هذا هو الفرق بين الاماميه الاثني عشريه و الوهابيه
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
هذا هو الفرق بين الاماميه الاثني عشريه و الوهابيه
هذا التناقض الفاحش...عنا الوهابيه و ليس مثل هذا عند الاماميه الاثنا عشريه
انقر الصورة لتكبيرها
انقر الصورة لتكبيرها
أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا وعملوا الصالحات ودا وهذا وعد منه صادق ومعلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لَا سِيَّمَا أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ؛ فَإِنَّ عَامَّةَ الصَّحَابَةِ وَالتَّابِعِينَ كَانُوا يَوَدُّونَهُمَا، وَكَانُوا خَيْرَ الْقُرُونِ. وَلَمْ يَكُنْ كَذَلِكَ عَلِيٌّ، فَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ الصَّحَابَةِ وَالتَّابِعِينَ كَانُوا يُبْغِضُونَهُ وَيَسُبُّونَهُ وَيُقَاتِلُونَهُ.
.
انقر الصورة لتكبيرها
انقر الصورة لتكبيرها
أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا وعملوا الصالحات ودا وهذا وعد منه صادق ومعلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لَا سِيَّمَا أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ؛ فَإِنَّ عَامَّةَ الصَّحَابَةِ وَالتَّابِعِينَ كَانُوا يَوَدُّونَهُمَا، وَكَانُوا خَيْرَ الْقُرُونِ. وَلَمْ يَكُنْ كَذَلِكَ عَلِيٌّ، فَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ الصَّحَابَةِ وَالتَّابِعِينَ كَانُوا يُبْغِضُونَهُ وَيَسُبُّونَهُ وَيُقَاتِلُونَهُ.
.
علي ولي الله- تاريخ التسجيل : 04/12/2011
رد: هذا هو الفرق بين الاماميه الاثني عشريه و الوهابيه
لعدل الالهي والامامة المعصومة
في كتاب كمال الدين روى الشيخ الصدوق بسنده عن إمامنا الباقر عليه السلام قال:
"نحن بمنزلة النجوم إذا خفي نجم بدا نجم أمنٍ وأمان وسلم وإسلام وفاتح ومفتاح حتى أذا إستوى بنو عبد المطلب فلم يدرَّ أي من أي أظهر الله عزوجل صاحبكم فإحمدوا الله عزوجل، وهو يخير الصعب والذلول". قال الراوي: جعلت فداك، فأيهما يختار؟ قال عليه السلام: "يختار الصعب على الذلول". وروى الشيخ النعماني في كتاب الغيبة بسنده عن الإمام الباقر عليه السلام قال: "إنما نجومكم كنجوم السماء كلما غاب نجمٌ طلع نجم حتى إذا أشرتم بأصابعكم وملتم بحواجبكم غيب الله عنكم نجمكم فأحمدوا ربكم".
في هذه الكلمات النورانية يبين لنا مولانا الإمام الباقرعليه السلام إحدى العلامات العامة التي تبشر بقرب ظهور المصلح الموعود عجل الله فرجه، هذه العلامة هي التي يشتمل عليها قوله سلام الله عليه: "حتى إذا إستوى بنو عبد المطلب، فلم يدرَ أي من أي أظهر الله عزوجل صاحبكم، فأحمدوا الله عزوجل" فما هو المقصود بهذه العبارة؟ قال العلماء إن الإستواء المراد هنا هو عدم ظهور أي تمايز بين بني عبد المطلب فيما يرتبط بالأهلية لإنقاذ الأمة وتحقيق الوعد الإلهي الصادق بأقامة دولة العدل الإلهي في كل الأرض، أي أنهم يستوون في عدم قدرتهم على إقامة هذه الدولة المرتقبة. أما عن المقصود ببني عبد المطلب فالواضح من التأمل في سياق النص هو أن المراد هو الحركات التي تنتمي بصورة أو بأخرى الى أهل البيت النبوي بما يشتمل حتى بني العباس بن عبد المطلب.
من هنا يتضح أن الإمام الباقر عليه السلام يشير هنا الى أن من العلامات المهمة المبشرة بظهور بقية الله المهدي أرواحنا فداه هي إتضاح عجز جميع الحركات التي تنتهي للإسلام الصادقة أو المتلفعة بالإسلام، عجزها عن إنهاء الجور وإقامة القسط والعدل بالصورة المطلوبة. فإذا إتضح عجزها عن ذلك توجهت القلوب نحو المهدي الموعود عجل الله فرجه واستعدت نفسيا لظهوره، فيظهره الله عزوجل ويتم نعمته على عباده.
وعندما نتأمل في مقدمة الحديث في رواية الشيخ النعماني، نلاحظ أن الإمام الباقر عليه السلام ذكر ظاهرة إستواء بني المطلب بعد الغيبة المهدوية، فقال:
"حتى إذا أشرتم بأصابعكم وملتم بحواجبكم غيب عنكم نجمكم وإستوت بنو عبد المطلب"، فواضح من الحديث أن علة الغيبة هو إستعداد الناس لنصرة المهدي عجل الله فرجه، ثم ان هذه الغيبة تثبت بالتالي عدم قدرة أي حركة على تحقيق الأمل المنشود وإقامة العدل الشامل مهما كانت شعاراتها وإنتماءاتها. أي أن في فترة الغيبة يعطي الله عزوجل لكل من يدعي القدرة على إقامة العدل الالهي بدون الإمامة المعصومة يعطيهم الفرصة لذلك فتثبت التجربة عجزهم جميعاً عن ذلك فتتوجة القلوب الى خاتم الأئمة المعصومين عليهم السلام المهدي الموعودعجل الله فرجه.
بقي أن نشير هنا الى تأكيد الإمام الباقر عليه السلام في نهاية الحديث الى أن المهدي الموعود عجل الله فرجه يختار الصعب وليس الذلول كما فعل ذو القرنين كما ورد في الروايات الشريفة. فهذا التعبير يشير الى جسامة مهمة خاتم الأوصياء وشموليتها والسر في ذلك أن الأولياء قبله عجل الله فرجه يعلمون بعدم إستعداد الشعوب في عصورهم لذلك.
في كتاب كمال الدين روى الشيخ الصدوق بسنده عن إمامنا الباقر عليه السلام قال:
"نحن بمنزلة النجوم إذا خفي نجم بدا نجم أمنٍ وأمان وسلم وإسلام وفاتح ومفتاح حتى أذا إستوى بنو عبد المطلب فلم يدرَّ أي من أي أظهر الله عزوجل صاحبكم فإحمدوا الله عزوجل، وهو يخير الصعب والذلول". قال الراوي: جعلت فداك، فأيهما يختار؟ قال عليه السلام: "يختار الصعب على الذلول". وروى الشيخ النعماني في كتاب الغيبة بسنده عن الإمام الباقر عليه السلام قال: "إنما نجومكم كنجوم السماء كلما غاب نجمٌ طلع نجم حتى إذا أشرتم بأصابعكم وملتم بحواجبكم غيب الله عنكم نجمكم فأحمدوا ربكم".
في هذه الكلمات النورانية يبين لنا مولانا الإمام الباقرعليه السلام إحدى العلامات العامة التي تبشر بقرب ظهور المصلح الموعود عجل الله فرجه، هذه العلامة هي التي يشتمل عليها قوله سلام الله عليه: "حتى إذا إستوى بنو عبد المطلب، فلم يدرَ أي من أي أظهر الله عزوجل صاحبكم، فأحمدوا الله عزوجل" فما هو المقصود بهذه العبارة؟ قال العلماء إن الإستواء المراد هنا هو عدم ظهور أي تمايز بين بني عبد المطلب فيما يرتبط بالأهلية لإنقاذ الأمة وتحقيق الوعد الإلهي الصادق بأقامة دولة العدل الإلهي في كل الأرض، أي أنهم يستوون في عدم قدرتهم على إقامة هذه الدولة المرتقبة. أما عن المقصود ببني عبد المطلب فالواضح من التأمل في سياق النص هو أن المراد هو الحركات التي تنتمي بصورة أو بأخرى الى أهل البيت النبوي بما يشتمل حتى بني العباس بن عبد المطلب.
من هنا يتضح أن الإمام الباقر عليه السلام يشير هنا الى أن من العلامات المهمة المبشرة بظهور بقية الله المهدي أرواحنا فداه هي إتضاح عجز جميع الحركات التي تنتهي للإسلام الصادقة أو المتلفعة بالإسلام، عجزها عن إنهاء الجور وإقامة القسط والعدل بالصورة المطلوبة. فإذا إتضح عجزها عن ذلك توجهت القلوب نحو المهدي الموعود عجل الله فرجه واستعدت نفسيا لظهوره، فيظهره الله عزوجل ويتم نعمته على عباده.
وعندما نتأمل في مقدمة الحديث في رواية الشيخ النعماني، نلاحظ أن الإمام الباقر عليه السلام ذكر ظاهرة إستواء بني المطلب بعد الغيبة المهدوية، فقال:
"حتى إذا أشرتم بأصابعكم وملتم بحواجبكم غيب عنكم نجمكم وإستوت بنو عبد المطلب"، فواضح من الحديث أن علة الغيبة هو إستعداد الناس لنصرة المهدي عجل الله فرجه، ثم ان هذه الغيبة تثبت بالتالي عدم قدرة أي حركة على تحقيق الأمل المنشود وإقامة العدل الشامل مهما كانت شعاراتها وإنتماءاتها. أي أن في فترة الغيبة يعطي الله عزوجل لكل من يدعي القدرة على إقامة العدل الالهي بدون الإمامة المعصومة يعطيهم الفرصة لذلك فتثبت التجربة عجزهم جميعاً عن ذلك فتتوجة القلوب الى خاتم الأئمة المعصومين عليهم السلام المهدي الموعودعجل الله فرجه.
بقي أن نشير هنا الى تأكيد الإمام الباقر عليه السلام في نهاية الحديث الى أن المهدي الموعود عجل الله فرجه يختار الصعب وليس الذلول كما فعل ذو القرنين كما ورد في الروايات الشريفة. فهذا التعبير يشير الى جسامة مهمة خاتم الأوصياء وشموليتها والسر في ذلك أن الأولياء قبله عجل الله فرجه يعلمون بعدم إستعداد الشعوب في عصورهم لذلك.
بنت الرافدين- تاريخ التسجيل : 14/11/2010
رد: هذا هو الفرق بين الاماميه الاثني عشريه و الوهابيه
[size=24](من عجائب الوهابية سيدنا (رض) قتل سيدنا (رض) )
خال المؤمنين معاوية يأمر بحرق خال المؤمنين محمد بن أبي بكر )
الهيثمي - مجمع الزوائد - كتاب المناقب - باب ما جاء في مناقب عثمان بن عفان (ر) -
باب فيما كان من أمره ووفاته (ر)- الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 97 )
14568 - وعن الحسن قال
(الصحابي ابوالغادية قاتل الصحابي عمار بن ياسر (رض)
الذهبي - سير أعلام النبلاء - الصحابة رضوان الله عليهم - أبو الغادية الصحابي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 544 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
114 -
خال المؤمنين معاوية يأمر بحرق خال المؤمنين محمد بن أبي بكر )
الهيثمي - مجمع الزوائد - كتاب المناقب - باب ما جاء في مناقب عثمان بن عفان (ر) -
باب فيما كان من أمره ووفاته (ر)- الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 97 )
14568 - وعن الحسن قال
(الصحابي ابوالغادية قاتل الصحابي عمار بن ياسر (رض)
الذهبي - سير أعلام النبلاء - الصحابة رضوان الله عليهم - أبو الغادية الصحابي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 544 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
114 -
عدل سابقا من قبل sun في الإثنين مايو 09, 2016 7:25 pm عدل 1 مرات
sun- تاريخ التسجيل : 09/10/2010
رد: هذا هو الفرق بين الاماميه الاثني عشريه و الوهابيه
[size=24]الصحابي ابوالغادية بالنار هذا قول النبي (ص)
أحمد بن حنبل - مسند الشاميين - حديث عمرو بن العاص عن النبي (ص)
17322 - حدثنا : عفان قال :
حدثنا : حماد بن سلمة قال : أخبرنا : أبو حفص وكلثوم بن جبر ، عن أبي غادية قال : قتل عمار بن ياسر فأخبر عمرو بن العاص ، قال : سمعت رسول الله (ص) يقول
حجر بن عدي (رض) صحابي )
سير أعلام النبلاء » ومن صغار الصحابة » حجر بن عدي
قال غير واحد : وفد مع أخيه هانئ بن الأدبر ، ولا رواية له عن النبي - صلى الله عليه وسلم - وسمع من علي وعمار .
روى عنه : مولاه أبو ليلى ، وأبو البختري الطائي ، وغيرهما .
وكان شريفا ، أميرا مطاعا ، أمارا بالمعروف ، مقدما على الإنكار
أحمد بن حنبل - مسند الشاميين - حديث عمرو بن العاص عن النبي (ص)
17322 - حدثنا : عفان قال :
حدثنا : حماد بن سلمة قال : أخبرنا : أبو حفص وكلثوم بن جبر ، عن أبي غادية قال : قتل عمار بن ياسر فأخبر عمرو بن العاص ، قال : سمعت رسول الله (ص) يقول
حجر بن عدي (رض) صحابي )
سير أعلام النبلاء » ومن صغار الصحابة » حجر بن عدي
قال غير واحد : وفد مع أخيه هانئ بن الأدبر ، ولا رواية له عن النبي - صلى الله عليه وسلم - وسمع من علي وعمار .
روى عنه : مولاه أبو ليلى ، وأبو البختري الطائي ، وغيرهما .
وكان شريفا ، أميرا مطاعا ، أمارا بالمعروف ، مقدما على الإنكار
عدل سابقا من قبل sun في الإثنين مايو 09, 2016 7:29 pm عدل 1 مرات
sun- تاريخ التسجيل : 09/10/2010
رد: هذا هو الفرق بين الاماميه الاثني عشريه و الوهابيه
حجر بن عدي (رض) صحابي )
سير أعلام النبلاء » ومن صغار الصحابة » حجر بن عدي
قال غير واحد : وفد مع أخيه هانئ بن الأدبر ، ولا رواية له عن النبي - صلى الله عليه وسلم - وسمع من علي وعمار .
روى عنه : مولاه أبو ليلى ، وأبو البختري الطائي ، وغيرهما .
وكان شريفا ، أميرا مطاعا ، أمارا بالمعروف ، مقدما على الإنكار
حجر بن عدي (رض) صحابي )
سير أعلام النبلاء » ومن صغار الصحابة » حجر بن عدي
قال غير واحد : وفد مع أخيه هانئ بن الأدبر ، ولا رواية له عن النبي - صلى الله عليه وسلم - وسمع من علي وعمار .
روى عنه : مولاه أبو ليلى ، وأبو البختري الطائي ، وغيرهما .
وكان شريفا ، أميرا مطاعا ، أمارا بالمعروف ، مقدما على الإنكار
سير أعلام النبلاء » ومن صغار الصحابة » حجر بن عدي
قال غير واحد : وفد مع أخيه هانئ بن الأدبر ، ولا رواية له عن النبي - صلى الله عليه وسلم - وسمع من علي وعمار .
روى عنه : مولاه أبو ليلى ، وأبو البختري الطائي ، وغيرهما .
وكان شريفا ، أميرا مطاعا ، أمارا بالمعروف ، مقدما على الإنكار
حجر بن عدي (رض) صحابي )
سير أعلام النبلاء » ومن صغار الصحابة » حجر بن عدي
قال غير واحد : وفد مع أخيه هانئ بن الأدبر ، ولا رواية له عن النبي - صلى الله عليه وسلم - وسمع من علي وعمار .
روى عنه : مولاه أبو ليلى ، وأبو البختري الطائي ، وغيرهما .
وكان شريفا ، أميرا مطاعا ، أمارا بالمعروف ، مقدما على الإنكار
sun- تاريخ التسجيل : 09/10/2010
رد: هذا هو الفرق بين الاماميه الاثني عشريه و الوهابيه
بسم الله الرحمن الرحيم
( ما كان لمؤمن ولالمؤمنة أذا قضى الله ورسوله أمراأن يكون لهم الخيرة من امرهم ومن يعصي الله ورسوله فقد ظل ضلالا مبينا )
الاية 36 من سورةالاحزاب
مصداق هذه الاية ينطبق على ابي بكر وعمروكثير من الصحابة عندما امرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ان ينفذا في جيش اسامة فعصو امر رسول الله (ص) والاحاديث كثيرة على ذالك كتاب سمط النجوم العوالي ج2 ص308 كتاب سبل الهدى والرشاد م11 ص341 واما عائشة وصاحبتها واية التحريم خير دليل على كفرهما لتواطئهما على رسول الله(ص) في حديث المغافير وقال الله تعالى (إن تتوبا الى الله فقد صغت قلوبكما من المطالب بالتوبة غي الذنب غير الكافر وهي تكذب عللى رسول الله (ص) في موطن كثيرة تقول ان النبي (ص) ينسى القران روى أحمد في مسنده ج2 ص23 عن أبن عمر قال خرج رسول الله (ص) من بيت عائشة وقال رأس الكف من هاهنا من حيث يطلع قرن الشيطان
بنت الرافدين- تاريخ التسجيل : 14/11/2010
مواضيع مماثلة
» اهانه علماء الاماميه لعلي وسبه /هام للعوام النيام ..........هل تنكرون ياشيعه
» لماذا هذا ليس عند الانثي عشريه
» وما هو رد الامام على قول الشيعة الاثني عشر بان المهدى المنتظر هو محمد ابن الحسن العسكري ؟
» يان النبأ بالحقيقة العظمى للمهدي المنتظر........ يا معشر الشيعة الاثني عشر
» أئمة الوهابيه "علي بن أبي طالب وموسى بن جعفر رضي الله عنهما"
» لماذا هذا ليس عند الانثي عشريه
» وما هو رد الامام على قول الشيعة الاثني عشر بان المهدى المنتظر هو محمد ابن الحسن العسكري ؟
» يان النبأ بالحقيقة العظمى للمهدي المنتظر........ يا معشر الشيعة الاثني عشر
» أئمة الوهابيه "علي بن أبي طالب وموسى بن جعفر رضي الله عنهما"
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى