ترسله إلينا لنقوم بتدريسه وتعليمه كي يصبح عالماًمثلك؟
فأجابهساخراً: أيها السافل الحقير أتريد أن آتيك به لتفعل به كذاوكذا!!!؟

وهذهالحادثة حدثني بـها أحد الثقات من أساتذةالحوزة...

لقدرأينا الكثير من هذه الحوادث، وما سمعناه أكثر بكثير، حتى إنصديقناالمفضال السيد عباس، جمع حوادث كثيرة جداً ودونـها بتفاصيلها وتواريخهاوأسماءأصحابـها، وهو ينوي إصدارها في كتاب أراد أن يسميه (فضائح الحوزة العلمية فيالنجف)!!!!لأن الواجب كشف الحقائق للعوام من الشيعة، أولئك المساكين الذين لا يعلمون مايجريوراء الكواليس، ولا يعلمون ما يفعله السادة، فيرسل أحدهم امرأته أو بنته أوأختهلغرض الزيارة أو لطلب الولد أو لتقديم (مراد للحسين)، فيستلمها السادة، وخاصةإذاكانت جميلة، ليفجروا بـها ويفعلوا بـها كل منكر ولا حول ولا قوة إلابالله.

انتهى كلام السيد حسين الموسوي، واذا كنت قد أخطأت في اسم السيد في مكان ما من هذا البحث، فهذا هو اسمه، السيد حسين الموسوي، وليس موسى الموسوي صاحب كتاب الخميني في الميزان، والذي نشرته شبكة البصرة سابقا، وربما أنا أخطأت بالاسم الاول ( بين موسى وحسين) إذ أنهما ينتميان لنفس العائلة، وهي عائلة الموسوي التي تنسب بدورها الى الامام موسى الكاظم رضوان الله وسلامه ورحمته عليه وعلى آل البيت الطيبين الطاهرين...

على أية حال، أدعوك الان عزيزي القاريء وابتداءا من هنا، لقراءة ما يشيب لهوله الولدان، وتقشعر له الابدان، من الافتراء على رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم، إلى الافتراء على سادتنا وموالينا الكرام ذوي القدر العلي والفخر الجلي وقدوة كل ولي، علي والحسن والحسين، إلى الافتراء على باقي الائمة الاطهار سلام الله عليهم أجمعين... وتفكر بعدها... أية جمهورية اسلامية التي تدعيها إيران ؟؟ (على أننا نبرأ الصالحين منهم والذين تبرأوا بدورهم من هذه الجمهورية ومن حوزتها المنتنة القذرة) وأي دين هذا الذي يدعون اليه ويدعونه ؟؟!!!

ولنبدأ من هذا الخبر الغريب العجيب... وما فيه – والله الذي لا إله إلا هو – أغرب وأعجب... على أن هذا أرسله لي صديقي وأخي الحبيب أبوالكاظم... وقد بحثت عنه في موقع GOOGLE فوجدت أن أغلب المنتديات والمواقع سواء ما يقال أنها (سنية أو شيعية) قد نشرته...

يقول الخبر ما يلي:

احتفت الطائفة الشيعية في ديربورن بولاية ميتشيغن في الولايات المتحدة الأميركية بقدوم أحد الحجج من قم المشرفة زائرا ومحاضرا في شبابهم وأعيانهم. وبدأ الحفل في أحدى قاعات جامعة ديربورن بتقديم هذا الضيف الكريم، فبدأ مراقب الحفل بعد الترحاب والتصفيق الطويل بقوله:

يسرنا أيها الإخوة والأخوات أن نستضيف في هذه المناسبة الطيبة أحد كبار فقهاء الشيعة الإمامية، وهو في الحقيقة مصدر العلوم والحكم والآثار، ومركز دائرة الفضلاء النبلاء الأحبار، وقطب الشريعة الذي عليه منها المدار في هذه الأعصار، وركن الشيعة وشيخها الجليل المنزلة والمقدار، إن قلت في الفضل فمثل الشمس في رابعة النهار، وإنْ في الفيض فأنه يحسن أن تقاس به الأنهار!!!

تصفيق حاد منقطع النظير من الجمهور، وقد وقفوا له تبجيلا.... بعدها القى محاضرة طويلة عريضة عن نكاح المتعة..
قيام وتصفيق حاد من الحضور
عريف الحفل: نشكر لسماحة آية الله العظمى يعقوب عزرا العاملي ما أتحفنا به من جميل القول في المتعة، وكم هو حري بنا في هذه المناسبة شبابا وشابات أن نطبق هذا الحق المشروع من الآن، فيستمتع بعضنا ببعض لمدة أسبوع أو ليلة أو حتى ساعة، وأترك الميكرفون للإخوة والأخوات الحضور لطرح استفساراتهم حول المتعة أو غيرها.

اسمي زينب عبد الحسين، وسؤالي هو: تزوجت صديق لي في الجامعة زواج متعة، وحددنا الوقت لمدة ساعة، وذهبت معه إلى غرفته في سكن الطلاب، ولكن الوقت أخذنا، وفي أثناء الجماع انتهت المدة ولما ننتهي من قضاء الوطر بعد، واستمرينا في المواقعة، فهل وقعنا في الزنا؟
آية الله العظمى العاملي: إن الحسنات يذهبن السيئات، قبولك للمتعة حسنة عظيمة، والاستمرار في المواقعة بعد انتهاء المدة المحددة وإن كانت سيئة لكنها جنحة بسيطة.

أنا نضال مقهور، طالب جامعي، تعرفت على أخت شيعية، ونشأت بيننا علاقة غرامية، واتفقت معها على أن نعقد فيما بيننا نكاح المتعة، وحين اختليت بها، رفضت أن أجامعها لئلا تفقد بكارتها، فما العمل؟
آية الله العاملي: إذا كنت قد دفعت لها أجرة المتعة، فارجع لها .. يا أخي هناك سبيلين، الدين يسر وليس عسر، واستمتع بالسبيل الثاني، ماكو حرج في المسألة!!!! فقد روى الكليني في النوادر من باب النكاح عن عَلِيٌّ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ عَمَّارِ بْن! ِ مَرْوَانَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) قَالَ قُلْتُ لَهُ رَجُلٌ جَاءَ إِلَى امْرَأَةٍ فَسَأَلَهَا أَنْ تُزَوِّجَهُ نَفْسَهَا فَقَالَتْ أُزَوِّجُكَ نَفْسِي عَلَى أَنْ تَلْتَمِسَ مِنِّي مَا شِئْتَ مِنْ نَظَرٍ أَوِ الْتِمَاسٍ وَ تَنَالَ مِنِّي مَا يَنَالُ الرَّجُلُ مِنْ أَهْلِهِ إِلَّا أَنَّكَ لَا تُدْخِلُ فَرْجَكَ فِي فَرْجِي وَ تَتَلَذَّذَ بِمَا شِئْتَ فَإِنِّي أَخَافُ الْفَضِيحَةَ؟ قَالَ لَيْسَ لَهُ إِلَّا مَا اشْتُرِطَ.

المراقب يقرأ رسالة خطية: أنا شابة مقيمة هنا، وحدثت نفسي عدة مرات بزواج المتعة، لكني أستحي من طرح الموضوع مع أي شاب، فماذا أفعل؟
آية الله العاملي: يقولون لا حياء في الدين، أنا أحل لك مشكلتك، آني شخصيا أحتاج الليلة إلى أخت مؤمنة تمتعني بنفسها، صار لي أيام في السفر والترحال بعيد عن أم العيال، وقد ورد عن الأئمة عليهم السلام أنه من تمتع مرة كان في درجة الحسين ومن تمتع مرتين كان في درجة الحسن، ومن تمتع ثلاث مرات كان في درجة أمير المؤمنين، ومن تمتع أربع مرات كان في درجة النبي صلى الله عليه وآله؟ أكو أحسن من هذا؟ فهذه فرصتك لكي تكوني في درجة الحسين سلام الله عليه، ماكو مانع بعد المحاضرة تقابليني لعقد نكاح المتعة!!!! بعدين آني معاكم إن شاء الله لمدة أسبوع، فأي أخت مؤمنة تحب أن تجبر بخاطري وتنال الثواب العظيم تتصل بي في الفندق "هوليداي إن" مأجورة إن شاء الله!!!! وأذكر لكم هنا حديثا أورده الكليني في الكافي في باب النوادر الذي يلي باب الميراث، في حث الأخوات أن يعرضن المتعة على الرجل إرغاما لأنف زفر (يقصد هذا النذل باسم زفر سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه) الذي حرمها برأيه، قال عن: مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ بَشِيرِ بْنِ حَمْزَةَ عَنْ رَجُلٍ مِنْ قُرَيْشٍ قَالَ بَعَثَتْ إِلَيَّ ابْنَةُ عَمٍّ لِي كَانَ لَهَا مَالٌ كَثِيرٌ [قالت]: قَدْ عَرَفْتَ كَثْرَةَ مَنْ يَخْطُبُنِي مِنَ الرِّجَالِ فَلَمْ أُزَوِّجْهُمْ نَفْسِي ومَا بَعَثْتُ إِلَيْكَ رَغْبَةً فِي الرِّجَالِ غَيْرَ أَنَّهُ بَلَغَنِي أَنَّهُ أَحَلَّهَا اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ فِي كِتَابِهِ وَ بَيَّنَهَا رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله) فِي سُنَّتِهِ فَحَرَّمَهَا زُفَرُ فَأَحْبَبْتُ أَنْ أُطِيعَ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ فَوْقَ عَرْشِهِ وَأُطِيعَ رَسُولَ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله) وَ أَعْصِيَ زُفَرَ فَتَزَوَّجْنِي مُتْعَةً فَقُلْتُ لَهَا حَتَّى أَدْخُلَ عَلَى أَبِي جَعْفَرٍ (عليه السلام) فَأَسْتَشِيرَهُ قَالَ فَدَخَلْتُ عَلَيْهِ فَخَبَّرْتُهُ فَقَالَ افْعَلْ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْكُمَا مِنْ زَوْجٍ.... أفتعجز الأخوات العفيفات أن يكن مثل هذه المؤمنة؟ كلا .... بل لهن جزيل الأجر والثواب، انظرن ماذا قال المعصوم عليه السلام في حقهما: صلى الله عليكما من زوج....تصفيق حاد من الجمهور...

اسمي منى عبد الرضا وسؤالي هو عن أجرة الاستمتاع، يعني هل يمكنني أن أحدد أجرة كل جزئية من جسدي يريد أن يستمتع بها الرجل؟
آية الله العاملي: لا شك أختي الكريمة، فهذا حقك، ونكاح المتعة إيجاب وقبول، فكما أن الرجل يؤجر منزله أو يؤجر سيارته أو حماره، أنت أيضا لك الحق أن تؤجري جسدك، كله أو بعضه، فيستمتع الرجل منك بالجزء الذي استأجره!!!! (لاحظ عزيزي القاريء بم شبه المرأة : بالسيارة والحمار!!! مسكين الحمار اذا شبهناه بذلك الوضيع "صباح").

اسمي ميرزا مرتضى غلام علي، وسؤالي هو ما أقل المدة المشترطة في المتعة؟
آية الله العاملي: جاء في الكافي للكليني طيب الله ثراه من كتاب النكاح، باب ما يجوز من الأجل قوله عن مُحَمَّدٌ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ خَلَفِ بْنِ حَمَّادٍ قَالَ أَرْسَلْتُ إِلَى أَبِي الْحَسَنِ (عليه السلام) كَمْ أَدْنَى أَجَلِ الْمُتْعَةِ هَلْ يَجُوزُ أَنْ يَتَمَتَّعَ الرَّجُلُ بِشَرْطِ مَرَّةٍ وَاحِدَةٍ قَالَ نَعَمْ!!!! وعليه فلا بأس أن تستمتع بأختك المؤمنة لعملية جنسية واحدة!!!! ولكن مجرد أن تنتهي تصرف نظرك!!!! لما روى الكليني في الكافي أيضا قال: عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ عَنِ ابْنِ فَضَّالٍ عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ رَجُلٍ سَمَّاهُ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) عَنِ الرَّجُلِ يَتَزَوَّجُ الْمَرْأَةَ عَلَى عَرْدٍ وَاحِدٍ فَقَالَ لَا بَأْسَ وَ لَكِنْ إِذَا فَرَغَ فَلْيُحَوِّلْ وَجْهَهُ وَ لَا يَنْظُرْ!!! (يعني يزني لا مانع.. لكن بعد الزنا لابد أن يصرف نظره عمن زنا بها.. لانه لايجوز اطالة النظر اليها!!!! "صباح").

اسمي سكينة غلوم باقر محبي، وسؤالي هو عن طبيعة زواج المتعة، هل يكون كونفدنشال، أعني هل يجب أن يعرف الأهل والأقارب أني متعت نفسي من شخص أحبه؟
آية الله العاملي: لا يجب، وإن كنت أحبذ إعلانه حتى تشيع هذه الفضيلة ولا يتحرج منها بين العارفين المؤمنين!!!! فما العيب فيه؟ العيب أن يكون لك بوي فرند!!! من غير زواج، والإسلام أحل لك البوي فريند بطريقة الزواج المؤقت، لكن إن أبقيت الزواج سرا، فلا بأس.... لأن الشباب في هذا الزمن وهذه البلاد لا يمكن أن يقاوم الغريزة الجنسية، كما أنه لا يمكنه كطالب جامعي في كثير من الأوقات أن يتحمل مسؤولية الزواج الدائم، فأين يذهب بطاقته الجنسية؟ فنكاح المتعة كان الحل الأمثل لتصريف هذه الطاقة وهذا الشبق الجنسي عند الشباب والشابات!!!!

اسمي عبد الأمير حسين الوائلي، تزوجت أخت شيعية نكاح مؤقت لمدة ستة شهور، وتحس بالغيرة كلما كلمتها عن حاجتي لنكاح أخوات أخريات لليلة واحدة أو لعرد واحد كما ذكرتم قبل قليل، ودوما في شجار حول هذه المسألة، فهل يجوز لي أن أتزوج عليها واحدة أو أكثر؟
آية الله العاملي: جاء في الكافي للكليني، ويا إخوة كل ما أحدثكم به هو في كتاب النكاح، أبواب المتعة لثقة الإسلام أبي جعفر محمد بن يعقوب الكليني، فليراجع، أقول روى الكليني عن عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ عُمَرَ بْنِ أُذَيْنَةَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) قَالَ قُلْتُ كَمْ تَحِلُّ مِنَ الْمُتْعَةِ قَالَ فَقَالَ هُنَّ بِمَنْزِلَةِ الْإِمَاءِ. وروى عن مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ وَ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ الْبَرْقِيِّ عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ عَبْدِ الْحَمِيدِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عليه السلام) فِي الْمُتْعَةِ قَالَ لَيْسَتْ مِنَ الْأَرْبَعِ لِأَنَّهَا لَا تُطَلَّقُ وَ لَا تَرِثُ وَ إِنَّمَا هِيَ مُسْتَأْجَرَةٌ!!!!

فأقول لأخواتي الشيعيات أن يتقين الله، فإنما هن مستأجرات للمتعة، فلا يجوز لهن أن يمنعن الرجل من استئجار حتى ألف صبية، لما روى الكليني عن الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ إِسْحَاقَ عَنْ سَعْدَانَ بْنِ مُسْلِمٍ عَنْ عُبَيْدِ بْنِ زُرَارَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) قَالَ ذَكَرْتُ لَهُ الْمُتْعَةَ أَهِيَ مِنَ الْأَرْبَعِ فَقَالَ تَزَوَّجْ مِنْهُنَّ أَلْفاً فَإِنَّهُنَّ مُسْتَأْجَرَاتٌ. فلا داعي للغيرة والشجار ((فيشمت أهل السنة بكن!!!!!)).. بل يجب عليكن إظهار السرور والقبول بالأمر الواقع، وهو أن الرجل يدفع ماله لغرض الاستمتاع الجنسي بكن لإشباع غريزة هو غير قادر أن يصرفها بشكل آخر.... فأقول ماكو مجال للغيرة مع أخت مؤمنة أحبت أن تؤجر جسدها لرجل!!!

المراقب يقرأ رسالة خطية: سماحة آية الله العاملي، أنا متزوجة زواج دائم، وزوجي رجل دين، وكثيرا ما يبيت الليل خارج المنزل، فأسأله أين كان، فيرد بأنه قضى الليلة عند أخت شيعية تزوجها متعة، وأنا أخاف أن أصاب بالمرض الخبيث الإيدز لكثرة معاشرته لنساء كثيرات، فماذا أفعل؟
آية الله العاملي: لا شك أن الأحوال تغيرت والزمن تغير وكثرت الأمراض الجنسية، واذكر أن الكليني روى في كتابه الكافي عن مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنْ أَبَانٍ عَنْ أَبِي مَرْيَمَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عليه السلام) أَنَّهُ سُئِلَ عَنِ الْمُتْعَةِ فَقَالَ إِنَّ الْمُتْعَةَ الْيَوْمَ لَيْسَ كَمَا كَانَتْ قَبْلَ الْيَوْمِ إِنَّهُنَّ كُنَّ يَوْمَئِذٍ يُؤْمَنَّ والْيَوْمَ لَا يُؤْمَنَّ فَاسْأَلُوا عَنْهُنَّ... يعني على الرجل أن يتأكد أن المرأة التي يعاشرها لليلة واحدة أو لمرة واحدة، هي امرأة عفيفة تريد أن تشبع رغبتها الجنسية، وليست امرأة عاهر.

اسمي عبد الرضا الحسيني، وأنا متزوج زواج دائم وأريد أن أعرف هل الزواج المؤقت للشباب العزّب فقط أم حتى للمتزوج زواج دائم؟
آية الله العاملي: إنت وين كنت طول وقت المحاضرة؟ هاهاهاهاهاهاها (ضحك عريض في القاعة ويش كنا انقول ملصبح)؟ الجواب يا عزيزي ورد في الكافي عن عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنِ الْمُخْتَارِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُخْتَارِ ومُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَسَنِ الْعَلَوِيِّ جَمِيعاً عَنِ الْفَتْحِ بْنِ يَزِيدَ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا الْحَسَنِ (عليه السلام) عَنِ الْمُتْعَةِ فَقَالَ هِيَ حَلَالٌ مُبَاحٌ مُطْلَقٌ لِمَنْ لَمْ يُغْنِهِ اللَّهُ بِالتَّزْوِيجِ فَلْيَسْتَعْفِفْ بِالْمُتْعَةِ فَإِنِ اسْتَغْنَى عَنْهَا بِالتَّزْوِيجِ فَهِيَ مُبَاحٌ لَهُ إِذَا غَابَ عَنْهَا !!!وأكو رواية أخرى عن عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ يَقْطِينٍ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا الْحَسَنِ مُوسَى (عليه السلام) عَنِ الْمُتْعَةِ فَقَالَ وَ مَا أَنْتَ وَ ذَاكَ فَقَدْ أَغْنَاكَ اللَّهُ عَنْهَا قُلْتُ إِنَّمَا أَرَدْتُ أَنْ أَعْلَمَهَا فَقَالَ هِيَ فِي كِتَابِ عَلِيٍّ (عليه السلام) فَقُلْتُ نَزِيدُهَا وَ تَزْدَادُ فَقَالَ وَ هَلْ يَطِيبُهُ إِلَّا ذَاكَ.... أي هل يطيب المستغني بالتزويج إلا استغناؤه به؟ أو يقال: معناه هل يطيب من أراد أن يعلمها إلا كونها في كتاب علي (عليه السلام)، أي يكفيه هذا... وفي مرآة العقول: "وهل يطيبه" الضمير راجع إلى عقد المتعة، ومراد السائل أنه يجوز لنا بعد انقضاء المدة أن نزيدها في المهر وتزداد المرأة في المدة، أي تزوجها بمهر آخر مدة أخرى من غير عدة وتربص؟ فقال عليه السلام: العمدة في طيب المتعة وحسنها هو ذلك، فإنه ليس مثل الدائم بحيث يكون لازما له كل ما عليه، بل يتمتعها مدة فإن وافقه زادها وإلا يتركها. وعلى هذا يحتمل أن يكون ضمير يطيبه راجعا إلى الرجل. أي هذا سبب لطيب نفس الرجل وسروره بهذا العقد.

اسمي هناء رضا الأنباري، وأريد أن أعرف أقل المهر في نكاح المتعة؟
آية الله العاملي: هذا سؤال تسأله كثير من الأخوات، والجواب عليه أن الأمر عائد لها، لأن الرجل إنما يريد أن يستأجر فرجها أو ما شابه، والبضاعة بضاعتها، فهي التي تحدد إن شاءت أجرة استمتاعه بها، وإن عرض عليها مبلغا فرضيت به كان بها، ويجزئ في أقله دولارا واحدا، لما روى الكليني في الكافي عن أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنْ شُعَيْبِ بْنِ يَعْقُوبَ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا جَعْفَرٍ (عليه السلام) عَنْ مُتْعَةِ النِّسَاءِ قَالَ حَلَالٌ وَ إِنَّهُ يُجْزِئُ فِيهِ الدِّرْهَمُ فَمَا فَوْقَهُ.

اسمي علي حسين مكي، أحيانا أجد حرجا شديدا في عرض المتعة على الأخت، فما هو السبيل الأمثل لعرض الفكرة عليها؟
آية الله العاملي: المسألة تحتاج إلى بعض اللطافة في العرض.. لا مانع من أن تمازحها بحيث تثير فيها الشهوة الجنسية حتى تجد أرضا خصبة لسؤالك... يعني مثلا وأنا قادم إلى هنا بالطائرة، صدف أني كنت جالسا بجانب سيدة جميلة وجدت في قلبي شوقا للتحدث إليها والاستمتاع بها!!! (لاحظوا ماذا يقول سماحة الحجة "صباح") فسألتها عن طبيعة عملها فقالت أنها باحثة اجتماعية... فقلت: تبحثين في ماذا؟ قالت: في مسائل الزواج والطلاق.... قلت: هذا أمر جميل، وأنا بصفتي رجل دين تهمني الأبحاث التي تجرينها، فهلا أخبرتيني عن أنجح الزيجات؟ قالت: بعد دراسة مستفيضة تبين لي أن أكثر حالات الزواج السعيدة هي عند الطليان والإيرانيين!! فلم أتردد في السؤال: وكيف ذلك؟ قالت: المعروف عن الرجل الإيطالي طول عزموله وعن الإيراني خمالته!!! وعندها قالت: إلى الآن لم أتعرف على اسمك الكريم، فأجبتها على التو: اسمي أنطونيو رفسنجاني... القاعة تضج بالضحك والتصفيق والاستحسان!!!!! فكان هذا مدخلا لعرض نكاح المتعة معها ووافقت بلا تردد... ومثل هذا المزاح البريء مع الأخوات لا بأس به إذا كان الهدف منه الوصول إلى التمتع بها، إما إذا لم يكن هناك نية فالأحوط العدم!!! (لا ..... مفتي بامتياز "صباح")..

اسمي موسى علي الكاظمي، وأقول لك صراحة أني أجد ميلا نحو الرجال أكثر من النساء، فهل يجوز أن أعقد نكاح المتعة على رجل مثلي؟
آية الله العاملي: هذا خارج عن موضوع محاضرتنا، لكن إذا كان هذا هو السؤال الوحيد في بابه فأجيبك عنه.... أما أن تعقد نكاح المتعة على رجل فهذا لم يقم عليه دليل من روايات الأئمة المعصومين، وإنما حصر هذا النوع من الزواج بين الجنسين!!! وأما إفراغ شهوتك مع رجل آخر، فقد ورد في المحاسن للمحدث الجليل الثقة أبي جعفر أحمد بن محمد بن خالد البرقي، في الجزء الأول منه الباب 51 عن محمد بن علي، عن غير واحد من أصحابه يرفعه إلى أبي جعفر عليه السلام قال: قيل له: أيكون المؤمن مبتلى؟ قال نعم، ولكن يعلو ولا يعلى!!! فإذا كنت الذي يعلو فهذا الحديث يفتيك، والذي عليه مشايخنا في العراق ولبنان والهند وباكستان، اللعب مع الصبيان، أما الرجال فلا!!! وقد ورد عن أمير المؤمنين حديث أشكل على الشراح رواه الكليني من كتاب النكاح "باب اللواط" عن عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ النَّوْفَلِيِّ عَنِ السَّكُونِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) قَالَ: قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ (عليه السلام) اللِّوَاطُ مَا دُونَ الدُّبُرِ وَ الدُّبُرُ هُوَ الْكُفْرُ.... قال العلامة الشيخ علي أكبر الغفاري في تعليقه على هذه الرواية "وربما يحمل على الاستحلال" فلعل في هذا سعة لك!! (يكرم سيدنا علي بن أبي طالب عن قول هذا، فهو والائمة الكرام أجل وأشرف وأسمى وأرقى وأنقى من قول هذه الحثالات والسفالات "صباح") تصفيق حاد من الشباب....

أخوكم يحيى فضل الله الصفار، وسؤالي هو أنه أحيانا نرى نساء جميلات في السوق وقد يكن متزوجات فهل يجوز أن نعرض عليهن المتعة؟
آية الله العاملي: ليس عليك السؤال لما روى الكليني في باب أنها مصدقة على نفسها عن عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَسْلَمَ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ الْفَضْلِ عَنْ أَبَانِ بْنِ تَغْلِبَ قَالَ قُلْتُ لِأَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) إِنِّي أَكُونُ فِي بَعْضِ الطُّرُقَاتِ فَأَرَى الْمَرْأَةَ الْحَسْنَاءَ وَ لَا آمَنُ أَنْ تَكُونَ ذَاتَ بَعْلٍ أَوْ مِنَ الْعَوَاهِرِ قَالَ لَيْسَ هَذَا عَلَيْكَ إِنَّمَا عَلَيْكَ أَنْ تُصَدِّقَهَا فِي نَفْسِهَا... وروى أيضا عن عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ فَضَالَةَ عَنْ مُيَسِّرٍ قَالَ قُلْتُ لِأَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) أَلْقَى الْمَرْأَةَ بِالْفَلَاةِ الَّتِي لَيْسَ فِيهَا أَحَدٌ فَأَقُولُ لَهَا هَلْ لَكِ زَوْجٌ فَتَقُولُ لَا فَأَتَزَوَّجُهَا؟ قَالَ نَعَمْ هِيَ الْمُصَدَّقَةُ عَلَى نَفْسِهَا.

أخوكم حسين موسى الفنجري، سماحة الشيخ أحيانا تكون عندي الزوجة المؤقتة فأرى الرغبة عند أخي أو صديقي في استعارتها، فهل يجوز لي أن أحلها له؟
آية الله العاملي: قد وردت روايات كثيرة عن المعصومين عليهم السلام في جواز إعارة الجارية، والجارية لغة تطلق على الأمة المملوكة أو البنت الصبية، فقد روى ثقة الإسلام الكليني طاب ثراه من كتاب النكاح باب الرجل يحل جاريته لأخيه والمرأة تحل جاريتها لزوجها:عن عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي نَصْرٍ عَنْ عَبْدِ الْكَرِيمِ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عليه السلام) قَالَ قُلْتُ لَهُ الرَّجُلُ يُحِلُّ لِأَخِيهِ فَرْجَ جَارِيَتِهِ قَالَ نَعَمْ لَهُ مَا أَحَلَّ لَهُ مِنْهَا!!! وعن عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنِ الْخَشَّابِ عَنْ يَزِيدَ بْنِ إِسْحَاقَ شَعِرٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَطِيَّةَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) قَالَ إِذَا أَحَلَّ الرَّجُلُ لِلرَّجُلِ مِنْ جَارِيَتِهِ قُبْلَةً لَمْ يَحِلَّ لَهُ غَيْرُهَا!! فَإِنْ أَحَلَّ لَهُ مِنْهَا دُونَ الْفَرْجِ لَمْ يَحِلَّ لَهُ غَيْرُهُ وإِنْ أَحَلَّ لَهُ الْفَرْجَ حَلَّ لَهُ جَمِيعُهَا... وعن عَلِيٌّ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ قَالَ أَخْبَرَنِي قَاسِمُ بْنُ عُرْوَةَ عَنْ أَبِي الْعَبَّاسِ الْبَقْبَاقِ قَالَ ! سَأَلَ رَجُلٌ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) وَ نَحْنُ عِنْدَهُ عَنْ عَارِيَّةِ الْفَرْجِ فَقَالَ حَرَامٌ ثُمَّ مَكَثَ قَلِيلًا ثُمَّ قَالَ لَكِنْ لَا بَأْسَ بِأَنْ يُحِلَّ الرَّجُلُ الْجَارِيَةَ لِأَخِيهِ....

وحيث أن الأخ المراقب أشار إلي أن وقت الاستراحة قد حان، أتوقف هنا حتى العودة بعد الاستراحة والصلاة.. ورجاء... الأخت التي تريد نكاح المتعة....... يمكن أن تلتقي بي في غرفة الاستراحة بارك الله فيها!!!!! والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...(لا.... وجه تقوى....... قال يعني لم ينس الصلاة..... لا سلمك الله........ ولا بارك بك " صباح")


لؤلؤة مكه
لؤلؤة مكه

انثى تاريخ التسجيل : 18/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انظرو يا اصحاب المفاسد يا وهابية يا حمير Empty رد: انظرو يا اصحاب المفاسد يا وهابية يا حمير

مُساهمة من طرف *حفيدة الصديق والفاروق* الجمعة نوفمبر 04, 2011 10:07 pm

لؤلؤ جزاك ربي الف خيررر
كفيت وفيت مع عقل الخرفااان
**************
دختوور استحى على وجهك كل مواضيعك متعه زنا رضيعه وقااحه
وتسمي ذاا دين لا وبدافع عنه والله عيب عيب عليك
عمرك كم الحين وصل والى الان عقلك عااايش خرفاات شيوخك
والله اشك انهم مانعينك عن المتعه وجاااي تبرد قلبك هنااا بمواضيعك
المخزيه والعااااااااااار على دينك اللي مالهااا اصل اصلا بدينكم وجااي تبحث
عن اصلا لهاااااااا بديناا بخراافات كلهااااااا كذااب
ولله فرق كبير بيناا حناا دينناا على الاخلاق والاحترام والتربيه الحسنه
عكس دينك اللي للسب والشتم علمكم وللمتعه رمى اخواتك لهااا
سؤال ابي جوواب :::
ماتغاار على امك اختك يوم تروح تتمتع والعياذ بالله من اشخااص غير محارم لك::!؟
*حفيدة الصديق والفاروق*
*حفيدة الصديق والفاروق*

انثى تاريخ التسجيل : 01/11/2011
الموقع : ماسعتوا لمن قالوا ارفع راسك انت سعودي هذا انا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى